أخبار

عين ثوار سوريا على مطار حلب لتعطيله وقطع الإمداد على جيش النظام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يحاول الثوار السوريون تكرار سيناريو الهجوم على مطار دمشق الدولي في مدينة حلب، إذ استهدف مسلحون طائرة في حلب، ومنعوها من الاقلاع وحذروا من مغبة تواصل استعمال مطار المدينة التي تشهد قتالا ضاريا.

حلب: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 156 شخصا قتلوا الجمعة معظمهم في دمشق وريفها وحماة فيما قال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر استهدف فرع أمن الدولة في حماة بقذائف الهاوِن.

وفي ريف حماه أفادت لجان التنسيق بأن اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي نشبت في قرية قمحانة وفي محيط بلدة طيبة الإمام.

في غضون ذلك، قالت شبكة سانا الثورة إن أحد عشر شخصا قتلوا وأصيب أكثر من مئة وعشرين جراء قصف استهدف ملجأ في معضمية الشام في ريف دمشق.

فقد قال ناشطون سوريون إن أكثر من 150 شخصا قتلوا الجمعة بينهم عشرات في قصف قوات النظام لملجأ في معضمية الشام في ريف دمشق. فيما تواصلت المعارك بين الجيشين الحر والنظامي في أحياء في العاصمة وريف حماة، في يوم خرجت فيه تظاهرات جديدة تنادي بإسقاط النظام.

إلى ذلك، بات واضحا أن مقاتلي المعارضة يستهدفون المطار الدولي في مدينة حلب بعد إطلاق النار على طائرة ركاب كانت تستعد للإقلاع في أول هجوم مباشر على طائرة مدنية منذ اندلاع الانتفاضة في البلاد قبل 21 شهرا.

وكان هجوم يوم الخميس مؤشرا جديدا على الشعور المتزايد بالثقة لدى مقاتلي المعارضة الذين يشنون هجوما في محافظة حماة وسط البلاد بهدف كسب أراض في مسعى لقطع طرق إمداد الجيش.

وقال قيادي في المعارضة عرف نفسه باسم خلدون إن قناصة من كتيبة الكفاح المسلح التابعة للواء جند الله الإسلامي أصابوا إطارات الطائرة التابعة للخطوط الجوية السورية وهي من طراز آر.بي 201 يوم الخميس.

وأضاف "كانت طلقات تحذيرية. أردنا إرسال رسالة للنظام بأن كل طائراته العسكرية والمدنية في متناول أيدينا." وقال إن الطائرة لم تتمكن من الإقلاع.

ولم ترد تقارير فورية بشأن الواقعة في وسائل الإعلام الرسمية السورية.

ويتهم مقاتلو المعارضة الحكومة باستخدام الطائرات المدنية لنقل أسلحة ومقاتلين إيرانيين يقولون إنهم يساعدون قوات الرئيس بشار الأسد. وقطع المعارضون الكثير من الطرق إلى حلب أكبر مدن سوريا.

وجعل القتال حول العاصمة السورية الطريق إلى مطار دمشق الدولي غير آمن لحركة المرور. وأوقفت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى المطار. وتفيد جداول الرحلات بأن الطائرة آر.بي 201 المتجهة إلى القاهرة عادة ما تقلع من دمشق وليس حلب.

وقال خلدون في إشارة إلى المعارك التي تشهدها حلب منذ يوليو تموز "ما حدث بشأن مطار دمشق سيحدث في حلب حتى وإن كان الثمن أفدح"

وحث مقاتل آخر المدنيين على عدم استخدام مطار حلب أو رحلات الخطوط الجوية السورية "لأنها ستصبح أهدافا من الآن فصاعدا."

وحقق مقاتلو المعارضة مكاسب ميدانية في أنحاء البلاد وأعلنوا يوم الجمعة سيطرتهم على بلدة الريحانية في ريف دمشق وعدة بلدات أخرى في حماة.

وتخشى القوى الغربية وبعض دول المنطقة من زيادة خطورة رد فعل الحكومة السورية كلما ازدادت ضعفا.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فو راسموسن إن قوات الأسد أطلقت المزيد من صواريخ سكود واصفا ذلك بأنه "أفعال نظام يائس يقترب من الانهيار."

وأضاف "أستطيع ان أؤكد أننا رصدنا إطلاق صواريخ من نوع سكود. نأسف بشدة لهذا التصرف."

وذكر مصدر بالحلف أنه تم إطلاق عدة صواريخ سكود داخل سوريا صباح الخميس.

وأظهر مقطع مصور نشر على موقع يوتيوب ما يبدو أنهم جنود سوريون يطلقون صاروخا طويل المدى قال نشطاء من المعارضة إنه صاروخ من نوع سكود أطلق الأسبوع الماضي. ولم يتسن التحقق من صحة المقطع المصور أو تاريخ وموقع تسجيله.

وقال راسموسن إن إطلاق صواريخ سكود يبرر قرار حلف الأطلسي إرسال بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ إلى تركيا عضو الحلف في خطوة انتقدتها كل من سوريا وإيران وروسيا.

وقال للصحافيين في مقر الحلف "إطلاق الصواريخ مؤخرا لم يصب الأراضي التركية لكن بالقطع هناك خطر محتمل وهذا تحديدا هو السبب الذي جعل الحلفاء في حلف شمال الأطلسي يقررون نشر صواريخ باتريوت في تركيا."

وقصفت القوات السورية بلدة المعضمية جنوب غرب دمشق يوم الجمعة ما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين كانوا يحتمون بمجمع سكني.

وقال مراد الشامي من دمشق "أطلقوا عدة صوارخ على الحي الذي يختبئ فيه مئات الأشخاص. تعجز المستشفيات الميدانية الآن عن استيعاب المزيد من الجرحى. فالأعداد كبيرة."

وقال نشطاء ومقاتلون من المعارضة يوم الجمعة إنهم يسعون لنزع فتيل التوتر بين الدروز في محافظة السويداء ومقاتلين سنة من محافظة درعا المجاورة مهد الانتفاضة المناوئة للأسد.

ولم يتضح على الفور سبب المواجهة غير أن أحد النشطاء قال إنها بدأت عندما هاجم مقاتلون نقطة تفتيش حكومية في السويداء ما أسفر عن مقتل واختطاف عدة أشخاص بينهم عدد من الدروز. وثار غضب سكان المنطقة وردوا بمهاجمة وخطف بعض مقاتلي المعارضة.

وقال نشط درزي "تبادلوا عمليات الخطف والتهديدات ولكن الجميع يعملون على استيضاح الأمور."

وتحكم الدولة سيطرتها على السويداء التي تضم الأقلية الدرزية. ونأى معظم السوريين الدروز بأنفسهم عن الانتفاضة.

وقال معاذ الخطيب زعيم ائتلاف المعارضة الذي جرى تشكيله حديثا "إن ما جرى من حوادث مؤسفة في الأيام الماضية لشيء يدمي القلوب ولا يرضى به حر أو عاقل."

وأضاف في بيان "كلنا ثقة أننا يمكن بمعية أهل الحكمة والفضل أن نخرج بنتيجة نمنع فيها تفاقم الأمور."

وتابع "أدعو أهلي وأحبابي إلى تدارك الموقف والبحث عن حل أخوي وعدم التهديد أو خطف المدنيين والأبرياء وبالتحديد النساء والأطفال."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الم يسقط المطار
ابو ستار -

هذا الخبر يؤكد ان المطار لم يسقط حسب الاخبار والانباء التي وصلتنا عن بعض الاعلاميات وعليه يجب جلب الالاف من المرتزقه من هنا وهناك كي يشاركون في عمليه اسقاط المطار لان الهجوم الاول انتج الاف القتلى من الارهابيين و المرتزقه من غير ذي جدوى . وبالمناسبه اصبح الفارين من المعركه في سوريا من العرب والاجانب يتحدثون عن همجيه الثوار وبربريه المقاتلين بعد ان فضلوا النجاه بانفسهم واليوتيوب يقول شهد شاهد من اهلها!!

نصيحه لبشار
سليم ياسين -

يابشار كفى .. الوضع تغير ولم يبق لك الكثير من الوقت ... أنت تعلم أن نهاية حكم آل الأسد قد أقتربت فياكذا إرحل قبل أن ترحل إلى حيث لارجعة ... ستقتل آلاف أخرى ولكن ياكذا لن تستطيع أن تغير النتيجة فأنت ساقط

انتصارات
سالم امطري -

احلى يابطال الجيش الحراقتلو الأبرياء وفجرو طائرات المدنيهاقتلو اقتلو اقتلو وشردو ودمرو يابطال الجيش الحر العظيم يكفي انتصارات انتصارتكم عباره عن تدمير سوري اقسم بالله كنت في البدايه مع ثوره سوريه ولكن اكتشفت ان شعب العربي همجيادا دهب بشار سوف يأتي الى العن من بشاراتوقع الى بيكون خليفه المسلمين في سوريه شيخ العرعور العميل الى ملوك ادا أحد قال أنا من شبيحه أقول الله يلعنك انت وشبيح

إلى سيادة الرئيس :::::::
أنيسه الصوص -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل يلي بحبوك لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

الطيران والمدفعية
الحر -

لا أجد تفسير واضح لعدم قدرة الجيش الحر على شل او تعطيل القواعد الجوية ومناطق تمركز مدفعية الجيش الأسدي ، بما أنهم يملكون السيطرة حسب ما تطالعنا به مصادر الإعلام ، إضافةً الى زمام المبادرة والروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها .قواعد الطيران والمدفعية ألأسدية هي التي يجب على الثوار تحييدها إن أرادوا النصر بصورة أسرع باستغلال ماغنموه من قطع مدفعية ودبابات وصواريخ ، ويجب التحوط مستقبلاً من قيام النظام الأسدي بتهريب طيرانة الحربي وأسلحتة الإستراتيجية لإيران وحزب الله عندما يلمس قرب دنو حدوث خسارتة وهزيمته .طبعاً الأسلحة الكيميائية لن يجرؤ على إستخدامها وسيؤول مصيرها للتهريب لإيران وحزب الله ، فيما إذا تأخرت ترتيبات السيطرة الدولية عليها .

البعث الفاشي العفن
سوري حر -

خالف شروط النشر

تعاطف الجيش الحرمع النصرة
Syrian activists -

أعلن العميد سليم إدريس رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر رفضه إدراج جبهة النصرة ضمن قائمة الإرهاب الأمريكية، مشيراً أن هذه الجبهة والتي تعتمد على الشباب السوري المثقف لا تعرف التطرف وحريصة كل الحرص على حماية الوطن من عصابة الأسد.وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر لو أن الغرب تحاور مع شباب النصرة لوجدوا عكس ما يعتقدون لافتاً إلى أنه ليس كل من يطلق لحيته إرهابي،من جهته رصد مراسل احدى الصحف في حلب وزميله في ريف إدلب، حركة حماسية للشارع "نصرة للنصرة" حيث خرجت مظاهرات - مسجلة صوتاً وصورة - تدعم جبهة النصرة وكل المقاتلين على الأرض وتطالب المعارضة السورية توضيح موقفها من اعتبار فصيل يدافع عن الشعب السوري إرهابياً، فيما طالب نشطاء بتسمية الجمعة القادم بجمعة "لا للتدخل الأمريكي. كلنا جبهة النصرة"وأعطى القرار الأمريكي زخماً جديداً لتوحد المعارضة المسلحة، وانتشرت خلال اليومين الماضيين في حلب صور لضباط من "الجيش الحر" يرفعون لافتة تضامنية مع "النصرة"، مثل "النصرة تقاتل معي في الميدان.. نحن لسنا إرهابيين، من جهته قال مصدر لاحدى الصحف ما فعلته أمريكا زاد من تعاون "الحر" مع "النصرة" وجعلهما يلتحمان بشكل أكبر لمواجهة جيش الأسد، وضرب المصدر مثلاً حصار مطار "منغ" في حلب، الذي تحاصره جبهة النصرة يدعمها فصائل من الحر.

للظلم مع الجهادنهاية 3000
Syrian Revolution -

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وجيش بشار الأسد في محيط "فرع فلسطين" المخصص لتعذيب السجناء السياسيين في دمشق ، ونجح الجيش الحر بمساعدة مدير الفرع في تحرير ثلاثة آلاف سجين كانوا في معتقلين في الفرع،وقال الناطق الرسمي باسم شبكة شام الإخبارية بدأ الهجوم على فرع فلسطين "ذائع الصيت" بعدد من قذائف الهاون، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في محيطه وأوضح أن سجناء الفرع البالغ عددهم ثلاثة آلاف سجين، ومع بدء الاشتباكات بين الجيشين حيث كان عدد قوات النظام السوري ستة آلاف عنصر، ولقد تمكن الجيش الحر مع مدير السجن المتعاون مع الجيش الحر من دخول قوة من الجيش الحر صباح الخميس 20 /12/2012 من اقتحام داخل الفرع وبينما كانت الاشتباكات على أشدها بين الجيشين خارج الفرع تمكنت كتيبة الاقتحام للجيش الحر من توجيه السجناء على كتيبة سيطرت على ثغرات لتأمين هروب السجناء من أقبية الفرع، وقامت كتيبة باصطحابهم وفق ترتيبات مسبقة إلى منطقة آمنة، وأشار المصدر بأن فرعي فلسطين وفرع الدوريات من أخطر الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد في دمشق، حيث يقعان ضمن تجمع أمني واحد، كما أنهما الأخطر على الإطلاق بالنسبة للناشطين والمدنين على حد سواء، حيث يتلقون فيه معاملة وحشية وقذرة.

تطاردوا خيط دخااااان !!!
شبيحه شيعة نوري .1,,2,4.. -

شبيحه شيعة نوري ... من الإرهابيين والمرتزقة التي تسمي نفسها شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و حسن نصر اللات و حركة أمل و المالكي و جيش المهدي و منظمة بدر و السيستاني و الحرس الثوري الإيراني و أحمدي نجاد و الخامنائي ؟ الدمار والنهب والخطف حل في كل مكان وطأت به أرجل هؤلاء المرتزقة.,,جرذان.حزب اللات هؤلاء الجماعات التي لا دين لها سوى القتل والنهب . الحلبيون لم يرحبوا ابدا بهؤلاء المخربين.

إعدام بشار السفاح
في مجارير الصرف الصحي -

ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ,,,,,ابحثوا عنه في مجارير دمشق قد يكون في احدى مجارير الصرف الصحي

إعدام بشار السفاح
نوري المالكي في هستيريا -

عادي الأيام بيننا ياصاحب العمامة السوداء سترى في القادم اياما بلون عمامتك ستجعلك تتمنى لو انك لم تقل هذه الكلمة ??

شكرا للمعارضة التي توحدت
جورج السوري -

الوزراء وأصحاب المناصب من العسكر والمخابرات والمتحدثين والإعلاميين والنواب والشبيحة؛ هل تظنون أن رئيسكم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ سيأخذكم معه في حال تمكن من الهرب؟ بعد أن قتلتم حوالي 60 ألف سوري ودمرتم البلاد نعدكم بأنكم ستدفعون الثمن المناسب لجرائمكم أنتم ورئيس شبيحتكم.

دروح حرر بلدك من الفرس
شبيحه شيعة نوري1,2,4 ... -

كلش زين اعرف انك من العراق دروح حرر بلدك من الفرس.ملالي طهران...والحراميةنوري الطويرجاوي وهسه جاني تتكلم على الأطلسي ولو لا ...الأمريكان كان مازلتوا ..تحت حكم .. صدام. كلش نعرف ان جماعتكم.نوري الطويرجاوي ..يبيعون أمهم وأبوهم من اجل الفلوس والدليل بيعهم السلاح للجيش الحر

حياكم الله ياثوار سوريا
الاحواز حرة -

اقترح على الشعب السوري بعد انتصار الثورة ان شاء الله تبديل صنم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉحافظ في وسط دمشق الى مجسم مزبلة كبيرة نسميها مزبلة التاريخ نضع فيها كل اصنام ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉحافظ و بشار و باقي رموز النظام داخلها ليكونوا عبرة لمن يعتبر. و الاحواز حرة و رحم الله حاكم الاحواز الشيخ خزعل الكعبي

تطهير سوريا من الفرس
الى المعلقين1,,2,,4 -

الى المعلقين الشبيحة اتباع نوري طويرجاوي, سيتم اعتقالكم وقتها خلو ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, او نوري طويرجاوي تنفعكم يا شبيحة .

وتحلمو..... وتحلمو.. ....
شبيح شيعة نوري -

شيء جميل أن يكون لكل إنسان لهُ الحق أن يحلم وأن يعيش ويموت على حلمهِ الذي صعب تحقيقهُ..... فأنتم ما يسمى شبيح شيعة نوري الطويرجاوي لكم الحق أن تحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو. شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو...وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو..... وتحلمو أن تصلو إلى مرادكم.

اللهم انصرهم وقوي عزائهم
آزاد الكردي -

تتساقط رأس تماثيل ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ تحت أحذية الثوار في اليوم مئة مرة ويداس على صور الرئيس الساقط ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في اليوم مئة مرة ولا يزال شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي لا يريد تصديق سـقوط ا ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الهالك !!

إعدام بشار السفاح
نوري المالكي في هستيريا -

الظاهر نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اصبحت قاب قوسين ومعها اصبح نوري المالكي في هستيريا لا يستطيع من السيطرة على نفسة حيث يعلم برحيل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ سياتي الدور علية وعلى جماعة الدعوجية العربنجية حيث اصبح يخرج علينا كل يوم بخطابات واتهامات باطلة وكاذبة وهو لا يعي ما يقول وهو يعرف ان المشكلة ليس الاكراد وانما نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في سوريا هي المصيبة الكبرى لة ولشيعة العراق وايران هل افتهمتم السبب يا جماعة ملوكي ابو السبح!!؟؟

الشعب السوري من يقرر
أنت ياخائن العراق1,2,4 -

نحن الشعب السوري من يقرر ذلك ولست أنت ياخائن العراق.شبيح شيعة نوري الطويرجاوي. نحن لم نقاتل على ظهور الدبابات الأمريكية.. فالثورة السورية صناعة محلية وستبقى محلية.. والسوري لا يخون وطنه ..سنقضي على بشاركم البطة قريبا بإذن الله وسنطهر سورية..

الشعب السوري من يقرر
أنت ياخائن العراق1,2,4 -

نحن الشعب السوري من يقرر ذلك ولست أنت ياخائن العراق.شبيح شيعة نوري الطويرجاوي. نحن لم نقاتل على ظهور الدبابات الأمريكية.. فالثورة السورية صناعة محلية وستبقى محلية.. والسوري لا يخون وطنه ..سنقضي على بشاركم البطة قريبا بإذن الله وسنطهر سورية..

المرتزقة,, شبيح شيعة نور
تتباكون علي فلول ﺑﺷﺎﺮ ال -

.. ايها المرتزقة,, شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ولئ واندحر , انتم بالطبع وامثالكم الجيش السوري الحر الان هم من يملك اوراق المستقبل ايها الحاقدون !! شيعة نوري,,, يا اهل السوء والهزائم,,, نحن نعلمكم ماهي الكرامة التي تنقصكم وبحاجة الى ان تتعلمون دروسها من الجيش السوري الحر ايها الجهلة بشئ اسمه كرامة! ايها العنصريون الطائفيون الذين لا ينتمون للحضارة ولا للتاريخ ولا للانسانية انتم عدم ليس الآ@

المرتزقة,, شبيح شيعة نور
تتباكون علي فلول ﺑﺷﺎﺮ ال -

.. ايها المرتزقة,, شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ولئ واندحر , انتم بالطبع وامثالكم الجيش السوري الحر الان هم من يملك اوراق المستقبل ايها الحاقدون !! شيعة نوري,,, يا اهل السوء والهزائم,,, نحن نعلمكم ماهي الكرامة التي تنقصكم وبحاجة الى ان تتعلمون دروسها من الجيش السوري الحر ايها الجهلة بشئ اسمه كرامة! ايها العنصريون الطائفيون الذين لا ينتمون للحضارة ولا للتاريخ ولا للانسانية انتم عدم ليس الآ@

بشار (بوبي) يتوسل للهروب
خبير قرود قرداحية -

كشفت دوائر استخباراتية غربية معلومات موثقة منقولة عن وزارة الخارجية الروسية أن بشار البطة في حالة انهيار معنوي كامل وأنه بات يتصل بالرئيس الروسي أكثر من 50 مرة باليوم وهو يبكي ويتوسل, وأن الرئيس الروسي في حالة قرف واشمئزاز من ميوعة وجبن ونذالة بشار وأنه بات لا يرد على مكالمات بشار ويحولها الى وزير الخارجية لافروف الذي بات هو يتهرب من بشار ويطلب من سائقه الرد على مكالمات بشار.وعلم أن بوتين قد بهدل بشار عدة مرات على الهاتف وأنه أغلق سماعة الهاتف في وجه بشار .بشار عرض في مكالاماته المتكررة مع بوتين أن يتخلى عن الحكم مقابل السماح له بالخروج وحده من سوريا مقابل ضمانات روسية له بالوصول الآمن الى مكان اللجوء والذي على الأغلب سيكون دولة منغوليا التي وافقت على لجوء بشار اليها مقابل مبلغ شهري يدفعه بشار.بشار أعلن أنه جاهز للتخلي عن كل مساعديه مقابل تأمين حياة بشار أسرته وأمه أنيسة مخلوف. بشار طلب أن يسمح له فقط بأخذ كمية من الأموال من أجل أن يستطيع العيش في منغوليا

بشار (بوبي) يتوسل للهروب
خبير قرود قرداحية -

كشفت دوائر استخباراتية غربية معلومات موثقة منقولة عن وزارة الخارجية الروسية أن بشار البطة في حالة انهيار معنوي كامل وأنه بات يتصل بالرئيس الروسي أكثر من 50 مرة باليوم وهو يبكي ويتوسل, وأن الرئيس الروسي في حالة قرف واشمئزاز من ميوعة وجبن ونذالة بشار وأنه بات لا يرد على مكالمات بشار ويحولها الى وزير الخارجية لافروف الذي بات هو يتهرب من بشار ويطلب من سائقه الرد على مكالمات بشار.وعلم أن بوتين قد بهدل بشار عدة مرات على الهاتف وأنه أغلق سماعة الهاتف في وجه بشار .بشار عرض في مكالاماته المتكررة مع بوتين أن يتخلى عن الحكم مقابل السماح له بالخروج وحده من سوريا مقابل ضمانات روسية له بالوصول الآمن الى مكان اللجوء والذي على الأغلب سيكون دولة منغوليا التي وافقت على لجوء بشار اليها مقابل مبلغ شهري يدفعه بشار.بشار أعلن أنه جاهز للتخلي عن كل مساعديه مقابل تأمين حياة بشار أسرته وأمه أنيسة مخلوف. بشار طلب أن يسمح له فقط بأخذ كمية من الأموال من أجل أن يستطيع العيش في منغوليا

مازلنا ننتظر
واحد من الناس -

مازلنا ننتظر اكاذيب الجيش الحر ان تكون حقيقه . انتم تكذبون منذ عامين وحتى الان لم نر شيئ غير الكذب . بئسا لكم يا مرتزقه.

مازلنا ننتظر
واحد من الناس -

مازلنا ننتظر اكاذيب الجيش الحر ان تكون حقيقه . انتم تكذبون منذ عامين وحتى الان لم نر شيئ غير الكذب . بئسا لكم يا مرتزقه.

شبيح شيعة نوري23
. انتم تكذبون منذ عامين -

مازلنا ننتظر اكاذيب شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ان تكون حقيقه . انتم تكذبون منذ عامين وحتى الان لم نر شيئ غير الكذب . بئسا لكم يا مرتزقه.

شبيح شيعة نوري23
. انتم تكذبون منذ عامين -

مازلنا ننتظر اكاذيب شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ان تكون حقيقه . انتم تكذبون منذ عامين وحتى الان لم نر شيئ غير الكذب . بئسا لكم يا مرتزقه.

Agent salaf
ar -

هنآك معلق عرعوري سلفي آخونجي حر يكرر مسبآته لمآ يسيء للثوره و آهدآفهآ....آنه شبيح مريض .....نرجوآن تنتبهوآ له و شكرآ...

Agent salaf
ar -

هنآك معلق عرعوري سلفي آخونجي حر يكرر مسبآته لمآ يسيء للثوره و آهدآفهآ....آنه شبيح مريض .....نرجوآن تنتبهوآ له و شكرآ...

أنت ياخائن
خبير قرود سلفي -

مقاتلو المعارضة السورية يطلقون أعيرة تحذيرية على طائرة ركاب بمطار حلب

أنت ياخائن
خبير قرود سلفي -

مقاتلو المعارضة السورية يطلقون أعيرة تحذيرية على طائرة ركاب بمطار حلب

شيخ العرعور العميل
سوري حر -

كشف قادمون من بلدة القاع الحدودية قرب الحدود الشمالية الشرقية للبنان، ان سبعة من مواطني بلدة ربلة السورية المجاورة وهم من المسيحيين قد اختطفوا في ظروف غامضة اثناء انتقالهم بين لبنان وسوريا. واشارت المعلومات لصحيفة "الجمهورية" الى ان المخطوفين السبعة لا ينتمون الى اي تنظيم حزبي موال للنظام السوري او معاد له

شيخ العرعور العميل
سوري حر -

كشف قادمون من بلدة القاع الحدودية قرب الحدود الشمالية الشرقية للبنان، ان سبعة من مواطني بلدة ربلة السورية المجاورة وهم من المسيحيين قد اختطفوا في ظروف غامضة اثناء انتقالهم بين لبنان وسوريا. واشارت المعلومات لصحيفة "الجمهورية" الى ان المخطوفين السبعة لا ينتمون الى اي تنظيم حزبي موال للنظام السوري او معاد له

إلى رقم ١ ابو ستار ــــــ
أنيسه الصوص -

إلى رقم ١ ابو ستار ــــــــشو مبين عليك منرفز كتير ... وبخبشة قلم روحت آلاف المقاتلين .. رايحه سميك أبو عنتر .. بس متل بعضو .. راحت عليك وعلى صاحبك ..

إلى رقم ١ ابو ستار ــــــ
أنيسه الصوص -

إلى رقم ١ ابو ستار ــــــــشو مبين عليك منرفز كتير ... وبخبشة قلم روحت آلاف المقاتلين .. رايحه سميك أبو عنتر .. بس متل بعضو .. راحت عليك وعلى صاحبك ..

مرتزقه
فلاح -

ثوار ام مرتزقه؟

مرتزقه
فلاح -

ثوار ام مرتزقه؟

اكتبوا
جورج الصايغ -

اسرحوا وامرحوا يا أزلام حمد وأوباما ونتانياهو على الإنترنيت فالحكي ببلاش وما عليه جمرك، بس الناس شايفة بعيونها ، وعارفة مين مزبط أكثر من الثاني، صار لكم سنتين وكل دول العالم وراكم ، ورغم هيك مثل الفيران بتهربوا من ضيعة لضيعة ومن حي لحي ، وما عدتوا معروفين إنكنكن سوريين أم أفغان أم أتراك أم شيشان ، روحوا عن أنفسكم واكتبوا واشتموا وسبوا ، فعلى الأقل بتفشوا خلقكم ، وبتوهموا الناس إنو الشعب السوري معكم.. وأنو عشرين مليون سوري بعدهن من سنتين ساكتين على الحكومة من خوفهن..

اكتبوا
جورج الصايغ -

اسرحوا وامرحوا يا أزلام حمد وأوباما ونتانياهو على الإنترنيت فالحكي ببلاش وما عليه جمرك، بس الناس شايفة بعيونها ، وعارفة مين مزبط أكثر من الثاني، صار لكم سنتين وكل دول العالم وراكم ، ورغم هيك مثل الفيران بتهربوا من ضيعة لضيعة ومن حي لحي ، وما عدتوا معروفين إنكنكن سوريين أم أفغان أم أتراك أم شيشان ، روحوا عن أنفسكم واكتبوا واشتموا وسبوا ، فعلى الأقل بتفشوا خلقكم ، وبتوهموا الناس إنو الشعب السوري معكم.. وأنو عشرين مليون سوري بعدهن من سنتين ساكتين على الحكومة من خوفهن..

فقأ الله اعينهم
ابو العيون -

اعجبني العنوان بان عين الثوار على مطار حلب......ههههه......و السؤال و العين الثانيه على ماذا يا هذا ؟ على الفيلات لسرقها ..او الكنائس لتدميرها و تشريد اهاليها ....انهم مرتزقة ...يعني مش فارقة عندهم لا حكم الاسد و الشعب السوري.....يقتلون بدم بارد,,,و هل نسينا سواطيرهم لتذبح الابرياء ؟؟؟

فقأ الله اعينهم
ابو العيون -

اعجبني العنوان بان عين الثوار على مطار حلب......ههههه......و السؤال و العين الثانيه على ماذا يا هذا ؟ على الفيلات لسرقها ..او الكنائس لتدميرها و تشريد اهاليها ....انهم مرتزقة ...يعني مش فارقة عندهم لا حكم الاسد و الشعب السوري.....يقتلون بدم بارد,,,و هل نسينا سواطيرهم لتذبح الابرياء ؟؟؟

.يا.شبيح. شيعة نوري25-31
شاهدوا على يوتيوب -

الشبيح المتعدد المواهب - مقاطع جديدة - صاروا 11 مرة !,,,,الفيديو على النت

.يا.شبيح. شيعة نوري25-31
شاهدوا على يوتيوب -

الشبيح المتعدد المواهب - مقاطع جديدة - صاروا 11 مرة !,,,,الفيديو على النت

إعدام بشار السفاح
مطالب الشعب السوري -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

إعدام بشار السفاح
مطالب الشعب السوري -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

.يا.شبيح. شيعة نوري25-31
شاهدوا على يوتيوب -

فضيحة قناة الدنيا : شبيح متعدد المواهب - معدل

انتم أيها المنافقون الشيع
جورج السوري -

انتم أيها المنافقون الشيعة والله فلا هم لكم ولا غم الا ...الجيش الحر .....هذا همكم ليلا ونهارا سراً وجهاراً فقد قتلكم الحسد لهذﺍ.... الشعب السوري.... التي سبب لكم الارق وسلبت راحتكم واقلقتكم , وانتم عاجزون عن مواجهته. الا في الاعلام تحرضون عليها وتشتموها وتشوهون صورتها ضناً منكم انكم حققتم نصراً عليها ولو وهمياً .

.يا.شبيح. شيعة نوري25-31
شاهدوا على يوتيوب -

فضيحة قناة الدنيا : شبيح متعدد المواهب - معدل

.انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح
جورج الصايغ ...شيعة نوري -

....اصبحو وطنيين الان ...شيعة نوري الطويرجاوي هههههههههههههههههههههههههه وهم من قدم الحلوى والعصائر للجيش الامريكي اثناء احتلال بغداد في لقطه لم يشهد لها التاريخ مثيل يا حيف على الخونة

.انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح
جورج الصايغ ...شيعة نوري -

....اصبحو وطنيين الان ...شيعة نوري الطويرجاوي هههههههههههههههههههههههههه وهم من قدم الحلوى والعصائر للجيش الامريكي اثناء احتلال بغداد في لقطه لم يشهد لها التاريخ مثيل يا حيف على الخونة

تطهير سوريا من الفرس
جورج السوري -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

نصر الشيطان وايران ومقتدى
..لصووص حراميــه مجرمين -

اغتيالات قتل خطف وتجارة وتهريب المخدارات سرقة السيارات الاتجار بالحشيش وادخال اللحوم الفاسدة والادوية المنتهية الصلاحية الى لبنان قتل الشعب السوري خطف اللبنانيين قتل العسكرين وضباط من الجيش اللبناني غزو بيروت والجبل قتل اكثر من100 لبناني اسقاط حكومات انتخبت ديمقراطيا عن طريق ارهاب الناس بالسلاح والقمصان السود زعرنة حرق اذاعات ويطل علينا المسئ بالذكر ويقول أشرف الناس

عاشت سوريا حرة ابية
الياس تل نصري -

كم كنت أتمنى لو ...السوريين أستفادﻭ من تجربة السعودية التي وضعت هؤلاء الحاقدين شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي في مخيمات.. بعيدة عن المدن المأهولة ...لكانت سوريةالأن تنعم بالسلام والأمن والأزدرهار ولكن أوامر أيران الخامئني لبشارالارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أجبرته على فتح الحدود ليدخل هؤلاء شيعة نوري الطويرجاوي وليعبثوا بأمن وأستقرارا سوريا وهم عملاء لأيران , ومنذ دخولهم سوريا ظهرت الجرائم وفي الأزمةالتي نمر بها هم من قاموا ببدء الجرائم لم نسمع بها من قبل

كل اذناب ايران المجوسيه
.انهم كلاب المال -

اغلب شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي خدم في عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.و هؤلاء هم من نفس طبقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..يعني تبديل لللاسماء فقط.. جيش الحر ﻫﻭ جيش سوريا هم يكرهون التعصب..اما عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو اداة تستعمل من ..ملالي طهران الشيع. إلى.حزب اللات.يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب...بالتركي قسمة...و بالفرنسي باش..يعني مصيبه هؤلاء المرتزقة الجدد..لا يختلفون عن عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق يخدمون من يدفع

.ياشبيح. شيعة نوري25-31
( صدك أنت طكعة ) -

نتيجة الدعم اللامحدود واللامتناهي للصهيونية المتدفّق من روسيا والصين، وتأييد المحور الإقليمي الممتد من ..ملالي طهران الشيع. إلى .حزب اللات في لبنان، مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق. لقد أرهقت هذه الثورة الأنظمة التي تقف وراء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، فهي الآن تطرح فكرة مرحلة انتقاليّة، وهذا يعني اضطرارهم لتقديم التنازلات. ولا ننسى جميعًا أنّ روسيا تعوّدت على الدوام بيع حلفائها الواحد تلو الآخر، والأمثلة والشواهد على ذلك كثيرة، من العراق إلى صربيا إلى ليبيا، وﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو التالي في هذه السلسلة.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق.
اسرحوا وامرحوا يا أزلام -

اسرحوا وامرحوا يا أزلام حزب اللات في لبنان، مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق. على الإنترنيت فالحكي ببلاش وما عليه جمرك، بس الناس شايفة بعيونها ، وعارفة مين مزبط أكثر من الثاني، صار لكم سنتين وكل للصهيونية المتدفّق من روسيا والصين، و ..ملالي طهران الشيع. وراكم ، ورغم هيك مثل الفيران بتهربوا من ضيعة لضيعة ومن حي لحي ، وما عدتوا معروفين ، روحوا عن أنفسكم واكتبوا واشتموا وسبوا ، فعلى الأقل بتفشوا خلقكم ، وبتوهموا الناس إنو الشعب السوري معكم.. . لقد بان الحقد الطائفي المقيت لحزب الشيطان و زعيم العصابة حسن نصر اللات ...النهاية أقترﺑﺕ يا حزب اللعناء قريبا سترون ماذا سيفعل بكم الشعب السوري يا خونة العصر