أخبار

نتانياهو مهنئًا كيري على منصبه الجديد: صديقنا مدافع عن أمن إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: رحّب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت بترشيح جون كيري وزيرًا للخارجية الاميركية، مؤكدا ان "صديقه" هو "مدافع معروف عن امن اسرائيل".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان "اهنئ جون كيري على اختياره لمنصب وزير الخارجية الاميركية. ان كيري صاحب الخبرة الكبيرة هو مدافع معروف عن امن اسرائيل".

واضاف نتانياهو "جون كيري وانا صديقان منذ سنوات عديدة. لقد ثمنت كثيرًا كيف انه بعيد وفاة والدي قبل ستة اشهر زارني خلال الشيفا (اسبوع الحداد على الميت عند اليهود). انا انتظر بفارغ الصبر العمل معه".

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما رسميًا الجمعة اختياره السناتور جون كيري وزيرًا للخارجية خلفا لهيلاري كلينتون، محييًا فيه "مرشحًا كاملا" لقيادة دبلوماسية اول قوة عالمية.

وكيري، الذي لم يحالفه الحظ في انتخابات الرئاسة الاميركية عام 2004 امام جورج بوش، والبطل الحاصل على وسام في حرب فيتنام، قبل ان يصبح مناضلا مناهضًا للحرب، هو سناتور ماساتشوسيتس (شمال شرق) منذ عام 1985. وقد بلغ أخيرًا التاسعة والستين من العمر.

وبحكم ترؤسه منذ اربع سنوات للجنة الشؤون الخارجية المهمة في مجلس الشيوخ خلفًا لنائب الرئيس الحالي جو بايدن، فان كيري يتمتع بدراية واسعة بالملفات الدبلوماسية، وكان مبعوثا لاوباما في ملفات حساسة، وخاصة في باكستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف