أخبار

6000 معتقلة سورية تعرضن للتعذيب والاغتصاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
دمشق: شارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن "6000 آلاف فتاة معتقلة في سجون النظام السوري في مختلف المحافظات، تتعرض للتعذيب والاغتصاب".

وأكدت الشبكة أن "المعاناة تزداد عند الفتيات اللاتي لا تصل أسماءهن إلى المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام، حيث يكن عرضة للانتهاك والتعذيب بصورة أبشع". واعتبرت الشبكة أن هذا الأمر ذات حساسية بالغة، ويزداد قتامة عند بعض الحالات التي يتكتم فيها أسر وذوي المعتقلة. وحث المرصد أسر المعتقلات التخلص من سياسة الخوف التي "تزيد من تهاون وتبرير المجرمين ولا توقفهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

لسنا تابعين لاي جهة خارجية لا امريكا ولا لبنان و لا اسرائيل ولا اخوان الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .