أخبار

روسيا تدعو النظام والمعارضة في سوريا للحوار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: وجهت الخارجية الروسية دعوة الى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب للمشاركة في مفاوضات بهدف حل النزاع السوري كما اعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الجمعة لوكالة انباء ريا نوفوستي.

وأوضح أنّ اللقاء يمكن ان يعقد في موسكو او خارج روسيا على سبيل المثال في جنيف او القاهرة. وقال بوغدانوف "لقد تم نقل الدعوة وقد وصلت الى معاذ الخطيب". والخميس اجرى وفد سوري برئاسة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد محادثات في وزارة الخارجية الروسية.

وروسيا تكثف الاتصالات الدبلوماسية بهدف التوصل الى حل للازمة في سوريا. وينتظر وصول الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي السبت الى موسكو.

وقال بوغدانوف "سنستمتع الى ما سيقوله لنا الاخضر الابراهيمي وبعد ذلك نتخذ قرارا بخصوص لقاء جديد" ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة موضحا ان مثل هذا اللقاء يمكن ان يعقد في كانون الثاني/يناير بعد عطلة الاعياد في روسيا.

بدوره، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان روسيا تحث القيادة السورية على تنفيذ دعواتها السابقة الى الحوار مع المعارضة. وقال لافروف للصحافيين ردا على سؤال عن اجتماعه الخميس مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد "نشجع فعليا (...) القيادة السورية على تنفيذ استعدادها الذي اعلنته للحوار مع المعارضة".

وتكثف روسيا اتصالاتها الدبلوماسية في محاولة لايجاد مخرج للازمة السورية. وينتظر وصول الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الى موسكو السبت. واعتبر لافروف ان ذلك "سيتيح استعراض معا وجهات نظر طرفي" النزاع في سوريا.

وكان الناطق باسم الدبلوماسية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اعتبر الخميس انه من الضروري "القيام بمبادرات نشطة وحازمة من اجل وقف حمام الدم" في سوريا. كما نفى بشكل قاطع وجود وجود اتفاق بين الروس والاميركيين حول تشكيل حكومة انتقالية مع بقاء الرئيس السوري بشار الاسد الى حين انتهاء ولايته في 2014، كما كانت اوردت بعض الصحف.

ومن المرتقب ان يجري وزير الخارجية المصري محمد عمرو محادثات في موسكو الجمعة حول سوريا ايضا. وكانت روسيا عرقلت، مع الصين، حتى الان كل مشاريع القرارات في مجلس الامن الدولي التي تندد بالرئيس السوري بشار الاسد وتمهد الطريق امام فرض عقوبات او اللجوء الى القوة. كما رفضت موسكو رغم استياء الغرب، وقف تعاونها مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقد عرقلت روسيا حتى الان مع الصين كل مشاريع القرارات في مجلس الامن الدولي التي تدين الرئيس السوري بشار الاسد وتمهد الطريق امام عقوبات او حتى اللجوء الى القوة. واوقع النزاع في سوريا اكثر من 45 الف قتيل خلال 21 شهرا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يوجد مقره في دمشق ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمندوبين في كل انحاء سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان جنحوا للسلم
صادق -

عليه ان يوافق ان جنحوا للسلم فاجنح لها ولايتحمل مسؤولية الدماء السوريه هو ومن وضعه في المنصب

السيد رئيس الجمهورية
ساميه -

السيد رئيس الجمهورية الحرة الإستاذ معاذ الخطيب .... لا حوار إلا برحيل عصابة اللصوص وزعيمها المجرم بشار

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
اتركوا سوريا بحالها -

اتركوا سوريا بحالها لا نريدك قبحك الله ولا نريد حلولك .. اتركنا الدماء عندنا تنزف وانت تريد اخراج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بدون محاكمة من قال لك ان الشعب السوري يرضي هل استاذنت أمهات الشهداء والاطفال اليتامى واهالي البيوت المهدمة هل وقفت مع نفسك وقفة انسانية لحال السوريين .

إعدام بشار السفاح
.سنعيده الى ادغال ايران -

شبيح عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.سنعيده الى ادغال ايران و الهند موطن اجداده ,,. هم اهل الممانعه والمقاومه يهربون من ابطال الجيش السوري الحر ..فلم تنفع محاولات الفرس ولا المالكي ولا حسن بلازما لانهم كلهم على باطل.. وسلملي على الممانعه والمقاومه

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

شبيحه شيعة نوري ... من الإرهابيين والمرتزقة التي تسمي نفسها شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و حسن نصر اللات و حركة أمل و المالكي و جيش المهدي و منظمة بدر و السيستاني و الحرس الثوري الإيراني و أحمدي نجاد و الخامنائي ؟ الدمار والنهب والخطف حل في كل مكان وطأت به أرجل هؤلاء المرتزقة.,,جرذان.حزب اللات هؤلاء الجماعات التي لا دين لها سوى القتل والنهب .

إعدام بشار السفاح
مطالب الشعب السوري -

ضاعت احلام ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ نوري المالكي تحت اقدام ثوار سوريا أكثر ما يخشاه ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المالكي في العراق أن يلتحم ثوار الأنبار مع ثوار سوريا، لهذا كان يدعم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بالغالي والنفيس كي يقضي على الثورة السورية ..

إعدام بشار السفاح
مطالب الشعب السوري -

ضاعت احلام ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ نوري المالكي تحت اقدام ثوار سوريا أكثر ما يخشاه ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المالكي في العراق أن يلتحم ثوار الأنبار مع ثوار سوريا، لهذا كان يدعم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بالغالي والنفيس كي يقضي على الثورة السورية ..

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

أكبر مؤشر على اقتراب سقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وزبانيته هو القرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية قبل يومين ببناء سور على امتداد "حدودها" مع سوريا، أي خط الهدنة الفاصل بين الجزء الذي تسيطر عليه القوات الإسرائيلية والسورية من مرتفعات الجولان المحتل وطوله 90 كيلومتراً.

لعبتكم اصبحت مكشوفة
توقفوا ضحكا على الدقون -

توقفوا ضحكا على الدقون ,,,ﻫﻞ ﺤﺭﺭﺗﻡ ﺍﻟﺟﻮﻻﻦ,,,ﻴﺎ,,شبيحه. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و حسن نصر الشيطان,,,. نوري المالكي,,, خامنئي,,السيستاني,نجاد,, مجموعة من المرتزقة من شبيحه شيعة نوري . و جيش المهدي و منظمة بدر و السيستاني و الحرس الثوري الإيراني و أحمدي نجاد و الخامنائي احسن عمل يمكن ان تقموا به هو ان تخرجوا من المدن حتى لا تقع مجازر اخرى انضروا الشعب اصبح مشرد بسببكم وبسبب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ , . لقد حميناكم في بيوتنا وهذا رد الجميل منكم .. لقد أثبتم بأنكم لستم إلا وحوش ترب على الحقد الطائفي وإنكم لاتنتمون إلى شعب. من يعارضكم اصبح,ﻤﻧﺩﺱ و الشعبُ المتآلِف الشريف قال كلمتَه ولا عودَة لظلام الحكم الطائفي المجنون في سوريا بعد تآلُفِه ومحبَّته.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

ادعو كل العراقيين الى الانتفاض ضد الفساد المنتشر في كل البلاد واكبر دليل عل ذلك غرق بغداد بمطرة يوم واحد

نوري الطويرجاوي ويا شروك
نكران الجميل من شيمتكم؟ -

إلى رقم1 والله أنت شكلك شبيح ,,,انتم كلكم من نفس الطينة شبيح نوري المالكي ,, الشقاق والنفاق,,,ادعو كل العراقيين,,,,,الشعب الإيراني,,,,,ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻲ,,,, الى الانتفاض ,,,,,ضد الفساد المنتشر في كل البلاد واكبر دليل عل ذلك غرق بغداد بمطرة يوم واحد ,,, لنرى كيف سوف يتعامل قادة هذه الدول مع معارضيهم,,,

ومات مسحولا والعقبة عندك
الارهابي رامي مخلوف -

الميجور آري شاليكار، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، شرح أمس الأربعاء، قرار بناء السور الذي سيشمل كاميرات بجوار دشم وخنادق وتوابعها، بعبارة قال فيها إنه يأتي "تحسباً لحالة عدم استقرار محتملة عقب السقوط المتوقع ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ "، في إشارة واضحة بأن النظام "الممانع والمقاوم" كان طوال عقود حارساً للمحتل وضامناً لأمنه، فكان يستغني عن بناء أي جدار أو سور يحميه ممن احتل أرضه، لذلك خيم الأمان على المنطقة إلى درجة اقترحوا معها في إحدى المرات منح ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وجيشه جائزة نوبل للسلام.

ثورة ضد الظالم
لإعلامي حنا عطا الله; -

أما الآن، فما رأي المدافعين عن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، في سوريا وخارجها، بالسور وبالتبرير الذي ذكره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في معرض شرحه لأسباب بناء العائق الجديد، إن لم يكن هذا السور ضرورياً لأمن إسرائيل بعد سقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ونظامه؟

نصر الشيطان وايران ومقتدى
اعداء الثورة السورية -

انتصارات الثوره هي التي اجبرت ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الأعتراف والتنازل وسترى في الأيام القادمه المزيد من التنازلات المهم على هذه الدول المتورطه أن تخرج مسرحيه ما تنجيها من العذاب الأليم وتحفظ ما وجهها وتنقذ ما يمكن انقاذه،، أقول لموسكو وايران ارجوكم زوّدوا بشار بالأسلحه وأكثروا الشحن والأرسال فأنها جميعا ستقع بيد جيشتنا الحر،، شكرا لكم نحن بأنتظار المزيد من شحنات الأسلحه لا تترددوا في الأرسال قبل أن نغلق المطارات فالفرصه الأن ما زالت سانحه لنتلقى المزيد،، لقد غمرتونا بلطفكم وعطفكم وكرمكم لكننا نطمع في المزيد....شكرا لكم شكرا .

كل اذناب ايران المجوسيه
..لصووص حراميــه مجرمين -

على مجلس ﺍلأمن أن تأمرأيران والعراق وأرمينا والجنرال المخلوع عون بسحب مقاتليهم ومرتزقتهم وأرهابيهم ومايسمى القاعدة (سماحة )المزعومة ووكذلك شبيحه شيعة نوري .. و جيش المهدي و منظمة بدر و السيستاني و الحرس الثوري الإيراني عندها ستحل المشكلة بين السوريين , بوجود تطرف وعصابات أرهابية عراقية من فرق الموت وأبو درع وعصابات المالكي و حسن نصر الشيطان وأرمن ﻤﻥ ﺟﻤﺎﻋﻪ ﻻﻔﺭﻮﻑ ﺍﻷﺭﻤﻧﻲ ﺍﻷﺼﻞ و وغيرها من الأرهابين فلا حل في سوريا ولا أمل بالحل , السوريون يقتلوا برخصة روسية أيرانية وتواطؤ غربي , وهذا سيعمق الأزمة وسيعاني الجميع من أجرام ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ

تطاردوا خيط دخااااان !!!
جورج السوري -

لا تنازلات للسفاحيين واعوانهم - النصر قادم ..انتصارات الثوره هي التي اجبرت ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الأعتراف والتنازل

قوات الاسد تتعرض للاباده
خدعه للمعارضه السوريه -

هذي الدعوه الروسيه خدعه للمعارضه السوريه روسيا من سنتين لم تطلب حوار مع المعارضه ليش لان قوات النظام تسيطر على الوضع الان لما شافوا قوات الاسد تتقهقر امام ضربات الجيش الحر والثوار الابطال يطلبوا حوارات ومدري ايش من خرابيط هذي الدعوه لم تات من لا شي انما اتت لان روسيا تعلم كل العلم ان قوات الاسد تتعرض للاباده من قبل الجيش الحر وضربات موجعه جدا لهذي القوات المجرمه وتريد الان حوار اطلب من الاخوه في الجيش الحر والثوار لاحوار مع النظام حتى اسقاط النظام ومحاكمة كل شخص لطخت يداه بدماء الشعب السوري النصر قريب جداان شاء الله للثوار الابطال والجيش الحر

خبيثة ايرانية روسية
انها تكتيك ومناورة -

انها تكتيك ومناورة خبيثة ايرانية روسية تهدف الى التقليل من حماس الثوار ............لاتثقو بهم

ثورة ضد الظالم
AZADI -

أولا تحياتي الك يا أستاذ معاذ ثانيا إياك ثم إياك أن تلبي الدعوة لان بوتين وأزلام بوتين يريد نجده الخائن بشار وبسبب إصرار ايران علي ذلك تريد أن ترى سقف مطالبكم وانت تعرف يا شيخنا أن مطالبنا اول شي إسقاط النظام الصهيوني الأسدي بكل تركيباته ومكوناته وجعل سوريه حره ديمقراطيه نريد سوريه مستقله لا احد يتدخل فينا لا من قريب ولا من بعيد أي قطع راس ايران وروسيا وأمريكا كذلك نريد محاسبه بيت الاسد وعصابته فردا فردا أظن انك تعلم ما اقصد فردا فردا لان عدم محاسبه هذه العصابة من قبل الحكومة المقبلة فسيتم الانتقام

(حذاري )من التقهقر
بعد كل هذا التدمير والقتل -

بعد كل هذا التدمير والقتل حوار (حذاري )من التقهقر لان الرجوع الى الوراء يعني ابادة الشعب السوري على البطيءوالحكم عليه بالاهانة مئات السنين اميريكا ايران روسيا كلهم متأمرون على الجيش الحر ومتعاونون استخباراتياً ومن تحت الطاوله ليس على سوريا فقط ولكن على المنطقه وبالاخص الخليج العربي ..

مع الجيش السورى الحر
سيمون..الحسكة -

ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يريد هدنة لترتيب جيشه وقواته واسلحته ويؤمن مناطقه لا تثقوا لا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ولا بروسيا لانها ليست طرفا محايدا بل طرف منحاز ل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وستحاول فرض شروط تسوية تجعل الثورة اقرب للهزيمة والحوار سيجر حوار والمفاوضات ستجلس سنوات وسقف المطالب سينزل شوية شوية وبالاخر كل تضحيات الشعب ستذهب هباءا انتبهوا والحذر الحذر

الحرية والكرامة
لا حوار مع السفاحين -

ارجوكم لا حوار مع السفاحين روسيا والاخضر الابراهيمي الفاشل توكلو على الله وسيكتب الله النصر لكم ان شاء الله هذا هو وعد الله لكم يا ليتنا كنا معكم لنفوز فوزا عظيما ليش ما طلبو التفاوض الا لمن شافو نصركم قريب واقول للاخضر الابراهيمي ان مجلس الامم المتحدة فاشلة وحان الوقت لتعلن فشلها والدليل انها اوفدت شخص مثلك باسم عربي وبراس مجوف لا يفكر بما يفكر به العرب لا يتحرك الا لتحقيق مارب اليهود انت مثل البرادعي ضننا انه شخص عربي .... لن نفتخر بعد اليوم بشخص عربي يمثلنا في القضايا الدولية

لا حووووووووووووووار
لإعلامي ;حنا عطا الله; -

اي حوار مع السفاح واعوانه واي تسوية تمنح الروس دورا وتضمن بقاء قاعدتهم وسداد ديونهم هي خيانة للدم السوري ومباشرة يفقد الائتلاف اي شرعية له على الارض لا حوووووووووار لا حوووووووووار يجب ان يذهب المجرم واعوانه وشبيحته العلويين الى لاهاي

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

الا يكفي اجتماعات وخطط هل في إنسان عاقل في الدنيا يصدق أن روسيا أو ايران أو الإبراهيمي أو هيئه النسيق يريدون الخير لسوريا !!!!!هم يريدون إخراج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وحمايته من المحاكمة والإبقاء على شبيح.ملالي طهران واجهزه الأمن لضمان مصالحهم ٢٢ شهر وروسيا صدرت آلاف الأطنان من قنابل الموت التي دمرت كل شئ هل يريدون توحيد المعارضه أو حمايات الأقليات أو كذبه جديده إلى معاذ الخطيب المتل بيقول :يلي جرب المجرب كان عقله مخرب المجوس ما منهم خير يشترون مزيد من الوقت هي لعبه الإيرانيين,, الكر والفر لعبوها مع الغرب بمفاوضتهم على النووي الخلاص على يد الجيش الحر والسبيل آخر

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

الا يكفي اجتماعات وخطط هل في إنسان عاقل في الدنيا يصدق أن روسيا أو ايران أو الإبراهيمي أو هيئه النسيق يريدون الخير لسوريا !!!!!هم يريدون إخراج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وحمايته من المحاكمة والإبقاء على شبيح.ملالي طهران واجهزه الأمن لضمان مصالحهم ٢٢ شهر وروسيا صدرت آلاف الأطنان من قنابل الموت التي دمرت كل شئ هل يريدون توحيد المعارضه أو حمايات الأقليات أو كذبه جديده إلى معاذ الخطيب المتل بيقول :يلي جرب المجرب كان عقله مخرب المجوس ما منهم خير يشترون مزيد من الوقت هي لعبه الإيرانيين,, الكر والفر لعبوها مع الغرب بمفاوضتهم على النووي الخلاص على يد الجيش الحر والسبيل آخر

روسيا عدوة الشعب السوري
جورج السوري -

تقرير مصير الشعب السوري لم يعد بيد أحد من الخارج ...الشعب السوري وجيشه الحر الشريف هم من سيقرر المصير...وقد قرروا وحسموا أمرهم من أول قطرة دم سقطت على تراب سوريا ...أما عن دعوات روسيا عدوة الشعب السوري فهي فقط محاولة لكسب الوقت لصالحﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ المنهار المتهالك تحت وطئة جرائمه البشعة الشنيعة ...الشعب السوري وجيشه الحر لن يقبلوا بأقل من شنق ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وزمرته وسحلهم في شوارع كل مدينة وقرية في أرض سورية المحررة

روسيا عدوة الشعب السوري
جورج السوري -

تقرير مصير الشعب السوري لم يعد بيد أحد من الخارج ...الشعب السوري وجيشه الحر الشريف هم من سيقرر المصير...وقد قرروا وحسموا أمرهم من أول قطرة دم سقطت على تراب سوريا ...أما عن دعوات روسيا عدوة الشعب السوري فهي فقط محاولة لكسب الوقت لصالحﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ المنهار المتهالك تحت وطئة جرائمه البشعة الشنيعة ...الشعب السوري وجيشه الحر لن يقبلوا بأقل من شنق ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وزمرته وسحلهم في شوارع كل مدينة وقرية في أرض سورية المحررة

شكرا للمعارضة التي توحدت
الصحفي يونس خلف الحسكة -

عند انتصار الثوار اراد الكذابون وضع حد لنزيف الدماء عطفا على الشعب السوري: يا جماعة لا تخافوا على سوريا الحجر و الشجر لانه لا توجد عندنا بنية تحتية بل خافوا على البشر الذين قتلهم بشار بدعم من دول الارهاب العالمي

شكرا للمعارضة التي توحدت
الصحفي يونس خلف الحسكة -

عند انتصار الثوار اراد الكذابون وضع حد لنزيف الدماء عطفا على الشعب السوري: يا جماعة لا تخافوا على سوريا الحجر و الشجر لانه لا توجد عندنا بنية تحتية بل خافوا على البشر الذين قتلهم بشار بدعم من دول الارهاب العالمي

بشار خلاص ميت سريريا
الصحفي يونس خلف الحسكة -

إلى كل من يؤيد التفاوض بحجة المحافظه على الدوله و مؤسساتها..؟؟ عن أي دولة تتحدثون..؟ ما هي إلا عصابات مافيا تضم المجرمين و اللصوص و شذاذ الآفاق..الدوله هي نفسها ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و النظام هو نفسه الدوله..فلا وجود أصلا لشيء إسمه دوله و لا نظام..هي مجرد عصابات حاقده مستبده يجب اجتثاثها من الجذور حتى لا تعود فتنبت من جديد..لن يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ إلا بسقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ كما سقطت الدوله الرومانيه والدوله الأمويه والدوله العباسيه والدوله العثمانيه..لا بد من إسقاط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بكل أركانها و رموزها و فئاتها و محوها من على وجه الأرض.

بشار خلاص ميت سريريا
الصحفي يونس خلف الحسكة -

إلى كل من يؤيد التفاوض بحجة المحافظه على الدوله و مؤسساتها..؟؟ عن أي دولة تتحدثون..؟ ما هي إلا عصابات مافيا تضم المجرمين و اللصوص و شذاذ الآفاق..الدوله هي نفسها ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و النظام هو نفسه الدوله..فلا وجود أصلا لشيء إسمه دوله و لا نظام..هي مجرد عصابات حاقده مستبده يجب اجتثاثها من الجذور حتى لا تعود فتنبت من جديد..لن يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ إلا بسقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ كما سقطت الدوله الرومانيه والدوله الأمويه والدوله العباسيه والدوله العثمانيه..لا بد من إسقاط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بكل أركانها و رموزها و فئاتها و محوها من على وجه الأرض.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة السويداء -

معاذ الخطيب يمثل غالبية الشعب السوري ولا يمكنه إلا أن يكون ناطقا و فاعلا باسم هذا الشعب الذي قال كلمته بأن لا حوار مع المجرمين بل حساب و عقاب على ما اقترفت أيديهم من إجرام لم تشهد سوريه له مثيلا في كل تاريخها...

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة السويداء -

معاذ الخطيب يمثل غالبية الشعب السوري ولا يمكنه إلا أن يكون ناطقا و فاعلا باسم هذا الشعب الذي قال كلمته بأن لا حوار مع المجرمين بل حساب و عقاب على ما اقترفت أيديهم من إجرام لم تشهد سوريه له مثيلا في كل تاريخها...

نداء لأبطال الجيش الحر
الياس تل نصري -

كل هذه الأسباب تجعل روسيا تستميت في الدفاع عن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ حيث وأنه في حال نجاح الثورة السورية في إسقاط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فإن أحلام روسيا في وجود قاعدة في البحر الأبيض المتوسط ستنتهي للأبد وكذلك ستخسر عشرات مليارات الدولارات التي تستفيد منها سنوياً من إستثماراتها في سوريا ومن صفقات بيع الأسلحة.

نداء لأبطال الجيش الحر
الياس تل نصري -

كل هذه الأسباب تجعل روسيا تستميت في الدفاع عن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ حيث وأنه في حال نجاح الثورة السورية في إسقاط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فإن أحلام روسيا في وجود قاعدة في البحر الأبيض المتوسط ستنتهي للأبد وكذلك ستخسر عشرات مليارات الدولارات التي تستفيد منها سنوياً من إستثماراتها في سوريا ومن صفقات بيع الأسلحة.

.يا...شبيح. شيعة نوري1
تتباكون علي فلول ﺑﺷﺎﺮ -

إن قبوله التفاوض مع الروس خيانة للشعب السوري ... سيسقط في عيون الناس إن قبل التفاوض لا و ألف لا لهذا التفاوض و ليتخذ موقفا رجوليا و الشعب سينتظر رده على هذا الطلب فإما يكن رجلا و يرفض و إما يقبل فيرفضه الشعب و يصبح مثل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.

.يا...شبيح. شيعة نوري1
تتباكون علي فلول ﺑﺷﺎﺮ -

إن قبوله التفاوض مع الروس خيانة للشعب السوري ... سيسقط في عيون الناس إن قبل التفاوض لا و ألف لا لهذا التفاوض و ليتخذ موقفا رجوليا و الشعب سينتظر رده على هذا الطلب فإما يكن رجلا و يرفض و إما يقبل فيرفضه الشعب و يصبح مثل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.

حياكم الله ياثوار سوريا
أبطال الجيش الحر -

سيرغي لافروف ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ,,,, ﺍﻷﺭﻤﻧﻲ ﺍﻷﺼﻞ,,, الحاقد على الثوره السورية يجد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, الوسيلة لتنفيس أحقاده , وللأسف الأعلام لم يشير الى مشاركة الأرمن بقتل السوريين والتشبيح والأرهاب ضد السوريين فهناك مليشيات دموية أتت من أرمينا لقتل السوريين كما شارك أرمن سوريا ولبنان والأردن بقتل السوريين , فالأرمن يعيشوا حياة الأباطرة في سوريا وهم دمويين وعنصريين ومتعجرفين , ولكن ندعوا الله أن ينتصر الجيش الحر البطل على العصابات من أرمن وشيعه عراقيين وجماعة عون ووهاب والكل يشترك بمساعدة الأرهابي القاتل بشار والكل يفرغ شحنات حقده بالشعب السوري المغلوب على أمره

حياكم الله ياثوار سوريا
أبطال الجيش الحر -

سيرغي لافروف ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ,,,, ﺍﻷﺭﻤﻧﻲ ﺍﻷﺼﻞ,,, الحاقد على الثوره السورية يجد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, الوسيلة لتنفيس أحقاده , وللأسف الأعلام لم يشير الى مشاركة الأرمن بقتل السوريين والتشبيح والأرهاب ضد السوريين فهناك مليشيات دموية أتت من أرمينا لقتل السوريين كما شارك أرمن سوريا ولبنان والأردن بقتل السوريين , فالأرمن يعيشوا حياة الأباطرة في سوريا وهم دمويين وعنصريين ومتعجرفين , ولكن ندعوا الله أن ينتصر الجيش الحر البطل على العصابات من أرمن وشيعه عراقيين وجماعة عون ووهاب والكل يشترك بمساعدة الأرهابي القاتل بشار والكل يفرغ شحنات حقده بالشعب السوري المغلوب على أمره

اللهم انصر الجيش الحر
آزاد الكردي -

موسكو تتدخل في شؤون سورية اكثر من كل الدول المتدخلة وتتهم ثورة الشعب السوري ضد الظلم والاستبداد بالارهاب، بينما الارهابيون الحقيقيون هم ال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وعصابته وشبيحته وتريد فرض ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الشعب السوري بحيل الحوار والتفاوض والكذب المفضوح بحكومة انتقالية واسعة الصلاحيات، جرائم هذا السفاح يشار وعصابته لا تغتفر لا من الشعب السوري ولا من العالم واذلاله للسوريين واهانة كراماتهم امور لا يسامح بها السوريون مطلقا فلا حوار ولا تفاوض مع السفاحين والنصر قادم لثورة السوريين

اللهم انصر الجيش الحر
آزاد الكردي -

موسكو تتدخل في شؤون سورية اكثر من كل الدول المتدخلة وتتهم ثورة الشعب السوري ضد الظلم والاستبداد بالارهاب، بينما الارهابيون الحقيقيون هم ال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وعصابته وشبيحته وتريد فرض ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ على الشعب السوري بحيل الحوار والتفاوض والكذب المفضوح بحكومة انتقالية واسعة الصلاحيات، جرائم هذا السفاح يشار وعصابته لا تغتفر لا من الشعب السوري ولا من العالم واذلاله للسوريين واهانة كراماتهم امور لا يسامح بها السوريون مطلقا فلا حوار ولا تفاوض مع السفاحين والنصر قادم لثورة السوريين

..كل الطرق مقفله عليه....
لا بحر و لا جو ولا بر -

لا بحر و لا جو ولا بر ....كل الطرق مقفله عليه...... راح يتم محاكمته ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بعد تسليمه للجيش الحر لمحاكمته....وتنفيذ الحكم فورا امام الشعب الحر ..و شعب الكرامه ..و شعب العزه ...و شعب الله معانا....ولا قوة الا بالله

..كل الطرق مقفله عليه....
لا بحر و لا جو ولا بر -

لا بحر و لا جو ولا بر ....كل الطرق مقفله عليه...... راح يتم محاكمته ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بعد تسليمه للجيش الحر لمحاكمته....وتنفيذ الحكم فورا امام الشعب الحر ..و شعب الكرامه ..و شعب العزه ...و شعب الله معانا....ولا قوة الا بالله

إيلاف محجوبة بداخل سورية
,,,,,,, -

إيلاف محجوبة بداخل سورية وإلا كان أفهمكم الشعب بداخل سورية من يمثل هذا الرجل، هل يمثل الشعب بالداخل؟ أو يمثل نفسه ومن معه؟ تأكدوا أرجوكم

إيلاف محجوبة بداخل سورية
,,,,,,, -

إيلاف محجوبة بداخل سورية وإلا كان أفهمكم الشعب بداخل سورية من يمثل هذا الرجل، هل يمثل الشعب بالداخل؟ أو يمثل نفسه ومن معه؟ تأكدوا أرجوكم

فاجنح لها
صادق -

الى اصحاب التعليق 13و32 ومن على رايهم, لايجوز شرعا استمرار الحرب في سوريا مع جنوح احد الطرفين للسلم , فبذمة من هذه الدماء التي تسقط !والدمار الذي يحل في البلد ! واذا تعتقدون ان حكومات الخليج سوف تساعدكم فانتم واهمون, فهذه امامكم مصر المحروسه واهلنا في اليمن ماذا قدموا لهم ! لاشيئ الافتات لاتغني من جوع شيئا ! تريدون ان تجعلوا من البلد افغانستان جديده ! عصابات تتصارع وتكفر بعضها البغض, ستعضون اصابع الندم ولات ساعة مندم ,العراق فيه النفط الكثير وانظروا ماذا حل به !! والحرب اللبنانيه مازالت ذكرياتها والامها ماثله امامكم ! من الذي انتصر فيها لااحد الا اسرائيل !! اتقوا الله في دماء الابرياء وفي البلداليس منكم رجل رشيد !!.

فاجنح لها
صادق -

الى اصحاب التعليق 13و32 ومن على رايهم, لايجوز شرعا استمرار الحرب في سوريا مع جنوح احد الطرفين للسلم , فبذمة من هذه الدماء التي تسقط !والدمار الذي يحل في البلد ! واذا تعتقدون ان حكومات الخليج سوف تساعدكم فانتم واهمون, فهذه امامكم مصر المحروسه واهلنا في اليمن ماذا قدموا لهم ! لاشيئ الافتات لاتغني من جوع شيئا ! تريدون ان تجعلوا من البلد افغانستان جديده ! عصابات تتصارع وتكفر بعضها البغض, ستعضون اصابع الندم ولات ساعة مندم ,العراق فيه النفط الكثير وانظروا ماذا حل به !! والحرب اللبنانيه مازالت ذكرياتها والامها ماثله امامكم ! من الذي انتصر فيها لااحد الا اسرائيل !! اتقوا الله في دماء الابرياء وفي البلداليس منكم رجل رشيد !!.