أخبار

التوتر السياسي في العراق يشعل حرائق طائفية ولا طواقم إطفاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار رفع علم الجيش السوري الحر وعلم (صدام حسين) في تظاهرات محافظة الأنبار غضب متظاهرين شيعة وسط وجنوب العراق، فاتحين الباب على تصعيد طائفي جديد.

بغداد: تتواصل حدة التوتر الطائفي في العراق تصاعداً مع تصريحات قادة سياسيين من الداخل والخارج، خاصة في غرب ووسط العراق وجنوبه.

فبعد التظاهرات، التي شهدتها ولما تزل محافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، المنددة باعتقال عدد من أفراد فوج حماية وزير المالية رافع العيساوي بتهم إرهابية، شهد يوم أمس الجمعة تظاهرة في محافظة النجف ذات الغالبية الشيعية، نددت بتصريحات رئيس الوزراء التركي، الذي رفعت صوره في تظاهرات الأنبار، وبرفع علم الجيش السوري الحر أيضاً، وبتصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني.

وكان العلواني هاجم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مشاركته في إحدى تظاهرات الأنبار، ووصف الشيعة بالعملاء لإيران، وشبّههم بالخنازير. لكنه نفى ما نسب إليه، وتسبب بمطالبة التحالف الشيعي بشطب عضويته من مجلس النواب.

وكانت قوة أمنية عراقية أوقفت في العشرين من الشهر الجاري تسعة عناصر من فوج حماية وزير المالية بعد التحقيق مع نحو مئة وخمسين من الفوج للتحقق من هويات المطلوبين، فاحتجّ الوزير، وفسّر الاعتقال على أساس طائفي واستهداف للمكوّن السنّي العراقي، خاصة بعد الحكم على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، وهو سني، وعدد من أفراد حمايته، بالإعدام بتهم إرهابية.
لكن رئيس الوزراء العراقي ينفي تلك التفسيرات، ويصرّ على أن لا دخل له بالقضاء وبالاعتقالات. استمرار تظاهرات الأنبار التي انطلقت، ولما تزل، قبل أسبوع يرى قادة في الائتلاف الشيعي أنها أخذت أبعاداً طائفية بسبب تدخلات سياسية فيها لتجييشها طائفيًا من أجل مكاسب انتخابية.

وقد اعتبر رئيس الحكومة نوري المالكي، أمس الجمعة، أن كل شيء في العراق قد خضع للتسييس، وأن الجميع يرمي المسؤولية على الآخر وعلى رئيس الوزراء، وأنه مستعد لتحمّلها. منتقداً قطع الطريق الدولي بين العراق والأردن وسوريا من قبل متظاهري الأنبار.

وقال المالكي في كلمة له خلال مهرجان السيادة والمصالحة الوطنية بثته وسائل إعلام عراقية إن "المواطنين عبّروا عن جزعهم بصدق، حيث قالوا إنكم حين تريدون منا الأصوات تقبّلون أيدينا، ولكن حين تصلون إلى مواقع المسؤولية لا تلتفتون إلا لأنفسكم"، مشيرًا إلى أن "المواطن يحتاج من يعترف به ويتجه إلى خدمته.

وأكد المالكي أن "تحقق الاستقرار السياسي هو شرط لتحقق الاستقرار الأمني"، منتقدًا "المماحكات والنزاعات اليومية على شاشات التلفزيون، التي جعلت العراق موضع سخرية العالم". وأضاف أن "كل شيء معطل في هذا البلد على خلفية التناحرات السياسية".

وفي وقت استبشر فيه نائب رئيس الجمهورية المحكوم بالإعدام من تركيا أن العام المقبل سيشهد الربيع العراقي، انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان نظيره العراقي، متهمه بالسعي إلى إثارة فتنة طائفية، محذرًا من أن أنقرة لن تبقى صامتة في حال أقدمت بغداد على هذه الخطوة لكونها لن تسلم منها.

لكن المالكي اعتبر تصريحات إردوغان استفزازاً للعراقيين جميعاً، رافضًا التدخل في شؤون العراق الداخلية. وهاجمت حركة أهل الحق الشيعي أنقرة، معتبرة تصريحات إردوغان الأخيرة بشأن العراق تدخلاً في شؤونه الداخلية، ومحذرة خلال بيان لها من أن "خطر اللعب على الطائفية ونشر سموم التفرقة قد يطال تركيا أيضًا، من دون الإشارة إلى تهديد مصالحها في العراق".

وكانت وكالة "خبر" للأنباء نسبت إلى نائب عن التحالف الوطني امتلاك تحالفه معلومات عن مخطط تركي لإشغال الفتنة الطائفية في العراق، ويشرف عليها نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، وهدفه إثارة الفتنة بين أبناء الشعب العراقي بعدما فشلت دولة خليجية سابقًا في إشعالها، مبينًا أن المخطط هو بدعم النواب الطائفيين وإيجاد ضمانات مالية ومنحهم الجنسية التركية في حال خروجهم من العراق مقابل إثارة الفتنة بين أبناء الشعب العراقي".

مضيفاً بأن شخصيات ورجال دين أتراكًا ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية، الذي يرأسه رجب طيب إردوغان، وصلوا إلى محافظة الأنبار، واجتمعوا بعدد من علماء الدين هناك لإعطاء القضية طابعها الديني والمذهبيrdquo; حسب قول النائب الشيعي.

التيار الصدري من جانبه أعلن أنه لن يشارك في أية تظاهرة يرفع فيها علم الجيش السوري الحر والعلم العراقي السابق، الذي يعود إلى فترة الرئيس السابق صدام حسين، إضافة إلى علم إقليم كردستان، الذي رحّب به متظاهرون كقوة وتأكيد للمكوّن السني العربي الكردي.

وتحدثت وسائل إعلام عراقية عن مشاركات شيعية في تظاهرات الأنبار، وخاصة من قبل أنصار التيار الصدري. لكن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعرب، الخميس، عن أسفه لتكرار الشعارات "الطائفية والاستفزازية غير الوطنية" في تظاهرات الأنبار.
وكانت إحدى تظاهرات الأنبار شهدت رفع علم الجيش السوري الحر وصور إردوغان والعلم العراقي السابق.

واليوم أعلن محافظ الأنبار أن رئيس الوزراء أمر بنقل الملفات القضائية للنساء الموقوفات بتهم إرهابية من سكنة الأنبار إلى المحاكم القضائية في المحافظة. وكان المتظاهرون طالبوا بإطلاق سراح المعتقلات في بغداد من نساء المحافظة.

من جانب آخر، أكد عضو محكمة التميز السابق منير حداد أن قضيتي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ووزير المالية رافع العيساوي خاليتان من التلفيق، داعيًا الكتل السياسية إلى احترام مبدأ فصل السلطات وعدم التدخل في عمل القضاء.

وقال حداد خلال استضافته في برنامج استوديو الساعة التاسعة، الذي تعرضه قناة البغدادية، ويقدمه الزميل أنور الحمداني، "يجب على جميع السياسيين احترام مبدأ فصل السلطات، وعدم التدخل في الأمور القضائية، داعيًا إلى عدم إثارة التصريحات المتشنجة التي تشوّش المشهد، وتؤزّم الوضع أكثر فأكثر".

ويرى متابعون عراقيون أن الساسة السنة والشيعة هم المستفيدون من التوتر الطائفي في البلاد من أجل لجوء أبناء كل طائفة إلى ساستهم من الطائفة نفسها كحماة لهم من الطائفة الأخرى. متوقعين أن تتواصل الأزمات السياسية بلبوس طائفي حتى موعد الانتخابات المحلية في نيسان/إبريل العام المقبل والانتخابات التشريعية عام 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احتضان ثورة السنة
بارتيزان -

على اقليم كوردستان احتضان ثورة السنة وذلك بتزويدها بالمال والسلاح. يجب الابقاء على عاصمة الخنازير ضعيفة باي ثمن، حتى ان استدعى ذلك تزويد عزت الدوري بمحطة تلفزيونية واموال وسلاح. كل شيء مبرر في سبيل انعتاق رقبة الشعب الكوردستاني من العبودية.

التفجيرات قادمة
سعد الجنوبي -

في كل مرة يتصاعد فيها الضغط السياسي من قبل السياسيين السنة ترافقه عدة تفجيرات في مواقع مختلفة وهذا ماسيحدث في الايام القادمة كما حصل سابقا... انتظروا وشاهدوا... وادعوا الله ان اكون مخطئا

الحقيقة
ئارى -

الاحداث الاخيرة اثبتت ان الشيعة لا يستطيعون ادارة العراق بمعزل عن الاقليم والشعب الكوردى فى العراق حيث نرى بانه بخروج الاقليم من مساندة المالكى كشف الوجه الحقيقى لسنة العرب بعدم مساندتهم لحكومة الشيعة برئا سة المالكى .لذا نرى بان الشيعة اخطأوا عندما اظهروا معاداتهم للشعب الكوردى الحليف الاستراتيجى لهم لان الشيعة فى العراق لايستطيعون حكم العراق بدون المساندة الكوردبة ابدا ولان 21 دولة عربية سنية يعتبرون الشيعة فى العراق ليسوا عربا وانما تابعين لايران ،والوقع اثبت ان الرئيس الطالبانى كان الشخص الوحيد الذى جمع الشيعة والسنة مع بعضهم وبغيابه اظهرت هذه التوترات والمظاهرات ،والغريب فى هذه المظاهرات ظهور علم الاقليم بصورة مشوهة وغريبه وهذا يدل على ان من رفع هذا العلم ليس بكوردى ،ومن الان فصاعدا يجب على السياسيين الكورد عدم القيام باية وساطة بينهم لان السنى العربى لايتصالح مع الشيعى العربى الى يوم الدين .

من حَوّل العراق إلى مسخرة.؟
عربي من العراق -

في كلمة غاضبة متشنجة مليئة بالإتهامات والتهديدات وكثير من الشحن الطائفي المبطن، إعترف نوري المالكي في خطابه المهووس الجمعة بدوره ومن معه بعمليات القتل الطائفي ضد أهل السنة التي جرت على يد ميليشيات طائفية عامي 2005 و 2006، وفي الوقت الذي وصف المالكي السُنة بأنهم "شركاء"!!، لكنه هددهم بـ "عودة عمليات قتلهم على الهوية" وذَكّرَهم بعمليات تهجيرهم وهروبهم الجماعي من العراق عامي 2005 و2006.من هذا الخطاب غير المتزن، يبدو أن المالكي قد فقد صوابه، وإتزانه، وهو يشاهد المسيرات المليونية التي تنادي بإسقاطه وتحتج على طائفيته وممارساته الطائفية، وعلى تحويله القضاء إلى تابع ذليل له ينفذ له إراداته ومطالبه الإنتقامية والاقصائية.فحين يتقصد المالكي تسقيط خصومه ومعارضي سياساته التهميشية الاقصائية الخائبة من خلال الافتراء والكذب وتلفيق الملفات وانتزاع الاعترافات من عناصر الحمايات بالأساليب إياها التي عهدناها من الأجهزة القمعية طوال تاريخ العراق، فإنه هو الذي حوّل القضاء العراقي الى مهزلة حين وضعه في جيبه ينفذ له كل ما يريد!! وحوَّلَ الأجهزة الأمنية الى أدوات للبطش الطائفي.وحين تنتهك أبسط حقوق الإنسان في العراق تحت ذريعة مكافحة الإرهاب ويتم الاعتقال العشوائي بناء على المخبر السري والتلفيقات والاعترافات المنتزعة بأخس أنواع التعذيب... فإن المالكي هو الذي حوّل العراق الى مهزلة أمام العالم!وحين تنتهك أعراض المعتقلات في السجون المالكية السرية والعلنية على مرأى ومسمع من نوري المالكي وسلطته القمعية، وحين يزج بمئات الألوف من شباب السنة لمجرد كونهم من السنة، تحت افتراء تهم الارهاب وتسخير المادة (4) ارهاب لمطاردتهم واعتقالهم واصدار احكام الاعدام التعسفية ضدهم.. فإن المالكي هو الذي حوّل العراق الى "مسخرة" أمام العالم.وحين يحمي نوري المالكي الوزراء والمسؤولين الفاسدين والمفسدين من بطانته ووزرائه وأعضاء حزبه، ويصبح العراق بشهادة المنظمات الدولية، البلد الأكثر فساداً في العالم.. فإن نوري المالكي هو الذي حوّل العراق الى "مهزلة"...وحين يلفق المالكي الملفات المفبركة ضد شركائه في العملية السياسية الخائبة ومازال يلوح بامتلاكه ملفات تدين شركاءه في العملية السياسية، وهو فعل يقتضي محاكمة المالكي عن تستره عن هذه الملفات طيلة سنوات لاستخدامها في الوقت السياسي المناسب حسب اهواءه ومزاجه.. فإنه يرتكب جريمة يست

كل اذناب ايران المجوسيه
كم لطمة وكم شقة صدر -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

شيعة نوري الطويرجاوي -
,,,,,,,,,, -

....اصبحوا وطنيين الان ...شيعة نوري الطويرجاوي ههههههه وهم من قدم الحلوى والعصائر للجيش الامريكي اثناء احتلال بغداد في لقطه لم يشهد لها التاريخ مثيل يا حيف على الخونة

عجم العراق فهناك
اذا اردت ان تعرف -

اذا اردت ان تعرف عجم العراق فهناك ثلاث نقاط لا رابع لها...# النقطة الاولى..يكرهون العرب كرها شديدا. #والنقطة الثانية..يتسترون خلف انتقاداو نقد العرب لحكامهم ثم يتسللون من خلال هذا النقد لتبدا اطلاق سهامهم المسمومة بذم وشتم كل العرب.#النقطة الثالثة..تخريب الوطن من فساد اجتماعي واقتصادي الى العمالة والتجسس لانهم يعتبرون انفسهم مستوطنين ...

إعدام بشار السفاح
نوري المالكي في هستيريا -

أنا لبناني و أخجل من إخواني السوريين الأحرار الإشراف ، انه هناك لبنانيون شيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..و مجرمون يذهبون إلى سوريا لمساعدة المجرم القاتل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و قتل الشعب السوري . و المصيبة أنهم يسمونه الشهيد البطل ... و يا للعار على هكذا شهاده . ويلكم من يوم الحساب يا أيها المنافقون الشيعة ، الله يمهل ولا يهمل . وأخيرا تحياتنا إلى الأبطال في الجيش السوري الحر على العمليه النوعيه التي قتل فيها هذا الماكر الناكر للجميل عندما استقبل الشعب السوري تموز ٢٠٠٦ الشعب اللبناني و اغلبهم كانوا من الطائفه الداعمة لحزب اللات وهم الشيعه .بشار وإيران وحزب بني صهيون..حزب اللات .

نوري الطويرجاوي
انتم أيها المنافقون -

انتم أيها المنافقون الشيعة والله فلا هم لكم ولا غم الا ...الجيش الحر .....هذا همكم ليلا ونهارا سراً وجهاراً فقد قتلكم الحسد لهذﺍ.... الشعب السوري.... التي سبب لكم الارق وسلبت راحتكم واقلقتكم , وانتم عاجزون عن مواجهته. الا في الاعلام تحرضون عليها وتشتموها وتشوهون صورتها ظناً منكم انكم حققتم نصراً عليها ولو وهمياً . واما عنوان خبركم التافه هذا فلا قيمة له لان الشعب السوري العاكفين على تطوير بلدهم وقدراته ؟ ما هذه التفاهات ! وهل عقول قارئيكم هابطة الى هذا الحد بحيث تمرروا هذا الخبر عليهم ويقبلوه منكم؟

أنتم شلة طائفية
ا الشعب الشروكي المنبطح -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::الجيش الحر يقبض على نائب مقتدى الصدر

ثورة ضد الظالم
...... -

.الجيش السوري الحر. يقاتلون عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . فماذا عن الآلاف من المرتزقة الارهابيين ..ملالي طهران الشيعي الذين قدموا من العراق و من إيران و من لبنان و من روسيا و من كوريا الشمالية و من صربيا و حتى من الجزائر، لدعم المجرم، الطاغية بشار في قتله لشعب أعزل. هذا إسمه قمة النفاق. أبطال الجيش السوي الحر لا يتوكلون إلا الله لأنه يعرفون جيدا أن النصر يأتي من عند الله فقط لا غير.

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
,شعب الشقاق والنفاق ,, -

الشعب يريد إسقاط النظام .. ايران بره بره .. بغداد تبقى حره .. #الربيع_العراقي الله اكبر هانت يا اسود العراق ثوره ثوره حتى النصر اسقطوا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ االمالكى

ونوري الطويرجاوي
حرر بلدك من الفرس. -

في العراق لا يوجد نظام ، توجد عصابة مافيا تغتصب البلد وتسرقه وتقتل ابنائه

عراق جديد
عراقي اصيل -

لحد الان لم اقرا ولا رد بهذا الموضوع يبرد قلبي كلها ردود طائفيه الجانب الشيعي يدافع عن نفسه والجانب السني بدافع عن نفسه والاكراد يزيدون النار على الحطب ويشعلوها والله عيب كلنا عراقيين منتمين لهذا البلد العريق وثورة الانبار هي ثورة ضد الظلم والسرقة والفقر والجريمة والرشوة والتفجيرات الي نشرها حزب عميل لايران العراق لكل العراقيين وان الاوان لاسقاط المالكي

أذا أنت صحيح مو طائفي!
بهلول ابو النفط -

أذا أنت صحيح موطائفي يا مالكي وأنا أشك في ذلك !! المالكي يتهم ألآخرين بأنهم طائفيين !!!!!سوف نصدقك يا أبو اسراء الديمقراطي اذا قبضت على مقتدى الصدر الشيعي ووضعتة في السجن لأن هناك مذكرة القاء قبض بحقة منذ 2004 متهم بقتل أبن الخوئي في 2003 !! ما عدا قتلة االآف الأخرى من ألأبرياء !!! ماذا تقولون يا جماعة هل أنا غلطان ؟؟ماذا تقولون يا اتباع مالكي عفواً أيران !! ياللة اذا انت موطائفي سنرى مقتدى والسوداني خلف القضبان مع جماعة القاعدة والمجاميع ألأرهابية والبعثيين !!؟؟

أذا أنت صحيح مو طائفي!
بهلول ابو النفط -

أذا أنت صحيح موطائفي يا مالكي وأنا أشك في ذلك !! المالكي يتهم ألآخرين بأنهم طائفيين !!!!!سوف نصدقك يا أبو اسراء الديمقراطي اذا قبضت على مقتدى الصدر الشيعي ووضعتة في السجن لأن هناك مذكرة القاء قبض بحقة منذ 2004 متهم بقتل أبن الخوئي في 2003 !! ما عدا قتلة االآف الأخرى من ألأبرياء !!! ماذا تقولون يا جماعة هل أنا غلطان ؟؟ماذا تقولون يا اتباع مالكي عفواً أيران !! ياللة اذا انت موطائفي سنرى مقتدى والسوداني خلف القضبان مع جماعة القاعدة والمجاميع ألأرهابية والبعثيين !!؟؟

ولعت يا اللة !!
محمد التركماني -

علكت يا اللة خلي نارهم تاكل حطبهم ,,,,الشيعة للطم والسنة للتفخيخ والتركمان للحكم!!

ولعت يا اللة !!
محمد التركماني -

علكت يا اللة خلي نارهم تاكل حطبهم ,,,,الشيعة للطم والسنة للتفخيخ والتركمان للحكم!!

من كوردستان
Wari -

ان الاوان ان ننسى كل خلافاتنا واختلافاتنا و نتّحد في وجه الهجمة الصفوية على اهل السنة.

من كوردستان
Wari -

ان الاوان ان ننسى كل خلافاتنا واختلافاتنا و نتّحد في وجه الهجمة الصفوية على اهل السنة.

القضاء مستقل
د. حسين فاضل -

"من جانب آخر أكد عضو محكمة التميز الساب قمنير حداد أن قضيتي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ووزير المالية رافع العيساوي خاليتان من التلفيق ،داعيا الكتل السياسية الى احترام مبدأ فصل السلطات وعدم التدخل في عمل القضاء."بس على الله الاخوة الىسنه يفهمون هذا الحجي ويبتعدون عن الشعارات الطائفيه.

القضاء مستقل
د. حسين فاضل -

"من جانب آخر أكد عضو محكمة التميز الساب قمنير حداد أن قضيتي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ووزير المالية رافع العيساوي خاليتان من التلفيق ،داعيا الكتل السياسية الى احترام مبدأ فصل السلطات وعدم التدخل في عمل القضاء."بس على الله الاخوة الىسنه يفهمون هذا الحجي ويبتعدون عن الشعارات الطائفيه.

الرجاء عدم التدخل !!
ازاد-خانقين -

الكورد سوف لن يحمو الدكتاتور هذة المرة !! لقد عظ المالكي اليد التي مدة لة !!لو لآ طالباني لما أستطاع المالكي وحزب الدعوة من حكم العراق ليوم واحد والآن ترون ماذا يحصل للعراق والى أين ذاهب هذا البلد بدون الطالباني !!!حظ سعيد يا اتباع ايران مع أزماتكم المفتعلة وذالك للتغطية على فشلكم وسرقاتكم لأموال اليتامى والأرامل ,,,,,,أرجو ثم أرجو ثم أرجو من القيادات الكوردية الى عدم التدخل للتوسط بين المالكي والسنة العرب,,, وشكراً

الرجاء عدم التدخل !!
ازاد-خانقين -

الكورد سوف لن يحمو الدكتاتور هذة المرة !! لقد عظ المالكي اليد التي مدة لة !!لو لآ طالباني لما أستطاع المالكي وحزب الدعوة من حكم العراق ليوم واحد والآن ترون ماذا يحصل للعراق والى أين ذاهب هذا البلد بدون الطالباني !!!حظ سعيد يا اتباع ايران مع أزماتكم المفتعلة وذالك للتغطية على فشلكم وسرقاتكم لأموال اليتامى والأرامل ,,,,,,أرجو ثم أرجو ثم أرجو من القيادات الكوردية الى عدم التدخل للتوسط بين المالكي والسنة العرب,,, وشكراً

kurdtrkstan
baberobin -

في عام 2015 سيعلن عن دوله كوردستان الكبرئ في كامل ترابها 35%من مساحه الايران 45%من مساحه العراق 30%من مساحه سوريه 40%من مساحه تركيا ثم في عام 2017 سيعلن عن اتحاد مع تركيا ثم في 2020 سيكون معظم دول المنطقه تحت سيطرة دوله كوردتركستان

kurdtrkstan
baberobin -

في عام 2015 سيعلن عن دوله كوردستان الكبرئ في كامل ترابها 35%من مساحه الايران 45%من مساحه العراق 30%من مساحه سوريه 40%من مساحه تركيا ثم في عام 2017 سيعلن عن اتحاد مع تركيا ثم في 2020 سيكون معظم دول المنطقه تحت سيطرة دوله كوردتركستان

جلال الدين الصغير
Rizgar -

جلال الدين الصغير الشجاع في اهانة الكورد , اين انت ؟ اذا فعلا انت شجاع وبطل , لماذا لا تسب وتشتم الاخرين ؟ كما شتمت الكورد؟ اين مسجد البراثا من الاحداث؟

جلال الدين الصغير
Rizgar -

جلال الدين الصغير الشجاع في اهانة الكورد , اين انت ؟ اذا فعلا انت شجاع وبطل , لماذا لا تسب وتشتم الاخرين ؟ كما شتمت الكورد؟ اين مسجد البراثا من الاحداث؟

الى بارتيزان
Bauter -

انت واحد تركماني قومجي كل تعليقاتك تحريضية وشتائم الى الشيعة ومدح تركيا الوطن الام تتشرفون بالانتساب الى تركيا وتركيا لاتتشرف بكم واردوغان قد تخلى عنكم ويريد ارضاء برزاني بالامس القريب كنتم تسمون كردستان في قنواتكم تركمن ايلي باقليم الشمال العراقي ولاتعترفون بكردستان الاان جاء اوامر السلطان السني المنافق اردوغان واجبركم على تسمية كردستان والان تهتفون ليل نهار وبملء الفم كردستان تعليقاتك دائما طائفية وشتائم على الشيعة ونسيت ان اكثر من نصف التركمان شيعة ومنذ متى اصبحتم سنيين كل همكم الانتساب الى العلمانية التركية والى الحزب القومي التركي mhp وكل ماعندكم هو الطرب والاغاني القديمة التي اكلت الدهر عليها وشرب احترم على الاقل المكون التركمان الشيعي في كل تعليقاتك تهاجم وتحرض على الشيعة وتمدح تركيا الوطن الام على تسميتكم اين انتم من المذهب السني حتى تنادي بالثورة السنية ام ان اردوغان المنافق امركم باللعب على الوتر الطائفي والاانتم لادين ولاسياسة ولابطيخ اوامركم تاتي جاهزة من انقرة على طبق من خوريات(المقام التركماني)

الى بارتيزان
Bauter -

انت واحد تركماني قومجي كل تعليقاتك تحريضية وشتائم الى الشيعة ومدح تركيا الوطن الام تتشرفون بالانتساب الى تركيا وتركيا لاتتشرف بكم واردوغان قد تخلى عنكم ويريد ارضاء برزاني بالامس القريب كنتم تسمون كردستان في قنواتكم تركمن ايلي باقليم الشمال العراقي ولاتعترفون بكردستان الاان جاء اوامر السلطان السني المنافق اردوغان واجبركم على تسمية كردستان والان تهتفون ليل نهار وبملء الفم كردستان تعليقاتك دائما طائفية وشتائم على الشيعة ونسيت ان اكثر من نصف التركمان شيعة ومنذ متى اصبحتم سنيين كل همكم الانتساب الى العلمانية التركية والى الحزب القومي التركي mhp وكل ماعندكم هو الطرب والاغاني القديمة التي اكلت الدهر عليها وشرب احترم على الاقل المكون التركمان الشيعي في كل تعليقاتك تهاجم وتحرض على الشيعة وتمدح تركيا الوطن الام على تسميتكم اين انتم من المذهب السني حتى تنادي بالثورة السنية ام ان اردوغان المنافق امركم باللعب على الوتر الطائفي والاانتم لادين ولاسياسة ولابطيخ اوامركم تاتي جاهزة من انقرة على طبق من خوريات(المقام التركماني)

لا يليق بالكورد
Rizgar -

لا يليق بالكورد أن يعيشوا في دولة واحدة مع هذة القوى المنافقة في العراق

لا يليق بالكورد
Rizgar -

لا يليق بالكورد أن يعيشوا في دولة واحدة مع هذة القوى المنافقة في العراق

تصوروا فقط
Narina -

تصوروا وزيرا يعرف أن رئيس وزراءه فاسد و لكنه يبقى في حكومته، تصوروا وزيرا في حكومة يعمل داخل بيته و لا يداوم في مقر الوزارة. تصورا وزيرا غارقا في الفساد يتصدر المتظاهرين و لا يخجل من سرقاته. تصوروا عضوا من أعضاء البرلمان يخرج للشوارع للدفاع عن شرف السجينات و لكنه يغتصب فتاة عمرها 15 سنة بزواج عرفي. تصوروا وزيرا ارهابيا و سارقا معروفا للجميع تصفق له الجماهير. تصوروا شعبا يرفع علم المقبور صدام و يدعي أنه سيقوم بثورة. تصوروا رئيس وزراء شعب يقبل بهكذا وزراء و لا يصدر أمرا بطردهم من الحكومة بسبب الارهاب و السرقة و التحريض الى الفوضى. تصوروا رئيس وزراء يعرف صفات وزراء و مع هذا لا يفضح أعمالهم. تصوروا رئيس وزراء يقبل بتدخل دولة أخرى في شؤون دولته. تصوروا رئيس وزراء لا يستطيع أن يحتج على ايران ليقول لها كفا تدخلا في العراق. تصوروا رئيس وزراء يحب العيش في الفوضى و يتلذذ بغرق شعبة في مياة المجاري. تصوروا رئيس وزراء دولة عاجرا عن أصدار أي قرار. تصوروا وزراء متمردين على حكومتهم و أنصاف سياسيين يحكمون شعب عريق كان من الاوائل في أصدار القوانين.

تصوروا فقط
Narina -

تصوروا وزيرا يعرف أن رئيس وزراءه فاسد و لكنه يبقى في حكومته، تصوروا وزيرا في حكومة يعمل داخل بيته و لا يداوم في مقر الوزارة. تصورا وزيرا غارقا في الفساد يتصدر المتظاهرين و لا يخجل من سرقاته. تصوروا عضوا من أعضاء البرلمان يخرج للشوارع للدفاع عن شرف السجينات و لكنه يغتصب فتاة عمرها 15 سنة بزواج عرفي. تصوروا وزيرا ارهابيا و سارقا معروفا للجميع تصفق له الجماهير. تصوروا شعبا يرفع علم المقبور صدام و يدعي أنه سيقوم بثورة. تصوروا رئيس وزراء شعب يقبل بهكذا وزراء و لا يصدر أمرا بطردهم من الحكومة بسبب الارهاب و السرقة و التحريض الى الفوضى. تصوروا رئيس وزراء يعرف صفات وزراء و مع هذا لا يفضح أعمالهم. تصوروا رئيس وزراء يقبل بتدخل دولة أخرى في شؤون دولته. تصوروا رئيس وزراء لا يستطيع أن يحتج على ايران ليقول لها كفا تدخلا في العراق. تصوروا رئيس وزراء يحب العيش في الفوضى و يتلذذ بغرق شعبة في مياة المجاري. تصوروا رئيس وزراء دولة عاجرا عن أصدار أي قرار. تصوروا وزراء متمردين على حكومتهم و أنصاف سياسيين يحكمون شعب عريق كان من الاوائل في أصدار القوانين.

حسن هاني زادة
Bob Marley -

قال كاتب وخبير إيراني، السبت، إن الفتنة بين الشيعة والسنة في العراق "بدأت تدشن"، واتهم سكان محافظات الغرب العراقي بأنهم بعثيون و"معادون للشيعة".وقال حسن هاني زادة "الهجمات الإعلامية الواسعة من قبل وسائل الإعلام القطرية والسعودية تشير إلى ان مخطط إثارة التفرقة وحتى الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة قد بدأ يدشن فصوله القاتمة بشكل عملي في العراق".

حسن هاني زادة
Bob Marley -

قال كاتب وخبير إيراني، السبت، إن الفتنة بين الشيعة والسنة في العراق "بدأت تدشن"، واتهم سكان محافظات الغرب العراقي بأنهم بعثيون و"معادون للشيعة".وقال حسن هاني زادة "الهجمات الإعلامية الواسعة من قبل وسائل الإعلام القطرية والسعودية تشير إلى ان مخطط إثارة التفرقة وحتى الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة قد بدأ يدشن فصوله القاتمة بشكل عملي في العراق".

النجيفي يلعب
Bob Marley -

النجيفي يريد التوسط للمصالحة بين المالكي واردوغان !!

النجيفي يلعب
Bob Marley -

النجيفي يريد التوسط للمصالحة بين المالكي واردوغان !!

الى رقم 17 من كوردستان
Kamel Sako -

أفضل كلام بقولك تعالوا ننسى أختلافتنا وخلافاتنا ونتحد ولكن لم تقل كعراقيين-ولكن العجيب-تقول ضد الفرس الصفويين-أسالك باالله اليس الكرد-و-الفرس شعب واحد -ميديين-كما أنتم تقولون-وثم اربع او خمس لهات تتكلمون بها-هي-فرع من اللغة الفارسية-لان لهاجتكم كلها وطبعا ليس لكم لغة واحدة واما الكتابة مثلكم مثل الفرس والترك-شعوب لا تملك أبجدية لانها شعوب بدوية جبلية متنقلة -وطبعا هذه المنطقة-لها اهلها ومعروفيين -العراقيين-بلاد النهريين-والمهم يا أخي لماذا العداء انتم الان ضد -الشيعة-تتهمونه باالصفويين-جيد-ماذا عن سوريا وتركيا-ستتهمون -الاخوان المسلمين هناك-بانهم -ترك-قرج-لماذا يا اكراد العراق -لماذا لا تكونوا مرة حمامة سلام حقيقية -ام انكم هكذا ولن تتغيروا-انظر في حلب الجماعات الكردية-التي مع ما يسمى المقاتليين الاسلاميين-يقتلوا مسحي-حلب-اهل البلد الاصليين-السريان-يشردوهم -يسروقونهم -يعتدون على نسائهم-التقرير منشور-في جريدة الديار اللبنانية وفي موقعي الشخصي-هل انتم يا رقم -17-وستبقون ارقام -هل انتم -بشر -الا يمكن ان تدعون للسلام والحوار ام ما زلتم انتم واسرائيل التوراتية-التي تضحك عليكم-تومنون -بكردستان العظمى-من النيل للفرات لاسرائيل والباقي للاكراد-اختم لكل العراقيين واقول أسمعوني جيدا وبوضوح-كل الطبقة السياسية واولها القيادات الشوفينية-العنصرية-الكردية-ومعها -كل طبقة -تجار السياسة -من الطائفيين-المذهبيين-العشائريين-القوميين -المتعصبيين-القدامى-والجدد -كل هولاء يلعبون باالشعب العراقي-والحل -دولة مدنية-بعد ان نكنس كل هذه الطبقة السياسية-نعم دولة مدنية وبرنامجها -حاظر-وتستطيعون الانتماء لمشروعها من خلال -مشروع -زائد -صوتك في الفيسبوك-او بنك الاصوات .نعم نريد من كل العراقيين الالتفاف حول برنامج الامة العراقية في الدولة المدنية وحل البرلمان والجكومة وتعديل الدستور والغاء النظام السياسي التحصاصي - ومنع أي سياسي يتعامل مع اي دولة المشاركة في العملية السياسية وايضا نطالب شعبنا واهلنا -الاكراد العراقيين في شمال العراق للتخلص من سلط\ة عائلة البرازاني لينضموا مع كل العراقيين في اقامة النظام السياسي الجديد -دولة المواطنة الكاملة والعدالة الاجتماعية-وطن -حر وشعب سعيد حقيقي -تحت شعار -الدين لله والوطن للجميع وهذه الطريقة تنقذك يا رقم -17 -من ان تبقى رقما وشكرا ايلاف .

الى رقم 17 من كوردستان
Kamel Sako -

أفضل كلام بقولك تعالوا ننسى أختلافتنا وخلافاتنا ونتحد ولكن لم تقل كعراقيين-ولكن العجيب-تقول ضد الفرس الصفويين-أسالك باالله اليس الكرد-و-الفرس شعب واحد -ميديين-كما أنتم تقولون-وثم اربع او خمس لهات تتكلمون بها-هي-فرع من اللغة الفارسية-لان لهاجتكم كلها وطبعا ليس لكم لغة واحدة واما الكتابة مثلكم مثل الفرس والترك-شعوب لا تملك أبجدية لانها شعوب بدوية جبلية متنقلة -وطبعا هذه المنطقة-لها اهلها ومعروفيين -العراقيين-بلاد النهريين-والمهم يا أخي لماذا العداء انتم الان ضد -الشيعة-تتهمونه باالصفويين-جيد-ماذا عن سوريا وتركيا-ستتهمون -الاخوان المسلمين هناك-بانهم -ترك-قرج-لماذا يا اكراد العراق -لماذا لا تكونوا مرة حمامة سلام حقيقية -ام انكم هكذا ولن تتغيروا-انظر في حلب الجماعات الكردية-التي مع ما يسمى المقاتليين الاسلاميين-يقتلوا مسحي-حلب-اهل البلد الاصليين-السريان-يشردوهم -يسروقونهم -يعتدون على نسائهم-التقرير منشور-في جريدة الديار اللبنانية وفي موقعي الشخصي-هل انتم يا رقم -17-وستبقون ارقام -هل انتم -بشر -الا يمكن ان تدعون للسلام والحوار ام ما زلتم انتم واسرائيل التوراتية-التي تضحك عليكم-تومنون -بكردستان العظمى-من النيل للفرات لاسرائيل والباقي للاكراد-اختم لكل العراقيين واقول أسمعوني جيدا وبوضوح-كل الطبقة السياسية واولها القيادات الشوفينية-العنصرية-الكردية-ومعها -كل طبقة -تجار السياسة -من الطائفيين-المذهبيين-العشائريين-القوميين -المتعصبيين-القدامى-والجدد -كل هولاء يلعبون باالشعب العراقي-والحل -دولة مدنية-بعد ان نكنس كل هذه الطبقة السياسية-نعم دولة مدنية وبرنامجها -حاظر-وتستطيعون الانتماء لمشروعها من خلال -مشروع -زائد -صوتك في الفيسبوك-او بنك الاصوات .نعم نريد من كل العراقيين الالتفاف حول برنامج الامة العراقية في الدولة المدنية وحل البرلمان والجكومة وتعديل الدستور والغاء النظام السياسي التحصاصي - ومنع أي سياسي يتعامل مع اي دولة المشاركة في العملية السياسية وايضا نطالب شعبنا واهلنا -الاكراد العراقيين في شمال العراق للتخلص من سلط\ة عائلة البرازاني لينضموا مع كل العراقيين في اقامة النظام السياسي الجديد -دولة المواطنة الكاملة والعدالة الاجتماعية-وطن -حر وشعب سعيد حقيقي -تحت شعار -الدين لله والوطن للجميع وهذه الطريقة تنقذك يا رقم -17 -من ان تبقى رقما وشكرا ايلاف .

الى محمد التركماني و Wari
عراقي -

الى كل من محمد التركماني و Wari من كوردستان .. , بسكم طائفية

الى محمد التركماني و Wari
عراقي -

الى كل من محمد التركماني و Wari من كوردستان .. , بسكم طائفية

لالتقسيم العراق
الكناري السعيد -

هذه المظاهرات والمسيرات في الانبار والموصل وسامراء هدفها الحقيقي ليس رأس المالكي الذي يملك شخصيه قويه عجز الخونه والعملاء واحفاء صدام من أسقطها بل أسقاط حكم الشيعه ودحرهم وجلب النظام الجديد هلهوله للبعث الخايس .. كان الشيعه دائما قرابين للذبح في معارك أيران أو الحروب مع الاكراد ودائما هم الخاسرون مره يقول عنهم صدام أنهم من الهند جاؤو للعراق مع جواميسهم وواحدهم يدعى ابن فلانه وآخرها قال النائب ...انهم خنازير وعملاء لايران .. ماذا تريدون من هذه الطائفه المظلومه المهضومه فهل تريدونها ان تترك العراق وتودع العراق بوحدته ليكون لها دوله حره كجنة عدن تنعم بخيراتها وسلامها من بغداد حتى الفاو فلها منافذ دوليه وخزائن من الثروات تحت الارض لنعيش مثل البشر ونترك للعراق لاخواننا اهل السنه والاكراد ليتذابحوا ويتقاتلوا فيما بينهم على كركوك وسهل الموصل وديالى وصلاح الدين ولنجلس نضحك ونطرب ونرى كيف سيأتون متوسلين لضمان وحدة العراق وشعبه ولكن ليس هناك شريف ووطني يرضى ان يقسم العراق ويتباعد ابناءه فعلى الجميع الاحتكام للعقل فالشعب العراقي لايعرف ولايفرق من هو الشيعي والسني والمسيحي والصابئ واليزيدي فالعراق شدة ورد بطوائفه وقومياته والخزي والعار من يحمل في قلبه التعصب والعنصريه فالبلد سيخرج من الرماد كما خرج من قبل والله خير حافظ .

لالتقسيم العراق
الكناري السعيد -

هذه المظاهرات والمسيرات في الانبار والموصل وسامراء هدفها الحقيقي ليس رأس المالكي الذي يملك شخصيه قويه عجز الخونه والعملاء واحفاء صدام من أسقطها بل أسقاط حكم الشيعه ودحرهم وجلب النظام الجديد هلهوله للبعث الخايس .. كان الشيعه دائما قرابين للذبح في معارك أيران أو الحروب مع الاكراد ودائما هم الخاسرون مره يقول عنهم صدام أنهم من الهند جاؤو للعراق مع جواميسهم وواحدهم يدعى ابن فلانه وآخرها قال النائب ...انهم خنازير وعملاء لايران .. ماذا تريدون من هذه الطائفه المظلومه المهضومه فهل تريدونها ان تترك العراق وتودع العراق بوحدته ليكون لها دوله حره كجنة عدن تنعم بخيراتها وسلامها من بغداد حتى الفاو فلها منافذ دوليه وخزائن من الثروات تحت الارض لنعيش مثل البشر ونترك للعراق لاخواننا اهل السنه والاكراد ليتذابحوا ويتقاتلوا فيما بينهم على كركوك وسهل الموصل وديالى وصلاح الدين ولنجلس نضحك ونطرب ونرى كيف سيأتون متوسلين لضمان وحدة العراق وشعبه ولكن ليس هناك شريف ووطني يرضى ان يقسم العراق ويتباعد ابناءه فعلى الجميع الاحتكام للعقل فالشعب العراقي لايعرف ولايفرق من هو الشيعي والسني والمسيحي والصابئ واليزيدي فالعراق شدة ورد بطوائفه وقومياته والخزي والعار من يحمل في قلبه التعصب والعنصريه فالبلد سيخرج من الرماد كما خرج من قبل والله خير حافظ .

رقم 23
بارتيزان -

أنا كوردستاني، مستعد ان اتحالف مع الشيطان في سبيل التخلص من الاستعمار العربي البغيض، ومعه الاستعمار التركي المقيت.

خاب فألكم
عراقي -

اذهبوا مع الكرد واصنعوا دولتكم السنية وخلصونا منكم , واجلبوا الاتراك كي يحكموكم والسعودية تصرف عليكم مثل اليمن . ام انحن فسنستمتع بالنفط , باي

الى رقم 28
qqqq -

انت دائما تحاول ان تصطاد في الماء العكر ومعظم تعليقاتك القديمة انقرطت كما انقرضت اشياء كثيرة. الايكفي منذ مئات السنين من ايام حروب الصليبية وانتم تعتاشون على دماء المسلمين على الاقل الاكراد لديهم مبدا ويقدمون الاف الشهداء من اجل قضيتهم شئت ام ابيت , اماانتم تنتظرون الخيرات على طبق من ذهب على فكرة وماذا عن ابناء العمومة من العرب واليهود يرجى النشر وهذا حق الرد مع الشكر.

جواب الأحمق هو السكوت
عراقي مسلم -

اخوان لا تردون على تعليقات كامل ساكو لانه ليس جديرا بالرد و جواب الأحمق هو السكوت... لا تضيعوا وقتكم به ولا تعطوه الأهمية الزائدة عن حجمه فهو يعتبر من المتحجرات المنقرضة.

الله
manar -

لو الله يخلصنا من سياسين المنافقين والاكراد المنافقين جان العراق بخير

الكورد والحروب الصليبية
حفيذ صلاح الدين الأيوبي -

سبب حقد ساكو على الكورد هو سبب تأريخي. جدنا القائد الكوردي المسلم السلطان صلاح الدين الأيوبي هو من حرر القدس من الصليبيين أجداده. فدعوه يحقد ويموت بحقده...

kerkuk
ali iraqi -

الدليل على فشل الحكومة هو كيفية القاء القبض على الضباط من حماية العساوي هو يجب استعاء الضباط وتحقيق في الامر يعني بصريح العبارة ان الحكومة لا تستطيع ان تمرر كلامها على اي جهه في الوزارة ٠٠٠٠افشل حكومة على وجه الارض..والذين ينتقدون تركيا وحكومتها مع الاسف لا يفتهمون لان تركيا الدولة الوحيد التي ساعدت جميع العراقيين دون تمييز والدولة الوحيدة التي كانت تأخذ على عاتيقها في علاج جرحى(الحرجة) تفجيرات الارهابية في العراق ودون تمييز

الى رقم 29
Rizgar -

تعرضت كوردستان في العصور القديمة و الوسيطة و الحديثة الى اعتداءات و هجمات اجنبية، دمرت ونهبت مدنها و قراها، امحيت اثارها و وثائقها التأريخية الكثيرة.. فيما يأتي امثلة من تلك الغارات والهجمات على كوردستان على مدى التأريخ: -هجمات الاشوريين في القرن السابع قبل الميلاد. -هجمات الاخمينيين في القرن السادس قبل الميلاد. -حروب اليونان و الاخمينيين في القرن الخامس و الرابع قبل الميلاد. -حروب الرومان و الساسان في القرن الثالث و السابع. -غزوات و غارات القبائل العربية بذريعة فرض الديانة الاسلامية منذ عام 641 فصاعداً. -غارات الامويين خلال السنوات 663-678. -هجمات الامويين خلال القرن الثامن. -غارات القبائل الحمدانية العربية خلال السنوات 890-910. -غزوات القبائل التركية و الازرية خلال القرون الحادي عشر و الثاني عشر و الثالث عشر. -هجمات المغول خلال القرنين الثالث عشر والخامس عشر. -حروب العثمانيين و الصفويين خلال القرنين السادس عشر و السابع عشر. -حروب العثمانيين و الروس خلال القرنين الثامن عشر و التاسع عشر. -هجمات الملك السني العربي و هجمات صدام حسين وعلي الكيمياوي 1923-2003.- هجمات الشيعة والمالكي وجلال الدين الصغير وقوات الدجلة ٢٠٠٣-٢٠١٢

الى الصديق ساكو29
Rizgar -

تهنئة: ا تقدم بالتهاني القلبية المفعمة بالحب والإصرار والمضي بسلام بالمسيرةعلى طريق الوحدة الإجتماعية الوطنية لتقسيم العراق والى الابد. ولكل الأخوة والأخوات من الديانة المسيحية بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح ونتمنى لهم عيدا مجيدا وآمناً في ظرفٍ زمني خطير يحاول البعض المريض في تسويق كيان السايكس وبيكو مرة اخرى وبنفس الهمجية ١٩٢١-٢٠٠٣ و دق أسفين الفرقة بين الأديان وهذا مانرفضه.. تقبلوا منا كل الود والإحترام... بمناسبة العام الجديد نهدي كل الأماني الطيبة لكل من ساهم ويساهم في بناء وترسيخ الديمقراطية الحقيقية في دول حقيقية وليست كيانات الا نفال ضمن عملية سياسية متكافئة و تؤمن للجميع حقوقهم في العيش الرغيد والآمن ونتمنى للجميع عاما ملئه المشاركة في التصدي للأصوات النشاز على مجتمعنا ومنظماته التربوية والتي لا ترغب ولاتريد له الخير والسلم , وكل عام والمخلصين للمبادئ الانسانية والمنتمين له والحرصين عليه وعلى تأريخ الحرية ضد المحتلين ....لكم مني كل الود والإخلاص

حیاد الکورد
شاسوار حسین -

علی الکرد أن یقفوا موقفا محایدا من الصراع الطائفي السنی-الشیعي في العراق. من حق الکورد أن یعارضوا السلطة العراقیة ولکن لیش من زاویة طائفیة. الشێعة والسنة هم علی مسافة واحدة من الکورد. نسبة کبیرة من أبناء الشعب الکوردي تنتمي إلی الشیعة. لا فرق بین شیعي و سني بالنسبة للکورد.

ثورة السنة في العراق
احمد البغدادي -

تابعو اخبار ثورة اهل السنة في الانبار وسامراء والموصل على الفيس بوك - والمواقع التالية تنشر اخبار ثورة اهل السنة اولا باول - فقط اكتبو على الفيس بوك --الثورة العراقية الكبرى- ثم اكتبو-منبر سنة العراق- ثم اكتبو -الثورة الأنبارية الكبرى ضد نوري المالكي - وشاهدو ايضا موقع-ثورة اهل الانبار ضد الظلم والاستبداد- وموقع - ساحه الاحرار نينوى -- وموقع -اللجنة الاعلامية لشباب ثورة سامراء---ولا تنسو الاشتراك في هذه المواقع دعما لاخوتكم السنة في العراق

كوردستان البرزاني
مجو كندش -

Kamel Sako بما ان حضرتك تهاجم على لغتنا واصلنا ,,نكرر لك ولغيرك علا وعسى تفهموا تاريخ دون بث الكراهية والحقد,انصحك بالاطلاع على ابجدية الكردية القديمة في كتاب شوق المستهام في معرفة رموز الأقلام لصاحبه أحمد بن بكر بن وحشي النبطي الكلداني ,والذي وضعه في عام 241هجري حوالي 700م, والكورد لغتهم من فرع اللغات الايرانية والفارسية واحدة منها,,كما ان العربية والعبرية والكلدانية تنتمي للسامية,,,الكورد على ارضهم كوردستان واعدادهم بالملايين ويحق للملايين ان تختار حكامها وطريقة عيشها بنفسها بكل قوانين الدولية والانسانية والدينية,,دعك من فلسفات والمثاليات فانت بنفسك لا تؤمن بها وتعليقك لا يشجع على تعايش والوحدة والامة العراقية واحدة,,,اتركوا الناس تعيش كما تحب هي وليس كما تحلم انت وغيرك من المهلوسين,,,اشوريا تبعك انقرضت منذ الالاف سنيين والان كوردستان موجودة ودينها الاسلام , اعرف انك ستصاب بسكته القلبية ولكن هذه هي الحقيقة ولا نستطيع تخفيف عنك....واخيرا اذهب وعيش ببغداد او البصرة ان لم تعجبك كوردستان البرزاني..

الى منار 36
كوردستاني -

الى المدعوة منار أكيد واحد كوردي طلع وياج مو خوش !!! بس هذا ما يعني يا عزيزتي انتي تتهمين الكورد جميعاً انهم منافقون !!

كوردستان البرزاني
مجو كندش -

Kamel Sako بما ان حضرتك تهاجم على لغتنا واصلنا ,,نكرر لك ولغيرك علا وعسى تفهموا تاريخ دون بث الكراهية والحقد,انصحك بالاطلاع على ابجدية الكردية القديمة في كتاب شوق المستهام في معرفة رموز الأقلام لصاحبه أحمد بن بكر بن وحشي النبطي الكلداني ,والذي وضعه في عام 241هجري حوالي 700م, والكورد لغتهم من فرع اللغات الايرانية والفارسية واحدة منها,,كما ان العربية والعبرية والكلدانية تنتمي للسامية,,,الكورد على ارضهم كوردستان واعدادهم بالملايين ويحق للملايين ان تختار حكامها وطريقة عيشها بنفسها بكل قوانين الدولية والانسانية والدينية,,دعك من فلسفات والمثاليات فانت بنفسك لا تؤمن بها وتعليقك لا يشجع على تعايش والوحدة والامة العراقية واحدة,,,اتركوا الناس تعيش كما تحب هي وليس كما تحلم انت وغيرك من المهلوسين,,,اشوريا تبعك انقرضت منذ الالاف سنيين والان كوردستان موجودة ودينها الاسلام , اعرف انك ستصاب بسكته القلبية ولكن هذه هي الحقيقة ولا نستطيع تخفيف عنك....واخيرا اذهب وعيش ببغداد او البصرة ان لم تعجبك كوردستان البرزاني.

الى 29 ساكو
حسين الورد -

طيب يا ساكو نحن اولاد عم الفرس، كما انت اولاد عم اليهود، اما بالنسبة لبداوتنا فهذه انتهت منذ عدة الاف من السنين، كما هو الحال للعرب فمعظمهم كانوا بدوا، اما اننا نتكلم خمسة لغات فهذا من خيالك المريض، هناك لهجات كما هو الحال في كل لغات الارض، اما بالنسبة للابجدية الا ترى معي انه لدينا مدارس الان؟ نحن نكتب ثم لماذا انت مقهور يا اخي؟ اما بالنسبة لقتل المسيحيين في حلب فلم اسمع بها وان حصلت فتلك جريمة. تقول هل انتم بشر؟ اقول لك نعم نحن بشر وغصبا عليك وعلى الذين خلفوك، ما اريد اطول بس نصيحة ليش ماتروح تشوف دكتور نفساني عل وعسى يشوفلك حل او علاج ولو اني اشك فحالتك ميؤوس منها. راح تموت بعيدا عن ارض اشور وبابل، بالله عليك هل قررت اين ستدفن؟ ارسل لي العنوان حتى ازور قبرك واكتب عليه مات غما.

ماذا تتوقع
اتباع ابو السبح -

اتباع ابو السبح هذا هو اخلآقهم !! ماذا تتوقع من شخص كان يبيع ملآبس ومحابس في ازقة السيدة زينب !! ويصبج رئبس وزراء بلد !! ويصبح صاحب مليارات بين ليلة وضحاها !!؟؟ ***لآخير من بطون جاعت ثم شبعت***

الشعب العراقي العظيم
دانا محمد من أربيل -

شعب دعائمه الجماجم والدم ....... تتقدم الدنيا ولايتقدموا...

الثورة العفطية الكبرى
ابو نزار -

الى المعلق 42 الذي يتكلم عن الثورة العفطية( عفوا السنية) الكبرى. هذه مظاهرات خرجت لتازر مجرمين عليهم اطنان من الادلة فلا خير فيها و لا في من يدعمها و روحوا طخوا راسكم بالحايط ام اشربوا من ماء البحر احسن لكم

لعبت رواحنه كافي عاد
طهقان -

انا اريد ان اعرف كيف ان رفع صور رئيس الوزراء التركي في الانبار وهي محافظة عراقية لا يمكن ان يكون عمالة تركية للعثمانيين في حين الشيعة في العراق هم مجوس وفرس وصفويين إلى اخره من الشعارات الطائفية التي اعتدنا عليها؟ لماذا يا قادة الشيعة مسموح في المهجوم المسمى العراق نحن نتعرض دائما للاذلال والاهانة وكل شي يهون من اجل هذا الوطن الوهمي الذي دائما نحن ضحاياه؟ يرفع الاخوة السنة في العراق اعلام اي دول سنية وصور قادة سنة وهم ليسوا عملاء وعراقيين اشاوس في حين الشيعة هم دائما عملاء! والله انا تعبت من هذه المسرحية الفاشلة. انا لا اريد ان اتعرض لاي طائفة في العراق لكن بالتوفيق للاخوة السنة الانفصال يا ريت لا يتوقفوا عن الاحتجاج والتظاهر حتى تنفصل محافظاتهم الثلاث عنا ويبنوا بلدهم العربي السني او التركي السني المستقل ويستطيعون ان ينظموا إلى تركيا او سوريا او اي بلد اخر وبالتوفيق يارب العالمين. انا تعبت من المناوشات الطائفية التي لا تنتهي ليذهب كل واحد غلى حال شبيله وخلوصنا الله ان شاء الله يخلصكم من نار جهنم قولوا امين

لعبت رواحنه كافي عاد
طهقان -

انا اريد ان اعرف كيف ان رفع صور رئيس الوزراء التركي في الانبار وهي محافظة عراقية لا يمكن ان يكون عمالة تركية للعثمانيين في حين الشيعة في العراق هم مجوس وفرس وصفويين إلى اخره من الشعارات الطائفية التي اعتدنا عليها؟ لماذا يا قادة الشيعة مسموح في المهجوم المسمى العراق نحن نتعرض دائما للاذلال والاهانة وكل شي يهون من اجل هذا الوطن الوهمي الذي دائما نحن ضحاياه؟ يرفع الاخوة السنة في العراق اعلام اي دول سنية وصور قادة سنة وهم ليسوا عملاء وعراقيين اشاوس في حين الشيعة هم دائما عملاء! والله انا تعبت من هذه المسرحية الفاشلة. انا لا اريد ان اتعرض لاي طائفة في العراق لكن بالتوفيق للاخوة السنة الانفصال يا ريت لا يتوقفوا عن الاحتجاج والتظاهر حتى تنفصل محافظاتهم الثلاث عنا ويبنوا بلدهم العربي السني او التركي السني المستقل ويستطيعون ان ينظموا إلى تركيا او سوريا او اي بلد اخر وبالتوفيق يارب العالمين. انا تعبت من المناوشات الطائفية التي لا تنتهي ليذهب كل واحد غلى حال شبيله وخلوصنا الله ان شاء الله يخلصكم من نار جهنم قولوا امين

شاسوار 41
ئارى -

لعلمك ولعلم الجميع ان الكو رد ابدا لا يعارض حكومة المالكى من الزاوية الطائفية او المذاهب السنية اوالشيعية لان الكورد اصلا لا يؤمن بهذه المذاهب لانها صناعة بشرية اسست حسب رغبة واهواء واضعها وحكامها ،اغلب الشعب الكوردى يؤمن بالله والخير والشر وماموجود فى القران الذى يلائم التطور والتقدم فقط لان فى القران لا يوجد شىء اسمه السنة او الشيعة لذا لا تخاف من الشعب الكوردى من هذه الناحية .الذى دمر كوردستان ينتمى الى هاتين المذهبين فقط .

شاسوار 41
ئارى -

لعلمك ولعلم الجميع ان الكو رد ابدا لا يعارض حكومة المالكى من الزاوية الطائفية او المذاهب السنية اوالشيعية لان الكورد اصلا لا يؤمن بهذه المذاهب لانها صناعة بشرية اسست حسب رغبة واهواء واضعها وحكامها ،اغلب الشعب الكوردى يؤمن بالله والخير والشر وماموجود فى القران الذى يلائم التطور والتقدم فقط لان فى القران لا يوجد شىء اسمه السنة او الشيعة لذا لا تخاف من الشعب الكوردى من هذه الناحية .الذى دمر كوردستان ينتمى الى هاتين المذهبين فقط .

حقيقة صعبة جدا
احمد العراقي -

اليوم حدث رئيس الوزراء التركي عن انجازات حكومتها لسنة 2012 في قنوات الفضائيات التركية وعلى الهواءوارجو من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان يحدث انجازات حكومتها لشعب العراقي وعلى الهواء مباشرة

حقيقة صعبة جدا
احمد العراقي -

اليوم حدث رئيس الوزراء التركي عن انجازات حكومتها لسنة 2012 في قنوات الفضائيات التركية وعلى الهواءوارجو من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان يحدث انجازات حكومتها لشعب العراقي وعلى الهواء مباشرة

الى حسين الورد والاخرين
Kamel Sako -

أنت تقول اني أحتاج الى طبيب نفسي واني ساموت غما -بعيدا عن أرض بابل وأشور-وأقول لك أنك فعلا ذكي-وتشخصيك وأقعي علما انا كنت الى العام الماصي -في منطقة تلعفر-سنجار-اسال -اهلي العراقيين-الجرجرية-واسال اهلي اليزيديين العراقيين-عن أبو ربيع العراقي-وكيف جلبت لهم كتب ومولفات ومصادر تاريخية -عالمية ومن جامعات مشهورة تثبت أصول ديانتهم العراقية البابلية واصولهم العراقية الاصيلة وانتم واقصد قياداتكم وكتابكم المحرفيين -تجبروهم على أنهم أكراد وزرادشتيين-وللعلم اكرر -أنا أصلي من القوش -والقوش قلعة أشورية-عراقية-وستبقى -عصية على وهمكم ومشاريعكم التقسمية مع العلم عام 2013 هو نهاية الوهم وتذكروني حتى أن كنت مت غما -فمبروك عليكم وباالمناسبة حتى -الامير-تحسين-هو دوست-يعني من أعز معارفنا ودائما يقول عكس ما تعتقدون والمهم -نعم لكم أربع -لهجات والهورامنية-خامسة وللعلم الهورامنيين-سيعملوا امارة مستقلة لانهم متضايقيين من الفساد والتهميش في السلمانية وللعم يا حسين الورد انا عائد للعراق وأعمل لمشروع مدني -توحيدي عراقي-تحت شرف الهوية الوطنية العراقية الخلاقة - وتشاهدوني بام أعينكم وتتحسرون-ولا أقول كيف فلتت من قوائم - ---لانكم لا تعرفون الاشوريين -العراقيين ومعدنهم-وحبهم للعراق واستعدادهم للموت من اجل كرامته وكرامة اهله وارضه وتاريخه -نعم لانكم تعتقدون او بالاحرى تريدون ان تقنعوا انفسكم اننا انقرضنا وكما قال حسين الورد -ارض بابل -و-اشور-اي انكم اخذتم الشمال-اي أرض -أشور-العراقية وكان الله يحب المحسنين-ولكن أنتم واهمين واما ما قاله احدكم بان الرومان والفرس الساسنيين -قد دمروا أثاركم وحضارتكم والله -انها نكتة وانا مستعد -ان اضحك على نفسي لو تم اثباتها -من باحث او تأريخي محايد او مصدر محايد والعراق عمره 7 الاف سنة وهل معقول حتى -حصوة-واحدة فقط للاثبات والمهم ورغم انا -ضد ادخل الدين باالسياسة وانا ضد المسحية-الغربية-الصهيونية-من خلال حروبها -الصليبية -الاجرامية-الاستعمارية-الوحشية والتي قتلت من مسحي الشرق ولحد الان الملايين بهذه الصورة او تلك نعم لانهم وحضارتهم الغربية استعمارية -استيطانية-مادية بحفة وجشعة والمهم صلاح الدين الايوبي تحرك من خلال الصراعات الاسلامية ودفع به الترك -اي دفع باالدولة الايوبية-للقضاء على الفاطميين بمصر-ومعروف - ما جرى وكم من المجازر والدماء سالت على قاعدة الخلاف

الى حسين الورد والاخرين
Kamel Sako -

أنت تقول اني أحتاج الى طبيب نفسي واني ساموت غما -بعيدا عن أرض بابل وأشور-وأقول لك أنك فعلا ذكي-وتشخصيك وأقعي علما انا كنت الى العام الماصي -في منطقة تلعفر-سنجار-اسال -اهلي العراقيين-الجرجرية-واسال اهلي اليزيديين العراقيين-عن أبو ربيع العراقي-وكيف جلبت لهم كتب ومولفات ومصادر تاريخية -عالمية ومن جامعات مشهورة تثبت أصول ديانتهم العراقية البابلية واصولهم العراقية الاصيلة وانتم واقصد قياداتكم وكتابكم المحرفيين -تجبروهم على أنهم أكراد وزرادشتيين-وللعلم اكرر -أنا أصلي من القوش -والقوش قلعة أشورية-عراقية-وستبقى -عصية على وهمكم ومشاريعكم التقسمية مع العلم عام 2013 هو نهاية الوهم وتذكروني حتى أن كنت مت غما -فمبروك عليكم وباالمناسبة حتى -الامير-تحسين-هو دوست-يعني من أعز معارفنا ودائما يقول عكس ما تعتقدون والمهم -نعم لكم أربع -لهجات والهورامنية-خامسة وللعلم الهورامنيين-سيعملوا امارة مستقلة لانهم متضايقيين من الفساد والتهميش في السلمانية وللعم يا حسين الورد انا عائد للعراق وأعمل لمشروع مدني -توحيدي عراقي-تحت شرف الهوية الوطنية العراقية الخلاقة - وتشاهدوني بام أعينكم وتتحسرون-ولا أقول كيف فلتت من قوائم - ---لانكم لا تعرفون الاشوريين -العراقيين ومعدنهم-وحبهم للعراق واستعدادهم للموت من اجل كرامته وكرامة اهله وارضه وتاريخه -نعم لانكم تعتقدون او بالاحرى تريدون ان تقنعوا انفسكم اننا انقرضنا وكما قال حسين الورد -ارض بابل -و-اشور-اي انكم اخذتم الشمال-اي أرض -أشور-العراقية وكان الله يحب المحسنين-ولكن أنتم واهمين واما ما قاله احدكم بان الرومان والفرس الساسنيين -قد دمروا أثاركم وحضارتكم والله -انها نكتة وانا مستعد -ان اضحك على نفسي لو تم اثباتها -من باحث او تأريخي محايد او مصدر محايد والعراق عمره 7 الاف سنة وهل معقول حتى -حصوة-واحدة فقط للاثبات والمهم ورغم انا -ضد ادخل الدين باالسياسة وانا ضد المسحية-الغربية-الصهيونية-من خلال حروبها -الصليبية -الاجرامية-الاستعمارية-الوحشية والتي قتلت من مسحي الشرق ولحد الان الملايين بهذه الصورة او تلك نعم لانهم وحضارتهم الغربية استعمارية -استيطانية-مادية بحفة وجشعة والمهم صلاح الدين الايوبي تحرك من خلال الصراعات الاسلامية ودفع به الترك -اي دفع باالدولة الايوبية-للقضاء على الفاطميين بمصر-ومعروف - ما جرى وكم من المجازر والدماء سالت على قاعدة الخلاف

عنكاوة ألمسيحية
ra -

نحن مسيحي من عنكاوة نستنجس دخول ألأكراد دارنا وجميع أهل عين كاوة يحتقرون ألأكراد يا حبذا تزودونا بألمال وألسلاح لنري ألكردي ألنتن قدره عين كاوة ألمسيحية على إستعداد إبادتهم.شعب عنكاوة ألمسيحية

عنكاوة ألمسيحية
ra -

نحن مسيحي من عنكاوة نستنجس دخول ألأكراد دارنا وجميع أهل عين كاوة يحتقرون ألأكراد يا حبذا تزودونا بألمال وألسلاح لنري ألكردي ألنتن قدره عين كاوة ألمسيحية على إستعداد إبادتهم.شعب عنكاوة ألمسيحية

انقلب السحر على الساحر
ازاد -

حاول رئيس الوزراء نوري المالكي قبل ايام تاجيج الشعور القومي لدى العراقين باعلانه بان الحرب القادمة حرب بين العرب والاكراد لعله يفوز بالانتخابات القادمة ويكسب اصوات بعض الشوفينين من امثاله ، اذن ماذا يقول عن الحرب القادمة مع المحافظات التي ثارت ضده في الايام الاخيرة . انا اقول بصراحة لايمكن لاي قائد سياسي او حزب او مكون ان يحكم العراق بمفرده ويصبح قائد الاوحد في العراق لان كل مكون اصبح له كيان وقوة لايمكن لاي مكون آخر ان يهمشه .

انقلب السحر على الساحر
ازاد -

حاول رئيس الوزراء نوري المالكي قبل ايام تاجيج الشعور القومي لدى العراقين باعلانه بان الحرب القادمة حرب بين العرب والاكراد لعله يفوز بالانتخابات القادمة ويكسب اصوات بعض الشوفينين من امثاله ، اذن ماذا يقول عن الحرب القادمة مع المحافظات التي ثارت ضده في الايام الاخيرة . انا اقول بصراحة لايمكن لاي قائد سياسي او حزب او مكون ان يحكم العراق بمفرده ويصبح قائد الاوحد في العراق لان كل مكون اصبح له كيان وقوة لايمكن لاي مكون آخر ان يهمشه .

kamal sako 53
ari -

يا سيد سايكو لا احد يجبر احد ان يغير اصله او ديانته كلامك غير صحيح ،الذى كان يقوم باجبار الغير العرب الى عربى كان قائد الامة صدام حسين فقط معلوماتك ضعيفة من هذه الناحية مبروك عليكم اية قومية تختارون

kamal sako 53
ari -

يا سيد سايكو لا احد يجبر احد ان يغير اصله او ديانته كلامك غير صحيح ،الذى كان يقوم باجبار الغير العرب الى عربى كان قائد الامة صدام حسين فقط معلوماتك ضعيفة من هذه الناحية مبروك عليكم اية قومية تختارون

الى ساكو
حسين الورد -

حبيبي ساكو كل عام وانت بالف خير، وعيد ميلاد مجيد، واتمنى لك الموفقية من كل قلبي، انا حقيقة خايف عليك من كم الحقد الذي تحمله ضدنا، الله يساعدك، يعني انت معذور، فقد شبت على الحقدن والكراهية ولا يمكن ان تتغير. اقرأ عن عمليات القتل الجماعي او الجينوسايد، مرتكبي عمليات القتل الجماعي لديهم نفس اتجاه تفكيرك، وهو استصغار الاخر، والطعن فيه، كما هو الحال معك تماما، فانت لا تستطيع، ولو للحظة ان تقبل الكوردي كانسان، فقد قلتها في تعليقك هل انتم بشر؟ انا لا ادري كيف حصلت على الجنسية الامريكية التي تحرم عليك التفرقة العنصرية، راجع كتيب التعليمات، ثم عندما تعود ماذا ستكون رسالتك؟ تعلمنا كيف نصبح بشرا، هل ستذكرنا باننا كنا بدوا رحل؟ هل ستعيبنا باننا لا نملك ابجدية؟ لماذا لا تترك هذه الافكار، هل هذه تعليمات المسيح؟ هل هذه رسالة السلام التي تحملها. انا اشك في ذلك؟ انت تحاسبني على معركة خسر فيها الاشوريون حربا سبع مئة سنة قبل الميلاد امام الميديين. ما ذنبي انا يا رجل. هل ستعيد بناء نينوى؟ لا اعتقد، يا ساكو الكورد باقون، ولن نبرح ارضنا، بدوا كنا او بلا ابجدية او اي شئ يعجبك، اكتب ما تشاء صباح مساء ، نحن ها هنا بينما ابناء شعبك الاشوري يكاد يختفي فقد نسي اولاده لغتهم، وتزاوجوا مع الامريكيين والاستراليين، والاوربيين، لن تمر خمسين سنة اخرى الا ويصبح اسم الاشوريين نسيا منسيا، كما هو الحال مع الكورد والعرب المهاجرين، مرة اخرى انصحك ان تترك الاحقاد فاذا كان هناك امل لبقاء شعب اسمه اشوري او كلداني محافظا على لغته وثقافته فهو في كردستان لاننا اخوة ولسنا عنصريين ونتحمل الاخر، اما امثالك الحاقدين بالتاكيد سيموتون غما، اني ادعوا الله صادقا ان يشفيك.

الى ساكو
حسين الورد -

حبيبي ساكو كل عام وانت بالف خير، وعيد ميلاد مجيد، واتمنى لك الموفقية من كل قلبي، انا حقيقة خايف عليك من كم الحقد الذي تحمله ضدنا، الله يساعدك، يعني انت معذور، فقد شبت على الحقدن والكراهية ولا يمكن ان تتغير. اقرأ عن عمليات القتل الجماعي او الجينوسايد، مرتكبي عمليات القتل الجماعي لديهم نفس اتجاه تفكيرك، وهو استصغار الاخر، والطعن فيه، كما هو الحال معك تماما، فانت لا تستطيع، ولو للحظة ان تقبل الكوردي كانسان، فقد قلتها في تعليقك هل انتم بشر؟ انا لا ادري كيف حصلت على الجنسية الامريكية التي تحرم عليك التفرقة العنصرية، راجع كتيب التعليمات، ثم عندما تعود ماذا ستكون رسالتك؟ تعلمنا كيف نصبح بشرا، هل ستذكرنا باننا كنا بدوا رحل؟ هل ستعيبنا باننا لا نملك ابجدية؟ لماذا لا تترك هذه الافكار، هل هذه تعليمات المسيح؟ هل هذه رسالة السلام التي تحملها. انا اشك في ذلك؟ انت تحاسبني على معركة خسر فيها الاشوريون حربا سبع مئة سنة قبل الميلاد امام الميديين. ما ذنبي انا يا رجل. هل ستعيد بناء نينوى؟ لا اعتقد، يا ساكو الكورد باقون، ولن نبرح ارضنا، بدوا كنا او بلا ابجدية او اي شئ يعجبك، اكتب ما تشاء صباح مساء ، نحن ها هنا بينما ابناء شعبك الاشوري يكاد يختفي فقد نسي اولاده لغتهم، وتزاوجوا مع الامريكيين والاستراليين، والاوربيين، لن تمر خمسين سنة اخرى الا ويصبح اسم الاشوريين نسيا منسيا، كما هو الحال مع الكورد والعرب المهاجرين، مرة اخرى انصحك ان تترك الاحقاد فاذا كان هناك امل لبقاء شعب اسمه اشوري او كلداني محافظا على لغته وثقافته فهو في كردستان لاننا اخوة ولسنا عنصريين ونتحمل الاخر، اما امثالك الحاقدين بالتاكيد سيموتون غما، اني ادعوا الله صادقا ان يشفيك.

معا لضرب ألأكراد
طوني بطرس -

لاعاب فمك يا را فعلا نحن مسيحيي عين كاوة نستنج ألكردي على مسيحيي عين كاوة ألتسلح وإبادة ألأكراد وها قوم أليزيدون يدهم بيدنا لقلب دار ألكرد على رؤسهم وقبل أيام تبرأ ألفيلية من كرديتهم لأنهم أصلا تبعية وإخواننا ألشبك قومية ألشبك كلنا معا لضرب ألأكراد

معا لضرب ألأكراد
طوني بطرس -

لاعاب فمك يا را فعلا نحن مسيحيي عين كاوة نستنج ألكردي على مسيحيي عين كاوة ألتسلح وإبادة ألأكراد وها قوم أليزيدون يدهم بيدنا لقلب دار ألكرد على رؤسهم وقبل أيام تبرأ ألفيلية من كرديتهم لأنهم أصلا تبعية وإخواننا ألشبك قومية ألشبك كلنا معا لضرب ألأكراد

اتقوا الله
adnan -

لا تنخدعوا

اتقوا الله
adnan -

لا تنخدعوا

.ألله يرحم أيام صدام
طوني بطرس -

معا لضرب ألأكراد .ألله يرحم أيام صدام ليش كان كردي يقدر يقترب من عين كاوة ليش ما كنا ننزعهم سراويلهم فقط ألكراد ماكنا نخليهم ينجسون شارعنا ياتركمان جا وكتنا يا قوم أليزيد وألشبك وألفيلية رجعوا لأصلكم ألعربي معا لضرب ألأكرادوتعالوا نحارب ألكرد

.ألله يرحم أيام صدام
طوني بطرس -

معا لضرب ألأكراد .ألله يرحم أيام صدام ليش كان كردي يقدر يقترب من عين كاوة ليش ما كنا ننزعهم سراويلهم فقط ألكراد ماكنا نخليهم ينجسون شارعنا ياتركمان جا وكتنا يا قوم أليزيد وألشبك وألفيلية رجعوا لأصلكم ألعربي معا لضرب ألأكرادوتعالوا نحارب ألكرد

الى الشروكي المنافق!!
هم كوردستاني -

الى الشروكي رقم 54 والمدعو ra روح اتعلم اشلون تكتب ((عينكاوة تكتب هكذا يا عبقري وليس كما كتبة مرة عنكاوة واخرى عين كاوة )) شروكي يريد يصير كلآوجي ههههههههه!!!!

الى الشروكي المنافق!!
هم كوردستاني -

الى الشروكي رقم 54 والمدعو ra روح اتعلم اشلون تكتب ((عينكاوة تكتب هكذا يا عبقري وليس كما كتبة مرة عنكاوة واخرى عين كاوة )) شروكي يريد يصير كلآوجي ههههههههه!!!!

حبل الكذب قصير
ياساكو -

لقد ذكرت في مداخله سابقه بأن أبيك قد هاجر من تركيا وسكن العراق،فكيف تكون عراقيا ؟لا وبعد من القوش؟هذه الكذبه الكبرى والتي تدعونها بأنكم اشوريون فهي محض افتراء،فجل المسيحيين الموجودين في العراق هم مهاجرين من تركيا ممن هم بالاصل من بقايا الحروب الصليبيه وقد هربوا من السلطات التركيه بعد ان خانوا العهد وتآمروا على السلطه ووضعوا أيديهم بيد اعداء الاتراك فما كان للاتراك الا ان يقيموا الحد فيكم فهاجرتم الى ارض كردستان التي احتضنتكم واسستم فيها قراكم واديرتكم،اما اصلكم الاشوري فذاك عين الكذب والافتراء،فالاشوريون انقرضوا بعد ان تحولوا الى مسلمين وبذلك اصبحوا عربا او كردا ،،رجاءا ياساكو لا تكذب مره اخرى وتقول انك عراقي فانك والله حاقد على المسلمين وتريد تمزيق صفوفهم بافتراءات لم ينزل الله بها من سلطان ،وشكرا لايلاف

المسيحين
عربي اصيل -

اتمنئ ان يبقئ المسيحين في العراق انا احبهم جداً

مع احترامي للمسيحيين
مجو كندش -

Kamel Sako انت تحمل حقدا لا يوصف لانك عشت على كتب تاريخ التي توهمك كل يوم انك ابن دولة ماتت وشعب ينقرض ولا تستطيع فعل شي ,,الكورد موجودون على ارضهم ومنذ الازل ان رضيت ام لم ترضى واثارك كما اثار اندلس لا تعني ابدا ان الارض هي ملكك كما ان اندلس لم تكن للعرب,,فاسطوانة الاثار قبل الفي سنة التي تركها اجدادك بكوردستان قديمة التي استعمرتها,,,الازيديون كورد لانه ببساطة لغتهم كوردية وكتابهم المقدس باللغة الكوردية ,,,لماذا تتجاهل كتاب الذي سميته لك؟؟؟فيه تفصيل عن احرف كوردية مسمارية القديمة والكاتب معروف وكتابه على نت وهو مرجع تاريخي ليس من صناعة اكاذيبنا كما تسمي حقائقنا,,وهو اكبر دليل على قدم الحضارة الكوردية في بلاد ما بين النهرين ,,,من مضحك ان تقول ان سوريا جائت من السريان العكس هو صحيح لان سوريا تعني بلاد الشمس في اللغات القديمة السنسكريتية و اليونان سموا شعوب التي سكنت سوريا بالسريان ,فكل من سكن سوريا فهو سرياني حتى لو اصله منغولي...فالكذبة ان سوريا من السريان المسيحيين الحاليين هو بدعة ,,,والعنكاوي فس ههههه ,مع احترامي للمسيحيين فهم اخوتنا الا ان هذا الفس لو انسحبت البشمركة من ضيعته ضاعت بتفجيرات وسبي.

نحذركم
طوني بطرس -

يا أكراد كمال ساكو خالي إللي يمسه أفسه وكافي تعليق هو عندما سافر تمرض وبسبب ألأكراد أدخل مصحة نفسية في ديترويت عولج وهو ألآن شكر ألرب أليسوع معافى نحذركم من تنغيصه

الى أبو نوري الطويرجاوي
طويرجاوي -

ليش ما تكوم بيه أحسلك..كبر لفك ولف نوري الطويرجاي وياك...أكول شبيه نوري الطويرجاوي وياك..لازم كاسر عينك

رسالة اعتذار
شامل ساكو -

يا اخوان انا اعتذر منكم جميعا نيابة عن اخي كامل ساكو..بصراحة نحن كمسيحيين لا نكره المسلمين و كعائلة ساكو لا نحقد على اخواننا الاكراد و من حق كل شعب و امة و قومية ان تختار طريقة عيشها..يا اخوان نحن نسكن قرية عنكاوا التابعة لمدينة اربيل و نكن الود و حب و الاحترام لاخواننا الاكراد و نعتز بصداقتهم...بصراحة نحن نعيش في اقليم كردستان في امان و نشعر بأمتنان كبير لحكومة الاقليم ان هيئ لنا افضل الظروف في ان نمارس حقوقنا الدينية و المذهبية و الثقافية و السياسية..مه العلم عددنا في قرية عنكاوا حوالي ثمانية الاف مسيحي فقط و جاءنا مستوطنون مسيحيون بالالاف من الجنوب و الوسط هربا من الموت لكن نمتلك عشرات المدارس لتعليم ابناءنا باللغة السريانية و اللغة الارمنية و اللغة الاثورية واللغة الكلدانية واللغة الاشورية و اللغة البابلية و اللغة الارامية و اللغة اليعقوبية و اللغة النصرانية و اللغة المارونية...يعني كل شارع في عنكاوا قومية مستقلة بحالها.و نحن احرار في بيع العرق المستكي و المشروبات الروحية و المزة بكل انواعها...بصراحة لولا رعاية حكومة الاقليم و مؤسساتها لانقرضنا من زمان..و اخيرا مرة اخرى اعتذر لكم و اعتذر لمن طالهم هجمات اخي كامل ساكو..و بأسمي و اسم عائلتنا نتبرئ من اخي كامل ساكو و طردناه من العائلة..اذن سامحونا يا اخوان و المسامح كريم و تحياتي للجميع ...اخوكم شامل ساكو

عجبي
ئازاد کوردستان -

الذين یتکلمون بأسماء مسحين عنکاوة هم أتباع الهالکي، الجميع یعرف أن البابا شکر الأکراد لأننا دافعنا عن المسحين لیس فقط في کردستان وأنما في جميع أنحاء العراق، و أكثر المسحيين أضطرو ترک منازلهم في مناطق الجنوب و الوسط و حتى في الموصل لیعيشو في کوردستان أمنين، مع العلم أن أکثرية المسحيين کانو بعثيون و مراسلون و خدم في قصور صدام، لکن کما یقول المثل الضرب في المیت حرام. أما بنسبة لجماعة الهالکي فقد بات أیام حکمهم معدودة، نحن لسنا ضد الشيعة الشرفاء ولا أضن بأن أخواننا السنة ضدهم، نحن ضد أتباع الهالکي الذين هم مجردون من کل معاني الوطنية وعملاء لأيران، لانريد أن نخلط الأوراق هناک فرق کبير بين توجهات مکونات و بين من يمثلهم في ساحة السیاسية، نحن الکورد من أقدم شعوب المنطقة لم نضلم یوما أحدا على أساس العرق أو المذهب، و أضتهدنا من قبل الجميع، لکن کما قال سادات بحد حرب أکتوبر، أصبح الأن لدينا درع و سیف ندافع بە عن أنفسنا و حقوقنا بشتى الوسائل، لن نتنازل عن حقنا ، نريد نعيش في سلام مح الجميع ، بید نمد ید الأخوة ، و بید الأخر خنجر نقلع به عين من یعادينا.

الى حسين الورد مرة أخرى
Kamel Sako -

أنا لا أحقد على أحد ولا على شعب ولكن عندما أتكلم عن القيادات الكردية ومشاريعها القومية-التعصبية والمدمرة للعراق والعراقيين جميعا. الثوابت لما اقول موجودة وايضا هناك عملية غسل دماغ خطط لها منذ زمان وما أنا بحاقد وقلت كذبوني بوثيقة واما الان أنت تقول نعم نحن -كذا وكذا وهذا-لايقلل من قيمة الانسان الكردي فهو أنسان وله كامل الحقوق وليست منية مني ولكن وحسب راي ان التحريف الفاضح للتاريخ -هذا ما أنا أكتب عنه -وباالمناسبة من قال أنا أدعوا لاخراج الاكراد وماشابه من ذلك واصلا هذا ليس بقاموسي ولا من مبادئ وهذا فقط في عقلية الاسرائليين-التوراتيين-المتعصبيين -وجرائمهم وافعالهم في ارض فلسطين معروفة ووحشيتهم لا تحتاج الى كلام والوثائق موجودة وحتى تهجير اليهود من البلدان العربية كانت مخططات تفجير وقتل حتى يهاجروا ومن ثم حتى -يظهروا العرب كشعب وليس الحكام بصورة سيئة وكلنا نعرف خططهم وخبثهم .المهم لا حقد ولا هم يحزنون وانتم عراقيين ولكم كامل الحقوق ولكن الطمع وطمس حقوق الاخريين هذا ما لا يقبله اي انسان عراقي حر ومعه ايضا تشويه حقيقة تاريخ الارض الاشورية في شمال العراق وايضا أعتبارنا غرباء في أرضنا ونعم أجدادي هاجروا-من تركيا -اليوم -لانها كانت -مناطق -تابعةللدولة العثمانية-ولان بلاد النهرين-العراق -كانت تابعة للدولة العثمانية واستقطعت في سايكس بيكو-وذهبت لتركيا كما هي -ماردين-و-ديار بكر-بعد مجازر -سمكو أغا-عام 1915 وقتلهم وابادتهم المليون من اهلهم المسالمين -من هو الحاقد يا اخ حسين الورد والى الان انا ادعوا واكتب لدولة مدنية عراقية اتحادية فدرالية وللجميع وحتى ان كان هناك عدد قليل من الاشوريين العراقيين فلماذا لا يكون لهم حقوق كاملة وتحت اسمهم القومي مثلكم وبعد هل اهل عينكاوة بشر وعراقيين ام لا -لماذا التغيير الديموغرافي في -عين-كاوه- وطبعا ان كان الاسم كرديا -فهل تعلم انها من اقدم المناطق الاشورية ولربما اقدم من قلعة أربيل الاشورية وهل هذا-حقد لو سمينا الاشياء باسمائها-ام نصبح حاقدين-لاننا -نقول حقيقة الامور وهذا -صعب عليكم وانا صدقني أساعدكم وأحضركم ذهنيا للاعتراف باالوقائع لان الشمس لا تنحجب بغربال يا سيد حسين الورد واما ما قلته عن الاخوة اليزيديين وتاريخهم وأصلهم فان لهم مفكريين ومورخيين وموجود منهم في المانيا ومنهم بدات اول معلوماتي ومن ثم تابعت من خلال -مصادر تاريخية محترمة وللا

الى الاخ كامل ساكو
د.صلاح سليفاني -

فالبداية انت رجل تحكم بموازين "" .. .. مع احترمي .. اولا نحن لسنا انسان له حقوق نحن امة لها حقوق وتاريخ وارض ومال وعرض مغتصب .. ثانيا لاتتحدث عن دور الكورد المدمر للحكومات العرب لاننا لم نحكم العرب ابدا بل هم من حكم الكورد بجميع انظمة السياسة ولقرون و بدولتين ..!! ونحن لم "نكرد" الاراضي العربية ولم نهجر العرب ولم نقصف العرب بالقنابل المحرمة ولم نعمل جينوسايد وهذا تاريخ اذا لم تقر به فأنك مظلل وحاقد على القومية الكوردية .. وما علاقت الكورد بالنزاع العربي الاسرائيلي ..؟؟!! وهل من المنطق ان تسرد التاريخ من وجهة نظرك انت !! وانت طرف معادي للكورد .. ولاحقائق عندك بل تظليل وكلام غير منطقي ومحرض للكراهية ضد الكورد ليس الا واقول لك ((لاحوار ولا تراجع عن استعادة جميع اراضي الكورد )) .. "رغمن عنك" واذا كانت لغة الطرف الاخر سلاح فنحن معروفين بمجد القتال .. والسلاح كان مرضعنا منذ الولادة .. تحياتي

الى شامل ساكو 67
احمد اربيللي -

اعتذارك مقبول يا اخ شامل فنحن لا نحكم عليكم و لا نقيس مواقفكم و اراءكم على ضوء تصرفات الصبيانية لاخوكم كامل ساكو..و خاصة انتم طردتم كامل من العائلة...هذه الكلمات الشوفينية لا تأثر على مصير كوردستان لان صدام بكل جبروته لم يتمكن ان يكسر ارادة الشعب الكوردي و الامة الكوردية عددها تفوق 40 مليون نسمة و لا يمكن لشخص او حزب او حتى دولة ان يشوه الحقائق التاريخية و الوقائع الحالية...نحن نتكلم عن تاريخ حقوق و مطاليب 40 مليون انسان كوردي يعيشون على مساحة نصف مليون كيلومتر مربع و الاخ كامل ساكو يأتي يكلمنا عن بضعة عوائل من اهل الذمة يعيشون في قرية في ضواحي اربيل اسمها عنكاوا..نحن نتكلم عن حقيقة اسمها كوردستان و اذا هذا لا يعجب ساكو فاليتفضل و يرجع الى بلده الاصلي بابل اذا هو كلداني و يذهب الى سوريا اذا هو سرياني...