أخبار

كندا تدعو البحرين لاطلاق سراح احد مواطنيها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: دعت كندا الاربعاء حكومة البحرين الى اطلاق سراح ناصر الراس وهو كندي كان قد اعتقل خلال المظاهرات التي جرت العام الماضي في هذا البلد الخليجي وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وذلك لاسباب انسانية.

وقالت وزيرة الدولة الكندية للشؤون الخارجية ديان ابلونزي في بيان "نحن قلقون جدا من قرار محكمة الاستئناف في البحرين رفض الادلة الطبية عن تدهور خطير في صحة الراس".

واضافت "ندعو حكومة البحرين الى اطلاق سراح الراس لاسباب انسانية كي يتمكن من تلقي العلاجات الطبية التي لا يتلقاها في السجن".

وناصر الراس هو من ضمن مجموعة شيعية حكم على اعضائها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بالسجن لمدة خمس سنوات لمشاركتهم في مظاهرات ضد عائلة آل خليفة السنية التي تحكم البحرين ذات الاغلبية الشيعية.

وذكرت الوزيرة الكندية بان لجنة تحقيق مستقلة في البحرين اوصت مؤخرا الحكومة البحرينية باتخاذ "اجراءات للتأكد ومن ضمن الاشياء التي يجب ان تتأكد منها، حرية التعبير والحماية من خطر الاعتقال التعسفي".

واوضحت ان "كندا تحث حكومة البحرين على الاخذ بتوصيات اللجنة وتطبيقها على وضع الراس" مضيفة ان موفدين كنديين سوف يشددون لدى السلطات على "حل هذه القضية سريعا وخصوصا ان الراس يعاني مشاكل صحية خطيرة" اذ يعاني من امراض في القلب.

وكان الراس الذي يبلغ من العمر حوالى الثلاثين ويعمل مهندسا في الكويت، قد توجه الى البحرين مطلع اذار/مارس 2011 لزيارة افراد عائلته. وقد اعتقل في المطار خلال مغادرته البلاد وسجن لمدة شهر في سجن القلعة. واكد انه تعرض للضرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البحرين.
وفا -

من. حق. البحرين معاقبة من يخل بأمنها . لماذا يشارك الرأس بهذه الأعمال إذا كان فقط في البحرين لزيارة الأهل. أقرءوا ما بين السطور. أنا مقيمة في البحرين و لم. ار في حياتي دولة أكثر. تسامحا مع حرية التعبير.

تقليد..توكل كرمان
بن ناصرالبلوشي -

استضافت قناة فضائية(فرنسية)صحفية عراقية تحمل الجنسية البحرينية..وكانت ملطخة بالأصباغ!..أقول لها(لا)تحلمي بنوبل(توكل كرمان)..نوبلك في قم أو طهران ..على شارع(ندا/ندى سلطاني)!

More lies
Bu abdulla -

Bahrain does not have a shia majority.please stop this misconception that the media is trying to perpetrate on purpose. Plus Bahrain is one of the most liberal places to live. Walee al faqih agenda in it wants to destroy that

تقليد..توكل كرمان
بن ناصرالبلوشي -

استضافت قناة فضائية(فرنسية)صحفية عراقية تحمل الجنسية البحرينية..وكانت ملطخة بالأصباغ!..أقول لها(لا)تحلمي بنوبل(توكل كرمان)..نوبلك في قم أو طهران ..على شارع(ندا/ندى سلطاني)!

سبحان الله
بشرى -

با سبحان الله المفروض البحرين تدافع عن مواطنها البحريني وليس كندا

سبحان الله
بشرى -

با سبحان الله المفروض البحرين تدافع عن مواطنها البحريني وليس كندا

صمود
النصر قادم -

اية حرية تتكلمين عنها في البحرين ؛ في البحرين اذا طالب اي شخص فقط باالحرية يقتل واذا عبر عن رأيه يسجن ويعذب واذا طالب بحياة كريمة يهان ويسن ويبعد عن البلاداذا كنتي بحرينية فعبري عن رايك الذي لاترضى به الحكومة وليس بماهي تريد،انا بحريني وهذه بلادي واعرفها حق المعرفة لقد كنافي السابق اذاكان يريد احد ان يعبر عن رأي لايرضي الحكومة فيجب عليه ان يكون حذراويختار من يثق به لكي يعبر عن رأيه له لكي لا يبلغ عنه السلطات هذه هي البحرين وحكومتها الدكتاتورية .