أخبار

صحيفة سورية: جوبيه يسعي وراء المال القطري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه

دمشق: إتهمت صحيفة "الوطن" السورية اليوم وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بالسعي وراء المال القطري و"تحويل الازمة السورية الى بند في الانتخابات الفرنسية لصالح الرئيس نيكولا ساركوزي".

ونقلت "الوطن" عن مراقبين فرنسيين لم تسمهم اعتقادهم بان "جوبيه اراد تحويل الازمة السورية الى بند في الانتخابات الفرنسية لصالح ساركوزي واغراء الغاز القطري ليصب كله في الانبوب الساركوزي بعد ان فتح منافسوه الاشتراكيون ثغرة فيه".

واضافت ان وزير الخارجية الفرنسي "يخطط لاقامة حشد دولي من الوزراء في نيويورك وهمروجة اعلامية على نفقة الغاز القطري، ربما تشكل مجالا لصفقات سياسية متعددة".

وكان وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه قد دعا الثلاثاء مجلس الامن الدولي الى الخروج عن "صمته المخزي" بشأن سوريا من خلال تبني قرار يدعم خطة الجامعة العربية حول الازمة السورية.

وقال جوبيه في اجتماع لمجلس الامن الدولي خصص لمناقشة الازمة السورية، وشارك فيه نظيراه الاميركي هيلاري كلينتون والبريطاني وليام هيغ، "اليوم نجتمع كي ننهي الصمت المخزي لهذا المجلس (...) كي يتولى مجلس الامن مسؤولياته امام شعب يعاني".

ورأى ان من واجب مجلس الامن "ان يتخذ قرارا حول حالات خطيرة كما هي الحال في سوريا (...) بأن يتبنى سريعا وبدعم كبير مشروع القرار" الذي يدافع عنه الاوروبيون والدول العربية في مجلس الامن وتعرقله حتى الان روسيا والصين.

ودعا رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم آل ثاني من جهته بإسم الجامعة العربية مجلس الامن الدولي الى اتخاذ خطوات لوقف "آلة القتل" في سوريا.

وتنص خطة الجامعة في شأن سوريا على "بدء حوار سياسي جاد في سوريا في اجل لا يتجاوز اسبوعين" من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين، وذلك بعد ان يفوض الرئيس السوري بشار الاسد صلاحياته كاملة الى نائبه الاول للتعاون مع هذه الحكومة.

وانتقدت "الوطن" التدخل الخارجي في الازمة السورية، مشددة على ان "الحل السوري هو الحل الوحيد القابل للحياة عبر الحوار وارادة الاصلاح والتطوير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دنى يومهم
محمد العربي -

ليس فقط جوبيه ولكن نبيل العربي ... لم أرى في حياتي هكذا ذل ... كأن حمد يسوق العربي ... ماهذه المسخرة والله زمن القرف هذا الذي نعيشه ... المال القطري اشترى وطن بأكلمه .. اشترى الناتو ليقصف ليبيا ويدمرها .. اشترى اليمن ورجالاتها ... اشترى الاف المسلحين و المجرمين الذين يقاتلون الجيش العربي السوري في الداخل السوري ... المال القطري اشترى الاخوان المسلمين في مصر وجعلهم يشترو الناس في الانتخابات لكي يفوزو ... فمن الطبيعي ان يشتري جوبيه وغيل وكلينتون ايضا ...لعبتها صح قطر ولكن اخطأت في تقديراتها مع روسيا والصين وايران فكانت هزيمتهم الكبرى هناك .. لانهم اصحاب شرف وحق وضمير وليس مثل باقي العربان والغربان

its your day!
salam -

shame on all who suuport this killer regime, any little 5 years old child relizes the asrocity of this mafia

قطر شركه أسرائيليه
أحمد الكناني -

قطر شركه أسرائيليه تتحرك حسب الأوامر الصهيونيه لتدمير أي بلد عربي لايتوافق مع مصالح اليهود هذا هو الواقع

ـ أبناء العروبة
ـ خالد العربي -

ـ عاش كلامك يامحمد يا عربي يا أبن عربي و عربية أصيلين

الى رقم 1
فيلسوف -

لو كانت لديك ذره من الاريحيه الصادقه والعين المبصره للحقيقه لعرفت ان الذل هو الركون والخنوع في حين يتم دك البيوت على الابرياء, ولعرفت ان الذل هو غض النصر عن اغتصاب الفتيات والحرائر امام عائلاتهم ثم رمي جثثهم في العراء كالجيفه, و لعرفت ان الذل هو اشاحه الوجه وتعميه الضمير عن ماساه شعب مهما نقلت وستنقل الصور والاخبار عن مأساته فسيظل كل ذلك قاصراً بكثير عما يجري على ارض الواقع . ولو كانت الصحيفه .... شجاعه لذكرت اسم تركيا والامارات والسعوديه , فلماذا قطر فقط؟اما زعمك ان روسيا تمثل الشرف , فاعتقد ان الشرف الروسي قد تحقق بالفعل في المجازر التي ارتكبتها في افغانستان والشيشان , حيث يذكر الكاتب البريطاني المرموق بوب فيسك في كتابه الحرب الخاطفه , ان الجندي الروسي كان يغتصب الفتاه الشيشانيه وبعد قضاء وطره منها ينادي زميله بان يغتصبها ايضا بينما هي حاره , وهي تعاني سكرات الموت.فسنترك لك الشرف الروسي وحقائق الوزير المعلم , واترك لنا انقاذ الشعب السوري العزيز . فلا نامت اعين الجبناء.