أخبار

المعارضة تطالب بمزيد من "الضغط الدولي" على المنامة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: طالبت المعارضة البحرينية، وفي مقدمها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، الجمعة ب"مزيد من الضغط" الدولي على السلطات البحرينية، متهمة اياها بعدم التزام توصيات تقرير انتقد وضع حقوق الانسان في المملكة.

وفي بيان اصدرته في ختام مسيرة احتجاجية في ضاحية المنامة الشيعية، اتهمت المعارضة السلطات ب"الهروب من استحقاقات توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق" التي نشرت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت تقريرا تحدث عن "استخدام مفرط وغير مبرر للقوة" خلال قمع التظاهرات التي شهدتها البحرين في بداية 2011.

واضافت المعارضة ان هذا الامر "يتطلب مزيدا من الضغط وتوفير جهات حقوقية دولية محايدة لمراقبة مدى هذا الالتزام (...) كما يتطلب من لجنة تقصي الحقائق التي تأكد لها تهرب الحكم من التزاماته ضرورة طلب المراقبة الدولية من المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".

ويتزامن هذا النداء مع زيارة للمنامة يقوم بها الخبير في القانون الدولي وحقوق الانسان شريف بسيوني الذي كان تراس لجنة تقصي الحقائق بهدف مناقشة كيفية تنفيذ التوصيات التي اصدرتها اللجنة.

وباتت المواجهات شبه يومية بين المتظاهرين وقوات الامن البحرينية مع اقتراب الذكرى الاولى لانطلاق الحركة الاحتجاجية في 14 شباط/فبراير.

وقالت لجنة تقصي الحقائق ان قمع الحركة الاحتجاجية اسفر عن 35 قتيلا بينهم خمسة من قوات الامن وخمسة معتقلين قضوا تحت التعذيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحق يقال
mohamadeen -

العربان و جامعتهم مو فاضيين مشغولين في المؤامرة على سوريا و شعبها بهدف اشعال الحرب الطائفية

سود الله وجوهم
تميمي -

سود الله وجه من استقوى بالخارج على الداخل ..سود الله وجه ما سمى بالمعارضه البحرينيه (وعهم اصلا عملاء وطابور خامس لايران ) لما فعلته وتفعله في البحرين وشعب البحرين وتدميرها بلاقتصاد في البحرين الى جانب الارهاب والقتل للمواطنين والاجانب الذي تمارسه عصابات الاجرام داخل البحرين تنفيذا لاجندات ايران وخططها.