أخبار

الاخوان المسلمون يطالبون بتحقيق دولي في احداث حمص

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: طالبت جماعة الاخوان المسلمين السورية السبت باحالة المسؤولين عن "المجزرة المروعة التي حصلت في حمص" فجرا الى القضاء الدولي داعية مؤسسات الاغاثة الدولية الى التحرك فورا لانقاذ الجرحى.

وقال الاخوان المسلمون في بيان "نطالب مجلس الامن الدولي والجامعة العربية بلجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤولية القانونية والانسانية عن المجزرة المروعة التي حصلت في حمص ليلة الرابع من شباط/ فبراير وتحويل المسؤولين عنها إلى محكمة الجنايات الدولية".

واضاف البيان الذي حمل توقيع الناطق الرسمي باسم الاخوان المسلمين في سوريا زهير سالم "نطالب مؤسسة الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدولي الغائبتين عمليا عن الساحة السورية ان تتحركا فورا لاغاثة الجرحى وعبر حركة عابرة للحدود بعد ان حول بشار الاسد احياء حمص الى ساحة حرب حقيقة وخاض ضد ابنائها حرب ابادة جماعية".

وكان المجلس الوطني السوري اعلن اليوم السبت ان قصف الجيش السوري لمدينة حمص ليل الجمعة السبت ادى الى سقوط 260 قتيلا ومئات الجرحى، داعيا روسيا الى ادانة نظام الرئيس بشار الاسد.

ونفى التلفزيون السوري الرسمي اليوم السبت ان يكون الجيش السوري قصف مدينة حمص او دخلها، معتبرا ان بث مثل هذه الانباء يندرج في اطار تصعيد "للتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن الدولي".

وتعد حمص معقل الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الاسد.

وتأتي هذه التطورات بينما يفترض ان تصوت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي اليوم السبت على مشروع قرار يدين القمع في سوريا لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاخوان المجرمون
ممدوح -

القاتل المجرم السفاح هم الاخوان المسلمون وحمد واردوغان هم من اتى بالمسلحين وبالقاعدة والارهابيين ليدمروا سوريا ويتربعون على انقاضها....الذي يجمع الجثث ويصورها للجزيرة هو القاتل.....

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
Tarek Abo Hamid -

. ماله مفر . ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار..... الا يختار ســـــــــــــــــاحه بسوريا ينعـــــــــــــــدم فيها .. والافضل ســــــــاحه بالقرداحه مســــــــــــقط رأســـــــــــــــه خلي اخوتنا العلويين الاحرار منهم يفرحوا معنا بيستاهلوا وخاصه بعد البيان اللي اصـــــــــــــدروه من كم يوم وفيه تبرأوو منه ومن عصابته وافعالهم وأكـــــــدوا على انو الشعب السوري واحد

الحقيقة
damer -

الحقيقة اتصلت بأحد الأصدقاء الصحفيين البريطانيين العاملين في مكتب " الجزيرة الإنكليزية" بلندن قبل لحظات لمعرفة سبب قيام "الجزيرة" بهذه الحملة المسعورة في ساعة متأخرة من الليل. وقد أكد الصحفي أن توجيهات وردت من وزارة الخارجية القطرية طالبت المحطة بـ"تسخين التغطية بعد أن تأكد أن مجلس الأمن سيعقد جلسة خاصة يوم السبت مخصصة للأزمة السورية ، و للبحث في إمكانية التصويت على مشروع مسودة القرار المنتظر بعد المشاورات التي جرت بين موسكو وواشنطن وتوصلهما إلى اتفاق أولي بشأن المسودة التي كانت موسكو تعارضها في شكلها المقترح".

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
Tarek Abo Hamid -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

al ekhwan al mujrimun
suri asil -

wala ana usab bi daae al dahek 3indama asma3 anna al 3ara muslimun wa bi al akhas al a3da2 al mujrimun ....enscheru ya manbar al hurryie.

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
Tarek Abo Hamid -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة

مصر
القط الاسود -

قبل ما تعملوا ثورة وتخلعوا بشار قووا جيشكم ورجعوا الجولان اولا ولا انتوا سيبتوها الى اسرائيل هدية