أخبار

عشرات السوريين تظاهروا امام قنصلية بلادهم في جدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدة: تجمع عشرات السوريين المقيمين في السعودية امام قنصلية بلادهم في جدة غرب المملكة، قبل ظهر اليوم السبت منددين ب"المجرزة" في حمص، بحسب شهود عيان.

واطلق بعض المتظاهرين هتافات مثل "بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

وقال الشهود ان التجمح بدا بالانفضاض مع وصول دوريات الشرطة الى المكان.

وتاتي التظاهرة بينما تحدثت انباء عن اقتحام الجيش السوري لمدينة حمص (وسط) وقصفها ليل الجمعة السبت ما ادى الى مقتل 217 مدنيا على الاقل، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ونفى التلفزيون الرسمي اليوم ان يكون الجيش السوري قصف مدينة حمص او دخلها، معتبرا ان بث هذه الانباء يندرج في اطار تصعيد "للتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن الدولي".

وتتزامن التطورات مع احتمال ان تصوت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي اليوم على مشروع قرار يدين القمع في سوريا لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
Tarek Abo Hamid -

الله يحفظك سعادة الوزيرﺍﻟﺴﻌﻮﺪﻱ وكل*** أخوتنا بالخليج ****اللهم وفقهم والله تأتيكم دعاوي للخير بقدر عدد سكان سوريا ولن ينسى الشعب السوري وقفة الوفاء الشيخ حمد وكل شريف بطل والملك عبدالله ملك الأردن وخادم الحرمين ﻭ ﺍﻟﻤﻐﺭﺏ ﻭ ﻠﻴﺑﻴﻪ ﻭﺗﻭﻧﺲ ﻮﻤﺼﺮ ﻭ ﺍﻷﺧﻭﻩ ﺍﻷﻛﺭﺍﺪ ﻔﻲ ﺍﻟﻌﺭﺍﻕ ﻭﺍﻷﺗﺭﺍﻚ وكل شريف وقف مع الشعب السوري بمحنته ولن ينسى غدر روسيا وأيران و..... والشيعة بالعراق ولبنان وجماعة عون فهم شركاء بالدم السوري الطاهر , وأنشاء الله ستنتصر الثورة سواء عسكريا" أو بالمقاطعه الصارمة

الإخوان والسعودية
الهدهد الشامي -

من المعروف أن أكثر من 80 بالمئة من الإخوان السوريين (غير الرسميين) يعيشون في السعودية فهي وكر آمن لهؤلاء المتطرفين الذين يتسبب بعضهم من العراعير بالفتنة والقتل في سورية.

اين فتوة حرمة التظاهرات
أحمد -

لماذا لا تفعل الان فتوة حرمة التظاهرات لماذا يسمح للسوريين بالتظاهر و الاحتجاج بالسعوديه و لا يسمح للسعوديين بالاحتجاج و التظاهر و تصدر فتاوي تحرم التظاهرات و الاحتجاجات السعوديين في وطنهم ممنوعين من التعبير عن رايهم و الاجنبي يحتج و يتظاهر و يتم دعمه من قبل الحكومه السعوديه لماذا هذا التناقض؟؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

سيحرر الشعب السوري نفسه بنفسه وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد مصيرها الى مزبله التاريخ على الشعب السوري الانضمام الى الجيش الحر ومواصله دعمه بالمال والبنين لانه جيشهم الاوحد في المستقبل القريب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد مصيرها الزوال واهل الحق من سيحكم سوريا في القريب العاجل ستهرب هذه العصابات الى لا رجعة وعلى الجيش الحر تحرير مطار دمشق من الايدي الاثمه وعلى الشعب استلام المطار