أخبار

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع القرار حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلنت الصين ان القرار حول سوريا في مجلس الامن الذي فرضت عليه مع روسيا الفيتو السبت كان يتطلب المزيد من التشاور، وفق ما اوردت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا).

واعلن السفير الصيني لدى الامم المتحدة لي باودونغ ان "الضغط لاجراء عملية تصويت في وقت لا تزال هناك خلافات كبرى بين الاطراف حول المسالة لن يساهم في الحفاظ على وحدة مجلس الامن ونفوذه، ولن يساعد في ايجاد حل" للازمة.

وقال ان "الصين تؤيد التعديلات التي اقترحتها روسيا واخذت علما بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور سوريا الاسبوع المقبل".

وتابع ان "الطلب الذي قدمته بعض الدول الاعضاء في مجلس (الامن) لمواصلة التشاور منطقي".

وراى انه "من المؤسف الا يتم الاخذ بهذه المخاوف المنطقية".

وندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت بالفيتو الروسي والصيني على القرار حول الازمة السورية في مجلس الامن معتبرا انه "يقوض" الامم المتحدة.

واعرب بان كي مون عن "اسفه الكبير" لفشل مجلس الامن في الاتفاق على قرار حول سوريا، على ما اعلن المتحدث باسمه مارتن نسيركي بعد عملية التصويت.

وقال ان الفيتو "يقوض دور الامم المتحدة والاسرة الدولية في هذه المرحلة حيث ينبغي ان تسمع السلطات السورية صوتا واحدا يدعو الى وقف فوري لاعمال العنف التي تمارسها على الشعب السوري".

واعتبر انه "مع تفاقم الازمة السورية وما يتسبب به ذلك من تصعيد في العنف ومعاناة للشعب السوري، فان مجلس الامن اضاع فرصة للقيام بتحرك موحد يمكن ان يساعد لانهاء الازمة وبناء مستقبل يسوده السلام".

ووصف الفيتو الروسي والصيني بانه "خيبة امل كبرى لشعب سوريا وللشرق الاوسط، ولجميع مناصري الديموقراطية وحقوق الانسان".

وتابع انه "على الرغم من التصويت اليوم، على الاسرة الدولية والشعب السوري مضاعفة الجهود من اجل التوصل الى عملية انتقال سياسية نحو الديموقراطية يقودها السوريون بانفسهم".

واكد ان الامم المتحدة "مستعدة للعمل بتعاون وثيق مع الجامعة العربية واطراف اخرى" من اجل التوصل الى ذلك.

واستخدمت روسيا والصين حق الفيتو السبت في مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار يدين القمع الدامي في سوريا. وصوتت الدول الاخرى ال13 في مجلس الامن لصالح مشروع القرار الذي طرحه الاوروبيون والعرب والذي يدعم خطة الجامعة العربية لتسوية الازمة في سوريا ويدين الانتهاكات، غير ان روسيا والصين كررتا الفيتو المزدوج النادر الذي سبق ان استخدمه البلدان ضد قرار بشان سوريا في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر.

وقد صرح السفير الروسي لدى مجلس الامن فيتالي تشوركين ان مشروع القرار حول سوريا "لم يكن متوازنا".
وقال تشوركين ان النص "يدعو الى تغيير النظام، مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة" ويوجه "رسالة غير متوازنة الى الطرفين" النظام والمعارضة، مؤكدا انه "لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا".

واشار تشوركين الى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بادخالها على النص في اللحظة الاخيرة واتهم الغربيين بعدم ابداء "مرونة" في المفاوضات.

وقال السفير المغربي لدى الامم المتحدة محمد لوليشكي الذي لعبت بلاده دورا اساسيا في صياغة القرار "اود التعبير عن خيبتنا واسفنا الكبيرين" للفيتو الروسي والصيني.
وندد السفير الفرنسي جيرار آرو امام المجلس ب"الفيتو المزدوج" معتبرا انه "يوم حزين لهذا المجلس، للسوريين ولاصدقاء الديموقراطية".

وذكر ب"مجازر" حماة عام 1982 في عهد الرئيس السوري حافظ الاسد وبمقتل اكثر من 230 مدنيا في حمص الليلة الماضية وقال "الفظاعة وراثية في دمشق".
ووصفت البعثة البريطانية لدى الامم المتحدة فيتو روسيا والصين بانه "معيب".

واتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت روسيا والصين ب"التخلي" عن الشعب السوري بفرضهما الفيتو على قرار في مجلس الامن الدولي.
وقال هيغ في بيان انه "بهذه الخطوة، فانهما يتخليان عن الشعب السوري ويشجعان نظام الرئيس (بشار) الاسد الوحشي على ارتكاب المزيد من المجازر مثلما حصل في حمص في الساعات ال24 الاخيرة".

واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت ان الوقت حان ليتحرك مجلس الامن "بحزم" حيال سوريا مشيرة الى انه لم يكن بالامكان تسوية الخلافات في وجهات النظر مع روسيا والصين بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال السبت انه من الممكن التوصل الى اجماع حول قرار في مجلس الامن الدولي يدين اعمال العنف في سوريا اذا تبنى الغربيون موقفا بناء.

وقال لافروف متحدثا لوكالات الانباء الروسية لدى عودته من مؤتمر حول الامن في ميونيخ جنوب المانيا "في حال تبنى زملاؤنا موقفا بناء، فسوف نحصل على قرار جماعي في مجلس الامن وانا واثق من ان جميع الدول بدون استثناء ستوقعه".
واوضح لافروف انه تباحث مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي على هامش المؤتمر مضيفا ان "الزميلين تبلغا بتعديلاتنا (على مشروع القرار) ووعدا بالنظر فيها".

وكان وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلله قد أقر اليوم بصعوبة التوصل الى اتفاق مع الحكومة الروسية بخصوص مشروع القرار الأممي في مجلس الأمن الدولي حول الأزمة في سوريا.
وأعرب الوزير الالماني بعد إجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش الدورة ال48 من (مؤتمر ميونيخ الامني) عن تشاؤمه بالتوصل مع الجانب الروسي إلى قرارات يتم بموجبها تشديد العقوبات على الحكومة السورية قائلا "ان المحادثات في الوقت الراهن ما زالت صعبة جدا".

وأضاف "لقد اطلعت نظيري الروسي على موقف حكومة برلين الواضح مما يحدث في سوريا ولكن صعوبة هذه المباحثات تتطلب مواصلتها من اجل وضع حد لسفك دماء مدنيين في سوريا والتصرف بأسرع وقت ممكن".

دمشق تتهم المعارضة بقصف حمص للتأثير على قرارات مجلس الامن

من جهة أخرىاتهم وزير الاعلام السوري عدنان محمود السبت المعارضة السورية بقصف حمص بهدف التأثير على المناقشات الجارية في مقر الامم المتحدة بشان قرار حول تطورات الوضع في سوريا.
وقال الوزير السوري في تصريح لوكالة فرانس برس "ان المجموعات الارهابية المسلحة اقدمت على اطلاق القذائف بشكل عشوائي على عدد من الشوارع والاحياء في مدينة حمص في تصعيد ممنهج لقتل المواطنين وترويعهم".

واضاف وزير الاعلام السوري في اشارة الى الضجة الواسعة التي اثيرت سياسيا واعلاميا حول مقتل اكثر من مئتي شخص حسب المعارضة السورية في القصف على حمص ليل الجمعة السبت "هذا السعار الإعلامي الإجرامي وما رافقه من تصعيد إرهابي على الأرض من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وما ارتكبوه من عمليات قتل للمواطنين في حمص ومناطق أخرى بتحريض من مجلس اسطنبول، جاء لاستغلال دمائهم البريئة في أروقة مجلس الأمن".

وتابع الوزير "إن الجثث التي عرضتها بعض قنوات التحريض والتجييش هي لمواطنين اختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على أنهم جثث لضحايا القصف المزعوم في محاولة للتأثير على مواقف بعض الدول أثناء مداولات مجلس الأمن وللتغطية على جرائم واعتداءات هذه المجموعات".

وكان المجلس الوطني السوري اعلن السبت ان قصف الجيش السوري لمدينة حمص ليل الجمعة السبت ادى الى سقوط 260 قتيلا ومئات الجرحى. وقال المجلس في بيان ان "النظام السوري ارتكب واحدة من ابشع جرائمه منذ بداية ثورة الكرامة وقام بقصف عشوائي على الاحياء المدنية في حمص (...) راح ضحيته ما يزيد عن 260 شهيد ومئات الجرحى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار بلا فائدة
سلام -

قرار ادانة لا اكثر ولا اقل ... لا يوجد تدخل عسكري ولا يوجد عقوبات اقتصادية ولا يوجد حتى دعوة للرئيس الاسد للتنحي ... فهو قرار بلا فائدة قرار الذل وادناة ... فبلوه واشربو ميتوووووووووووووووووو

قرار بلا فائدة
سلام -

قرار ادانة لا اكثر ولا اقل ... لا يوجد تدخل عسكري ولا يوجد عقوبات اقتصادية ولا يوجد حتى دعوة للرئيس الاسد للتنحي ... فهو قرار بلا فائدة قرار الذل وادناة ... فبلوه واشربو ميتوووووووووووووووووو

الله أكبر
أمريكي أصل سوري -

الله أكبر وليخسئ الخاسؤن فيتوين بقلبكم الأسود يا إرهابيين تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

الله أكبر
أمريكي أصل سوري -

الله أكبر وليخسئ الخاسؤن فيتوين بقلبكم الأسود يا إرهابيين تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

الله محيي الصين والروس
محمد العربي -

فيتو مزدوج في مجلس الأمن ضد المؤامرة العربية الغربية على سورية واحد لحمد وواحد للعربيالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصين

الله محيي الصين والروس
محمد العربي -

فيتو مزدوج في مجلس الأمن ضد المؤامرة العربية الغربية على سورية واحد لحمد وواحد للعربيالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصينالله محي الروس و الله محي الصين

شكرا يا اصدقاء
ابراهيم -

الله أكبر الله أكبر النصر لسورية الله أكبر عليكم يا من تشاطرون أمريكا والصهيونية عداء لسورية وشعبها وقيادتها الله أكبر وعاشت المقاومة وسوريا وفلسطين ولبنان المقاوم فيتو روسي صيني دمشق نشكي لك العرب ---

شكرا يا اصدقاء
ابراهيم -

الله أكبر الله أكبر النصر لسورية الله أكبر عليكم يا من تشاطرون أمريكا والصهيونية عداء لسورية وشعبها وقيادتها الله أكبر وعاشت المقاومة وسوريا وفلسطين ولبنان المقاوم فيتو روسي صيني دمشق نشكي لك العرب ---

عالم جديد
ابو مصعب -

فيتو روسي صيني و الأحلى كلمه مندوب العرب المغربي و بدأ بقرأه كلمته المكتوبه و فيها ايضا كان يقرأ من الورقه عن أسف للفيتو .....يعني ....حاسبين الفيتو و كبرو راس و فاتو بقرار ساقط

bashar el wahsh
asad -

fashar fasad is ready for new MAJZARA tonight WE WILL KILL ASAD ,we are sure ,yes we will kill all fasad family 

أخوة اشرف من كل العرب
سوري صيني -

عندما تتوقف الكلمات عن النطق بلحظه من الحقيقه الناصعة التي تكاد تخنق الحثاله أمثال بعض الأعراب المتآمرين ومن خلفهم زيول الغرب التافه بلحظه من الصدق والرجوله والكرامه ارتفعت أيدي أخوينا التوأم الروسي والصيني ليقول لا لا لن نوافق على الدمار ..لن نوافق على الطعن بأهلنا وبمن وثق بنا فنحن الحضن الدافئ الذين عاهدناكم أن نبقى الأصدقاء .. شكرا روسيا شكرا الصين وبفضلكم ارتفعت الضحكات والدموع المنتصره وزغردت الحناجر بفرح شكرا شكرا شكرا من القلب ... ألف مبروك لأهل سوريا الكرماء أهلنا الأعزاء .....................بأول صيحة نصر

فاشلين
JJ -

.... زعماء المعارضة هذا هي الوقت المناسب للتنحي .

دبل فيتو روسي -صيني
انا سوري -

دبل فيتو روسي -صيني ومجلس الامن يحيل الملف السوري الى الجيش السوري الحر

اجمل ما في المجلس
عبدون -

اجمل ما في المجلس بغض النظر عن كل الاحداث محاضرةالفرنسيين و الامريكان في حقوق الامنسان و حرمة الدماء ................ .

وبدل الواحد أخدنا 2
الهدهد الشامي -

•.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´)`*•.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´)`*•.¸(`*•.¸ ¸`*•.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´) `*•.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´)`*•.¸(`*•.¸ ¸ ♥ ..(--♥ يا سورية دوسي دوسي ... أخدنا الفيتو الصيني الروسي -- ♥ )...♥ (¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸)(¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸)(¸.•*´(¸.•*´(¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸)(¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸)(¸.•*´(¸.•*

تعازي إلى كل الابرياء
العرب والعالم -

الفيتو الصيني الروسي ليس دفاعا عن الأسد بل هو ضد المخطط الأمريكي الاوروبي لبسط السيطرة على الشرق الأوسط لا أمريكا ولا أروبا أو روسيا والصين يهمها السوريون و إلا أين كانو عندما كان يقتل الفلسطينيون في غزة أو الشيشانيون من طرف الروس أو العراقيون من طرف دول الجوار وأمريكا، ما حصل يدل على: 1 سقوط الهمينة الأحادية على العالم، 2 وزن العرب يساوي صفر وهم لا يصلحون إلا كمحلل (من الزواج بعد الطلقة الثالتة) أو واجهة للأخرين ، 3 الشعوب العربية عاطفية و- ذاكرتها قصيرة ويسهل خداعها 4 غياب مصر عن المشهد العربي جعل دولا قليلة الخبرة في السياسة تقود العالم العربي بشكل متسرع قد يكون له نتائج عكسية تعليق إلى من يقول بمقاطعة البضائع الصينية قم برمي هاتفك وحاسوبك و غيرها الكثير من المنتجات لأنها إما صنعت فالصين أو تحوي مكونات صنعت في الصين

أتزوج اسماء الأسد
فلسطـيني ثائر يكره بثار ا -

تعليق مكرر

Merci Yaman
elaph -

ألف شكر إلى يمان مع الف تحية للبروفسور المستشرق الذي لم ينطق إلا بالصواب و ايضا شكرا لروسيا والصين لإنهما قارعتا الهيمنة الامبريالية و الصهيونية:في مقابلة على الفرانس 2 القناة الفرنسية الشهيرة : اوليفيه روا المستشرق والمفكر الفرنسي 3 دكتوراه بالعلوم السياسية ويعتبر من اكبر المؤرخين المعاصرين للنزاعات في بلاد المسلمين...يقول للمذيع : ... ... انا على وشك ان اشهد اول انتصار لزعيم عربي وهو الاسد على زعماء القرار في العالم رد المذيع: اليست هذه مبالغة ونحن نرى عدد الضحايا يتزايد . اجاب انا سيدي شاهد على حدث ولست اقيم من هو على حق او على خطا ... اين المبالغة في كلامي عندما يجتمع مجلس الامن ويقر الحرب على افغانستان بساعتان ونصف ويفشل باقرار قرار ضد الاسد منذ شهور وهو منعقد منذ اسبوع بدعم من العرب ولم يستطيع ان يتخذ قرار المواجهة المباشرة مع الاسد بل يتحايل ليخفف وطئة القرار على امل ان يخرج بشيئ يعيد لهذه الدول هيبتها بعد التحدي الصريح والعلني للاسد . سأل المذيع لماذا تتكلم عن مواجهة الاسد ولا تقول مواجهة سوريا . اجاب اوليفيه يا سيدي الان بات الموضوع ثأر شخصي من زعماء الدول العربية وزعماء العالم لكسر كبرياء الاسد . وأنا اسألهم اذا كان الاسد فعلا ضعيف وكما صرح مرارا اوباما وبيريز ايضا انه سيسقط قريبا بل في اسبوعين .. و قد مضى شهور ... ولماذا عندما يسألوا عن التدخل العسكري يسارعوا الى القول لا امكانية لضرب سوريا لماذا هل هذا بسبب عدم توفر الوقود في طائرات النيتو ام انهم يدركوا فعلا ان الاسد اضاف تقنية جديدة لسياسة ابيه حافظ الاسد ... كان الاسد الاب قاسي الملامح والردود وهدوئه يخرجك عن صوابك والاسد الابن يستوعبك عندما تخرج عن صوابك بملامح وجهه المريحة مع احتفاظه بكل صفات والده من القسوة والقوة ..... واضاف انا اقول لك سيدي الاسد يملك اوراق كثيرة بيده يجعلهم يبتعدوا عنه عندما يقتربوا اكثر مما هو يريد ....وهذه قوة برأي وليست ضعف لم تصمد دولة عربية بتاريخها كل هذا الوقت عندما يقرر الغرب القضاء عليها كما صمدت سوريا واقول سوريا الآن... لأن اهم ورقة يلوح بها الاسد اليوم تأييد غالبية الشعب له وهو دان لهم بذالك في خطابه الاخير الآن سيدي بات العالم وحتى سكان القطب المتجمد يعرف بشار الاسد ... وعندما يتسائلون متى سيسقط ولماذا لم يسقط يتحول في هذا الوقت الى الشخصية الاكثر انتشارا في افكار

haha
me -

المغربي ..فشرت٠٠٠٠٠٠هاها

تكلمنا من قبل !!!
مفتش كادجيت -

كتبنا من قبل انو ما رح يطلع شي مع المجلس الوطني لا في مجلس الامن .. و لا في الشارع ... فقام العديد من الموجودين باتهامي باني شبيح ...الخ الخ قلت و ساعود لاقول ... لا حل الا في الجلوس على طاولة المفاوضات ... و لن يحل المشكلة سوى الهيئة الوطنية للتنسيق و هيثم المناع , لديهم بعد النظر المطلوب لحل المعضلة السورية .. بالاضافة لكونهم اصحاب تاريخ نظيف و نضالي بعكس اعضاء (المجلس ) الغسالة الوطنية السورية التي انضم اليها كل من يريد تنظيف تاريخه ... فليسقط المجلس الوطني السوري و ذراعه العسكرية ما يسمى بالجيش السوري الحر .

هجوم معاكس
عبد الله صقر -

ردا على الفيتو الروسي الصيني قررت دولة قطر التعبئة العامة وجهزت فيلقين واحد لمواجهة الصين على محور باكستان وافغانستان والاخر ضد روسيا على محور تركيا اذربيجان وانطلقت حاملات الطائرات الاماراتية من بحر العرب الى بحر قزوين على ان توافيها القوات الخاصة البحرينية التي ستعمل في اقليم تشينغ شانغ .بئس المصير في الصين وروسيا

هل يروي بعدها الارهابيون؟
عراقي يكره البعثيه -

موقف لم ولن يتغير من دولتين نوويتين عظيمتين بان سوريا خط احمر فهل يروي حمد وموزة والعرعور ويتركوا الشعب السوري بحاله؟ لااظن ذلك .. ولكن بالمقابل الجيش السوري سيقول كلمته الفصل ولتتهياء قطر للمسح بالارض خلال ايام فقط

تحية للجعفري
بشار -

رائعة هي الكلمة التي قالها المندوب السوري بكل قوة وجرئة في وجه المندوبة الاميركية :الجعفري: المندوبة الأميركية قالت إنها تشعر بالإشمئزاز من الفيتو الروسي الصيني متسائلا هل ينطبق شعورها على 60 فيتو استخدمت ضد استقرار السلم والأمن والسلام في منطقتنا لهذا نحن مع الاسد للموت .. لم يجرأ احد في كل بلاد العرب وزعمائهم ان ينطقو بهكذا كلمة قوية في وجه مسؤول اميركي بل تذللو مثل الصغار والمأجورين ... الف تحية وقبلة لك يا كبير

كلام للتاريخ بس من يفهم
د.يوسف الداية -

كلمة بشار الجعفري مندوب سوريا لدى مجلس الامن :أعتقد أن استلهام التاريخ في هذه القاعة هو امر هام للغاية وأن استحضار الأمثلة من حضارات الشعوب هو خبرة حاسمة تسحتضرني الآن قصة الدكتور فاوست في أحدى الروايات :واعني أن على المرء ألا يبيع روحه للشيطان مهما كان السبب .ونحن نعرف أنه يقصد بذلك أدوات وعبيد أميركا .

يلا يا شباب
حسن الريس -

فرنسا موتي بالحسـد ......... فيتو روسيا للأبـــد .أميركا و الباقي عـــدد ......... فيتو الصين للأبـــد .مـــدد يا شعب مـــدد ........ سوريا بتحب الأسـد .

الموقف المخزي لروسيا والص
كردي سوري -

لن ينسى الشعب السوري هذا الموقف المخزي لروسيا والصين ولتعلم روسيا والصين. أن الشعب السوري ماض في ثورته حتى إزالة عصابة آل الأسد وعندها يمكنهم تقديم اللجوء والدعم للديكتاتور المعزول وعائلته.

احلوت اللعبة
Ako Aljaff -

كم هي جميلة لعبة الموت التي اهديت الى سوريا والسوريين ... فألى مزيد من قتل وسحل ... وهذا ما أرسلتموه و زرعتموه في العراق (عن طريق البعث العفلقي والدعوة الشيعي)وربك بالمرصاد

Merci N 17
elaph -

شكرا إلى السيد عبد الله صقر....فرطني من الضحك تعليقك. و اسفاه يا موزة حمد...

قتلت الحكومة العلوية مئات
الشعب السوري -

قتلت الحكومة العلوية مئات المواطنين السوريين بينهم نساء واطفال .. اندد بشدة بهذه الهجمات المشينة التي تشنها الحكومة السورية على سكان حمص واعبر عن تعاطفي الصادق مع الذين فقدوا اقرباء

عاجل
انا سوري -

عاجل :تونس تقرر طرد السفير السوري وتسحب الإعتراف بنظام بشار الأسد وتطالبه بالتنحي

عاجل
انا سوري -

عاجل :تونس تقرر طرد السفير السوري وتسحب الإعتراف بنظام بشار الأسد وتطالبه بالتنحي

عاشت روسيا والصين
Rami -

عاشت روسيا والصين الان ابتدات المعركة الحقيقية ضد الارهابيين والعصابات المسلحة المدعومة من الغرب معركة لن تنتهي الا باستئصالهم من جذورهم وكنسهم

عاشت روسيا والصين
Rami -

عاشت روسيا والصين الان ابتدات المعركة الحقيقية ضد الارهابيين والعصابات المسلحة المدعومة من الغرب معركة لن تنتهي الا باستئصالهم من جذورهم وكنسهم

لا عبادة بدون مساعدة شعب
ابن العراق الحر -

امريكا واسرائيل لا يناسبهما زوال عصابة البعث ..... امريكا تستخدم روسيا والصين كغطاء لها. فهنالك الف طريقة اخرى تستطيع فيها امريكا وقف القتل في سوريا لكنها لا تريد فعل ذلك. الوحدة في سوريا هي الطريق الوحيد للخلاص من القاتل بشار وعصابته.لا صلاتنا ولا صومنا ولا حجنا مقبول بدون مساعدة الشعب السوري الان الوقوف جنب الشعب السوري ومساعدتهم بكل الوسائل واجب واهم من العبادات

لا عبادة بدون مساعدة شعب
ابن العراق الحر -

امريكا واسرائيل لا يناسبهما زوال عصابة البعث ..... امريكا تستخدم روسيا والصين كغطاء لها. فهنالك الف طريقة اخرى تستطيع فيها امريكا وقف القتل في سوريا لكنها لا تريد فعل ذلك. الوحدة في سوريا هي الطريق الوحيد للخلاص من القاتل بشار وعصابته.لا صلاتنا ولا صومنا ولا حجنا مقبول بدون مساعدة الشعب السوري الان الوقوف جنب الشعب السوري ومساعدتهم بكل الوسائل واجب واهم من العبادات

التوكل على الله وحده
ابن العراق الحر -

هيا نتعلم التوكل على الله وحده. لا روسيا ولا أمريكا ولا الصين تملك من أمرها شيئا. إن ينصركم الله فلا غالب لكم. لا إله إلا الله وحده .. صدق وعده .. ونصر عبده .. وأعز جنده .. وهزم الأحزاب وحده. غدا إن شاء الله يسقط الأسد ويحكم الشعب السوري المسلم فينظر ربنا كيف نعمل.يجب على دول الخليج ان تطرد السفير السوري من اراضيها يجب على دول الخليج ان تطرد السفير السوري من اراضيها

التوكل على الله وحده
ابن العراق الحر -

هيا نتعلم التوكل على الله وحده. لا روسيا ولا أمريكا ولا الصين تملك من أمرها شيئا. إن ينصركم الله فلا غالب لكم. لا إله إلا الله وحده .. صدق وعده .. ونصر عبده .. وأعز جنده .. وهزم الأحزاب وحده. غدا إن شاء الله يسقط الأسد ويحكم الشعب السوري المسلم فينظر ربنا كيف نعمل.يجب على دول الخليج ان تطرد السفير السوري من اراضيها يجب على دول الخليج ان تطرد السفير السوري من اراضيها

اجرام دولي ممنهج
ابن العراق الحر -

روسيا والصين شريكتان في قتل الشعب السوري وهدا اجرام دولي ممنهج بموقفهم هدا يجرون سوريا الى حرب اهليه بإسم الحفاظ على السلم الأهلي ولكن الشعب السوري قال كلمته إسقاط النظام وإعدام الرئيس ابت روسيا والصين ام لا

اجرام دولي ممنهج
ابن العراق الحر -

روسيا والصين شريكتان في قتل الشعب السوري وهدا اجرام دولي ممنهج بموقفهم هدا يجرون سوريا الى حرب اهليه بإسم الحفاظ على السلم الأهلي ولكن الشعب السوري قال كلمته إسقاط النظام وإعدام الرئيس ابت روسيا والصين ام لا

اين انتم يا خليجيين
جورج خزام -

كلمة بشارالجعفري مندوب سوريا لدى مجلس الامن:" مندوبة الولايات المتحدة الامريكية قالت انها تشعر بالاشمئزاز لاستخدام روسيا والصين حق النقض الفيتو وهما عضوان في المجلس ..... انني احترم رأيها لكنني اود ان اسألها هل هذا الاشمئزاز يسري على استخدام 60 فيتو رفعوا في هذا المبنى ضد اي قرار يحمي القضية الفلسطينية وضد الاحتلال الاسرائيلي وممارساته على اراضينا العربية " .أين أنتم أيها الخليجيين الذين تدافعون عن الحق العربي وتخافون على الدم العربي .

اين انتم يا خليجيين
جورج خزام -

كلمة بشارالجعفري مندوب سوريا لدى مجلس الامن:" مندوبة الولايات المتحدة الامريكية قالت انها تشعر بالاشمئزاز لاستخدام روسيا والصين حق النقض الفيتو وهما عضوان في المجلس ..... انني احترم رأيها لكنني اود ان اسألها هل هذا الاشمئزاز يسري على استخدام 60 فيتو رفعوا في هذا المبنى ضد اي قرار يحمي القضية الفلسطينية وضد الاحتلال الاسرائيلي وممارساته على اراضينا العربية " .أين أنتم أيها الخليجيين الذين تدافعون عن الحق العربي وتخافون على الدم العربي .

الله أكبرعلى النصر
جمال السوري -

إن ينصركم الله فلا غالب لكم ... لا يمكن لشمس الحق أن يحجبها وشاح الظلام ... نصرٌ عظيمٌ قد حباه الله للشام دانة الدنيا , نصرٌ قد سُرق من أعين الحاقدين من أبناء أمتي , نصر سوريا الحب و الأمان و الوئام . سوريا الكرامة , سوريا العزة , سوريا دار السلام .

الله أكبرعلى النصر
جمال السوري -

إن ينصركم الله فلا غالب لكم ... لا يمكن لشمس الحق أن يحجبها وشاح الظلام ... نصرٌ عظيمٌ قد حباه الله للشام دانة الدنيا , نصرٌ قد سُرق من أعين الحاقدين من أبناء أمتي , نصر سوريا الحب و الأمان و الوئام . سوريا الكرامة , سوريا العزة , سوريا دار السلام .

الله أكبر سحق الباطل
أمريكي أصل سوري -

الله أكبرالله أكبر الله أكبر سحق الباطل وأنتصر الحق الله أكبر وليخسئ الخاسؤن الله أكبر وللنصر خطواتنا راياتنا فوق النجم راياتنا الله أكبر وليخسئ الخاسؤن فيتوين بقلبكم الإسود يا إرهابيين تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

الله أكبر سحق الباطل
أمريكي أصل سوري -

الله أكبرالله أكبر الله أكبر سحق الباطل وأنتصر الحق الله أكبر وليخسئ الخاسؤن الله أكبر وللنصر خطواتنا راياتنا فوق النجم راياتنا الله أكبر وليخسئ الخاسؤن فيتوين بقلبكم الإسود يا إرهابيين تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

تحية إلى روسيا والصين
كريم حسون -

حشود جماهيرية تتجمع في دمشق أمام سفارتي الصين وروسيا تحية لهما وشكرا لوقوفهما الى جانب الحق والى جانب الشعب السوري الذي يرفض التدخل الغربيفي شؤونه الداخلية .

تحية إلى روسيا والصين
كريم حسون -

حشود جماهيرية تتجمع في دمشق أمام سفارتي الصين وروسيا تحية لهما وشكرا لوقوفهما الى جانب الحق والى جانب الشعب السوري الذي يرفض التدخل الغربيفي شؤونه الداخلية .

الله مع الحق ومع سوريا
عبدالرحمن مصطفى -

اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد .... ما غابت شمس يوم مولده الا وتكلل بنصر جديد لسورية في مجلس الأمن .

الله مع الحق ومع سوريا
عبدالرحمن مصطفى -

اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد .... ما غابت شمس يوم مولده الا وتكلل بنصر جديد لسورية في مجلس الأمن .

جهل مطلق
الناقد -

لو كان الغرب والولايات المتحدة وحلف الناتو جادين في التدخل ضد بشار لما استطاعت روسيا او الصين فعل اي شيىء.في ليبيا تدخل الناتو بعد 3 اسابيع ولم بهتم احد لموقف روسيا او اعتراضها.حلف الاطلسي تدخل في كوسوفو والروس سكتوا.قصفت سفارة الصين في يوغوسلافيا السابقة والصينيون سكتوا.الناتو له حدود مع سوريا والجيش التركي قادر على اقامة منطقة عازلة وتسليح السنة الذين بشكلون 80% من السكان في حين ان العلويين يشكلون 8% في المئة فقط..الحقيقة ان الغرب لا يريد اسقاط النظام السوري مباشرة لأن اسرائيل ثضع فيتو.فالعلويين اقلية لا قيمة لهم ولا احد يقرأهم في العالم.السنة هم اكثرية المسلمين في العالمين العربي والإسلامي ومعظم الفلسطينيين والسوريين سنة وهؤلاء - وليس مليوني علوي - هم اعداء اسرائيل الحقيقيين.روسيا تريد مساومة اميركا على الدرع الصاروخي الذي عند اكتماله قد يضع الرادع النووي الروسي على المحك وبالتالي يصبح الروس في موقف ضعيف.اما الصين فتعرف ان ثلثي بضائعها يصدر الى اميركا والإتـحاد الأوروبي وان 65% من انتاجها هو لصالح الشركات العملاقة المتعددة الجنسية الاميركية والاوروبية واليابانية..الصين تريد مفاوضة اميركا حول تايوان والتيبت وحقوق الايغور في سينكيانغ..لذلك ولعلم الدولتين ان اميركا غير جادة في ازاحة بشار ،استخدمتا الفيتو الذي يعطيهما مظهر الدولة الكبرى..ولكن لو كان الغرب جاد في مسعاه ، لكان فتح البازار وبيع العلويين بابخس الاثمان.على بشار ان لا يغتر ففي النهاية هو نصيري ينتمي الى اقلية هرطوقية تؤله علي بن ابي طالب وحجمه وحجم طائفته بخجم خرم ابرة بالنسبة لمصالح الدول الكبرى وهم حتما ليسوا بحجم سنة سوريا الذين ينتمون الى امة مسلمة سنية تعد 1300 مليون انسان.فلبعرف العلويين حجمهم الحقيقي.هم اقلية وهذه حقيقية.

جهل مطلق
الناقد -

لو كان الغرب والولايات المتحدة وحلف الناتو جادين في التدخل ضد بشار لما استطاعت روسيا او الصين فعل اي شيىء.في ليبيا تدخل الناتو بعد 3 اسابيع ولم بهتم احد لموقف روسيا او اعتراضها.حلف الاطلسي تدخل في كوسوفو والروس سكتوا.قصفت سفارة الصين في يوغوسلافيا السابقة والصينيون سكتوا.الناتو له حدود مع سوريا والجيش التركي قادر على اقامة منطقة عازلة وتسليح السنة الذين بشكلون 80% من السكان في حين ان العلويين يشكلون 8% في المئة فقط..الحقيقة ان الغرب لا يريد اسقاط النظام السوري مباشرة لأن اسرائيل ثضع فيتو.فالعلويين اقلية لا قيمة لهم ولا احد يقرأهم في العالم.السنة هم اكثرية المسلمين في العالمين العربي والإسلامي ومعظم الفلسطينيين والسوريين سنة وهؤلاء - وليس مليوني علوي - هم اعداء اسرائيل الحقيقيين.روسيا تريد مساومة اميركا على الدرع الصاروخي الذي عند اكتماله قد يضع الرادع النووي الروسي على المحك وبالتالي يصبح الروس في موقف ضعيف.اما الصين فتعرف ان ثلثي بضائعها يصدر الى اميركا والإتـحاد الأوروبي وان 65% من انتاجها هو لصالح الشركات العملاقة المتعددة الجنسية الاميركية والاوروبية واليابانية..الصين تريد مفاوضة اميركا حول تايوان والتيبت وحقوق الايغور في سينكيانغ..لذلك ولعلم الدولتين ان اميركا غير جادة في ازاحة بشار ،استخدمتا الفيتو الذي يعطيهما مظهر الدولة الكبرى..ولكن لو كان الغرب جاد في مسعاه ، لكان فتح البازار وبيع العلويين بابخس الاثمان.على بشار ان لا يغتر ففي النهاية هو نصيري ينتمي الى اقلية هرطوقية تؤله علي بن ابي طالب وحجمه وحجم طائفته بخجم خرم ابرة بالنسبة لمصالح الدول الكبرى وهم حتما ليسوا بحجم سنة سوريا الذين ينتمون الى امة مسلمة سنية تعد 1300 مليون انسان.فلبعرف العلويين حجمهم الحقيقي.هم اقلية وهذه حقيقية.

الطاغية الفاسد بوتين
سيشرب من نفس الكأس -

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس التي سقاها لأطفال ونساء سوريا بدعمه المستميت لطاغية دمشق المجرم بشار. هذه هي العدالة الإلهية لأن دماء الشعب السوري العظيم الذي يسفك بكل بشاعة بالسلاح الروسي النتن على أيدي قطعان وشرذمات أبناء جبال العلويين الذين يوصفون بالشبيحة سيكون له وقعه. سيحرق هذا الدم السوري الطاهر الذي يسفك في شوارع سوريا وفي أقبية التعذيب الاسدية الكريملين والساحة الحمراء وأوكار عصابة بوتين وسيكون بمثابة فيتو إلهي قادم من السماء وليس فيتو بشري ممثلا بروسيا التي تحتلها مافيا مجرمة بقيادة الإمعة الدموي بوتين.

الطاغية الفاسد بوتين
سيشرب من نفس الكأس -

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس التي سقاها لأطفال ونساء سوريا بدعمه المستميت لطاغية دمشق المجرم بشار. هذه هي العدالة الإلهية لأن دماء الشعب السوري العظيم الذي يسفك بكل بشاعة بالسلاح الروسي النتن على أيدي قطعان وشرذمات أبناء جبال العلويين الذين يوصفون بالشبيحة سيكون له وقعه. سيحرق هذا الدم السوري الطاهر الذي يسفك في شوارع سوريا وفي أقبية التعذيب الاسدية الكريملين والساحة الحمراء وأوكار عصابة بوتين وسيكون بمثابة فيتو إلهي قادم من السماء وليس فيتو بشري ممثلا بروسيا التي تحتلها مافيا مجرمة بقيادة الإمعة الدموي بوتين.

....
alfred -

هزيمة لقطر وللجزيرة وللواهمين بامكانية تنحي بشار

....
alfred -

هزيمة لقطر وللجزيرة وللواهمين بامكانية تنحي بشار

كل عام و الجميع بخير
انا سوري -

كل عام و الجميع بخير بذكرى مولد الرسول الآعظم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم... الله يعيدو عسوريا و عالجميع بالخير و البركات والنصر على ال الاسد واذنابه وروسيا والصين وكل من يقتل شعبنا الاسطوري

كل عام و الجميع بخير
انا سوري -

كل عام و الجميع بخير بذكرى مولد الرسول الآعظم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم... الله يعيدو عسوريا و عالجميع بالخير و البركات والنصر على ال الاسد واذنابه وروسيا والصين وكل من يقتل شعبنا الاسطوري

الإخوان الإرهابين
ساره -

الف مبـــروك للسورين ... ومووتو بحسدكم بغيضكم يا ياعصاباة جمــــاعة الإخوان الارهابين

الإخوان الإرهابين
ساره -

الف مبـــروك للسورين ... ومووتو بحسدكم بغيضكم يا ياعصاباة جمــــاعة الإخوان الارهابين

مصري بضمير حي
elaph -

يا حرام، نبولة العربي و حمودة، حا تضلو مكسوفين عا طول، علاشان مانجحتو بتوليع الحرب عا سورية، حا تؤلوا بأه إيه يا شاطرين للملك الكبير و لحمودة بن تاني....يا نهار إسود....يا نهار إسود...طيب بأآآا ما تزعلوش يا ولاد...روحوا ولّعوا الاركيله...طيب خلاص ضروري تولعوا حروب...ما حاجه الاركيله يا ولاد.......خسئتم يا العرب تمسوها لسورية بشعرة.

مصري بضمير حي
elaph -

يا حرام، نبولة العربي و حمودة، حا تضلو مكسوفين عا طول، علاشان مانجحتو بتوليع الحرب عا سورية، حا تؤلوا بأه إيه يا شاطرين للملك الكبير و لحمودة بن تاني....يا نهار إسود....يا نهار إسود...طيب بأآآا ما تزعلوش يا ولاد...روحوا ولّعوا الاركيله...طيب خلاص ضروري تولعوا حروب...ما حاجه الاركيله يا ولاد.......خسئتم يا العرب تمسوها لسورية بشعرة.

مصري بضمير حي
elaph -

يا حرام، نبولة العربي و حمودة، حا تضلو مكسوفين عا طول، علاشان مانجحتو بتوليع الحرب عا سورية، حا تؤلوا بأه إيه يا شاطرين للملك الكبير و لحمودة بن تاني....يا نهار إسود....يا نهار إسود...طيب بأآآا ما تزعلوش يا ولاد...روحوا ولّعوا الاركيله...طيب خلاص ضروري تولعوا حروب...ما حاجه الاركيله يا ولاد.......خسئتم تمسوها لسورية بشعرة.

مصري بضمير حي
elaph -

يا حرام، نبولة العربي و حمودة، حا تضلو مكسوفين عا طول، علاشان مانجحتو بتوليع الحرب عا سورية، حا تؤلوا بأه إيه يا شاطرين للملك الكبير و لحمودة بن تاني....يا نهار إسود....يا نهار إسود...طيب بأآآا ما تزعلوش يا ولاد...روحوا ولّعوا الاركيله...طيب خلاص ضروري تولعوا حروب...ما حاجه الاركيله يا ولاد.......خسئتم تمسوها لسورية بشعرة.

يا حمص سويدا معاك للموت
بنت السويداء الحرّة -

فيتو مين والناس نايمين.......للأسف سوريا تسير بسرعة جنونية باتجاه الهاوية بسبب عائلة الاسد العلوية المجرمة وأذنابها التي اصبحت تحارب شعبا بأكمله لا يريدها ولا يريد ظلمها وفسادها ويريد التحرر منها واسترداد سوريا الأسيرة منذ العام ١٩٦٣. نعم نريد استعادة سوريا وطنا حرا ديموقراطيا تعدديا كريما عادلا يتسع لكل أبنائه بكل اديانهم لا يوجد فيه حكم وراثي طائفي استبدادي دموي عميل ينهب خيرات سوريا الكثيرة ويهجّر ابنائها ويذل ويقمع شعبها بحجة الممانعة والمقاومة الزائفة ويزرع الفقر والفساد و الظلم و الاقصاء و القمع و يبني اقبية ومعتقلات التعذيب التي تسحب فيها أظافر الاطفال وتغتصب فيها الحرائر وتمارس فيها شتى أنواع وأساليب التعذيب المميتة. شكرا لأظافر أطفال درعا وشكرا لدمائك الطاهرة يا حمص التي غسلت عار كل سوري صامت وجبان. لا الفيتو الروسي ولا الفيتو الصيني يستطيع أن يوقف عجلة التاريخ أو إرادة شعبنا الجبار والنصر يأتي من عند الله فقط، نعم من عند الله ولا أحد غيره. الديكتاتور بشار وشبيحته لهم روسيا وإيران والصين ونحن لنا الله الواحد الأحد القهار والجيش الحر.

يا حمص سويدا معاك للموت
بنت السويداء الحرّة -

فيتو مين والناس نايمين.......للأسف سوريا تسير بسرعة جنونية باتجاه الهاوية بسبب عائلة الاسد العلوية المجرمة وأذنابها التي اصبحت تحارب شعبا بأكمله لا يريدها ولا يريد ظلمها وفسادها ويريد التحرر منها واسترداد سوريا الأسيرة منذ العام ١٩٦٣. نعم نريد استعادة سوريا وطنا حرا ديموقراطيا تعدديا كريما عادلا يتسع لكل أبنائه بكل اديانهم لا يوجد فيه حكم وراثي طائفي استبدادي دموي عميل ينهب خيرات سوريا الكثيرة ويهجّر ابنائها ويذل ويقمع شعبها بحجة الممانعة والمقاومة الزائفة ويزرع الفقر والفساد و الظلم و الاقصاء و القمع و يبني اقبية ومعتقلات التعذيب التي تسحب فيها أظافر الاطفال وتغتصب فيها الحرائر وتمارس فيها شتى أنواع وأساليب التعذيب المميتة. شكرا لأظافر أطفال درعا وشكرا لدمائك الطاهرة يا حمص التي غسلت عار كل سوري صامت وجبان. لا الفيتو الروسي ولا الفيتو الصيني يستطيع أن يوقف عجلة التاريخ أو إرادة شعبنا الجبار والنصر يأتي من عند الله فقط، نعم من عند الله ولا أحد غيره. الديكتاتور بشار وشبيحته لهم روسيا وإيران والصين ونحن لنا الله الواحد الأحد القهار والجيش الحر.

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

النصــر لثــورة الشعب السوري العظيم....عصابات الاسد وعصابات شاليش وعصابات مخلوف وشوكت ومملوك وبخيتان غدارة مجرمة...هذه العصابات التي حكمت لبنان وما زالت تحكم الشعب السوري بالحديد والنار وتسرق تعب وعرق وكد الشعب السوري المسكين لاتفهم الا بلغة الكذب والقتل والتأمر. والخيانات والكذب والنفاق من شيم هذه العصابات المجرمة الوراثية العلوية الدموية السفاحة. يجب أنهاء الاحتلال العلوي لسورية وللشعب السوري هذه العصابات سرقت سورية من السوريين. وجردتهم من حريتهم وكرامتهم وانسانيتهم.آن لسورية أن تتحرر من هذه العصابات المحتلة الغدارة.هذه العصابات تتشدق بالممانعة والمقاومة وهي التي باعت الجولان لأسرائيل وباعت الشعب السوري واللبناني أيضا لأيران.لابد من محاكمة هذه العصابات محاكمة عادلة علنية لتكون عبرة لمن اعتبر!!!

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

النصــر لثــورة الشعب السوري العظيم....عصابات الاسد وعصابات شاليش وعصابات مخلوف وشوكت ومملوك وبخيتان غدارة مجرمة...هذه العصابات التي حكمت لبنان وما زالت تحكم الشعب السوري بالحديد والنار وتسرق تعب وعرق وكد الشعب السوري المسكين لاتفهم الا بلغة الكذب والقتل والتأمر. والخيانات والكذب والنفاق من شيم هذه العصابات المجرمة الوراثية العلوية الدموية السفاحة. يجب أنهاء الاحتلال العلوي لسورية وللشعب السوري هذه العصابات سرقت سورية من السوريين. وجردتهم من حريتهم وكرامتهم وانسانيتهم.آن لسورية أن تتحرر من هذه العصابات المحتلة الغدارة.هذه العصابات تتشدق بالممانعة والمقاومة وهي التي باعت الجولان لأسرائيل وباعت الشعب السوري واللبناني أيضا لأيران.لابد من محاكمة هذه العصابات محاكمة عادلة علنية لتكون عبرة لمن اعتبر!!!

يجب على الدول العربية
UNITED ARAD -

يجب على الدول العربية طرد السفراء السوريين المعتمدين لديها والتوقف الفوري عن التبادل التجاري مع روسيا والصين٠

يجب على الدول العربية
UNITED ARAD -

يجب على الدول العربية طرد السفراء السوريين المعتمدين لديها والتوقف الفوري عن التبادل التجاري مع روسيا والصين٠

يجب على الدول العربية
UNITED ARAD -

مكرر

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

الشعب السوري البطل ليس لديه مايخسره أما القطط السمان سيخسروا وسيبكو دما. للأسف من سيدفع ثمن الفيتو الروسي والصيني هو النظام المجرم ومؤيديه من عصابات الشبيحة. الجميل بما حصل أن المبادرة كانت حبل النجاة للنظام الديكتاتوري المجرم وطائفته المتخلفة العميلة ومن يتحالف معها, والوصول الى حل سلمي, ولكن هذا الفيتو سيتسبب بتسليح المعارضة بأسلحة متطورة وبتدريب حتى الأطفال وسيقف العالم بأسره سيقف خلف السوريين الأبرياء المظلومين وبالتالي سيوجهوا ضربات موجعه للنظام وعصاباته وسيسقط ولكن بعد أن يدفع دماء غزيرة من طائفته, وسيطلبوا هم بعدها أن يتدخل مجلس الأمن لحمايتهم لأن لا أيران ولا ميسيو بلازما المختبئ في جحور الضاحية ولا روسيا ستحميهم, وكم أتمنى لو أستحضروا التجربة الأفغانية التي أنتهت بخروج روسيا مقهورة مفككة من المستنقع الأفغاني الذي يعتبر (بيسين) حوض سباحة 5 نجوم مقارنة بالمستنقع السوري الموحل والشديد العمق و الملوحة, وها هي روسيا الغبية تعيد التجربة في سوريا وهؤلاء المسحوقين من الشعب السوري المظلوم ليس عندهم مايخسرونه كاللص الحرامي ابن خال الديكتاتور بثثثثار الأثثثثثثد رامي مخلوف وغيره.

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

مكرر

17 ضحكنتي الله يفرحك
slwan.de -

حاملات الطائرات الاماراتية من بحر العرب الى بحر قزوين ... انت ما شفت خريطة العالم قبل بحر قزوين مغلق يا اخي كيف تذهب حاملات الطائرات الاماراتية اليه ربما تنقل جوا زالله اعلم ......

محارم تواليت
القيصر -

لقد استخدمت الدول الغربيه ( امريكا واوروبا ) روسيا والصين كمحارم التواليت

ثوار ليبيا جاء دوركم
عراقي - السويد -

لقد ذاق شعب ليبيا و ثواره الكأس المره الذي قامت به روسيا لدى تحريرهم ليبيا و كانت روسيا قد مارست نفس الدور الذي تمارسه الآن ضد شعب سوريا ، فنطلب من ثوار ليبيا قطع كل المصالحة الصينية و الروسية في ليبيا و ليعلمهم درسا قاسيا ، فأن شعب سوريا لن يتوانى عن طردهم من سوريا حين تحرر سوريا من ازلامهم البائسين ، و هذا ايضا ما نطلبه من كل الدول العربية و على رأسها ليبيا و المغرب و مصر و تونس بلاد الاحرار

لازال هناك رجال
الليبى -

والله أننــى أشكر مندوب سوريا بمجلس الامن ياله من رجل شجاع وبليغ الله محيى البطن اللى حملتك أنك مفخرة لكل عربى حر تجرى فى دمه العروبة فليتعلم الليبيون كيف هى الوطنية وكيف أن تراب الوطن لا يباع بمال الدنيا,, خسئت ياالوجه الافطح ياأشباه الرجال ياقطريين ,, لقد أنهارت الأمة العربية بعد أنهيار مصر العروبة التى لن تقوم لها قائمة بعد الأن.

bashar el wahsh
asad -

after 11month bashar will sleep without drugs

الدول العربية
سوري -

الغباء والكذب متأصل بكم بل الغدر والخيانة إلى الجحيم . تحيا روسيا والصين ويسقط العرب المنافقين والجزيرة

فيتو المصالح
وليس فيتو الحق -

الذي استعمل الفيتو في مجلس الأمن هي القاعدة البحرية الروسية في طرطوس وشحنات الأسلحة بالمليارات التي يغذي النظام الروسي مثيله الأسدي بها ويقتطع ثمنها من قوت الشعب السوري . الذي استعمل الفيتو هو صوت المصالح وليس صوت الحق المدافع عن مصالح الشعوب ....

بلوا الفيتو واشربوه
صقر الخليج -

الحمدلله لان روسيا والصين استخدموا الفيتو... كان على وشك ان ينجو ويسلم جزء من سلطته لنائبه وتكون عنده حصانه من الملاحقه في حال قرر الفرار ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين... بشار والمطبلين حوله يجرون انفسهم للموت من حيث لايدرون.. كاني به يجر من رقبته في شوارع سوريا... يا احرار سوريا ان صدقتم الله فاءن النصر قادم قريبا من دون منة من احد لا مجلس الامن او الجامعه العربيه.

الشعوب الحرة
خوليو -

الشعوب الحرة تؤيد الشعب السوري بثورته من أجل الحرية والكرامة ، الأقلية بالفيتو أفشلت القرار، كان المندوبان الروسي والصيني يحنان لأيام قمع وذبح شعبيهما، يرون في ديكتاتور سوريا شباب حكمهما الشيوعي الدموي الذي استخدم السحق في سبيل كراسي الرئاسة، فهل أفاد الاتحاد السوفيتي سبعون عاماً من القمع ؟ انتصر الشعب الروسي العظيم في ثورته من أجل الحرية وانهار جدار برلين 1989 كما ينهار الاستبداد دفعة واحدة، فهل يظن المندوبان أن الشعب السوري الثائر من أجل الحرية والكرامة أقل عظمة من الشعب الروسي والصيني ؟ سيرى المندوبان وسيرى ذباح شعبه كيف سينتصر الشعب السوري العريق ، أما المندوبان وحكوماتهما فحسابهم عند شعوبهم، والشعب الذي يثور من أجل حريته سيلاقي دعم من الشعوب الأخرى التي تحب الحرية أيضاً، الشعب السوري سينتصر بثورته السلمية بدعم جيشها الحر المدافع عنه، وستنهار العصابة، هذا وعد شعبي، ووعود الشعوب تتحقق.

ينصر دين الصين وروسيا
سعودي وافتخر -

اللهم انصر الصين وروسيا على اعداء الاسلام