أخبار

كلينتون: قضية المنظمات غير الحكومية في مصر لا تزال بدون حل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميونيخ: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت ان قضية المنظمات الاميركية غير الحكومية العاملة في مصر لا تزال من دون حل، محذرة من امكان اعادة النظر في مساعدة الولايات المتحدة لمصر.

وقالت كلينتون انها "عبرت مجددا عن القلق (الاميركي) البالغ" حيال هذه المنظمات خلال لقائها وزير الخارجية المصري محمد عمرو على هامش مؤتمر ميونيخ حول الامن.

وفي كانون الاول/ديسمبر الفائت، قام القضاء المصري بتفتيش مكاتب المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديموقراطي الاميركي وبيت الحريات اثر مزاعم عن "تمويل غير مشروع".

وفي كانون الثاني/يناير، منعت السلطات المصرية عددا من الاميركيين الاعضاء في هذه المنظمات التي تسعى الى تعزيز الديموقراطية من مغادرة الاراضي المصرية. وافاد مسؤولون اميركيون ان العديد من هؤلاء لجأوا الى السفارة الاميركية في القاهرة.

واضافت كلينتون "نعتقد ان ليس هناك اي مبرر لهذه التحقيقات وعمليات التفتيش (...) ومصادرة معدات (المنظمات)، وليس هناك بالتاكيد اي مبرر لمنع (الموظفين) من مغادرة البلاد".

وجاءت هذه التدابير القضائية على خلفية اتهامات وجهها الجيش المصري اكثر من مرة خلال الاشهر الستة الاخيرة الى اطراف لم يكشفها بتدبير مؤامرات لاثارة الفتن في البلاد و"اسقاط الدولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احب هيلاري كلينتون
منيرو -

السلام:العالم لمصر منيرو او مصر العربيه منيرو او العربيه منيرو او لاسرائيل منيرو او تسيبي او ليفني او حبيبتي تسيبي ليفني اقل مشاكل من نتنيهو او لروسيا منيرو او الاقل مشاكل بروسيا او لاوروبا منيرو او لاميريكا منيرو او حبيبتي هيلاري كلينتون او اوباما اقل مشاكل من بوش او للامم المتحده منيرو:احب حبيبتي

احب احبكي حبيبتي يسرا
منيرو -

مخالف لشروط النشر

السلام
منيرو -

الحب احب احبكي حبيبتي يسرا

احب هيلاري كلينتون
منيرو9 -

السلام:نعم لمنيرو مثلا قائمتي حلول للسلام مثلا العالم لمصر منيرو او مصر العربيه منيرو او العربيه منيرو او لاسرائيل منيرو او حبيبتي تسيبي او حبيبتي ليفني او حبيبتي تسيبي ليفني اقل مشاكل من نتنيهو او لروسيا منيرو او الاقل مشاكل بروسيا او لاوروبا منيرو او لاميريكا منيرو او حبيبتي هيلاري او حبيبتي كلينتون او حبيبتي هيلاري كلينتون او اوباما اقل مشاكل من بوش او للامم المتحده منيرو:السلام الحب احب احبكي حبيبتي يسرا

السلام
منيرو -

الحب يسرا

السلام
منيرو -

الحب

احبكي يسرا
منيرو972524754859 -

الرد خارج الموضوع