أخبار

مقتل 21 شخصا من بينهم تسعة جنود في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل 21 شخصا في سوريا الاحد، من بينهم 14 جنديا سقطوا خلال اشتباكات جرت مع منشقين، الى جانب سبعة مدنيين سقطوا برصاص الامن في مدن سورية عدة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه ان "اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل السبت الاحد في قرية احسم بجبل الزاوية في ريف ادلب (شمال) بين الجيش ومجموعات منشقة (اسفرت) عن مقتل ستة جنود وجرح 21 اخرين بينهم ضابط برتبة عميد، وتم اعطاب اربع اليات".

واضاف ان خمسة جنود قتلوا "اثر اعطاب الية لهم في فليون"، وقتل جندي آخر "اثر استهداف سيارة عسكرية في ناحية ابديتا بجبل الزاوية" بينما "قتل جنديان قرب سراقب اثر اشتباك مع منشقين"، في المحافظة نفسها، بحسب المرصد.

وقتلت طفلة في قرية المسطومة التي تشهد "اشتباكات بين مجموعات منشقة والجيش النظامي".

وفي محافظة ادلب ايضا، اكد المرصد مقتل "مواطن في قرية معرشورين (ريف ادلب) اثر اطلاق الرصاص على سيارة كانت تقله مع اخرين"، كما اشار الى مقتل مواطن من قرية بسامس (ريف ادلب) كان قد اعتقل قبل ايام، دون ان يشير الى ظروف وفاته.

وفي ريف دمشق، افاد المرصد ان "طفلا استشهد اثر اصابته باطلاق رصاص خلال تفريق قوات الامن السورية مظاهرة في مدينة داريا".

وفي محافظة حمص، معقل الحركة الاحتجاجية، ذكر المرصد ان ثلاثة مواطنين قتلوا "اثر القصف الذي تتعرض له مدينة الرستن من قبل القوات السورية".

واشار المرصد الى ان القصف الذي تتعرض له الرستن تم اثر "هجوم تعرضت له كافة الحواجز العسكرية في المدينة من قبل مجموعات منشقة، ما أدى الى تدمير معظم الحواجز وسقوط قتلى وجرحى من الجيش النظامي" دون ان يبين عددهم.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية في مدينة الرستن ابو حسان في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "القصف على المدينة مستمر منذ ايام"، متخوفا من "ارتفاع عدد القتلى بسبب الاعداد الكبيرة للجرحى الذين سقطوا في الايام الماضية (...) وبسبب النقص في المواد الطبية".

واضاف ابو حسان، وهو طبيب يعمل في مشفى ميداني في الرستن ان "الجيش النظامي انسحب ظهر اليوم بالكامل من المدينة، لكنه يواصل قصفها لتغطية انسحابه" مؤكدا ان الرستن باتت بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري الحر.

وذكر المرصد ان مواطنا قتل في حي السباع بمدينة حمص اثر اصابته برصاص قناصة، مشيرا الى انفجارات هزت احياء كرم الزيتون وبابا عمرو، وسماع دوي اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي الوعر.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية في حي القصور في حمص ابو رامي في اتصال مع فرانس برس ان اصوات انفجارات تسمع في احياء حمص القديمة لاسيما في باب السباع وباب الدريب وباب هود".

واضاف "نتخوف من عملية جديدة على احياء حمص على غرار التي تعرض لها حي الخالدية (ليل الجمعة السبت)، ولاسيما حي بابا عمرو الذي يتحصن فيه عناصر الجيش السوري الحر".

واظهرت مشاهد بثها ناشطون على الانترنت تعرض حي بابا عمرو للقصف اليوم الاحد. ومع دوي صوت الانفجارات كانت تسمع صيحات متفرقة لسكان في الحي يشتمون الرئيس الراحل حافظ الاسد وشقيقه رفعت.

وفي درعا (جنوب)، افاد المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم الاحد في بلدة الحارة في ريف درعا بين الجيش ومجموعات منشقة، مضيفا ان اصوات الانفجارات هزت البلدة.

واشار المرصد الى "عدم ورود معلومات عن الخسائر البشرية" بسبب "الحصار الذي تفرضه القوات السورية على البلدة حيث تنتشر الاليات العسكرية في شوارعها".

ويأتي ذلك غداة مقتل 24 مدنيا سقطوا برصاص الامن السوري السبت في انحاء متفرقة من البلاد كما قتل ستة منشقين خلال اشتباكات في ريف حمص بالاضافة الى 18 من قوات الامن والجيش النظامي خلال اشتباكات في ريف حمص ومحافظتي ادلب ودرعا، بحسب المصدر ذاته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
Tarek Abo Hamid -

الله أكبر عندما توجه الثوار إلى الله وحده ولم يركنوا إلى الناتو أو الأممم المتحدة أو الجامعة العربية ، بدأت تباشير النصر تلوح الآن سيركض الغرب للتدخل قبل أن يسقط النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بأيدي الثوار بمفردهم قال الله تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم .. وبشر الظالم بعاقبة ظلمه ولو بعد حين .. الظلم لا يستقيم مع العدل الظلم والفساد اذا تفشى في اي مجتمع مسلم او غير مسلم فنهايته تكون قريبه ومؤلمه .. وياليت قومي يعلموووووووووووووووووووووووووووووووون

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
Tarek Abo Hamid -

الله أكبر عندما توجه الثوار إلى الله وحده ولم يركنوا إلى الناتو أو الأممم المتحدة أو الجامعة العربية ، بدأت تباشير النصر تلوح الآن سيركض الغرب للتدخل قبل أن يسقط النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بأيدي الثوار بمفردهم قال الله تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم .. وبشر الظالم بعاقبة ظلمه ولو بعد حين .. الظلم لا يستقيم مع العدل الظلم والفساد اذا تفشى في اي مجتمع مسلم او غير مسلم فنهايته تكون قريبه ومؤلمه .. وياليت قومي يعلموووووووووووووووووووووووووووووووون

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

تحية اكبار واجلال الى ابطال الجيش السوري الحر احيي ابطال الجيش السوري الحر الذين لايرضون الا الكرامة ونريد منكم ان تفتحوا باب التطويع الى الجيش السوري الحر لاننا بصراحة متعطشين الى الحرية والى كسر راس ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

الله معاكم ياالجيش الحر المجاهد وينصركم علىﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار النعجه واتباعه من الروافض المجوس

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

الله ينصركم ياشعب سورية البطل المجاهد ان عيوننا تترقب نصركم ونراه في الافق قريب جدا بعون الله ودماء الشهداء يرحمهم الله تنير الدرب الى النصر فوحدوا الخطوات ورصوا الصفوف ولاتفرقول تفوزا بالنصر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::شقيقة زوجة ماهر الأسد تدعو الشعب السوري للإنتفاضة

نداء
سراج -

مايدعى بالجيش الحر سيتم التخلص منه خلال بضعة ايام.....نحن الشعب السوري ندعو الجميع الى القاء السلاح جانبا والانخراط في الحراك السياسي....الدم السوري وارض سوريا اغلى مانملك....

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ﻧﺤﻥ ﺍﻠﺴﻭﺮﻴﻮﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻤﻦﺍﻻﺧﻭﻩ... ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻴﻦ.. ...ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ...... ﻤﺷﺎﺮﻜﻪ ﻔﻌﻟﻴﻪ ﻤﻭ.. ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ....... ﻮﻜﻼﻡ..... ﻔﺎﻀﻲ ﻭ .ﺃﺜﺑﺘﻭﺍ ....ﻤﺮﻩ... ﻮﺍﺤﺩﻩ ..ﺃﻧﻜﻡ.. ﻔﻌﻼ... ﺸﺭﻔﺎﻩ * ﺃﻧﺎ ﻤﺎ ﺃﺿﻦ ﺃﻥ ﺩ ﻤﻜﻡ ﺃﻏﻠﻰ ﻤﻦ ﺍﻠﺫﻴﻦ ﺍﺴﺗﺷﻬﺪﻭﺍ**

الثورة ستخرب سوريا زى مصر
هادى -

-بعد انتهاء المباراة لم يحتفل بعض البلطجية بالفوز كالعادة وانما للثأر من جمهور الاهلى الذى اهانهم وقالهم يا بلد البالة .ماجابتش رجالة..2-ان البلطجية قطعو الملعب كلة بالطول ولم يفتكو بلاعبى الاهلى ومدربهم وكانو يستطيعون ذللك لو ارادو واقتحام غرفة الملابس ولكن ثأرهم مع الالتراس الذى يزيد فجورة وسطوتة وعجرفتة وبذائتةواهانتةلكل الانديةوهناك من يحمية ويدافع عنة لعدم اقتراب احد من مسؤولى النادى.3-ان قطار مشجعى الاهاى قد تم ايقافة عن طريق شد جزرة الفرامل وهذة لا يفعلها الامعتاو الاجرام والسطو المسلح والتسلح بعصى وزلط لمهاجمة الامن وجمهور بورسعيد 4- اذا كانت هناك تحزيرات بوقوع مذبحة فلماذا ذهب الالتراس من الاساس بل ويحملون زلط ولافتات سب5-اما التؤام العظيم فضاع علية الاحتفال بالنصر الساحق والتاريخى والاسطورى بالثلاثة على التعجرف جوزيةوسحقة لثانى مرة وقبل ذلك فازبهدفين للاشى..وكذلك لولا ابراهيم لقتل اكرامى ويوسف وتحمل عنهم الضرب والاهانة ولم يشكر بل شتم..والاعلام الاحمر الذى اهان الجميع وجعلهم دولة داخل دولة .وهم اصحاب الثورة وحماة الوطن وفوق الجميع وهم مصروتجار السعادة والباقى فى مزبلة التاريخ والشتائم العنصرية ومنهم الحاقد الرياضى علاء باطل وكذلك بركوتة وصباعة والخواجة ودراعة 0

الجيش السوري الحر يحميني
ﻧﺴﻮﺭ...ﺗﺩﻤﺭ -

اقول لشعبي السوري الأبي, إصبروا لإن النصر قادم لا محالة. والله حركتم مشاعر التماثيل والحجارة, ولا يهمهكم أبدا تخاذل جامعة (***)التى باتت مسخرة العالم أجمع لا تقدم ولا تأخر شيئا. اما بالنسبة للموقف الروسي المخزي فهي محاولة واضحة لحفظ ماء وجهها ولتنفذ بريشها وتلمع صورتها المتعفنة في أنظار العالم, لكن هيهات أن يغفر لكم الشعب السوري. والنصر لقضيتنا.

الجيش السوري الحر يحميني
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

*ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻤﻦ ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﻭﻗﻑ ﺩﻋﻤﻬﺎ ﻟﻟﺷﻴﻌﻪ ﻭﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻪ ﻻﻧﻬﻡ ﺃﺼﺑﺤﻭﺍ ﻤﻛﺷﻭﻔﻴﻦ *هؤلاء لا يهمهم سوى المتاجرة بأي شيء للبقاء في سحر المنصب و النفوذ* لقد باع أبوه الجولان ﻻﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ مقابل الكرسي إسرائيل كانت أكثر المستفيدين من نظام الأسد. .لم تطلق من سوريا ولا طلقه واحده علي إسرائيل بعد حرب ١٩٧٣ منذ سنين والمظلومين يقولون ان الاسد ﻭ ايران ﻭحزب الله ﻭ اسرائيل كيان واحد. لكن العرب ﺍﻜﺗﺷﻔﻮﺍ ﺍﻻﻥ ﺍﻟﺤﻗﻴﻗﻪ ﺃﺧﻴﺭﺍ

هيئة الامر
Tarek Abo Hamid -

الجنود الذين قتلوا كانوا من الشيعه و العلويين و النصارى...الله اكبر سينتصر الاسلام الحنيف

أنا آسف عن تعليقي رقم11.
سراج -

أنا آسف عن تعليقي رقم11. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه........ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺴﻮﺭﻱ ﺃﻧﺎ ﻻﺠﺊ ﺸﻴﻌﻲ ﻋﺭﺍﻗﻲ....) ﺃﻧﺎ***سراج** الهدهد الشامي ..ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ

محب للوطن
Kinan -

انا كسوري محب للوطن مع كامل مجموعتي المسلحة المكونة من عشرين سوريا نعلن القاء السلاح والتوبة والعودة الى حضن الوطن الام سوريا...الدم والقتل والفتنة من عمل الشيطان ولافائدة ترجى منهم....ربي اتوب اليك توبة نصوح.....ربي اغفر لي ماتقدم وماتاخر من ذنبي...

الجيش السوري الحر يحميني
Kinan -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك ***فلتخسف الأرض بعصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم. الشعب السوري ينتظر اليوم الذي ستتم ولادته من جديد بعيداً عن التخلف والجهل الذي فرضته هذه العصابة البائدة على الشعب السوري الأبي على مدى أربعين سنة. الرحمة للشهداء والقصاص ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وعصابته المجرمة.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ هربت أموال و مقتنيات ثمينة لإيران خوفا من سقوط عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ،، قربت النهاية يا جزار و الله سنصلك حتى لو هربت لإيران و سنجعلك عبرة لكل ظالم سفاح يا بشـــــــــــــــــــار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك .. والأرض مـن تحتـــــــك .. وثـوَّار سوريـا .. والجيـش الحـــــــر مـن أمامـــــــك .. فـــــــأيـــــــن الـــــــمـــــــفـــــــر ؟؟ !!

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

دمشق خبر هام الفرار من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ باعداد هائلة النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لايملك السيطرة الكاملة على الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉهون عنا بدمشق المجندون بل البيوت ولافي الثكنات لان ما في احد يوجههم الانسحاب مستمر بل المئات من الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالحدور البنانية 60% من الجيش في حالق فرار

الدول العربية
سوري -

لا تخلطوا الأمور ببعضها لأن البديل لو كنتم تعلمون حرب يا ريت تفكروا بمنطق ولا تنسوا كلمة حرب ولا تنسوا أن التغيير لن يكون بين يوم وليلة. التغيير الشامل والكامل لن يكون سهلاً في أيِّ بلدٍ عربي، لكن من المهمّ أن يكون دستوري يحقّق المشاركة الشعبية في الحكم ويساوي بين جميع المواطنين. الغباء والكذب متأصل بكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم إلى الجحيم يا جربتحيا روسيا والصين ويسقط العرب المنافقين