أخبار

الجيش السوريّ يقتحم الزبداني وعشرات القتلى في قصف على حمص

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الاثنين الساعة 6:00 ت. غ
آخر تحديث: الاثنين الساعة 14:05 ت.غ

نيقوسيا: اقتحمت قوات النظام السوري المعززة بالمدرعات الاثنين مدينة الزبداني في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، في وقت ارتفعت حصيلة اعمال العنف في سوريا الاثنين الى 37، بينهم 24 في حمص التي تتعرض لقصف عنيف منذ الصباح.

وجاء في بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا "تقوم القوات العسكرية النظامية معززة بمئات المدرعات باقتحام مدينة الزبداني (...) بالتزامن مع اطلاق نار كثيف وقصف من الدبابات".

واشار المرصد الى ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا في سهل مضايا المجاور للزبداني الى ثلاثة، بالاضافة الى عشرات الجرحى.

وكان المرصد اشار صباحا الى تعرض مدينة الزبداني لقصف عنيف اليوم الاثنين تسبب بمقتل شخص في مضايا واصابة نحو 17 آخرين بجروح.

من جهة ثانية، اشار بيان المرصد الى ان "قوات عسكرية امنية مشتركة اقتحمت بلدة داريا (ريف دمشق) وسقط جرحى اثر اطلاق الرصاص العشوائي".

واصدر المرصد السوري لحقوق الانسان بيانا آخر جاء فيه "ارتفع الى 24 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد الذين قتلوا اليوم الاثنين خلال القصف واطلاق النار في احياء بابا عمرو وكرم الزيتون وكرم الشامي والخالدية والانشاءات وباب السباع" في حمص.



واضاف ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالة حرجة".

وكان ناشطون افادوا عن تعرض مدينة حمص في وسط سوريا منذ الصباح الباكر الاثنين لقصف عنيف هو الاول بهذه القسوة منذ بدء الانتفاضة ضد النظام السوري قبل أحد عشر شهرا.

وفي محافظة حلب، قتل شخص من بلدة مارع اثر اطلاق الرصاص على حافلة صغيرة كان موجودا فيها، بحسب المرصد. ولم يعرف مصدر اطلاق النار.

وفي بلدة سرغايا في ريف دمشق، قتل شخصان، احدهما طفل، نتيجة اطلاق الرصاص على سيارة كانت تقلهما، بحسب المصدر نفسه.

كما اشار المرصد الى مقتل اربعة مواطنين بينهم امرأتان وطفل في سقوط قذيفة على حقل زراعي كانوا يعملون به قرب بلدة تفتناز في محافظة ادلب، فيما قتل رجل برصاص قناصة في مدينة ادلب.

وفي خبر لوكالة "سانا" السورية الرسمية، جاء ان "ثلاثة ضباط استشهدوا بنيران مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا في بلدة البارة في جبل الزاوية في ادلب وخطفت عددا من العسكريين".





لندن تفكر في "وسائل ضغط اخرى" على سوريا في الامم المتحدة

اكد متحدث باسم الحكومة البريطانية الاثنين ان لندن تفكر في "وسائل اخرى للضغط" على النظام السوري في الامم المتحدة بعد الفيتو الروسي الصيني في مجلس الامن وانها ترغب في ان يغير البلدان موقفيهما "الذي لا مبرر له".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون "نامل فعلا ان تعيد روسيا والصين النظر في موقفيهما" اللذين اعتبرهما "غير مفهومين وغير مبررين".

وتابع "هناك وسائل اخرى للضغط على النظام السوري في الامم المتحدة، على سبيل المثال عبر الجمعية العامة، ونحن نبحث في تلك الخيارات".

واوضح "سنفكر الان في طريقة عملنا مع دول اخرى، سواء على المستوى الدولي وفي المنطقة لدعم مبادرة الجامعة العربية".

واستخدمت روسيا والصين السبت حق النقض في مجلس الامن الدولي لمنع تبني مشروع قرار يدين القمع في سوريا، ما اثار استياء في العالم العربي والغرب ولدى المعارضة السورية.

"الجيش السوري الحر" ينأى بنفسه عن المجلس العسكري الاعلى

نأى الجيش السوري الحر في بيان صدر عنه الاثنين عن المجلس العسكري الثوري السوري الاعلى الذي اعلن انشاؤه اليوم بقيادة العميد الركن مصطفى الشيخ، معتبرا ان توقيت اعلانه يصب في "خدمة النظام" السوري.

وجاء في بيان صدر عن قائد الجيش الحر العقيد رياض الاسعد منشور على صفحة "الجيش الحر" على موقع فيسبوك الالكتروني ان مصطفى احمد الشيخ "لا ينتمي الى صفوف الجيش السوري الحر"، وان "أي مشاورات لم تجر مع العميد المذكور بخصوص تشكيل المجلس المزعوم" وان العميد "لا يمثل إلا نفسه".

واضاف البيان "ان تشكيل هذا المجلس وبهذا التوقيت يصب في خدمة النظام" السوري.

واكد ان الجيش السوري الحر الذي تاسس في 29 تموز/يوليو الماضي "لديه هيكلية تنظيمية اعلن عنها في بيان تشكيل المجلس العسكري للجيش الحر بتاريخ 13 تشرين الثاني/نوفمير"، وانه "وجد لحماية أبناء الشعب السوري من عسف النظام وآلة قتله ومساعدة أبناء هذا الشعب بالامكانات المتاحة على تحقيق أمانيه في التخلص من هذا النظام الغاشم".

وكان اعلن اليوم الاثنين في بيان انشاء المجلس العسكري الثوري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى الشيخ ليكون بمثابة "هيكل تنظيمي" للمنشقين، وبهدف "تحرير سوريا".

وجاء في البيان الموجه الى "الشعب السوري العظيم" انه "تم الاتفاق على تشكيل المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا تمهيدا لإعلان النفير العام لتحرير سوريا من هذه العصابة (الحاكمة) وتلبية لنداء الحرية ووفاء لدماء الشهداء".

واشار الى ان انشاء المجلس جاء "بعد التشاور مع الضباط المنشقين على امتداد ساحات الوطن وبعد العمل المضني في التنظيم الدقيق لصفوف المنشقين وتنظيم الثوار الذين أتموا الخدمة الإلزامية والراغبين بالتطوع في كتائبنا التابعة للمجالس العسكرية الثورية الفرعية في كافة المحافظات السورية وضم العسكريين المسرحين والمتقاعدين الى صفوف المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا".

ولم يشر البيان لا من قريب ولا من بعيد الى الجيش السوري الحر بقيادة العقيد رياض الاسعد، رغم انه اشار الى ان المتحدث باسم المجلس سيكون الرائد المظلي ماهر النعيمي، المتحدث باسم الجيش الحر.

وتعذر الاتصال على الفور بالرائد النعيمي الموجود في تركيا ايضا.

وكان الجيش السوري الحر اعلن لدى انشائه عن مجلس عسكري مؤقت وحددت تشكيلته ومهامه وعلى راسها "اسقاط النظام ومحاسبة افراده وحماية المواطنين من بطش أدوات النظام والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع الفوضى".

ويراس المجلس العسكري الموقت قائد الجيش الحر العقيد رياض الاسعد الذي اعلن انشقاقه عن الجيش النظامي في تموز/يوليو. ويضم تسعة ضباط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله اكبر والعزة لله.
سعد العربي -

نعتز بقرار تونس الحريه بطرد سفير سفاح الشام من ارضنا الحره

الى الحكام العرب
**** ???*** -

الى الحكام العرب هل تنتظرون 7000 شهيد اضافي حتى تطردوا سفراء هذا النظام المجرم

الله أكبر
هدهد -

الله أكبريسقط المجرم

اشمئزاز
لبناني 10452 -

حمص تُقصف والعين تدمع واهالي دمشق وحلب تركع

إشعال الإطارات
معاذ الصبحي -

مجموعات إرهابية قامت بإشعال الإطارات على أسطح الأبنية ليتصاعد منها دخان كثيف، ثم انتقل هؤلاء بعد أن كشف كذب الجزيرة وبأوامر مباشرة حمد تم تفخيخ مجموعة من المنازل المهجورة ببابا عمرو وكل ذلك للإيهام بأن الجيش يقصف المنازل. كذبكم مفضوح

الاجرام الدولي
الباتيفي -

ان دول مثل روسيا والصين انما يرتكبون جرائم بشعه وهم شركاء مع الدجالين والمجرمين البعثيين الهمجيين تذكرنا بحروب البوسنه وكوسوفو والشيشان حيث قتل اكبر عدد ممكن من المسلمين قبل وقف اله القتل لذا على دول العربيه والاسلاميه التدخل بسرعه ولو بشكل عير رسمي لمسانده هولاء الناس وان لم يفعلوا فهم مسؤلون عن كل شئ

الشعب العربي سيتحرك
صلاح الدين -

مطلوب باسرع وقت طرد سوريا من الجامعة العربية وطرد كل السفراء السوريين في الدول العربية والا فأن الشعب العربي سيقوم ضد الحكام العرب انفسهم يكفي سكوت يا عرب

عوافي
Ako Aljaff -

تذكرت مشاهد الاعراس التي كانت تقام في سوريا حين كانوا يدربون ويصدرون الارهابيين الى مدن العراق وفجروا المدن والاعراس والمباني الحكومية واشخاص مهمين وانا ولكم أكره نوري المالكي رئيس وزراء العراق ومجموعته الا انه يستحق التحية والقدير بسبب دعمه لبشار الاسد وهاهي سوريا تحفل بالقتلى والممزقيين اربا (ويوم بيوم والحرب سجال)

عوافي**انت عراقي شيعي
Ako Aljaff -

انت منافق ولست ﺴﻮﺭﻱ ولهجتك فضحتك تريد زرع الفتنة مع اشقائنا السوريين لانامت اعين الجبناء **انت عراقي شيعي ايران*** ربك **فلاتتكلم في الشأن السوري وخليك باللطم والمتعة والزنجيل اما تعليقك المكرر في كل المواضيع ويوميا فقد مللنا منه ومن جهلك كفى اسكت خلي نفهم مايقوله العقلاء

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
معاذ الصبحي -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعوا عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ﻫﺫﺍﺃﻜﺑﺮﺪﻠﻴﻞﻋﻟﻰﺗﺭﻧﺢ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ ﺇﺫﺍ ﻜﻧﺗﻡ ﻔﻌﻼ ﺯﻟﻡ ﻟﻴﺶ ﻋﻡ ﺗﻁﻠﺒﻮﺍ ﺍﻟﺮﻮﺲ ﻮﺍﻟﻤﺟﻮﺱ ﻭﺍﻟﺼﺪﺭ ﺿﺩ ﺷﻌﺐ ﺃﻋﺯﻞ ﻟﻜﻧﻪ ﺸﻌﺐ ﺑﻁﻞ ﺼﺎﺮ ﻟﻜﻡ ﺴﻧﻪ ﻮ ﺇﺴﺗﻌﻤﻟﺗﻡ ﻜﻝ ﻜﻝ ﺃﺴﻟﺤﺗﻜﻢ ﻟﻜﻦ ﺧﺴﺌﺗﻡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺍﻟﺷﺎﻁﺮ ﺑﻴﺿﺤﻚ ﺑﺎ ﺍﻷﺨﻴﺭ

بشار كان يرسل القتلة لك
ابو احمد -

الى رقم(8) ,من كان يرسل القتلة المجرمين الى العراق كان نفسه هذا الطاغوت المجرم الجبان الذي تدافع عنه الآن أنت وكل طائفي العراق من جماعة المالكي و وجماعة جيوش القذارة الايرانية وجماعة حسن هزيمة القابع في مخابئ لبنان,حتى يأتي اليوم الذي يطلعونه منها كالجرذ كما طلعوا القذافي منها في ليبيا,اليس عزت الدوري موجود في سوريا الى الآن,أين البعثية الذين استقبلهم بشار مع مليارات الدولارات من قوت الشعب العراقي,الم يساند هذا المجرم من قتل العراقين من شيعتك بالمئات قبل غيرهم,هل يستطيع أحد أن يتحرك من بيته بدون علم الامن الاسدي ,اليس هو بعثي أشد حقدا وحقارة من بعث العراق,ولكن طائفيتكم وولائكم الاعمى الى ايران أعماكم وغشى أبصاركم فلا ترون الا ما يراه لكم رؤس الفتنة والفساد والحقد الطائفي في ايران,كما قال فرعون ما اريكم الا ما أرى,فهذا مثلكم مع أسيادكم في ايران,والا كيف كل هذه التهجم والتصريحات الاعلامية والشكاوى العراقية من سوريا والدلائل الدامغة عن تورط سوريا تحول الى صداقة حميمة وتكاتف وتعاون ورص الصفوف بليلة وضحاها,ان لم تكن أمرا من أسيادكم المجوس لكي تساندوا هذا الطاغوت المنتى الصلاحية,والذاهب الى مزبلة التاريخ مع كل من سانده ودعمه بالمال العراقي المسروق والمسلوب من قوت شعبه,الى هذا المجرم الجبان الخائن لدينه وشعبه,لقدآن أوانكم وانتهى صلاحيتكم يا شبيحة الغدر والخيانة ويا جبناء على اليهود واسود على الشعب المستضعف الاعزل,سيلعنكم الله والتاريخ وكل شعوب العالم ,وسينتصر الحق المبين ولو بعد حين.

bravo ; la Russie
lecteur elaph -

قالت القناة الفرنسية الثانية في تسجيل بثته: أن مشادة كلامية وقعت بين المندوب الروسي تشوركين ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلاً: "أحذرك من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة في سورية، فعلى روسيا أن توافق على القرار وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية". فرد الروسي بكل هدوء أعصاب: "إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم".

Nyallllllo
lecteur elaph -

والله صارلك يا فرفور ريش و صرت بتطير...في تعليقنا لسمو الامير حمد بن جاسم

العلويين مجرمين
Tatiana اللبنانية -

لن نحاور قتلة ومجرمين ولصوص. العلويين سيدفعون ثمن جرائمهم في سوريا ولبنان, لن تمر أي جريمة بدون عقاب, سنحاسب كل علوي في السلطة, بدءا من رأس السلطة الجبان بشار أسد وحتى أصغر مجند علوي في الجيش والمخابرات. الكل سيجر الى المشنقة, لكن طبعا بعد جرعات تعذيب تعادل ما عاناه الشعب السوري واللبناني. سنهاجم القرى العلوية التي تلطخت أيديها بدماء الشعب السوري واللبناني ونهدمها على رؤوس ساكنيها كما فعل العلويين في حماه وجسر الشغور وبانياس وسوق الغرب وبيروت الشرقية. فوق ذلك سنسحب الجنسية السورية واللبنانية من العلويين ليقاسوا ما فعلوا بالأكراد. سيتحول الجبل العلوي الى حديقة حيوانات مفتوحة, لا ماء ولا كهرباء ولا حتى أدوية ولا طعام. سنحاصرهم في ضيعهم لنميت خنقا من ينجو من التعذيب والاعدام. هذا سيكون جزء بسيط مما ارتكبه العلويون في سوريا ولبنان منذ عام 1970 وحتى اليوم. لكن السؤال المطروح وأمام هذا الكم الهائل من المجازر والممارسات الحيوانية التي يرتكبها العلويون كيف يستطيع انسان مهما كان حاقدا ونفسه مريضة أن يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم وأن يعذب النساء والرجال ويتلذذ بذلك بل ويلتقط الصور مبتهجا؟ الموضوع أكثر من حقد دفين وأكبر من رد فعل على ظلم, بل هو يشير الى خلل جيني في تكوين عقول ونفوس هؤلاء الجنود العلويين من أنصاف الرجال. و القصة تكررت في عدة لقطاات فيديو التقطت خلال الثورة السورية الفظائع التي يرتكبها النظام العلوي بقيادة المجرم المسخ بشار لم يسبق أن حدثت طوال حقب التاريخ على سطح كوكب الأرض.

الله اكبر والعزة لله.
شامي و افتخر -

جيش انيسه و ابن بائع الجولان سيهزم كما جاء في القرأن الكريم(سيهزم الجمع و يولون الدبر)و ما النصر الا صبر ساعه

الى معاذ الصبحي 5
أحمد الأموي -

لك سماع معاذ شو رح الك الو لمعلمك يحجزلك معه بالمكان يلي متخبي فية,بإذن الله الفيديو القادم نشوف سحل بشار في شوارع دمشق

و يومئذ يفرح المؤمنون
العرب احفاد الصحابه -

اللهم عذب بشار بكل حق قطرة دم سالت من كل الشهداء .. اللهم انصر الجيش الحر وامددهم بملائكة شداد يقصمو ظهر المجرم بشار وجنوده. ان بشار طغى وعلا وتجبر في الارض فأرنا فيهم بئسك وعظمتك يا ألله. ياألله مالنا غيرك ننستنجد به فانجدنا يا ربالله ينصركم على الطاغية العميل ليهود والامريكان بشار الاسد يا اخوتي لا يمكن التحرر الا بالقوة ونحن معكم والله معكم .

و يومئذ يفرح المؤمنون
العرب احفاد الصحابه -

اللهم عذب بشار بكل حق قطرة دم سالت من كل الشهداء .. اللهم انصر الجيش الحر وامددهم بملائكة شداد يقصمو ظهر المجرم بشار وجنوده. ان بشار طغى وعلا وتجبر في الارض فأرنا فيهم بئسك وعظمتك يا ألله. ياألله مالنا غيرك ننستنجد به فانجدنا يا ربالله ينصركم على الطاغية العميل ليهود والامريكان بشار الاسد يا اخوتي لا يمكن التحرر الا بالقوة ونحن معكم والله معكم .

الى معاذ الصبحي 5
سليمان -

على الخازوق وعد علينا لبشار وروسيا والصين وامريكا ما النا غير الله وسواعد شبابنا الجيش الحر

الى معاذ الصبحي 5
سليمان -

على الخازوق وعد علينا لبشار وروسيا والصين وامريكا ما النا غير الله وسواعد شبابنا الجيش الحر

نيرون
بعث حيا -

لا بديل الان عن طرد النظام الأسدي من الجامعة العربية , وطرد السفراء السوريين من جميع العواصم العربية وحتى العالمية .... " نيرون " القرن الحادي والعشرين بعث حيا من جديد ...!!.

نيرون
بعث حيا -

لا بديل الان عن طرد النظام الأسدي من الجامعة العربية , وطرد السفراء السوريين من جميع العواصم العربية وحتى العالمية .... " نيرون " القرن الحادي والعشرين بعث حيا من جديد ...!!.

من حفر حفرة لاخيه..
عراقي -

عندما كان صدام يفعل هذا بالشعب العراقي طوال ثلاثين سنة كنا نحن الشعب خونة وخارجون عن ولي امرنا ونستحق القتل!؟. رغم ايماني بحق هذه الشعوب في الحرية ولكنى اعتقد ان ما يحدث لهم هو عقاب الهي على معاداتهم الشعب العراقي و دفاعهم الاعمى عن طاغية العراق و ان الله يذيقهم بعضا من مآسينا حتى يتعقلوا.

من حفر حفرة لاخيه..
عراقي -

عندما كان صدام يفعل هذا بالشعب العراقي طوال ثلاثين سنة كنا نحن الشعب خونة وخارجون عن ولي امرنا ونستحق القتل!؟. رغم ايماني بحق هذه الشعوب في الحرية ولكنى اعتقد ان ما يحدث لهم هو عقاب الهي على معاداتهم الشعب العراقي و دفاعهم الاعمى عن طاغية العراق و ان الله يذيقهم بعضا من مآسينا حتى يتعقلوا.

كذبكم مفضوح
omar -

كذبكم مفضوح

كذبكم مفضوح
omar -

كذبكم مفضوح

ألا لعنة الله عليهم
الحق أبلج -

على بشار وعصابته وعلى روسيا والصين وأمريكا وأوروبا فهم لاتهمهم مصلحة المسلمين بل يعاندون بعضهم البعض يريدون التسيد ومصلحتهم هي العليا،، اللهم انصر اخواننا في سوريا وانتقم من بشار شر انتقام

ألا لعنة الله عليهم
الحق أبلج -

على بشار وعصابته وعلى روسيا والصين وأمريكا وأوروبا فهم لاتهمهم مصلحة المسلمين بل يعاندون بعضهم البعض يريدون التسيد ومصلحتهم هي العليا،، اللهم انصر اخواننا في سوريا وانتقم من بشار شر انتقام

الفتنة
الطائفية -

المعلق رقم 16 الذي انتحل اسم " تاتيانا " وطالب بابادة طائفة كريمة من طوائف النسيج السوري المتعدد , هو شبيح بامتياز .... نظام الأسد استمات في اشعال الفتنة الطائفية ولم يوفر وسيلة الا استخدمها ليؤجج هذه الفتنة , لكن وعي الثوار والشعب وقف بالمرصاد وأحبط كل محاولات النظام .... ألا خسىء كل من يحاول أن يشعل نار الفتنة الطائفية التي ستكويه قبل الاخرين بلهيبها .

الفتنة
الطائفية -

المعلق رقم 16 الذي انتحل اسم " تاتيانا " وطالب بابادة طائفة كريمة من طوائف النسيج السوري المتعدد , هو شبيح بامتياز .... نظام الأسد استمات في اشعال الفتنة الطائفية ولم يوفر وسيلة الا استخدمها ليؤجج هذه الفتنة , لكن وعي الثوار والشعب وقف بالمرصاد وأحبط كل محاولات النظام .... ألا خسىء كل من يحاول أن يشعل نار الفتنة الطائفية التي ستكويه قبل الاخرين بلهيبها .

اضرب بيد من حديد
محمد العربي -

إذا كان ما يجري اليوم في حمص هو حسم عسكري لا رجعة عنه ضد المجرمين المرتزقة، فإنني أناشد الجيش السوري أن يحرص كل الحرص على المدنيين، وأن لا تأتيه رحمة ضد المسلحين، وأن لا يتوقف قبل إنهاء المعركة. فلا حوار (وهم رفضوه منذ اليوم الأول حتى اللحظة) ولا ديمقراطية ولا مدنية، بل ولا سورية الوطن الواحد المستقل دون القضاء على المجرمين المرتزقة مدعي حمل راية الله والحرية.

اضرب بيد من حديد
محمد العربي -

إذا كان ما يجري اليوم في حمص هو حسم عسكري لا رجعة عنه ضد المجرمين المرتزقة، فإنني أناشد الجيش السوري أن يحرص كل الحرص على المدنيين، وأن لا تأتيه رحمة ضد المسلحين، وأن لا يتوقف قبل إنهاء المعركة. فلا حوار (وهم رفضوه منذ اليوم الأول حتى اللحظة) ولا ديمقراطية ولا مدنية، بل ولا سورية الوطن الواحد المستقل دون القضاء على المجرمين المرتزقة مدعي حمل راية الله والحرية.

الاعيبكم لن تنطوي علينا
ابو صلاح -

الاعيبكم لن تنطوي علينا .... مسخرة بحد ذاتها ... عنوان الفيديو قصف صاروخي واشاهد الفيديو لا ارى شيئا بل حياة عادية ولا حتى ارى دخان .... كفاكم نفاقا يا تجار الدم .... لسنا اغبياء وبالعكس صامدون وسنقاتل امثالكم وسنسحقهم ... اليوم تتطهر كل حمص من الخونة ... الله محيي الجيش السوري الله محيي الجيش

what is a truck
lecteur elaph -

أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على إحراق مسجد في الرستن بحمص بعد لجوء مجموعة من المواطنين إليه هرباً من تلك المجموعة .وذكر التلفزيون السوري أن هناك أبناء عن سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في المسجد .what you have mentionned above is not rightwhat is happening in reality , is what I have wrote I don''t belive you

الاعيبكم لن تنطوي علينا
ابو صلاح -

الاعيبكم لن تنطوي علينا .... مسخرة بحد ذاتها ... عنوان الفيديو قصف صاروخي واشاهد الفيديو لا ارى شيئا بل حياة عادية ولا حتى ارى دخان .... كفاكم نفاقا يا تجار الدم .... لسنا اغبياء وبالعكس صامدون وسنقاتل امثالكم وسنسحقهم ... اليوم تتطهر كل حمص من الخونة ... الله محيي الجيش السوري الله محيي الجيش

فلم بإخراج سخيف
رامي -

فلم تافه أنا ما شفت صواريخ ولا شظايا ولا آثار قصف , وكل الاصوات ممكن دمجها من خلال برنامج بسيط بالكمبيوتر , الحقيقه إنكن نسوان جبناء وأنا ما توقعت وجود سوريين بهالجبن , والتاني اللي بيحكي انجليزي أصلا لهجتو مانها سوريه أبدااا , ويا سبحان الله الانسان اللي قادر يشيل كمرا ويصور ويبكي وينحب متل النسوان وبنفس الوقت قادر على التواصل مع جمهورو وعم يخبرهن أرقام وتواريخ وأسماء مناطق , أنا بعرف الانسان بس تصيبو نوبة الهلع بيفقد القدره على التركيز وبيصير همو هوه النجاة بنفسو , أنا بشوف نظامنا بسوريا بدو تغيير جزري وبشكل مرحلي , بس كمان شايف إنكن يا للي بتصدقوا هالسخافات أتفه 100 مره من النظام , يخرب بيت الغباء شو ضرب أطنابو .

فلم بإخراج سخيف
رامي -

فلم تافه أنا ما شفت صواريخ ولا شظايا ولا آثار قصف , وكل الاصوات ممكن دمجها من خلال برنامج بسيط بالكمبيوتر , الحقيقه إنكن نسوان جبناء وأنا ما توقعت وجود سوريين بهالجبن , والتاني اللي بيحكي انجليزي أصلا لهجتو مانها سوريه أبدااا , ويا سبحان الله الانسان اللي قادر يشيل كمرا ويصور ويبكي وينحب متل النسوان وبنفس الوقت قادر على التواصل مع جمهورو وعم يخبرهن أرقام وتواريخ وأسماء مناطق , أنا بعرف الانسان بس تصيبو نوبة الهلع بيفقد القدره على التركيز وبيصير همو هوه النجاة بنفسو , أنا بشوف نظامنا بسوريا بدو تغيير جزري وبشكل مرحلي , بس كمان شايف إنكن يا للي بتصدقوا هالسخافات أتفه 100 مره من النظام , يخرب بيت الغباء شو ضرب أطنابو .

على الجيش السوري
nor -

على الجيش السوري ان يسحق رؤوس المدعومه ..........الشر والارهاب

اطلق نيرانك لا ترحم
ابراهيم -

ألف تحية للجيش العربي السوري البطل .... اقهرهم واقطع يد الخونة والعملاء في أرضي سوريا الطاهرة ... لا تهاون لا رحمة .. اطلق نيرانك لا ترحم ... الله محيي الجيش السوري الله محيي الجيش

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير مع ما تنقله إيلاف أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف

اطلق نيرانك لا ترحم
ابراهيم -

ألف تحية للجيش العربي السوري البطل .... اقهرهم واقطع يد الخونة والعملاء في أرضي سوريا الطاهرة ... لا تهاون لا رحمة .. اطلق نيرانك لا ترحم ... الله محيي الجيش السوري الله محيي الجيش

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
محمد العربي -

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ السفاح أنت مجرم وأبوك قاتل وﻋﻤﻙ ﺮﻔﻌﺕ ﺍﻠ مجرم *ﺤﻤﺎﻩ وإعدامك قريب إن شاء الله يا ظالم ويا حاقد ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
رامي -

ﺍﻠﺤﻞﻫﻭقيام كوماندو خاص ﻋﻟﻰ غرار الإسرايليين الخبراء في هذا المجال, القيام بالقبض على بشار , لأنه الحل الأسرع والأمثل لإنهاء حمام الدم الذي يزهقه بشار وعصابته .

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
محمد العربي -

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ السفاح أنت مجرم وأبوك قاتل وﻋﻤﻙ ﺮﻔﻌﺕ ﺍﻠ مجرم *ﺤﻤﺎﻩ وإعدامك قريب إن شاء الله يا ظالم ويا حاقد ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ابو صلاح -

اي شو مفكرين انو ما خدمنا جيييييييييييييش ومنعرف شو هو الجيش السوري - وﻋﻤﻙ ﺮﻔﻌﺕ مجرم- كل المعدات خربانة والاسلحة عطلانة وحا جة كذب.... على الناس يا اتباع ايران وحزب الله ﻭ العراقيين ﻧﺎ ﻜﺮﻴﻦ ﺍﻟﺟﻤﻴﻝ التي هي اكذ ب منكم على كل حال ان شاء الله الجيش السوري الحر سوف يريكم كيف هي المعارك والمناورات وسوف يضع رؤوسكم يا منافقين في التراب ---- عاشت سورية ويسقط بشار

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
omar -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري. الهدهد الشامي . الخ.

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ابو صلاح -

اي شو مفكرين انو ما خدمنا جيييييييييييييش ومنعرف شو هو الجيش السوري - وﻋﻤﻙ ﺮﻔﻌﺕ مجرم- كل المعدات خربانة والاسلحة عطلانة وحا جة كذب.... على الناس يا اتباع ايران وحزب الله ﻭ العراقيين ﻧﺎ ﻜﺮﻴﻦ ﺍﻟﺟﻤﻴﻝ التي هي اكذ ب منكم على كل حال ان شاء الله الجيش السوري الحر سوف يريكم كيف هي المعارك والمناورات وسوف يضع رؤوسكم يا منافقين في التراب ---- عاشت سورية ويسقط بشار

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حدا عندو شك ان اذاﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ممانع متل ما عبتشدق كانت شالتو اسرائيل بربع دقيقة؟ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لا يعني الوطنية** بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**خائن الشعب السوري

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

عندما تسمع مداخلات **شبيحة النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** في الفضا ئيات تعرف تماما مايدور في سوريا . فعلا لا يوجد في سوريا** نظام بل **مليشيات قتل*** وتنكيل مدعومة باعلام غير نزية وغير اخلاقي اعلام يكذب وهو يعلم قبل ما نعلم انت انه كاذب . قال عصابات مسلحة من وين باا لله طلعت هاي العصا يا عصابات يا مليشيات القتل ياجبناء امام اليهود واقوياء امام الشعب والاطفال والنساء .الخزي والعار** لشبيحة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد*** من امن وجيش ومليشيات القتل والتعذيب والكذب.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حدا عندو شك ان اذاﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ممانع متل ما عبتشدق كانت شالتو اسرائيل بربع دقيقة؟ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لا يعني الوطنية** بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**خائن الشعب السوري

لا لاجندة حمد والنتن ياهو
عراقي -

حكومة الجمهورية العربية السورية ملزمة وطنيا وقانونيا وعربيا القضاء على فلول العمالة وفي اي مكان من ارض سورية العربية حفاظا على وحدة وعروبة سورية قلب العروبة النابض

لا لاجندة حمد والنتن ياهو
عراقي -

حكومة الجمهورية العربية السورية ملزمة وطنيا وقانونيا وعربيا القضاء على فلول العمالة وفي اي مكان من ارض سورية العربية حفاظا على وحدة وعروبة سورية قلب العروبة النابض