أخبار

روسيا تندد برد الفعل "الهستيري" على الفيتو حول سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين برد فعل الغرب "المشين والهستيري" على الفيتو الروسي والصيني حول مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يندد بالقمع في سوريا. وصرح لافروف في مؤتمر صحافي "تعليق البعض على التصويت في الامم المتحدة مشين وهستيري".

واعتبر العديد من الدبلوماسيين والخبراء الغربيين الاحد ان الفيتو الروسي والصيني سيشجع الرئيس السوري بشار الاسد على مواصلة قمعه الشرس للمعارضين السوريين. وصرح لافروف "يقول المثل من يغضب نادرا ما يكون على حق. ان التصريحات الهستيرية تهدف الى التستر عما حصل اي عن ان هناك عدة مصادر للعنف في سوريا".

وهذه هي المرة الثانية التي تحول فيها موسكو وبكين دون صدور قرار عن مجلس الامن الدولي بعد 11 شهرا على بدء الاحتجاجات الشعبية في سوريا والتي قابلها النظام بقمع اوقع اوقع ستة الاف قتيل على الاقل بحسب الناشطين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحيح انك دب روسي
صحيح انك دب روسي -

صحيح انك دب روسي

سقوط لا محاله
جاسم الكردي -

اقول لبشار و لافروف لن يفيدكما هذا التحايل واللف والدوران و ان مصيركما انتما الاثنان النهاية الحتمية (السقوط )و الى مزبلة التاريخ و ان الغد لناظره لقريب

نفس السم ...
زكريا الدنمركي -

ها هي الأدارة الامريكية ومن لفّ لفّها. تتجرع من نفس السم (الفيتو) الذي استخدمته لأكثر من ستون مرة، لتبرير قتل الشعوب العربية على يد العصابات الاسرائيلية... وها هو عصر الانحدار الامريكي قد بدأ، وما زال العرب يلهثون وراء هذه الأدارة الميته سريرياً.

البحرين لا تنسوها
شاكر الموسوي الحسيني -

ياليت الدول العربية المعنية وامريكا يبذلون نفس الجهد لاصدار قرار من مجلس الامن تجاه النظام البحريني

وليش مستغربين
الحق أبلج -

الصين وروسيا أنظمتهم قمعية وغير شرعية والشاهد المظاهرات الحاصلة في روسيا حاليا والإعدامات التي تحصل في الصين، ، فلا تلوموا أنظمة هي أصلا قمعية ولكن الملام دولنا الخليجة فقد أنعم الله عليهم بالمال وعندهم العتاد فلماذا لانهب لنصرة اخواننا من هذا القاتل، خذلانهم عيب وليس من المروءة في شيء، الشهامة تدفع الشخص لنصرة أخيه فأين نصرتكم؟

النفاق الأمريكي
جميل -

الظاهر ان امريكا نسيت بأنها من اكثر الدول التي استخدمت حق الفيتو لصالح ربيبتها اسرائيل وان كل هذا النفاق هو ايضا لصالح اسرائيل لضمان امنها في حال الهجوم على ايران وليست سوريا وما يجري فيها هو المهم . المهم هو ضرب ايران وضمان عزل سوريا وحزب الله قبل هذه الضربة .

الى زكريا العلوي 3
syria -

أضحكتني أنت والغبي بشار الجعفري الإيراني.. لأنكما بذلك تعترفان بأن النظام السوري هو مثل اسرائيل التي تقتل الفلسطينيين. الغبي الجعفري يقول للمندوبة الامريكية بمجلس الامن: لقد استخدمتم الفيتو 80 مرة لحماية اسرائيل.. اي ان نظامه الأسدي يحتل سوريا وأن على الامريكيين ان يحموه مثلما فعلوه مع اسرائيل.

اين االهستيريا مع اسرائيل
يمان -

اشتهيت شوف هالشعوب العربية عم تندد بشكل هستيري ضد 60 فيتو اميركي ضد فلسطين ولكننا شعب اخرق احمق جاهل ... يا أمة ضحكت في جهلها الامم يا أسوء امة اخرجت للبشر ...

لعنة الله على روسيا والصين
يونس -

لعنة الله على روسيا والصين الشعب السوري لن ينسى موقفكم العدائي ضدنا واعلموا المجرم بشار ساقط لا محال وسنعرف كيف نتعامل معكم بعدها

مسلوخة تضحك على المذبوحة
******* سلطان ******** -

كفاكم إعطاء للدروس، العرب لا يجيدون إلا التنديد والعمالة للأقوى، إما للمعسكر الشرقي أو الغربي، ومن وضع مصيره بين أيدي الغريب فلا قيمة لكلامه...تلعنون روسيا والصين وكأنكم قادرون على معاداتهم، ماذا تنتجون انتم "العرب " حتى تهددوا وتتوعدوا عملاقين يتجاوز تعدادهم قوم ياجوج وماجوج...؟؟؟ ...سبحان الله لما أمريكا مررت من قناة السويس وأمام مرئى دول الخليج لسفن الشحن العسكرية لإسرائيل لضرب غزة وجنوب لبنان وإرتكبت فيها أبشع المجازر وبالآلاف، لماذا لم تلعنوا ماما أمريكا وفرنسا وأخواتها لمساندتهم لإسرائيل وإستعمال الفيتو ضد كل قرارات توقيف المجازر ؟؟؟... "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ" عندما كنتم تتوكلون على أنفسكم وتهزمون الفرس والروم في أيام معدودات، أما الآن عاملين فيها تنديد ولعن وأنتم لا تساووون شيئا على الورق إلا كصكوك لدفع ثمن العمالة أو ككبش فداء فوق لوحة الشطرنج بين قوى العالم وهذا مايحدث الآن....أن يكون الأسد مجرما فهذا لا غبار عليه، لكن حكام الخليج اللذين ساندوا ومولوا إحتلال العراق وحرب الإيرانية-العراقية , وساندوا بأموالهم إقتصاد ماما أمريكا ويتعاملون في الخفاء مع إسرائيل وسكتوا عن ماحدث في السودان والشيشان وأفغانستان والصومال أليسوا شركاء في الجرم ؟؟؟... ولا هؤلاء ليسوا ببشر مع أن أعداد قتلاهم بالملايين.....كفاكم إستحمار, القضية كلها إعادة ترتيب خريطة الشرق الأوسط الجديد وأمريكا وحلفائها يعملون على دحر حلفاء المعسكر الشرقي ومحاصرة روسيا والصين من كل جهة لإعلان حرب خليجية ثالثة ضد إيران، وسيدفع العرب كالعادة الثمن فالحرب على أراضيهم، وإن ضربت المفاعلات النووية فالمنطقة كلها معرضة للتلوث الإشعاعي ومن بعدها أطلبوا الرحمة من عند الله عزوجل بما صنعته أيديكم وطبلوا للشعارات الطائفية والمذهبية....يقال لو كان الفقر رجلا لقتله، وأنا أقول لو كان الجهل رجلا لقتله.

كيف تنتصر الثورة بسوريا
ابو العرب 555 -

1-بطرد السفراء الروس من الدول العربية ومعهم سفراء الصين وتحديدا من الدول التي انتصرت بها الثورات العربية من تونس وليبيا ومصر واليمن ومن ثم تحجيم دور عملهم بدول الخليج العربي والدول العربية الأخرى 2-بطرد السفراء السوريين من جميع الدول العربية والأوروبية ومن امريكا وأحتلالها من المقيمين على اراضيها لكون السفارات السورية لم تعدد تمثل الشعب السوري بل هي ادوات لعمل المخابرات السورية على السوريين المقيمين بالخارج والداخل 3-تأمين الدعم المالي من كل دول العالم للشعب السوري المضطهد 4-انشاء مناطق عازلة سريعة محمية ومحصنة من قبل الجيش الحر بالكامل لحماية الفارين من مدنهم وبيوتهم 5-فضح اسماء كل من يشترك بقتل اي مواطن سوري مهما تكن صفته بالدولة او من ساهم بقتل اي مواطن سوري من الشعب ويعمل مع النظام 6- اعلان العصيان المدني الكامل بكل مؤسسات الدولة بالمحافظات خارج مدينة دمشق 7-القصف من قبل الجيش الحر على الدبابات المحاصرة للمدن ويكفي ضرب الدبابات على عجلاتها بشكل مباشر لمنعها من التحرك 8- خطف الشبيحة وعرضهم على شاشات القنوات التلفزيونية لشرح المهمات التي يقومون بها لقتل الشعب 8-لقد تبين عدم رغبة النظام الأستماع والخضوع للقرارات الدولية ولن تنتصر الثورة الا بالشعب السوري المعارض للنظام مما يحتم استمراريتها 9- فضح اماكن الأعتقالات وزمحاولة تحرير المعتقلين بالقوة من السجون 10-ملاحقة المطلوبين دوليا من قبل الشعب واعتقالهم داخل الأراضي السورية للمبادلة مع السجناء والمعتقلين بسجون النظام 11-محاصرة ومنع تحرك اي روسي او صيني او ايراني او اي شخص من حزب اللة على الأراضي السوري وأختطافهم رهائن لدى الجيش الحر 12-انفصال الضباط السنة وأنشقاقهم من الجيش العلوي الحالي القاتل لسنة سورية وشعبها وجيشها المسخر حاليا لخدمة الطائفة العلوية 13-تجريد القتلة من النظام من سلاحهم بأي مكان يقتلون الشعب وأعتقالهم 14-التهديد بوقف كل اشكال التعاون مع روسيا والصين في حال الأستمرار بدعم النظام 15- اعلان الجهاد المسلح على الأراضي السورية ضد نظام قمعي مجرم يستهدف النساء والأطفال والشيوخ وابناء الوطن ولايرغب بوقف قمع الشعب السوري على اراضيه 16-التهديد بقتل وأعتقال كل من يساهم بدعم النظام لكل من يدخل الأراضي السورية لقتل الشعب السوري 17-تحرك القبائل وشيوخها لدعم اهلها بالأراضي السورية ودعم الشعب الكردي

دولة الاجرام
احمد -

روسيا هي وريثة الاتحاد السوفيتي المقبور ورثت اجرامه واسهتاره بدماء الشعوب وكان الاتحاد السوفيتي يحكم دول اوربا الشرقية المغلوبة على امرها ودول البلطيق المسالمه بالنار والسلاح والقتل والتعذيب والنفي الى سيبريا وكان يظن لغبائه انه سيستمر الى الابد (كبشار الاسد)وكلما برعم ربيع في تلك الدول (هنغاريا وتشيكوسلوفاكيا وبولونيا)كان يسحقه بوحشية مريعة الى ان جاءت ساعة الحقيقة عندما كنست تلك الشعوب الاتحاد السوفيتي بكافة ترساناته من اسلحة وتدمير وقمع الى مزبلة التاريخ واصبح ذكره اليوم مدعاة للسخرية والشماته وورثته روسيا فبدلا من ان تفتح صفحة جديدة مع الشعوب سارت بنفس الطريق الدموي ومذابح الشيشان ودول القفقاز شاهد حي على ذلك ووقفت ضد الشعوب كما حدث في البوسنة وكوسوفو فسلحت القتلة والعصابات ومولتهم فتسببت وساعدت على ابادة عشرات الالوف من الابرياء فقط لانهم ارادوا الحرية لان قتل وذبح الشعوب ممزوج بالدم الروسي وجزء اساسي من الكيان الروسي ام هل نسينا اوكرانيا وافخازيا؟عندما نقول روسيا يخطر على بالنا فورا القتل والتعذيب والقمع فهل يمكن لاحد ان يتخيل روسيا بغير ماظهرت عليه من حقارة في مجلس الامن وهي تعطي موافقتها للنظام الاسدي بابادة الشعب السوري؟وتبتلع كل الاهانات وتطأطئ راسها؟لان مذاق الدم عند روسيا هو الالذ ولكن سياتي اليوم الذي ستتجزأ فيه روسيا الى دويلات بعد ان تتحرر عنها الشعوب والدول المستعمرة وتنهار تماما كما انهر والدها المقبور الاتحاد السوفيتي حتما لافروف لن يفهم هذا الكلام لان اسلافه لم يفهموه وهو محق افليس الغباء موهبة؟