أخبار

إخوان سوريا: روسيا والصين وإيران شركاء في "المذبحة البشعة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين السورية المعارضة روسيا والصين وإيران بأنهم شركاء في "المذبحة البشعة" التي ينفذها نظام الأسد.

بيروت: اتهمت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة الاثنين في بيان روسيا والصين وإيران بأنهم شركاء في "المذبحة البشعة" في سوريا، مطالبة دول العالم بالعمل على إيقاف هذه "المجزرة".

وذكر البيان الصادر من الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، ومقره لندن، زهير سالم، "نعتبر روسيا والصين وإيران شركاء مباشرين في المذبحة البشعة، التي تنفذ على شعبنا، ليس فقط بدعمهم للنظام، وإنما بمشاركتهم التعبوية المباشرة بالسلاح والعتاد في ذبح أبناء شعبنا الأعزل".

وأكد البيان، الذي تلقت فرانس برس نسخة عنه، "مسؤولية هذه الدول المباشرة عن كل قطرة دم تسفك على الأرض السورية"، مشيرًا إلى أن "المحرقة النازية يمكن أن تتكرر على أيدي النازيين الذين يحكمون سوريا اليوم".

وطالب البيان المجتمع الدولي بإيقاف "المجزرة بحق الشعب السوري". وأضاف "لقد سكتم عن مجازر الأمس لتقع مجزرة اليوم، وصمتكم عن مجزرة اليوم، يعني أنكم تطلقون يد هذا النازي الفاشي، لتنفيذ مجازر الغد المفتوح على شر هؤلاء المجرمين الحاقدين".

وشدد البيان على أن "عزيمة شعبنا لن تلين، وأن نصرهآت بإذن الله". كما حمّل البيان البلدان العربية والغربية والمنظمات الإنسانية "المسؤولية الأخلاقية والسياسية الكاملة عن (حرب الإبادة) التي ينفذها النظام في سوريا (...) ضد شعبنا الأعزل".

يأتي ذلك فيما سقط 17 قتيلاً، وأصيب العشرات بجروح في القصف الذي تتعرّض له أحياء في مدينة حمص (وسط سوريا) منذ صباح اليوم الاثنين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا.

وكان ناشطون تحدثوا عن قصف مدفعي وصاروخي منذ الصباح الباكر على حي باب عمرو، أحد معاقل الانتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، تسبب في تدمير مبان وحرائق. كما أدى إلى إصابة مشفى ميداني، حيث وقع قتلى وجرحى.

ووزع ناشطون أشرطة فيديو على الانترنت، ظهرت فيها صور لجثث ملقاة أرضًا وسط ارتفاع عويل وصراخ وبكاء، وأشار ناشطون إلى أن هؤلاء قتلوا في "مجزرة المشفى الميداني". كما ظهرت جثث تغطي الدماء وجوهها خصوصًا.

وقال الناشط عمر شاكر الموجود في باب عمرو في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في وقت سمعت بوضوح أصوات الانفجارات المتتالية بالقرب منه "إنها المرة الأولى (منذ بدء الانتفاضة) التي نتعرّض فيها لمثل هذا القصف"، مشيرًا إلى وقوع عشرات الجرحى، الذين يحاول ناشطون إخلاءهم نحو المساجد.

وأوضح شاكر لفرانس برس أن "المدينة الجامعية في حمص، التي ينطلق منها القصف، والتي أخليت أمس الأحد من الطلاب تحولت إلى ثكنة عسكرية"..

وأكد ناشط آخر عرّف عن نفسه باسم ساهر لفرانس برس "إنها المرة الأولى التي يستخدم فيها النظام راجمات الصواريخ في قصف حمص".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاخوان اكثر اجراما
سلام -

واخوان سوريا شركاء في ماذا ؟؟؟؟؟ هل هم ملائكة من السماء هل هم انبياء ؟؟؟؟؟؟ كل العالم تتكلم الا انتم يااجرم فئة على وجه الارض ..... لن ننسى تفجيراتكم في 80 ولن ننسى ما فعتلم من قتل ودبح للناس على الهوية ولن ننسى تفجيرات الميدان ... وربي الذي خلقني لن ندع اخواني واحد يصل للسلطة في سوريا كائن من يكن سوف نقتلهم مهما طال الامر

الطائفة الشيعية
ابناء القطيف -

نحن ابناء الطائفة الشيعية في منطقة القطيف السعودية نتبرا كل البراء وندين ونستنكر مايقوم به النظام الدموي الاجرامي القمعي المستبد الاسدي مع اخواننا السوريين كافة من قتل الابرياء من اطفال وشيوخ ونساء ليس نحن بل كل البشر في قلوبهم ذرةمن الانسانية ونستنكر دور الهمج الرعاع الايرانيين المتاجرين بدم الشهيد الحسين عليه السلام والحسين براء من هولاء الغوغائيين الحمقى الجهلة الذين لا يعرفوا اين تكمن مصالحهم ادعوا سنيين ان تحرير القدس ياتي عن طريق كربلاء الان العراق كله تحت ايديهم من المالكي و غيره اين مهم من فك اسر القدس الان انكشفوا هولاء الهمج عند ابناء الشيعةالعقلاء زيف وكذب هولاء الكذابين ونتمنى بعد سقوط بشار عدو الانسانية القضاء على المتشددين في ايران وسوف تعم الديمقراطية والحرية في ايران واساكت هالك وغاوي شيعة لبنان الخروف نصر الله يايها العالم المحب الى السلام الشيعة لن تنطوى عليهم افكار هولاء المجرمين بعد اليوم وانشاء قريب سوف نحتفل مع اخواننا نهاية الدموية في سوريا العروبة والمحبة .

اخوان قال
Tarek Abo Hamid -

اخوان شو ؟ مسلمين او مسلحيين...؟

تباً لهذا الزمان
وسام -

ترى هل بات العالم الآن بهذا المستوى من الغباء والحمق ليعتد بكلام هذه الجماعات التي لم ولن تقود العالم الا الى مزيد من الويلات والخراب والدمار والدماء، انتم يامن سلف لمؤسسكم في مصر ان وصمكم بعبارة لا اخوان ولا مسلمين، وهو اعرف بكم من كل الناس، وقد اثبت وقائعكم وجرائمكم ان الرجل كان صادقاً ودقيقاً، ولا مناص من الوقوف بوجهكم من من قبل الشرفاء والمفكرين لان وصولكم الى السلطة وامساكم بمصادر القوة هو ايذان بتشتت الامة، وتبعثرها، وتخلفها، وخرابها، والمصيبة كل المصيبة ان يصبح الدين اداة وغاية للسلطة، وثوباً مهللاً للقتل والخراب وخداع الناس.

الجيش السوري الحر يقصف ال
omar -

الجيش السوري الحر يقصف المنازل

نحن ابناء السنه
عمر الفاروق -

نحن ابناء الطائفة السنيه في سوريا نؤيد مايفعله الدكتور بشار لظرب مايسمى الجيش الحرالدموي الاجرامي القمعي المستبد مع اخواننا السوريين كافة من قتل الابرياء من اطفال وشيوخ ونساء ليس نحن بل كل البشر في قلوبهم ذرةمن الانسانية ونستنكر دور القطري والسعودي الذين يحرمون الربيع العربي في دولهم ويقمعون ربيع القطيف والحساء والبحرين ومسقط ويتطاولون على قائدنا الاسد..الان انكشفوا هولاء الهمج عند ابناء السنه العقلاء زيف وكذب هولاء الكذابين ونتمنى القضاء على المتشددين في خليجهم المحتل من قبل امريكا وسوف تعم الديمقراطية والحرية في الدول العربيه وينصر شيعة لبنان بقيادة البطل نصر الله وشيعه العراق بقيادة الاستاذ المالكي. .وسنقضي على افكار هولاء السلفين الارهابيين بعد اليوم وانشاء قريب سوف نحتفل مع اخوانناالشيعه على نهاية الدموية في سوريا العروبة والمحبة .