أخبار

واشنطن لحلفاء سوريا: دعم الاسد رهان خاسر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: حذرت واشنطن حلفاء النظام السوري الاثنين بان دعمهم للرئيس السوري بشار الاسد هو "رهان خاسر" بعدما صوتت كل من الصين وروسيا ضد اصدار قرار في مجلس الامن يدين حملة القمع في سوريا.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان "الرهان على الاسد بكل شيء هو وصفة للفشل" مضيفا ان سيطرة الرئيس السوري على السلطة "اصبحت محدودة جدا على افضل تقدير".

واضاف "نحن نعمل مع المجتمع الدولي لبذل كل الجهود التي نقدر عليها لزيادة الضغوط عليه".

وقال انه رغم خيبة امله بفشل الجهود لادانة الاسد في الامم المتحدة، الا ان واشنطن "تريد ان توضح للجميع ان عليهم ان لا يراهنوا على نظام الاسد لان ذلك رهان خاسر".

واضاف "انه رهان خاسر من الناحية السياسية، وايضا رهان خاسر من ناحية الوقوف الى جانب الشعب السوري".

وتحدث كارني عن المؤشرات التي تدل على ان القوات السورية خسرت السيطرة على انحاء عديدة من سوريا وقال ان الاسد بدأ ماله ينفد كما بدأت افاقه السياسية تضعف بسرعة.

واكد ان واشنطن لا تزال تؤمن بان الحل "السياسي" لانهاء الازمة في سوريا لا يزال ممكنا.

واضاف "لا شك في ان الاسد يضرب عرض الحائظ بصحة وسلامة ورفاه شعبه. فهو يقتل شعبه".

ووصفت الولايات المتحدة تصويت روسيا والصين ضد قرار يدين النظام السوري بانه "مهزلة" وقالت ان الذين عارضوا صدور القرار يحمون نظام الاسد.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية البولندية بعد ظهر الاثنين ان سفارتها ستمثل مصالح الولايات المتحدة في سوريا بعد اغلاق السفارة الاميركية في دمشق.

وقالت الخارجية البولندية في بيان ان "بولندا ردت ايجابا (على الطلب الاميركي) ضمن روح التضامن الدولي والصداقة الاميركية البولندية".

واعلنت الخارجية الاميركية الاثنين اغلاق السفارة في دمشق واجلاء اخر موظفيها من سوريا.

وقالت الوزارة في بيان ان سفارة الولايات المتحدة في دمشق "علقت كل انشطتها اعتبارا من 6 شباط/فبراير 2012 نظرا لاستمرار العنف وتدهور الظروف الامنية".

القمع في سوريا يخلّف 49 قتيلا الاثنين

سقط 49 قتيلا في اعمال عنف في سوريا اليوم الاثنين، معظمهم في حمص (وسط)، واقتحمت قوات تابعة للنظام مدينة الزبداني في ريف دمشق، في وقت يستمر الانقسام في مجلس الامن الدولي بين روسيا الداعمة للنظام والدول الغربية الساعية الى اصدار قرار يدين حملة القمع الدامي.

وافادت بيانات متلاحقة للمرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا بيانا عن سقوط 29 قتيلا من "المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد" خلال قصف واطلاق نار في احياء بابا عمرو وكرم الزيتون وكرم الشامي والخالدية والانشاءات وباب السباع في مدينة حمص.

وقال المرصد ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالة حرجة".

كما قتل خمسة مواطنين في قصف على مدينة الرستن في محافظة حمص.

في ريف دمشق، قتل ثلاثة اشخاص نتيجة القصف على مدينة الزبداني وسهل مضايا المجاور، بينما قتل شخصان، احدهما طفل، نتيجة اطلاق الرصاص على سيارة في بلدة سرغايا.

وفي محافظة حلب، قتل شخص من بلدة مارع اثر اطلاق الرصاص على حافلة صغيرة كان موجودا فيها، بحسب المرصد. ولم يعرف مصدر اطلاق النار.

كما اشار المرصد الى مقتل اربعة مواطنين بينهم امرأتان وطفل في سقوط قذيفة على حقل زراعي كانوا يعملون به قرب بلدة تفتناز في محافظة ادلب (شمال غرب)، فيما قتل رجل برصاص قناصة في مدينة ادلب.

وقتل ناشطان في اطلاق نار من القوى الامنية السورية خلال محاولتهما تسيير تظاهرة في مواجهة دبابات النظام في معرة النعمان في ادلب.

وفي خبر لوكالة "سانا" السورية الرسمية، ان "ثلاثة ضباط استشهدوا بنيران مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا في بلدة البارة في جبل الزاوية في ادلب وخطفت عددا من العسكريين".

وتتعرض مدينة حمص في وسط سوريا منذ الصباح الباكر لقصف عنيف هو الاول بهذه القسوة منذ بدء الانتفاضة ضد النظام السوري قبل أحد عشر شهرا، بحسب ناشطين.

وتسبب القصف بتدمير مبان وبحرائق، وباصابة مشفى ميداني حيث وقع قتلى وجرحى.

في المقابل، نسبت السلطات السورية اعمال العنف في حمص الى "مجموعات ارهابية مسلحة".

وافاد التلفزيون السوري الرسمي الاثنين عن "انفجار خلال تحضير ارهابيين لعبوات ناسفة في احد مباني حي الخالدية في حمص ما ادى الى مقتل عدد منهم"، من دون ان يشير الى عددهم.

واتهم التلفزيون في شريط اخباري اخر "مجموعة ارهابية مسلحة" بتفجير "عبوتين ناسفتين خلف مبنى الخدمات الفنية بمنطقة الدبلان في حمص".

واضاف ان "المجموعات الارهابية تعتدي على المواطنين وقوات حفظ النظام في عدد من مناطق حمص"، لافتا الى ان "الجهات المختصة تلاحق الارهابيين وتشتبك معهم".

في ريف دمشق، "اقتحمت القوات العسكرية النظامية معززة بمئات المدرعات مدينة الزبداني"، بحسب المرصد الذي اشار الى "تزامن ذلك مع اطلاق نار كثيف وقصف من الدبابات".

واكدت لجان التنسيق المحلية حصول "نزوح جماعي" من الزبداني.

وبحسب وكالة انباء "سانا" السورية الرسمية، "داهمت الجهات المختصة في اطار متابعتها للمجموعات الارهابية المسلحة بناء على معطيات ومعلومات، أحد أوكار هذه المجموعات في بساتين دوما (ريف دمشق) وقتلت عددا من الارهابيين وألقت القبض على آخرين".

وذكرت نقلا عن مصدر رسمي انه تم ضبط "عبوات ناسفة وأسلحة متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع اضافة الى أجهزة اتصال ثريا ورتب عسكرية لاستخدامها في التمويه والإساءة الى الجيش".

كما تم ضبط "خرائط تكشف مخططات هذه المجموعات بالاعتداء على المؤسسات الحكومية والخاصة وبزات عسكرية ومعدات طبية وسيارات مسروقة بينها سيارة حكومية".

كما اتهمت السلطات "المجموعات الارهابية" بتفجير خط لنقل النفط في منطقة بابا عمرو في حمص ما ادى الى اندلاع الحريق في مكان الانفجار، وخط لنقل الغاز شمال تلبيسة في حمص ايضا.

واعلنت الولايات المتحدة الاثنين اغلاق سفارتها في دمشق واجلت اخر موظفيها المتواجدين في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان ان السفارة "علقت كل انشطتها اعتبارا من السادس من شباط/فبراير 2012 نظرا لاستمرار العنف وتدهور الظروف الامنية". ودعت كل الاميركيين الذين لا يزالون في سوريا الى مغادرة البلاد.

وتأتي هذه التطورات بعد الفيتو الصيني الروسي على مشروع قرار لمجلس الامن يدين القمع في سوريا، ومواقف من الولايات المتحدة والمعارضة السورية تتهم روسيا والصين بحماية النظام.

واتهمت جماعة الاخوان المسلمين المعارضة الاثنين في بيان روسيا والصين وايران بانهم شركاء في "المذبحة البشعة" في سوريا، مطالبة دول العالم بالعمل على وقف هذه "المجزرة".

ونفت الصين الاثنين الاتهامات الاميركية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ليو ويمين "اننا لا نحمي ايا كان، بل ندافع عن الحق في القضية السورية".

وندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين برد فعل الغرب "المشين والهستيري" على الفيتو الروسي والصيني.

ويزور لافروف الثلاثاء دمشق حيث سيلتقي الاسد.

واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين في مؤتمر صحافي مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في باريس ان فرنسا والمانيا لا يمكن ان تقبلا "عرقلة" عمل المجتمع الدولي، مضيفا انه سيتصل هاتفيا بالرئيس (الروسي ديمتري) مدفيديف للبحث في الموضوع.

وعبرت بريطانيا عن املها في "ان تعيد روسيا والصين النظر في موقفيهما" اللذين اعتبرتهما "غير مفهومين وغير مبررين"، مشيرة الى البحث عن "وسائل اخرى للضغط على النظام السوري في الامم المتحدة، عبر الجمعية العامة مثلا".

في مسقط، افاد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الاثنين وكالة فرانس برس ان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي سيعقدون السبت في الرياض اجتماعا مخصصا لبحث الوضع في سوريا عشية اجتماع مجلس الجامعة العربية في القاهرة.

ودعت السعودية الى اتخاذ "اجراءات حاسمة لوقف نزيف الدم" في سوريا.

واعلن الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي من القاهرة ارجاء موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب الى الاحد الثاني عشر من شباط/فبراير بناء على طلب من دول مجلس التعاون الخليجي.

سكان حمص تحت القصف محاصرون وخائفون

بحث سكان مدينة حمص منذ بدأ القصف فجر الاثنين على احيائهم، عن ملاذ آمن، بحسب ما روى شهود لوكالة فرانس برس... وتحدثوا عن جثث ودبابات في الطرق، وعن نقص في المواد الغذائية والطبية في المنازل وعن رائحة الموت ودمار في كل مكان.

وتعرضت احياء عديدة من مدينة حمص الاثنين لا سيما بابا عمرو لقصف مدفعي وصاروخي اعتبر الاشد قسوة في احد عشر شهرا، وأدى الى سقوط 29 قتيلا وعشرات الجرحى، بحسب ناشطين.

وقال وائل في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من داخل حمص "في الشارع، لا نرى سوى جرحى وقتلى ودبابات. الدبابات منتشرة في كل مكان".

واضاف "الناس يشعرون بالهلع ويصرخون +الله يساعدنا+"، متابعا "لدينا شعور بان الجميع تخلى عنا".

واشار الى ان بعض السكان "يرفضون مغادرة المدينة ويقولون +ليحدث ما يحدث+، واخرون يغادرون لانهم يخافون على اطفالهم لكنهم يعرضون انفسهم للخطر بسبب انتشار القناصة في كل مكان".

وقال وائل "لا يمكننا الاعتماد الا على الله وعلى الجيش الحر الموجود في داخل الاحياء".

الا ان الناشط عمر شاكر ذكر لفرانس برس ان الجيش الحر لا يملك امكانات الرد على القصف الذي مصدره المدينة الجامعية عند اطراف حمص، لان مصدر القصف بعيد نسبيا.

وقال شاكر الموجود في باب عمرو في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في وقت سمعت بوضوح اصوات الانفجارات المتتالية بالقرب منه "انها المرة الاولى التي نتعرض فيها لمثل هذا القصف".

وذكر ان "المدينة الجامعية في حمص التي ينطلق منها القصف والتي اخليت امس الاحد من الطلاب تحولت الى ثكنة عسكرية".

واشار الى محاولات لاخلاء الجرحى نحو المساجد. وقال "تحول عدد كبير من المنازل الى مشاف تقدم اسعافات اولية الى الجرحى، لكن الاصابات بالغة، ولدينا علاجات واسعافات بسيطة".

وقال شاكر ان الصواريخ "تخترق طابقين وثلاثة" و"بعض القتلى مقطوعو الرأس او الاعضاء"، مشيرا الى حالة من الخوف والهلع تسود المدينة، لا سيما بين الاطفال.

واوضح ان "لا ملاجىء في حمص، ولا مكان للاختباء".

وكان في الامكان سماع نداءات التكبير ترتفع من المآذن خلال الاتصال. وقال شاكر ان مصدرها كل المساجد في مدينة حمص.

وقال ساهر، وهو ناشط موجود في حمص، ان "الصواريخ والقذائف تنزل كالمطر"، مضيفا انه "موجود في طابق ارضي مع اربعة اشخاص آخرين، نحاول الاحتماء من القصف".

واشار الى ان "السكان ينزلون الى الطوابق السفلى للاختباء. الجميع خائف. اصوات الراجمات والمدفعية مخيفة".

وذكر ساهر ان "النظام حشد منذ الامس آلياته حول حمص"، متوقعا حصول اقتحام للمدينة التي تعتبر احد ابرز معاقل حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وظهرت في اشرطة فيديو لا يمكن التأكد من صدقيتها وزعها ناشطون على الانترنت اعمدة من الدخان الاسود ترتفع من احياء قيل انها في حمص.

وتحدث ناشطون عن نقص في الدماء وفي المواد الغذائية. وقال وائل "لا توجد مؤونة كافية والاطفال يبكون من دون توقف".

وبدا جميع الشهود الذين تحدثت معهم وكالة فرانس برس غاضبين بسبب اصابة مشفى ميداني في القصف وسقوط قتلى ومزيد من الجرحى داخله.

وظهر في احد اشرطة الفيديو على موقع يوتيوب صور لجثث ملقاة ارضا مع ارتفاع عويل وصراخ وبكاء، واشار ناشطون الى ان هؤلاء قتلوا في "مجزرة المشفى الميداني".

وظهر في شريط آخر رجل بالرداء الاخضر الخاص بالاطباء عرف عنه بانه الطبيب محمد المحمد، وهو يصرخ بصوت يختنق غضبا "ليشاهد العرب والمسلمون، هذه نتيجة التخاذل العربي".

وظهرت على الارض شظايا زجاج وآثار تحطيم وبقع من الدم، وسط فوضى تعم المكان، وصراخ وتكبير. كما ظهرت جثث تغطي الدماء وجوهها خصوصا.

في شريط آخر قيل انه لمنزل كان يسعف فيه الجرحى، ظهرت دماء ودمار، وفرش على الارض عليها حجارة ودماء. على الحائط المثقوب بالفجوات آثار دماء ايضا.

وتبدو يد وهي تحمل بقايا قذيفة دبابة من نوع تي 72، وصوت يقول ان هذا النوع من القذائف "غير متوفر لدى العصابات الارهابية، بل هو ملك الجيش الاسد الغادر".

ويتابع الصوت "والله يا بشار لو قطعونا اربا اربا لن نتراجع قيد انملة عن النصر او الشهادة. سنقاتلكم بكل ما اوتينا من قوة والله معنا وانتم الخاسرون".

وطالب وائل من جهته "بتحالف دولي للقضاء على الاسد"، مضيفا "يعتقد الاسد بانه يخيفنا بذلك، لكن الناس مصممون اكثر من ذي قبل على الثورة ضده".

البنتاغون: إنشقاقات كبيرة في صفوف كبار الضباط في الجيش السوري

أعلن البنتاغون الاثنين انه يلاحظ انشقاق عدد "ملحوظ" من كبار ضباط الجيش السوري وانضمامهم الى صفوف المعارضة.

وصرح جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية للصحافيين "نلاحظ عددا كبيرا من الانشقاقات في صفوف الضباط الكبار الذين ينضمون الى المعارضة".

ولم يكشف المتحدث تحليل البنتاغون لعواقب هذه الانشقاقات على تنظيم قوات الجيش التي تقمع الحركة الاحتجاجية في سوريا منذ منتصف اذار/مارس 2011 ما اسفر عن سقوط اكثر من ستة الاف قتيل بحسب ناشطين في المعارضة السورية.

وقال ليتل انه بعد فشل تمرير القرار السبت في مجلس الامن لا بد من ممارسة "ضغوط دبلوماسية واقتصادية هائلة على نظام" بشار الاسد.

واضاف "نعتقد ان هناك فرصا كبيرة بان تفضي هذه الضغوط الى نتيجة".

والاثنين اعلن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ ليكون بمثابة "هيكل تنظيمي" للمنشقين، وبهدف "تحرير سوريا"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الشيخ تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

وجاء في البيان الموجه الى "الشعب السوري العظيم" انه "تم الاتفاق على تشكيل المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا تمهيدا لإعلان النفير العام لتحرير سوريا من هذه العصابة (الحاكمة) وتلبية لنداء الحرية ووفاء لدماء الشهداء".

الا ان الجيش السوري الحر نأى بنفسه عن هذا البيان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله محيي الجيش السوري
محمد العربي -

على هذه الارض "رجااااااال" تشرق من أجلهم الشمس عند كل صباح ....وينام القمر والمطر والشجر في احضانهم ساعات الليل ....على هذه الارض "رجاااااال" تبكي عليهم الامهات داعية لهم بالنصر عند كل صلاة....ويغازل الله جباههم وقت الحياة ووقت الموت... ووقت ينامون يحضن تراب الوطن اجسامهم المهدية جميعها للسماء ....على هذه الارض "رجاااااال" يمنعون الرصاص عنا، يحمون الأرض و العرض ... يستقبلون الموت القادم من أسلحة الكفر و العهر و الخيااااااانة حتى نحيى نحن في كنف الأمن و الأماااااان ....على هذه الارض العربية السورية ...رجاااااااااال الجيش العربي السوري البواسل ... حماااااااااكم الله و نصركم على أعدائكم ....

الله محيي الجيش السوري
محمد العربي -

على هذه الارض "رجااااااال" تشرق من أجلهم الشمس عند كل صباح ....وينام القمر والمطر والشجر في احضانهم ساعات الليل ....على هذه الارض "رجاااااال" تبكي عليهم الامهات داعية لهم بالنصر عند كل صلاة....ويغازل الله جباههم وقت الحياة ووقت الموت... ووقت ينامون يحضن تراب الوطن اجسامهم المهدية جميعها للسماء ....على هذه الارض "رجاااااال" يمنعون الرصاص عنا، يحمون الأرض و العرض ... يستقبلون الموت القادم من أسلحة الكفر و العهر و الخيااااااانة حتى نحيى نحن في كنف الأمن و الأماااااان ....على هذه الارض العربية السورية ...رجاااااااااال الجيش العربي السوري البواسل ... حماااااااااكم الله و نصركم على أعدائكم ....

بدأ الحسم العسكري
سلطان -

وسط مدينة دمشق وفي حي القصور قامت قوات الامن بعملية نوعية في احد المباني المجاورة لجامع القصور حوالي الساعة واحده ظهرا حيث القت القبض على مجموعة من الارهابيين المتواجدين في الطابق الأرضي منه وفيه بعض ابرز ناشطي التجسس وتنظيم العمليات الاجرامية المسلحة ودعم الارهابيين في حرستا وهم محمد ايمن دحدوح ابو سعيد الملقب بقاشوش حرستا وحسن حسون ابو ماهر الملقب بالضواي ويحيى الشيخ صالح الملقب بالمحم...ود وصاحب المنزل هاشم الحلبي وولده. وعن شهود عيان أفادو أن انه بعد تبادل اطلاق النار اخرج من الوكر الذي تمت مداهمته ثلاثة منهم على اقدامهم واثنان على نقالة وتم بعدها التأكد من خبر فطسان الارهابي محمد أيمن دحدوح ، أبو سعيد، وهو الارهابي المشهور في حرستا بجرائم القتل والترهيب والسرقات والاعتداء على الابرياء والعسكريين

بدأ الحسم العسكري
سلطان -

وسط مدينة دمشق وفي حي القصور قامت قوات الامن بعملية نوعية في احد المباني المجاورة لجامع القصور حوالي الساعة واحده ظهرا حيث القت القبض على مجموعة من الارهابيين المتواجدين في الطابق الأرضي منه وفيه بعض ابرز ناشطي التجسس وتنظيم العمليات الاجرامية المسلحة ودعم الارهابيين في حرستا وهم محمد ايمن دحدوح ابو سعيد الملقب بقاشوش حرستا وحسن حسون ابو ماهر الملقب بالضواي ويحيى الشيخ صالح الملقب بالمحم...ود وصاحب المنزل هاشم الحلبي وولده. وعن شهود عيان أفادو أن انه بعد تبادل اطلاق النار اخرج من الوكر الذي تمت مداهمته ثلاثة منهم على اقدامهم واثنان على نقالة وتم بعدها التأكد من خبر فطسان الارهابي محمد أيمن دحدوح ، أبو سعيد، وهو الارهابي المشهور في حرستا بجرائم القتل والترهيب والسرقات والاعتداء على الابرياء والعسكريين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا الثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا الثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح لم أرى أغبى من هذا النظام ولا أجرم منه

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح لم أرى أغبى من هذا النظام ولا أجرم منه

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
محمد العربي -

سيحرر الشعب السوري نفسه بنفسه وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد مصيرها الى مزبله التاريخ على الشعب السوري الانضمام الى الجيش الحر ومواصله دعمه بالمال والبنين لانه جيشهم الاوحد في المستقبل القريب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد مصيرها الزوال واهل الحق من سيحكم سوريا في القريب العاجل ستهرب هذه العصابات الى لا رجعى وعلى الجيش الحر تحرير مطار دمشق من الايدي الاثمه وعلى الشعب استلام المطار

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
محمد العربي -

سيحرر الشعب السوري نفسه بنفسه وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد مصيرها الى مزبله التاريخ على الشعب السوري الانضمام الى الجيش الحر ومواصله دعمه بالمال والبنين لانه جيشهم الاوحد في المستقبل القريب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد مصيرها الزوال واهل الحق من سيحكم سوريا في القريب العاجل ستهرب هذه العصابات الى لا رجعى وعلى الجيش الحر تحرير مطار دمشق من الايدي الاثمه وعلى الشعب استلام المطار

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
سلطان -

تحرير المطار سيدب الرعب في قلوب عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد وسيعجل انشقاق باقي الجيش اسرع اسرعوا بتحرير المطار واغلاقه

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
سلطان -

تحرير المطار سيدب الرعب في قلوب عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد وسيعجل انشقاق باقي الجيش اسرع اسرعوا بتحرير المطار واغلاقه

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

بدأ القفز من السفينة الغارقة وها هي العصابة تتقوقع في دمشق وتتجمع لتلقى مصيرها مجتمعة على أيدي ثوار الجيش السوري الحر ونبشركم بأن حلب سيعلن تحررها قريبا باقي 1 كم لاحكام السيطرة على قلب مدينة حلب والشبيحة في هروب مستمر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

بدأ القفز من السفينة الغارقة وها هي العصابة تتقوقع في دمشق وتتجمع لتلقى مصيرها مجتمعة على أيدي ثوار الجيش السوري الحر ونبشركم بأن حلب سيعلن تحررها قريبا باقي 1 كم لاحكام السيطرة على قلب مدينة حلب والشبيحة في هروب مستمر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

أكدت مصادر سورية مطلعة، ، أن قوات الجيش السوري الحر أحبطت محاولة تهريب أسماء الأسد، زوجة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار، وأبنائها، ووالدته أنيسة مخلوف، وابن خاله رامي مخلوف، وأبنائه، إلى خارج سوريا عبر مطار دمشق. وقالت المصادر لـ«المصري اليوم»: «إن موكب سيارات رسمية شوهدت متجهة إلى مطار دمشق»، قبل أن يعترضها أحد اللواءات المنشقين عن الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ، المنضم لـ«الجيش السوري الحر«، حيث جرى تبادل كثيف لإطلاق النار، وقصف بالهليكوبتر، قبل أن يتمكن أمن الرئيس ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من تهريب الموكب وإعادته إلى قصر الرئاسة.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

أكدت مصادر سورية مطلعة، ، أن قوات الجيش السوري الحر أحبطت محاولة تهريب أسماء الأسد، زوجة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار، وأبنائها، ووالدته أنيسة مخلوف، وابن خاله رامي مخلوف، وأبنائه، إلى خارج سوريا عبر مطار دمشق. وقالت المصادر لـ«المصري اليوم»: «إن موكب سيارات رسمية شوهدت متجهة إلى مطار دمشق»، قبل أن يعترضها أحد اللواءات المنشقين عن الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ، المنضم لـ«الجيش السوري الحر«، حيث جرى تبادل كثيف لإطلاق النار، وقصف بالهليكوبتر، قبل أن يتمكن أمن الرئيس ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من تهريب الموكب وإعادته إلى قصر الرئاسة.

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
سلطان -

، إن سقوط أي نظام يعني أنه أحد أمرين ، الأول: أنه نظام فاسد وظالم وغير شرعي وما إلى ذلك من أوصاف (وأسقطه شعبه) لأننا أمام مثل هذا النظام لا يمكن أن ندعي أن إسقاطه جاء نتيجة مؤامرة (وهذا النظام بالطبع يستحق السقوط) ، الأمر الثاني: أنه نظام عادل وصالح وشرعي وما إلى ذلك من أوصاف (وأسقطته المؤامرة) وهذا نظام غبي وجاهل ويستحق السقوط ، وعليه فلا يمكن الدفاع عن أي نظام يسقط لأنه لا يمكن أن يسقط نظام يحظى بالكفاءة من ناحية والعدل مع شعبه من ناحية أخرى

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
سلطان -

، إن سقوط أي نظام يعني أنه أحد أمرين ، الأول: أنه نظام فاسد وظالم وغير شرعي وما إلى ذلك من أوصاف (وأسقطه شعبه) لأننا أمام مثل هذا النظام لا يمكن أن ندعي أن إسقاطه جاء نتيجة مؤامرة (وهذا النظام بالطبع يستحق السقوط) ، الأمر الثاني: أنه نظام عادل وصالح وشرعي وما إلى ذلك من أوصاف (وأسقطته المؤامرة) وهذا نظام غبي وجاهل ويستحق السقوط ، وعليه فلا يمكن الدفاع عن أي نظام يسقط لأنه لا يمكن أن يسقط نظام يحظى بالكفاءة من ناحية والعدل مع شعبه من ناحية أخرى

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

كبروا ليلا ونهارا يا ابطال سوريا لا نصر بدون دكر الله ادكروه يدكركم وانصروه ينصركم الله مولانا وهو النصير هو من اعطانا الصبر طيلة هذه السنين وبعونه ستمر الازمة وبدماء شهداءنا الابرار ستتحرر سورية,الرحمة لشهداء الحرية والحرية للشعب السوري اكراد عرب مسلمين ومسيحيين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

كبروا ليلا ونهارا يا ابطال سوريا لا نصر بدون دكر الله ادكروه يدكركم وانصروه ينصركم الله مولانا وهو النصير هو من اعطانا الصبر طيلة هذه السنين وبعونه ستمر الازمة وبدماء شهداءنا الابرار ستتحرر سورية,الرحمة لشهداء الحرية والحرية للشعب السوري اكراد عرب مسلمين ومسيحيين

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
ضاهر.ﻁﺮﻁﻮﺱ -

منقول من صفحة : شكيب غنام.... هلق الجماعات اللي اسمهم مسلحة معقول منشورين بكل المدن هاد اولا وثانيا 40 عام من الفقر و الظلم على حساب ما يسمى بالامن و الامان و 80% من ميزانية الدولة كانت للجهات الامنية و الجيش على اساس عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد بيحمو البلد و بدهم يرجعو الجولان ؟ وين راحت الميزانية اسالو رامي و ماهر و اصف و غيرهم شلة حرامية يدعون الوطنية

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
ضاهر.ﻁﺮﻁﻮﺱ -

منقول من صفحة : شكيب غنام.... هلق الجماعات اللي اسمهم مسلحة معقول منشورين بكل المدن هاد اولا وثانيا 40 عام من الفقر و الظلم على حساب ما يسمى بالامن و الامان و 80% من ميزانية الدولة كانت للجهات الامنية و الجيش على اساس عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد بيحمو البلد و بدهم يرجعو الجولان ؟ وين راحت الميزانية اسالو رامي و ماهر و اصف و غيرهم شلة حرامية يدعون الوطنية

سلطان
Tarek Abo Hamid -

شاهدو يو توب : الجيش الحر يقصف حمص

سلطان
Tarek Abo Hamid -

شاهدو يو توب : الجيش الحر يقصف حمص

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

شكرا لقناة الحرية الجزير
***ALI KABER -

كذابين متل العادة شكرا لقناة الحرية الجزيرة الصوت والصورة وبث مباشر عندما كانت حمص العدية تقصف باالقنابل واالصواريخ قمة الجبن منكم ومن جيش ابو شحاطة المهزوم في ١٩٦٧ و١٩٧٣ و١٩٨٢ اجبن جيش واوسخ رئيس على وجه الارض ابشركم لم يعد احد باالعالم الحر يصدق قنواتكم وكل التعليكات مصدرها شبيحتكم القذرين والله لن نتراجع ولن نركع إلالله شو لسى سلاح مااستعملتوه نحن شعب إسطوري ولن نقبل إلا بكسر رقبة اب نص لسان الظاهر انه تعود على البهادل هذا السافل ابن الحرام ابن ....يلعن روحك ياحافظ على ها .... الي خلفتوا اخخخ تففففففا على الاثد وعلى اذنابه وعلى كل الشبيحة ...

شكرا لقناة الحرية الجزير
***ALI KABER -

كذابين متل العادة شكرا لقناة الحرية الجزيرة الصوت والصورة وبث مباشر عندما كانت حمص العدية تقصف باالقنابل واالصواريخ قمة الجبن منكم ومن جيش ابو شحاطة المهزوم في ١٩٦٧ و١٩٧٣ و١٩٨٢ اجبن جيش واوسخ رئيس على وجه الارض ابشركم لم يعد احد باالعالم الحر يصدق قنواتكم وكل التعليكات مصدرها شبيحتكم القذرين والله لن نتراجع ولن نركع إلالله شو لسى سلاح مااستعملتوه نحن شعب إسطوري ولن نقبل إلا بكسر رقبة اب نص لسان الظاهر انه تعود على البهادل هذا السافل ابن الحرام ابن ....يلعن روحك ياحافظ على ها .... الي خلفتوا اخخخ تففففففا على الاثد وعلى اذنابه وعلى كل الشبيحة ...

أنا آسف عن تعليقي رقم12.
الهدهد الشامي -

أنا آسف عن تعليقي رقم12. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه........ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺴﻮﺭﻱ ﺃﻧﺎ ﻻﺠﺊ ﺸﻴﻌﻲ ﻋﺭﺍﻗﻲ....) ﺃﻧﺎ الهدهد الشامي ..ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ

أنا آسف عن تعليقي رقم12.
الهدهد الشامي -

أنا آسف عن تعليقي رقم12. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه........ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺴﻮﺭﻱ ﺃﻧﺎ ﻻﺠﺊ ﺸﻴﻌﻲ ﻋﺭﺍﻗﻲ....) ﺃﻧﺎ الهدهد الشامي ..ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ

important
elaph -

, Tarek Abo Hmaid est un espio, on devra faire beaucoup d''attention

important
elaph -

, Tarek Abo Hmaid est un espio, on devra faire beaucoup d''attention

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

أم بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طائفية حاقدة كرهها للاسلام يبلغ حد المرض النفسي والاعاقة الجسدية والعقلية. ربت وخرجت مجرمين وقتلة ولصوص ليس لديهم دين ولا أخلاق ولا شرف ولا رجولة من أمثالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وماهرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وبشرى التي تزوجتﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ آصف شوكت بعدما أجبرته على تطليق زوجتيه الذي له منهن 14 ولد وبنت.

تسليم انفسهم
hamam -

الفرصة ما زالت متاحة أمام عناصر المجموعات المسلحة لتسليم انفسهم

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ثلاثة خيارات ﺃﻤﺎﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ- الهروب: أكد أنه موجود في هذا المنصب بسبب دعم الشعب ﻭﺍﻟﺷﻌﺏ ﻴﻁﺎﻟﺏ ﺑﺈﻋﺪﺍﻡﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺱالقتال: لم يتمكن من إعادة فرض سيطرته بشكل كامل ﻮﻫﺫﺍ ﺃﻜﺑﺮ ﺪﻟﻴﻞ ﻋﻟﻰ ﺘﺮﻧﺢ ﺍﻟﻌﺼﺎﻪالتفاوض: أحرقﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد أوراقه الأخيرة مع أهم الدول

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الله اكبر الله اكبر الله اكبر بشائر النصر ياأهل الشام. فوالله لكأني ارى الطاغيه يستجدي الاحرار بأن يرحموه كمشهد القبض على القذافي ان الاحداث تتشابه والتاريخ يكرر نفسه فعندما خرجﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في ساحة الامويين وهو يصيح الى الامام وبالامس يعرض التلفزيون السوريﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حبوبا مخدره يزعم ان المجاهدين يستخدمونها وعندما يهدد القط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ان يحرق سوريا كأنك تعيد احداث ليبيا بالتفصيل مدعي الالوهيه من يطلب من السوريين الموحدين السجود له لامكان له ولو استشهد منا نصفنا فالحريه لا توهب سننتزعها وليل الظلم لابد ان ينجلي الله اكبر يالله مالنا غيرك يا الله الله اكبر يا الله مال

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ثلاثة خيارات ﺃﻤﺎﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ- الهروب: أكد أنه موجود في هذا المنصب بسبب دعم الشعب ﻭﺍﻟﺷﻌﺏ ﻴﻁﺎﻟﺏ ﺑﺈﻋﺪﺍﻡﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺱالقتال: لم يتمكن من إعادة فرض سيطرته بشكل كامل ﻮﻫﺫﺍ ﺃﻜﺑﺮ ﺪﻟﻴﻞ ﻋﻟﻰ ﺘﺮﻧﺢ ﺍﻟﻌﺼﺎﻪالتفاوض: أحرقﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد أوراقه الأخيرة مع أهم الدول

الى سلطان
محمد -

الى سلطانان من يختبئ في الاوكار و سيختبئ قريبا في الجحور هو رئيسك بشار المجرم وامثالك, الذين سيلحق بهم الثوار ولو بعد حين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

مسرحية هزلية هي مانراها الآن، روسيا تدافع عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ قاتل الاطفال بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وزبانيته ؟ لماذا؟ بكل بساطة لأن سوريا التي تمنع الحرية هي حليفة روسيا الوحيدة في المنطقة إضافة إلى إيران، ولذلك فإن روسيا لا تريد خسارة العميل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأول قاتل الأطفال وعدو الحرية وقامع الشعب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار، والله المسرحية واضحة لأن الجامعة العربية تريد أن ترسل مراقبين وكأنها لا تعلم الحقيقية؟!!! فقط تريد شراء المزيد من الوقت للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد ليقوم بقمع الشعب بطريقة ابشع من ذي قبل!!!

الى سلطان
محمد -

الى سلطانان من يختبئ في الاوكار و سيختبئ قريبا في الجحور هو رئيسك بشار المجرم وامثالك, الذين سيلحق بهم الثوار ولو بعد حين

حلفاء وابناء كوردستان
Rizgar -

حلفاء وابناء كوردستان لواشنطن دعم تركيا رهان خاسر

حلفاء وابناء كوردستان
Rizgar -

حلفاء وابناء كوردستان لواشنطن دعم تركيا رهان خاسر

رهان خاسر
ابو العبد -

الغباء أن يعتقد أمير قطر و من وراءه أنه يمكنه الأعتماد على أمريكا فأمريكا دولة مصالح فقط و ليست دولة ولاء و بالتالي لا ولاء لها لغير مصالحها حينما وعدت رئيس جورجيا السابق بالدعم العسكري أكلته روسيا في يوم و ليلة و لم تفتح أمريكا فمها بكلمة لا لعب مع روسيا و ليس هناك من يجرء و بنفس الوقت النظام السوري يعتمد على ملايين معه حتى الموت أضف لقوته الأقليمية في لبنان و العراق و أيران و اليمن في أي لحظة تهاجم سوريا سوف تلتهب كل هذه الدول و جوارها و يلتهم حزب الله الحريري و جماعته في نصف يوم كما فعلوا أربع سنوات مضت و الخليج سوف يلتهب مع بتروله و يغلق الخليج من قبل أيران و أمدادت النفط و هذا ما لا يتحمله الغرب الرهان خاسر و الأسد باق و سيموت عشرات الآلاف ممن يسموت نفسهم معارصة أنها هزيمة محققة و موت قادم لا محالة التاريخ يعيد نفسه و من لم يتعام درس حماة سوف يتعلم من درس حمص قريبا و لا حول و لا قوة

الدولة التركية
الدولة التركية -

فرئيس الوزراء التركي بات لا يجد غضاضة أو حرجا في التدخل في كل شاردة وواردة في دول المنطقة والافتاء في شؤونها وشجونها في حين أن الدولة التركية نفسها لا تقل بأي حال عطبا واعتباطية في البنيان الوطني والمجتمعي عن سائر دول المشرق, فهي الأخرى دولة مأزومة وتعاني مشكلات بنيوية عويصة لا حصر لها, ولعل أهمها القضية الكردية حيث يقع نصف كردستان التاريخية, سكانا وجغرافيا, ضمن هذه الدولة التي طالما عملت قامت على طمس الوجود الكردي, ونفي الحقيقة الكردية, فأنقرة والحال هذه ليست في موقع الارشاد والتوجيه لأحد ولا تأدية دور حلال المشكلات وشرطي المنطقة والأخ الأكبر وغير ذلك من أدوار هي أقرب الى أوهام تتوهمها تركيا لنفسها, فالحري بها والحال هذه المبادرة الى اصلاح شأنها الداخلي وترتيب بيتها المتصدع بدل تقديم الوصفات والعلاجات للآخرين .

الدولة التركية
الدولة التركية -

فرئيس الوزراء التركي بات لا يجد غضاضة أو حرجا في التدخل في كل شاردة وواردة في دول المنطقة والافتاء في شؤونها وشجونها في حين أن الدولة التركية نفسها لا تقل بأي حال عطبا واعتباطية في البنيان الوطني والمجتمعي عن سائر دول المشرق, فهي الأخرى دولة مأزومة وتعاني مشكلات بنيوية عويصة لا حصر لها, ولعل أهمها القضية الكردية حيث يقع نصف كردستان التاريخية, سكانا وجغرافيا, ضمن هذه الدولة التي طالما عملت قامت على طمس الوجود الكردي, ونفي الحقيقة الكردية, فأنقرة والحال هذه ليست في موقع الارشاد والتوجيه لأحد ولا تأدية دور حلال المشكلات وشرطي المنطقة والأخ الأكبر وغير ذلك من أدوار هي أقرب الى أوهام تتوهمها تركيا لنفسها, فالحري بها والحال هذه المبادرة الى اصلاح شأنها الداخلي وترتيب بيتها المتصدع بدل تقديم الوصفات والعلاجات للآخرين .

من القصر الى القبر
سامي العربي السوري -

يا أمريكا ... لم أكن ذو ميول لك وهذا ليس لإن ميولي الفكرية لمكان آخر، لكنني اليوم أرحب بك صديقاً وعزيزاً في مساندتي بالحرية على الاراضي العربية السورية من هذا الوبأ ..... حتى وإن دام لعقود أمامكم جميعاً، لكن الحمد والشكر لله بإرادة شهدائنا رحمهم الله وأبطالنا الثوريين وشبابنا الواقفين بعزم أمام العصابة المحتلة للأراضي السورية، نعم بقي القليل.................

إنه الجيش الحرالأغر
sami from Morocco -

على هذه الارض "رجااااااال" تشرق من أجلهم الشمس عند كل صباح .... وينام القمر والمطر والشجر في احضانهم ساعات الليل .... على هذه الارض "رجاااااال" تبكي عليهم الامهات داعية لهم بالنصر عند كل صلاة.... ويغازل الله جباههم وقت الحياة ووقت الموت... ووقت ينامون يحضن تراب الوطن اجسامهم المهدية جميعها للسماء .... على هذه الارض "رجاااااال" يمنعون الرصاص عنا، يحمون الأرض و العرض ... يستقبلون الموت القادم من أسلحة الكفر و العهر و الخيااااااانة حتى نحيى نحن في كنف الأمن و الأماااااان .... على هذه الارض العربية السورية ...رجاااااااااال الجيش العربي السوري الحر البواسل ... حماااااااااكم الله و نصركم

bloody abul abd
anwar -

إلى المعلق المسمى أبو العبد أقول لك إن تعليقك كان دمويا كفاية ولهذا فإنه من المناسب أن ألقبك بأبي العبد الدموي.

bloody abul abd
anwar -

إلى المعلق المسمى أبو العبد أقول لك إن تعليقك كان دمويا كفاية ولهذا فإنه من المناسب أن ألقبك بأبي العبد الدموي.

000
kamel -

نداء الى كل مواطن لبناني ان النظام السوري هو الذي دمر لبنان ونهبه وطبق القمع والاعتقال في لبنان وما يجري اليوم في سوريا هو ثورة لقبع النظام وانهائه فهذه فرصة لنا لنعيش بحرية وعلينا تقديم اي مساعدة للثورة مهما كانت لكي يزول الكابوس الاجرامي ونحرر معتقلينا في سوريا