أخبار

بان: الفيتو الروسي والصيني لا يبيح للاسد تصعيد القمع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين الحكومة السورية من ان منع صدور قرار في مجلس الامن الدولي لا يبيح لها البتة تصعيد القمع بحق شعبها.

واذ تحدث عن "الهجمات المتواصلة على مدينة حمص"، اعرب بان عن "غضبه" مؤكدا ان "عنفا كهذا غير مقبول تماما من الناحية الانسانية".

وشدد على ان الفيتو الروسي والصيني في مجلس الامن السبت "لا يمنح السلطات السورية اي اذن بتصعيد الهجمات على الشعب السوري"، معتبرا انه "لا يمكن لاي حكومة ارتكاب اعمال مماثلة ضد شعبها من دون ان تخسر جزءا من شرعيتها".

وذكر النظام السوري "بانه مسؤول امام القوانين الدولية لحقوق الانسان عن كل اعمال العنف التي ارتكبتها قواته الامنية ضد السكان المدنيين".

وكرر بان ان "اي عمل عنيف يجب ان يتوقف فورا" في سوريا، داعيا "كل الاطراف المعنيين في سوريا وعلى الصعيد الدولي الى تكثيف جهودهم" لانهاء العنف وايجاد حل سلمي وديموقراطي للازمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لنصرة الشعب السوري ارجوا من جميع الشعوب العربية مقاطعة جميع المنتوجات الروسية و الصينية. لاستخدامهم حق الفيتو و دعمهم لنظام كافر خائن يقتل شعبه.واذكر قول الله سبحانه و تعالى (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ) ***الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

▒▒▒▒▒ ★ ★ ★ █████ █████ ★ ★ ★ ▒▒▒▒▒ النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** السوري يهدد السنة بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بانتقام السنة ويهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالإخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة... ويهدد الأميركان باأستقرار إسرائيل ويهدد بيت مخلوف بأولاد رفعت ويهدد لبنان بإغلاق الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقتل ويهدد ويهدد ويهدد...ومازال يتحدث عن مؤامرة !!**يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﺟﻮﺭﺝ -

كل من يساند عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ولو بكلمة فقد انتفى منه الأخلاق والقيم والدين والإنسانية وانا اشك بأنه مسلم او مسيحي حقيقي واعتقد والله اعلم ان مصيره الى النار.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

انت تكذب و انت تكذب و انت تكذب فنحن شاهدنا العصابات الاسدية تقوم بالسرقة و قتل الرجال العجائز و المدنيين و تكذب حين تقول ان الدولة تخاف علينا نحن المدنيين و السؤال الذي تطرحه انت حول من يرمي قذائف الهاون اجيبك انا عنه هو ان العصابات الاسدية هي التي تقتل الناس و تقصف المدنيين و البيوت و رأينا عصابات الاسد و هي تسرق البيوت و تستبيح الاعراض للمدنيين و اريد من شريف الكاذب ان يقول لي ماذا فعل حمزة الخطيب ، و ماذا فعل 385طفل و اكثر من 500 إمرأة قتلهم النظام و لماذا يقومون بقتل النساء في بيوتهم ....

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

هذا الفيتو سيكون خيرا للشعب السوري لان الروس رفضوا انقاذ بشار الاسد والتخلي عن الحكم ولكنه خير لانه سيقبض عليه الشعب ويحاكمه ميدانيا - أما روسيا فخسرت كل شيئ خسرت الشعب السوري وخسرت مصالحها بهذه المواقف ونقول للروس حظ اوفر انت والصين لان بشار نهايته السقوط وانت ستسقطين .....

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

ارجو من الاخوان في الدول العربيه عموما والخليجيه خصوصا ان يتخذو الاجراءات التاليه.أولا استدعاء السفراء من موسكو وبكين كأجراء احتجاجي وخفض ومراجعه كافة العقود التجاريه مع هاتين الدولتين.ثانيا سحب الاعتراف بالحكومه الاسديه كممثل للشعب السوري.ثالثاالاعتراف بالمجلس الوطني السوري كممثل للشعب السوري والاستعداد لتمويل كافة متطلبات المجلس لمساعدة الشعب السوري .رابعا ارجاء القمة العربيه المزمع عقدها في بغداد الى اشعار آخر .واخيرا اذا لم تتوقف عصابات الاسد سسنفتح باب الجهاد .

إلى جميع الأحرار السوريين
كوردي من عفرين -

الكورد شركاء الثورة إن شاء الله إلى يوم الدين، وسوف نفدي بأرواحنا لأهالينا في حمص وحماة وادلب. وأقولها بإسم المناضلين الكورد الأوفياء لقضيتهم الكوردية بالرغم ما عاناه من سياسات عنصرية داخل سورية، الوقوف بجانب الثورة المباركة ودعم الجيش السوري الحر البطل وعدم قبول الحوار مع هذا النظام الدموي حتى لو قدم دولة كوردية على طبق من الذهب لأن ما بني على باطل فهو باطل ولن نقبل هذا على حساب دماء الشهداء. الحقوق الكوردية لا جدال عليها وحريتنا هي حرية الشعب السوري من هذا النظام الدموي. والله محيي جيش الحر والثوار الكورد

أين صلاحياتك يا سعادة
المهاجر -

الأمين العام ؟ ليس بمقدورك سوى إصدار التصريحات ! أليس من صلاحياتك دعوة الجمعية العامة لإجتماع طاريء بعد مهزلة الفيتو يوم الرابع من شباط الفائت ؟ هذه المهزلة وماسبقها في مجلس الأمن عبر تاريخه ، يحتم تغيير قوانين هذا المجلس لعدم السماح لدولة واحدة ، مهما كانت عظيمة وقوية، أن تتحكم بمصير الأمم . هذا النظام المجرم في سوريا لا يفهم سوى لغة القوة ؛ فمن المستغرب أن يصرح رئيس أقوى دولة في العالم بإمكانيةالحل دون التدخل العسكري ! لكن الإستغراب يغيب ، عندما نعرف أن سوريا ليست العراق أو ليبيا بنفطها ولا تستطيع دفع الفاتورة . عندما أرادت أوروبا التدخل في كوسوفو ، تدخلت غصباً عن الروس والصرب . فكم يجب أن يبلغ عدد الشهداء السوريين، حتى يتحرك الضمير العالمي المعدوم !؟ ألا ترى ما يفعلا الجيش الأسدي في المدن السورية ؟

تضامن الاخوة
عبدالله -

ردا على الموقف الروسي والصيني : بنياميين نيتنياهو ينضم الى شلة غليون وقطر ونبيل العربي ويتهم بشار بذبح شعبه