أخبار

مستوطنون يعتدون على دير مسيحي ومدرسة في القدس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: كتب متطرفون الثلاثاء بالعبرية كتابات معادية للعرب وللمسيحية على حائط دير ومدرسة فلسطينية في القدس، بحسب الشرطة الاسرائيلية. وصرح ميكي روزنفلد لفرانس برس ان مجهولين اثنين كتبا عبارات "الموت للمسيحيين" و"دفع الثمن" على اسوار دير وادي الصليب في القدس الغربية، مؤكدا فتح تحقيق.

كما تعرضت سيارتان كانتا متوقفتين امام الدير للتخريب حيث كتبت عليها عبارات بالعبرية وثقبت اطاراتها. واكد مجلس المؤسسات الدينية في الاراضي المقدسة الذي يمثل حاخامية اسرائيل العليا والوقف الاسلامي في القدس والكنائس المسيحية المحلية في بيان ادانته لهذه الاعمال.

وقال البيان ان "المجلس يحث المؤمنين من الاديان الثلاثة المسيحيين واليهود والمسلمين على احترام جميع المواقع المقدسة ويدين بشدة جميع اعمال المتطرفين الذين يستغلون او يشملون الاماكن الدينية في الخلافات على الارض او السياسة".

واضاف الناطق ان كتابات تمجد الحاخام مئير كهانا على غرار "كاهانا كان محقا، الموت للعرب" على جدران مدرسة "يد بيد" التي تستقبل تلامذة من اليهود والعرب في بيت صفافا في القدس الشرقية.

والحاخام كهانا هو مؤسس "رابطة الدفاع اليهودية" في الولايات المتحدة كما اسس حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب بعد هجرته الى اسرائيل عام 1971. واغتال مصري كاهانا في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 1990 في نيويورك.

ووقع حادث ثالث من نفس القبيل الثلاثاء حيث خطت عبارات "الموت للعرب" بالعبرية على جدران منزل في قرية اللبن الشرقية قرب نابلس شمال الضفة الغربية بحسب مصور لفرانس برس.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "دفع الثمن" يقومون فيها بمهاجمة فلسطينيين واملاكهم ردا على اجراءات الحكومة الاسرائيلية ضد المستوطنات. ويهاجم هؤلاء احيانا الجيش الاسرائيلي او نشطاء معروفين بانهم ضد الاستيطان عند اتخاذ اجراءات مماثلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف