أخبار

السلاح وتقسيم البلاد... ذلك ما يهمّ الإسرائيليين في سوريا !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مسؤولون وتقارير إسرائيلية عن مصلحة إسرائيل من مجريات الأمور في الداخل السوري، إضافة إلى دعمها فكرة "الإنفصال الكردي والعلوي"، في حين اعتبرت أن "الأسد سيطلب اللجوء السياسي" في نهاية المطاف، للفرار من "الثورة المدعومة أميركياً وتركياً".

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق الجنرال عوزي ديان

دمشق: على الرغم من العداء التاريخي بين إسرائيل وسوريا، واحتلال الأولى لهضبة الجولان، واتسام العلاقة بين الطرفين بالعداء المعلن، فإن التضارب والارتباك في المواقف الإسرائيلية لا يزال مهيمناً إلى درجة التناقض.

فبعدما كان الموقف الإسرائيلي خائفاً ومتردداً من عواقب انهيار نظام الأسد وانعكاسه على الوضع الإقليمي، وبدت مخاوفه واضحة منخلال التزام المسؤولين الإسرائيليين الصمت حيال ما يجري في سوريا، انقلب الموقف منهاأخيرًا، وبدا الموقف الإسرائيلي أكثر هجوماً وتصلباً، مع مراعاة خصوصية الوضع السوري وأهميته، لبعث رسائل إلى الشعب السوري، قد تكون في مصلحة النظام، وعلى مبدأ ما يريده العدو ليس بطبيعة الحال في مصلحتنا!.

صحيفة معاريف نقلت عن مصادر أمنية إسرائيلية توقعاتها في ما يخص مصير الرئيس الأسد، معتبرةً أن "الرئيس السوري بشار الأسد لن يطلب اللجوء السياسي، إلا إذا حصلت معارك عسكرية حول قصره في العاصمة دمشق، موضحة أن هجوم الجيش السوري على مدينة حمص، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 300 قتيل، حتى الآن، سيزيد من قوة الثوار على أنصار الأسد".

ورأت تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية أن "الرئيس الأسد لن يوفر أي جهد لقتال الجيش السوري الحر وجماعات مسلحة"، مشيرة إلى أن الأسد "لا ينوي أن تكون نهايته كنهاية الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي، وأنه يعتزم الفرار والحصول على لجوء سياسي من إحدى الدول، التيلا تزال تدعمه حتى اليوم، بحسب ما نقله مركز عكا للدراسات الإسرائيلية".

وأكدت أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تنظر "بقلق إلى ما يحدث في سوريا، في ظل احتدام المعارك الشعبية فيها خلال الأيام الأخيرة، خاصة بعدما شنّجيش الأسد هجوماً عسكرياً على مدينة حمص".

وتشير المصادر الإسرائيلية إلى أنه "في البداية، كانت الأرض بيد الأسد. أما الآن، فإن الأرض تقول له مراراً وتكراراً إنه يتوجب عليك أن تقرر".

ولفتت إلى أن "ما جرى في مدينة حمص غيّر الوضع تماماً لمصلحة الثوار، وأن هذه الأحداث منحت الثوار الروح العنيدة، وذلك بدعم من أميركا وتركيا وأوروبا للاستمرار في الثورة إلى النفس الأخير".

في المقابل، دعا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق الجنرال في الاحتياط "عوزي ديان"، إلى دعم فكرة انفصال الأكراد، وإقامة دولة كردية في شمال سوريا، ودراسة احتمال إقامة حكم ذاتي للأقلية العلوية، التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى أن ذلك يمنح إسرائيل الكثير من الفرص لتحقيق مصالحها في المنطقة.

وأوضح المسؤول السابق خلال حديثه لإذاعة الجيش أن الوضع الحالي في سوريا يصبّ في مصلحة "إسرائيل"، من خلال إضعاف سوريا وتفكيك محور إيران- سوريا- حزب الله، مشيراً إلى أن حماس أيضًا تغادر سوريا، وقال "لو لم تكن هناك مجازر لرضينا ببقاء الوضع الحالي"، على حد زعمه.

ورداً على سؤال حول "صمت إسرائيل" إزاء ما يجري، وهل هي إلى جانب النظام أم إلى جانب المعارضة؟.

أجاب ديان "أولاً وقبل أي شيء، نحن لم نلتزم الصمت المطلق، فمساء أمس رأيت الوزير دان ميريدور يتحدث عن ذلك، إضافة إلى تأكيدي أن ما يحدث هو مجازر ترتكب بحق الشعب، ويجب أن ندرك أن قدرتنا على التدخل ليست كبيرة".

وأضاف أنه "يجب أن نتذكر أن الغالبية المتمردة هم من المسلمين السنّة، ومن يقود هذه الثورة ليسوا شبان ميدان التحرير، بل إنهم إسلاميون متطرفون، ويجب أن نتذكر أنه ليس دوماً عدو عدوك صديقك الحميم".

صحيفة هآرتس بدورها كشفت أخيراً عن أن "إسرائيل تتخذ الاستعدادات التدابير اللازمة تحسباً من احتمال تهريب أسلحة متطورة إلى منظمات معادية مختلفة من سوريا؛ نظراً إلى تدهور الأوضاع فيها".

وأشارت إلى "أن القلق الرئيس يتمحور حول احتمال إمداد تلك المنظمات، بما فيها حزب الله، بصواريخ متطورة ضد الطائرات، وصواريخ منحنية المسار للمدى البعيد وأسلحة غير تقليدية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محاكمة كل من سايكس وبيكو
Rizgar -

لابد من التقسيم ويجب محاكمة كل من سايكس وبيكو غيابيا في قبريهما لانهما يتحملان تاسيس هذه الدويلات العنصرية القبيحة .

عين العقل
د٠يوسف -

اذا رضينا ام لا فاليوم اسرائيل أقوى دولة في المنطقة وهي تتحكم بكل القرارات التي تصدر من اكبر الدول في العالم وتمتلك أحدث أسلحة وتتطور يوم بعد يوم وبأموال الطغاة الحكام العرب (الأموال المسروقة من تعب وعرق شعوبهم الاموال المودعة في البنوك الاجنبية) ؟؟؟ اذا عقبال ما كل ضيعة بتسير دولة لحالها وهيك بيسير ٢٢٠٠٠ الف دولة بدل من ٢٢ دولة وهيك بيسير الدول العربية تتحكم بالعالم٠٠٠٠٠٠٠٠٠

تم طردالنقيب المدعو حافظ
الشعب السوري -

تم طردالنقيب المدعو حافظ الاسد من الجيش السوري عام 1960 و عاد اليه بعد ضغط بريطاني فرنسي الى الجيش عام 1964 و هو برتبة مقدم ( راجع مذكرات الرئيس السوري الاسبق امين الحافظ) و ذلك لتنفيذ خطة منوطة بالطائفة العلوية و هي تسليم الجولان مقابل السلطة كمرحلة اولى ، و في عام 1966 اصبح حافظ لواء و قائد القوات الجوية و رغم انكشاف مؤامرة ذهابه الى لندن و اختفائه ثلاثة ايام عن بقية زملائه و تقارير عن اجتماعه بوزير بريطاني يهودي لعقد الصفقة و ترتيب اجراءاتها ، و رغم انكشاف ذلك من قبل العلوي الاخر صلاح جديد ( راجع مذكراته)الا ان الحزب البعثي الحاكم لم يبادر الى التحقيق؟؟؟؟؟؟؟؟؟و اصبح حافظ وزيرا للدفاع فبل حرب 1967 ، صدر عنه قرار الانسحاب من الجولان و سقوط الجولان قبل وصول القوات الاسرائيلية بعدة ساعات و للصدف كان في القنيطرة وفتهاوزير الصحة السوري الذي اتصل بحافظ و قال له لا يوجد اسرائيليين في القنيطرو لماذا تعلن سقوطها؟؟؟؟؟؟؟؟كانت الجولان ثمنا لوصول العلويين للحكم، و بعدها بدأ تنفيذ المرحلة الثانية التي نعيشها الان و التي يتم فيها العمل على تفتيت سوريا على يد العلويين ، بل ان العلويين بدؤوا بتنفيذ ذلك على الارض منذ فترة

سورية العربية
عربي مسلم -

كما حذرنا السوريين مرارا من عمالة الاحزاب الكردية لاسرائيل واعادة سيناريو تقسيم العراق كما حدث فعليا في العراق,هاهم الاسرائيليين وبكل صلافة يعترفون بذلك..بعد ان دعموا كيان عنصري على غرار الكيان الصهيوني في شمال العراق يخططون الان لاعادة اللعبة في سورية..الا يوجد وطنيين في المعارضة السورية للوقوف بوجة الاحزاب (العصابات)الكردية وفضحهها ؟؟ اين المدافعين عن سورية ووحدتها.؟؟ الا ينظرون ما يحدث في العراق وكيف فصل الصهاينة الدستور العراقي على مقاس العصابات الكردية لتقسيم العراق وتفتيته ؟؟ان المعارضة السورية مصابة بمرض التغاضي عن الحقيقة والوطنية

إلى رقم ٤
أبو العلاء -

الحل للمشكلة الكردية بسوريا هي إعطائهم حقوقهم بالحوار ولاحل آخر وكل من يتخيل أن يخضع الأكراد بالقوة فهو واهم ... لأن القوة ستفتح باب التدخل الدولي وسيحصلون على مايريدون ...ولو نفعت القوة لنفعت علي الكيماوي ... ولكم مثال بجنوب السودان. أما أن تدعم إسرائيل دولة كردية بسوريا فهذا هراء لن تفعله إسرائيل إرضاءً لحليفتها تركيا... على الأغلب أسرائيل تبتز تركيا بهذا الكلام

نظام المافيا بامتياز
سليمان التتان -

كشفت صحيفة عن مصادر استخباراتية قولها إن أجهزة الأمن اللبنانية ألقت القبض على خلية لبنانية - سورية، فى الأسبوع الثالث من يناير الماضى، اعترف أعضاؤها بأنهم حصلوا من المخابرات العسكرية السورية على أسلحة ومواد متفجرة وأموال وتعليمات وقائمة بأهداف وشخصيات لتدميرهم وتصفيتهم،وقالوا إنهم تلقوا تدريبات على تفجير سيارات مفخخة لاغتيال قائمة من الشخصيات الأمنية اللبنانية، الذين تتهمهم سوريا بتسهيل تهريب «المتمردين السوريين»، وأوضح المصدر أن التحقيقات كشفت أن قائمة الشخصيات اللبنانية المطلوب اغتيالها تتضمن رئيس جهاز الأمن العام اللبناني ونائبه رئيس شعبة الاستخبارات وأن سيارتين مفخختين كانتا بانتظارهما قبل وصولهما إلى اجتماع سرى لقادة أجهزة الأمن اللبنانية بحي الأشرفية في بيروت، لكن مكالمة تلقاها الاثنان من مصدر استخباراتى من خارج لبنان حذر «ريفى» و«الحسن» من الذهاب إلى الاجتماع وأبلغهما بتفاصيل عملية الاغتيالات.

الى عربي مسلم!!
ابو احمد -

الى عربي مسلم,أنت مسلم عروبي قومي عنصري, لأنك تقدم العروبة على الاسلام,والعروبة من الجاهلية التي أتى الرسول الاعظم عليه السلام لهدمه,اليس الشعب الكردي شعب مسلم كما بقية الشعوب,لماذا حلال عليكم 22دولة وأنتم عرب جميعا وحرام على غيركم,هناك دول عربية عدد سكانها لا يصل الى نصف مليون,هل تعلم ان عدد الاكراد على أقل تقدير 30 مليون,لماذا لاتوحدون هذه الدول المعرضة أصلا للتقسيم ليس بفعل الاجنبي ولا عمالة بعض من قومياتها,ولكن بحماقات من قومين عرب عنصرين ,الم ترى جنوب السودان,أليس بحماقة البشير وتصرفه الغبي انفصلوا,لو تعاملون الناس بعدالة ولا تفرقون بينهم ولا يوجد مواطن من درجة اولى والثانية والثالثة كما في سوريا الآف بدون جنسية وهم مواطنون سوريون,اذا الدولة لا تعطيك الجنسية فكيف يطلب منك أن تكون مواليا لها وتريد العيش معها,لماذا تريد الناس الانفصال.مشكلتكم أنكم متعصبون ومعاندون,والدنيا اليوم ليس دنيا الخمسينات ولا السبعينات,الناس في تقدم والشعوب تحصل على حقوقها ,لذا على المعارضة السورية والمجلس الوطني السوري من الآن,أن يعلنوا بأن الشعب الكردي له خصوصياته ويعترفوا بحقه, حتى لا يتردد الكرد من المشاركة في الثورة الشعبية بكل قوة وثقل,هم لايريدون غير الاعتراف بحقهم في الحكم الذاتي لمناطقهم,وهذا حق مشروع وشرعي أيظا,فماذا يخسر المعارضة السورية أن يقولوا للكرد,نحن نتفهم مشاعركم ونقر بحقكم المشروع وينتهي القضية,وليس كما تقول أنت أن يبدأ السوريون من الآن بمحاربة الكرد وهضم حقوقهم,وانك وأمثالك بذلك يخلقون مشاكل للثورة باثارة تلك النعرات والبلبلة بين المقاومين.

نداءإلى علماء العرب
إبراهيم هنانو -

لقد حكم بوتين روسيا اثني عشر عاما رئيسا، ثم وضع غلامه مدفيدف في الكرسي، وظل بجنبه رئيسا للوزراء، وها هو بوتين يعود اليوم حالما باثني عشر عاما أخرى من حكم روسيا، وهو ما يدل على هشاشة التجربة الديمقراطية الروسية، ويفضح برقعها الشفاف الذي يخفي وراءه استبدادا مقنَّعا، فليس غريبا أن يوالي تاجر السلاح الروسي السفاح الأسد السوري، وهما يحملان نفس الأوهام والأحلام الدكتاتورية في زمن الحرية،إن من الضروري أن تحمل الشعوب العربية رسالة لا لبس فيها إلى روسيا، وهي أن مصالحها المستقبلية في الدول العربية مرهونة بدعمها لتطلعات الشعوب العربية إلى الكرامة والحياة الإنسانية الكريمة، وفك الارتباط مع نظام دموي يقوم منذ تأسيسه على حمامات الدم وإهانة كرامة الإنسان وما أحرى أن تكون الجمعة القادمة "جمعة نصرة الشعب السوري" في كل الحواضر العربية، وأن تستمر الجمعات متواليات حتى تسحب كل الدول العربية اعترافها ببوتين من كل العواصم العربية، ليفهم تاجر البندقية الروسي أنه أساء إلى الشعب العربي كله من المحيط إلى الخليج، وأن لتلك الإساءة ثمنا. لقد فتح بوتين وزمرته ثغرة خطيرة في علاقات الشعوب العربية بروسيا، وهم يكادون اليوم يجتثون ما تبقى من تركة الشراكة القديمة التي ترجع إلى منتصف القرن العشرين. لكن الشعب الروسي سيظل شريكا سياسيا وثقافيا وإستراتيجيا مهماً للشعوب العربية. وهو شعب يعيش بواكير ربيع ديمقراطي يحاول بوتين ورهطه وأده في مهده. فالشعوب العربية والشعب الروسي في الهم سواء، وواجب الطرفين السعي لنسج صلات وثيقة لا يكون السفاح بشار ولا تاجر السلاح بوتين جزءاً منها.

کفا ألعنصرية
سمکۆ -

أنت یا عربي مسلم کیف تسمی نفسک مسلم عندما تتهم شعب بانە کیان أسرائیلي؟ ألعمالة خصبت في رحم قادتکم أنتم ألعرب، هل لک أن تسمی قائد عربي واحد لیس لە أرتباطات مشبوه مع أطراف و دول خارجية؟ کفا ألعنصرية ألسخيفة و غصب حقوق ألاخرين. لیکون واضحا لک و لامثالک ألمتخلفين بان ألشعب ألکردي سوف تمضي فی نظالها ألعادل من أجل حقوقە أما أنتم فنهایتکم واضحة وضوح ألشمس. و ألسلام علی من أتبع ألهدی

الى المدعو rizgar
kurd -

أنت لا تختلف عن العنصري العربي، بما أنك تشبّح هنا لصالح شلة اوجلان العميلة للمخابرات السورية. بالأمس فضحت نفسك من خلال تعليقك على خبر طرد السفراء السوريين من دول الخليج، فقمت بمهاجمة هذه الدول والسخرية من قادتها. كل تعليقاتك عنصرية ومشبوهة وهدفها بث الفرقة بين الكرد والعرب خدمةً لنظام آل أسد الذي أوجدكم وسلحكم لكي تنفذوا مخططاته الداخلية والاقليمية. لن ينسى شعبنا السوري جرائمكم المشينة وتشبيحكم على ثورته، كما لن نسامحكم نحن الكرد على مافعلتموه ضدنا طوال 30 عاما بأمر من مخابرات المافيا الأسدية. اختفاء المدعو ـ جاسم ايلاف شكرا ـ عن كتابة التعليقات يجعلني أعتقد بأنك أنت من كنت تنتحل هذا الأسم، لكي تؤجج الخلافات بين ابناء الشعب السوري وبين العرب والكرد عموما.

مصير سوريا
الناقد -

بلا لف ولا دوران سوريا تعيش حرب اهلية وهي حتما ذاهبة نحو التفكك.الحرب ستستمر عدة سنوات تنتهي بدمار سوريا كدولة وتفتتها الى دويلات.المشكلة ليست اسرائيل ولكن الصراع المذهبي والكراهية الدينية بين الطوائف والاديان و القوميات الكثيرة في سوريا...

do i need to feel sorry!!
Rizgar -

افلام الموسم الأربعاء 8 فبراير :خمسة الى الجحيم : دويلة الحزام العربي العنصري سوريا , دويلة الانفال العراقية الهمجية , دويلة تصد ير الجوعى الى العالم السودان , دويلة القات اليمنية العربية , دويلة جزيرة الوقواق العربية الامريكية .

To moslim Arab
Moslim -

To mslim arab,sorry to Bashar Assad party member Kurd live in her home-land,get this fact clearly,if you truely believe in Allah,you must be honest,Because hypocracy aand Eman does not go together. You and mangoal turk owes alot to kurd,And I myself do not forgive you,not just for the abusive language,But for your crime in kurdistan, Sunni Erdogun co-operate fully with Rafiza against kurd. Kurdo,go back to kitab and Sunnah you will make historical kurdistan a reality, give up and through away liberlism and left-wing ideology, go back to kitab and sunnah,Kurd,we need Salahadin, your current leader has hurt you more than anyone else.

عربي مسلم4
Narina -

نحن لسنا عنصريين حين نقاوم الشعوب الهمجية المحتلة لارضنا، ونقاوم ثقافاتهم الهمجية التي حاولت وماتزال ان تلغي وجودنا وحقنا في الحياة وحقنا في تقرير مصيرنا، والعيش بموجب ثقافتا وديننا وعاداتنا، فكراهية المحتل واجب على حر شريف كريم، ومقاومة الغزو الثقافي والديني واجب على كل حر شريف كريم

عربي مسلم4
Narina -

نحن لسنا عنصريين حين نقاوم الشعوب الهمجية المحتلة لارضنا، ونقاوم ثقافاتهم الهمجية التي حاولت وماتزال ان تلغي وجودنا وحقنا في الحياة وحقنا في تقرير مصيرنا، والعيش بموجب ثقافتا وديننا وعاداتنا، فكراهية المحتل واجب على حر شريف كريم، ومقاومة الغزو الثقافي والديني واجب على كل حر شريف كريم

Amazing
Observer bin Observer -

It is amazing to see how stupid, sectarian and retarded these Arabs are.

Amazing
Observer bin Observer -

It is amazing to see how stupid, sectarian and retarded these Arabs are.

الاخ العزيز المنتحلkurd
Rizgar -

أرى في تعليقك انك تفتقر الى ادنى حد من فن التعليق وآدابه واخلاقه. أذهب و تعلم ثم تكلم. فاني لك ناصح أمين.ادعو لك بالشفاء من داء السب.

الاخ العزيز المنتحلkurd
Rizgar -

أرى في تعليقك انك تفتقر الى ادنى حد من فن التعليق وآدابه واخلاقه. أذهب و تعلم ثم تكلم. فاني لك ناصح أمين.ادعو لك بالشفاء من داء السب.

هولندا
كوردي من هولندا -

ليعلم كل من لا يعلم نحن الكورد اصحاب حق ,,عانينا الكثير من حكم عائلة وعصابة الاسد الوحشي.. نحن مع الثورة روحا ودما وستبقى سوريا في القلب والعين ..اماهذه التقارير الاسرائلية ,,التي تصب في خانة النظام الاسدي الجزار لايعنينا بشئ.. نحن الكورد مطالبنا واضحة كالشمس وهو الحق في تقرير المصير (حكم ذاتي-فيدرالي ) في اطار وحدة سوريا ارضا وشعبا ,,, اما انت ياعربي مسلم اانا اشك في سوريتك واسلامك ,,وجه تحذيريك هذا لعصابات الاسدوادفع بكلامك وسهمك الى شبيحة الاسد بدلا من النفاق والفتن ,,, فوالله لن ينفعوك بشيئ وسيهربون قريبا وستبقى انت وامثالك بلا سند ولا معين ??? الشعب السوري ابعد من فهمك ونصائحك الطائفيةالمميتة .. فانت رجل استخبارات وعميل اسدي ..اهرب يجلدك لان الثوار راصدين كل تحركات من يسير ويلعق رجل بشار القاتل ?? نحن الكورد سنبقى صلة الوصل بين الشعب السوري وسنعمل على وحدة سوريا ارضا وشعبا وسنغسلها من العملاء امثالك ,,خوفك هذا دلبل على انك يهودي اسرائيلي وبشاري ,,لاتحب الخير لسوريا تعمل لصالح الاجهزة الاسرائلية والاسدية .. وفي النهاية نحن الكورد والعرب اخوة في الدين والايمان وبيننا تاريخ مشرق بناه الوفاءوالاخلاص والدم المشترك بقيادة البطل الاسلامي الكوردي صلاح الدين الايوبي ?? الذيوحد العرب تحت راية الاسلام وطرد الصلبيين منالاراضي المقدسة في فلسطين .. فخد بحذرك وضعها على ورقة وبللها بالماء واشرب منها لكي تشفى وتعود الى رشدك وصوابك وضميرك ووجدانك هذا اذا كنت تملك الضمير والوجدان والعملاء لايملكون ضمير ولا حتى وجدان ????

هولندا
كوردي من هولندا -

ليعلم كل من لا يعلم نحن الكورد اصحاب حق ,,عانينا الكثير من حكم عائلة وعصابة الاسد الوحشي.. نحن مع الثورة روحا ودما وستبقى سوريا في القلب والعين ..اماهذه التقارير الاسرائلية ,,التي تصب في خانة النظام الاسدي الجزار لايعنينا بشئ.. نحن الكورد مطالبنا واضحة كالشمس وهو الحق في تقرير المصير (حكم ذاتي-فيدرالي ) في اطار وحدة سوريا ارضا وشعبا ,,, اما انت ياعربي مسلم اانا اشك في سوريتك واسلامك ,,وجه تحذيريك هذا لعصابات الاسدوادفع بكلامك وسهمك الى شبيحة الاسد بدلا من النفاق والفتن ,,, فوالله لن ينفعوك بشيئ وسيهربون قريبا وستبقى انت وامثالك بلا سند ولا معين ??? الشعب السوري ابعد من فهمك ونصائحك الطائفيةالمميتة .. فانت رجل استخبارات وعميل اسدي ..اهرب يجلدك لان الثوار راصدين كل تحركات من يسير ويلعق رجل بشار القاتل ?? نحن الكورد سنبقى صلة الوصل بين الشعب السوري وسنعمل على وحدة سوريا ارضا وشعبا وسنغسلها من العملاء امثالك ,,خوفك هذا دلبل على انك يهودي اسرائيلي وبشاري ,,لاتحب الخير لسوريا تعمل لصالح الاجهزة الاسرائلية والاسدية .. وفي النهاية نحن الكورد والعرب اخوة في الدين والايمان وبيننا تاريخ مشرق بناه الوفاءوالاخلاص والدم المشترك بقيادة البطل الاسلامي الكوردي صلاح الدين الايوبي ?? الذيوحد العرب تحت راية الاسلام وطرد الصلبيين منالاراضي المقدسة في فلسطين .. فخد بحذرك وضعها على ورقة وبللها بالماء واشرب منها لكي تشفى وتعود الى رشدك وصوابك وضميرك ووجدانك هذا اذا كنت تملك الضمير والوجدان والعملاء لايملكون ضمير ولا حتى وجدان ????

قادمون
محمود ابو حلب -

العصابه الاسديه الطائفيه عمليا قد انتهت والحريه قادمه .يعني الشعب السوري بكل اطيافه لايريد عصابه متسلطه منذ اكثر من 40 سته والان عندما طالب الشعب بالحريه قاتل الاطفال والحجاره مقابل كلمة الحريه.يعني يابيحكم سوريا مجرم قاتل ابن مجرم او بتتقسم البلاد .الشعب الثوري قالها سوريه وحدة واحده والاكراد اهلنا واخوتنا ومن رموز البلد وستكون سوريه وحدة واحده في ظل الحريه والديمقراطيه

قادمون
محمود ابو حلب -

العصابه الاسديه الطائفيه عمليا قد انتهت والحريه قادمه .يعني الشعب السوري بكل اطيافه لايريد عصابه متسلطه منذ اكثر من 40 سته والان عندما طالب الشعب بالحريه قاتل الاطفال والحجاره مقابل كلمة الحريه.يعني يابيحكم سوريا مجرم قاتل ابن مجرم او بتتقسم البلاد .الشعب الثوري قالها سوريه وحدة واحده والاكراد اهلنا واخوتنا ومن رموز البلد وستكون سوريه وحدة واحده في ظل الحريه والديمقراطيه

تقسيم الدول العربية
درزى -

تقسيم الدول العربية يفيد اءسرائيل قليلا وألأكثر المفيد هى الطوائف ومنها عندكم الفلسطينييين المنشقين وألأهم ألأكبر هولبنان ومصر والكويت والبحرين واليمن والسودان. الشعب العربى ألأسلامى يكرهون بعضهم البعض اذا اتفقوا العرب على شيئى يتفقون على ان لايتفقون. الحل الوحيد ليس هو ألأسلام وانما التقسيم

تقسيم الدول العربية
درزى -

تقسيم الدول العربية يفيد اءسرائيل قليلا وألأكثر المفيد هى الطوائف ومنها عندكم الفلسطينييين المنشقين وألأهم ألأكبر هولبنان ومصر والكويت والبحرين واليمن والسودان. الشعب العربى ألأسلامى يكرهون بعضهم البعض اذا اتفقوا العرب على شيئى يتفقون على ان لايتفقون. الحل الوحيد ليس هو ألأسلام وانما التقسيم