أخبار

الصين تعتبر انتقادات بريطانيا لها غير مسؤولة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: اعلن ناطق باسم الدبلوماسية الصينية الاربعاء ان اتهامات بريطانيا للصين بانها "تخلت" عن الشعب السوري "غير مسؤولة". وقال ليو ويمين الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية ان "تحرك الصين عادل ومنصف وكل المحاولات الرامية الى زرع الانشقاق في العلاقات الصينية العربية عبثية".

واتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت روسيا والصين ب"التخلي" عن الشعب السوري باستخدامهما حق النقض ضد مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يدين القمع الدامي في سوريا.

واعلن هيغ في بيان "بهذه الخطوة، انهما يتخليان عن الشعب السوري ويشجعان نظام الرئيس (بشار) الاسد الوحشي على ارتكاب المزيد من المجازر مثلما حصل في حمص في الساعات الـ24 الاخيرة".

واضاف "كان امام روسيا والصين اليوم خيار بسيط: اما ان تدعما الشعب السوري والجامعة العربية ام لا. انهما قررتا الا تفعلا ذلك، وبدلا من ذلك الوقوف الى جانب النظام السوري وقمعه الوحشي".

وقال ليو ان تلك التصريحات "غير مسؤولة ابدا" مؤكدا ان "الصين صديقة الشعب السوري بمجمله". وقتل عشرات المدنيين الاربعاء برصاص قوات الامن في حمص، احد معاقل حركة الاحتجاج في وسط سوريا والتي تتعرض منذ خمسة ايام الى هجوم غير مسبوق، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام البريطاني صح
سوري شريف -

نعم نحن نكره الصين و روسيا الان اكثر من اسرائيل حتى فالفيتو هو سبب قتل اكثر من 500 سوري في 3 ايام منهم اكثر من 50 طفل..عن اي ارهابيين و عن اي مسلحين نتحدث اذا كان اكبر ارهابي هو رئيس الدولة و الشبيحة مسلحين من 11 شهر و هم مجرمون و لا يمكلون اي وظيفة في الدولة..قسماً لننتقم منكم شر انتقام قسماً..