أخبار

مسؤولة أممية تطالب بوقف قتل الأطفال في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: طالبت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلّحة راديكا كوماراسوامي اليوم السلطات السورية بوقف قتل وتشويه الأطفال.

وقالت كوماراسوامي في بيان صحفي إن عدد الأطفال الضحايا قفز خلال الأشهر الماضية ليصل إلى المئات وإن المعدل آخذ في الزيادة، موضحة أن الوضع مروع في حمص بصفة خاصة حيث ترد تقارير يومية عن قتل أطفال وقصف بنية أساسية مدنية بما فيها المستشفيات.

ولفتت إلى إن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال في سوريا تتعدى القتل والتشويه، مشيرة إلى الإبلاغ عن حالات اعتقال أطفال لاتهامهم بالانتماء لجماعات مسلحة، بالإضافة إلى إساءة المعاملة وأفعال تصل إلى التعذيب أدت إلى مقتل عدد من الأطفال.

وأكدت المسؤولة الأممية أن مكتبها والشركاء في نفس المجال سيواصلون الإبلاغ عن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال من قبل جميع الأطراف في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين المحكمة الدولية؟؟؟؟
syria -

لماذا لا يقوم ممثلو الأمم المتحدة بدعوة المحكمة الدولية للجرائم ضد الانسانية لكي تأخذ على عاتقها التحقيق بالوضع المشين في سوريا، ثم التصويت على ضرورة محاكم بشار وأركان نظامه المجرم النازي؟ اغتيال الأطفال واعتقالهم وتعذيبهم، هي أكبر الجرائم ضد الانسانية. ولكن لا نعتب على الغربيين إذا كان العرب والمسلمون بلا ضمير .........................

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

سيمشي لافروف *** ﺍﻷﺭﻤﻧﻲﺍﻷﺼﻞ ** حتما على بساط من دماء أطفالنا..لا أهلاً ولا مرحباً به..آخر زيارة لديبلوماسي روسي الى دمشق في القرن الواحد والعشرين.. وين ﺍﻷﺭﻤﻦ ﻔﻲ حلب .... وين حلب .... وين حلب .... وين حلب .... وين حلب .... وين حلب .... وين حلب .... وين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اولا يجب طرد سفراء سوريا واستدعاء سفراء الدول الحره واغلاق سفاراتهم بسوريا =الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للشعب السوري = عدم السماح للطائرات بالهبوط في سوريا او استقبال طائرات سوريه = دعم الجبش الحر بالمال والسلاح = الضغط على اسرائيل برفع الحمايه عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار واركانه = فرض الحظر الجوي ومنطقه عازله اما الباقي يكمله ثوار سوريا من الشعب السوري والجيش الحر . ان عصابه بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻟﻴﺴﺕ شرعيه لايمكن للحقن المقويه من روﺴﻴﻪ والصين ان تضمن استمرارها فهذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اصبح في غرفة الانعاش وبحكم الميت سريريا ﺃﻟﻴﺱ كذلك دكتورﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار ؟

احتلال القرامطة لسوريا
الشعب السوري -

تم طردالنقيب العلوي المدعو حافظ الاسد من الجيش السوري عام 1960 لشكوك حوله و عاد اليه بعد ضغط بريطاني فرنسي الى الجيش عام 1964 و هو برتبة مقدم ( راجع مذكرات الرئيس السوري الاسبق امين الحافظ) و ذلك لتنفيذ خطة منوطة بالطائفة العلوية و هي تسليم الجولان مقابل السلطة كمرحلة اولى ، و في عام 1966 اصبح حافظ لواء و قائد القوات الجوية و رغم انكشاف مؤامرة ذهابه الى لندن و اختفائه ثلاثة ايام عن بقية زملائه و تقارير عن اجتماعه بوزير بريطاني يهودي لعقد الصفقة و ترتيب اجراءاتها ،؟؟و اصبح حافظ وزيرا للدفاع فبل حرب 1967 ، صدر عنه قرار الانسحاب من الجولان

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إصلاحات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار تتم على أكمل وجه ونتيجتها عشرة آلاف شهيد على الأقل ومائة ألف معتقل وما لا نعرفه وقد لا نعرفه من أعداد المصابين والمفقودين وضحايا الاغتصاب والتعذيب. والمأساة مستمرة. يا بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ صبرك صبرك.. والله بكرا لنحفر قبرك حسبنى الله ونعم الوكيل حسبنى الله ونعم الوكيل حسبنى الله ونعم الوكيل

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

أتمنى ان هناك طريقة تمكنني من مشاهدة المدعو ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وهو في منزلة وبين أهلة وتحيط بة أمة انيسة وأخية ماهر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وزوج أختة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أصف ،أريد ان اشاهدهم وهم يأكلون ويشربون ويضحكون ويشاهدون قناة الدنيا والقناة السورية ولا كأن هناك من يقتل ويشرد ويعذب ويهان ، واتمنى ان اراهم مرة اخرى في حفرة مليئة بالمجاري والأوساخ فهذا هو مكانهم الأساسي بعد الذي فعلوة ويفعلونة بالمسلمين،الا ..... عليهم اجمعين ويحز في نفسي مصير ابناء هذا الطاغية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الغبي وما سيئولوا ألية بعد تعليقة على عود المشنقة في ميدان الساعة في حمص العدية قريبا بأذن لله.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ما لا يدركه النظام وحلفاؤه وأعوانه والعالم أجمع أن الثورة السورية وبعد قرابة العام أصبح لها محرك دفع ذاتي من الداخل السوري وأنها لا تحتاج لا إلى معارضة الخارج من أمثال هيثم مناع ولا يهمها لا موقف الجامعة العربية ولا الفيتو الروسي الصيني ولا تصريحات أوباما وكلينتون أو جوبيه ولا تخشى لا من دعم إيران للنظام ولا من عناصر حزب العمامات السوداء الحاقدة التي تملأ شوارع سوريا وساحاتها المعارضة تعتمد أولا على الله. والله ناصر جنده. وعلى الشرفاء من الجيش السوري الحر الذين رفضوا البقاء في جيش الشبيحة الطائفي. وكل ما يفعله النظام هو تأجيل فناؤه القادم حتما.