أخبار

رياض رحال: كلمة سرّ ستأتي من الأسد لإشعال لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتحدث نائب الشمال اللبناني رياض رحال عن كلمة سرّ ستأتي من الرئيس السوري بشار الاسد لإشعال الفتنة في لبنان، وليست الأحداث الأخيرة التي جرت في باب التبانة وجبل محسن شمالاً إلا عيّنة عن تفجير للوضع الامني الذي لن يشمل الشمال فحسب بل كل لبنان.

بيروت: يؤكد النائب رياض رحال ( تيار المستقبل) لإيلاف ان انتقال الاشتباك السوري الى الداخل اللبناني بعد أحداث باب التبانة وجبل محسن، يتوقف على مدى خطورة الوضع في سوريا، وهذا موضوع يتعلق بالرئيس السوري بشار الاسد، وعندما يرى هذا الاخير ان ساعته أتت للتنحي عن السلطة بالقوة أي قوة التظاهرات والتظاهرات السلبية، اكيد سوف يكون هناك كلمة سر، لتفجير الوضع في لبنان وعلى كل الاراضي، بإمكانها ان تبدأ باغتيالات وتنتهي بتفجيرات، لتعم الفوضى في لبنان.

ويشير رحال الى وجود تخوف فعلي من احتمال تفجير الوضع في لبنان من قبل حلفاء سوريا.

اما من لديه مصلحة اليوم بتفجير الوضع لبنانيًا؟ فيجيب رحال:" بشار الاسد حتى يقوم بضغوطات على الدول الغربية وعلى الدول الاقليمية والخليجية وهم اصدقاء الشعب السوري.

النأي بالنفس

عن تشديد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من باريس على ضرورة النأي بالنفس عن الاحداث السورية يقول رحال:" هذا اكبر دليل ان رئيس الحكومة متخوف من الموضوع، عندما نتحدث عن النأي بالنفس لان هناك تخوفًا، وهذه الكلمة تشير الى التخوف، ولم ار حكومة من قبل تتحدث عن عدم اعطاء رأي، ويضيف:" هناك شعب يذبح وقاتل يقتل، فهل نقف على منأى من ذلك، هذا معناه ان هناك خطورة على الجميع في حال التصريح فإن بشار الاسد سيكون لهم بالمرصاد، بمعنى سيذبحهم حكومة وشعبًا، تمامًا كما يجري في سوريا ان كان في السياسة او في الامن.

أليس النأي بالنفس الطريقة الفضلى حتى لا ينجر لبنان الى الأحداث السورية؟ ينفي رحال الامر ويقول ماذا يعني النأي بالنفس، اليوم نرى اطفالاً وشعبًا يذبح، اين الانسانية وحقوق الانسان في البرلمانات العربية، وفي الامم المتحدة، لا افهم كإنسان انني ارى اطفالاً يقتلون، فاليوم عندما يموت الاطفال في المستشفيات يُلاحق الطبيب المسؤول، كيف بالحري عندما يتوفى الاطفال على يد الحكام.

ويؤيد رحال انتشار الجيش اللبناني على مجمل المحاور ليس في الشمال فقط، لان الجيش اللبناني مهمته الدفاع عن حدود لبنان، ان كان في الجنوب او الشرق او الشمال، اليوم عندما يكون الجيش اللبناني منتشرًا على الحدود، نرفع كل الادعاءات والاتهامات بوجود تمرير للسلاح من لبنان الى سوريا، او العكس، واليوم عندما يبسط الجيش اللبناني سلطته على الحدود اللبنانية، رغم عدم توافر العدة والعديد الكافية، هذا موضوع آخر، يبقى ان مهمة الجيش اللبناني توفير الامن على الحدود، و30 و40% من شبابنا في عكار مع الجيش اللبناني، وهو من دمنا، ويجب ان يطمئن المواطن في الشمال ووادي خالد، والقرى المتاخمة للحدود السورية، انهم هنا يدافعون عن الوطن، ويجب ضبط كل المهربين من سلاح او غيره، حتى لا يُتهم لبنان بانه يساعد الثورة في سوريا، نحن نقف كتيار مستقبل و14 آذار/مارس مع الشعب السوري في ان يقرر مصيره لكن لن نتدخل عسكريًا بقضاياه.

جيش وواجبات

ويرى رحال ان الجيش اللبناني قام بواجباته خلال الاشتباك الذي جرى بالامس، وقد رأينا اهالي وادي خالد يهللون نوابًا وفاعليات، للامر الذي اتخذ.

ويضيف رحال:" يجب الا نعتمد على احتمالات، لكن الكل يعرف ان هناك كلمة سر ستأتي من الرئيس السوري لخض الاوضاع في لبنان، ولا يعرف اذا ما كانت هذه الكلمة اصبحت قريبة لانها متعلقة بالحبل الذي حول عنق الاسد، اين اصبحت العقدة لا احد يعرف.

عن التحقيقات التي تؤكد مساندة تيار المستقبل لما يسمى بالجيش السوري الحر يقول رحال:" هذه اتهامات خاطئة، وكما ذكرت الجيش اللبناني متواجد شمالاً، وليأت لنا بافراد من الجيش السوري الحر، ورغم وجود الجيش على الحدود واذا ارادت سوريا ان تتعدى تلك الحدود كلنا انصار للجيش اللبناني، تحت قيادته وامرته، ولن نسمح للسوريين والنظام السوري ان يدخل الى لبنان مجددًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أليس الصبح بقريب؟؟
المخضـرم -

الأسد هو صانع الإحتقان الطائفي في لبنان وفي سوريا وهو يلعب على الحبلين لكن هذا النوع من اللعب أثبت فشله الذريع لأن اللبنانيين وكذا السوريين أصبحوا على درجة كبيرة من الوعي واليقظة والإنتباه ولن تنطلي عليهم ألاعيب السفاح مصاص الدماء. لكن يجب أن يعلم أنه يتمنى لو أنه بقي في رحم أمه لما سيراه من الأشاوس الذين تركوا الديار وخاضوا الغمار وفي كل ظلمة أشعلوا نارا وسيحبو على أربع صاغرا ذليلا ويخضع للشعب الحر .

النفس بالنفس
شربل اعلامي -

هذا النائب ما هو الا بوق من ابواق المختبىء في باريس ..لاعب التويتر و شارب النبيذ الاحمر الفاخر و هاوي السياسه و اللغه العربيه..يبثون الفتن المذهبيه و يتباكون على الوحده و الوطنيه و الدوله يريدون الجيش و لا يريدون..يريدون نزع سلاح حزب الله و هم مدججون بالاسلحه...ينفون تهريب المال و السلاح و المخدرات الى جيش سوريا الحر و هم يفعلونه...انها السياسه نصفها كذب و النصف الاخر بروباغاندا...الشعب مل هذه الطرق..و على من يريد شيئا عليه ان يبداء بنفسه

مخزن لسعدو المختبىء
سعد السعودي -

أكد أمين عام الحزب العربي الديمقراطي رفعت علي عيد أن ما يحصل الآن في طرابلس هو ان البعض قالها في العلن ان حمص مقابل جبل محسن ودعا وسائل الإعلام في حديث إلى قناة "أل.بي.سي" قائلاً يجب أن تعاينوا مدى الدمار الذي حصل في جبل محسن وأعلن عيد أن "المستودع الذي انفجر في طرابلس يعود الى "تيار المستقبل"، مضيفاً ونسأل في هذا الاطار، ماذا يفعل محمد نعمان الذي يقولون عنه أنه ناشط سوري معارض، ماذا كان يفعل في مستودع السلاح هو وغيره وهم الآن في المستشفيات ولفت إلى أن المجموعات الأصولية في طرابلس هي التي كانت تحارب الجيش اللبناني بالأمس

نقلا عن الاوبزرفر الحريري
بوق ال 14 يكتب -

أوضحت مصادر أمنيّة لصحيفة "الجمهورية"، أنّ "ما يسمّى "الجيش السوري الحر" في وادي خالد هو جيش سرّي مقسّم إلى ثلاث فئات: - الفئة الأولى هي عبارة عن مجموعة من المجنّدين الفارّين، إضافة إلى ضبّاط سابقين كانوا يعملون في مجالات مدنيّة. - الفئة الثانية هي عبارة عن مطلوبين للعدالة السوريّة في جرائم جنائيّة ومتّهمين بالتهريب شكّلوا مع أقاربهم في لبنان مجموعات مسلّحة لتأمين مصالحهم. - الفئة الثالثة هي عبارة عن جمعيّات إسلاميّة متطرّفة ولديها عمق في الحيثيّة اللبنانية السياسية، وهي لا تشكّل جيشاً بالمعنى الحقيقي للكلمة، بل هي عبارة عن مجموعات سرّية لا تمويل لديها، والدليل أنّها تطلب من وسائل الإعلام خطوطاً هاتفيّة جديدة وشرائح للاتّصال والتواصل مع الخارج وتزويدها المعطيات أو لإعطائها المعلومات، ويضاف اليها سلفيّون أو أصحاب ميول سلفية متشدّدة من أبناء عكّار، وهؤلاء شكّلوا جميعاً مجموعات، ليس بينها أيّ اتّصال مباشر أو عسكريّ لأنّها لا تثق بعضها ببعض نتيجة الخوف من الاختراق الأمني. وكشفت المصادر الأمنيّة نفسها أنّ حركة دخول هذه المجموعات وخروجها عبر الحدود الشمالية في وادي خالد هي فقط لتجييش الحملات الإعلاميّة، بحيث إنّها تدخل خلسة ولفترة زمنيّة محدّدة للتواصل مع الإعلام والفضائيّات والإعلاميّين، واستخدام شبكات "الإنترنت" في الأراضي اللبنانية، لأنّ هذه الشبكات خاضعة للمراقبة على الأراضي السوريّة

سعدو و غليون
غليون في لبنان قريبا -

فيما أطلق الرئيس الحريري موقفا هو الاول من نوعه عربيا دعا فيه الدول العربية الى الاعتراف بـ"المجلس الوطني السوري" ممثلا شرعيا للشعب السوري وأن تسحب البساط من تحت أقدام النظام الوحش القاتل، علمت "النهار" ان الكلمات التي ستلقى في مهرجان 14 شباط في مجمع "البيال" الثلثاء المقبل ستتناول تطورات سوريا، لكن التركيز الاساسي سيكون على الوضع الداخلي.

الجيش خط احمر يا 14
عاش لبنان -

ان جماعات "14 آذار" وفي طليعتها "تيار المستقبل الحريري" تريد من الجيش ان يكون لها كما هوحال قوى الامن الداخلي ومديرها العام، وان يقوم بمهامه خدمة لاغراضها السياسية فتمدحه عندها كما فعلت في الاسابيع التي تلت مقتل رفيق الحريري، حيث قدمت له الورود عندما سهَّل لها التحشد والاعتصام في الساحات ضد السلطة السياسية يومها، ثم تنقلب عليه موجهة الانتقاد والتجريح له احيانا، اذا عمل بالذهنية نفسها وجاءت نتائج اعماله لغير مصلحتها. تقوم بذلك لانها لا تتقبل فكرة "مؤسسة للوطن" فهي تعتنق عقيدة الاستئثار التي رُسِّخَتْ عند التيار الحريري - الاستئثار بالدولة ومؤسساتها - عقيدةً شجعت عليها نصوص الطائف التي مكنت رئيس الوزراء – المفترض حسب اعتقادهم ان يبقى من تيار المستقبل الى الابد – من تدعيم موقعه وجعلت منه الركن الاساس في السلطة الفعلية في لبنان إذ يخضع كل شيء في الحكومة لمشيئته فيمرر ما يريد ويقطع الطريق على ما يرفض، فهو الرئيس الفرد الذي يجب ألا يناقش. بهذه الذهنية تصرف «الحريريون» وملحقاتهم حيال تنفيذ الجيش لمهام وطنية في منطقة (بين عرسال ووادي خالد) تحولت الى منطقة تحشد وتجهيز، وتدريب جماعات تعبر الحدود اللبنانية لضرب الاستقرار والامن في سورية، وكان غضبهم عندما نفذ مهامه بدقة واحتراف عاليين ووضع يده على الارض بما يحد من التسلل ويخرق القانون والاتفاقيات. نفذها دون ان يضيق على مواطن او يمس حرية بريء، بل جل ما فعله كان القيام بخطوة ضرورية لاسقاط الصفة التي الصقت بتلك المنطقة ومنع استمرارها قاعدة لنمو الارهاب وتهديد الامن اللبناني والسوري. لقد قامت قيامة ذاك الفريق ضد نجاح الجيش في عمله وهاجمه بعد هجومه المفتئت على وزير الدفاع لانه وصف الواقع على حقيقته، فجاء هجومه اليوم واعتراضه بمثابة عناوين ملفقة من قبيل "استهداف الاهالي" و"استهداف المنطقة لانها من طائفة معينة " و"خدمة النظام الامني السوري". والابشع من كل ذلك هو القول: "إن انتشار الجيش يشكل حساسية". (للتذكير فقط ان الجيش عندما ذهب الى الجنوب وانتشر في قراه واقام الحواجز قوبل بالزغاريد والورود) قول يستنتج منه انهم ينظرون الى الجيش كما لو كان جيش احتلال اجنبي، ثم يتجرأ بعضهم على تحديد اصول العمل الميداني للجيش كما لو كان قائده العسكري، ولما لم ينفع كل هذا الفجور في ثني الجيش عن مهمته الوطنية افتعلوا اشتباكات طرابلس لجرّه الى المدينة و

كيف؟
سما -

كيف تناى بنفسك و القنبلة في ديارك (حزب الله و سوريا) المرتهنان بامر ايران؟ متى ما يتم الضغط على ايران سيلعب الايرانيو ن بهاتين الورقتين . و حزب الله يقولها بالمفتوح انه تابع لايران! ارايتم هكذا سفه وصلافه؟؟؟ وهؤلاء الغنم الذين يتبعونه اما خجلتم من قول انكم عرب؟؟اين القدس عروس عروبتكم و تريدون اعادتها و انتم تؤمنون بالاعاجم ربا لكم؟؟؟ يجب ان يميز الشيعة العرب انفسهم عن الفرس و يناؤن بانفسهم عن هذه اللعبة القذرة التي تشوه المذهب الشيعي.

No Loyalty
Soso -

When we have people like this MP we will never feel the peace what so ever. Most of Lebanese MP''s never work to settle peace in Lebanon. They just feel the joy to satisfy their bank accounts and to listen to instructions coming from abroad.As a Lebanese, I never come across an article where I witnessed an MP came down the road with his children and family members to help and aid regular people in need. I always see them in tinted cars, body guards, Belly dancers sourounding them and people attending their seminars to get paid.Thank you for all Gulf countries for damaging the lebanese real spirit and traditions. Thank you to Gulf Countries for turning Lebanon and specially Beirut as a super night club for your leisure. Thank you Gulf countries for letting the Lebanese fight each other and the brother killing his own brother. I have only one wish to say. I wish to have a strong president who can stop all of you from coming to my land and arrest all Lebanese leaders then start educating the new generation how to love and care for each other. I wish all your corrupted people and pimps leave us alone to live and grew up our chidren in a normal environment. I wish you can keep your Hariri, Mikati Aoun and Nusrallah, in your fancy palaces rather than having them here in Lebanon fighting each other. It is just a wish and I hope it become true.

بكل موضوعية وصراحة
Tatiana اللبنانية -

الحريري وجعجع وجنبلاط أشرف وأنبل وأطهر من السفاح بشار. يا ليت لو كان للطاغية بشار الحس الوطني العميق الذي يمتلكه هؤلاء لوطنهم لبنان فهم أرادوه حرا مستقلا ديمقراطيا مزدهرا وسيد قراره أما الطاغية فجعل من سوريا ولبنان زبدة سائغة بفم ملالي طهران الممجرمين بحق شعبهم قبل الشعوب الاخرى ونصبوا مفوضهم السامي في سوريا السفاح بشار و في لبنان نصبوا مستر بلازمةالمختبئ في ......الضاحية! في أول 4 أشهر من الثورة السورية العظيمة لم يكن هناك جيش حر، كان الناس يخرجون للتظاهر بصدورهم العارية ، قابلهم نظام الأسد ...... بالرصاص الحي وبالكصف بالدبابات على بيوتهم الآمنة وقتل آلاف المدنيين من نساء وأطفال، لكن شرفاء الجيش لم يتحملوا ما يحصل فانشقوا عن نظام الإجرام.....، وعادوا إلى وظيفتهم الحقيقية وهي حماية المدنيين العزل ضد ميليشات ومرتزقة الأسد والذين يأتي بهم من إيران وحزب الشيطان ليحتلوا سوريا كما احتلوا لبنان. فكط الجيش الحر هو من سيحرر سوريا ولبنان من أزيال إيران.

صدق فيما قال
جوزيف بيروتي -

صدق النائب رحال فازلام وأتباع النظام السوري جاهزين لتخريب البلد وعم نشوف توزيع سلاح في الجبل من أتباع وئام وهاب ومن أتباع جبران باسيل وبالتأكيد في الجنوب وبيروت وأجزاء من الشمال يقوم الحزب الإلهي بتوزيع السلاح بلا توقف ويستخدمون الاموال وبسخاء لشراء الذمم لتنفيذ خطه إنقلابيه فهم فقط ينتظرون أوامر سيدهم النعجه

بصراحه و بدون كذب
Tatiana اللبنانية -

عون و نصرالله و نبيه بري أشرف وأنبل وأطهر من السفاح جعجع قاتل كرامي. يا ليت لو كان سفاح صبرا شاتيلا الحس الوطني العميق الذي يمتلكه هؤلاء لوطنهم لبنان فهم أرادوه حرا مستقلا ديمقراطيا مزدهرا وسيد قراره أما االسفاح فجعل من سوريا ولبنان زبدة سائغة بفم صهاينه و عملاء الموساد الممجرمين بحق الشعوب الاخرى ونصبوا مفوضهم السامي فيلتمان في لبنان و سعد السعودي وصيا على السنه ...مستر تويتر المختبئ في في باريس......الرياض!

السحر
الساحر -

: كشف مرجع أمنيّ أنّ السلاح الذي وزّعه الضاهر على بعض المجموعات السلفيه في طرابلس انقلب عليه بعد أحداث باب التبّانة وجبل محسن وتطوّرات الوضع السوري

لا للسلفيه المتطرفه
Tatiana اللبنانية -

بدعوة من هيئات المجتمع المدني إعتصم حشد من ابناء طرابلس من شبان وشابات عند الرابعة من بعد ظهر اليوم أمام سراي طرابلس بدعوة من "حملة طرابلس مدينة خالية من السلاح"، ووضعت يافطات في سائر الساحات والشوارع العامة في طرابلس تضمنت شعارات تدعو القيادات السياسية ونواب المدينة ووزرائها إلى تحمل مسؤولياتهم في الظروف الراهنة ومنع أية تصعيد أمني أو الإحتكام إلى السلاح بين أبناء المدينة. وجرى توزيع بيان خلال الإعتصام "ندد بالمعارك الهمجية بين أخوة الوطن الواحد ودعوة الحكومة ومجلس النواب وكل الفاعليات لتقديم الدعم السياسي اللازم للجيش الوطني والقوى الأمنية بمختلف أجهزتها لإتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف عمليات الشغب والقتل وإطلاق الرصاص العشوائي في طرابلس". وجاء في البيان: "لقد أثبتت تجربة الحرب اللبنانية وما بعدها من التجارب وصولا إلى ما عاشته وتعيشه منطقة التبانة وجبل محسن من حروب عبثية تشتعل بين الحين والآخر أن السلاح لا يمكن أن يجلب إلا الويلات والآلام لهذه المنطقة، وإن إستعمال السلاح في منطقة التبانة وجبل محسن أبكى العشرات، لا بل المئات، من الأمهات ودمر البنى التحتية وأودى بحياة الكثيرين من الأبرياء، منذ السبعينات". ووجه المعتصمون نداء إلى "المواطنين العاديين، الذين يشعرون أنهم بحاجة لحماية مجتمعهم أو بيئتهم من عدو ما أو من أكثرية ما أو من أقلية ما"، وجاء في النداء: "لا تستطيع الأسلحة حمايتكم بل ستزيد من ويلاتكم، الحماية الوحيدة تأتي من القانون والمؤسسات والأجهزة الشرعية للدولة من جيش وقوى أمن، أما من يعمل على تسليح بعض الفتوات فهو يضع مناطقنا وأحياءنا الداخلية تحت رحمة هؤلاء المسلحين، فلنطالب ونرفع الصوت عاليا، ولنعمل سوية على تحقيق الإستقرار الأمني في مدينة طرابلس من خلال تجنيبها العنف المسلح، وليكن الإختلاف السياسي دافعا للعمل السياسي التنافسي، الذي تحكمه قواعد القانون والديموقراطية لا شريعة الغاب. نعم لطرابلس مدينة خالية من السلاح".

التسلح المذهبي كارثه
Tatiana اللبنانية -

ما حصل في أبي سمراء أمس فضيحة فقد انفجر مستودع للسلاح عند الساعة السادسة وحاولوا تغطية الامر وعقدت قوى الرابع عشر من آذار اجتماعا عند الساعة الثامنة بعد انفجار المستودع وقالوا بأنهم ضد الفتنة ومع الجيش ويريدونه التصرف بحزم مع العلم ان المستودع الذي انفجر كان يحتوي على مختلف انواع الاسلحة وهناك اصابات لأشخاص لبنانيين وسوريين معارضين كانوا في مستودع السلاح واسماؤهم معروفة وايضا معروف على من يترددون من القيادات، ونحن نسأل ماذا كان يفعل هؤلاء السوريون في مستودع السلاح في ابي سمراء؟ ان هذا المستودع هو ل"تيار المستقبل" او موجود بتغطية منه فهم ملوك السلاح ويفتعلون الفتنة في طرابلس وسوريا

احذروا الشبيحة
شبيح مضاد -

الموقع مليء بشبيحة الأسد .. احذروا هذه الطحالب و هذا النوع من البق .. فهو يتغلغل في أي جسم يصادفه ويظل ينخره.. حذار !

شبيح مضاد 15
Tatiana اللبنانية -

شو يا شبيح افندي ؟ جاي بدك تشبح علينا بانك مو شبيح لبو جمال الباريسي . .؟ اروح عيني غسل بغير مغسله..و تبقى سلم على رفيقك طارق ....

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

النصــر لثــورة الشعب السوري العظيم....عصابات الاسد وعصابات شاليش وعصابات مخلوف وشوكت ومملوك وبخيتان غدارة مجرمة...هذه العصابات التي حكمت لبنان وما زالت تحكم الشعب السوري بالحديد والنار وتسرق تعب وعرق وكد الشعب السوري المسكين لاتفهم الا بلغة الكذب والقتل والتأمر. والخيانات والكذب والنفاق من شيم هذه العصابات المجرمة الوراثية العلوية الدموية السفاحة. يجب أنهاء الاحتلال العلوي لسورية وللشعب السوري هذه العصابات سرقت سورية من السوريين. وجردتهم من حريتهم وكرامتهم وانسانيتهم.آن لسورية أن تتحرر من هذه العصابات المحتلة الغدارة.هذه العصابات تتشدق بالممانعة والمقاومة وهي التي باعت الجولان لأسرائيل وباعت الشعب السوري واللبناني أيضا لأيران.لابد من محاكمة هذه العصابات محاكمة عادلة علنية لتكون عبرة لمن اعتبر!!!

جوزيف بيروتي
بيار الشامي -

شبيحة غليون و صهيون و افيون ...هؤلاء لايوجد عندهم اي برامج سياسية ولا فكرية لانهم مرتزقة هؤلاء ليس عندهم حتى الان !سوى : سقوط النظام !..._ اغلب الشبيحه الصهاينه اصلا لاوجود لهم في سوريا.. وهؤلاء ليسوا سوريين بل ان نسبتهم في وسائل الانترنت لا تتعدى 2% يكتبون باسماء نسائيه و عربيه و سنيه مذهبيه و يكررون نفس الالفاظ..و المفردات و اغلبهم ليس معهه الثانويه

الشعب هو من يثور
علي الاحمد -

في الوقت الذي يدفع فيه الشباب السوري ثمن حريتهم وكرامة شعبهم من دمائهم الغاليه ، في هذا الوقت يقوم بعض من يصح ان نسميهم شبيحة المعارضه ، يقومون بأفلام بهلوانيه لتجميع الناس وللكسب غير المشروع من خلال سمعة الطيبين والمخلصين منهم . أشخاص لا ضمير لهم ولا ذمة يتصدون اليوم للعمل ويجمعون المؤتمرات بغرض الكسب من وراء سمعة مثل هذا المعارض –الجبل – ولكي يتخبؤوا وراءه ويغطوا عوراتهم البشعه . شبيح معارض شيخ سبعيني ، ظل يحبو على بطنه أمام النظام طلبا للرحمة والصدقه لاكثر من عشرين عاما ، وفجأة وبقدرة قادر إنقلب الى الاتجاه المعاكس بمجرد أن رأى نائب الرئيس السابق عبد الحليم خدام ينفصل ويهرب خارج البلد ، رأيناه في لحظه يقفز من صف الانبطاح والتمرغ أمام بشار وأبيه ، الى صف المعارض الشرس ليقف الى جانب أبي جمال لفتره قصيره ، ثم ليتركه ويعود الى الانبطاح مرة أخرى بحجة واهية هي أحداث غزة ، وليخذل المعارضين من إعلان دمشق أبشع خذلان وهم في السجون . وما ان انطلقت الثوره المباركه حتى إنطلق الشبيح السبعيني ليبحث لنفسه ولشلته عن مكان في أول الصفوف ، مستغلا قدرته على جمع التمويل من رجال الاعمال الذين لا يعرفون حقيقته المتلعبه ، ومستغلا دعم تنظيم الاخوان الدوليين له . وما هي الا ايام حتى رايناه في مقدمة الركب ، وفجأة رأيناه ينظم الصفوف ويدعو لمؤتمر وراء آخر وكانه قائد الامة للنصر المبين . تجار ، سماسره ، لا يستحون ولا يخجلون ، ثبت فشلهم وعيب أفاكارهم لاكثر من عقدين وظلّوا في مراكز قياديه فاشله لاكثر من 3 عقود ، وهم مصرين أن يبقوا حتى القبر في مكان واحد : مقدمة الصفوف حتى الموت . دعى بعض المعارضين لمؤتمر في أنطاليا فلم يعجبهم ان يكونوا من المدعوين وإنما من الداعين والمنظمين ، فقاموا بتنظيم مؤتمر آخر بعد يومين فقط من ذلك المؤتمر ، فقط ليقولوا : نحن دائما متبعين ولم نكن يوما تابعين . لا يحترمون دماء الابطال ويتاجرون بها ويعملون على إستثمارها ، أشخاص وصوليين إنتهازيين ، قناصين للفرص ، عليهم من الله ما يستحقون . هل تقبلون لعميل مخبر كان يصافح رجال الامن المجرمين أن يكون قائدا للثوره كما يعلن عن نفسه اليوم أمام وسائل الاعلام ؟؟ هل تقبلون بشيخه ومدربه المتذبذب المتلون ان يكون منظما لجهود الثوار وموجها لها حسب مصلحته الانانيه ؟؟ هل تقبلون بهؤلاء ان يكونوا ورثة لدماء الشهداء الابر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ولماذا لا يخرج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من مخبئه فقط لكي نراه لنعرف هل هو من صنف البشر . **أكيد كان مع صاحب الزمان والاربعين حرامي ، يناقشون آخر المستجدات العربيه والدوليه

الموقع كله شبيحه
علي الحسن -

عشان موقع ايلاف محجوب في السعوديه والخليج نرى انتشار كثيف لشبيحة الاسد الالكترونيين على صفحاتكم .. ولكن سيأتي اليوم الذي نطهر فيه لبنان وسوريا من هذا الورم السرطاني الخبيث

علي الحسن
Tarek Abo Hamid -

الموقع كله شبيحه و انت اول واحد منهم لقد عرفتك انت من اتباع ابو جمال الباريسي و غليون الافيوني ..و سياتي اليوم و ستنتصر سوريا على كل شبيحة قطر و السعوديه..و ستكون عملية قيصريه و بدون بنج حتى تحس انت و غيرك من الصهاينه الم و وجع الشعب السوري من وراء قتلكم للاطفال