أخبار

تقارير أميركية عن ضلوع تنظيم القاعدة في تفجيرات دمشق وحلب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
اغتيال الضابط عيسى الخولي مؤشر واضح إلى تسلح المناوئين للأسد

يعتبر اغتيال أحد الضباط البارزين في الجيش السوري النظامي، في قلب العاصمة دمشق، مؤشراً واضحاً إلى زيادة تسلح المناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد، ويعبّر العديد من المحللين عن مخاوفهم من احتمال استغلال بعض الجماعات المسلحة هذه الفوضى من أجل تحقيق طموحاتها المتطرفة.

بيروت:نقلت وكالة سانا الرسمية للأنباء أن ثلاثة مسلحين اغتالوا الضابط عيسى الخولي أثناء خروجه من منزله في حي ركن الدين، الذي كان يعدّ واحداً من الأماكن القليلة في دمشق، التي تحتضن مظاهرات واسعة النطاق ضد الحكومة السورية، حتى تم قمعها فى الخريف الماضي.

في هذا السياق، اعتبرت صحيفة الـ "واشنطن بوست" أن الخولي ليس أول مسؤول عسكري بارز في الجيش السوري يتم اغتياله خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك على خلفية تطور المظاهرات المناهضة للنظام السوري وإتخاذها طابعًا مسلحاً.

يأتي الهجوم، الذي أسفر عن مقتل الخولي، عقب يوم واحد من تفجيرين انتحاريين استهدفا مدينة حلب التجارية، الأمر الذي زاد قابلية تعرّض مدينتي دمشق وحلب إلى مثل تلك الهجمات، بعدما ظلتا لمدة طويلة في منأى عن العنف الدائر في مدن سورية أخرى.

ونقلت الصحيفة عن لجان التنسيق المحلية المعارضة قولها إن 30 مواطناً لقوا حتفهم يوم أمس السبت على يد عناصر الأمن السوري، في ظل استمرار الحكومة في قمعها الوحشي، الذي يهدف إلى سحق صفوف المعارضة في مدينتي حمص ودرعا وبعض ضواحي دمشق، التي سقطت كلها في الأشهر الأخيرة تحت قبضة جيش سوريا الحر.

ويعبّر العديد من المحللين السياسيين عن مخاوفهم من احتمال أن تستغلّ بعض الجماعات المسلحة، التي تنتمي إلى تنظيم القاعدة، هذه الفوضى الخلاقة والعنف الدائر في سوريا، من أجل تحقيق طموحاتها المتطرفة على حساب ثورة، بدأت بمسيرات سلمية تطالب بالتغيير السياسي.

فيهذه الناحية، أشارت الـ"واشنطن بوست" إلى الشكوك الغربية بضلوع تنظيم القاعدة في التفجيرات، التي استهدفت المدنيين والجنود في سوريا، فتناولت ما وردفي وكالة أخبار "مكلاتشي" الأميركية نقلاً عن مسؤولين أميركيين قولهم إن جناح تنظيم القاعدة في العراق هو المسؤول عن التفجيرين الإنتحاريين، اللذين أوديا بحياة 44 شخصاً في دمشق في أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما أشارت الصحيفة إلى احتمال تورّط القاعدة في تفجيرات حلب، التي أدت إلى مقتل 28 شخصًا، وجرح 235 آخرين، لافتة إلى أوامر تلقاها نشطاء القاعدة في العراق من قبل زعيمهم أيمن الظواهري بتنفيذ هجمات إرهابية في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في جهاز الإستخبارات المركزية الأميركية قولهم إنه "على الرغم مما تحمله الهجمات الإرهابية الأخيرة في دمشق من بصمات تنظيم القاعدة، إلا أنه لا يوجد دليل مادي يشير إلى ذلك".

وأشار مسؤولون أميركيون إلى أنه من المعقول أن يحاول تنظيم القاعدة، الذي تم تهميشه، بفضل الإنتفاضات الأخيرة في العالم العربي، إدراج نفسه في المحاولات الرامية إلى إسقاط نظام الأسد، بناء على تعليمات الظواهري، الذي يحاول فكّ القيود عن تنظيمه، عبر بدء عمليات في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

سويسرا جمدت 51 مليون دولار من الأرصدة السورية.... جنيف: أعلنت وزارة الاقتصاد السويسرية الاثنين ان سويسرا جمدت ارصدة مرتبطة بالنظام السوري تصل قيمتها الى 45 مليون فرنك (37,3 مليون يورو). وقالت متحدثة باسم الوزارة "هذا مجموع الارصدة السورية التي تعود الى افراد او شركات". وفي اب/اغسطس جمدت برن ارصدة بقيمة 27 مليون فرنك (21.9 مليون يورو). وتبنت سويسرا في ايار/مايو عقوبات مالية بحق 23 مسؤولا سوريا بينهم رئيس الاستخبارات علي مملوك ووزير الداخلية محمد ابراهيم الشعر ل"ضلوعهم في قمع المتظاهرين" داخل الاراضي السورية. وفي اب/اغسطس قررت سويسرا استدعاء سفيرها في دمشق الى برن للتشاور واضافت 12 اسما على قائمة الاشخاص الذين جمدت ارصدتهم ومنعوا من الحصول على تأشيرات. وادرج اسما ذو الهمة شاليش ابن عم الرئيس بشار الأسد ورئيس الحرس الخاص به وعلي حبيب محمود وزير الدفاع على هذه القائمة التي شملت ايضا اربع شركات تمول نظام الاسد. والاثنين قالت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة لدى افتتاح الجلسة الـ 22 في مجلس حقوق الانسان ان حصيلة ضحايا القمع في سوريا بلغ 6600 قتيل.

المعارضة هي القاعدة
محمد عوض -

ما طبعا- جاءوا من ليبيا - التي ساعدتهم الناتو ليستولوا على ليبيا و الآن ابتلينا بهم في سوريا مع المعارضة - ما هذا الجنون!!!! الجيش الحر مكون من القاعدة و سيمزق الشعب السوري و سوريا.... لا حول و لا قوة إلا بالله.....

stupid policies
arab -

to no 2 , you are write all is due to stupid policies of the regime who made Syrians killing Syrians , at least stop the blood ya bachar ya brutal ya inhuman

تفجيرين انتحاريين!!
عاشق الشام الكوردي -

من اين علمتن ايلاف بان التفجيرين انتحاريين!! هل تقصت الامر ميدانيا!! ام نقلت كلام وكالة(ساونا) للتدليك الاعلامي!! وكالة (ساونا) والتلفزيون الذي قال بان الناس قد خرجوا ليتظاهروا شكرا لله على نزول الغيث من السماء!!! لا دخل للقاعدة ولا وجود لها في سوريا..انها محاولة مثل محاولات الهالك معمر القذافي الذي كان يريد ذر الرماد في العيون بقوله: اذا انتهيت انا فأن امن اسرائيل في خطر..هكذا كان الخطاب الموجه للغرب من قبل القذافي من اجل الاساءة الى سمعة الثورة الليبية..واليوم النظام الطائفي القرداحي الذي ماتع جميع الميلشيات الارهابية,من ميلشيا حزب اللات وفيلق (القدس) الارهابي الايراني وميلشيات الصدر البربرية السفاحةويريد هذا النظام رمي ثورة الياسمين العفيفة الطاهرة بدائه وقذارته الاجرامية وينسل..الذين يقتلون في سوريا هم اطفال سوريا ومئات الافلام موجودة بهذة الخصوصوالذين يقتلون هن نساء يغتصبن ويبقر بطون الحوامل منهم ويذبحن على ايدي ابناء الطائفة(الكريمة جدا جدا في القتل والارهاب)....

مسخرة
أسامة الشوفي -

إنه من السخرية بمكان القول بأن القاعدة قد قامت بذلك؟؟؟ ماهو هدفها من ذلك؟ من وجهة نظري إن السبب من ورااء هذا التقرير هو الولايات المتحدة لم تحسم أمرها حتى الآن في إزاحة المجرم بشار... وذلك لأنها غير واثقة من البديل وقد تتأثر إسرائيل سلباً بمجيء حكومة حرة ونزيهة

رد على المخابرات الجوية
syria free -

ما غفله التقرير، ان عيسى الخولي هو شقيق محمد الخولي الذي كان رئيسا لجهاز المخابرات الجوية لأكثر من عشرين عاما وارتكب الفظاعات بحق المعارضين والناس المسالمين وما يزال يفعل ذلك الآن في موقعه الجديد كمستشار لبشار للشؤون الأمنية. لااشك أبدا بأن العملية ليست من طرف متطرفين ـ كذا ـ بل من فعل الشباب الكردي الثائر في حي ركن الدين الدمشقي. فهم من قاموا بقتل هذاالمجرم، الذي لا يقل شراسة وحقدا عن شقيقه الأكبر، وكان قد حوّل مشفى حاميش العسكري الى مسلخ بشري يقطع فيه أوصال المعتقلين ثم يحشرونهم بالبرادات في القبو قبل رميهم من قبل الأمن على قارعة الطرق أو في الخلاء. تحية لشباب ركن الدين وللجيش السوري الحر. الدور غدا على بقية الجزارين وعلى رأسهم السفاح بشار وشقيه ماهر.

الظواهري اعترف بذلك اليوم
ابو متعب -

بعد شريط أيمن الظواهري ودعوته للمسلمين اللبنانيين والعراقيين والاردنيين لدخول سوريا والمشاركة في القتال هناك، يفترض أن تكون الصورة أكثر وضوحا أمام المضللين والمخدوعين في الشان السوري.. عليهم أن يسألوا أنفسهم عن هذا الوئام في المواقف بين الإدارة الأمريكية وتنظيم القاعدة الذي يفترض انه العدو اللدود لأمريكا، ويفترض أن يكون (كما ارادوا استغفالنا) هو من دمر البرجين وضوب البنتاجون. لكن يبقى السؤال الأهم: لماذا لم نسمع أن صهيونيا قد أصيب ولو إصابة طفيفة، بمحض الصدفة أو عن طريق الخطأ على يد أحد من أتباع الظواهري؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

انت تكذب و انت تكذب و انت تكذب فنحن شاهدنا العصابات الاسدية تقوم بالسرقة و قتل الرجال العجائز و المدنيين و تكذب حين تقول ان الدولة تخاف علينا نحن المدنيين و السؤال الذي تطرحه انت حول من يرمي قذائف الهاون اجيبك انا عنه هو ان العصابات الاسدية هي التي تقتل الناس و تقصف المدنيين و البيوت و رأينا عصابات الاسد و هي تسرق البيوت و تستبيح الاعراض للمدنيين و اريد من شريف ان يقول لي ماذا فعل حمزة الخطيب ، و ماذا فعل 385طفل و اكثر من 500 إمرأة قتلهم النظام و لماذا يقومون بقتل النساء في بيوتهم ....

هل هم مسلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

تقرير مخزي جدا وهل يخفى القمر حتى ياتي التقرير من امريكا ويوضح لنا الان الارهاب وقتل المسلمين ان من روائه القاعدة؟؟؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لن يدوم حكم المجرمين الفاشين الطائفين في سوريا إبشركم بزوال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد وزمرته وإنشاء الله كامل ملته.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حلاوة شبيحة الانترنت *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*ﻮ ﻤﻭﻆﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺮﻩ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻪ ﺑﺎﺍﻠﺨﺎﺭﺝ تبعول النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس سمعو جيش سوري حر بترتعد انفاسن ووبلشو يهاجموا من خوفهم....لا تزعلو ولا تخافو رح نحرر الشعب السوري من نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وكل من عاونه وقتل الشعب فقط ياريت تفهمو هذا الشيئ اذا كان بتعرفو تفكروا

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إلى كل من لا يعرف حقيقة عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ انظروا الى سفاراته وستجدون أن الغالبية الساحقة من الموظفين فيها عناصر فاسدة مرتشية بدءاً من السفير فلكي تصبح سفيراً لسوريا يجب بالضرورة أن تكون متورطا في قضايا رشوة ونهب وفساد وتجد الدبلوماسيين من ذوي الكفاءات العلمية المتدنية أوالناجحين بالواسطة ويعادل الراتب الشهري لكلّ منهم راتب المواطن السوري لسنتين وهذا هو سرّ عدم حدوث انشقاقات في السلك وتمتنع السفارات عن تسيير معاملة أي مواطن خرج هو أو أحد أقاربه بمظاهرة أواشتبه بمعارضته للنظام وفي هذه الظروف ينشط أصحاب الخطوط الحلوة ....

نداء إ‘غاثة
النحل البري -

في ظل هذه الفوضى المعتمدة ليس فقط القاعدة ستنشط بل الركيزة والأساس والبناء والإنشاء وما إلى هنالك من مثل هذه المسميات التي تتشابه بالأسماء التجارية المتنوعة والمواد واحدة لا شيئ جديد ، والسوق هي بلاد الفوضى للترويج عن بضاعتهم بإسم الدين وإلخ من هذه الخزعبلات التى يغسلون بها عقل الإنسان أو المواطن البسيط ، ليرحمنا ويرحمكم الله ، هل من حكماء يغيثوا هذا الشعب؟؟؟

نعم هم القاعدة
سوري مسيحي -

نعم من كان وراء الإنفجار في حلب ودمشق هي القاعدة التي دعمها ولا زال نظام البعث الحاكم في دمشق . فحتى الامس القريب كانت حكومة بغداد الطائفية تعرض على قنواتها أشخاص ( تصفهم بالإرهابيين أعضاء في تنظيم القاعدة الذين دربهم نظام البعث السوري ) فكيف إذا كان بإمكان هذا النظام المجرم أن يرسل إرهابيين الى العراق لقتل الشعب العراقي ، كيف لا يمكنه أن يستخدمهم في قبل شعبه المنتفض والثائر ضده ؟؟ فإذا كان هناك تنظيم للقاعدة في سوريا فهو النظام نفسه أسوأ من القاعدة ، وأما أن تقوم المصادر الغربية والأمريكية بإتهام القاعدة فهو ليس إلا لتبرأة ساحة النظام الطائفي العنصري السوري ، وللتشكيك بوطنية المعارضة السورية وثورة الشعب السوري الابي .

معروف من وراءه
الهدهد الشامي -

وهل ظننتم أننا كنا ننتظر أمريكا لتقول من وراء التفجير !!!! أمريكا رمت مسؤولية التفجيرين على القاعدة حتى تبرئ مسؤولية الجيش الذي إعترف بمسؤوليته عن التفجيرين ومن ثم تراجع بعد ضغوط قطرية-سعودية عليه.....

الى المعلق52
ابو نزار -

الحقيقة المسخرة هو تفسيرك. من الواضح انه لا مظاهرات في حلب لذلك قامت القاعدة بهذين التفجيرين لضرب النظام و اضعافه و الاهم من ذلك لتشجيع اهل حلب على التظاهر و باعتقادي هذا هو السبب الرئيسي. ان القيام بتشجيع الناس على التظاهر بهذه الطريقة الفجة الدموية هو علامة مسجلة للقاعدة

لابد
شامي و افتخر -

الدوله السنيه الكبري قادمه و هذا ما لا يريده التحالف النصيري-المجوسي-الصهيوني-الامريكي و لكن الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون

لابد
شامي و افتخر -

الدوله السنيه الكبري قادمه و هذا ما لا يريده التحالف النصيري-المجوسي-الصهيوني-الامريكي و لكن الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون

تطابق الاحداث
مجدي -

تطابق الاحداث بين سوريا والعراق من حيث التفجيرات وقتل الضباط ونفس الوجوه الملثمه في الصور ونفس التسليح بين المتمردين في سوريا والعراق نصل الى حقيقه هناك دوله او مجموعه دول خلف الاحداث

تطابق الاحداث
مجدي -

تطابق الاحداث بين سوريا والعراق من حيث التفجيرات وقتل الضباط ونفس الوجوه الملثمه في الصور ونفس التسليح بين المتمردين في سوريا والعراق نصل الى حقيقه هناك دوله او مجموعه دول خلف الاحداث

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::انشقاق الرئيس بشار الاسد عن الجيش العربي

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::انشقاق الرئيس بشار الاسد عن الجيش العربي

انتظروا وسترون
مجدي 1 -

الخطوه اللاحقة قتل اساتذه الجامعات والاطباء والذين يحملون شهادة دكتوراء وتشكيل مجلس من كل الطوائف وبنسب مختلفه لخلق حاله من طائفيه في البلد

انتظروا وسترون
مجدي 1 -

الخطوه اللاحقة قتل اساتذه الجامعات والاطباء والذين يحملون شهادة دكتوراء وتشكيل مجلس من كل الطوائف وبنسب مختلفه لخلق حاله من طائفيه في البلد

Tarek Abo Hamid
Tatiana اللبنانية -

القاعده منظمه جهاديه تريد بسط يد الاسلام في الشام و طرد الشيعه و العلويين و النصارى الكفار......الله اكبر

Tarek Abo Hamid
Tatiana اللبنانية -

القاعده منظمه جهاديه تريد بسط يد الاسلام في الشام و طرد الشيعه و العلويين و النصارى الكفار......الله اكبر

الحقيقة
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا يو توب ....الجيش الحر يلقي سلاحهه و يهرب

الحقيقة
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا يو توب ....الجيش الحر يلقي سلاحهه و يهرب

الدوله السنيه
Tatiana اللبنانية -

الدوله السنيه الكبري قادمه و هذا ما لا يريده التحالف النصيري-المجوسي-الصهيوني-الامريكي و لكن الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون......... الله اكبر و احذر من انذر

الدوله السنيه
Tatiana اللبنانية -

الدوله السنيه الكبري قادمه و هذا ما لا يريده التحالف النصيري-المجوسي-الصهيوني-الامريكي و لكن الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون......... الله اكبر و احذر من انذر

لن نسمع بسقوط الاسد
عراقي يكره البعثيه -

نعم نحن عراقيون وشيعة ونعرف انكم اجبن من ان تصلوا العراق وقد ملاءنا بكم السجون والبطل صولاغ فتح ادمغتكم بدريله الشهير .. مع هذا كله لن نسمح لكم ياقاعدة ويامفخخين بالنيل من الشعب السوري ولو دخلنا سوريا وقاتلنا مع الجيش السوري البطل شارع شارع وبيته بيت وزنكه زنكه

لن نسمع بسقوط الاسد
عراقي يكره البعثيه -

نعم نحن عراقيون وشيعة ونعرف انكم اجبن من ان تصلوا العراق وقد ملاءنا بكم السجون والبطل صولاغ فتح ادمغتكم بدريله الشهير .. مع هذا كله لن نسمح لكم ياقاعدة ويامفخخين بالنيل من الشعب السوري ولو دخلنا سوريا وقاتلنا مع الجيش السوري البطل شارع شارع وبيته بيت وزنكه زنكه

القاعدة
سوري مسيحي -

نعم من كان وراء الإنفجار في حلب ودمشق هي القاعدة....الله اكبر و احذر من انذر

القاعدة
سوري مسيحي -

نعم من كان وراء الإنفجار في حلب ودمشق هي القاعدة....الله اكبر و احذر من انذر

1...10..14..19..17
George -

االبعض يعتبر الكذب في السياسة شطارة.....تصوروا مسيحي سوري او تتيانا لبنانيه و طارق ابو حميد يؤيدون القاعده...و اكيد وراء هذه الاسماء شخص واحد لا يعيش في بلد يمكن ملاحقته.....

1...10..14..19..17
George -

االبعض يعتبر الكذب في السياسة شطارة.....تصوروا مسيحي سوري او تتيانا لبنانيه و طارق ابو حميد يؤيدون القاعده...و اكيد وراء هذه الاسماء شخص واحد لا يعيش في بلد يمكن ملاحقته.....

الشعار
معروف -

راى الشعار ان ليس هناك من حل نهائي طالما ان هناك سلاحاً ومصرحاً له أن يأتي بمئات آلاف صناديق الذخيرة الى الشمال من قطر و الاردن و اسرائيل . وعلى الدولة أن تضع يدها على الموضوع فلا يدخل أي سلاح خارج إمرتها. وإذا كان هناك ولاء لغير الوطن فأنا سأبقى متخوفاً الى أن يصبح لبنان عندنا قبل سوريا والسعودية وايران. وكل حزب لا يعتبر ان لبنان قبل أي بلد آخر فإن ولاءه للوطن منقوص. وهذا هو مكمن الداء

الشعار
معروف -

راى الشعار ان ليس هناك من حل نهائي طالما ان هناك سلاحاً ومصرحاً له أن يأتي بمئات آلاف صناديق الذخيرة الى الشمال من قطر و الاردن و اسرائيل . وعلى الدولة أن تضع يدها على الموضوع فلا يدخل أي سلاح خارج إمرتها. وإذا كان هناك ولاء لغير الوطن فأنا سأبقى متخوفاً الى أن يصبح لبنان عندنا قبل سوريا والسعودية وايران. وكل حزب لا يعتبر ان لبنان قبل أي بلد آخر فإن ولاءه للوطن منقوص. وهذا هو مكمن الداء

تفجيرات ارهابية
حميد -

واضح من التفجيرين الارهابيين ، بأن للقاعدة بصمات لا تقبل الشك ، وهذا ما تعلمناه من طريقة استهدافهم الأبرياء في العراق.

تفجيرات ارهابية
حميد -

واضح من التفجيرين الارهابيين ، بأن للقاعدة بصمات لا تقبل الشك ، وهذا ما تعلمناه من طريقة استهدافهم الأبرياء في العراق.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الجيش السوري الحر هو الممثل الشرعي الوحيد ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦالله أكبر، وما النصر إلا من عند الله. أعلن ولائي للجيش السوري الحر، حامي الشعب السوري من جيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** العلوي، وإنشاء الله سوف نمدهم بأرواحنا وأموالنا حتى نستعيد حريتنا المسلوبة منﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار الساقط عنه الشرعية، وما أخذ بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة نفسها.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الجيش السوري الحر هو الممثل الشرعي الوحيد ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦالله أكبر، وما النصر إلا من عند الله. أعلن ولائي للجيش السوري الحر، حامي الشعب السوري من جيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** العلوي، وإنشاء الله سوف نمدهم بأرواحنا وأموالنا حتى نستعيد حريتنا المسلوبة منﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار الساقط عنه الشرعية، وما أخذ بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة نفسها.

الشيطان
لهيب الثورة -

إذا كان الشيطان من يدافع عن الشعب السوري فإنه أكثر إنسانية من الكثير من وحوش البشر اللذين لم تؤثر فيهم مشاهد القتل و الدماء .

الشيطان
لهيب الثورة -

إذا كان الشيطان من يدافع عن الشعب السوري فإنه أكثر إنسانية من الكثير من وحوش البشر اللذين لم تؤثر فيهم مشاهد القتل و الدماء .

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الجيش السوري الحر و المجلس العسكري سنكون يدا واحده لتحرير سوريا الحبيبه ** لو افترضنا أن هذه العصابات مسلحة وتهاجم الجيش السوري!! فلماذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يرد عليها بالتدمير والقتل ولم يرد في أي مرة على إسرائيل؟؟ رغم أن اسرائيل قصفت مركزا نوويا في سوريا وقصفت أماكن حساسة للنظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وطارت فوق قصر بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وقتلت العرب والفلسطينين واللبنانيين، ولم يرد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وجيش الشبيحة نهائيا ولا حتى بإطلاق رصاصة من الحدود الاسرائيلية!! فأي ممانعة هذه التي يتحدث عنها بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ؟ وأي مقاومة؟؟ أسد علينا وفي الحروب نعامة...

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الجيش السوري الحر و المجلس العسكري سنكون يدا واحده لتحرير سوريا الحبيبه ** لو افترضنا أن هذه العصابات مسلحة وتهاجم الجيش السوري!! فلماذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يرد عليها بالتدمير والقتل ولم يرد في أي مرة على إسرائيل؟؟ رغم أن اسرائيل قصفت مركزا نوويا في سوريا وقصفت أماكن حساسة للنظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وطارت فوق قصر بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وقتلت العرب والفلسطينين واللبنانيين، ولم يرد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وجيش الشبيحة نهائيا ولا حتى بإطلاق رصاصة من الحدود الاسرائيلية!! فأي ممانعة هذه التي يتحدث عنها بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ؟ وأي مقاومة؟؟ أسد علينا وفي الحروب نعامة...

التحليل الواقعي لما يحدث
ماهر مخلللاتي -

نقلت صحيفة الواشنطن بوست عن لجان التنسيق المحلية المعارضة قولها إن نحو 30 مواطناً لقوا حتفهم يوم أمس السبت على يد عناصر الأمن السوري، في ظل استمرار الحكومة في قمعها الوحشي الذي يهدف إلى سحق صفوف المعارضة بمدينتي حمص ودرعا وبعض ضواحي دمشق التي سقطت جميعها في الأشهر الأخيرة تحت قبضة جيش سوريا الحر، ولكن الصحيفة في تحليلها لاغتيال العميد الخولي تستندإلى تجربة الاحتلال الأمريكي للعراق وأن التفجيرات تشبه تفجيرات القاعدة والحقيقة التي يعرفها جميع السوريون تختلف عن تحليلات الواشنطن بوست وهي أن لكل فعل رد فعل ، فإن سلطة الأسد تقوم يوميا بقتل العشرات من المتظاهرين والجرحى وتقوم بالاجهاز على الجرحة وتقتل الأطباء والممرضين وليس هناك شك واحد بالمليون لدى السوريين بأن قتل العميد الذي يعتبر أخوه أخطر شخصية قمعية شهدتها سورياأمرا بدهياًلايحتاج من الواشنطن بوست في التحليق بتخيلاتها عن هذا الموضوع إلى العراق أو أفغانستان أو دول الواق واق

التحليل الواقعي لما يحدث
ماهر مخلللاتي -

نقلت صحيفة الواشنطن بوست عن لجان التنسيق المحلية المعارضة قولها إن نحو 30 مواطناً لقوا حتفهم يوم أمس السبت على يد عناصر الأمن السوري، في ظل استمرار الحكومة في قمعها الوحشي الذي يهدف إلى سحق صفوف المعارضة بمدينتي حمص ودرعا وبعض ضواحي دمشق التي سقطت جميعها في الأشهر الأخيرة تحت قبضة جيش سوريا الحر، ولكن الصحيفة في تحليلها لاغتيال العميد الخولي تستندإلى تجربة الاحتلال الأمريكي للعراق وأن التفجيرات تشبه تفجيرات القاعدة والحقيقة التي يعرفها جميع السوريون تختلف عن تحليلات الواشنطن بوست وهي أن لكل فعل رد فعل ، فإن سلطة الأسد تقوم يوميا بقتل العشرات من المتظاهرين والجرحى وتقوم بالاجهاز على الجرحة وتقتل الأطباء والممرضين وليس هناك شك واحد بالمليون لدى السوريين بأن قتل العميد الذي يعتبر أخوه أخطر شخصية قمعية شهدتها سورياأمرا بدهياًلايحتاج من الواشنطن بوست في التحليق بتخيلاتها عن هذا الموضوع إلى العراق أو أفغانستان أو دول الواق واق

الى عراقي يكره البعثية
الناقد -

السنة في سوريا 18 مليون وفي العالم العربي 300 مليون وفي العالم الإسلامي 1300 مليون.كل الشيعة الإثناعشريين في الدول العربية لايصل عددهم الى 25 مليون.يعني مقابل كل شيعي في العالم العربي يوجد 11 سني.مصر لوحدها فيها من السنة ضعف ما في ايران من الفرس الذين هم نصف سكان الجمهورية الإيرانية التي تشبه برج بابل من ناحية تنوعها العرقي - الإثني. عندما يسقط النظام السوري الاقلوي ............)سيدعم سنة سوريا والدول العربية سنة العراق في الانبار وسيتدفق الالاف السنة لمحاربة الشيعة.وفي لعبة الاعداد ستخسرون.صدام حسين ،وعلى الرغم من الدعم الإسرائيلي لإيران من خلال فضيحة ايران - كونترا،جرع الخميني سم الهزيمة.انتفضتم عليه في بداية التسعينات وكنتم تأملون العون الاجنبي(الاميركي) ولكنه قمعكم بفترة قياسية على الرغم من دعم ايران لكم.انتم وصلتم الى الحكم بفضل جزمة الأميركي وليس بقوتكم الذاتية.وضعكم الاقلوي سيتفاقم على المديين المتوسط والبعيد فنسبة الإنجاب لديكم ادنى من السنة فهذه ايران اكبر دولة شيعية نسبة الخصوبة فيها 1.71 باللألف سنويا وهي نسبة مماثلة للدول الغربية في حين ان نسبة الخصوبة في سوريا السنية مثلا 3.12 بالألف وفي مصر 2.66 بالألف قي حين تبلغ في غزة 5 بالألف. النظام العلوي سيسقط بالمحصلة مهما فعل اذ ان السنة حكموا الشام 1300 سنة . و40 عام من حكم العلويين الذين يشكلون 8 في المئة من السكان هو الشواذ الذي يثيت القاعدة.مصير مليون ونصف شيعي اثنا عشري في لبنان ومثلهم من النصيريين في سوريا سيكون على المحك.وفي قرارة انفسهم يعرفون هذه الحفيفة ويتداولون فيها سرا.انصحك ان لا تغتر فأنت تنتمي الى اقلية بسيطة وسط محيط سني هائج. والشيعة الإثناعشرية مهما دعمتهم اميركا و ساعدهم الغرب سيظلون ساقية صغيرة في النهر الإسلامي الكبير الذي هو نهر سني بإمتياز..فالسلفي والوهابي والإخواني كلهم في المحصلة من اهل السنة والجماعة.قديما قيل : رأس الحكمة اعرف نقسك.مبروك عليك واقعك الاقلوي الهزيل الذي تداري فيه عن نقسك امام الأكثرية بالتقية...

الى عراقي يكره البعثية
الناقد -

السنة في سوريا 18 مليون وفي العالم العربي 300 مليون وفي العالم الإسلامي 1300 مليون.كل الشيعة الإثناعشريين في الدول العربية لايصل عددهم الى 25 مليون.يعني مقابل كل شيعي في العالم العربي يوجد 11 سني.مصر لوحدها فيها من السنة ضعف ما في ايران من الفرس الذين هم نصف سكان الجمهورية الإيرانية التي تشبه برج بابل من ناحية تنوعها العرقي - الإثني. عندما يسقط النظام السوري الاقلوي ............)سيدعم سنة سوريا والدول العربية سنة العراق في الانبار وسيتدفق الالاف السنة لمحاربة الشيعة.وفي لعبة الاعداد ستخسرون.صدام حسين ،وعلى الرغم من الدعم الإسرائيلي لإيران من خلال فضيحة ايران - كونترا،جرع الخميني سم الهزيمة.انتفضتم عليه في بداية التسعينات وكنتم تأملون العون الاجنبي(الاميركي) ولكنه قمعكم بفترة قياسية على الرغم من دعم ايران لكم.انتم وصلتم الى الحكم بفضل جزمة الأميركي وليس بقوتكم الذاتية.وضعكم الاقلوي سيتفاقم على المديين المتوسط والبعيد فنسبة الإنجاب لديكم ادنى من السنة فهذه ايران اكبر دولة شيعية نسبة الخصوبة فيها 1.71 باللألف سنويا وهي نسبة مماثلة للدول الغربية في حين ان نسبة الخصوبة في سوريا السنية مثلا 3.12 بالألف وفي مصر 2.66 بالألف قي حين تبلغ في غزة 5 بالألف. النظام العلوي سيسقط بالمحصلة مهما فعل اذ ان السنة حكموا الشام 1300 سنة . و40 عام من حكم العلويين الذين يشكلون 8 في المئة من السكان هو الشواذ الذي يثيت القاعدة.مصير مليون ونصف شيعي اثنا عشري في لبنان ومثلهم من النصيريين في سوريا سيكون على المحك.وفي قرارة انفسهم يعرفون هذه الحفيفة ويتداولون فيها سرا.انصحك ان لا تغتر فأنت تنتمي الى اقلية بسيطة وسط محيط سني هائج. والشيعة الإثناعشرية مهما دعمتهم اميركا و ساعدهم الغرب سيظلون ساقية صغيرة في النهر الإسلامي الكبير الذي هو نهر سني بإمتياز..فالسلفي والوهابي والإخواني كلهم في المحصلة من اهل السنة والجماعة.قديما قيل : رأس الحكمة اعرف نقسك.مبروك عليك واقعك الاقلوي الهزيل الذي تداري فيه عن نقسك امام الأكثرية بالتقية...

طبعاً المرتكز هو المسؤول
د. بسام -

لا شك عندي أن القاعدة هي المسؤولة عن التفجيرات، ومن المعلوم أن تنظيم المرتكز الإرهابي تمتع بدعم بشاري كبير في العراق وفي لبنان على مدى السنوات العشرة الماضية، وليس عمر بكري وفتح الإسلام وحزب اللات والعزة، وحماس إلا أمثلة صغيرة عن مدى تحكم تاعصابة البشارية بهذه التنظيمات الإرهابية. لا بد وأن مسيو بشار قد حرك بعض عناصرها الآن في قلب سوريا بدل أن كان تحريكها في الخارج من أجل مصلحته في السابق.

طبعاً المرتكز هو المسؤول
د. بسام -

لا شك عندي أن القاعدة هي المسؤولة عن التفجيرات، ومن المعلوم أن تنظيم المرتكز الإرهابي تمتع بدعم بشاري كبير في العراق وفي لبنان على مدى السنوات العشرة الماضية، وليس عمر بكري وفتح الإسلام وحزب اللات والعزة، وحماس إلا أمثلة صغيرة عن مدى تحكم تاعصابة البشارية بهذه التنظيمات الإرهابية. لا بد وأن مسيو بشار قد حرك بعض عناصرها الآن في قلب سوريا بدل أن كان تحريكها في الخارج من أجل مصلحته في السابق.

الفراب العراقي وأبو نزار
عيسى بن هشام -

لأوّل مرّه في التاريخ تجتمع أمريكا والغرب وإسرائيل وتركيّا والدول العربيّه ومجلس التعاون الإسلامي ومجلس حقوق الإنسان وجميع وسائل الإعلام وحتّى المخلوقات الفضائيّه على دعم عصابات مسلّحه سلفيّه متطرّفه ضد النظام الخارق للعاده في سوريه الصمود والتضدّي والممانعه ...! وأمريكا ماطلع بإيدها بالآخر غير سيّارتين مفخّخين !!! والأغرب من هيك عدم تجرّأها على تبنّي العمليّه ! والأحلى من هذه وتلك نظريّة أبونزار قنبلة الموسم و فلتة الزمان ..قال شو القاعده بدّها تشجّع سكّان حلب على التظاهر فأرسلتلون محفّزات وهدايا عباره عن سيّارات مفخّخه..إحتّى فطاحل قناة الدنيا ماطلع معهون بهالحجم ولوه..سمعنا عن صندويش الكباب بالحشيش الملفوف بأوراق من فئة 500 ل.س. لتشجيع المتظاهرين على تلقّي رصاص قنّاصة الشبّيحه في الرؤوس والصدور بحماه..وسمعنا بالبارجه الألمانيّه اللّي تعتبر أحدث قطعه عند الناتو وكيف ضبّاطكم سيطرو عليها وفكّكو شيفرتها...سمعنا كمان عم الحظر الجوّي فوق شرق المتوسّط اللّي سوريا رح تفرضو على العالم.. .. نعم وسمعنا عن نفق حُفر في حمص لأمير إمارتها السلفيّه يربطه بالمكسيك وعن إلقاء القبض على نائب لبناني كان عم يقاتل إلى جانب العصابات المسلّحه في بانياس.. أمّا سحبة أو نزار فبعتقد أنّها واسعه شويّ... لكْ استحو صرتو مسخرة الشعوب و الأمم يا لمم..

الفراب العراقي وأبو نزار
عيسى بن هشام -

لأوّل مرّه في التاريخ تجتمع أمريكا والغرب وإسرائيل وتركيّا والدول العربيّه ومجلس التعاون الإسلامي ومجلس حقوق الإنسان وجميع وسائل الإعلام وحتّى المخلوقات الفضائيّه على دعم عصابات مسلّحه سلفيّه متطرّفه ضد النظام الخارق للعاده في سوريه الصمود والتضدّي والممانعه ...! وأمريكا ماطلع بإيدها بالآخر غير سيّارتين مفخّخين !!! والأغرب من هيك عدم تجرّأها على تبنّي العمليّه ! والأحلى من هذه وتلك نظريّة أبونزار قنبلة الموسم و فلتة الزمان ..قال شو القاعده بدّها تشجّع سكّان حلب على التظاهر فأرسلتلون محفّزات وهدايا عباره عن سيّارات مفخّخه..إحتّى فطاحل قناة الدنيا ماطلع معهون بهالحجم ولوه..سمعنا عن صندويش الكباب بالحشيش الملفوف بأوراق من فئة 500 ل.س. لتشجيع المتظاهرين على تلقّي رصاص قنّاصة الشبّيحه في الرؤوس والصدور بحماه..وسمعنا بالبارجه الألمانيّه اللّي تعتبر أحدث قطعه عند الناتو وكيف ضبّاطكم سيطرو عليها وفكّكو شيفرتها...سمعنا كمان عم الحظر الجوّي فوق شرق المتوسّط اللّي سوريا رح تفرضو على العالم.. .. نعم وسمعنا عن نفق حُفر في حمص لأمير إمارتها السلفيّه يربطه بالمكسيك وعن إلقاء القبض على نائب لبناني كان عم يقاتل إلى جانب العصابات المسلّحه في بانياس.. أمّا سحبة أو نزار فبعتقد أنّها واسعه شويّ... لكْ استحو صرتو مسخرة الشعوب و الأمم يا لمم..

الي المدعى ناقد
بــــــا سيل -

اضحكتني كثيرا بكلامك الذي يذكرني بمسرحية صدام حسين الذي هدد ووعد .وكان توتو الامريكان المضحك بالامر انكترمون الصفة على غيركم وانتم لابسينها للبس .فانتم اقذام الامريكان وعباد الدولار وانتم ومعكم 7 مليارات من الطائفة الوهابية وليس السنية لانني سني والطائفة السنية بريئة منك ومن امثالك لا تستطيعون على حزب الله فقط هل سمعتني 7 مليارات وليس مليار ونصف ..تقول عن ايران ان اسرائيل دعمت ايران اتقصد يوم كان الشاه الوهابي ملكا عليها ان كنت تقصد ذلك فكلامك صحيح لكن عندما اتى تاج راسك وراس شجرة عائلتك فردا فردا سماحة القائد الخميــني رحمه الله سحق سيدك ومعبودك الامريكي وخنق سيدك ومعبودك الصهيوني في قلب سفاراتهم ..

الي المدعى ناقد
بــــــا سيل -

اضحكتني كثيرا بكلامك الذي يذكرني بمسرحية صدام حسين الذي هدد ووعد .وكان توتو الامريكان المضحك بالامر انكترمون الصفة على غيركم وانتم لابسينها للبس .فانتم اقذام الامريكان وعباد الدولار وانتم ومعكم 7 مليارات من الطائفة الوهابية وليس السنية لانني سني والطائفة السنية بريئة منك ومن امثالك لا تستطيعون على حزب الله فقط هل سمعتني 7 مليارات وليس مليار ونصف ..تقول عن ايران ان اسرائيل دعمت ايران اتقصد يوم كان الشاه الوهابي ملكا عليها ان كنت تقصد ذلك فكلامك صحيح لكن عندما اتى تاج راسك وراس شجرة عائلتك فردا فردا سماحة القائد الخميــني رحمه الله سحق سيدك ومعبودك الامريكي وخنق سيدك ومعبودك الصهيوني في قلب سفاراتهم ..

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

.. الايراني الجبان يختبىء على اسطح الابنيه في سورية ويبدأ هدا الجبان في تقنيص الاطفال والنساء والاعزل من الشعب اليوم يريد حربا مكشوفه نحن نتشوق لمواجهة الايراني الجبان هو يختبئ كاللصوص هل نسى الايراني ماحصل له في جسر الشغور ومعرة النعمان انهم جبناء قتلة اطفال سورية نتمنى ان ياتي الايراني ليوفر علينا الدهاب اليه في التاريخ الشيعي الى الان لايعرف ان الشيعة فتحوا شبر من الارﺾ وهم يتحالفون مع اعداء الاسلام ويكفي شهادة وزير خارجيتهم عندما صرح انا لولا طهران ما سقطت كابول وبغداد