أخبار

البابا يدعو السلطات في سوريا الى اعتماد الحوار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان:وجه البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد "نداء ملحا" الى "السلطات السياسية" في سوريا من اجل "اختيار طريق الحوار" وتلبية "التطلعات المشروعة" للمواطنين و"تمنيات" الاسرة الدولية.
وقال البابا ملقيا كلمة من نافذة مقره المطل على ساحة القديس بطرس بمناسبة صلاة التبشير يوم الاحد، انه "يتابع بكثير من التخوف احداث العنف الخطيرة والمتصاعدة في سوريا".

وقال "في الايام الاخيرة تسببت اعمال العنف هذه في سقوط العديد من الضحايا الذين اصلي من اجلهم، وبينهم الكثير من الاطفال، فضلا عن الجرحى وكل الذين يعانون جراء نزاع يثير مخاوف متزايدة".

وتابع "اجدد الدعوة الملحة الى وضع حد للعنف واراقة الدماء".
وقال "ادعو الجميع وبالمقام الاول السلطات السياسية في سوريا، الى اختيار طريق الحوار والمصالحة والعمل من اجل السلام".

وراى انه "من الملح الاستجابة للتطلعات المشروعة لمختلف مكونات الامة، ولتمنيات الاسرة الدولية الساعية الى المصلحة المشتركة للمجتمع كله وللمنطقة".
ومن الملفت استشهاد البابا ب"تمنيات" الاسرة الدولية حيث باتت دول عدة تطالب بتغيير النظام في دمشق.

وسبق ان وجه بنديكتوس السادس عشر عدة دعوات من اجل السلام في سوريا ودعا لدى تقديمه تمنياته الى السلك الدبلوماسي بمناسبة راس السنة الى فتح "حوار مثمر بين الاطراف السياسيين" في سوريا في ظل "وجود مراقبين مستقلين".
وتشهد سوريا حركة احتجاجية مستمرة منذ اذار/مارس يقابلها النظام بحملة قمع اوقعت اكثر من ستة الاف قتيل بحسب منظمات لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هكذا يكونو رجال الدين
محمد العربي -

يسلم تمك يار جل الدين العظيم .. هكذا تكون رجال الدين وهكذا تتكلم .. وليس كما رجال الدين الذي عندنا كل كلامهم قتل واجرام وفتاوي ... هكذا يكون كلام المحبة والتسامح والعقل وليس كما رجال الدين عندنا كل كلامهم للجهاد والدماء والاجرام ... الله محبة والله كبير ولن يسسسسسسسسسسسامح كل من دعى للقتل

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لا يستطيع اي مسيحي ان يناقض جوهر دينه الذي يدعو الى الحرية و العدالة و المساواة بين جميع البشر و لا يمكن لأي مسيحي ان يقف الى جانب الظالم و المجرم لأنه عندها لا يكون يطبق تعاليم دينه , ثانيا" ما هذه البدعة عندما يصفق المؤمنون لدى ذكر اسم بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ داخل الكنائس هذا لا يجوز من لا يستطيع ان يقف الى جانب الحق ليلتزم الصمت و لا يكون شاهد زور

لا فائدة تذكر
عباس كاظم -

سيادتك لا تعرف شر هؤلاء الحكام لانهم يعملون ضد الانسانية وضد شعوبهم وهم لا يفهمون لغة الحوار لانهم لا يعرفون معنى للانسانية