أخبار

العرب يريدون قوات حفظ سلام في سوريا ودمشق ترفض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
جانب من اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة

رفضت سوريا البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يدعو مجلس الامن الى ارسال قوات حفظ سلام عربية- دولية اليها، كما قررت الدول العربيةفتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتوفير كافة اشكال الدعم السياسي والمادي لها.

القاهرة: قررت الجامعة العربية في ختام اجتماعها الوزاري الاحد في القاهرة انهاء عمل بعثة المراقبين العرب الحالية ودعوة مجلس الامن الى اصدار قرار بتشكيل "قوات حفظ سلام عربية اممية مشتركة"، للاشراف على تنفيذ وقف لاطلاق النار في سوريا التي تشهد احتجاجات دامية منذ 11 شهرا.
وقالت الجامعة في بيانها الختامي انها قررت "دعوة مجلس الامن لاصدار قرار بتشكيل قوات حفظ سلام عربية اممية مشتركة للاشراف على تنفيذ وقف اطلاق النار" في سوريا.

كما جاء في البيان الختامي ان الجامعة قررت "فتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتوفير كافة اشكال الدعم السياسي والمادي لها ودعوتها لتوحيد صفوفها والدخول في حوار جاد يحفظ لها تماسكها وفعاليتها قبل انعقاد مؤتمر تونس".
وجاء ايضا في البيان ان الجامعة قررت "انهاء مهمة بعثة مراقبي الجامعة العربية المشكلة بموجب البروتوكول الموقع عليه بين الحكومة السورية والامانة العامة للجامعة بتاريخ التاسع عشر من كانون الاول/ديسمبر 2011".

وقررت الجامعة "وقف جميع اشكال التعاون الدبلوماسي مع ممثلي النظام السوري في الدول والهيئات الدولية ودعوة كافة الدول الحريصة على ارواح الشعب السوري الى مواكبة الاجراءات العربية في هذا الشأن".
واكدت كذلك على "سريان اجراءات المقاطعة الاقتصادية ووقف التعاملات التجارية مع النظام السوري ماعدا تلك التي لها مساس مباشر بالمواطنين السوريين بموجب القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة حيال هذه المسألة".

ورحبت الجامعة في بيانها "بدعوة الجمهورية التونسية لاستضافة مؤتمر اصدقاء سوريا المقرر انعقاده بتاريخ الرابع والعشرين من شباط/فبراير الحالي والحرص على اهمية مشاركة الدول العربية في هذا المؤتمر".
واكدت الجامعة ايضا على التزامها "بالتنفيذ الكامل لكافة قرارات مجلس الجامعة بشأن خطة خارطة الحل السلمي للازمة السورية وحث الحكومة السورية على الوفاء باستحقاقاتها والتجاوب الجدي السريع مع الجهود العربية لايجاد مخرج سلمي للازمة في سوريا، الامر الذي يجنبها مغبة التدخل العسكري كما اكد المجلس على ذلك مرارا".

واطلق وزراء الخارجية العرب الشهر الماضي مبادرة جديدة لانهاء الازمة السورية تدعو الى تشكيل حكومة وفاق وطني خلال شهرين وتطالب الرئيس السوري بتفويض نائبه صلاحيات كاملة للتعاون مع هذه الحكومة.
كما جاء في البيان الختامي ايضا ان الجامعة ستتقدم ب "طلب الى الامين العام لتسمية المبعوث الخاص لمتابعة العملية السياسة المقترحة في اطار المبادرة العربية".

وكان مسؤول في الجامعة العربية قال في وقت سابق لفرانس برس ان العربي اقترح تعيين وزير خارجية الاردن الاسبق عبد الاله الخطيب مبعوثا للجامعة في سوريا.
وجاء في البيان الختامي ايضا ان الجامعة العربية ستطلب من "المجموعة العربية في الامم المتحدة تقديم مشروع قرار للجمعية العامة في اقرب الاجال يتضمن المبادرة العربية وباقي القرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية بهذا الشان".

ومن المقرر ان تعقد الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء اجتماعا مخصصا لبحث الوضع في سوريا.
كما اعتبر البيان الختامي ان "استخدام العنف ضد المدنيين السوريين بهذه القسوة البالغة بما في ذلك استهداف النساء والاطفال يقع تحت طائلة القانون الجنائي الدولي ويستوجب معاقبة مرتكبيه".
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي عقدوا اجتماعا في القاهرة قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وفي وقت سابق قدم محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا استقالته من منصبه الاحد، كما صرح مصدر رسمي في الجامعة العربية لوكالة فرانس برس.

دمشق ترفض القرارات
واعلنت سوريا رفضها للقرارات التي صدرت عن الجامعة العربية"جملة وتفصيلا"، واعتبرت انها "غير معنية" باي قرار يصدر بغيابها.
وقال السفير السوري في مصر ولدى الجامعة العربية يوسف احمد في بيان ان "الجمهورية العربية السورية ترفض قرار جامعة الدول العربية الصادر اليوم جملة وتفصيلا وهي قد اكدت منذ البداية انها غير معنية باي قرار يصدر عن جامعة الدول العربية في غيابها".
واعتبر ان قرارات المجلس الوزاري العربي الاحد "تعكس بشكلٍ فاضح حقيقة اختطاف العمل العربي المشترك وقرارات الجامعة وتزييف الإرادة العربية الجماعية من قبل حكومات دول عربية تتزعمها كل من قطر والسعودية".

اضاف البيان ان القرار العربي "أظهر حالة الهستيريا والتخبط التي تعيشها حكومات هذه الدول بعد فشلها الأخير في مجلس الأمن الدولي لاستدعاء التدخل الخارجي في الشأن السوري واستجداء فرض العقوبات على الشعب السوري".
واتهم السفير السوري كلا من قطر والسعودية بالتاثير على قرارات الجامعة العربية.

وقال "أن هيمنة سياسات وتوجهات حكومات بعض الدول العربية، وخاصة قطر والسعودية، على آليات العمل العربي وعلى اجتماعات وقرارات الجامعة بخصوص سوريا، قد باتت تشكل خروجا واضحا على ميثاق جامعة الدول العربية وعملا عدائيا مباشرا يسعى عبر ممارسة التحريض السياسي والإعلامي إلى استهداف أمن سوريا واستقرارها".
كما اضاف البيان ان "ذات الحكومات العربية هي من تقف إلى الآن وراء إفشال أي حل سياسي للازمة في سوريا، وهي من تعمل على محاصرة الشعب السوري بالعقوبات الاقتصادية، وهي من ترفض الدعوة إلى وضع حد للعنف والارهاب وتدمير البنى التحتية في البلاد".

وتابع ان هذه الدول "تتجاهل إدانة التفجيرات الارهابية التي تستهدف أرواح وممتلكات السوريين، بل وتقوم بتمويل الجماعات الارهابية المسلحة علنا وتحت ذريعة تقديم المساعدات الانسانية".
وانتقد السفير السوري ما وصفه ب"الاستعراض الاعلامي الذي مارسه بعض وزراء الخارجية العرب اليوم خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي" معتبر انه "عكس المواقف العدائية غير المتزنة تجاه سوريا".

المقداد: سوريا ستثبت دعم "دول الجوار" ل"المجموعات الارهابية"
من جهة أخرى اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الاحد ان سوريا ستقدم ادلة على دعم "دول الجوار" ل"المجموعات الارهابية" الناشطة فيها من دون ان يحدد هذه الدول، وفق ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.
وقال المقداد امام صحافيين عرب واجانب ان "بعض دول الجوار توفر الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية المسلحة وتمولها وتدعمها إعلاميا بما يشكل خطورة أكبر من القتل"، موضحا أنه "في مرحلة لاحقة ستقوم سوريا بتقديم الوثائق وتطلب من هذه الدول تسليم المجموعات الإرهابية المسلحة وقيادتها التي تنطلق وتعمل من أراضيها".

ويتهم نظام بشار الاسد قنوات عربية مثل الجزيرة القطرية والعربية التي تبث من دبي بتمويل سعودي بالحض على اثارة "فتنة" في سوريا التي تشهد منذ 11 شهرا انتفاضة شعبية غير مسبوقة اسفرت عن ستة الاف قتيل على الاقل وفق ناشطين حقوقيين.
ووجهت الخارجية السورية الجمعة رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي والامين العام لجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الانسان في جنيف قالت فيها ان التفجيرين اللذين وقعا في حلب (شمال) في اليوم نفسه واسفرا عن 28 قتيلا واكثر من 230 جريحا "اقترفتهما فئات تتلقى دعما من بعض الدول العربية والغربية".

واكد المقداد ان "من يراهن على سقوط سوريا فإنما يراهن على الفشل وستبقى سوريا صامدة قوية بنهج الإصلاح الذي يقوده الرئيس بشار الأسد"، داعيا إلى "تشجيع من يرفض الحوار الوطني على الانضمام إليه للخروج بسوريا من الأزمة".

24 قتيلا في سوريا معظمهم من المدنيين
ميدانيا قتل 24 شخصا على الاقل معظمهم من المدنيين الاحد في اعمال عنف في سوريا وخصوصا في مدينة حمص التي لا تزال تتعرض لقصف قوات النظام وتشهد ازمة تموين، وفق ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس ان "القصف بالدبابات وقذائف الهاون تكثف بعد ظهر الاحد"، لافتا الى "مقتل 14 مدنيا على الاقل في حمص بينهم 13 في حي بابا عمرو".

واوضح ان "عددا من احياء المدينة تعاني ازمة تموين".
من جانبها، قالت لجان التنسيق المحلية ان "كل مخابز المدينة اغلقت ابوابها باستثناء الفرن الموجود في حي الملعب"، مؤكدة ان "الازمة الانسانية تزداد خطورة".

وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان ان "متطوعي الهلال الاحمر السوري في حمص يوزعون المواد الغذائية والبطانيات والمساعدات الطبية على الاف المدنيين".
وكان عبد الرحمن اشار في وقت سابق الى "تعزيزات عسكرية تتجه نحو حمص بالقرب من منطقة النبك (ريف دمشق) تضم نحو ثلاثين الية عسكرية بينها دبابات وناقلات جنود".

الى ذلك، افاد المرصد ان "طفلا استشهد في مدينة درعا اثر اصابته برصاص قناصة خلال تشييع طفلة استشهدت مساء امس برصاص حاجز امني، كما استشهدت سيدة اثر سقوط قذيفة على منزلها في مدينة الرستن بمحافظة حمص".
وفي محافظة حماة (وسط)، قتل ثمانية جنود في الجيش النظامي السوري خلال مواجهات مع منشقين قرب قرية قلعة المضيق، بحسب المصدر نفسه.

وعند المدخل الشمالي للرستن في محافظة حمص، اندلعت معارك مماثلة قبل ان يتراجع المنشقون.
ويحاول الجيش وقوات الامن السورية منذ ثمانية ايام اخضاع حمص، ثالث المدن السورية والتي تعتبر معقلا للمعارضين السوريين منذ بدء الانتفاضة الشعبية المناهضة للنظام في اذار/مارس 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استغباء واستهبال للعقل
محمد العربي -

شكلهم حابين ياكلو فيتو صيني وروسي تالت .... عكل حال يروحو عمجلس الامم ويجبرو .... وبعدين هي قصة دعم المعارضة ماديا على عاساس يعني هني ماعم يدعموهم ... .. المال يلي جندو فيه المقاتلين الليبين والمجاهدين الافغان .... بس واللهي العظيم وقسما برب العزة اننا سنسحقكم على ارض سوريا الطاهرة ولن نيأس ولا نمل وسنرى اذا كنتم قادرين على الاستمرار في دفع كل هذه التكاليف المالية الكبيرة ...ورائكم والزمن طويل

استغباء واستهبال للعقل
محمد العربي -

شكلهم حابين ياكلو فيتو صيني وروسي تالت .... عكل حال يروحو عمجلس الامم ويجبرو .... وبعدين هي قصة دعم المعارضة ماديا على عاساس يعني هني ماعم يدعموهم ... .. المال يلي جندو فيه المقاتلين الليبين والمجاهدين الافغان .... بس واللهي العظيم وقسما برب العزة اننا سنسحقكم على ارض سوريا الطاهرة ولن نيأس ولا نمل وسنرى اذا كنتم قادرين على الاستمرار في دفع كل هذه التكاليف المالية الكبيرة ...ورائكم والزمن طويل

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حسين جبري وفرع الأمن بطرطوس وجن جنانهون جزء1

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حسين جبري وفرع الأمن بطرطوس وجن جنانهون جزء1

نداء حار إلى كي مون
Lawyers Syrians -

قدَّم لين باسكو مساعد الأمين العام للأمم المتحدة تقريرًا إلى مجلس الأمن في اجتماع خلف أبواب مغلقة بشأن سوريا ، أن سوريا كثفت حملتها لقتل المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية ،و أنه في الأيام التي مضت بعد الفيتو الروسي والصيني فإن ما يقدر بنحو 820 شخص آخرين قتلوا أي في المتوسط 154 شخصاًكل يوم، وهو معدل أعلى كثيرًا مما كان عليه الحال قبل الفيتو الروسي والصيني ، فضلاً عن عشرات القتلى في الانفجارات التي يفتعلها النظام السوري ليبرر استمراره أمام العالم في حرب الإبادة الجماعية للشعب السوري ، وعلقت الخارجية الأمريكية على ذلك فقالت: إن العمليات العسكرية في سوريا يجب ألا تستمر، وسوريا تستحق الانتقال السلمي، وأنها تتطلع للعمل مع أصدقاء سوريا على وقف حمام الدم والانتقال السلمي وفي سوريا على أرض الواقع عدد اليتامى والأرامل والثكالى يكاد يقارب المليون نسمة وأعدادهم بازدياد يومياً، فضلاً عن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والأسرى من الشعب السوري ، لذا فإن الشعب السوري يحتاج جيشاً حراً يحميه ، ويريد ملاذات آمنة ، لأنه بعد كل هذه التضحيات استحال في حقه الركوع والخضوع ويؤكد شعاراته بإصرار ( روسيا والصين تقتل أطفالنا ونساءنا وشيوخنا وتدمر بيوتنا) ( والجيش الحر يحمينا ) ( والملاذات الآمنة ، والحماية الدولية مطلبنا ) , وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.

نداء حار إلى كي مون
Lawyers Syrians -

قدَّم لين باسكو مساعد الأمين العام للأمم المتحدة تقريرًا إلى مجلس الأمن في اجتماع خلف أبواب مغلقة بشأن سوريا ، أن سوريا كثفت حملتها لقتل المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية ،و أنه في الأيام التي مضت بعد الفيتو الروسي والصيني فإن ما يقدر بنحو 820 شخص آخرين قتلوا أي في المتوسط 154 شخصاًكل يوم، وهو معدل أعلى كثيرًا مما كان عليه الحال قبل الفيتو الروسي والصيني ، فضلاً عن عشرات القتلى في الانفجارات التي يفتعلها النظام السوري ليبرر استمراره أمام العالم في حرب الإبادة الجماعية للشعب السوري ، وعلقت الخارجية الأمريكية على ذلك فقالت: إن العمليات العسكرية في سوريا يجب ألا تستمر، وسوريا تستحق الانتقال السلمي، وأنها تتطلع للعمل مع أصدقاء سوريا على وقف حمام الدم والانتقال السلمي وفي سوريا على أرض الواقع عدد اليتامى والأرامل والثكالى يكاد يقارب المليون نسمة وأعدادهم بازدياد يومياً، فضلاً عن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والأسرى من الشعب السوري ، لذا فإن الشعب السوري يحتاج جيشاً حراً يحميه ، ويريد ملاذات آمنة ، لأنه بعد كل هذه التضحيات استحال في حقه الركوع والخضوع ويؤكد شعاراته بإصرار ( روسيا والصين تقتل أطفالنا ونساءنا وشيوخنا وتدمر بيوتنا) ( والجيش الحر يحمينا ) ( والملاذات الآمنة ، والحماية الدولية مطلبنا ) , وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.

محمد العربي
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حميدو و الطاقيه المخفيه و غليون

محمد العربي
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حميدو و الطاقيه المخفيه و غليون

ابن بائع الجولان
شامي و افتخر -

بثار و عصابته يريدون اسكات كل القنوات الحره حتي نأخذ الاخبار من السوريه الفضائيه و اتباعها ---هزلت يا بثار

ابن بائع الجولان
شامي و افتخر -

بثار و عصابته يريدون اسكات كل القنوات الحره حتي نأخذ الاخبار من السوريه الفضائيه و اتباعها ---هزلت يا بثار

Tarek Abo Hamid
حمد -

السنيورة: لم نقل يومًا بإسقاط نظام الأسد ولم نعتبر الأمر هدفنا

Tarek Abo Hamid
حمد -

السنيورة: لم نقل يومًا بإسقاط نظام الأسد ولم نعتبر الأمر هدفنا

الواقع السوري ومطالب شعب
Syrian people -

السلطة الأسدية الطاغية ترتكب أشد أنواع أساليب التعذيب الوحشية مع المواطنين من أصحاب الرأي والضمير المنددين بالفساد والظلم ولقد قام الشعب ينادي بالعدالة والحرية والكرامة بمظاهرات سلمية فيكون تصرف السلطة بإصدار الأوامر لقوات الأمن والجيش باقتحام المدن والقرى وإطلاق ملايين طلقات الرصاص الحي وآلاف القذائف من الدبابات التي دفع ثمنها الشعب السوري من عرق جبينه لحماية الشعب ولكن السلطة وجهت ذلك كله لقتل مايزيد عن السبعة آلاف قتيل من المواطنين بالإضافة آلاف المفقودين وبالإضافة إلى وقوع آلاف الجرحى واعتقال عشرات الآلاف من المواطنين و مئات الأطفال وتعذيبهم وقتلهم والتمثيل بهم واغتصاب النساء وقتل الشيوخ وقصف البيوت والمساجد والمستشفيات واعتقال الأطباء وقتلهم ،وصار الناس يفرون من بيوتهم إلى الحقول والجبال بسبب هذه التصرفات الهمجية ، كما أطلقت الشبيحة في الشوارع يطلقون النار ويسرقون المحلات ، فأين مجلس الأمن ، وأين الضمير العالمي ، وأين جمعيات حقوق الإنسان ، وأين المحكمة الجنائية من الإبادة الجماعية ، وجرائم ضد الإنسانية ، تجاه هذا القتل والتدمير والإجهاز على الجرحى والتمثيل بالجثث وأساليب التعذيب الوحشية ، أين العالم المتحضر ، لقد شهدت الدنيا كلها وسمعت بهذه الفظائع التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه الأعزل ، لذا فإن الشعب السوري يطلب من دول أصدقاء سوريا التفكير بطريقة لحماية المدنيين و إيقاف المجازر المروعة لشعب أعزل من السلاح والذي تذبحه الآلة الحربية الأسدية وعصابات الشبيحة والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني بشكل همجي شرس ،لدرجة أنه لم تسلم من شرورهم المساجد والبيوت والأطفال والنساء والشيوخ والرجال دون تمييز، وذلكم لأن الشعب قال للظالم ياظالم كفى ، كفى فالدنيا تغيرت وصار للصوت أن يصل للأشقاء وللعالم كله ورأى الشعوب تنعم بحياة كريمة فتوجه بخطابه السلمي مطالباً بالعدالة والكرامة كبقية الشعوب الكريمة وتكافؤ الفرص وجعل أجهزة القمع تحت القانون لافوقه ، أفلا يستحق هذا الشعب مناصرتكم ووقوفكم إلى جانبه في وجه القتلة والمجرمين وسفاحي الدماء .

دون جدوى
omar -

سينعقون طويلا دون جدوى.....هكذا هو الحال بالتمام والكمال نقطة انتهى

دون جدوى
omar -

سينعقون طويلا دون جدوى.....هكذا هو الحال بالتمام والكمال نقطة انتهى

عاجل من ركن الدين
syria free -

قتل اليوم أحد العواينية في حي ركن الدين،ويعتبر من أخطر المخبرين الذين يتعاونون مع الأمن والشبيحة في رصد التظاهرات بالحي واعتقال النشطاء. وامس اغتيل في حي ركن الدين ايضا المجرم العميد .......، مدير مشفى حاميش العسكري وشقيق جزار المخابرات الجوية سابقا العماد ......الذي يعمل حاليا مستشار الشؤون الأمنية لبشار. وقد خرجت تظاهرات عدة من الحي منذ يوم الجمعة تضامنا مع حمص والزبداني في ظل حصار كامل من الأمن والشبيحة على المداخل المؤدية للصالحية ومساكن برزة واتستراد المزرعة. الثورة صارت على ابواب دمشق. الله محيي الاحرار

لا يقرأون
عبد الله صقر -

غريب هذا القرار .كانما من اصدره كان غائبا عن الوعي.في الوقت الذي تطالب فيه الامم المتحدة والولايات المتحدة باعادة المراقبين جاء قرار مجلس الجامعة ليوقفها ويطلب قوات حفظ سلام عربية اممية .يا اصحابي قوات حفظ السلام ترسل في حال كان هناك نزاع بين دولتين وهذه الحالة غير موجودة في سوريا.ثم من قال لمجلس الجامعة ان مجلس الامن الذي فشل في اتخاذ قرار بدعم المبادرة العربية فكيف يا ترى ينجح في تقرير ارسال قوات حفظ السلام العربية والاممية؟

لا يقرأون
عبد الله صقر -

غريب هذا القرار .كانما من اصدره كان غائبا عن الوعي.في الوقت الذي تطالب فيه الامم المتحدة والولايات المتحدة باعادة المراقبين جاء قرار مجلس الجامعة ليوقفها ويطلب قوات حفظ سلام عربية اممية .يا اصحابي قوات حفظ السلام ترسل في حال كان هناك نزاع بين دولتين وهذه الحالة غير موجودة في سوريا.ثم من قال لمجلس الجامعة ان مجلس الامن الذي فشل في اتخاذ قرار بدعم المبادرة العربية فكيف يا ترى ينجح في تقرير ارسال قوات حفظ السلام العربية والاممية؟

لا يموت الحق
Yasir -

إن التاريخ شهد طغاة كثيرين مثل النظام السوري المجرم ، و لكنه أيضا شهد مصرعهم على يد الشعوب المظلومة ، و لن يدوم الزمان لهذه العصابة مهما طالت مدت بقائهم و تجبرهم ،فإننا سنسحقهم بعون الله لا بعون غيره كما هم يحذرون .

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

الله أكبر عندما توجه الثوار إلى الله وحده ولم يركنوا إلى الناتو أو الأممم المتحدة أو الجامعة العربية ، بدأت تباشير النصر تلوح الآن سيركض الغرب للتدخل قبل أن يسقط النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بأيدي الثوار بمفردهم قال الله تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم .. وبشر الظالم بعاقبة ظلمه ولو بعد حين .. الظلم لا يستقيم مع العدل الظلم والفساد اذا تفشى في اي مجتمع مسلم او غير مسلم فنهايته تكون قريبه ومؤلمه .. وياليت قومي يعلموووووووووووووووووووووووووووووووون

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شبيحة لبنان والعراق اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم.... التابعين لايران -اتركو سوريا لقد سئمنا منكم ومن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد العميل الارهابي اتركوا سوريا وشأنها يا عبيد ايران يامن تنسبون انفسكم للعروبة والعروبة منكم براء يا من بعتم اوطانكم واصبحت قبلتكم ايران تحيا سوريا حرة عربية ويحيا الوطن العربي ويحيا كل عربي شريف ولائه لوطنه وليس لايران وتحيا ثورة العرب ثورة سوريا ويحيا شجعان وابطال سوريا الأحرار ويسقط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد العميل الارهابي

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شبيحة لبنان والعراق اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم.... التابعين لايران -اتركو سوريا لقد سئمنا منكم ومن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد العميل الارهابي اتركوا سوريا وشأنها يا عبيد ايران يامن تنسبون انفسكم للعروبة والعروبة منكم براء يا من بعتم اوطانكم واصبحت قبلتكم ايران تحيا سوريا حرة عربية ويحيا الوطن العربي ويحيا كل عربي شريف ولائه لوطنه وليس لايران وتحيا ثورة العرب ثورة سوريا ويحيا شجعان وابطال سوريا الأحرار ويسقط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد العميل الارهابي

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
omar -

مسرحية هزلية هي مانراها الآن، روسيا تدافع عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ قاتل الاطفال بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وزبانيته ؟ لماذا؟ بكل بساطة لأن سوريا التي تمنع الحرية هي حليفة روسيا الوحيدة في المنطقة إضافة إلى إيران، ولذلك فإن روسيا لا تريد خسارة العميل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأول قاتل الأطفال وعدو الحرية وقامع الشعب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار، والله المسرحية واضحة لأن الجامعة العربية تريد أن ترسل مراقبين وكأنها لا تعلم الحقيقية؟!!! فقط تريد شراء المزيد من الوقت للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد ليقوم بقمع الشعب بطريقة ابشع من ذي قبل!!!

خذو مسهل وخلصونا
JJ -

خارج الموضوع

خذو مسهل وخلصونا
JJ -

خارج الموضوع

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
JJ -

نظرا للخسائر الفادحة في الأمن والشبيحة على يد ثوار سوريا الأشاوس بدأ بشار باستيراد شبيحة من الحرس الثوري الإيراني متوهما بأنه يستطيع إخماد تسونامي الثورة السورية الذي سيجرف معه النظام السوري الفاشي وأعوانه الخونة

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
JJ -

نظرا للخسائر الفادحة في الأمن والشبيحة على يد ثوار سوريا الأشاوس بدأ بشار باستيراد شبيحة من الحرس الثوري الإيراني متوهما بأنه يستطيع إخماد تسونامي الثورة السورية الذي سيجرف معه النظام السوري الفاشي وأعوانه الخونة