أخبار

محادثة بين بان كي مون ونبيل العربي حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: ابلغ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان مجلس الامن الدولي هو المخول اتخاذ قرار بشأن قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، كما قال المتحدث باسمه مارتن نيسيركي في بيان. وقال نيسيركي ان بان الذي اتصل بالعربي الاحد اكد انه "يعود لمجلس الامن الدولي اتخاذ قرار بشأن مطالب الجامعة المحددة".

وقرر وزراء الخارجية العرب الاحد في القاهرة انهاء مهمة بعثة المراقبين العرب و"دعوة مجلس الامن لاصدار قرار بتشكيل قوات حفظ سلام عربية اممية مشتركة للاشراف على تنفيذ وقف اطلاق النار" في سوريا.

وقال بيان الامم المتحدة ان بان "يثمن ويرحب بجهود الجامعة لانهاء العنف في سوريا" وايجاد حل سلمي وديموقراطي لهذه الازمة، كما يعرب مجددا عن "قلقه العميق" امام تفاقم العنف والوضع الانساني وخصوصا في مدينة حمص، وسط سوريا. وكرر بان نداءه للحكومة السورية بـ "احترام القوانين الدولية والكف فورا عن قصف واستخدام القوة ضد المدنيين".

كما تحادث الامين العام للامم المتحدة خلال نهاية الاسبوع مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو حول الوضع الانساني في سوريا. وبهذا الصدد اكد البيان ان بان "يدعو كافة الاطراف الى "تيسير تحرك (المنظمات الانسانية) من دون قيود" ويؤكد ان "الامم المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة من يحتاجون لذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
heilbronn Gemany
ibrahimk jaber -

نتمنى ان تتطبق قرارت وزراء الخارجية العرببكل بنودها من قبل هذا المجرم بشار ألأسد ولكنيبدو ان النظام السوري هذا مصر على ابادة شعبه فيالحسمم العسكري حتى لووقف العالم بأكمله ضدهمادامت دولتين تساندانه هما روسيا والصين ولا أعتقدان قوات حفظ سلام عربية دولية تبصرالنور في الوقتالحاضر مادامت هاتين الدولتين تساندانه ولهما الحقفي إستعمال الفيتو ضد اي مشروع يخالف حليفهما بشار