أخبار

عراقيون يرون في مساعدة الثوار السوريين ديناً حان موعد سداده

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عراقيون يصلون إلى بلدهم بعد أن غادروا سوريا هرباًمن العنف

حتى عهد غير بعيد كان سوريون يرسلون أسلحة ومقاتلين عبر الحدود لمساعدة السنة في سنوات النزاع الطائفي. وفجأة انقلبت الصورة ومعها اتجاه تدفق السلاح. وتبدى ذلك خلال احتفال بمناسبة المولد النبوي أُقيم متأخراً على أطراف مدينة الفلوجة غربي بغداد ليتحول إلى تظاهرة دعم وتضامن مع المنتفضين السوريين.

تحول احتفال أقيم بمناسبة المولد النبوي على أطراف مدينة الفلوجة إلى تظاهرة تأييد للمعارضة السورية. وكان صبيان يلوحون بالعلم السوري القديم ذي الألوان الأخضر والأسود والأبيض الذي اعُتمد إبان الثلاثينات بعد إعلان الاستقلال وانتهاء السيطرة الفرنسية، وراح آخرون يجمعون التبرعات لإرسال العون والسلاح الى المقاتلين المناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد عبر الحدود.

وقال الشيخ حميد الهايس، أحد وجهاء المنطقة، في حديث أجرته معه صحيفة نيويورك تايمز في مقره في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار المحاذية لسوريا انه يتمنى لو يستطيع الذهاب الى سوريا بسلاحه للقتال هناك.

ويبدو واضحاً بصورة متزايدة إن الأزمة السورية تتحول الى نزاع اقليمي طالما حذر محللون من انزلاق الوضع اليه. ويشير تسارع الأحداث، بما في ذلك تفجيرات واغتيالات في دمشق وحلب واشتباكات طائفية في طرابلس في شمال لبنان، إلى أنّ نظام الأسد يواجه الآن أعداء عبر حدوده ايضا.

ويقول هؤلاء المحللون إن سوريا، كما العراق وافغانستان قبلها، يمكن ان تصبح ساحة تدريب لحقبة جديدة من النزاعات الدولية، وان الجهاديين يسجلون للانخراط فيها. وفي هذا الاطار، دعت قيادة تنظيم القاعدة، والأشد مدعاة للقلق دعوة جماعة الاخوان المسلمين في الاردن، المجاهدين في انحاء العالم الى مقاتلة نظام الأسد.

ولا تتبدى الطبيعة الاقليمية عابرة الحدود للنزاعات الطائفية بوضوح مثلما تتبدى في صحراء العراق الغربية حيث بدأ العرب السنة يلتفون حول قضية المعارضة السورية، وربما في مجرى العملية تعزيز موقعهم في التعامل مع الحكومة التي يسيطر عليها الشيعة في بغداد، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وتنقل الصحيفة عن تاجر سلاح في الانبار يستخدم الاسم المستعار احمد المصري انه بدأ شراء السلاح من الأشخاص أنفسهم الذين باعه اليهم في السابق اي من مقاتلي الانبار والموصل بعدما قيل له قبل خمسة اشهر ان الحدود السورية تشهد طلبا على السلاح.

وأضاف انه بعدما كان ينقل السلاح من سوريا اصبح الآن ينقله بالاتجاه المعاكس. وكشف احمد انه يبيع مدافع الهاون والقنابل اليدوية والبنادق، وان حلقة الوصل في سوريا ايضا مواطن عراقي. وفي بعض الحالات يتنازل عراقيون عن اسلحتهم مجانا وعندها لا يطلب مقابلها إلا كلفة نقلها عبر الحدود. وقال احمد في حديث لصحيفة نيويورك تايمز "انها تجارة رابحة، ولكن ربحها ليس سهلا".

ويتحدث شيوخ عشائر ومسؤولون أمنيون عن تدفق السلاح الى سوريا من محافظة الانبار والمناطق المحيطة بالموصل في شمال العراق بكميات قليلة لكنها متزايدة. وتفيد مصادر ان اسعار بعض الأسلحة ارتفعت بحدة، الى 2000 دولار من 200 دولار، بحسب احد المصادر.

وقال عبد الرحيم الشمري رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى ان متفجرات واسلحة تُهرب عبر منطقة ربيعة الحدودية. وتحدث تاجر سلاح طلب عدم ذكر اسمه عن تهريب قطع من السلاح في صناديق سجائر فارغة وانه كسب مؤخرا 4000 دولار من بيع بندقية بي كي سي. وأضاف ان بعض السوريين على الجانب الآخر من الحدود يقايضون اغناما وماشية مقابل السلاح.

وتنطلق مشاعر التعاطف مع الثوار السوريين في محافظة الانبار من علاقات قبلية عمرها قرون فضلا عن الهوية المشتركة حيث غالبية سكان المنطقة هم من العرب السنة.

وقال الشيخ علي حاتم سليمان في حديث لصحيفة نيويورك تايمز في مقره في بغداد "ان بيننا قبائل مشتركة وحدودا مشتركة" واصفا الأسد بأنه "جزار". وتابع ان ابناء محافظته الأنبار يحاولون مساعدة الثوار السوريين. وقال "نعم انهم يقدمون السلاح، ويجب تقديمه" مضيفا ان شيوخ عشائر الانبار سيجتمعون هذا الاسبوع لبحث سبل دعم الثوار.

في غضون ذلك، يحاول تنظيم القاعدة في العراق الذي تلقى ضربات قاصمة في السنوات الأخيرة ان يستغل اعمال العنف في سوريا لصالحه. ونقلت وكالة انباء ماكلاتشي عن مسؤولين اميركيين لم تذكر اسماءهم ان تنظيم القاعدة في العراق كان وراء التفجيرين الأخيرين في دمشق وربما ايضا وراء تفجير حلب يوم الجمعة الماضي. وقال مسؤولون اميركيون في بغداد ان هذا مرجح ولكن ليس لديهم أدلة تؤكده.

وكان زعيم القاعدة ايمن الظواهري اصدر يوم السبت بيانا دعا فيه مسلمي المنطقة والعراق تحديدا الى دعم الانتفاضة السورية. وفي الاردن وجهت جماعة الاخوان المسلمين ذات النفوذ الواسع دعوة خاصة بها الى السلاح معتبرة ان الجهاد ضد نظام الأسد فرض عينا على المسلمين في كل مكان وان دعم الشعب السوري والجيش السوري الحر واجب لأنهم يواجهون ظلم النظام وبطشه.

وأشار تنظيم القاعدة في العراق المعروف ايضا باسم دولة العراق الاسلامية إلى أنّ كثيرا من السوريين قاتلوا جنبا الى جنب مع دولة العراق الاسلامية مستبشرا بوصول مقاتلين عراقيين "للقتال مع اخوتهم في سوريا". كما نصحت الجماعة الثوار السوريين باستخدام العبوات الناسفة التي أثبتت فاعلية قاتلة في حرب العراق.

واكد زعماء محليون في محافظة الانبار حيث لا يتمتع تنظيم القاعدة بتأييد يُذكر، ان مساعدة المحافظة للسوريين مساعدة انسانية بحتة. وقال مسؤولون في الفلوجة انهم يهيئون مخيما للاجئين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن فيصل العيساوي عضو مجلس محافظة الانبار ان اهالي المحافظة يريدون مساعدة السوريين، لا بالسلاح وانما بأي شكل آخر من اشكال المساعدة يمكن تقديمها. وأشار العيساوي الى استقبال مئات الوف اللاجئين العراقيين في سوريا قائلا "ان علينا ان نقف بجانب الشعب السوري مثلما وقفوا بجانبنا".

وسعت الحكومة المركزية التي يسيطر عليها الشيعة في بغداد الى الحفاظ على توازن دقيق في موقفها من الأزمة السورية ممتنعة عن اتخاذ موقف صريح في دعم هذا الطرف أو ذاك.

وقال وزير الخارجية هوشيار زيباري "نحن جيران مباشرون، كما المكسيك بالنسبة للولايات المتحدة. وإذا حدث تغيير في سوريا فان الجميع يخشى وصول التداعيات اليهم". وأضاف زيباري "ان هذا لا يعني اننا ندعم النظام السوري فنحن في الحقيقة لا نستطيع ان نقف ضد الشعب السوري".

كما يدخل النفوذ الإيراني عاملاً مؤثراً في حسابات العراق لدى تحديد موقفه من الأزمة السورية. فان الحكومة الإيرانية أوثق اصدقاء نظام الأسد والحكومة العراقية لا تريد إغضاب إيران التي لها قدر من السيطرة على القادة العراقيين وتدعم ميليشيات في العراق، بحسب صحيفة نيويورك تايمز مشيرة الى خوف العراقيين من اقدام إيران على توسيع نفوذها في الشأن العراقي للتعويض عن سوريا في حال سقوط الأسد.

ولا يخفي زعماء الانبار غضبهم على سياسة بغداد تجاه الأزمة السورية. وقبل ساعات على احتفال الفلوجة بالمولد النبوي أُقيمت فعالية مماثلة في ملعب الرمادي حيث لوح المشاركون فيها ايضا بالعلم السوري القديم. وقال الشيخ محمد خميس ابو ريشة "نحن هنا لدعم سوريا ونريد وقف اراقة الدماء، ونريد من الحكومة العراقية ان تدعم الشعب لا القتلة. انهم يساعدون الحكومة السورية على قتل هؤلاء المسلمين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ســــوال واحد للمؤيدين لبشـــار العـــار ***عبدالاله مجيد***لمــاذا لا يسمح لوسائل الاعلام ان تدخل والمنضمـــات الدوليــه ليرو ** حزب اللات** حزب الصدر **الارهابيين باعينهم ان كان صادق والله مابقي مع بشار الا الحراميه * طبعا متل العادة كلما تعرض النظام الأسدي لفضيحة تكشف كذبه وأفعاله المشينة التي يقوم بها ضد الشعب السوري يطفو على السطح ملف المؤامرة الخارجية وأن النظام البريء مستهدف من الخارج **هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

نعم ساندوهم
خفة وراحة -

هذا خبر مفرح وأرجو ان يتبع جميع السلفيين والإرهابيين والقاعديين تعليمات مرشديهم ويغادروا العراق للقتال في سوريا ويفضل ان يستشهدوا هناك ... افضل سبيل لتنظيف العراق

عن عبد الإله مجيد
د. بسام -

في تقرير آخر جاء بإسمك يا كاتب التقرير كنت قد رددت على ما جاء فيه بدون أن أفكر أن لديك هدف آخر غير بريء، حيث قام أحد المعلقين بإتهامك برغبتك في تدنيس الثورة السورية بأخبار غير نظيفة. كان شعوري نحو تعليقاته أنه زائد الحساسية، ولكن رؤيتي لمقال آخر يصب في نفس الهدف الذي بدأ الآن يبدو لي غير بريء، أعادني إلى الحاسة السادسة التي ملكها ذلك المعلق، وأصبحت الآن أقرب إلى تصديق إتهامه لك بأنك تريد النيل من ثوار سوريا!

قتال
عراقي -

هههههههه محمد ....يكول اتمنى اروح لسوريا لقتال ضد نظام سوري كذاب كما كذبه مسيلمه الكذاب متروح منو مانعك شو حدود مفتوحه وبيدكم لو تردون شباب يرحون ويموتون اهناك شكل ما عملتو مع امريكا باسم الدين ومقاومه كم شاب عراقي قتل كم طفل اصبح يتيم كم مواطن عراقي اصبح معوق وكم من نساء اصبحن ارامل وكم عائله اصبحو متشردين وكم بيت دمر ولحد لم يبني وغيرها من خراب العراق وبذات محافظه الانبار الي يدعي الى جهاد اولا يجاهد بنفسه واهله اول شي كما فعله الرسول الكريم عليه افضل صلاة وسلام عليه وال بيته وحتى الانبياء ضحو اولا بانفسهم من اجل الدين والحريه وكرامه الانسان

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

ارجو من الاخوان في الدول العربيه عموما والخليجيه خصوصا ان يتخذو الاجراءات التاليه.أولا استدعاء السفراء من موسكو وبكين كأجراء احتجاجي وخفض ومراجعه كافة العقود التجاريه مع هاتين الدولتين.ثانيا سحب الاعتراف بالحكومه العلويه الاسديه كممثل للشعب السوري.ثالثاالاعتراف بالمجلس الوطني السوري كممثل للشعب السوري والاستعداد لتمويل كافة متطلبات المجلس لمساعدة الشعب السوري .رابعا ارجاء القمة العربيه المزمع عقدها في بغداد المحتله من قبل الفرس المجوس الى اشعار آخر .واخيرا اذا لم تتوقف عصابات الاسد والحرس الثوري الايراني وحزب اللات سسنفتح باب الجهاد .

أحذروا الحرب بالنيابة
سعد الموصلي -

وصف الوزير زيباري لحساسية الوضع السوري بالنسبة للعراق وصف ممتاز وواقعي فالعراق لايريد أن يكون طرفا في لعبة الاستقطاب الطائفي الاقليمية التي تقودها السعودية وتروج لها قطر أما عشائر الأنبار فمعروف عنهم اندفاعهم في المواقف وعدم حساب النتائج والموضوع بالنسبة لهم ليس أكثر من فزعة عشائرية لكني أجزم أن هناك من يدفع المال بغزارة من خارج الحدود (والسعودية تحديدا) لأستثمار هذا الموقف ودفع البعض للقتال بالنيابة على الساحة السورية حيث عودنا حكام الخليج هلى دفع الاخرين للمجابهة نيابة عنهم وأقول لأخواننا العشائر الكريمة في الأنبار أحذروا هذه الألاعيب ولاتدخلوا أنفسكم في أتون حرب لاناقة لكم فيها ولاجمل بل ستدفعون الثمن غاليا من دمائكم وأموالكم وتذكروا مصائبكم حين خدعوكم بأكذوبة الجهاد فاستقبلتم ...القاعدة في بيوتكم حتى نالكم ونال شعبكم من الخراب الكثير وتذكروا أنهم دفعوا صدام لحرب ايران ثماني سنوات خسرنا فيها شبابنا وأقتصادنا ثم عادوا هم أنفسهم لحصارنا وتجويعنا ثم أحتلالنا بتسهيل منهم ومن أراضيهم وبمالهم.

نتبرء من احفاد البابليين
احفاد البابليين الأصلي -

انظرو الى تعليقات ابناء بلدي العراقيين قصر الله عمرهم وابادوهم الله من العراق,لأن تعليقاتهم كلها عداء للبحرين وتأييد لإيران الصفوي الذي قاتل العراقيين تسعة سنوات وقتلو خيرة شباب العراق،ومع ذلك نرى العراقيون الأغبياء يساندون إيران لأن مذهبها شيعي صفوي ويريدون أن يجعلو العراق ولاية إيرانية ،طاح حظنا نحن العراق ,لن نصبح بشرا بل نبقى حشرات مريضة لن نفهم الحياة ونحتاج الى قائد كصدام او الحجاج بن يوسف الثقفي ليضرب على أفواهنا بالأحذية والبوستال وليقطع رؤوس الخونة واللاوطنيين .،ونحن البابليين نتبرء من المسمى باحفاد البابليين لتأييده اللامحدود للشيعة المرتقة... احفاد البابليين الأصلي

متى يتعقلون
ابو نزار -

اهل الانبار هم اهل مشاكل دائما و الغريب انهم لا يتعظون مما حصل لهم عندما احتضنوا القاعدة و بعد ذلك استنجدوا بالامريكان ليتخلصوا منها. ان من يقوم بالثورة في سوريا هم اسلاميون اخوانيون سلفيون و هم من كان يرسل الانتحاريين الى الانبار و باقي العراق و هم من كان يسهل عبور الاموال و قيادي القاعدة الذين اذاقوا الانبار الامرين. متى تتخلون عن هذا النزق يا اهل الانبار؟ و لماذا تركضون خلف ما يؤذيكم دائما؟ اليس فيكم رجال عقلاء غير هذا الهايس و غيره؟ دعوا سوريا للسوريين و لا تتدخلوا فيما لا يعنيكم.

ثورة عرعورية
احمد الفراتي -

بالعكس فهذا يعني ان سنة العراق لم يردوا الجميل للحكومه السورية التي ساعدتهم على قتل العراقيين بالارهاب والمفخخات وفضلوا حسهم الطائفي والرضوخ للاوامر السعوديه وتركيا ودغدغة مشاعرهم ظنا منهم ان الحكم في العراق سيعود لهم عندما يحكم العرعور سوريا انهم واهمون فالعراق تحرر من حكم الاقليه ولايستعبده عرعور اخر فقد تم شنق العرعور الاكبر في يوم العيد الاكبر..... نحن مع حرية الشعب السوري ولكن لسنا مع العراعره والقاعده والطائفيين....... سنة العراق دوما في خانة الخيانة للعراق وقتل شعبه يكونون

انها الطائفية المقيتة
وسام -

لم يعد هناك شك بان ما يحرك العرب على اختلاف مشاربهم بعد التبعية السياسية غير التعصب الطائفي المبني على الجهل والتخلف والذي يتم التحريك به من خلال ما يعرف جزافاً بعلماء دين تقف ورائهم جهات مالية وسياسية معروفة.ولا نخفي سراً اذا قلنا بان هذا المخاض الذي بدأن نشهد آثاره واضحة للعيان في هذه الاشهر كان مجرد استقراء بسيط منذ اسقاط نظام صدام حسين يدل حتماً على ما ستؤول الواقعة اليه.لقد وقف الكثير ممن قلنا انهم يسمون برجال الدين مع نظام صدام حسين رغم علمانيته ونظامه البعثي الذي يكفرونه اليوم باعتباره نظاماً سنياً، وهو خطأ فادح وسخيف، ولكن الاسخف من ذلك من آمن بذلك وروّج له وآمن به.وقد ادعوا ان ذلك النظام من اكبر المساندين للقضية الفلسطينية وهو ما يمنحه قدراً كبيراً من التأييد والحصانة، ولكنهم شحذوا سيوفهم لمحاربة ايران رغم مواقفها المتميزة منذ ايامهم الاولى مع ماكان يعرف حينها بقضية العرب المركزية!! والى ذلك اشار الاستاذ هيكل في اكثر من مناسبة ومكان، وكذا هو حال المقاومة الاسلامية في لبنان، وهو أمر يعد من اوضح الواضحات.واليوم تبدو الصورة اشد وضوحاً فسورية هو مصداق حال النظام العراقي حينها، نظام بعثي علماني، ولكنه ولم يشن اي حرب على دولة جارة، ولم يمارس القتل كما حدث حينها في العراق، ولكن نفس الاشخاص الذي بكوا على نظام صدام باعتباره سني، يكفرون النظام السوري باعتباره على زعمهم علوي!!القرضاوي ومجرمو القاعدة، استباحوا دماء شيعة العراق، واستخفوا بدماء شيعة البحرين، واستهانوا بدماء شيعة لبنان، وهاهم يوقدون نار فتنة اخرى في سورية حتى تمسي قندهار اخرى، او مقاديشو ثانية، بل وحتى بغداد عاصمة الدنيا الذي أحالوها الى خراب ودمار، وموت.هؤلاء مجرد ادوات لن تأتي ثمارها إلا خراباً، فانظر ما حدث في كل الدول التي تحول ربيعها الى شتاء، ومن ولي امور الامة فيها، حتى ان ادونيس الذي شطح كثيراً في اول الامر عاد ليبكي دماً اليوم حزناً على الامس ويكفر غليون واتباعه بسبب ماآلت اليه الاوضاع في مصر وليبيا وتونس!!وها نحن نشهد ثمار هذا التأجيج الطائفي من تحفز لقتل الآخر لانه في مذهب يخالفني، وان مراجعة بسيطة لخطب ائمة المساجد في كل دول الخليج والدول ومعظم الدول العربية تظهر حالة الشحن الطائفي التي ستأتي يوماً ما على كل شيء.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حكومة المجوس في العراق لاتسمح بتهريب أي سلاح الى سوريا وهم يعرفون أن مايدعيه المسؤول العراقي كذب لأنهم يريدون القول بأن بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يقاتل جهاديون وسلفيون والقاعدة وأسماء حفظناها عن ظهر قلب وكلها من صناع الفتن في طهران وقم والضاحية الجنوبية,نعم هناك أسلحة تتدفق وحرس ثوري أيضا لمساعدة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في قتل شعبه,أيها المجوس سننظف أرض الشام من رجزكم وسينتصر أيضا شعب ايران وستذهبون بلارجعة أملنا بالله كبير وآمالكم با بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وشيوخكم صناع الفتن

يا ابواق النظام الساقط .
ابومصطفى النجفي -

جيش المهدي مجربين, مو ذولة جيش المهدي الي باعوا اسلحتهم للامريكان بالنجف وباسوا ايدهم حتى يحصلون عفو, مو ذولة جيش المهدي الي لمن المالكي حس بخطرهم ب 1000 جندي كص رجليهم كص من البصرة ولبسوا ملابس نسوان وختلوا, مو هذولة جيش المهدي الي جان كل شغلهم السرقة والنهب والي مكدروا يوصلون لحدود الاعظمية, لك دروح وطاح حظ بشار اذا اباله يعتمد على جيش ...مقتدة. لو وقفت الانبار مع سوريا بشار حقيقة في وضع مأساوي

Tarek Abo Hamid
لا للسلفيه في سوريا -

ولك صرعت راسنا بحقدك الاعمى على الشيعه..يا اخي روح لبلدك تورا بورا و ريحنا منك...انت مو سوري انت سلفي افغاني...سوريا لن تكون سلفيه...اسمع مني و روح صلي ركعتين و استغفر ربك اذا كان لك دين

العتب مرفوع
عربي -

استقبلت سوريا الاسد ما يفوق المليون و نصف عراقي اكثرهم من النصارى الذين هجرهم سلفيوالعراق..و بعد فيه سؤال ؟ و الان يتظاهر اهل السنه في الفلوجه ضد الاسد عتابا و حقدا لان بشار ساعد المسيحيين العراقيين...اخر زمن

المشرف السعودي
حسن الشامي -

ايها المشرف المحترم لماذا تسمح بنشر تعليق هذا المدعو بحفيد البابليين الاصلي لماذا تسمح له بسب العراقيين هكذا وبهذا الشكل الفظ فان اولئك السلاجقه وبقايا القوقاز في العراق والذين خسروا الحكم الطائفي الدكتاتوري هم الخونه والكارهين للشعب العراقي وانتم يا ايلاف ترحبون بهم عندما يسبون شعب العراق فهذا دليل على عداءكم للعراق ايها السعوديين.

الخليج العربي
ahmed -

على دول الخليج البدء فورا بتشكيل قوات عربيه مشتركه (سوريين ومصريين وخليجيين ومغاريه)كقوه مواجهه ضد ايران في حال قدومها على اي تصرف عدواني.. هذه القوات يجب ان تتمركز في مناطق الخليج مقابل الحدود الايرانيه على ان تتم قيادتها من الخليج نفسه( ضباط خليجيين يتولو القياده)وهكذا ستعرف ايران المجوسيه ان هناك من يقف لها بالمرصاد اذا حاولت مضايقه دول الخليج كما تفعل دوما

الله يحفظ سوريا وشعب سوري
مسلم لاسني ولا شيعي -

سيق وان زرت سوريا العزيزة وحينها شاهدة شعارات (عاش الرئيس الى الابد القائد حافظ الاسد)وغيرها من شعارات التمجيد للرئيس كما كان يمجد لصدام الضروره وبطل التحرير القومي وغيرها.وشاهدة كيف ان الرشوة من اهم مصادر العيش حتى ان احد الضباط قبل على نفسه ان ياخذ مني دولارين فقط هذا وغيرها الكثير الكثير ,وشاهدة كيف ان السوريين شعب منتج يستحق كل الاحترام والتقدير ولكن لايوجد دعم من قبل الدوله فهناك معمل ينتج لاتتجاوز مساحته 15 متر مربع او اقل .ووووو المجال لايسع لاذكر المزيد ولكن اقول لاخواننا السوريين ولي الكثير من الاصدقاء منهم, ماذا لو تغير النظام وكانت النتائج عكس ما متوقع وحالنا نحن العراقيين خير دليل فبعد ان خلصنا من صدام فلم نجني الا الخراب والدمار وضياع البلد ولم يستفد الا مجموعة لايتجاوز عددهم خمسة الاف شخص في حين الدمار والخراب شمل اكثر من عشرين مليون عراقي اليوم نادمين على هذا الحال.اللهم احفظ سوريا وشعب سوريا واخي بين مكونات شعبهم امين يارب العالمين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تصدر من شخص واحد***شبيحة لبنان والعراق اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم.... التابعين لايران -اتركو سوريا لقد سئمنا منكم ومن معبودكم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد العميل الارهابي اتركوا سوريا وشأنها يا عبيد ايران يامن تنسبون انفسكم للعروبة والعروبة منكم براء يا من بعتم اوطانكم واصبحت قبلتكم ايران تحيا سوريا حرة عربية ويحيا الوطن العربي ويحيا كل عربي شريف ولائه لوطنه وليس لايران وتحيا ثورة العرب ثورة سوريا ويحيا شجعان وابطال سوريا الأحرار ويسقط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد العميل الارهابي

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

انت عراقي شيعي .... فلاتتكلم في الشأن السوري وخليك باللطم والمتعة والزنجيل اما تعليقك المكرر في كل المواضيع ويوميا فقد مللنا منه ومن جهلك كفى اسكت خلي نفهم مايقوله العقلاء **يا نوري المالكي .....يا حسن ....... يا.. نجاد ....... من يظن منكم بأن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ......في السلطة ..... .............. عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ما ﺗﺖ من أول طلقة نار ....من سقوط أول شهيد ....من أول أستباحة للمساجد وتدمير الماٌذن ... حضروا له الأكفان ....تابوته جاهز منذ أذار ..... عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ........

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ﺇاﻰ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﻋﺼﺎﺑﻪﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺷﺎﺭ ﺍﻻﻴﺭﺍﻧﻲ مكانكم ليس هنا روحو لقناه العالم ﻮﺍﻠﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﻪ الي لسا بتنكر الثوره السوريه برا برا ما شوف و لا شبيح ﻔﻲ ﻫﺫﺍ الموقع ﺍﻟﺻﺎﺪﻖ ﺇﻴﻼﻑ ﻻﻨﻜﻡ ﻤﺛﻞ ﺍﻠﻁﻔﻴﻠﻴﺎﺕ ﻮ ﺍﻠﺠﺭﺍﺛﻴﻡ ﻟﻜﻧﻧﺎ ﻋﻧﺪﻧﺎ ﻮ ﺍﻟﺤﻤﺩ ﷲ ﻤﻧﺎﻋﻪ ﻜﺑﻴﺮﻩ ﻤﻦ ﺃﻤﺛﺎﻟﻜﻡ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

بعد سقوطﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛـــﺎﺮ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ونظامه نتمنى من ***المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان ****ﺍ لخروج من سوريه ..ويرجعوﺍ الى بلدهم أو الى أي أرض ..وعلى رأسهم ..خالد مشعل وتنظيمه الارهابي افضل ما يتم خروجهم بطريقه اخرى مثل ما حصل لهم في الاردن بعهد لمرحوم ﺍ لملك حسين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

بعد سقوطﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛـــﺎﺮ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ونظامه نتمنى من ***المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان ****ﺍ لخروج من سوريه ..ويرجعوﺍ الى بلدهم أو الى أي أرض ..وعلى رأسهم ..خالد مشعل وتنظيمه الارهابي افضل ما يتم خروجهم بطريقه اخرى مثل ما حصل لهم في الاردن بعهد لمرحوم ﺍ لملك حسين

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
الهدهد الشامي -

الحلو بالموضوع كل عملاء المالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد المالكي وابشرهم ... وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
الهدهد الشامي -

الحلو بالموضوع كل عملاء المالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد المالكي وابشرهم ... وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

قلت رأيي فماذا عنكم
انا سوري -

دفع الامريكان دما ومالا ودمارا في سبيل نيل حريتهم من تبعية التاج البريطاني ودفع الفيتناميون ثمنا باهظا للخلاص من تبعية امريكا ودفع الجزائريون ثما كبيرا جدا لنيل حريتهم من تبعية فرنسا ويدفع اهل سوريا ثمنا باهظا جدا لنيل كرامتهم وحريتهم هل هذا الثمن مبررا دينيا واخلاقيا ؟؟ دينيا : 1-الاعمار بيد الله وما من نفس تموت الا باذن الله وفي وقتها الذي يحدده هو سبحانه وتعالى 2-ان الحاكم الكافر المحتل لبلد اسلامي (ايا كان اسمه او لونه )واجب دفعه ولا يجب الاستئذان عندها ..كل وطاقته اخلاقيا : اعتقد ان الحياة بلا كرامة موت بل اكثر ، لذا فالحياة الحرة الكريمة تبرر الثمن قال قطري : وما للمرء خير في حياة *****اذا ما عد من سقط المتاع الآن : انا قلت رأيي فماذا عنكم ؟؟

قلت رأيي فماذا عنكم
انا سوري -

دفع الامريكان دما ومالا ودمارا في سبيل نيل حريتهم من تبعية التاج البريطاني ودفع الفيتناميون ثمنا باهظا للخلاص من تبعية امريكا ودفع الجزائريون ثما كبيرا جدا لنيل حريتهم من تبعية فرنسا ويدفع اهل سوريا ثمنا باهظا جدا لنيل كرامتهم وحريتهم هل هذا الثمن مبررا دينيا واخلاقيا ؟؟ دينيا : 1-الاعمار بيد الله وما من نفس تموت الا باذن الله وفي وقتها الذي يحدده هو سبحانه وتعالى 2-ان الحاكم الكافر المحتل لبلد اسلامي (ايا كان اسمه او لونه )واجب دفعه ولا يجب الاستئذان عندها ..كل وطاقته اخلاقيا : اعتقد ان الحياة بلا كرامة موت بل اكثر ، لذا فالحياة الحرة الكريمة تبرر الثمن قال قطري : وما للمرء خير في حياة *****اذا ما عد من سقط المتاع الآن : انا قلت رأيي فماذا عنكم ؟؟

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان عميل اسرئيل حافظ الأسد ومذبحة تل الزعتر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان عميل اسرئيل حافظ الأسد ومذبحة تل الزعتر

اهل الانبار
عبد الله ابو هيثم -

مخالف لشروط النشر

اهل الانبار
عبد الله ابو هيثم -

مخالف لشروط النشر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
الهدهد الشامي -

الشعب السوري يطلب و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ وجيشها العمل لألقاء القبض على بشارومحاكمته بدمشق بتهمة تشجيع ﺍﻠﻗﺗﻞﻮالإرهاب والعمل على زعزعة أمن الوطن والمواطن .

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
الهدهد الشامي -

الشعب السوري يطلب و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ وجيشها العمل لألقاء القبض على بشارومحاكمته بدمشق بتهمة تشجيع ﺍﻠﻗﺗﻞﻮالإرهاب والعمل على زعزعة أمن الوطن والمواطن .

وماذا استفادوا
شاكوش -

وماذا استفاد اهل الرمادي والفلوجة من السلاح والانتحاريين الذي تدفقوا عليهم من سوريا غير الخراب والقتل والارهاب ليشعروا الان انهم مدينون للسوريين بدين يجب تسديده؟؟

وماذا استفادوا
شاكوش -

وماذا استفاد اهل الرمادي والفلوجة من السلاح والانتحاريين الذي تدفقوا عليهم من سوريا غير الخراب والقتل والارهاب ليشعروا الان انهم مدينون للسوريين بدين يجب تسديده؟؟

to no 18
rami -

خارج الموضوع

to no 18
rami -

خارج الموضوع

لعيون بشار اسد نحرق سوريا
Daniel J Daniel -

لعيون بشار اسد نحرق السوريا من الشمال الي الجنوب لماذا لا يفكر المؤيدين لهذا النظام ان حان االوقت الرحيل ان دولة سوريا نظام جمهوري وليس ملكى كفى قتل الشعب بالدبابات لقد قتلوا اكثر 3000 شخص اسرائيل لم تقتل بهذا العدد فى حربها مع غزة هل يتذكر المناصرين لبشار اسد كيف كانت الطائرات اسرائيلية تحلق فوق قصرة اين كان الجيش والمؤيدين لم يطلقوا اي طلقة ولا حتى مظاهرات تندد بهذا العمل لعيون بشار نحرق سوريا

لعيون بشار اسد نحرق سوريا
Daniel J Daniel -

لعيون بشار اسد نحرق السوريا من الشمال الي الجنوب لماذا لا يفكر المؤيدين لهذا النظام ان حان االوقت الرحيل ان دولة سوريا نظام جمهوري وليس ملكى كفى قتل الشعب بالدبابات لقد قتلوا اكثر 3000 شخص اسرائيل لم تقتل بهذا العدد فى حربها مع غزة هل يتذكر المناصرين لبشار اسد كيف كانت الطائرات اسرائيلية تحلق فوق قصرة اين كان الجيش والمؤيدين لم يطلقوا اي طلقة ولا حتى مظاهرات تندد بهذا العمل لعيون بشار نحرق سوريا

تنبيه
عبد الله العربي -

ما دخل السنة والشيعة بهذا الموضوع؟ يريد السوريون ان يغيروا نظامهم ويريد اخرون من السوريين الابقاء عليه. هذه مسالة داخلية وطنية سورية لا علاقة لها بمن كان لعلي بن ابي طالب شيعة ولا بمن كان شيعة لمعاوية وبني امية. فالى النابحين بسب الشيعة وهو مصطلح تاريخي قديم قدم الاسلام فرق من كان مواليا لعلي في صراعه مع معاوية عمن كان شيعة ومواليا لمعاوية، ان يتثقفوا ويعوا ان تقسيم الامة على هذا المنوال الباهت سيقودهم الى جمل وصفين ونهروان من جديد.ولكن اكثر الناس لا يعلمون

تنبيه
عبد الله العربي -

ما دخل السنة والشيعة بهذا الموضوع؟ يريد السوريون ان يغيروا نظامهم ويريد اخرون من السوريين الابقاء عليه. هذه مسالة داخلية وطنية سورية لا علاقة لها بمن كان لعلي بن ابي طالب شيعة ولا بمن كان شيعة لمعاوية وبني امية. فالى النابحين بسب الشيعة وهو مصطلح تاريخي قديم قدم الاسلام فرق من كان مواليا لعلي في صراعه مع معاوية عمن كان شيعة ومواليا لمعاوية، ان يتثقفوا ويعوا ان تقسيم الامة على هذا المنوال الباهت سيقودهم الى جمل وصفين ونهروان من جديد.ولكن اكثر الناس لا يعلمون

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اشبال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ البعث والشبيحه يتخبطون !! سبحان العز المذل سبحان من جعلنا نشاهدكم بهذه الحاله المرثي لها

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اشبال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ البعث والشبيحه يتخبطون !! سبحان العز المذل سبحان من جعلنا نشاهدكم بهذه الحاله المرثي لها

فليتحرك احد منكم
كامل -

الشعب السوري ينذبح بينما اهل فلسطين غير مهتمين الا بقضيتهم واهل العراق غير مهتمين بشيء واهل مصر وهم اكبر دولة عربية لا يتحركوا ولا يفكروا باي مشروع انقاذ فمن لاهل سوريا المساكين؟

فليتحرك احد منكم
كامل -

الشعب السوري ينذبح بينما اهل فلسطين غير مهتمين الا بقضيتهم واهل العراق غير مهتمين بشيء واهل مصر وهم اكبر دولة عربية لا يتحركوا ولا يفكروا باي مشروع انقاذ فمن لاهل سوريا المساكين؟

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
rami -

والله ايران جعجعه وازعاج على الفاضي... هددت وزبدت وتوعدت اي دوله تتدخل بالبحرين.. تدخل اسود و نمور و ابطال المملكه العربيه السعوديه والجمو الفرس..... فماذا فعلو....لاشييييييييييييييييي اجبن خلق الله وجيش صدام اكبر شاهد من قبل واسود السعوديه اكدوها.....

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
rami -

والله ايران جعجعه وازعاج على الفاضي... هددت وزبدت وتوعدت اي دوله تتدخل بالبحرين.. تدخل اسود و نمور و ابطال المملكه العربيه السعوديه والجمو الفرس..... فماذا فعلو....لاشييييييييييييييييي اجبن خلق الله وجيش صدام اكبر شاهد من قبل واسود السعوديه اكدوها.....

الى السيد رامي
رائد -

سيد رامي من حاربت السعودية وباي جيش وسلاح

الى السيد رامي
رائد -

سيد رامي من حاربت السعودية وباي جيش وسلاح

أنتفاضه سورية
صوت الأحرار -

بعدكل ماشاهدته في سوريافي زيارتي لها ثبت لي أن هناك مؤامرةتحاك لتدميرسورياأرصاوشعباتحت شماعة الحريةوثورةالشعوب التي قام بهاأحرارتونس ومصرفأسقطوا طاغيتين مخملين بالرعايةالأمريكية،فلم أجد ثورةفي سوريابل تحركات شعبيةمحدودةفي أماكن محدودةباستثناءحماةبؤرةالأخوان المسلمين وشتات السلفيةالمشبوهةحركتهم التي ولدت بأيدي بريطانياالعظمى سابقا لترعاها أمريكالاحقافكانت الوهابيةالسعودية ربيبةالعنصرالأنكلوسكسوني جل هدفهادعم أقتصاديات الدول الغربية وتسخيرالنفطالعربي لخدمةالصهيونية العالميةوالامبرياليةالغربيةكماكانت دائماتقف ضدحركات التحرر العربي ودول المواجهةالعربيةخاصة مصر عبد الناصروسورياالأسدلأيمانهمابقضيةالعرب المركزيةفلسطين السليبة لهذا سلطت الأضواء على سورياوتضخم بشكل خيالي وكأن الوضع منهار والحقيقة أنها أنتفاضةشريحةلهاالحق بالمطالبة بالحريةوالعيش الكريم لكنها ليست ثورة تهدعروش الطغاةوالأ ماكانت لتستمرلسنةتقريبا لم تغيربالواقع شيئا فلبشارالاسدشعبيةلاتنكرخاصة بأوساط الشباب السوري ومن كل طوائفها لاحظتها بأم عيني ،نعم هي أنتفاضة وقدنفخ فيها الروح دعم من اللاديمقراظيين بل عتات العمالةو الديكتاتوريةوأعداءالحريةمشايخ الخليج المحميات الأمريكيةبأرضناالعربيةومن ورائهم أمريكاوخندقها المعادي للعروبة والأسلام هي أنتفاضةارياف المدن وبعض أحيائهاالفقيرةوبعض المطالبين بالحريةوالحياةالكريمةوالتحق بهم مرضى الطائفيةالبغيضةالذين أعمى الله بصرهم فأذهب بصيرتهم من السلفيةالوهابية،اللهم أحمي سوريا أرضاوشعباواجعلهاغضةفي بلعوم من يكيدبهامن أعراب أمريكا والصهاينة ليخرب حلاوتهاويدمرها كدولةكماخرب الأمريكان العراق الأبي ليخرجه أبنائه بعد جهدجهيد فحزن عملائه الأعراب بهزيمته يعضون أصابع الندم لتأمرهم على صدام وتناسوا الحق الألهي(الظالم جند بيدي أنتقم به وأنتقم منه)

أنتفاضه سورية
صوت الأحرار -

بعدكل ماشاهدته في سوريافي زيارتي لها ثبت لي أن هناك مؤامرةتحاك لتدميرسورياأرصاوشعباتحت شماعة الحريةوثورةالشعوب التي قام بهاأحرارتونس ومصرفأسقطوا طاغيتين مخملين بالرعايةالأمريكية،فلم أجد ثورةفي سوريابل تحركات شعبيةمحدودةفي أماكن محدودةباستثناءحماةبؤرةالأخوان المسلمين وشتات السلفيةالمشبوهةحركتهم التي ولدت بأيدي بريطانياالعظمى سابقا لترعاها أمريكالاحقافكانت الوهابيةالسعودية ربيبةالعنصرالأنكلوسكسوني جل هدفهادعم أقتصاديات الدول الغربية وتسخيرالنفطالعربي لخدمةالصهيونية العالميةوالامبرياليةالغربيةكماكانت دائماتقف ضدحركات التحرر العربي ودول المواجهةالعربيةخاصة مصر عبد الناصروسورياالأسدلأيمانهمابقضيةالعرب المركزيةفلسطين السليبة لهذا سلطت الأضواء على سورياوتضخم بشكل خيالي وكأن الوضع منهار والحقيقة أنها أنتفاضةشريحةلهاالحق بالمطالبة بالحريةوالعيش الكريم لكنها ليست ثورة تهدعروش الطغاةوالأ ماكانت لتستمرلسنةتقريبا لم تغيربالواقع شيئا فلبشارالاسدشعبيةلاتنكرخاصة بأوساط الشباب السوري ومن كل طوائفها لاحظتها بأم عيني ،نعم هي أنتفاضة وقدنفخ فيها الروح دعم من اللاديمقراظيين بل عتات العمالةو الديكتاتوريةوأعداءالحريةمشايخ الخليج المحميات الأمريكيةبأرضناالعربيةومن ورائهم أمريكاوخندقها المعادي للعروبة والأسلام هي أنتفاضةارياف المدن وبعض أحيائهاالفقيرةوبعض المطالبين بالحريةوالحياةالكريمةوالتحق بهم مرضى الطائفيةالبغيضةالذين أعمى الله بصرهم فأذهب بصيرتهم من السلفيةالوهابية،اللهم أحمي سوريا أرضاوشعباواجعلهاغضةفي بلعوم من يكيدبهامن أعراب أمريكا والصهاينة ليخرب حلاوتهاويدمرها كدولةكماخرب الأمريكان العراق الأبي ليخرجه أبنائه بعد جهدجهيد فحزن عملائه الأعراب بهزيمته يعضون أصابع الندم لتأمرهم على صدام وتناسوا الحق الألهي(الظالم جند بيدي أنتقم به وأنتقم منه)

توضيح للحقائق
عمر عبد الحميد الغريري -

عيوني روحوا حرروا شما تريدون .. رحم الله من زار و خفف و الله ومحمد و علي وياكم .. دفعة مردي و عصاية كردي و سبع حجارات وراكم .. المهم ما ترجعون للعراق .. روحوا حرروا بلدانكم من طواغيتها إذا بيكم خير .. خوات صابرين

توضيح للحقائق
عمر عبد الحميد الغريري -

عيوني روحوا حرروا شما تريدون .. رحم الله من زار و خفف و الله ومحمد و علي وياكم .. دفعة مردي و عصاية كردي و سبع حجارات وراكم .. المهم ما ترجعون للعراق .. روحوا حرروا بلدانكم من طواغيتها إذا بيكم خير .. خوات صابرين

البشرى ياسوريا
عبدالله -

اقول للشعب السوري ابشروى فقد جائكم المدد من الانبار وانا من هذه المدنيه ابشروى بقطع الرؤوس بالشوارع والتكفير بالجمله وبالسيارات المفخخه والعبوات الناسفه وقتل العلماء والناس واني زرت سوريا وشهدت بلد جميل وفي قليل من الحريه لا اقول الكثير فالناس احرار بعبادتهم على من العكس من العراق في زمن صدام كل شي ممنوع الانترنت الدش الموبايل والحديث بالسيايه وانتقاد الرئيس يعني الاعدام ولو ان الثورة التي تحصل في سوريا حدثت بالعراق لكان عدد القتلا في سوريا العدد ازد عليه صفرين يعني لوكان عدد المقتلوين في سوريا 40في العراق 4000احذروا يا اهل سوريا من عراق جديد

البشرى ياسوريا
عبدالله -

اقول للشعب السوري ابشروى فقد جائكم المدد من الانبار وانا من هذه المدنيه ابشروى بقطع الرؤوس بالشوارع والتكفير بالجمله وبالسيارات المفخخه والعبوات الناسفه وقتل العلماء والناس واني زرت سوريا وشهدت بلد جميل وفي قليل من الحريه لا اقول الكثير فالناس احرار بعبادتهم على من العكس من العراق في زمن صدام كل شي ممنوع الانترنت الدش الموبايل والحديث بالسيايه وانتقاد الرئيس يعني الاعدام ولو ان الثورة التي تحصل في سوريا حدثت بالعراق لكان عدد القتلا في سوريا العدد ازد عليه صفرين يعني لوكان عدد المقتلوين في سوريا 40في العراق 4000احذروا يا اهل سوريا من عراق جديد

التناقض
عبدالله -

ماها التناقض والانفاصم تايد ثورة في سورياوترفض الثورة في البحرين مع ان الثورةفي البحرين لاتسخدم العبوات الناسفه والسيارات المفخخهافلماذا هل لان امريكا لاتؤيد الثورة في البحرين علمااني سني من الانبار ولكني اخاف الله

التناقض
عبدالله -

ماها التناقض والانفاصم تايد ثورة في سورياوترفض الثورة في البحرين مع ان الثورةفي البحرين لاتسخدم العبوات الناسفه والسيارات المفخخهافلماذا هل لان امريكا لاتؤيد الثورة في البحرين علمااني سني من الانبار ولكني اخاف الله

احنا دفينوا سوي
عبدالله -

اي جيش جيش الولايات المتحده الامريكيه الصليبيه في عام1991لو كنت ناسي افكرك

احنا دفينوا سوي
عبدالله -

اي جيش جيش الولايات المتحده الامريكيه الصليبيه في عام1991لو كنت ناسي افكرك

جائت الاوامر
عبدالله -

هل جائتكم الاوامر من واشنطن وتل ابيب لدق طبول الحرب على ايران مثلما حربتو العراق حاربوا اسرائيل ولو مره

جائت الاوامر
عبدالله -

هل جائتكم الاوامر من واشنطن وتل ابيب لدق طبول الحرب على ايران مثلما حربتو العراق حاربوا اسرائيل ولو مره

لا نامت اعين الجبناء
عبدالله -

لم يبقى الا حماس ايه الجبناء كشفوا عن اقنعتكم واخرجوا وجوهكم الحقيقه تسيؤن لاعلام هذه الامه خالد مشعل رمز لكل العرب رمز مشرف ولووكره المثبيطين وقال كبيرهم لو نجت مايسمى الثورة فسوف نقطع علاقتنا بحماس والجهاد اليس ها يدعوا الى الشك بربكم ناموا في احضان امريكاواسرائيل يامن لم تطلقوا في حياتكم طلقه واحد على امريكا واسرأئيل وتريدون الثوره اي ثوره عنها تتكلمون!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا نامت اعين الجبناء
عبدالله -

لم يبقى الا حماس ايه الجبناء كشفوا عن اقنعتكم واخرجوا وجوهكم الحقيقه تسيؤن لاعلام هذه الامه خالد مشعل رمز لكل العرب رمز مشرف ولووكره المثبيطين وقال كبيرهم لو نجت مايسمى الثورة فسوف نقطع علاقتنا بحماس والجهاد اليس ها يدعوا الى الشك بربكم ناموا في احضان امريكاواسرائيل يامن لم تطلقوا في حياتكم طلقه واحد على امريكا واسرأئيل وتريدون الثوره اي ثوره عنها تتكلمون!!!!!!!!!!!!!!!!!

السعوديه سبب دمار سوريا
احفاد البابليين -

يوجد في سوريا ارهاب وهؤلاء العملاء والمرتزقه والمجنسين والمدفوعين من قبل المحميات الامريكيه السعوديه وقطر وهذان الدولتان هم من اسقط صدام وهم ومن ادخل لنا الاحتلال الامريكي وهم من تسبب بمقتل الاف من المسلمين واستشهاد مليون عراقي بسبب اولادهم المفخخين وماكان يحصل في بلاد بابل هو ارهاب غريب عن اخلاق واسلام شعبنا العراقي وهو قادم من السعوديه وقطر واليمن التعيس ..لاننسى ان نشكر السعوديه وليس الفرس على مساهماتها لاادخال الاحتلال الامريكي لطرد ابن الحفرة