أخبار

المالكي: نخوض معركة غير منظورة مع دول تحاول خنق العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن بلاده تخوض حاليًا حربًا غير منظورة مع دول تحاول فرض سياساتها عليه، وتسعى إلى خنقه، مؤكدًا أن بلاده ترفض أن تكون ساحة للصراعات السياسية، وقال إن العراق يتعرّض لتحديات سياسية وأمنية وأقتصادية، سيواجهها بالحكمة، ومن دون الخضوع لأحد، وذلك مع قرب استضافة بغداد للقمة العربية المقبلة.

المالكي خلال لقاء جمعه مع شيوخ عشائر محافظة البصرة

أسامة مهدي: أوضح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة له في جامعة البصرة (550 كم جنوب بغداد) أن بلاده تواجه تحديات سياسية وأمنية واقتصادية حاليًا، لكنه أكد على مواجهتها بقوة.. مشددًا على أنها تعتزم بناء دولة مدنية حضارية.

وقال إن العراق يسعى حاليًا إلى النهوض والبناء مجددًا، بعدما واجه الإرهاب، وتحدى الإرهابيين، الذين تدفقوا عليه من كل دول العالم "كالغربان"، مشيرًا إلى أن هذه المواجهة كلفت البلاد الكثير من أرواح خيرة أبنائها من العلماء والمفكرين ورجال الدين والكثير من الأموال والجهود.

وشدد المالكي على أن العراق لا يريد أن يكون ساحة للصراع، ويرفض تصدير سياسات خارجية إليه أو التدخل في شؤونه الداخلية.. وقال "نمدّ أيدينا إلى كل من يريد التعاون معنا على أساس الاحترام المتبادل والعلاقات الحميمة وعدم التدخل في شؤوننا".

وأكد أنه "إذا كان البعض يستذكر عدوانية النظام السابق، فإن العراق ليس من أتباع مدرسة ذلك النظام العدواني التدخلي المغامر". وقال إن "هذه سياسة استطعنا من خلالها أن نثبت بأنها سياسة عراقية مستقلة تنبع من الإرادة العراقية، وليس من إملاءات أخرى".

وحذر من أن العراق يخوض معركة غير منظورة مع دول تحاول إعاقته عن النهوض وتقيّد حركته عن البناء، لكنه لم يسمِّ هذه الدول. وقال إن "هناك دولاً تمارس سياسات ضاغطة على العراق حتى لا يتنفس". وشدد على القول "إنهم لن يستطيعوا ذلك". وأشار إلى أن الوقوف في وجه هذه التحديات، التي تشكلها تلك السياسات، يتطلب سياسة عراقية حكيمة لا تخضع لأي أحد.

يأتي إعلان المالكي عن هذه التحديات الخارجية، التي تواجهها بلاده، في وقت يستعد فيه العراق لاحتضان القمة العربية المقبلة في 29 من الشهر المقبل، حيث يسعى إلى مشاركة واسعة من قبل القادة العرب في أعمال المؤتمر. ولاحظ مراقبون أن العراق لم يرفض أو يتحفظ، كما فعل في مرات سابقة، على قرارات اتخذتها الجامعة العربية ضد النظام في سوريا، حيث وافق أمس الأحد على القرارات الجديدة، التي صادقت عليها ضد ذلك النظام، بالرغم من أنها كانت أكثر شدة وقسوة.

ويبدو أن العراق لم يرد بهذا الموقف إزعاج الدول الخليجية، التي اتخذت مواقف شديدة ضد النظام السوري، وقطعت كامل العلاقات السياسية والدبلوماسية معه، سعيًا منه إلى ضمان مشاركتها في قمة بغداد، خاصة مع الشكوك التي طرأت أخيرًا على هذه المشاركة، وتأكيد وزير الخارجية البحريني في الفترة الأخيرة أن بلاده لن تشارك في اجتماع يعقد في دولة تصدر إليها الشر يومًيا، في إشارة إلى العراق، الذي وقفت فعالياته السياسية الشيعية ضد مواجهة السلطات البحرينية للتظاهرات الشعبية التي تطالب بالإصلاح.

من جهة أخرى اتهم المالكي في كلمة له في البصرة أيضًا، التي يزورها حاليًا، "بعض الشركاء في العملية السياسية بعرقلة عقد المؤتمر الوطني، الذي دعا إليه رئيس الجمهورية جلال طالباني وتنفيذ أجندات خارجية". وقال إن "هناك جهات سياسية تدّعي أنها حريصة على عقد المؤتمر الوطني، لكنها تعبّر عن مخاوفها من عقده في اللقاءات المغلقة". وأشار إلى أن "هذه الجهات لا تريد فتح الملفات المهمة المتعلقة ببناء الدولة، وإنما تريد مشاغلة الواقع بأفكار هامشية، لا تدخل في صلب عملية بناء الدولة".

واعتبر المالكي أن "بعض من يشاركون في العملية السياسية يشكلون امتداداً لدول أخرى"، مشيراً إلى أن "هؤلاء لا يمكن أن يسهموا في بناء دولة، لأنهم ينفذون قرارات دول أخرى، ولا يمتثلون إلى قرارات الدولة العراقية، وما تقوله هذه العاصمة أو تلك هي التي تتحول إلى قرارات لديهم".

وقال إن "بعض الساسة الأجانب ممن زاروا العراق أعربوا عن استغرابهم من تعدد المواقف والآراء، التي تصدر من السياسيين العراقيين"، معتبراً أن "السياسة الخارجية مركزية، ولا يجوز للمحافظات والأقاليم أن تقوم بأي نشاط في مجال السياسة الخارجية".

وشدد المالكي على رفضه إقامة الأقاليم، واصفًا المطالبة بها الآن بأنها "كلمة حق يراد بها باطل"، وقال المالكي في كلمة ألقاها اليوم في تجمع لعشائر وشيوخ محافظة البصرة الجنوبية عقب افتتاحه أول ميناء عائم لتصدير النفط عبر الخليج بهدف زيادة صادراته النفطية إن "العراق تخطّى مرحلة الانقلابات العسكرية والثورات التي تعانيها المنطقة العربية، لكنه لم يعبر بالكامل إلى شاطئ الأمان".

وأشار إلى أن "استقرار العراق والعملية الديمقراطية الموجودة وخروج القوات الأميركية وتكاتف أبناء العشائر في البصرة وفي الأنبار في ملاحقة المجرمين والإرهابيين هو دليل على وعي ودور العشائر في دعم الدولة في مواجهة الأخطار والمؤامرات".

وأوضح المالكي أن "الأجهزة الأمنية تلاحق كل من يحاول العبث بأمن البلاد، ونحن نشدّ على أيديهم من أجل أن يستمروا في جهودهم من أجل منع أي محاولات لتحطيم العملية الديمقراطية في العراق". وقال إن إقامة الأقاليم في الوقت الحالي مرفوضة جملة وتفصيلاً، ويمكن المباشرة في تشكيلها حين يستتب الأمن ويتحقق الاستقرار في البلاد.وقال "علينا أن نتحرى عن أسبابها، إن كانت بدفع من الخارج أو فوضى".

وأشار إلى "أن الأقاليم نص دستوري ونحترمه، ولكن يجب أن يستوفي الشروط اللازمة لتحقيقه". وأكد أن فكرة الإقليم تعارض الوحدة الوطنية. وأضاف "إذا كانت إحدى الدول تريد تقسيم العراق، فنحن لا نقبل، وخاصة في ظروف التحولات في المنطقة".

وأضاف "لا نستطيع أن نحقق وحدة البلاد وإستقرارها إذا لم نضع حدًا للتدخلات الخارجية"، مؤكدًا أن هذه التدخلات تلحق بنا الأذى من أية دولة كانت، ونحن نريد أن نكوّن علاقات طيبة مع كل الدول، على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ونرغب في علاقات صداقة، وليس التدخل، وأن نفتح أبواب الصداقة، ونغلق أبواب التدخل".

يذكر أن العراق يعيش أزمة سياسية كبيرة، هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، على خلفية إصدار مذكرة قبض ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي بعد اتهامه بدعم الإرهاب .. وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي لطلب إلى مجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية بعد وصف الأخير للمالكي بأنه "ديكتاتور لا يبني"، الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب، وإلى أن تقدم طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي، قبل أن تقرر في 29 من الشهر الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب، ثم تعود في السادس من الشهر الحالي، لتقرر إنهاء مقاطعة مجلس الوزراء، وعودة جميع وزرائها إلى حضور جلسات المجلس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
همزين
علي ابو فيصل -

الرد غير مفهوم

Is Iran Included???
Ali Hamed -

I have no doubt that many countries neighboring Iraq do not want to see Iraq strong again for many reasons. My question to Al Maliki is Iran included in his list of accusations? Or he wouldn’t dare to even think it………

.........ز
جواد -

لم يأت بجدبد .... صاحب حزب الفارسي الصفوي، ........ بكلامه المكرر كأنه ببغاء مُلقن، ثم لماذا عقد مجلس ........في البصرة وليس في بغداد، أهو لأمتصاص غضب أهل البصرة أم أنه المسؤول الذي يخاف على حدود بلاده كونه شيعياً ....أولاً ثم عراقياً وعربياً أعجمياً صرفاً رابعاً؟ المالكي يقول:" واعتبر المالكي أن "بعض من يشاركون في العملية السياسية يشكلون امتداداً لدول أخرى"؟ أي دولة أخرى تتدخل سوى التدخل الفارسي الصفوي الأعجمي بالعراق لماذا لا تقول أن إيران هي التي نصبتك وهي التي تحركك يميناً وشمالاً لأنك وعصابة العراق المحتل كلكم بيد الفرس وألأريكان الذين جئتم على ظهور دباباتهم فأتق الله فإن غضب الله شديد

الله معنا
محب آل البيت -

رائع عراق ابا اسراء المؤمن اجل كما قال السيد علي الاديب حكومتكم تحقق العدل الألهي في العراق ووعد الله لآل بيت الرسول الحبيب فد تحقق والعراق المسلم بقيادة احباب آل البيت الشرفاء وعلى رأسهم المؤمن الصادق نوري المالكي محسود وتوجه له سهام الشرك كما وجهن لجسد الحسين الطاهر في كربلاء المقدسة

كلام فيها نقيض
إبـKurdistan ـن الحبيبة -

كلام المالكي فيها نقيض ،يؤكد على "أن الأقاليم نص دستوري ونحترمه، ولكن يجب أن يستوفي الشروط اللازمة لتحقيقه".؟؟؟؟ وهنا يدعي بأن فكرة الإقليم تعارض الوحدة الوطنية؟؟؟؟. يا مالكي أنظر الى الفيرالية السويسرية ذات القوميات المختلفة من ألإيطاليين والألمان والفرنسيين وهي أرقى دولة في العالم من الناحية الديقراطية والإقتصاد،وأيضا الفيدرالية الإماراتيـة والأندنوسية والماليزية وأخيرا الأمريكية،لكنكم أنتم العرب يريدون ان تبقو محتلين لتراب غيركم ككردستان،ولا تؤمنون بالديمقراطية وحقوق الغير.

قبلة الى المالكي
ابن الرافدين -

المالكي زعيمنا وقائدنا,إنتخبناه بشكل ديمقراطي لكسر أنف البعثيين وإبادتهم،نعم نعم نعم للمالكي ،ولا وألف لا للبعثيين والسنة لحكم العراق،قبلة الى المالكي الطاهر .

شكرا جزيلا
Rizgar -

فالعرب وما يتبعها من الشعوب الاسلامية تعاني من مرض الشيزوفرينيا مع العصر و مرض نوستاليجيا (الحنين الى الماضي)، والنوعان من المرض يؤديان الى الانفصام عن العصر، وغير قابلان للشفاء بالاسبرين او حتى بالقنبلة الذرية. فالعلة ليست في الانظمة الاستبدادية العربية ، بل في الثقافة التي انجبت هذه الانظمة وامثال .....................

السياسيين
مسلم لاسني ولا شيعي -

بالامس كان صدام يتكلم ويوعد العراقيين (لح نعبر ,لح نخرج من البطل,وووو) واليوم ابو اسراء كما يلقبوه اتباعه يواعد العراقيين ويبرر اخفاقاته في تحسين احوالهم بسبب الارهابيين والبعثيين او دول الجوار ووو. وحقيقة حالنا من سيء الى اسوء والسياسيين ينعمون بخيرات العراق هم واعوانهم وعوائلهم .وهنا اريد ان اسال ابو اسراء ,كم كنت تملك قبل تدمير العراق وكم الان تملك بعد تدمير العراق ؟ لنفترض ان صدام سلمكم العراق صحراء اليس تكفي تسعة اعوام لبناء عراق جديد واين ذهبت اموال العراق ؟ ولينظر اي منصف واي شريف كيف يعيش السياسيين وعوائلهم واعوانهم وكيف يعيش عامة العراقيين وليخبرنا ابو اسراء عن حاجة واحدة مقابل ان اخبره عن مئات الحاجات التي نعاني منها.واخيرا اقول لابو اسراء لولا تدخل الدول في شؤون العراق لما وصلت للمنصب الذي انت عليه اليوم.(ان السياسة داء ما بها امل .....واهلها مرضى وكلهم علل.... ذرية الشيطان لاحياء لهم....سراق نهار لاخوف ولا خجل)

السياسيين
مسلم لاسني ولا شيعي -

بالامس كان صدام يتكلم ويوعد العراقيين (لح نعبر ,لح نخرج من البطل,وووو) واليوم ابو اسراء كما يلقبوه اتباعه يواعد العراقيين ويبرر اخفاقاته في تحسين احوالهم بسبب الارهابيين والبعثيين او دول الجوار ووو. وحقيقة حالنا من سيء الى اسوء والسياسيين ينعمون بخيرات العراق هم واعوانهم وعوائلهم .وهنا اريد ان اسال ابو اسراء ,كم كنت تملك قبل تدمير العراق وكم الان تملك بعد تدمير العراق ؟ لنفترض ان صدام سلمكم العراق صحراء اليس تكفي تسعة اعوام لبناء عراق جديد واين ذهبت اموال العراق ؟ ولينظر اي منصف واي شريف كيف يعيش السياسيين وعوائلهم واعوانهم وكيف يعيش عامة العراقيين وليخبرنا ابو اسراء عن حاجة واحدة مقابل ان اخبره عن مئات الحاجات التي نعاني منها.واخيرا اقول لابو اسراء لولا تدخل الدول في شؤون العراق لما وصلت للمنصب الذي انت عليه اليوم.(ان السياسة داء ما بها امل .....واهلها مرضى وكلهم علل.... ذرية الشيطان لاحياء لهم....سراق نهار لاخوف ولا خجل)

فكرة الأقاليم شوفينيه
ناظم -

الأقاليم فكره حقيره يراد منها تقسيم العراق وشرذمته من قبل دول الجوار التي لا تريد خيراً للعراق وشعبه أنضر ألى كردستان يرفضون حتى رفع العلم العراقي في الساحات العامه يرفضون وضع علامات باللغه العربيه في أشارات الطرق والشوارع يرفضون أطلاع الحكومه المركزيه على فحوى عقودهم النفطيه مع الشركات العالميه يرفضون تسليح الجيش العراقي وجعله قوياً ويسلحون مليشياتهم وما تسمى بالبيشمركه بكل الأسلحه لهم أجنداتهم الخارجيه التي لا تتفق مع رأي الحكومه والأدهى تزوير ملايين الوثائق الرسميه العراقيه لتجنيس الكرد من أيران وسوريا وتركيا وحتى من أكراد لبنان ودون علم وموافقة حكومة المركز وحينما يعلوا صوتك يقولون عنك صدامي شوفيني عنصري معادي للحقوق الشعب الكردي رغم وقوفنا ضد صدام والبعث قبل ولادة أغلب قادتهم كنغمة اليهود بمعادات الساميه يستحوذون على أموال البصره ولا يسمحون لأهلها شراء بيت بل والأسخف يستطيع كائناُ من كان وأياً كانت جنسيته روسي أيراني كوري جزائري شراء الأرض في كردستان العراق ألا العراقي من المحافظات الغير كرديه يقولون لك وكلببغاوات ما سويسرا فدراليه ما الهند فدراليه ما أمريكا فدراليه فما المشكله ونقول لهؤولاء الجهلاء العنصريين هذه الفدراليات توحدة وأسست دوله وليس العكس المشكله بالأخرين الذين لايتفقون على حب العراق ووحدته ونسيان الماضي للتمتع بخير العراق وأنهاء فكرة الأقاليم البغيضه ولجم مطبليها أن كانت كرديه أو عربيه ولنخرس مطالبيها وألا الأبد.

فكرة الأقاليم شوفينيه
ناظم -

الأقاليم فكره حقيره يراد منها تقسيم العراق وشرذمته من قبل دول الجوار التي لا تريد خيراً للعراق وشعبه أنضر ألى كردستان يرفضون حتى رفع العلم العراقي في الساحات العامه يرفضون وضع علامات باللغه العربيه في أشارات الطرق والشوارع يرفضون أطلاع الحكومه المركزيه على فحوى عقودهم النفطيه مع الشركات العالميه يرفضون تسليح الجيش العراقي وجعله قوياً ويسلحون مليشياتهم وما تسمى بالبيشمركه بكل الأسلحه لهم أجنداتهم الخارجيه التي لا تتفق مع رأي الحكومه والأدهى تزوير ملايين الوثائق الرسميه العراقيه لتجنيس الكرد من أيران وسوريا وتركيا وحتى من أكراد لبنان ودون علم وموافقة حكومة المركز وحينما يعلوا صوتك يقولون عنك صدامي شوفيني عنصري معادي للحقوق الشعب الكردي رغم وقوفنا ضد صدام والبعث قبل ولادة أغلب قادتهم كنغمة اليهود بمعادات الساميه يستحوذون على أموال البصره ولا يسمحون لأهلها شراء بيت بل والأسخف يستطيع كائناُ من كان وأياً كانت جنسيته روسي أيراني كوري جزائري شراء الأرض في كردستان العراق ألا العراقي من المحافظات الغير كرديه يقولون لك وكلببغاوات ما سويسرا فدراليه ما الهند فدراليه ما أمريكا فدراليه فما المشكله ونقول لهؤولاء الجهلاء العنصريين هذه الفدراليات توحدة وأسست دوله وليس العكس المشكله بالأخرين الذين لايتفقون على حب العراق ووحدته ونسيان الماضي للتمتع بخير العراق وأنهاء فكرة الأقاليم البغيضه ولجم مطبليها أن كانت كرديه أو عربيه ولنخرس مطالبيها وألا الأبد.

رجل بهلوان
هتلر -

لعد حصن جبهتك الداخلية ولم اطياف الشعب ولتخلى حجة اقامة الفدرالية اي انطى الناس حقهه ولا تكل بمكيالين ولاتكن طائفى ولاتعادى ابناء شعبك وتحابى قتلة الشعب النظام السورى على كولة واحد يكول المالكى يجتمع ويتشاور ويساند بشار البعثى الذى فتك بالشيعة فبل السنة ولا يجتمع مع علاوى شريكه فى العملية السياسية اليست مفارقة

رجل بهلوان
هتلر -

لعد حصن جبهتك الداخلية ولم اطياف الشعب ولتخلى حجة اقامة الفدرالية اي انطى الناس حقهه ولا تكل بمكيالين ولاتكن طائفى ولاتعادى ابناء شعبك وتحابى قتلة الشعب النظام السورى على كولة واحد يكول المالكى يجتمع ويتشاور ويساند بشار البعثى الذى فتك بالشيعة فبل السنة ولا يجتمع مع علاوى شريكه فى العملية السياسية اليست مفارقة

الاقليم السني الفيدرالي
سعودي -الرياض -

الاقليم السني قادم يامالكي ونصيحة وافق من الآن قبل ان توافق غصبا عنك

الاقليم السني الفيدرالي
سعودي -الرياض -

الاقليم السني قادم يامالكي ونصيحة وافق من الآن قبل ان توافق غصبا عنك

أبو إسراء ضد الدستور
ماجد محسن -

العتب كل العتب عليكم يا عراقيين، واحد لم يقدم للعراق إلا الطائفية ....السياسي ثم تستقبلونه ... كيف تكون الفيدرالية كلمة حق يراد بها باطل ... بل أنت الباطل الدستوري بعينه.. لقد نص الدستور العراقي على إعطاء المحافظة أو أكثر حق اختيار النظام الفيدرالي وإقامة إقليم وأنت تقول عكس الدستور؟ عجبا والله من هذا الاستهتار السياسي؟ ولكن لن يصح إلا الصحيح أما تخويف الناس من الإقليم فوسيلة فاشلة للحد من طموحات الناس نحو حياة أفضل. سيكون مصيرك أسوأ من مصير من سبقك وإن غدا لناظره قريب

أبو إسراء ضد الدستور
ماجد محسن -

العتب كل العتب عليكم يا عراقيين، واحد لم يقدم للعراق إلا الطائفية ....السياسي ثم تستقبلونه ... كيف تكون الفيدرالية كلمة حق يراد بها باطل ... بل أنت الباطل الدستوري بعينه.. لقد نص الدستور العراقي على إعطاء المحافظة أو أكثر حق اختيار النظام الفيدرالي وإقامة إقليم وأنت تقول عكس الدستور؟ عجبا والله من هذا الاستهتار السياسي؟ ولكن لن يصح إلا الصحيح أما تخويف الناس من الإقليم فوسيلة فاشلة للحد من طموحات الناس نحو حياة أفضل. سيكون مصيرك أسوأ من مصير من سبقك وإن غدا لناظره قريب

الكلام جميل
فاروق -

لكن العدل والانصاف بين ابناء الوطن الواحد اهم وثقافة ان الحكم شيعى بدأت ننرسخ فى كل المجالات و فى مقدمتها التعيينات الوظيفية و هذه المغالات فى المذهبية سوف تولد ردود افعال اول من يتأثر بها اخوتنا الشيعة لأنهم لا يمثلون سوى10% من المسلمين و يراهنون على حصان خاسر دنيا و اخرة.

الكلام جميل
فاروق -

لكن العدل والانصاف بين ابناء الوطن الواحد اهم وثقافة ان الحكم شيعى بدأت ننرسخ فى كل المجالات و فى مقدمتها التعيينات الوظيفية و هذه المغالات فى المذهبية سوف تولد ردود افعال اول من يتأثر بها اخوتنا الشيعة لأنهم لا يمثلون سوى10% من المسلمين و يراهنون على حصان خاسر دنيا و اخرة.

الطائفية ضيعت العراق
حسن -

يامالكي زرعة الطائفية وستجني الطائفية حتى عندما تتحدث عن دول تحاول خنق العراق نعلم انك تقصد دول الخليج مع اننا جميعا نعلم ان ايران هي التي لها اليد العليا وهي من نصبتك في مكانك فكيف تريد التوافق وانت غير حيادي في طرحك وتستخدم لغة التهديد والوعيد الم تتعلم من صدام عندما هدد الاكراد ماذا حصل؟ حصل الاكراد على مايريدون وكذلك السنة سيحصلون على مايريدون والدستور يكفل لهم ذلك تماما.

الطائفية ضيعت العراق
حسن -

يامالكي زرعة الطائفية وستجني الطائفية حتى عندما تتحدث عن دول تحاول خنق العراق نعلم انك تقصد دول الخليج مع اننا جميعا نعلم ان ايران هي التي لها اليد العليا وهي من نصبتك في مكانك فكيف تريد التوافق وانت غير حيادي في طرحك وتستخدم لغة التهديد والوعيد الم تتعلم من صدام عندما هدد الاكراد ماذا حصل؟ حصل الاكراد على مايريدون وكذلك السنة سيحصلون على مايريدون والدستور يكفل لهم ذلك تماما.

يا مسلمين
مسلم -

ياايها الناس امرو بالمعروف وانهو عن المنكر .... ان لم تقل خيرا فاسكت ماكو احد منكم يعرف دينه. واحد ايسب بالاخر . ماكو احد قال كلمه طيبه ماذا ستقولو لربكم يوم الحساب ؟

يا مسلمين
مسلم -

ياايها الناس امرو بالمعروف وانهو عن المنكر .... ان لم تقل خيرا فاسكت ماكو احد منكم يعرف دينه. واحد ايسب بالاخر . ماكو احد قال كلمه طيبه ماذا ستقولو لربكم يوم الحساب ؟

الى ناظم الفدرالية ليست
جليل حمزة الكوفي -

الفدرالية هي تقدم البلد والمواطن كل دولة المتقدمة صناعياً وأقتصادياً وآمنياً وأحترامها لمواطنيها وهي ليست غباء من كل هب ودب ينهق ضدها: فعليك يا ناظم تفهم الفدرالية وأهدافها ومن لا يقبل بالفدرالية فهو عميل لأيران وبيع العراق لها كما نحن الان فيهِ ؛ من خلال الفدرالية بأمكاننا أسترجاع ما تم سرقتهِ من قبل قيادات وكوادر وأعضاء الأحزاب اللا أسلامية: وتغيريم الموظفون الذين تم تعينهم من قبل المؤمن نوري وهم حملة شهادات مزورة منها صادرة من طهران فعليك يا ناظم معلق رقم 9 أن تقرءة عن الفدرالية ولا تكن كالببغاء الذي تسمعةُ تطلقهُ والناطقين بأسم الحكومة العميلة لأيران كثيرون من أمثالكم: نشكر إيلاف الصفحة المستقلة

الى ناظم الفدرالية ليست
جليل حمزة الكوفي -

الفدرالية هي تقدم البلد والمواطن كل دولة المتقدمة صناعياً وأقتصادياً وآمنياً وأحترامها لمواطنيها وهي ليست غباء من كل هب ودب ينهق ضدها: فعليك يا ناظم تفهم الفدرالية وأهدافها ومن لا يقبل بالفدرالية فهو عميل لأيران وبيع العراق لها كما نحن الان فيهِ ؛ من خلال الفدرالية بأمكاننا أسترجاع ما تم سرقتهِ من قبل قيادات وكوادر وأعضاء الأحزاب اللا أسلامية: وتغيريم الموظفون الذين تم تعينهم من قبل المؤمن نوري وهم حملة شهادات مزورة منها صادرة من طهران فعليك يا ناظم معلق رقم 9 أن تقرءة عن الفدرالية ولا تكن كالببغاء الذي تسمعةُ تطلقهُ والناطقين بأسم الحكومة العميلة لأيران كثيرون من أمثالكم: نشكر إيلاف الصفحة المستقلة

الاحتلال الهمجي no:9
Rizgar -

فالبشرية تجاوزت القهر والوحشية او هي في طريقها اليها، ولم يعدالاحتلال والقهر الا وبالا على كل اطرافها فاعلين ومفعولين. انظر الى اوضاع الدول المحتلة لكوردستان !! الوطنية لا تزرع بالقوة والسلاح وعلي الكمياوي . لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق .ما كتبته اليوم عشناه ابا عن جد والحياة مستمرة بتلك البشاعة في الدول التي تتقاسم كوردستان وتنهبها.ولك تمنياتي باحتلال كوردستان واتمنى لك النجاح .

الاحتلال الهمجي no:9
Rizgar -

فالبشرية تجاوزت القهر والوحشية او هي في طريقها اليها، ولم يعدالاحتلال والقهر الا وبالا على كل اطرافها فاعلين ومفعولين. انظر الى اوضاع الدول المحتلة لكوردستان !! الوطنية لا تزرع بالقوة والسلاح وعلي الكمياوي . لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق .ما كتبته اليوم عشناه ابا عن جد والحياة مستمرة بتلك البشاعة في الدول التي تتقاسم كوردستان وتنهبها.ولك تمنياتي باحتلال كوردستان واتمنى لك النجاح .

عميل يطلب باراضيه من سراق
عميل -

ولماذا الفلسطينيين يريدون الانفصال!! الا يريدون الانفصال من اسرائيل؟؟ او ليس البلاد العربية كلها من المحيط الى الخليج صناعة استعمارية.؟ لماذا تقدسون حدود العراق وسوريا المرسوم من قبل تشرتشل !! عندمايساعدكم الاستعمار في احتلال اراضي الغير تركضون ورائها ولكن عندما يستنجد الاخرين بهم لاسترداد حقوقهم وارضهم فهم عملاء؟؟؟

عميل يطلب باراضيه من سراق
عميل -

ولماذا الفلسطينيين يريدون الانفصال!! الا يريدون الانفصال من اسرائيل؟؟ او ليس البلاد العربية كلها من المحيط الى الخليج صناعة استعمارية.؟ لماذا تقدسون حدود العراق وسوريا المرسوم من قبل تشرتشل !! عندمايساعدكم الاستعمار في احتلال اراضي الغير تركضون ورائها ولكن عندما يستنجد الاخرين بهم لاسترداد حقوقهم وارضهم فهم عملاء؟؟؟

هل انفصال توأمين سياميين
الدكتور شريف العراقي، -

الدكتور شريف العراقي، هل انفصال توأمين سياميين اصلح من التصاقهما معا ام بقائهما مشلولين افضل؟ الجواب الانفصال هو الافضل، فمرحبا لتكويين ثلاث دول سيامية في العراق الجديد.

هل انفصال توأمين سياميين
الدكتور شريف العراقي، -

الدكتور شريف العراقي، هل انفصال توأمين سياميين اصلح من التصاقهما معا ام بقائهما مشلولين افضل؟ الجواب الانفصال هو الافضل، فمرحبا لتكويين ثلاث دول سيامية في العراق الجديد.

لازالوا يمارسون التقيه
هاشم -

مخالف لشروط النشر

لازالوا يمارسون التقيه
هاشم -

مخالف لشروط النشر

>>>>>>>>>>>>>
هناء -

واين مشاريعك قبل ذلك و كانت امريكا تحميك وشايلة مسئولية في حين لم يكان هنالك من يستطيع ان يخنق العراق. /// يكفي يكفي .

>>>>>>>>>>>>>
هناء -

واين مشاريعك قبل ذلك و كانت امريكا تحميك وشايلة مسئولية في حين لم يكان هنالك من يستطيع ان يخنق العراق. /// يكفي يكفي .

الحر تكفيه الإشارة
القانون -

في كل دول العالم الجميع يتورط مع القانون , إلا في العراق , القانون هو المتورط مع جميع القيادات السياسية في القوائم المتنفذة . يقول المثل " الحر تكفيه الإشارة " , والسيد طارق الهاشمي لا تكفيه ألف إشارة . الإحراج الذي تعاني منه القائمة الكردستانية من بقاء الهاشمي في حمايتها عبرت عنه بمختلف التصريحات, ولا من مجيب , الى ان وصلت لتصريح الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكتل الكردستانية فرهاد الاتروشي ل " شفق نيوز " الأحد 12 /2 /2012 ومن دون استخدام كلمة السيد قبل اسم الهاشمي , وضرورة تسليمه وليس ان يسلم هو نفسه كما ذكرت الإشارات السابقة , ان : " نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يجب ان يسلم للقضاء ليأخذ مجراه في تحقيق العدالة ". واعترف الاتروشي ان: " استقلالية القضاء تنتهك بعدم تسليم الهاشمي وهذا أمر سيؤدي الى عواقب وخيمة ويتسبب بتشويه صورة القضاء العراقي دوليا "." طارق الهاشمي .. سلم نفسك " , تحت هذا العنوان كتب الأستاذ عدنان حسين في صحيفة " المدى " الأحد أيضا , يدعوه بالعودة الى بغداد وتسليم نفسه الى القضاء . وما دام اتهامه أصبح قضية وطنية , فلا الحكومة , ولا مجلس القضاء الذي يتهمه الهاشمي بتبعيته للمالكي , يستطيعان تجيير المحكمة ضدك . خاصة وان لديك إمكانية توكيل اكبر المحامين , ويمكن فرض نقلها على شاشة إحدى القنوات التلفزيونية لكونها قضية عامة ولها علاقة ب ( نزاهة ) محاصصة العملية السياسية . والاهم إنها ستجري تحت نظر الضمير الشعبي الذي سيتسلى بمتابعة تفاصيلها . كل هذه الضمانات , وسؤال العراقيين : لماذا الخوف إذن ؟!نشرت صحيفة " الشرق الأوسط " يوم 4 / 2 / 2012 , تحت عنوان " استقالة وزير بريطاني بسبب حادث سرعة في قيادة سيارة " . ومما جاء في التفصيل " استقالة وزير الطاقة البريطاني كرسي هيون أمس بعد ان تم إبلاغه بأنه يواجه تهما جنائية بتهربه من تحمل مخالفة قيادة سيارته بسرعة . الا انه وعد بإثبات براءته " . وزير الطاقة البريطاني دكتوراه في احد فروع الفيزياء , وتم استيزاره ليس بسبب المحاصصة الطائفية , بل نتيجة تاريخ مهني عريق , وموافقة هيئات علمية متخصصة , والدعوة تجاوزه بالسرعة على قانون المرور , وليس محال وفق المادة 4 إرهاب . وعقوبة الوزير البريطاني قد لا تتجاوز الثلاثة آلاف دولار التي كنت تمنحها لكل واحد من أفراد حمايتك بعد ان ينفذوا العملية الإرهابية حسب اعترافهم .

الحر تكفيه الإشارة
القانون -

في كل دول العالم الجميع يتورط مع القانون , إلا في العراق , القانون هو المتورط مع جميع القيادات السياسية في القوائم المتنفذة . يقول المثل " الحر تكفيه الإشارة " , والسيد طارق الهاشمي لا تكفيه ألف إشارة . الإحراج الذي تعاني منه القائمة الكردستانية من بقاء الهاشمي في حمايتها عبرت عنه بمختلف التصريحات, ولا من مجيب , الى ان وصلت لتصريح الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكتل الكردستانية فرهاد الاتروشي ل " شفق نيوز " الأحد 12 /2 /2012 ومن دون استخدام كلمة السيد قبل اسم الهاشمي , وضرورة تسليمه وليس ان يسلم هو نفسه كما ذكرت الإشارات السابقة , ان : " نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يجب ان يسلم للقضاء ليأخذ مجراه في تحقيق العدالة ". واعترف الاتروشي ان: " استقلالية القضاء تنتهك بعدم تسليم الهاشمي وهذا أمر سيؤدي الى عواقب وخيمة ويتسبب بتشويه صورة القضاء العراقي دوليا "." طارق الهاشمي .. سلم نفسك " , تحت هذا العنوان كتب الأستاذ عدنان حسين في صحيفة " المدى " الأحد أيضا , يدعوه بالعودة الى بغداد وتسليم نفسه الى القضاء . وما دام اتهامه أصبح قضية وطنية , فلا الحكومة , ولا مجلس القضاء الذي يتهمه الهاشمي بتبعيته للمالكي , يستطيعان تجيير المحكمة ضدك . خاصة وان لديك إمكانية توكيل اكبر المحامين , ويمكن فرض نقلها على شاشة إحدى القنوات التلفزيونية لكونها قضية عامة ولها علاقة ب ( نزاهة ) محاصصة العملية السياسية . والاهم إنها ستجري تحت نظر الضمير الشعبي الذي سيتسلى بمتابعة تفاصيلها . كل هذه الضمانات , وسؤال العراقيين : لماذا الخوف إذن ؟!نشرت صحيفة " الشرق الأوسط " يوم 4 / 2 / 2012 , تحت عنوان " استقالة وزير بريطاني بسبب حادث سرعة في قيادة سيارة " . ومما جاء في التفصيل " استقالة وزير الطاقة البريطاني كرسي هيون أمس بعد ان تم إبلاغه بأنه يواجه تهما جنائية بتهربه من تحمل مخالفة قيادة سيارته بسرعة . الا انه وعد بإثبات براءته " . وزير الطاقة البريطاني دكتوراه في احد فروع الفيزياء , وتم استيزاره ليس بسبب المحاصصة الطائفية , بل نتيجة تاريخ مهني عريق , وموافقة هيئات علمية متخصصة , والدعوة تجاوزه بالسرعة على قانون المرور , وليس محال وفق المادة 4 إرهاب . وعقوبة الوزير البريطاني قد لا تتجاوز الثلاثة آلاف دولار التي كنت تمنحها لكل واحد من أفراد حمايتك بعد ان ينفذوا العملية الإرهابية حسب اعترافهم .

سياسة الخبث والكذب
ابن العراق الحر -

مالكي هو يقوم بقتل العراقيين وتفجيرات في المدن العراقية لآشعال الفتنة الطائفيةويلصق التهم الى الدول المجاورة لخداع العراقيين من اجل البقاء في الحكم وتنفيذ اجندة ولاية الفقيه الايرانية في العراق وهو يتبع سياسة الخبث والخداع والنفاق للمتاجرة بدماء العراقيين

سياسة الخبث والكذب
ابن العراق الحر -

مالكي هو يقوم بقتل العراقيين وتفجيرات في المدن العراقية لآشعال الفتنة الطائفيةويلصق التهم الى الدول المجاورة لخداع العراقيين من اجل البقاء في الحكم وتنفيذ اجندة ولاية الفقيه الايرانية في العراق وهو يتبع سياسة الخبث والخداع والنفاق للمتاجرة بدماء العراقيين

المالكي
محمد الشمري الرياض -

حبيت أصرح بكلمتين حسابك يالمالكي سوف يكون عسير ودربك راح يكون درب سلفك صدام ! وان غداً لناظره قريب

المالكي
محمد الشمري الرياض -

حبيت أصرح بكلمتين حسابك يالمالكي سوف يكون عسير ودربك راح يكون درب سلفك صدام ! وان غداً لناظره قريب

لازالوا يمارسون التقيه
طارق -

في كثير من الأحيان يكون من عاصر عهودا يمتلك خبرة، وهذه الخبره تأتي من تجارب والأحتكاك بمجتمعات أو جماعات، فيتولد من خلال ذلك الأختلاط تجربة تكون فائدتها للمعني، بحيث يمتلك بصيرة أو يفرز بين الحقيقة والوهم، وبين الصدق والكذب، إن كان بالكلام أو الأفعال وهكذا.. ولذلك نرى اليوم وخاصة بعد التحرير والديمقراطيه وماسبق ذلك التحرير بعقد أو عقدين عندما وجدنا ولاحظنا كيف كان من يدعي برجولته وصدقه وإيمانه وحبه للوطن كانت في قمة التقية التي مارسها الكثير بغية تمرير نوايا سيئة، ويضمر حقدا دفينا في صدورهم من الذين يدعون برجولتهم كذبا وبهتانا، لأن الرجوله قيمه إنسانيه لايعرفها إلا من تربى تربية أصيلة، وإن الرجوله مبدأ، وإن هذه الصفات لاتباع ولاتشترى، وإنما تأتي من حضن دافيء ملؤه الأصاله.. هذه مقدمه بسيطه لما نراه اليوم على ألسنة المحررين والمقارعين، بحيث نسمع كل يوم أكثر من تصريح من هذا وذاك.. على سبيل المثال ((مقتدى السطل) عندما صرح بعدم جواز قتل أهل السنه..!! في حين نرى القتل اليومي والتهجير القسري والأعتقالات لأهل السنه.. ونفس الحال لحاكم الزاملي عندما يتهم الشرفاء بالأرهاب، في حين الجميع يعرف قصة هذا المجرم كم من أهل السنه قد قتل.. هناك كثير من الأمثله والشواخص، ولو ذكرناها فسنحتاج لمجلدات..!! نأتي على بائع السبح.. والجميع يتذكر عندما عاهد ووعد من خلال مهلة المائة يوم أن يحسن الوضع.. الخ، والجميع يعلم أن المالكي إذا تكلم كذب، وإذا تعهد نكث بوعده، إلا في حالة واحدة يكون فيها صادقا..! هذه أمانه يجب أن نذكرها، ألا وهي إعطائه الضوء الأخضر بقتل وإعتقال أهل السنه...!!ولذلك عندما يتكلم على إعادة الكهرباء فـ(كذب)..!! ماعلينا إن كان من راتبه الخاص أو من الخزينه الخاويه، وهذا إعتراف ضمني عندما يذكر من أين نأتي بتلك الأموال..!!!!!نسأله: أين مبالغ عائدات النفط ..؟ أين صرفت وكيف تم تبويبها والتي تقدر بمئات المليارات من الدولارات..؟؟؟ من هنا تبينت فوائد التقية التي يمارسها الكثير في ظل الحرية والشفافية... من جانب آخر صرح محافظ البنك المركزي العراقي أن التداول بالبيع والشراء للدولار قد توقف لأن الخزينه تكاد أن تكون خاويه دون إعطاء السبب..!!! ونقول أن السبب الرئيسي كما هو مشاع في الشارع العراقي أن حكومة الساقط الهالكي تعهدت بالوقوف للنهوض بالأقتصاد الأيراني بعد العقوبات الأقتصاديه من قبل ا

لازالوا يمارسون التقيه
طارق -

في كثير من الأحيان يكون من عاصر عهودا يمتلك خبرة، وهذه الخبره تأتي من تجارب والأحتكاك بمجتمعات أو جماعات، فيتولد من خلال ذلك الأختلاط تجربة تكون فائدتها للمعني، بحيث يمتلك بصيرة أو يفرز بين الحقيقة والوهم، وبين الصدق والكذب، إن كان بالكلام أو الأفعال وهكذا.. ولذلك نرى اليوم وخاصة بعد التحرير والديمقراطيه وماسبق ذلك التحرير بعقد أو عقدين عندما وجدنا ولاحظنا كيف كان من يدعي برجولته وصدقه وإيمانه وحبه للوطن كانت في قمة التقية التي مارسها الكثير بغية تمرير نوايا سيئة، ويضمر حقدا دفينا في صدورهم من الذين يدعون برجولتهم كذبا وبهتانا، لأن الرجوله قيمه إنسانيه لايعرفها إلا من تربى تربية أصيلة، وإن الرجوله مبدأ، وإن هذه الصفات لاتباع ولاتشترى، وإنما تأتي من حضن دافيء ملؤه الأصاله.. هذه مقدمه بسيطه لما نراه اليوم على ألسنة المحررين والمقارعين، بحيث نسمع كل يوم أكثر من تصريح من هذا وذاك.. على سبيل المثال ((مقتدى السطل) عندما صرح بعدم جواز قتل أهل السنه..!! في حين نرى القتل اليومي والتهجير القسري والأعتقالات لأهل السنه.. ونفس الحال لحاكم الزاملي عندما يتهم الشرفاء بالأرهاب، في حين الجميع يعرف قصة هذا المجرم كم من أهل السنه قد قتل.. هناك كثير من الأمثله والشواخص، ولو ذكرناها فسنحتاج لمجلدات..!! نأتي على بائع السبح.. والجميع يتذكر عندما عاهد ووعد من خلال مهلة المائة يوم أن يحسن الوضع.. الخ، والجميع يعلم أن المالكي إذا تكلم كذب، وإذا تعهد نكث بوعده، إلا في حالة واحدة يكون فيها صادقا..! هذه أمانه يجب أن نذكرها، ألا وهي إعطائه الضوء الأخضر بقتل وإعتقال أهل السنه...!!ولذلك عندما يتكلم على إعادة الكهرباء فـ(كذب)..!! ماعلينا إن كان من راتبه الخاص أو من الخزينه الخاويه، وهذا إعتراف ضمني عندما يذكر من أين نأتي بتلك الأموال..!!!!!نسأله: أين مبالغ عائدات النفط ..؟ أين صرفت وكيف تم تبويبها والتي تقدر بمئات المليارات من الدولارات..؟؟؟ من هنا تبينت فوائد التقية التي يمارسها الكثير في ظل الحرية والشفافية... من جانب آخر صرح محافظ البنك المركزي العراقي أن التداول بالبيع والشراء للدولار قد توقف لأن الخزينه تكاد أن تكون خاويه دون إعطاء السبب..!!! ونقول أن السبب الرئيسي كما هو مشاع في الشارع العراقي أن حكومة الساقط الهالكي تعهدت بالوقوف للنهوض بالأقتصاد الأيراني بعد العقوبات الأقتصاديه من قبل ا

انه يقصد ايران..؟
الدفاعي -

اعتقد ان المالكي يقصد ايران هي التي تخنقه حسب التصريحات الاخيرة للجنرال قاسم سيلماني والسفير الايراني ...

الي متى يا دول الجوار
Daniel J Daniel -

ان العراق تم حكمة من قبل حزب البعث اكثر 35 سنة ترك العراق مثقل الديون وبعد وصول المالكى الي سدة الحكم بدأت دول الجوار تتهمة بالطائفية والحزبية ولكن نسوا ان اياد علاوي شيعى بعثى علمانى !العراق سوف نيهض بالاقتصاد ويكسر انوف الحاقدين اذا كان البعض لا يعجبة المالكي فنقول لة اسكت لان اتى بالانتخابات عراقية واذا ايران تسبب الحساسية للبعض فأنصحهم ان يراجعوا انفسهم كيف نهض الاقتصاد الايرانى انتم يا عرب تجبرون ايران ان تعمل مصالحة علنية مع اسرائيل لتجنب محو الدولة الفارسية شكرا لكم

الرقم (25) نعم كلنا نعرف
ابو يحيى -

أن المالكي إذا تكلم كذب، وإذا تعهد نكث بوعد فهو اشد المرواغين

ايران يخضون مع
ابن العراق الحر -

القصد من كلام المالكي قائلا نحن اتباع ايران المجوسيةاولا: نخوض معارك مع دول الجوار يحاولون خنق تمدد فكرة ولاية الفقيه الصفوية في العراق وخنق اكمال الهلال الشيعي .ثانيا:تخوض معركة ضد العراقيين الرافضين للاحتلال الايراني

سيدي انت تقود العراق
احفاد البابليين -

سيدي معقوله عندك شعب مثل الشعب العراقي وتقلق؟؟نحن احفاد ثورة العشرين ونحن من تحمل الاحتلال البعثي وحروبه الخاسره ونحن من اوقف الاحتلال الامريكي في ام قصر الذي دخل من الاراضي السعوديه ونحن من اباد الدين الوهابي وطرده من ارض بابل الطاهرة ونحن من تحمل الحصار الاعرابي الامريكي والذي استشهد اكثر من 3 مليون عراقي ونحن من دافع عن الامه الاعرابيه في حروبهم مع اسرائيل ولاننسى سيدي نحن (الاكثريه)ونخاف على بلدنا اكثر من العملاء والخونه