أخبار

فرنسا: لن نغلق سفارتنا في دمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أكدت فرنسا اليوم أن لا مجال لإغلاق سفارتها في دمشق، مشددة على دعمها لمبادرة الجامعة العربية، ومنوهة بأنها ستشارك في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري، الذي سيعقد في تونس في 24 شباط / فبراير.

وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو إنه "في ما يتعلق بالعلاقات الدبلوماسية مع سوريا، فقد استدعى وزير الدولة سفيرنا في دمشق خلال الأسبوع الماضي للتشاور للمرة الثانية"، مؤكدًا أن "إغلاق السفارة في دمشق غير مطروح في هذه المرحلة"، معتبرا "أنها تؤدي دورًا مهمًا في السياق الحالي"، كما نوه بأن فرنسا "أوقفت التعاون مع الدولة، ولكنها مستمرة في الحوار مع المجتمع المدني".

وشدد فاليرو على دعم فرنسا لمبادرة الجامعة العربية، التي "لا تزال تبين الطريق للمجتمع الدولي للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة السورية"، ولفت إلى أن "قرار الجامعة العربية لم يطرح مسالة تقديم الدعم العسكري للمعارضة"، مؤكدا "دعم فرنسا للمعارضة السورية وتشجيعها على التوحد حول برنامج ديمقراطي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن "فرنسا تؤيد تأييدًا كاملاً إنشاء مجموعة أصدقاء الشعب السوري، وانها ستشارك بقوة في المؤتمر الذي سيعقد في تونس في 24 فبراير".

باريس تؤكد مجددا دعمها للجامعة العربية دون الاشارة الى قوة حفظ السلام

اكدت فرنسا من جديد الاثنين دعمها لخطة الجامعة العربية لتسوية الازمة في سوريا مؤكدة ضرورة صدور "موقف سياسي" من جانب الامم المتحدة، لكنها امتنعت في الوقت نفسه عن الادلاء باي رأي حول دعوتها لارسال قوة لحفظ السلام.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان فرنسا "توافق على قرار تعيين مبعوث خاص للجامعة لسوريا وتقديم دعم قوي للمعارضة السورية والدعوة الى موقف سياسي حازم من الامم المتحدة".

واضاف "بالنسبة لمجمل مقترحات الجامعة العربية للامم المتحدة، يجب مناقشتها في الهيئات المختصة".

ولم يرد الناطق على سؤال عن اقتراح ارسال قوات عربية اممية الى سوريا ولا على سؤال عن مدى استعداد باريس للمشاركة في قوة من هذا النوع كما فعلت في لبنان.

من جهة اخرى، قال فاليرو ان "فرنسا ستشارك بفاعلية في المؤتمر الذي سيعقد في تونس في 24 شباط/فبراير" والذي سيضم للمرة الاولى "مجموعة اصدقاء الشعب السوري".

واضاف "من وجهة نظرنا هذه المجموعة يجب ان تعمل على اساس المبادرة العربية ويجب ان تكون واسعة وتعبر عن التوافق الدولي المتزايد حول الازمة السورية".

وتابع انه "من غير الوارد في هذه المرحلة اغلاق سفارتنا في دمشق التي تتمتع بدور مهم في الوضع الحالي".

واضاف انه باستدعاء السفير الفرنسي ايريك شوفالييه الى فرنسا للتشاور للمرة الثانية "اوقفنا التعاون بين الدولتين لكننا سنواصل حوارنا مع المجتمع المدني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

سعادة الوزير...آلان جوبيه... شكرا لك **انت رجل نبيل وشهم**لن ينسى الشعب السوري وقفة الوفاء من جوبيه و لندن ﻭﺃﻟﻤﺎﻧﻴﻪ ﻮﺃﻤﺭﻴﻛﻴﻪ وكل شريف بطل *ا الاوروبيون والدول العربية **** وكل شريف وقف مع الشعب السوري بمحنته ولن ينسى غدر روسيا وأيران و..... والشيعة بالعراق ولبنان وجماعة عون فهم شركاء بالدم السوري الطاهر , وأنشاء الله ستنتصر الثورة سواء عسكريا" أو بالمقاطعه الصارمة **سوريا تتطهر من رجس البعث والمرتزقة الايرانيين. الجيش الحر يزحف إلي دمشق وحلب. الثوار علي بعد 5كيلومتر عن قصر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في دمشق. هل قربت ساعة الصفر؟نعم. الانشقاقات صدعت وزلزلت كتائب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومرتزقته. الجيش الحر يتعزز ويطور من اسلوب المقاومة والهجوم. لن يوقف القتل في سوريا إلا الجيش الحر البطل المؤمن بالله والمتوكل عليه. اللهم انصر اهلنا في سوريا اللهم فرج همهم. يا الله ما لهم غيرك يا رب ثبت اقدامهم يا رحمن يا رحيم