أخبار

عراقيون يسخرون من الحب ويعتبرونه أكذوبة وشهوات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختلفت وجهات نظر العراقيين حولإذاما كان"الحب" موجوداً بالفعل أممجرد أكذوبة،هذا فيما أبدى بعض المواطنينسخريتهم من مناسبة "عيد العشاق"، مشيرين إلى أن ما يقوم المحتفلون بههو خداعأكثر من كونه قناعة لانه، حسبرأيهم،لا وجود للحب فكيف الاحتفال به!

عراقيات يحملن يافطات "الحب"

بغداد: أكد متحدثون التقتهم "إيلاف" لمناسبة عيد العشاق انهم يشاهدون في بعض أحياء بغداد الراقية استعدادات للاحتفال بهذا "الشيء" ويرون الكثير من المحال التجارية وهي مليئة بالالوان، لا سيما الحمراء منها وبدمى على شكل "دببة" بأشكال مختلفة، ويقولون إنها مظاهر احتفالية بهذه المناسبة الجميلة، واذ لا يأبه البعض، فإن هناك من لديه الحماس ويستعد لتقديم هداياه الى الذين يحبهم.

لكن السؤال الذي طرحناه كان قريبا من "عيد الحب" لكن بشكل اوسع، وهو: "هل ما زال هنالك حب فعلا؟". حب حقيقي قوامه التضحية والاخلاص ونكران الذات والوفاء؟

وأبدى الكاتب والروائي محمد مزيد، سخريته من القول بوجود الحب، مشيرًا إلى أن الشهوات هي الاسم البديل للحب، وتساءل "اولاًأي حب هذا الذي تريدني ان اتحدث عنه؟"

وتابع: "الحب في العراق أصبح ضعيفا لأن عشاق الزمان الماضي وكلاسيكية الحب وروعة الحب القديم ماتت لدى شباب وأحبة هذا الزمان، شبان هذا الزمان لا يحبون، بل إن عشاقه غارقون في البحث عن الشهوات، ويبحثون دائما عن الملذات، اما الحب القديم، الحب الجميل الرائع الذي كنا نعيش رومانسيته ظل فقط في قلوبنا نحن ابناء الاجيال القديمة الكلاسيكية ونبكي على الاغاني لعبد الحليم حافظ وفيروز".

واعتبر ان "الآن فقد تغير الوضع، يمكنأن نعرف وجود الحب بمعناه الجميل من اغاني هذا الجيل، اي حب هذا الذي يقول فيه الحبيب لحبيبته "اللعنة على ابيك/ او بتل بتل/ أو...." وهذه سخفت الحب في هذا الزمن، لذلك أنا اقول لا حب في العراق".

ورأى ان "ما يتظاهر الشباب به انتظارًا لما يسمى عيد الحب أو عيد العشاق فهذه كلها زخرفات، وديكورات ملونة وكلها اكاذيب في سبيل ايهام الاخر بالحب والعشق لكنه يطمح للذاته، انهم يتماشون مع العصر ولكنه في الحقيقة كذب، الجوهر ليس هذا ابدا".

"حكاية الحب مسمى فقط"

اما الممثلة بتول كاظم، فهي الاخرى سخرت من "حكاية الحب لأنها مسمى فقط"، مؤكدة أن الحبّ "اكذوبة في حياتنا، ليس في العراق فقط، بل في العالم اجمع لا يوجد أي حب حقيقي".

وارتأت انه "لا يوجد رجل يعشق امرأة ولا توجد امرأة تعشق رجلا، وانما هذه العلاقات هي لغايات معينة، مثل حب الاكل، فنحن نأكل ليس حبا بالاكل وانما من اجل ان نعيش، اذن هو أمر روتيني، ومجبرة المرأة أن يكون مكملها الرجل، ومجبر الرجل ان تكون مكملته المرأة".

وأضافت: "لا اعتقد أنه موجود ،حتى في زمان روميو وجولييت وقيس ليلى وديدمونة"، معتبرةً ان "الحب اكذوبة".

الا انها اعتبرت انه من الممكن ان يكون هناك "حب الام او الاسرة، وحتى هذا نسبي ويكون احيانا عطفا ليس الا ، فالحب الحقيقي كما تعلمناه من القرآن الكريم له شكل اخر، الحب الذي هو تضحية ونضال ونكران ذات".

وتابعت: "المظاهر في بعض مناطق بغداد مبالغ بها، وكان على الذين يسمون انفسهم عشاقا ويصرفون مبالغ كبيرة في شراء "دببة" وغير ذلك من "البهرجات" ان يوزعوه الى أسر فقيرة محتاجة متعففة لتعيش في حال افضل".

ورأت ان "هذه تقاليد جديدة على الساحة العربية، وان وراءها تجارا يروّجون لها او دوافع سياسية ربما ، لانني اؤمن بعدم وجود شيء اسمه "حب".

الحب الحقيقي موجود

اما الشاعر ابراهيم الخياط، فأكد ان الحب الحقيقي موجود، والعشاق موجودون ومخلصون جدا".

وأشار إلى ان "الموت نزل على العراق بما هو اقوى مما لو سقطت جهنم على بلد ما، ولكن نجد الناس بعد انفجار العبوة الناسفة، بعد المأتم او اثناء المأتم، تشعر بالحب ، بانحيازه ، بانتصاره للحياة ، ولولا حب الحياة لما انتصر العراقي على هذه الكوارث الجسام".

واضاف: "الحب ابن بيئته ، وبالتأكيد ان اخلاص قيس" لـ ليلى وموته واشعاره لانه لم يستطع ان يلتقي امرأة اخرى بحكم الصحراء والعشيرة، ولو كان قيس موجودا لكان يكتب عن عشر من الليلاوات لانه سيصادفهن في الشارع والكلية ومكان العمل".

وشدّد على ان "رمزية الحب تختلف من مجتمع الى مجتمع اخر جغرافياً وتاريخياً، وان الحب الحقيقي موجود ولكن طريقة الاخلاص تختلف من زمن الى آخر، يعني ان الانفتاح الان اكثر، والعلاقات كثيرة وقد تكون نسبة غيرة العشاق على بعضهم قليلة".

اما الطالبة الجامعية بلقيس احمد، فأعربت عن استغرابها ممن يقولون ان هنالك شيئا اسمه الحب، معتبرةً ان "محاولات البعض للاحتفال بعيد الحب، محاولات لتقليد الاشياء لا اكثر، او محاولات للبحث عن الحب".

وعلى النقيض من بلقيس، أكد الشاعر والمحامي الفريد سمعان وجود الحب وبشكل كبير بين الشباب،مشيراً إلى ان الحب لا ينتهي، فالحب ليس فقط إنسانا يحب انسانة ، عاشق ومعشوقة، بل حب الاب لابنائه، حب الزوج لزوجته، حب الاخ لاخته، الابن لوالديه، الام لأولادها، الحب متنوع".

واعتبر ان "القصد من عيد الحب بمعناه المحدود كعيد العشق مشروع، فالحب ما زال موجودا، ومازال حس الانسان موجودا، بغض النظر عما يجري الان من مسائل مختلفة على الساحة بشكل يقتل الحب ويؤذي العشاق والعاشقات".

وشدد على ان "الحب يبقى موجودا ويعيش في قلوب الناس لانه مسألة انسانية طبيعية تؤمن به الشرائع والتقاليد والاعراف وكل القيم الانسانية"، مشيراً إلى ان بعض العراقيين سيحتفلون بعيد الحب، وهؤلاء هم المتفتحون على الدنيا، اما المتخلفون فلن يحتفلوا بأي حب لانهم لايعرفون الحب".

ومن جانبها المذيعة ومقدمة البرامج سمر جابر ابدت حماسها للحب وعيد العشاق، مؤكدة أنها ستحتفل به لانه "اوكسجين الحياة".

وتابعت: "نعم .. يوجد حب ، وحب كثير طبعا، والا لما استطعنا العيش، فكل انسان لا يستطيع ان يعمل او يؤدي دوره وواجبه ان لم يكن محبا وعاشقا، هناك الان الكثير من قصص الحب الحقيقي الجميل بين الشباب والشابات في مختلف الاماكن، الحب الخالي من المصالح والانانية ، لهذا لا يمكن القول بعدم وجود الحب الذي هو شيء مهم للناس".

واعتبرت ان "ما نسمعه اليوم من اغنيات هابطة ومليئة بالاسفاف، فذلك ليس ذنب الحب ابدا، بل ذنب مؤلف الاغنية الذي لا يعرف الحب، الحب موجود والناس تعبر عنه بطرق مختلفة في ايام السنة الاعتيادية او في عيد الحب الذي سأحتفل به طبعا".

الرجوع إلى غوغل

أما الاعلامي ومقدم البرامج في قناة "الشرقية" الدكتور مجيد السامرائي، بدا مطمئناً لأن الحب على "ما يرام" في العراق.

إلا انه اعتبر ان العراقيين "مقلدون ولانعرف لماذا هذه المناسبة، الا اذا رجعنا الى (غوغل)، مثلا زوجتي تعتبر احد الاصدقاء اوفى مني لانه لايزال يضع صورة زوجته المرحومة على "الياهو ماسنجر".

واضاف: "الحب نعم موجود" مستدلاً بضيوف برنامجه "اطراف الحديث" الذين يسألهم "من الاوفى المرأة ام الرجل؟ لكنهم "يصفنون"، اعاود السؤال : انت ام هي؟ فيقولون دون تردد :هي !! وهذا معناه "اكو حب"، ولولا ذلك لما سهرت هي لاجله، ولما ركبت الاهوال؛ ولما عبرت الشط "على موده"، هناك حب غامض لا تدري له سببا".

لكنه رأى ان "المرأة تعطي للرجل ما يريد من اجل الحب، والرجل مسبوق بشهوته، ووسيلته في ذلك كل ما حفظه من شعر المعلقات ونزار قباني".

واستشهد برواية الطيب صالح "موسم الهجرة الى الشمال"، حين قرأ رجل على إمرأة كل ما يحفظ من تاريخ الشرق الساحر وهو "يقودها كالدائخة الذاهلة الى الفراش!".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجنس فرض
سامر سلمان -

عراقيون يسخرون من الحب ويعدونه اكذوبة...........

IRAQ
akeel -

الا يوجد بلد اخر غير العراق يثير اهتمام يلاف للتي تحاول جعل من الحبة قبة في هذا البلد

انت فين والحب فين
رامي ريام -

في الحقيقة امرنا غريب عجيب لانه لا نزال لحد الان نفتش عن الحب لا نعرف في اي سوبر ماركت يباع الحب او في اي صيدلية او هل يكون وصفة طبية من طبيب او عند السحرة الدجالين الذين يتفننون به من خلال دجلهم على زبائنهم - الكلام كثير جدا لو حبذا لي كنابتها لكتبت عدت مجلدات ولم انتهي من عن رواية الحب طبعا اذا كنا نفخخ ونقتل ونسرق ونغتصب ورؤسائنا حرامية من اين يأتي الحب وكل بيت له مصائبه وعزاه وعلى مدار السنة كلها لا امان ولا ثقة في افرب انسان حتى لو كان من داخل البيت لذلك تجد الحب يهرب تلقائيا من كيان كل شخص - نعم الحب هو نعمة من الله لانه غذاء روحاني لبني البشر لانه الامل القادم الذي يسعى له كل حبيب وحبيبة الحب هو مدرسة اوجدها الله لنا حتى نحب بعضنا وتستقر وتهدأ من خلالها القلوب والاحبة لبناء مستقبل زاهر الحب لا بد منه لأرواء ضمأ القلب لذلك الحب موجود عند كل كائن حي ولولاه لنتهت الحياة الحب هو شجرة تجدد ارواقها بين فصول السنة حتى يكون عطائها مثمرا ونكهتها لا تفارق محبيها الحب هو شريعة سماوية ان نلتزم بها حتى نهبها الى اجيالنا بكل مبادئها السمحاء التي تونو للمحبة والوفاء والاخلاص لذلك تغرد بالحب الشعراء وغنى له المطربين الاعظماء وتفننة في الحانه القيثارة والعود والكمان ورقصة على انغامه اجمل الراقصات كل هذا مزهية بالحب ومشتقاته وتحياتي بمناسبة عيد الحب لبني البشر جميعا متمنيا على عموم العالم حياة مليئة بالحب والاستقرار الدائم

عيد الحب
مهاجر -

عيد الحب هو تجديد العلاقة الحبية بن الزوجين وهذه المناسبة تحصل مرة كل سنة. والزوج مجرد يقدم وردة الى زوجته لكي يؤكد حبه لها وهذا جميل جدا في المجتمعات المسيحية لان كل رجل له امرأةواحدة. هذا العيد لا ينفع في البلدان الاسلامية والاسباب كثيرة ترجع الى الدين الاسلامي في معاملته للمرأة وتعدد الزوجات وحلال الكذب على المرأة وعلاقة الزوج مع الزوجة علاقة جنسية صرف والخ.العراقيات يعرفون هذه الحقيقة وينظرون الى هذا العيد اضحوكة والحق معهم.هذا راي وانا اقول الحقيقة بالصميم.

متخلفيين
ميمي -

ناس متخلفة الحب حرام والقتل حلال مبروك عليكم رجعة لمية سنة لورا هاد هو العراق الايراني يحرمون كل شي جميل ويحللون القتل والتفجيرات الحب اجمل شعور لا يضر بانسان ليس متل القتل

عيد الحب لمن ..؟؟
العبيط بن الأهبل -

هنالك فرق بالعلاقه الزوجيه التى تربط (( جنسين )) او العلاقة الزوجيه ...... فقسم من الرجال يتزوج (( أمرأة )) رغبة منه اولا لأشباع غريزة الجنس ...وثانيا لتكون ام الأولاد ,,أخيرا لتكون ام العيال بخدمته وعياله...وهنا (( قد )) تتعدد الزوجات طبعا لأمكانياته (( الماديه )) والظروف ألاجتماعيه ...وهذا القسم لأ يعرف (( الحب )) ولا (( عيد الحب )) انه بدعة وتقليد الكفـار .فهؤلاء لايحتاجون الى (( ورده )) حمراء لأنهـا ستضيع بين اشواكهم ....اما الآخرون ...فتبقى العلاقه (( علاقة )) الحب والأحترام بين الطرفين ويكون الجنس أخر الأهداف ...ويعرفون ويجيديون الأستمتاع به والأستعداد له ...كالذى يستعد (( لوليمة )) مكتملة كل المواصــفات وكلما (( عتق )) الزمن عليهم ..زادت المحبه ورفرفرت فراشـات السعاده على عشهم ... ....يعرفون طعم الحيـاة ..وكل طرف يعرف قيمة الأخـــر ...بميزان الحب والأحترام والتعاون والمسـاوات ..فالورده الحمراء الجميله لهذه المناسبه هو وثيقه وعهد جديد لتجديد شراكة الحب ..لتزيد نبض الحب وخفقان القلب عند (( حواء )) بالتحديد ..فهنـا قرائة (( الورده )) تحتاج لأمرأة تعرف قرائة الحب والحياة ....(( حمل الرجل باقة ورد من اجمل الزهور التى حاول جاهدا شرائها من السوق ..وعاد الى (( زوجته )) ....قائلا لقد حاولت ان اجد اجمل الأزهار ...ولكن فشلت ..لأنك اجمل زهور (( ربيع الدنيــــا ))...وحتما ستغار هذه الزهور منك ))الكلام الجميل يطرق القلوب ..والكلام القاسى قد تكون ضريبته غاليه ..(( اذا نما الحب فى البيت نمت البراعم على المحبة )) .....ورده جميلة لكل من يعرف معنى الحب بالمناسبه ...!!

طبعاً موجود
خوليو -

ونقصد الحب ، فهو موجود وله أنواع، منها للبناء ومنها للتخريب ، الحب البناء المعنون بالاخلاص هو حب الآباء لأولادهم وحب الرجل للمرأة وبالعكس ،من أجل بناء عش الزوجية وديمومة الانسانية، والحب العاشق الذي في بعض الحالات يضحي الانسان بحياته من أجل محبوبته أو محبوبها،الحب الرومانسي الذي يفجر الطاقات الكامنة في خلايا العقل ،الحب الممنوع الذي يكثر في منطقة الشرق، وحيث ينتشر الدين الاسلامي، وهذا نوع خاص من الحب تسيل من أجله الدماء وتشتعل بسببه الحرائق وخاصة بسبب حب مسلمة لمسيحي(يكثر في مصر الآن)، وهناك حب مدمر يجعل صاحبه أو صاحبته يلفان خصرهما بحزام ناسف ويفجران البشر والحجر بسبب حب أنبياء السماء، وهناك حب تجعل شباب العراق يجلدون ظهورهم حتى الإدماء،أما أجمل الحب فهو حب الأم وحب الشاب والفتاة الذي تكون الصلة بينهما وردة حمراء، مبروك عيد الحب الذي حطمته الأحزمة الناسفة وكرابيج الجلد والقنابل الذكورية في العراق ، نفهم نوعاً ما هؤلاء العراقيون والعراقيات الذين يقولون لايوجد شيئ اسمه حب ، ولكن إن سألناهم عن حب نبي فلا يتجرأون على نكرانه،لقد تشوه العقل الشرقي بسبب البؤس والديكتاتورية الفردية الدينية والدينية الجماعية المزمنة، إعادة الحب للشعب العراقي صعبة ولكن ليست مستحيلة.

من قال
SASAN -

من قال لكم لا يوجد حب فى العراق.اكثر الحب فى العراق منذ ٢٠٠٣ مثلا حب اهل العمائم و المسؤولين للمال و الكراسى .حب الارهابين للتفجيرات و قتل الشعب . حب سادة وزراء لسرقة اموال الشعب. حب جميع الاحزاب لاحتلال الاراضى و املاك ناس.حب جميع دوائر دولة للرشوة و الواصطات.حب ايران لتدمير شئ اسمه العراق و مساعدة احزاب الطائفية على قتل شعب العراقى.حب تركيا لتركمان للعراق وحلم جعل الموصل ولاية تركية.حب سوريا لارسال مفخخات للشعب العراقى.حب الاردن للاموال المنهوبة من الشعب العراقى.حب سعودى لارسال متطرفين و استيلاء على انبوب النفط العراقى.حب كويتى للانتقام من الشعب العراقى و نهب ثرواته.حب الامريكى لمص النفط العراقى.حب بريطانى لاستعمار العراق مرة اخرى.حب جلال طالبانى و زوجته و ابنائه لسرقة املاك شعب الكوردى.حب مسعود برزانى و عشيرته لاحتلال كوردستان و نفطه.و مائة مليون اشكال اخرى من حب فى العراق و تقولون لا يوجد حب فى العراق.

بس عايزتنه الدببة
عراقي -

ياريت يعمل في العراق يوم للاخلاص في العمل او يوم للدوام المنتظم للموظفين ..او يوم للنظافة... او يوم للالتزام بالمواعيد... او يوم لنبذالعنف ,و او يوم لمكافحة مرض الواسطة.. او يوم لمكافحة افه الرشوة أو يوم لمكافحة سرقة المال العام ,, او يوم المواطنة ,, او يوم الهوية الوطنية.. او يوم الانتماء للوطن,,, يوم الوحدة الوطنية..او يوم لتسعيرة مراجعة الاطباء .. او يوم للجم شراهة والاعيب المحامين.. يوم لوفاء النائب لمن انتخبوه ..يوم لترشيد الشرطة ,,يوم تعليم الجيش العسكرية..,, يوم لتعليم المعلم التعليم.. والحداد الحدادة والنجار النجارة والبناء الببناءووو, ,,, لماذا لا نستورد القيم الجيدة من الغرب وما اكثرها ؟؟ لماذا لانستورد التكنلوجيامن الغرب..؟لا نستورد العلم؟؟لماذا لانستورد منظومات لحلول الكثير من مشاكلنا..؟؟هل انتهينا من حل المشاكل التي تسحق الانسان العراقي يوميا ولم تبق لنا الا مشكلة الدببة والزهور الحمراء.... ارحمونا من سخافتكم وسفاهتكم ومن سطحيتكم ومن جهلكم ومن لا اباليتكم .. يرحمكم الله

valentin
Hamid Mm -

ان "الموت نزل على العراق بما هو اقوى مما لو سقطت جهنم على بلد ما، ولكن نجد الناس بعد انفجار العبوة الناسفة، بعد المأتم او اثناء المأتم، تشعر بالحب ، بانحيازه ، بانتصاره للحياة ، ولولا حب الحياة لما انتصر العراقي على هذه الكوارث الجسام".

لا حب في الأسلام
Ana -

من اين تجدون الحب في ظل الحكم الأسلامي؟؟؟!!!الكراهية والحقد شعارهم!

valentin
Hamid Mm -

ان "الموت نزل على العراق بما هو اقوى مما لو سقطت جهنم على بلد ما، ولكن نجد الناس بعد انفجار العبوة الناسفة، بعد المأتم او اثناء المأتم، تشعر بالحب ، بانحيازه ، بانتصاره للحياة ، ولولا حب الحياة لما انتصر العراقي على هذه الكوارث الجسام".

صور الحب في الاسلام
الشيخلي -

فالحب يسمو بالنفس ويحلق بها في فضاء من السعادة والجمال، ويضفي على حياتنا بهجة وسروراً، ويكسو الروح بهاءً وحبوراً. وللحب في الاسلام صور عديدة،منها.....((اولا)):-حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وهذا من أعظم واجبات المسلم ،عن أنس بن مالك (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار...((ثانيا)):-حب الزوجة:فالله تعالى قال الله ممتناً على الأزواج،وجعل بينكم مودة ورحمة وللرسول الكريم احاديث كثرة منها (لَا يَفْرَكْ مؤمن مؤمنة، إنْ كرِه مِنْهَا خُلُقاً رَضِيَ منها آخر»((ثالثا)):-محبة الإخوان: قال نبينا صلى الله عليه وسلم:«والذي نفسي بيده، لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا... فلا يوجد دين يحث أبناءه على التحابب والمودة كدين الإسلام؛ ولهذا حث النبي صلى الله عليه وسلم على الإخبار بمشاعر الحب؛ لأن هذا يقويه ويفضي إلى شيوع الألفة بيننا. قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه»((رابعا)):- وممن يظلهم الله في ظله المتحابُّون فيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله تعالى يقول يوم القيامة: أين المتحابون بجلالي؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي»((خامسا)):- محبة الأقارب.. عن قرة بن إياس رضي الله عنه ، أن رجلا كان يأتي النبي صلى الله عليه وسلم ومعه ابن له، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «تحبه»؟ قال: نعم يا رسول، الله أحبك الله كما أحببتهسادسا:- حب المساكين والأعمال الصالحة:وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول: «اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون»

نصيحتي لاخوتي العراقيين
ابو ياسر -

نصيحتي لاخوتي العراقيين كمواطن واخ لهم ان يتحابوا قدر ما يستطيعوا وان لاييئسوا ويسمحوا للحاقدين واصحاب المصالح ان يقتلوا الحب في نفوسكم وانشروا السلام والمحبة بينكم واقتلعوا جذور البغضاء التي يحاول اعداءكم زرعها بينكم وتعاونوا على البر والتقوى ولاتذكروا قول نبيكم الكريم نبي الرحمة والمحبة ((لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه)) ولاتنسوا اعيادكم الكثيرة فعدا عيدي الفطر والاضحى لكم في كل يوم جمعة عيد وانتم تلتقون على محبة الله ورسوله وآل بيته وصحابته ...مع كل الحب لايلاف .

صور الحب في الاسلام
الشيخلي -

فالحب يسمو بالنفس ويحلق بها في فضاء من السعادة والجمال، ويضفي على حياتنا بهجة وسروراً، ويكسو الروح بهاءً وحبوراً. وللحب في الاسلام صور عديدة،منها.....((اولا)):-حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وهذا من أعظم واجبات المسلم ،عن أنس بن مالك (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار...((ثانيا)):-حب الزوجة:فالله تعالى قال الله ممتناً على الأزواج،وجعل بينكم مودة ورحمة وللرسول الكريم احاديث كثرة منها (لَا يَفْرَكْ مؤمن مؤمنة، إنْ كرِه مِنْهَا خُلُقاً رَضِيَ منها آخر»((ثالثا)):-محبة الإخوان: قال نبينا صلى الله عليه وسلم:«والذي نفسي بيده، لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا... فلا يوجد دين يحث أبناءه على التحابب والمودة كدين الإسلام؛ ولهذا حث النبي صلى الله عليه وسلم على الإخبار بمشاعر الحب؛ لأن هذا يقويه ويفضي إلى شيوع الألفة بيننا. قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه»((رابعا)):- وممن يظلهم الله في ظله المتحابُّون فيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله تعالى يقول يوم القيامة: أين المتحابون بجلالي؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي»((خامسا)):- محبة الأقارب.. عن قرة بن إياس رضي الله عنه ، أن رجلا كان يأتي النبي صلى الله عليه وسلم ومعه ابن له، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «تحبه»؟ قال: نعم يا رسول، الله أحبك الله كما أحببتهسادسا:- حب المساكين والأعمال الصالحة:وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول: «اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون»

بدانا نحب الوطن اولا
احفاد البابليين -

الماسي التي عشناها في زمن الاحتلالين البعثي ومن ثم الامريكي نسينا فيها معنى الحب وعندما اقدموا الاعراب لمساعدة امريكا بحصارنا اصبح كل همنا توفير لقمه العيش والدواء لااهلنا واطفالنا حتى اصبحنا ناكل الجص مع الطحين واصبحت بيوتنا خاليه من الشبابيك والبيبان بسبب شحه الفلوس وقله الرواتب التي كان الاحتلال البعثي يسرقها ويساعد فيها الفلسطيني والاردني ..والان والحمدلله بداء العراقي يتنفس بخيرات البلد وبدانا نستنشق طعم الحريه وبدانا نعرف معنى حب الوطن وهذا اهم من حب الانسان

بدانا نحب الوطن اولا
احفاد البابليين -

الماسي التي عشناها في زمن الاحتلالين البعثي ومن ثم الامريكي نسينا فيها معنى الحب وعندما اقدموا الاعراب لمساعدة امريكا بحصارنا اصبح كل همنا توفير لقمه العيش والدواء لااهلنا واطفالنا حتى اصبحنا ناكل الجص مع الطحين واصبحت بيوتنا خاليه من الشبابيك والبيبان بسبب شحه الفلوس وقله الرواتب التي كان الاحتلال البعثي يسرقها ويساعد فيها الفلسطيني والاردني ..والان والحمدلله بداء العراقي يتنفس بخيرات البلد وبدانا نستنشق طعم الحريه وبدانا نعرف معنى حب الوطن وهذا اهم من حب الانسان

الحب
سمر -

لماذا في مجتمعاتنا العربية يتم التحفظ على كلمة حب ويجب دائما عند ذكرها ان نبرر ونقول ليس شرط ان يكون بين رجل وامراة ذلك لان عقولنا مليئة بالقذارة والنفاق والكذب من العيب ان تذكر المراة انها تحب رجل لكن ليس عيب ابدا ان اظهرت انها تريده من اجل ماله او مركزة الاجتماعي وانها تعاشره فقط من باب الواجب والرجل ينتقص من رجولته ان اعترف لحبة لامراة لكن لا يعيبه ان يقول انه يريد ان يتزوج من اجل ان يؤمن رغباته الجنسية وامراة تطبخ له ويفرغ فيها كل شهواته و عقده النفسية العراق اكثر دولة بحاجة للحب ولو كنت عراقيةلطلعت في مظاهرة اسمها اعيدوا الاعتبار للحب

كلمات في عيد الحب لزوجي
صومالية مترصدة وبفخر USA -

We don''t Celebrate a Valentine day we live in it and every day is Eid and every night is Fireworks and a new birth for our love Your smile brings back everything to life and makes things brighter and sweet your presence gives me goosebumps and makes me excited in every fiber of my being Thank you for all the years we''ve been a team and the beautiful children we were blessed to have and Buddy your stuck with me! NO Way Out haaaaaaaaaaaaa

كلمات في عيد الحب لزوجي
صومالية مترصدة وبفخر USA -

We don''t Celebrate a Valentine day we live in it and every day is Eid and every night is Fireworks and a new birth for our love Your smile brings back everything to life and makes things brighter and sweet your presence gives me goosebumps and makes me excited in every fiber of my being Thank you for all the years we''ve been a team and the beautiful children we were blessed to have and Buddy your stuck with me! NO Way Out haaaaaaaaaaaaa

مجرد يوم واحد !!
بصراوي -

يوم واحد لا أكثر من السنة يوماً واحد نجد فيه الحب يوماً واحد نتبادل التهاني بالحب ونتمنى ان يجتمع كل حبيبين مع بعض ! هل يزعج حضراتكم يوماً واحد في السنة ؟ الن تكفيكم بقية الايام تلبسون بها السواد ؟ الن تفكيكم بقية الايام لكي تزرعوا بها الطائفية والعنصرية والتعصب والتطرف ؟ لا نريد شيئاً من السنة خذوها كلها لكم واتركوا لنا يوم عيد الحب لاننا عكسكم نحن بشر نحب الحب والحياة ، اما انتم فأقفلوا ابواب بيوتكم ولتكن دوركم هي قبوركم وعيشو في الضلام ..

مضحك
احمد الفسطيني -

العراقيون يعرفون العبوات الناسفة فقط والمضحك يدعون انهم اقدم حضارة اليس مضخكا.

مضحك
احمد الفسطيني -

العراقيون يعرفون العبوات الناسفة فقط والمضحك يدعون انهم اقدم حضارة اليس مضخكا.

تحية ود ومحبة.. ماعدا..
عدنان فارس -

بكل ود واحترام وبأجمل الورود وأطيب الامنيات بغدٍ أفضل لنساء العراق... ماعدا وزيرة الدولة لشؤون المرأة العراقية.