أخبار

الاب باولو داليليو: بامكان الفاتيكان لعب دور لحل النزاع بسوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: اعتبر الاب اليسوعي باولو داليليو مؤسس جمعية مار موسى في سوريا ان بامكان الفاتيكان لعب "دور حاسم" لايجاد حل للازمة في سوريا بفضل سياسته "غير المرتبطة بمصالح خاصة".

واعرب الاب داليليو في حديث الى اذاعة الفاتيكان عن الاسف "لان النزاع اصبح مذهبيا" في سوريا، معتبرا ان المسيحيين يقفون "في الوسط، فاما ان يكونوا عنصر تلاق ومصالحة او انهم سيختنقون وسط هذا النزاع".

واشاد الاب اليسوعي المقيم في مار موسى على بعد نحو 90 كلم شمال دمشق ويعمل على التقريب من المسيحيين والمسلمين، بالتصريح الاخير للبابا حول سوريا.

واضاف "ان دبلوماسية الفاتيكان غير مرتبطة بالمصالح وهي بالتالي مقنعة. ان خبرة الفاتيكان خلال العقود الاخيرة في مجال الحوار مع الاسلام يجب ان تتيح له تقديم كلام بناء بهذا الخصوص، وان يكون هذا الكلام مسموعا من الجميع".

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر حث السلطات السورية الاحد على "قبول الحوار والرد بشكل عاجل على التطلعات المشروعة لمكونات الامة السورية ورغبات المجتمع الدولي".

ويشكل المسيحيون نحو 7,5 بالمئة من نحو عشرين مليون سوري.

وكان صدر قرار بطرد الاب داليليو من سوريا الا ان هذا القرار لم ينفذ، ووجه قبل اسبوع نداء الى الفاتيكان دعاه فيه الى التوسط في الازمة السورية.

واعلن السفير البابوي في دمشق ماريو زيناري في العاشر من الشهر الحالي ان بامكان المسيحيين لعب دور الجسر بين اطراف النزاع في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام و السلام
محمد الجزائر -

لو حكم الاسلام العالم لساد السلام و الوئام و العدل بين البشر لكن للاسف من يحكم العالم هي الشيوعية الروسية و الضينية العلمانية الامريكية و الاوربية

كفى مزايدة يا 1
محمد العربي -

وها نحن نرى يا سيد محمد الجزائر حكم الاسلاميين للعالم ... ارني من فضلك اين يوجد سلام ؟؟؟؟ تخلف جهل فقر فساد ديكاتوريات حكم امراءوكله تحت اسم الشريعة ............ ...

كفى مزايدة يا 1
محمد العربي -

وها نحن نرى يا سيد محمد الجزائر حكم الاسلاميين للعالم ... ارني من فضلك اين يوجد سلام ؟؟؟؟ تخلف جهل فقر فساد ديكاتوريات حكم امراءوكله تحت اسم الشريعة ............ ...