أخبار

النظام السوري "يتفنن" بورقة الطائفيّة في مواجهة الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عصام عبد المولى

تكمل الثورة السورية الشهر المقبل عامها الأول في مواجهة نظام الأسد الذي يتفنن بتفعيل كل وسيلة قد يظن أنها في مصلحته. ويقول الناشط السوري عصام المولى في حوار مع "إيلاف" إن النظام يلجأ للفتن الطائفيّة وآلته العسكرية في محاولة للقضاء على الثورة.

عصام عبد المولى، الشاب الحمصي الدمث، والمنتمي إلى التيار الإسلامي بحكم دراسته وتخصصه، لم يجد بداً من السفر خارج البلاد بعد اندلاع الأحداث نتيجة الملاحقات الأمنية، تاركاً وراءه أهله وقلبه النابض قلقاً عليهم، مع كل قذيفة تسقط على مدينته، حمص، عاصمة الثورة السورية.

أراد أن ينضم إلى ملف (فسيفساء الثورة السورية)، ويعبر عن وجهة نظر تيار له وزنه وحضوره ضمن المعارضة السورية، هو التيار الإسلامي (غير الإخواني)، ولعل أهم ما يميز هذا التيار هو السمة التنظيمية الواضحة، والنضج السياسي لأفراده.

أنت تنتمي إلى مدينة حمص، والتي أصبحت عاصمة الثورة السورية، كيف تتفاعل مع الحراك الثوري والأخبار الواردة يومياً من حمص؟

من البديهي أن يكون التفاعل الوجداني على رأس قائمة التفاعل الذي يتعلق بشاب يعيش أهله تحت القصف والحصار، وتزداد وتيرة التفاعل الوجداني مع وجود مسافة شاسعة تفصلك عن الأهل، ناهيك عن انقطاع الاتصالات الهاتفية في غالب الأوقات.

إقرأ أيضاًملف خاص: فسيفساء الثورة السورية

أبكي أحياناً، أدعو لأهلي ولأهل حمص أن يحميهم، وأدعو على الظالم.. وفي كل اتصال هاتفي أُصدم بخبر؛ من استشهادٍ لابن خالتي (24 عاماً) مثلاً، ومن تهجير لعمومتي، ومن اعتقال لأبناء عمومتي، ومن إصابة لآخرين غيرهم، ومن سطو واحتلال لمنازل أقاربي.. سلسلة الاعتداءات لا تنتهي للأسف، بل هي في ازدياد. والشق الثاني من التفاعل هو تفاعل إعلامي، عن طريق إيصال الرسائل التي تأتي من حمص إلى وسائل الإعلام المختلفة، وربط الشباب الناشطين على الأرض بالغرف الإخبارية.

من المعروف أن مدينة حمص غنية بالتنوع الطائفي والمذهبي، ما رأيك بمحاولات النظام اللعب على هذه الورقة؟

شيء طبيعي أن يتفنن النظام بتفعيل كل وسيلة قد يظن أنها في مصلحته، ومن بين هذه الوسائل الدندنة على اللعب الطائفي، وبالفعل فقد جرت حالات كثيرة لا نشك أنها لإشعال الحرب الطائفية، فاختطاف الفتيات، واغتصابهن، أو قتلهن مما يلهب المشاعر لدى أهل حمص، إضافة إلى القتل بناء على الهوية، واسم الحي.. ومن الطبيعي أن تكون ردة الفعل متناسبة مع الفعل، فمن الصعوبة أن تطلب من شخص الهدوء في حالة اختطاف أبنائه وبناته، والصعوبة ترتفع إذا رافقها حالات اغتصاب أو قتل.. والذي يثلج الصدر أن العقلاء لا يألون جهداً في التعامل الحكيم مع الحركات الاستفزازية التي يُقدم عليها النظام.

كيف ترى مستقبل سوريا في ظل انفراد الشعب في مواجهة الآلة العسكرية للنظام، وعلى من تعولون في المرحلة القادمة بعد فشل مساعي استصدار قرار دولي في مجلس الأمن؟

من العبارات المستخدمة يومياً لدى الشباب الثائر: (ما إلنا غيرك يا الله)، وقد بينت لنا الأيام أننا بالفعل ليس لنا إلا الله، كنا نظن خيراً ببعض الدول العربية والغربية، ولكن يبدو أن مصالحها هي رأس سلم أولوياتها، ولو جرى الدم في كل أنحاء سورية، نحن نعول بعد الله عز وجل على أننا طلاب حق وحرية، وأن النظام هو من طلاب الظلم والطغيان، ولدينا يقين بقوله تعالى: "فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".

كيف تسهم في الحراك الشعبي في سوريا، وما طبيعة تجربتك الشخصية في هذا المجال؟

كل واحد منا أمام ثغرة عظيمة يستطيع إنْ سدها بصدق أن يُسهم في نهاية هذه العصابة الفاسدة التي رافقتنا لأكثر من أربعين عاماً، قد يكون المجال الإعلامي هو من أحد اهتماماتي.

ما هو التيار الوطني السوري، وما الغاية من تأسيسه وإنشائه، وما هي أهم أهدافه؟

التيار الوطني السوري حركة تضم أطيافاً من القوى السياسية والشعبية التي تسعى إلى بناء المجتمع السوري على قيم الحرية والمساواة والعدالة، وتعمل على تحقيق السلم الاجتماعي ضمن دولة القانون التي تحترم الحريات المدنية والسياسية لكافة المواطنين دون تمييز على أساس طبقي أو ديني أو طائفي أو قومي.

ينبثق التيار من المقاصد الإسلامية الأصيلة والمفاهيم الأخلاقية التي عبرت عن بساطة الإسلام السمح البعيد عن الأيديولوجيات، والاصطفافات العقدية، والأطر الحزبية والفئوية الضيقة، بما يمثله الإسلام من مرجعية تشريعية وأخلاقية وقيمية. كما يعمد التيار إلى نقل الأفكار التي كانت تتردد في ميادين الثورة السورية من حالة الشعار إلى القرار، ولتنعكس ظلال الثورة في مكونات السلطة الجديدة؛ لتصبح المنظومةَ الفكريةَ التي تقود نحو بناء مجتمع جديد يتسم بالحرية والديمقراطية والعدالة.

"التيار الوطني السوري" يتخذ من مبادئ الثورة السورية إطاراً سياسياً مرجعياً، ليعمل على إقامة سورية المستقبل، دولة مدنية لكل أبنائها، ديمقراطية تعددية تحكمها القوانين العادلة، وتُبنى فيها العلاقات على أساس المواطنة، وتُحترم فيها حقوق المكونات السورية، كما تحترم الهوية السورية. ولا ينطلق التيار من رؤية إيديولوجية واحدة، بل يسعى إلى احتضان وتعزيز التوجهات الوطنية التي تستند إلى أساس قيمي ورؤية أخلاقية، وهو لذلك يحتضن الإسلاميين المستقلين من اتجاهات عدة، والعَلمانيين والليبراليين الذين جمعهم التوافق على مبادئ الثورة السورية، واحترام مرجعية الإسلام ديناً أو ثقافة أو حضارة.

ما المطلوب من شباب الثورة ونخبها السياسية لطمأنة بقية المذاهب والطوائف والأقليات الدينية والعرقية بأن الحراك الثوري ليس موجهاً ضد أي منهم ولن ينال من حقوق مواطنتهم؟

كنا نُضمن في بداية الحراك رسالات تطمينية إيحائية للموزاييك الذي تمتاز به سورية، وكنا نخص بالذكر الطائفة العلوية، وبعد أن اتضحت معالم الثورة كُتبت عدة بيانات، وأذيعت عدة رسائلمباشرة تصريحية تطمينية للطائفة العلوية، ولبقية الأقليات، ولكن بعد أن نجح النظام في حشد طائفته ضد الشباب الثائر أصبحنا نحن -الأكثرية- في حاجة إلى رسائل تطمينية توجه إلينا، لا سيما بعد عمليات القتل والخطف التي أصابت عائلاتنا في مدينة حمص. الشيء المبشر الذي يثلج الصدور أن الشعب السوري بمختلف مشاربه قبل مجيء عائلة الأسد كان يتمتع بانسجام لا مثيل له على مدى التاريخ.

هل من رسالة أو إضافة أخيرة؟

النظام زائل لا محالة، والمطلوب منا الصبر والثبات، نصف ثورة هي بمثابة حفر قبر من جحيم لكل واحد فينا، ونحن الآن في الساعات الأخيرة الحاسمة، والتي ستغير حياتنا إلى الأبد إنْ عرفنا كيف نختمها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملهم الحمصي
ابو العبد -

ملهم الحمصي أخباره كالسم متخصص يالكذب الفيديو باليوتوب مليئ بطائفية من يسمون نفسهم ثوار و أنصح ملهم الحمصي أن يشاهد فيديوا مأمون الحمصي كيف يقول بانه سوف يذبج كل العلويين فيا منافقين أليس العرعور من قال أن سوف يفرم العلويين و بعد هذا تتهمون العلويين بالطائفية

رسالةا
الى أصحاب اللحى -

يكفينا تيارات ومجالس وهيئات . الثورة بحاجة للتكاتف والتضامن وليس الانقسام .... ورسالة الى أصحاب اللحى ( الاخوان المسلمين والتيار الوطني ومن لف في فلكهم ) : ابتعدوا عن الثورة فان الشعب لا يريدكم ولا يثق بكم ...!!.

دول الخليج
ahmed omer -

على دول الخليج البدء فورا بتشكيل قوات عربيه مشتركه (سوريين ومصريين وخليجيين ومغاريه)كقوه مواجهه ضد ايران في حال قدومها على اي تصرف عدواني.. هذه القوات يجب ان تتمركز في مناطق الخليج مقابل الحدود الايرانيه على ان تتم قيادتها من الخليج نفسه( ضباط خليجيين يتولو القياده)وهكذا ستعرف ايران المجوسيه ان هناك من يقف لها بالمرصاد اذا حاولت مضايقه دول الخليج كما تفعل دوما

الصحراء العربية الصهيونية
عراقي -

على السوريين اما شد الرحال او التصدي لموجات الغبار السلفي والرياح الترابية الاتية من الصحراءالصهيونية والتي ستعمي العيون وتطفي نور الحضارة..ام الخنوع لجحافل الجيوش العظيمة لدويلات لم نكن نسمع عنها الا عندما يطرد ابن الامير اباه في هذه البلاد من البلاد ليصبح هو امير , سوف تأتي هذه الجحوش(جحافل جيوش) لتقطر على سورية العشب الاخضر والذي سيكتشفه السورييون لذكائهم الفطري ونباهتهم وعلاقتهم التي تتسم بالنهم والشراهة بهذه المادة الخضراءوسيجدونها مبخرة باسم الغاز الطبيعي ومنقوعة بسائل الذهب الاسود وسيبدا الصراع النفسي بين الجشع المتأصل والطمع المزمن من جهة وبين الحياة امنة وصحية نوعا ما من جهة اخرى,, والى لقاء فيما بعد الفاجعة ,, التفجير,, السيارة المفخخة,,انهيار البنية التحتية,,الارهارب ,, الفوضى,, حرية تخريب الوطن وديمقراطية اللحى وسيؤذن في البرلمان لحقوق الخرفان

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** السوري يهدد السنة بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بانتقام السنة ويهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالإخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة... ويهدد الأميركان باأستقرار إسرائيل ويهدد بيت مخلوف بأولاد رفعت ويهدد لبنان بإغلاق الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقتل ويهدد ويهدد ويهدد...ومازال يتحدث عن مؤامرة !! تطالب بإعدام بشار السفاح ***الخوف من حرب أهلية ليس عذرا لتأييدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد

قوّتنا في وحدتنا
عيسى بن هشام -

الثورة السوريّه العظيمه لها مرجعيّة سياسيّه تتمثّل بالمجلس الوطني ولديها جناح عسكري منظّم تحت راية الجيش السوري الحرّ... هذا هو خيار الثوّار على الأرض...وأيّ عمل أو نشاط أو تجمّع سياسياً كان أم عسكري خارج هذين الإطارين يعتبره الشعب الثائر شقاً للصفّ و خدمةً للنظام اللاّشرعي وسيُلفظ ويُحارب من قبل الشعب السوري ... ولكم بالدكتور هيثم المنّاع وهيئته التنسيقيّه خير دليل .. ولمعلومكم أنّ جميع هذه الهيئات والأحزاب والتجمّعات وحتّى الشخصيّات المعارضه ستتلاشى بعد سقوط النظام وستبرز من رحم الحراك الشعبي قيادات وأحزاب وجمعيّات مخلصه ولها القاعده الشعبيّه القادره على بناء سوريه جديده عصريّه ديمقراطيّه والأهمّ إعادة بناء الأنسان والأنسانيّه .

Tarek Abo Hamid
الى أصحاب اللحى -

كم طول لحاكم تحاسبون...و الصبغه لن تنفعكم ...اطيلوا و اصبغوا ما شئتم....مصيركم تورا بورا..و ستنتقم منكم امريكا كما انتقمت من وليدها و صنيعتها بن لادن ..

سوريا الأسد !
Isa Ibn Hisham -

نظام الأسد بدأ بزرع بذور الفتنه الطائفيّه والحرب الأهليّه في الشرق الأوسط منذ اليوم الأوّل لاغتصابه حكم سوريه بمباركة ودعم اسرائيل وكلّ من ينام على يدها 1970 ودأب على العمل على إشعالها مااستطاع لذلك سبيلا ! ناهيك عن أنّه كرّس جلّ جهده وإمكانيّاته مادّياً وعسكريّاً وسياسياً وإعلاميّاً للتحضير لمعركته المرتقبه ولا شيئ سواها! والأدلّة أكثر من أن يحصيها مجلّد ! أذكر هنا باختصار مثلاً احجامه عن البدء بالتنميه الشامله التي وعد بها بعد عقود من الإنقلابات العسكريّة بعد الإستقلال متحجّجاً بأولوية تحرير الأرض المحتلّه أوّلاً وهذا تطلّب تسخير كل طاقات البلاد والعباد لخدمة هذا الهدف النبيل , لكن عفواً ! قبل البدء بقتال العدو الخارجي المحتل لأرضنا لابدّ لنا من القضاء على العدوّ الداخلي المتمثّل ببقايا الإقطاع وعملاء الإمبرياليّه والصهيونيّه وأتباعهم من الرجعيّبن والمتآمربن الّذين فقّسوا مندسّين وجراثيم ففرّخوا عصابات مسلّحه وإرهابيّين وسلفيين!!!وقد كنت كثيراً ما استغرب أنّه ومنذ 1980 وإلى الآن فُرض على طلاّب المدارس في جميع المراحل أن يردّدوا بشكل جماعيّ في كلّ يوم في الإجتماع الصباحي قسم العهد-طبعاً بعد نشيد البعث- وكلماته تقول-حرفيّاً-:عهدنا أنّ نتصدّى للإمبرياليّه والصهيونيّة والرجعيّه ,ونسحق أداتهم المجرمه عصابة الإخوان المسلمين العميله...انتهى القسم.طبعاً الكلّ يعلم أنّ النظام تعامل مع الإخوان على قاعدة"إذا كنت تشكّ أنّ في الألف مواطن واحد يتعاطف مع الإخوان وجب عليك إبادتهم جميعاً أمّا أنْ تحصّن عشرات منهم ببواريد صيد في مدينة فهذا مبرّر لك لدكّ المدينة وتدميرها على أشلاء سكّانها ! فلماذا إذن التذكير اليومي بهذا العدو المتربّص بآخر قلاع العروبه والمقاومه لتفجير المنطقه كيْ تهنأ إسرائيل وتعيش بسلام فهي بحسب من أنشؤوها وخطّطوا لقيامها لن تتمكّن من الحياة إلا وسط دويلاة طائفيّة متحاربة فيما بينها !! من اغتال الشهداء:موسى الصدر,كمال جنبلاط,رفيق الحريري,محمّد عمران, سليم حاطوم,صلاح جديد وكثيرون غيرهم ممّن عارض قيام هذا الكيان المسْخ الّذي يقف وراء كلّ هذا الخراب وهو مجلس أقليّات سوريه الكبرى الّذي يحكم المنطقه من تل أبيب ,طبعاً لكون اليهود من مكوّنات هذه الأقليّات بل هم مؤسّسوه!وما كان حافظ سوى موظّف فيه برتبة رئيس جمهوريّه وابنه الوريث من بعده...من حطّم المنظّمات الفلسطينيّه وس

سوريا الأسد 2
Isa Ibn Hisham -

ولهذا يلاحظ كلّ من يزور سوريا أنّ كلّ شيئ فيها يدور في فلكٍ يهدف بشكل مباشر أو غير مباشر لحماية وخدمة هذا الرجل الفذ الإستثنائي الّذي لن يستطيع سواه قيادة وحماية الوطن من المؤامرات والأعداء المتربصين بأمنه واستقراره ووحدة أراضيه,كما أنّه الحامي الأوحد للأقلّيّات من الإباده! وكأنّهم جاؤوا إلى هذه الأرض مع النظام وهم يرون برحيله فناءهم !فالإستنفار للمعركة كان دائماً كأنّها ستقع غداً! واستفزاز الأكثريّه بإذلاها وإفقارها وإهمالها و تهميشها وتهجيرها كان أيضا على أشدّه ويزداد يوميّاً قسوةً ووقاحةً.إلى أن جاءت ساعة الصفر 15.3.2011 والبقيّة معروفه

الجنازه حاميه ..!
Isa Ibn Hisham -

مع احترامي الشديد للسيّد عصام ,هذا ليس وقت الجدال والخلافات ...إنّها ثورة الشعب وهذا المجلس نال اعتراف الغالبيّة الساحقه من أصحاب الثوره وأهلها على الأرض... وعلى جميع قوى المعارضه التوحّد لتحقيق هدف الشعب الأوّل بإسقاط النظام وبعد ذلك لكلّ حادث حديث.. فهو نظام لم يستثمر في أيّ مجال طيلة فترة حكمه كما استثمر في تحصين نفسه للحظة كهذه..هذا نظام لا نستطيع أن نسقطه إلاّ مجتمعين بعد أن تخلّى القريب والبعيد عنّا! لاأحد فينا لديه شكّ برؤية وجوه لامعة من المعارضين الوطنيّين الشرفاء أمثال د.عبد الرزّاق عيد و د.عمّار القربي والأستاذ وحيد صقر وغيرهم كثيرون إمّا ينضمّون للمجلس أو يشكّلون كياناً يرفد عمل المجلس ويدعمه ويسرّع بتحقيق أهداف الشعب الصابر أو يلعبون دوراً في الحياة السياسيّه في سوريه مابعد الإستقلال.. ! للأسف منذ الإعلان عن هذا المجلس ترك الكثيرون معارضة النظام واشتغلوا بمعارضة المجلس وشخوصه وهذا يخدم النظام من جهه ويزيد عدد شهدائنا ويطيل عذابات شعبنا ومعانات معتقلينا ومهجّرينا... د.برهان غليون ظهر في برنامج بلا حدود كرجل دولة من الطراز الأوّل فلم يشتم ولم يخوّن إلاّ النظام ورحّب بجميع القوى والشخصيّات وكان موضوعيّاً لأبعد الحدود والأهم أنّه لم يقع في فخّ المذيع القميء الذي استمات في استفزازه وبالغ بسرعة توجيه الأسئله محاولاً إرباكه أو إخراجه عن طوره بحوارٍ كانت بدايته أشبه بالتحقيق مع متّهم,دون مراعات أدنى قواعد أدب الحوار ..لكنّه أجبر محاوره في النهايه على رفع قبعته احتراماً عندما اعتذر منه وشكره على صبره واصفاً الحوار أنّه (حوار مع وؤساء)! نحن طبعاً ضدّ شخصنة الثوره لكنّني كمواطن سوري إذا خُيّرت بين برهان غليون و عصام عبد المولى كممثّل لي فسأختار دون تفكير طويل برهان غليون وإن كانا عندي في نفس المرتبه من المحبّة والإحترام لكنّني سأطمئنّ عندما يمثّلني رجل درّس السياسة لأجيال من جميع صقاع المعموره وكثيرون منهم الآن رؤساء ووزراء وبرلمانيّين وقادة أحزاب وحتّى مدراء ومستشارين لشركات ومصارف عالميّه.. أرجو من الجميع الحذر فالشعب السوري العظيم لا يُخدع بسهوله وهو يستطبع التمييز جيّداً بين المخلصين والمتسلّقين ّ!! هذه فترة العطاء والبذل والتضحيه ومن المبكّر جدّاً التفكير في الجني والتقاسم... أرجوكم كفانا شقّاً لصفّ الثوره ... وبالمشرمحي بينطبق على البعض المثل الشامي: الجنازه

تقسيمات الطائفية في سوريا
لهيب الثورة -

لقد أصبح الشعب السوري طائفتين أكثرية مقموعة معارضة لنظام الإفساد و الإجرام و أقلية منتفعة بهذا الفساد تحميه بالإجرام. أما خطر التقسيمات الأخرى فهو غير حقيقي فهو لم يكن موجوداً قبل نظام العبث حتى يأتي الآن .

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شو خلصت اجازة الشبيحة وعادوا للعمل سريعا....نظام يتحدث عن السيادة اي سيادة سيادة عائلته على حساب الدماء .الناس خرجت سلمية ولازالت سلمية ولو تحولت الى مسلحة لسقط النظام خلال ايام وما ظهر من جماعات مسلحة فشيء طبيعي جدا ...الشرفاء من الجيش السوري ابوا ان يطلقوا النار على الناس فانشقوا عنه فشيء طبيعي ان يحدث ذلك جنود لا تريد ان تقتل الناس بتلك الوحشية وهكذا بقية الانشقاقات....الوريث والقذافي في مستو واحد من التفكير والجنون بل الوريث اشد طغيان واجراما ...

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

..الجبناء من آلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد والبعث الفاشي اربعون عام يضحكون على الشعب السوري باسرائيل وتحرير فلسطين والجولان واسكندرون والاحواز وسبته و مليلة. ماذا حرروا...؟ لا شيء!!! سرقوا البلاد وقتلو العباد وانتهكوا الحرمات والاعراض وشردوا الالاف من السوريين وزرعوا الفتنة بين ابناء البلد واعتقلوا ونكلوا بكل صوت شريف. هذا هو البعث..ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. هؤلاء هم ابناء المقبورﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ وعائلته المجرمة الذين حرموا الشعب السوري حتى من الاوكسجين. لا يغرنكم يا مجرمون سلاح تمتلكوه وجيش قيدتموه دماء الشعب السوري لن تذهب هباء والنصر قادم بإذن الله عندما ينادي المنادي الى النفير يا سوريون.

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

رسالة
للظواهري -

يا ظواهري , واكفي الثورة والثوار شرك وشر أمثالك ....