أخبار

غضب ألماني لنشر صحيفة يونانية صورة ميركل مرتدية بزة نازية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: عبّر رئيس وزراء مقاطعة هسن فولكر بوفييه عن غضبه لما نشرته بعض الصحف الشعبية اليونانية من صور تمثل المستشارة الاتحادية أنجيلا ميركل وهي ترتدي بزة قائد نازي.

وقال بوفييه العضو القيادي في الحزب الديمقراطي المسيحي برئاسة ميركل "إن ما يتحدث به البعض عن ألمانيا غير مقبول"، ووصف الهجوم الإعلامي اليوناني بحق المستشارة بأنه "أمر لا يطاق"، حيث لم يستبعد خروج اليونان من منطقة اليورو.

وأوضح أن "المستشارة تبذل ما بوسعها في سبيل الوصول إلى انقاذ مالي لليونان". وأضاف "ألمانيا تساعد وتتضامن بحزم"، ولفت إلى أن "ألمانيا لم تحكم في اليونان، بل اليونانيون هم من حكموا أنفسهم، وبالتالي يجب أن يتحملوا أيضاً العواقب".

وأشار بوفييه إلى أن "أثينا بذلت مساعي سياسية كبيرة لبلورة برنامج الإدخار، وقد أظهر البرلمان اليوناني جهداً كبيراً". وأضاف "أعتقد أن علينا واجب تقدير ذلك، ولكن يجب على أثينا أن تستمر".

ولفت إلى أنه "على اليونان تغيير هياكلها، ومن ثم الحصول على منظور للنمو الاقتصادي"، وأضاف "طالما أن اليونان تعدم الإدارة المالية العامة وإدارة الأراضي، فإن منح المساعدات المالية لها سيكون مثل صب المال في حفرة بلا قعر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
picture
samar -

Where is the picture Elaph?