أخبار

بريطانيا والفاتيكان يدعوان الى وضع حد للعنف في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان:دعت الحكومة البريطانية والفاتيكان الاربعاء الى "الوقف الفوري لاعمال العنف في سوريا" وشددا على الدور الذي يمكن ان يضطلع به المسيحيون في شمال افريقيا والشرق الاوسط خصوصا للترويج للحوار بين الاديان.
وبمناسبة زيارة وفد من الحكومة البريطانية تقوده البارونة سعيدة وارسي شدد "الفاتيكان وحكومة جلالة الملكة" على ضرورة التعاون لتجاوز الازمة الحالية (في سوريا) والسعي الى تعايش موحد" بحسب بيان مشترك نشره الفاتيكان.

والتقى الوفد الذي اجرى محادثات معمقة مع وزير خارجية الفاتيكان دومينيك مامبرتي، ايضا الرجل الثاني في الفاتيكان الكاردينال تارتشيتسيو بيرتوني والبابا بنديكتوس السادس عشر في اطار الاحتفالات بمناسبة الذكرى الثلاثين لاقامة علاقات دبلوماسية بين الفاتيكان ولندن.
واعرب الجانبان "عن الامل في استئناف المفاوضات على اساس حسن النية بين الاسرائيليين والفلسطينيين لارساء سلام دائم".

وبشأن "التغيرات التي شهدتها دول في شمال افريقيا والشرق الاوسط" شددا "على اهمية اجراء اصلاحات حقيقية على الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لضمان وحدة وتطور كل بلد".
كما شددا على ضرورة "الاخذ في الاعتبار التطلعات المشروعة للشعوب بارساء السلام والاستقرار" واشار "في هذا الاطار الى الدور الذي يمكن للمسيحيين الاضطلاع به واهمية الحوار بين الاديان".

وبصورة اكثر شمولية اتفق الوفدان على "ضرورة التحرك لترسيخ التعهد الدولي لصالح حرية العقيدة التي هي حق اساسي (...) للترويج لاحترام كافة الاديان في كافة الدول".
واضاف البيان ان "الفاتيكان والحكومة البريطانية تعتزمان العمل معا لمحاربة عدم التسامح والتمييز الذي يقوم على اساس الدين اينما كان".

كما اعرب الجانبان عن الامل في "الترويج لتطور شامل ودائم يقوم على التركيز على الانسان" معتبرين انه رغم التقدم المحرز خلال عقد "لا يزال الكثير من الناس جياعا واميين وعاطلين عن العمل ولا تزال العديد من النساء يتوفين اثناء الوضع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا ::كيف باع حافظ الأسد الجولان مقابل حكم سورية

سؤال
متسائل -

لماذا التعليقات التي تخص الشان السوري كلها عبارة عن شتائم وكلام سطحي ؟ لا يغني ولا يفيد ويدل على ضحالة فكر , ألا توجد فكرة للمناقشة ؟؟