أخبار

المالكي ووزير الخاجية الإماراتي بحثا التحضيرات للقمة العربية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
المالكي مجتمعا مع وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان

بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحضيرات القمة العربية في بغداد في 29 ، فيما أعلنت الهيئة التحقيقية في قضية الهاشمي عن تورط حمايته بتنفيذ 150 عملية مسلحة واشارت الى صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين بتهم ارهاب.

لندن: بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ترتيبات عقد القمة العربية في بغداد في 29 من الشهر المقبل واستعدادات العراق لاحتضانها مؤكدا جاهزية بلاده لتأمين انعقاد ناجح للقمة كما ابلغ مصدر مطلع "إيلاف" معربا عن الأمل في مشاركة الامارات وبقية الدول العربية في أعمالها. ولمالكي مجتمعا مع وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهياناشار الى ان المالكي ناقش أيضا مع الوزير الاماراتي العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها لمصلحة البلدين والعمل العربي المشترك .

وقال ان وزير الخارجية الاماراتي قد نقل الى المالكي رسالة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حول العلاقات بين البلدين وتطويرها. وحضر الاجتماع السفير الإماراتي في بغداد عبدالله إبراهيم الزوي الشحي.

وتشير معلومات أولية ان بعض الدول العربية قد طلبت من السلطات العراقية تفاصيل عن اجراءات حماية زعمائها او رؤوس وفودها الى القمة. واشارت الى ان مكوث القادة العرب في بغداد في يوم انعقاد القمة لن يستغرق اكثر من ساعات يحضرون خلالها افتتاح اعمال القمة ثم اختتامها.

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد وصل الى بغداد في وقت سابق اليوم في زيارة قصيرة تستمر يوما واحدا لاجراء مباحثات تتعلق بالقمة العربية في بغداد.

إكمال الاستعدادات للقمة

وفي الأول من الشهر الحالي أكد مساعد الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي عدم وجود طلبات بتأجيل قمة بغداد العربية موضحا انها ستبحث الحراك الشعبي العربي وتحدياته بينما قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحافي في بغداد، إن بلاده قد اكملت الاستعدادات لاستقبال القادة العرب وحمايتهم وقال إن بلاده ترفض التدخل التركي والإيراني بشؤونها كما تعارض تحليق الطائرات الأميركية بدون طيار في أجوائها بلا موافقات رسمية.

وفي اليوم نفسه أعلنت السلطات العراقية التي خصصت مبلغ 300 مليون دولار للقمة العربية انتهاء الأعمال الرئيسية من الاستعدادات الجارية لعقدها في بغداد وأكد أمين بغداد صابر العيساوي، الانتهاء من إنجاز قصور الضيافة للرؤساء وكبار الضيوف وتأهيل الفنادق لإقامة الوفود ورجال الإعلام المشاركين في تغطية أعمال القمة، إضافة الى اكتمال صالة الشرف الكبرى في مطار بغداد الدولي والطريق الرئاسي الخاص بمرور الرؤساء والملوك العرب مع إنارة المطار وشارعه والمنطقة الخضراء.

واشار الى ان اللجنة الخاصة المكلفة بالإعداد للقمة والتي يترأسها وكيل وزارة الخارجية قد أكملت استـعداداتها الخاصة بتأمـين حماية الضيوف وتنقلاتهم فيما شارفت لجنة المراسم على إكمال استعداداتها ايضا كما قال في تصريح صحافي تلقته "ايلاف". وأوضح انه قد تمت تهيئة القصر الجمهوري لاجتماع الرؤساء والملوك والقادة العرب وقاعة اجتماعات وزراء الخارجية ومكتب الأمين العام للجامعة العربية والمكاتب الملحقة الأخرى وتأثيثها بشكل كامل.

القادة العرب اكدوا حضورهم قمة بغداد

وأعلن يوم الثلاثاء الماضي مندوب العراق لدى الجامعة العربية السفير قيس العزاوي أن وزراء الخارجية العرب أبلغوا وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري على هامش اجتماعهم الاستثنائي بالقاهرة السبت الماضي استعدادهم لحضور قمة بغداد. وقال في تصريحات صحافية إن وزراء الخارجية العرب أبلغوا الوزير زيباري على هامش اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد بالقاهرة، استعدادهم لحضور القمة العربية في بغداد معتبرا أن "ذلك سيرجع بغداد إلى مكانتها الطبيعية في صدارة الأمة العربية والدولية".

وأضاف العزاوي أن العراق يعمل بجد منذ نحو عام لعقد القمة لافتاً إلى أن الأوضاع التي مرت بها الدول العربية خلال الفترة السابقة حالت دون عقدها بموعدها في العام الماضي في العاصمة العراقية. وكان زيباري أكد في الأول من الشهر الحالي أن الحكومة جادة في توفير الأمن للقادة والرؤساء المشاركين في القمة .

وأجلت الجامعة العربية في الخامس من آذار (مارس) العام الماضي القمة العربية التي كان من المقرر عقدها في آذار 2011 في بغداد إلى آذار 2012 بناءا على طلب عراقي بعد توافق الدول العربية الأعضاء نظراً للواقع العربي "الجديد وغير المناسب" الذي أحدثته الثورات التي كانت وقتها في مصر وليبيا واليمن وتونس وسوريا.

ويعد انعقاد القمة العربية في العاصمة بغداد الحدث الدولي الأكبر الذي تنظمه البلاد منذ عام 2003 إذ شكلت أمانة بغداد لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربية وتقديم الرؤى والأفكار والتحضيرات المطلوبة لتحسين وتطوير الواجهة العمرانية للمدينة بما يتناسب مع تاريخها ومكانتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة وقد أعلنت في نهاية الشهر الماضي أن كامل الاستعدادت للقمة باتت منجزة بنسبة 100 بالمائة.

واستضاف العراق القمة العربية مرتين الأولى في عام 1978 والتي تقرر خلالها مقاطعة الشركات والمؤسسات العاملة في مصر، التي تتعامل مباشرة مع إسرائيل وعدم الموافقة على اتفاقية كامب ديفيد، أما القمة الثانية فقد عقدت في عام 1990 وشهدت حضور جميع الزعماء العرب باستثناء الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، الذي كان في حالة عداء مع نظام الرئيس السابق صدام حسين على خلفية تنافسهما على زعامة البعث وموقف سوريا الداعم لإيران في حرب السنوات الثمانية التي خاضها العراق معها كما شهدت القمة توترات حادة بين العراق من جهة ودولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة من جهة اخرى اندلعت بعدها حرب الخليج الثانية.

القضاء العراقي يتهم حماية الهاشمي بتنفيذ 150 عملية إرهابية

أعلنت الهيئة التحقيقية في قضية نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي اليوم عن تورط حمايته بتنفيذ 150 عملية مسلحة مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء في مجلس النواب.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ونقلته السومرية نيوز إن "الهيئة التحقيقية الخاصة بقضية الهاشمي أكدت تورط حمايته بتنفيذ 150 عملية مسلحة". وأضاف أن "من بين العمليات تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين، فضلاً عن اغتيالات بكواتم صوت لضباط كبار وأعضاء مجلس النواب ومدراء عاميين وقضاة وأطباء".

وعلى الصعيد نفسه فقد أصدر مجلس القضاء الأعلى مذكرة اعتقال بحق عمار يوسف حمود السامرائي رئيس مجلس محافظة صلاح الدين (150 كم شمال غرب بغداد) وفق قانون مكافحة الإرهاب في العراق لاتهامه بالمشاركة في عمليات مسلحة بين عامي 2004 و 2010.

ووجه القضاء إلى السامرائي وهو عضو بارز في الحزب الإسلامي العراقي تهمة المشاركة في أعمال إرهابية في مناطق بلد والضلوعية وسامراء وأعمال خطف وابتزاز وقطع طرق وكذلك إصدار توجيهات بتصفية اثنين من كبار الضباط في قوات الأمن بمحافظة صلاح الدين .

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر في الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر) الماضي تشكيل هيئة تحقيقية حول الاتهامات في القضايا المنسوبة لحماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة الإرهاب بإقليم كردستان العراق منذ أن عرضت وزارة الداخلية في التاسع عشر من كانون الأول الماضي عبر فضائية العراقية شبه الرسمية اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بشأن قيامهم بأعمال عنف بأوامر منه في حين أكد رئيس الجمهورية جلال الطالباني في الرابع والعشرين من الشهر نفسه أن الهاشمي يتواجد بضيافته وسيمثل أمام القضاء في أي وقت ومكان داخل العراق.

وكشف مصدر كردي في الثامن من كانون الثاني (يناير) الماضي أن الهاشمي انتقل من مقر إقامته في مدينة السليمانية إلى اربيل بحماية من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بعد مطالبة عشيرة الرئيس جلال طالباني بتسليمه إلى القضاء في بغداد على خلفية تورط عناصر حمايته بمقتل عضو محكمة التمييز القاضي نجم الطالباني.

وأعلنت وزارة الداخلية في الثلاثين من كانون الثاني عن اعتقال 16 شخصاً من حماية الهاشمي مؤكدة أن المعتقلين متهمون بتنفيذ عمليات اغتيال ضد ضباط وقضاة من بينهم عضو محكمة التمييز نجم عبد الواحد اطالباني عام 2010 شمال بغداد فيما أكدت الحادي عشر من الشهر الحالي حصولها على اعترافات من احد معاوني الهاشمي بأنه ينشط مع حزب البعث تحت قيادة الهاشمي.

وناشد الهاشمي في 31 كانون الثاني الماضي الرئيس طالباني بالتدخل فوراً للحد من ما سماها "تجاوزات" رئيس الوزراء نوري المالكي على الدستور وحقوق الإنسان معتبراً أنها ألحقت "العار" بالعراق، فيما نفى تورط 16 من أفراد حمايته بالإرهاب وهدد باتخاذ موقف آخر إذا لم يتم إطلاق سراحهم، واصفاً الاتهام بـ"المفبرك".

يذكر أن الهاشمي طالب بنقل قضيته إلى محافظة كركوك أو قضاء خانقين بعد رفض مجلس القضاء الأعلى نقل قضيته إلى إقليم كردستان وإعلانه أنها ستبقى في العاصمة بغداد وستنظر من قبل هيئة قضائية مؤلفة من تسعة قضاة فيما رفض المجلس الطلب.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

فكيف نفسر هذا التناقض العراقي – العراقي؟ بل إن السؤال هو: من نصدق في العراق: من يقولون إننا عمقهم، وأهلهم، أم من يقفون مع بشار البعثي بحجة أن نوري المالكي، مثلا، أقام بسوريا لمدة 16 عاما؟ فإذا كان المالكي نفسه طالب الأمم المتحدة بالتدخل ضد بشار ، وتشكيل لجنة تحقيق ضده بعد تفجيرات بغداد الشهيرة قبل قرابة عامين، فكيف يستكثر المالكي، أو حكومته، على السوريين مطالبة مجلس الأمن بحمايتهم من قمع نظام الأسد وشبيحته، خصوصا أن عدد القتلى السوريين على يد النظام الأسدي قد فاق الـ10 آلاف قتيل؟ فهل من تفسير آخر لموقف حكومة المالكي عدا أنها طائفية مقيتة، وتنفيذ لأجندة إيران، خصوصا أن المالكي نفسه هاجم دول الخليج بسبب موقفها من البحرين، ومثله الصدريون الذين نظموا مظاهرات ضد الخليج والبحرين بالعراق، والمدهش أن البعض كان يحمل العلم البحريني في العراق يوم احتفالات عاشوراء!

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

فكيف نفسر هذا التناقض العراقي – العراقي؟ بل إن السؤال هو: من نصدق في العراق: من يقولون إننا عمقهم، وأهلهم، أم من يقفون مع بشار البعثي بحجة أن نوري المالكي، مثلا، أقام بسوريا لمدة 16 عاما؟ فإذا كان المالكي نفسه طالب الأمم المتحدة بالتدخل ضد بشار ، وتشكيل لجنة تحقيق ضده بعد تفجيرات بغداد الشهيرة قبل قرابة عامين، فكيف يستكثر المالكي، أو حكومته، على السوريين مطالبة مجلس الأمن بحمايتهم من قمع نظام الأسد وشبيحته، خصوصا أن عدد القتلى السوريين على يد النظام الأسدي قد فاق الـ10 آلاف قتيل؟ فهل من تفسير آخر لموقف حكومة المالكي عدا أنها طائفية مقيتة، وتنفيذ لأجندة إيران، خصوصا أن المالكي نفسه هاجم دول الخليج بسبب موقفها من البحرين، ومثله الصدريون الذين نظموا مظاهرات ضد الخليج والبحرين بالعراق، والمدهش أن البعض كان يحمل العلم البحريني في العراق يوم احتفالات عاشوراء!

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها ولانهم يفعلون ما يطلب منهم . والسبب لانهم في لهوهم لاهون ومن اموال الشعب يسرقون ومن الثروات والعقارات في البلدان يجمعون فلا وقت لهم بالاحداث يفكرون وانهم عن شعبهم مبتعدون وساهون وعن الاصلاح والتطور بعيدون . فلا عقل لهم يفكر بسوى التزوير والفساد والعمولات وتصفية المعارضين والشرفاء. موقف الحكومه العراقية من الاحداث في سوريا يدل على كذب الدم قراطية التي يتشدقون بها.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها ولانهم يفعلون ما يطلب منهم . والسبب لانهم في لهوهم لاهون ومن اموال الشعب يسرقون ومن الثروات والعقارات في البلدان يجمعون فلا وقت لهم بالاحداث يفكرون وانهم عن شعبهم مبتعدون وساهون وعن الاصلاح والتطور بعيدون . فلا عقل لهم يفكر بسوى التزوير والفساد والعمولات وتصفية المعارضين والشرفاء. موقف الحكومه العراقية من الاحداث في سوريا يدل على كذب الدم قراطية التي يتشدقون بها.

وحدة العراقيين
منهل العراقي -

المؤتمر سوف يكون دعم كبير للعراق في سبيل الخروج من أزمته.ولكن يجب ان لا نعطيه أكبر من حجمه ونعقد عليه أمال ستؤدي الى خيبة أمل. العرب ليس لهم دور كبير في ما يجري عدا تمرير الأرهابيين ومن جميع الدول المجاورة , فما الذي حصل حتى يوقفوا ذلك, الأمر الثاني مراهنة الحكومة العراقية على الدعم العربي الذي أشك انه سوف ياتي على حساب الجبهة الداخلية الهشة لن يأتي باي ثمار. فالكتل السياسية لا تثق ببعضها, الحكومة غير قادرة على انجاز أبسط الأعمال الأساسية كتقديم خدمات من ماء وكهرباء وأمن, لم نرى أي تحسن في العلاقات مع دول الخليج , لست متشائما ولكن حكام بغداد يحتاجون الى رؤى وسياسات وأستراتيجيات أكثر ذكاء ووضوح للخروج من هذا الوضع البائس. حصنوا الجبهة الداخلية , تصالحوا , أبنوا , ثم بعد ذلك ركزوا على مساعدة الخارج. وإلا سيكون كأي مؤتمر عربي أخر , كلمات للأستهلاك اليومي , في الماضي كان هناك القذافي ليعطينا لحظات فكاهية ولكنه رحل فلا تنوقع حتى هذا من الباقيين.

وحدة العراقيين
منهل العراقي -

المؤتمر سوف يكون دعم كبير للعراق في سبيل الخروج من أزمته.ولكن يجب ان لا نعطيه أكبر من حجمه ونعقد عليه أمال ستؤدي الى خيبة أمل. العرب ليس لهم دور كبير في ما يجري عدا تمرير الأرهابيين ومن جميع الدول المجاورة , فما الذي حصل حتى يوقفوا ذلك, الأمر الثاني مراهنة الحكومة العراقية على الدعم العربي الذي أشك انه سوف ياتي على حساب الجبهة الداخلية الهشة لن يأتي باي ثمار. فالكتل السياسية لا تثق ببعضها, الحكومة غير قادرة على انجاز أبسط الأعمال الأساسية كتقديم خدمات من ماء وكهرباء وأمن, لم نرى أي تحسن في العلاقات مع دول الخليج , لست متشائما ولكن حكام بغداد يحتاجون الى رؤى وسياسات وأستراتيجيات أكثر ذكاء ووضوح للخروج من هذا الوضع البائس. حصنوا الجبهة الداخلية , تصالحوا , أبنوا , ثم بعد ذلك ركزوا على مساعدة الخارج. وإلا سيكون كأي مؤتمر عربي أخر , كلمات للأستهلاك اليومي , في الماضي كان هناك القذافي ليعطينا لحظات فكاهية ولكنه رحل فلا تنوقع حتى هذا من الباقيين.

لا صارت بلا ملح كلش
علي ابو فيصل -

اول شي ايلاف لاتقولون التعليق غير مفهم!! لان التعليق كلش مفهوم! هذا المالكي وكل من معه بالسلطة حاقد على السنة حماية الهاشمي ورئيس مجلس صلاح الدين متهم بالارهاب!! !! ترى صارت بلا ملح والسنة شنو بيكم ساكتين شبيكم ماتطلعون مظاهرات شبيكم ماتطالبون بالانفصال شبيكم ساكتين وكاعدين! انا وعد الله حق وحان وقت النزوح الى المنطقة الخضراء شبيكم اهل سامراء ساكتين على الحواجز الكونكريته الذي يريد ان يزور جتكم علي الهادي لازم يحترمكم مو يسون منطقة عازلة كافي سكوت كافي خوف!! الزحف الى بغداد واسقاط هولاء المجزمين الايراين الصفوين الطائفين

لا صارت بلا ملح كلش
علي ابو فيصل -

اول شي ايلاف لاتقولون التعليق غير مفهم!! لان التعليق كلش مفهوم! هذا المالكي وكل من معه بالسلطة حاقد على السنة حماية الهاشمي ورئيس مجلس صلاح الدين متهم بالارهاب!! !! ترى صارت بلا ملح والسنة شنو بيكم ساكتين شبيكم ماتطلعون مظاهرات شبيكم ماتطالبون بالانفصال شبيكم ساكتين وكاعدين! انا وعد الله حق وحان وقت النزوح الى المنطقة الخضراء شبيكم اهل سامراء ساكتين على الحواجز الكونكريته الذي يريد ان يزور جتكم علي الهادي لازم يحترمكم مو يسون منطقة عازلة كافي سكوت كافي خوف!! الزحف الى بغداد واسقاط هولاء المجزمين الايراين الصفوين الطائفين

الى التعليق3
الهدهد الشامي -

تعليقك التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ*** يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**اقرأ التعليقات الشريفة التي سبقت تعليقك لتجد نفسك أنك تغرد خارج السرب //

الى التعليق3
الهدهد الشامي -

تعليقك التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ*** يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**اقرأ التعليقات الشريفة التي سبقت تعليقك لتجد نفسك أنك تغرد خارج السرب //

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

أين هذا الحماس من السياسيين العرراقيين لمنع التدخل الأجنبي يوم دخلت القوات الأمريكية العراق؟؟ قبل يومين كنا نرى نفس الأشخاص العملاء يقبلون الجنود الأمريكان ليتدخلوا في العراق عسكرياً براً وجواً وبحراً وفتحوا العراق لهم على مصراعيه بحجة وجود طاغية! أما الآن عندما طلبنا حضراً جوياً وعقوبات اقتصادية وتسليح للجيش الحر أصبح هذا حرام علينا يا سياسيي العراق الخونة

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

أين هذا الحماس من السياسيين العرراقيين لمنع التدخل الأجنبي يوم دخلت القوات الأمريكية العراق؟؟ قبل يومين كنا نرى نفس الأشخاص العملاء يقبلون الجنود الأمريكان ليتدخلوا في العراق عسكرياً براً وجواً وبحراً وفتحوا العراق لهم على مصراعيه بحجة وجود طاغية! أما الآن عندما طلبنا حضراً جوياً وعقوبات اقتصادية وتسليح للجيش الحر أصبح هذا حرام علينا يا سياسيي العراق الخونة

من قتل الاف السنه 05-09
زياد -

خطة المالكي ضرب عصفورين بحجرة واحد هي تصيفة الهاشمي وضرب وحدة محافظة صلاح الدين

من قتل الاف السنه 05-09
زياد -

خطة المالكي ضرب عصفورين بحجرة واحد هي تصيفة الهاشمي وضرب وحدة محافظة صلاح الدين

ابو 5 وجامعة حمد تناحه
احمد الفراتي -

يارقم خمسه وين راح عنك سعدي الخلي. اسمع ابو خمسه حلوه ترى لو تزحف انت وكل التكفيرين والطائفيين معك فالعراق عاد لاهله ايتها الاقليه المجرمه وخلي يفيدونك العربان. يعني تريد حضرتك تقتل وتفجر ومحد يحاسبكم صدك انت ابو خمسه .. اما عن مؤتمر العربان لا اقامه الله في بغداد فلا يشرفنا هكذا تجمع للاعراب النفاق الطائفيين فلا يوجد شي اسمه جامعة الدول العربيه بل هي جامعة حمد الطائفيه

ابو 5 وجامعة حمد تناحه
احمد الفراتي -

يارقم خمسه وين راح عنك سعدي الخلي. اسمع ابو خمسه حلوه ترى لو تزحف انت وكل التكفيرين والطائفيين معك فالعراق عاد لاهله ايتها الاقليه المجرمه وخلي يفيدونك العربان. يعني تريد حضرتك تقتل وتفجر ومحد يحاسبكم صدك انت ابو خمسه .. اما عن مؤتمر العربان لا اقامه الله في بغداد فلا يشرفنا هكذا تجمع للاعراب النفاق الطائفيين فلا يوجد شي اسمه جامعة الدول العربيه بل هي جامعة حمد الطائفيه

حضور امراء الخليج تنفيذا
ابن العراق الحر -

حضور امراء الخليج تنفيذا لآوامر امريكا لدعم حكومة المالكي في ابادة اهل السنة

حضور امراء الخليج تنفيذا
ابن العراق الحر -

حضور امراء الخليج تنفيذا لآوامر امريكا لدعم حكومة المالكي في ابادة اهل السنة

جيبوه هلمجرم
ربيع العبادي -

جيبو طارق الشركسي بلغصب من شمال العراق وحاكموه على البلاوي وعدموه حته يكون عبره للئقليه الحاقده

جيبوه هلمجرم
ربيع العبادي -

جيبو طارق الشركسي بلغصب من شمال العراق وحاكموه على البلاوي وعدموه حته يكون عبره للئقليه الحاقده

استغراب
عراقي -

لا اعرف لماذا يجزم بعض الاخوة ببراءة الهاشمي؟ هل تظنون انه من السهل ترتيب هكذا تهمة؟ اسألوا اهل الانبار عن جرائم الحزب الاسلامي وهم سيخبرونكم كل شيء. كفى طائفية عمياء.

استغراب
عراقي -

لا اعرف لماذا يجزم بعض الاخوة ببراءة الهاشمي؟ هل تظنون انه من السهل ترتيب هكذا تهمة؟ اسألوا اهل الانبار عن جرائم الحزب الاسلامي وهم سيخبرونكم كل شيء. كفى طائفية عمياء.

نوري
جمال -

يتوهمالمالكي عندما يعتقد ان نشر 24 دبابة حول قصره ومثلها في الطريق الموصل الى مكتبه الرسمي في المنطقة الخضراء، يمنع حدوث انقلاب عليه من دون ان يدرك ان هذه الدبابات هي في الحقيقة (خردة) تبرع بها المحتلون الامريكان لـ(دولته) من مخلفاتهم التي تركوها وراءهم في اعقاب اكتشافهم ان نفقات نقلها الى اقرب قاعدة لهم تكلف أضعاف قيمتها الحقيقية الآن، وهي غير صالحة للقتال ومدافعها (مزنجرة) ولا تصمد حتى اذا اجتمعت في طابور واحد أمام صولة واحدة من سرايا المقاومة الوطنية التي بدأت تحشد طاقاتها وتعبئ امكاناتها للمواجهة المرتقبة في يوم ربيعي مقبل.. يومها لا تنفع فيه سلطة مفككة ولا مال حرام ولا عنتريات حزب الدعوة ولا شرطة عدنان الاسدي ولا مرافقوه وحماياته وأغلبهم تعود على الفرار دائما وعدد منهم سجل ارقاما قياسية في (ركضة طويريج) التي تقام في العاشر من محرم في كل عام ضمن فعاليات دأب عليها البعض لتبرير تقاعس الشيعة الامامية عن نصرة الحسين بن علي في واقعة كربلاء بعد ان راسلوه ومنوه بالخلافة وعندما وصل الى ديارهم تبرأوا من رسائلهم اليه وانصرفوا عنه رحمه الله وتركوه وحيدا يواجه مصيره. ويتوهم المالكي ايضا اذا تصور ان ضباط الجيش الحالي واجهزة الامن والشرطة سيقفون معه ويدافعون عنه وهو لا يدري ان كثيرا منهم ينتظر ساعة الصفر على أحر من الجمر لتنفيذ الواجب الوطني والانقضاض عليه، ومراسلاتهم مع زملائهم السابقين والشخصيات الوطنية والقيادات المعارضة في تزايد مستمرفي الشهور الاخيرة وكلها يبشر بان الخلاص منه لا يحتاج الى جهد عسكري كبير وانما عزيمة صادقة في تطويق المنطقة الخضراء وسد منافذها ومخارجها بثلة من المجاهدين وهم كثرة كاثرة ينتظرون الاشارة لينطلق نشيد (الله اكبر) من قناة (العراقية) الحكومية لا غيرها، وبعدها يبدأ الغضب الرباني والشعبي ينزل على رؤوس كل العملاء واللصوص. وخوف نوري المالكي من الانقلاب المقبل جعله يصدق كل ما ينقل اليه، حتى وصل الامر به الى اعتقال موظفة بعنوان (كاتبة طابعة) في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقام بالتحقيق شخصيا معها بطريقة مشينة واجبرها مع زبانيته على الاعتراف بانها طبعت بيانات انقلابية ومراسيم جمهورية بعد ان هددها بتصويرها عارية في لقطات اباحية، وارغمها ايضا على ذكر اسم عميد كان يعمل في وزارة الداخلية قبل اعتقاله على اساس انه يحتفظ باسماء وعناوين الضباط الايرا

نوري
جمال -

يتوهمالمالكي عندما يعتقد ان نشر 24 دبابة حول قصره ومثلها في الطريق الموصل الى مكتبه الرسمي في المنطقة الخضراء، يمنع حدوث انقلاب عليه من دون ان يدرك ان هذه الدبابات هي في الحقيقة (خردة) تبرع بها المحتلون الامريكان لـ(دولته) من مخلفاتهم التي تركوها وراءهم في اعقاب اكتشافهم ان نفقات نقلها الى اقرب قاعدة لهم تكلف أضعاف قيمتها الحقيقية الآن، وهي غير صالحة للقتال ومدافعها (مزنجرة) ولا تصمد حتى اذا اجتمعت في طابور واحد أمام صولة واحدة من سرايا المقاومة الوطنية التي بدأت تحشد طاقاتها وتعبئ امكاناتها للمواجهة المرتقبة في يوم ربيعي مقبل.. يومها لا تنفع فيه سلطة مفككة ولا مال حرام ولا عنتريات حزب الدعوة ولا شرطة عدنان الاسدي ولا مرافقوه وحماياته وأغلبهم تعود على الفرار دائما وعدد منهم سجل ارقاما قياسية في (ركضة طويريج) التي تقام في العاشر من محرم في كل عام ضمن فعاليات دأب عليها البعض لتبرير تقاعس الشيعة الامامية عن نصرة الحسين بن علي في واقعة كربلاء بعد ان راسلوه ومنوه بالخلافة وعندما وصل الى ديارهم تبرأوا من رسائلهم اليه وانصرفوا عنه رحمه الله وتركوه وحيدا يواجه مصيره. ويتوهم المالكي ايضا اذا تصور ان ضباط الجيش الحالي واجهزة الامن والشرطة سيقفون معه ويدافعون عنه وهو لا يدري ان كثيرا منهم ينتظر ساعة الصفر على أحر من الجمر لتنفيذ الواجب الوطني والانقضاض عليه، ومراسلاتهم مع زملائهم السابقين والشخصيات الوطنية والقيادات المعارضة في تزايد مستمرفي الشهور الاخيرة وكلها يبشر بان الخلاص منه لا يحتاج الى جهد عسكري كبير وانما عزيمة صادقة في تطويق المنطقة الخضراء وسد منافذها ومخارجها بثلة من المجاهدين وهم كثرة كاثرة ينتظرون الاشارة لينطلق نشيد (الله اكبر) من قناة (العراقية) الحكومية لا غيرها، وبعدها يبدأ الغضب الرباني والشعبي ينزل على رؤوس كل العملاء واللصوص. وخوف نوري المالكي من الانقلاب المقبل جعله يصدق كل ما ينقل اليه، حتى وصل الامر به الى اعتقال موظفة بعنوان (كاتبة طابعة) في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقام بالتحقيق شخصيا معها بطريقة مشينة واجبرها مع زبانيته على الاعتراف بانها طبعت بيانات انقلابية ومراسيم جمهورية بعد ان هددها بتصويرها عارية في لقطات اباحية، وارغمها ايضا على ذكر اسم عميد كان يعمل في وزارة الداخلية قبل اعتقاله على اساس انه يحتفظ باسماء وعناوين الضباط الايرا

السعيد -

مداهمات ميليشيا ابو السبح والله صرنا مضحكه بين البشر ! ! كافي جبن ومذلة مو الامريكان ونهزموا متكولولي شمنتظرين على الحرامية واللصوص والمجرمين !!!!

السعيد -

مداهمات ميليشيا ابو السبح والله صرنا مضحكه بين البشر ! ! كافي جبن ومذلة مو الامريكان ونهزموا متكولولي شمنتظرين على الحرامية واللصوص والمجرمين !!!!

اشبتاه
صباح -

ان الحكومه العراقيه مشتبه بالعزم علي عقد ما يسمي الجامعه العربيه في بغداد لان العراق بدون العرب افضل بكثير لان كل العراقيين الوطنيين يعتقدون و الكثير من الملموس بان اغلب دمار و تفجير في العراق هو بسبب العراق و انهم اعداء العراق و ليس اشقاء و هذه 300 مليون دولار لو تصرف علي العراق افضل من تبذيرها بهولاء الحكام الذين لا ينفعون العراق فقط عملوا علي الضرر علي العراق

اشبتاه
صباح -

ان الحكومه العراقيه مشتبه بالعزم علي عقد ما يسمي الجامعه العربيه في بغداد لان العراق بدون العرب افضل بكثير لان كل العراقيين الوطنيين يعتقدون و الكثير من الملموس بان اغلب دمار و تفجير في العراق هو بسبب العراق و انهم اعداء العراق و ليس اشقاء و هذه 300 مليون دولار لو تصرف علي العراق افضل من تبذيرها بهولاء الحكام الذين لا ينفعون العراق فقط عملوا علي الضرر علي العراق

لكل قول له رقيب عتيد
البدري -

لكل قول له رقيب عتيد بالله عليكم هل دماء الابرياء التي بددها طارق الهاشمي وحمايته

لكل قول له رقيب عتيد
البدري -

لكل قول له رقيب عتيد بالله عليكم هل دماء الابرياء التي بددها طارق الهاشمي وحمايته

حاميها حراميها
رامي ريام -

اعتقد وهذا شئ مؤكد ان وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان سوف يبلغ كل من الرؤساء بعدم الحضور لهذه القمة المزيفة التي يتراسها كبير الحرامية لانه لا يوجد امان واستقرار في البلد وكل القائمين من حكام البلد هم على راس الارهاب ولهم مجاميع من الارهابين لان البلد غير مؤتمن ولم تكن هناك ثقة في حكامه بهذه الرسالة التي سوف يوجهها الى الرؤساء ويختمها بكلمة - اعذر من انذر وما على الرسول الا البلاغ المبين - شكرا لجميع القراء

حاميها حراميها
رامي ريام -

اعتقد وهذا شئ مؤكد ان وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان سوف يبلغ كل من الرؤساء بعدم الحضور لهذه القمة المزيفة التي يتراسها كبير الحرامية لانه لا يوجد امان واستقرار في البلد وكل القائمين من حكام البلد هم على راس الارهاب ولهم مجاميع من الارهابين لان البلد غير مؤتمن ولم تكن هناك ثقة في حكامه بهذه الرسالة التي سوف يوجهها الى الرؤساء ويختمها بكلمة - اعذر من انذر وما على الرسول الا البلاغ المبين - شكرا لجميع القراء

الى كل الحاقدين على ا لشيعة
ربيع العبادي -

موتوا بغيظكم ماراح يتغير شي بالعراق لانه الاغلبيه هيه الحاكمه اما الاقليه السنيه اشترينا بعضهم بالمال والباقين اما مقتول او شارد لكردستان فلا تحلموا وتدثروا عند منامكم حتى لاتحلموا برجوع الاقليه للحكم مره ثانيه لان رجوعهم لايكون الا للقبور اما ان يحكمونا مره ثانيه خسسئتم والله وهذا هو الخيال

الى كل الحاقدين على ا لشيعة
ربيع العبادي -

موتوا بغيظكم ماراح يتغير شي بالعراق لانه الاغلبيه هيه الحاكمه اما الاقليه السنيه اشترينا بعضهم بالمال والباقين اما مقتول او شارد لكردستان فلا تحلموا وتدثروا عند منامكم حتى لاتحلموا برجوع الاقليه للحكم مره ثانيه لان رجوعهم لايكون الا للقبور اما ان يحكمونا مره ثانيه خسسئتم والله وهذا هو الخيال

الشعب ام الحكام
عربي -

شتان بين من ياتمر من طرف ينصر القضية الفلسطينية وبين من ياتمر من وراء البحار. فالاول على قناعة تامة بما يفعل لما فيه خير للامة قاطبة وشعبها والثاني على قناعة تامة بما فيه خير للملوك والامراء. فايران لم تبع فلسطين ولو مشوا على جثتها وكل الواقع يدل على ذلك اما الغير يتلهث ليكون اداة بين ايادي العم سام ومن لف لفهم.

الشعب ام الحكام
عربي -

شتان بين من ياتمر من طرف ينصر القضية الفلسطينية وبين من ياتمر من وراء البحار. فالاول على قناعة تامة بما يفعل لما فيه خير للامة قاطبة وشعبها والثاني على قناعة تامة بما فيه خير للملوك والامراء. فايران لم تبع فلسطين ولو مشوا على جثتها وكل الواقع يدل على ذلك اما الغير يتلهث ليكون اداة بين ايادي العم سام ومن لف لفهم.

22 ربيع العبادي
هناء -

يا سيدي اننا ميتين قهر لان الوضع مثل ما كان ولا نملك دمقراطية حقيقية. سابقا البعثي له الاولية والان الشيعة الصفوية لهم الاولية وباقي تسلسل الحداث مثل ما كان. سابقا السني كان يقول خلي الشيعى الفارسي يخرجون حتى نعرف نشتغل والان الشيعي الفارسي يقول خلي العراقي السني يخرج حتى نعرف نشتغل. و الحقيقة اننا نزرع الحقد وسياتي يوم وينتقمون مثل ما اتى اليوم والشيعي الفارسي اتي لينتقم مننا.

22 ربيع العبادي
هناء -

يا سيدي اننا ميتين قهر لان الوضع مثل ما كان ولا نملك دمقراطية حقيقية. سابقا البعثي له الاولية والان الشيعة الصفوية لهم الاولية وباقي تسلسل الحداث مثل ما كان. سابقا السني كان يقول خلي الشيعى الفارسي يخرجون حتى نعرف نشتغل والان الشيعي الفارسي يقول خلي العراقي السني يخرج حتى نعرف نشتغل. و الحقيقة اننا نزرع الحقد وسياتي يوم وينتقمون مثل ما اتى اليوم والشيعي الفارسي اتي لينتقم مننا.

الى ربيع مجوسي رقم 2
ابن العراق الحر -

الى ربيع المجوسي وليس العبادي رقم 22 انتم في سدة الحكم لا تمثلون شيعة العراق تمثلون ايران وامريكاانتم شيعة اهل البيت الابيض الامريكي وشيعةاهل البيت المجوسي وانتم خنتم وغدرتم بأهل البيت رسول الله وللعلم انتم الاقلية ,انتم بلا دين سماوي وبلا كتاب سماوي ولا نبي مرسل لاتفرحوا بغدركم بالعراق والعراقيين بالقتل والاغتصاب بدعم القوات الامريكية والايرانية لكم وسنجرعكم السم كما جرعنا سيدك المجوسي الخميني

الى ربيع العبادي الا
ابن العراق الحر -

الشيعة أهل غدر وخيانة، هم غدروا بعلي رضي الله عنه، وغدروا بالحسين من بعده، وهم شوكة في ظهر الإسلام، وهم أعوان كل محتل، لم يحاربوا عدوا قط، ولم يجاهدوا قط، هذا سمتهم من أيام ابن العلقمي الخائن الذي تحالف مع التتار حتى يومنا هذا حيث تحالفوا مع الأمريكان لاحتلال العراق. دينهم يقوم على أساسين، الحقد والكذب

الى ربيع العبادي
ابن العراق الحر -

علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم: ((يا أشباه الرجال و لا رجال حلوم الأطفال و عقول ربات الحجال لوددت اني لم أركم و لم أعرفكم معرفة. و الله جرت ندماً و اعقبت صدماً....قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً و شحنتم صدري غيظاً، و جرعتموني نغب التهمام أنفاساً، و أفسدتم على رأيي بالعصيان و الخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب، و لكن لا رأي لمن لايطاع)) (نهج البلاغة ص 70،71 طبعة بيروت)

الى ربيع العبادي
ابن العراق الحر -

فقد كان أكثر شيعة علي بن أبي طالب من أهل العراق وعلى وجه الخصوص أهل الكوفة والبصرة، وعندما عزم علي على الخروج بهم إلى أهل الشام بعد القضاء على فتنة الخوارج خذلوه، وكانوا وعدوه بنصرته والخروج معه، ولكنهم تخاذلوا عنه وقالوا: ( يا أمير المؤمنين لقد نفدت نبالنا وكلَّت سيوفنا، ونصلت أسنة رماحنا فارجع بنا فلنستعد بأحسن عدتنا... فأدرك علي أن عزائمهم هي التي كلت ووهنت وليس سيوفهم، فقد بدأوا يتسللون من معسكره عائدين إلى بيوتهم دون علمه، حتى أصبح المعسكر خاليًا، فلما رأى ذلك دخل الكوفة وانكسر عليه رأيه في المسير) (تاريخ الطبري: تاريخ الأمم والملوك: 5/89، 90 / وابن الأثير: الكامل في التاريخ :3/ 349). "وأدرك الإمام علي أن هؤلاء القوم لا يمكن أن تنتصر بهم قضية مهما كانت عادلة ولم يستطع أن يكتم هذا الضيق فقال لهم: ما أنتم إلا أسود الشرى في الدعة وثعالب رواغة حين تدعون إلى البأس وما أنتم لي بثقة... وما أنتم بركب يصال بكم، ولا ذي عز يعتصم إليه، لعمر الله لبئس حشاش الحرب أنتم، إنكم تكادون ولا تكيدون وتنتقص أطرافكم ولا تتحاشون" ( تاريخ الطبري (5/90)، العالم الإسلامي في العصر الأموي (ص91) ).

الى ربيع العبادي
ابن العراق الحر -

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه مقرعا الشيعة، لما وصل إليه خبر سيطرة شيعة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما على اليمن ، وتقاعس شيعته عن القيام بواجب نصرته ومواجهة خصومه: ( أُنْبِئْتُ بُسْراً قَدِ اِطَّلَعَ اَلْيَمَنَ، وَإِنِّي وَاَللَّهِ لَأَظُنُّ أَنَّ هَؤُلاَءِ اَلْقَوْمَ سَيُدَالُونَ مِنْكُمْ بِاجْتِمَاعِهِمْ عَلَى بَاطِلِهِمْ وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ، وَبِمَعْصِيَتِكُمْ إِمَامَكُمْ فِي اَلْحَقِّ وَطَاعَتِهِمْ إِمَامَهُمْ فِي اَلْبَاطِلِ، وَبِأَدَائِهِمُ اَلْأَمَانَةَ إِلَى صَاحِبِهِمْ وَخِيَانَتِكُمْ، وَبِصَلاَحِهِمْ فِي بِلاَدِهِمْ وَفَسَادِكُمْ، فَلَواِئْتَمَنْتُ أَحَدَكُمْ عَلَى قَعْبٍ لَخَشِيتُ أَنْ يَذْهَبَ بِعِلاَقَتِه.ِ اَللَّهُمَّ إِنِّي قَدْ مَلِلْتُهُمْ وَمَلُّونِي، وَسَئِمْتُهُمْ وَسَئِمُونِي، فَأَبْدِلْنِي بِهِمْ خَيْراً مِنْهُمْ وأَبْدِلْهُمْ بِي شَرّاً مِنِّي. اَللَّهُمَّ مِثْ قُلُوبَهُمْ كَمَا يُمَاثُ اَلْمِلْحُ فِي اَلْمَاءِ أَمَا وَاَللَّهِ لَوَدِدْتُ أَنَّ لِي بِكُمْ أَلْفَ فَارِسٍ مِنْ بَنِي فِرَاسِ بْنِ غَنْمٍ ) ( نهج البلاغة بشرح ابن أبي الحديد، ص: 333/334).

الى ربيع العبادي
ابن العراق الحر -

والدليل على ما أقول التاريخ الطويل والحافل بخيانة من يدعي التشيع لآل البيت، ولأئمة آل البيت، بدأ من خيانتهم لعلي بن أبي طالب وتقاعسهم عن القتال معهم ونصرته في المواقف العصيبة، إلى غدرهم بالحسين بن علي رضي الله عنهما بعدما أغروه بالمبايعة والنصرة، ودعوه للإمرة والخلافة، وصولا إلى تحريفهم لما كان عليه أهل البيت من الدين والمودة والمحبة لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ناهيك عن غدرهم وخيانتهم للأمة الإسلامية، إبان الحملة المغولية على الإمبراطورية الإسلامية في أواخر عهد الدولة العباسية، على عهد الوزير الشيعي ابن العلقمي. إضافة إلى تواطؤ الدولة العبيدية الفاطمية الشيعية مع النصارى إبان حملتهم الصليبية على بلاد الشام وبيت المقدس، وغضهم الطرف عن التواجد النصراني بأرض فلسطين، طوال قرنين من الزمان لحين قيام الناصر صلاح الدين بإنهاء سيطرة الفاطميين على أرض الكنانة، إيذانا منه، رحمه الله، بدأ حملته القاضية بتطهير بيت المقدس من التواجد الصليبي، واضعا الحد بذلك للحملة الصليبية الأولى على أرض فلسطين، وصولا إلى تحالف الدولة الصفوية الشيعية الإيرانية، في عهد إسماعيل الصفوي، مع الإمبراطورية الروسية في مواجهة الإمبراطورية العثمانية السنية، وأخيرا وليس آخرا تحالفهم المبطن، أحيانا، والسافر أحيانا أخرى، مع " قوى التحالف الدولي" بخصوص غزو العراق وأفغانستان .

الى ربيع العبادي
مستغرب -

انت عيني <<< ماراح يتغير شي بالعراق >>> والله مافي عراقي حاقد على الشيعة بس الشيعة الصفوية حاقدين على العراقيين وهاي شوفت عينك شوفهم شلون كاعدين ويدمرونا يقتلون و يدمرون كل من اجى وراد يبني العراق. وانت خليك مع الى يريد يرجعنا الى الف سنة لي ورى كذب و قتل و تدمير مادام رئيسك قائدك في حياتهم العملية فاشلين وعمرهم ماحسوا انهم عراقيين و جايين يطلعون كل العقدهم على العراقي. يكفي وخافوا الله ماصار عندكم درس من الفاشل الاخر ابو الحفرة واولادة.

زدنا من اضغاث احلامك
الى رقم 22 -

الايام بينا و يوم الحساب

خيانة الشيعة لبغداد
ابن العراق الحر -

خيانه شيعه الامس :خيانه ابن العلقي الشيعي الرافضي والطوسي للمسلمون في العراق وتعاونهم معا التتار وركوب الاحصنه المغوليه وقتل اهل السنه وهدم المساجد والعلماء وتمكين الكفار في بلاد المسلمين .. خيانه شيعه اليوم : خيانه الحكيم والسستاني والمالكي وصولاغ والجلبي وغيرهم من اهل العمائم السوداء وتحالفهم معا الامريكان واليهود وكل مله كفر وركبوب الدبابات الامريكيه واحتلال العراق وهدم المساجد وقتل اهل السنه وتمكين الكفار من بلاد المسلمين هذا هو تاريخهم الاسود ( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون ) خيانه الشيعه للاسلام للشيخ محمد الزغبي حفظه الله

خيانة الشيعة
ابن العراق الحر -

يعيش السنة في العراق الآن مجزرة تهدف لإستئصال الصوت السني وتهميش وجوده من خلال تحريض رخيص من جهات متعددة تسعى لملء الفراغ بعد زوال أهل السنة، وتنفذ هذه المجزرة بوسائل متعددة أقلها السكوت عما يجرى! كان البعض من السنة في العراق وخارجه يظن أن الشيعة لن ترضى بالظلم والاحتلال الأمريكي ولكن ما يرونه ويراه كل صاحب ضمير وقلب من سكوت على الجريمة أو مباركة أو دعم وتأييد من عمائمم وبدلات منشاة يفترض أن ترفع الغشاوة وتزيل العماية وستكون بصيرة دائمة إذا صاحبها فهم لعقيدة الشيعة التي تحرك أبناءها وهي عقيدة تحمل الثأر والانتقام من السنة!! أين ما يمليه الإسلام على أبنائه من نصرة المظلوم أو ردع الظالم لماذا لم نشاهد تحركاً فعلياً على المجازر والطغيان وانتهاك المساجد؟ لماذا لاينسحب الشيعة من المؤسسات التي أنشأها المحتل؟ لماذا لايوجه المراجع أمراً لأتباعهم بعصيان الأوامر بقتال السنة؟ بل أين حتى الشجب والاستنكار؟ فضلا ً عن مساعدة الجرحى والمنكوبين؟؟ وهذا كله في الدعم السلبي وليس الإيجابي!! ولكن في قضية الانتخابات خرجت الفتاوى تترى بوجوب المشاركة وتصاعدت المطالب بالحصة الكبرى من المقاعد!! بل فتحت جهنم للممتنعين عن المشاركة وذكرونا بمفتاح الخمينى للجنة. فهل يفهم إخواننا حقيقة القوم وأنهم يتحركون وفق عقيدتهم الخاصة ومصالحهم المنبثقة عنها ولا يتورعون عن التحالف مع المحتل للوصول لها، ولن يردعهم عن ذلك ويخفف من غلوائهم إلا أن يكون للسنة القوة المعنوية والمادية التي يحسبون حسابها. فهذه خيانة الشيعة

زينب بنت علي رضي الل
ابن العراق الحر -

عن زينب بنت علي رضي الله عنهما وهي نخاطب الجمع الشيعي الذي استقبلها بالبكاء والعويل فقالت تؤنبهم: "أتبكون وتنتحبون؟! أي والله فابكوا كثيرا واضحكوا قليلا، فقد ذهبتم بعارها وشنارها، ولن ترحضوها بغسل بعدها أبدا، وأنى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة