أخبار

أكبر أبناء كيم جونغ - إيل يعاني الفقر بعد ثراء فاحش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
كيم جونغ - نام

وفقا لصحيفة روسية، فقد أسدل ستار الختام على حياة الرفاهية التي كان يعيشها نجل الزعيم الكوري الشمالي الراحل في ماكاو الصينية. فبعد فقده السلطة الوراثية عن أبيه، قطعت بيونغ يانغ موارده المالية عقابا له في ما يبدو على سلسلة من "الأخطاء الفادحة" بدأت العام 2001.

لندن: كيم جونغ - نام أكبر أبناء الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ - إيل، ومع ذلك فليس له حظ في السلطة والجاه لأن أباه - ومن ورائه الدولة السريّة المغلقة - ألقى به "في قارعة الطريق" بعدما تجرأ على زيارته اليابان وانتقاده العلني لاحقا نظام وراثة السلطة.

والآن تقول صحيفة "آرغيومينتي ئي فاكتي" الروسية في نسختها الإلكترونية إن هذا الفتى يعاني شح المال حد أن الفندق الفاخر الذي يقيم فيه في مدينة ماكاو، عاصمة القمار الصينية، أوصد أبوابه في وجهه لأن ديون إقامته فيه غير المسددة بلغت 15 ألف دولار.

وقالت "تليغراف" البريطانية نقلا عن الصحيفة الروسية إنها استقت من مصادر إدارية في المدينة الصينية أن كيم الابن، الذي كان مرشحا لخلافة أبيه حتى العام 2001 عندما علمت سلطات بلاده أنه حاول دخول اليابان (المصنّفة عدوا في كوريا الشمالية) بجواز سفر مزوّر، عاش مع ذلك حياة ترف ويسر في الصين بعد إقصائه من الدائرة السياسية في الأسرة.

لكن مصدرا في "غراند لاب هوتيل" الفاخر الذي كان مسكنا وملعبا لنجل الزعيم الكوري الشمالي قال إن إدارة الفندق طردته من جناحه في الطابق السابع عشر بعدما اتضح انه جُرّد من اعتماد بطاقته الائتمانية. وقال: "قدم الينا بطاقته الفيزا غولد، لكن البنك رفض قبولها".

ووفقا لتكهنات "آرغيومينتي ئي فاكتي" فقد تجددت متاعب كيم جونغ - نام بعدما صرح لصحيفة "شيمبون" اليابانية واسعة النطاق في كانون الثاني (يناير) الماضي بقوله إن والده الزعيم كان معترضا على أن تؤول السلطة الى جيل ثالث من الأسرة الحاكمة. وقال كيم الابن: "قال والدي إن وراثة السلطة لا تليق بدولة اشتراكية".

يذكر أن كيم جونغ - إيل أوصى قبل وفاته في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بتوريث السلطة لأخ كيم جونغ - نام غير الشقيق كيم جونغ - اون (40 عاما). ووفقا لصحيفة ثالثة هي "ماكاو بوست ديلي" الصينية الناطقة بالانكليزية فيبدو الآن أن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوري الشمالي قرر كيل المزيد من العقاب لـ"الابن الضال" بقطع إمدادته المالية بالكامل.

وتحدثت الصحيفة الصينية ايضا عن مخاوف أمنية بحتة ظلت تلازم إدارة فندق "غراند لاب هوتيل" إزاء وجود كيم جونغ - نام فيه وهو المغضوب عليه من قبل نظام لم يشتهر عنه التعامل بزفق مع خصومه ومنتقديه. فقد قال لها مصدر في الفندق: "ما أدرانا إن كانوا يحاولون اغتياله برصاصة أو قنبلة؟ لسنا بحاجة الى هذا النوع من المشاكل".

وكشف المسؤول الفندقي نفسه أن مبلغ إيجار شقة فاخرة استأجرها كيم جونغ - نام لزوجته يأتي من خزائن وكالات الاستخبارات الصينية، بينما تكفلت بيونغ يانغ بدفع مصاريف جيبه، وذلك الى أن قررت أن الوقت قد حان لاسترجاع طوق النجاة منه مرة وإلى الأبد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
......
عبد الله ابو هيثم -

دا جزات الي ما يسمعش كلام بابا و ماما

خرط
برعي -

خرط

له الحق في خمس اهل البيت
ابن العراق الحر -

كوريا الشمالية حليف ايران واتباع اهل البيت وان كيم جونغ - نام انه من اهل البيت وله الحق في الخمس لدى المراجع الايرانية والواجب الشرعي على المراجع اعطائه راتب الشهري من الخمس وعلى الرافضة اقامة مجلس عزاء واللطم سنويا

الفقر الفاشخ
نفرات هندي -

يعاني الفقر الفاشخ بعد الثراء الفاحش. فشخ يفشخ فشخا فهو مفشوخ

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

نهاية الرجل مع منع المال عن المذكور .

قصة السورية
السيد المنغولي -

نفس القصة السورية .........

بيستاهل
Yaser Badwan -

نهاية رجل شجاع

المطلوب
حسن -

خطية كسر خاطري والله المفوض على الدول العربية وخاصة النفطية منها بجمع المال لهذا المكرود لكي تفتح كازينوهات العالم له مرة ثانبة وهذا واجب وطني وشرعي اسوة بتويتر و مان ستي و نادي ملكة الاسباني وو وو ووراح ابجي

كد كيدك
جمال العتابي -

إلى الدعي(إبن العراق الحر).. الحقد يعمي البصيرة يا هذا.. ما علاقة هذا الخبر بالرافضة أيها العبد.. كد كيدك.. وناصب جهدك.. فوالله لن تمحو ذكرنا..

بردت
رعد محسن محمود -

الى جمال العتابيوالله بردت قلبي على ....ابن العراق الحر

الى المسمى ابن العراق
البدري -

الى المسمى ابن العراق وهو ليس بحر هذا الدعي لم التطاول على تاج رؤسنا ال البيت الاطهار......... الله ولا يوفقك ابد الدهر. اهل البيت محبتهم عند اهل العراق سنه وشيعه اما انت فليس بعراقي

9
كاره الفرس -

الرد غير واضح

الى 9
كاره الفرس -

اش جابت على ال البيت لتقول لن ينمحي ذكرنا

الى 11
سعد -

ومن اين ياتي التوفيق وقد حللتم سرقة المال العام وقتل الاطباء والمهندسين والشرفاء الذين لا يرتضون بالنقيصة وسلمتم العراق الى ايران بحجة المذهبية و الولاية وتصفقون للمالكي ليلا نهارا لمجرد انه شيعي ولا تنظرون ما يفعل ببلدكم وسرقاته هو وجماعته ولكنكم اعتدتم القول من يتزوج امي فهو عمي

الى 11
كاره الفرس -

اذا انتم تعرفون السنه ايحبون اهل البيت ليش قتلتموهم وحرقتوا ابناهم احياء اب مدينة الصدروليش تعذبوهم وترمون بيهم بالمعتقلات وتقتلوهم بالمناشير والدريلات وتسوون مداهمات عليهم ليل نهار وية جماعتكم الامريكان لو الامريكان جانوا ايحبون اهل البيت اكثر منكم فما اتحملوا وجوي احتلوا العراق زيارة وانتو رحبتم بيهم وقاتلتم السنة لان كانوا ضد الاحتلال.

خيانة الرافضة للمسلمين
ابن العراق الحر -

خيانة الرافضة للمسلمين و عمالتهم للكافرين والتعريف بأحفاد ابن العلقمي:شيعة أهل البيت الأبيض ! ) جانبا من جرائمهم البشعة عبر التاريخ عقيدتهم عقيدة النفاق و منهج الكذب عند القوم. إن ما يدعيه ظاهريا الرافضة (الشيعة) في الجمهورية المجوسية الفارسية (الجمهورية الإسلامية الإيرانية) و جيش الدجال و حزب الشيطان (حزب الله) من عداوة لأمريكا و إسرائيل مجرد شعارات كاذبة و عبارات زائفة موجهة للاستهلاك الإعلامي و تضليل الرأي العام، الغاية منها دغدغة عواطف الناس لاستمالة عقولهم و قلوبهم ونيل ثقتهم و كسب تأييدهم، لعلمهم بكراهية الناس لأمريكا و إسرائيل، كما أن الغرض منها أيضا إخفاء خياناتهم المتكررة للمسلمين و عمالتهم لأعداء الإسلام،غير أن كذبهم و نفاقهم لا ينطلي على من علم نشأتهم الخبيثة و سيرتهم و تاريخهم الأسود و دينهم الباطل و عقائدهم الفاسدة،فما عادت الشمس تغطى بغربال

الى بدري صفوي رقم 11
ابن العراق الحر -

إن التاريخ الطويل والحافل بخيانة من يدعي التشيع لآل البيت، ولأئمة آل البيت، بدأ من خيانتهم لعلي بن أبي طالب وتقاعسهم عن القتال معهم ونصرته في المواقف العصيبة، إلى غدرهم بالحسين بن علي رضي الله عنهما بعدما أغروه بالمبايعة والنصرة، ودعوه للإمرة والخلافة، وصولا إلى تحريفهم لما كان عليه أهل البيت من الدين والمودة والمحبة لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ناهيك عن غدرهم وخيانتهم للأمة الإسلامية، إبان الحملة المغولية على الإمبراطورية الإسلامية في أواخر عهد الدولة العباسية، على عهد الوزير الشيعي ابن العلقمي. إضافة إلى تواطؤ الدولة العبيدية الفاطمية الشيعية مع النصارى إبان حملتهم الصليبية على بلاد الشام وبيت المقدس، وغضهم الطرف عن التواجد النصراني بأرض فلسطين، طوال قرنين من الزمان لحين قيام الناصر صلاح الدين بإنهاء سيطرة الفاطميين على أرض الكنانة، إيذانا منه، رحمه الله، بدأ حملته القاضية بتطهير بيت المقدس من التواجد الصليبي، واضعا الحد بذلك للحملة الصليبية الأولى على أرض فلسطين، وصولا إلى تحالف الدولة الصفوية الشيعية الإيرانية، في عهد إسماعيل الصفوي، مع الإمبراطورية الروسية في مواجهة الإمبراطورية العثمانية السنية، وأخيرا وليس آخرا تحالفهم المبطن، أحيانا، والسافر أحيانا أخرى، مع " قوى التحالف الدولي" بخصوص غزو العراق وأفغانستان .

دعاء حسين وشيعته 11
ابن العراق الحر -

دعاءالحسين بن عليه رضي الله عنه، على شيعته حيث قال قبل استشهاده: ( اللهم إن متعتهم ففرقهم فرقًا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم أبدًا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد (ص241). وإعلام الورى للطبرسي (ص 949)) .أرأيت سوء صنيع القوم، وكيف كان غدرهم وخيانتهم حتى بآل البيت الذين زعموا حبهم واتخذوه ذريعة في عداءهم لكل من عادوا؟.وهل بعد خيانتهم لآل البيت يستبعد خيانتهم للأمة عامة، فهم منذ اللحظات الأولى يجبنون عن الحرب ويبيعون ذممهم بالأموال، ويفكرون في الخيانة في مقابل الغنى والشرف، ولو كان الثمن هو تسليم واحد من أكابر آل البيت كما فكر المختار الثقفي أن يسلم الحسن بن علي للأمويين.