أخبار

رئيس الأركان الإسرائيلي: سنتخذ بمفردنا القرار بشأن مهاجمة إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في تطور مفاجئ، أعلنت إسرائيل على لسان رئيس أركان جيشها أنها ستتخذ وحدها قرار ضرب إيران، وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع زيارة توم دونيلون، مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي إلى تل أبيب.

القدس: أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز في مقابلة تم بثها مساء السبت أن إسرائيل ستتخذ بمفردها في نهاية المطاف قرارها بشأن ضرب إيران. وتأتي تصريحات المسؤول الإسرائيلي بينما وصل إلى مستشار أوباما للأمن القومي توم دونيلون إلى الدولة العبرية لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين بشأن ملفات عدة، من بينها إيران.

إيران وإسرائيل.. الحرب المؤجلة

وقال الجنرال غانتز في المقابلة مع القناة الإسرائيلية العامة الأولى إن "إسرائيل هي الضامن الرئيس لأمنها. هذا دورنا كجيش، ويجب على دولة إسرائيل الدفاع عن نفسها".

وأضاف "علينا متابعة التطورات في إيران ومشروعها النووي، لكن على نطاق واسع آخذين في الحسبان ما يفعله العالم، وما قررته إيران وما سنفعله أو لا نفعله".

وفي الأسابيع الأخيرة، أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين سلسلة مقابلات مع كبرى القنوات التلفزيونية الإسرائيلية، تناولت خصوصًا الأزمة مع إيران.

سبق هذه المقابلات وصول مستشار أوباما للأمن القومي إلى إسرائيل لإجراء "مشاورات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين بشأن ملفات عدة، من بينها إيران وسوريا ومسائل أخرى تتعلق بالأمن في المنطقة"، كما قال البيت الأبيض.

وسيبدأ دونيلون اليوم الأحد محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين حول عدد من القضايا، بما فيها إيران، قبل أسبوعين من زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن، للتباحث مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض حول المسألة نفسها.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أخيرًا أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا يرى أن هناك "احتمالاً كبيرًا" بأن تقوم إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية في الربيع. لكن بانيتا رفض التعليق على المقال، ردًا على سؤال لصحافيين خلال زيارة إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي.

وقال غانتز إن إيران لا تمثل فقط "مشكلة إسرائيلية"، بل "مشكلة إقليمية ودولية". من جهته، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك السبت المجتمع الدولي إلى تعزيز عقوباته على إيران، قبل أن تصبح "محصنة" من أي هجمات مادية لوقف برنامجها النووي.

وقال باراك في مؤتمر صحافي في طوكيو "علينا تسريع وتيرة فرض العقوبات" على طهران. وأضاف "على المجتمع الدولي أن يُرغم الإيرانيين على التساؤل: هل نحن مستعدون لدفع ثمن العزلة (التي نعانيها) أم علينا أن نقرّر إنهاء جهودنا النووية؟".

وتابع باراك "على العالم أن يقوم بتشديد العقوبات قبل أن يدخل الإيرانيون محصنين". وفرضت الأمم المتحدة عقوبات على إيران، إلى جانب تلك العقوبات الأحادية التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لدفع طهران إلى التخلي عن برنامجها النووي.

وحول زيارة دونيلون، قالت الرئاسة الأميركية في بيان إن "مستشار الأمن القومي توم دونيلون سيزور إسرائيل من (السبت) 18 إلى (الاثنين) 20 شباط (فبراير) لإجراء مشاورات مع مسؤولين إسرائيليين كبار حول ملفات عدة، من بينها إيران وسوريا ومسائل أخرى تتعلق بالأمن في المنطقة".

جاء الإعلان عن هذه الزيارة بينما عبّرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون عن بعض التفاؤل بشأن احتمال عودة إيران إلى المفاوضات مع الدول الست الكبرى في العالم. وأضاف البيان إن زيارة دونيلون تندرج في سياق "المشاورات الدورية على أعلى مستوى بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بما يتناسب مع شراكتنا المتينة والتزامنا الثابت بأمن إسرائيل".

وازداد التوتر بين إسرائيل وإيران أخيرًا بعد استهداف طواقم دبلوماسية إسرائيلية في نيودلهي وتبيليسي وبانكوك. وأرسلت إيران بوارج إلى البحر المتوسط لـ"إظهار قوة" الجمهورية الإسلامية في وقت بلغ التوتر مع إسرائيل ذروته على خلفية الأزمة النووية الإيرانية والاعتداءين الأخيرين على سفارتي إسرائيل في الهند وتايلاند.

وأعلنت إسرائيل أنها تتابع "عن كثب" هذه العملية، وهي الثانية من نوعها منذ الثورة الإسلامية في العام 1979 بعد عملية أولى في شباط/فبراير 2011. وأعلن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية أن سفنًا حربية إيرانية دخلت السبت البحر المتوسط بعد عبورها قناة السويس.

ولم يذكر سياري تفاصيل عن عدد وطبيعة السفن المشاركة في هذه العملية، مكتفيًا بالقول إنها تهدف إلى "إظهار قوة جمهورية إيران الإسلامية". والسفن التي عبرت قناة السويس السبت قد تكون المدمّرة شهيد قندي وسفينة التموين خارك، اللتين أعلنت الصحف الإيرانية في مطلع شباط/فبراير أنهما ستتوقفان لأيام في مرفأ جدة السعودي.

وخلال المهمة الأولى للبحرية الإيرانية في المتوسط في شباط/فبراير 2011، توجّهت بارجتان، هما خارك والفرقاطة الوند، إلى سوريا، وتحديدًا إلى ميناء اللاذقية، قبل أن تعودا إلى البحر الأحمر ثم إلى إيران. وأثار هذا التحرك الإيراني الأول منذ 1979 عبر قناة السويس ردًا حادًا من جانب إسرائيل، التي اعتبرت أنه "استفزازي"، ووضعت بحريتها في حال استنفار.

من جانبها، وجّهت الولايات المتحدة تحذيرًا إلى السفن الإيرانية، داعية إياها إلى "التزام القوانين الدولية وعدم القيام بأي عمل من شأنه تعريض الأمن" للخطر. وصرحت مسؤولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية السبت لوكالة فرانس برس "سنتابع عن كثب تنقل السفينتين للتحقق من أنهما لن تقتربا من السواحل الإسرائيلية"، رافضة إعطاء المزيد من التفاصيل.

تأتي المهمة الإيرانية في المتوسط في وقت تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران على خلفية برنامج طهران النووي والاعتداءين الأخيرين على سفارتي إسرائيل في الهند وتايلاند، واللذين نسبتهما الدولة العبرية إلى إيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الضربة الجوية
قادمة -

ليس الؤال هل ستضرب اسرائيل المفاعلات النووية الايرانية .... بل متى ..؟؟!!.

خسئت اسرائيل ان تفعل ذالك
ابومنتظرالعتابي -

لم ولن تجروء اسرائيل على هذا الفعل . واذا فعلت تكون حفرت قبرها بيديها . وان اسرائيل تدرك جيدا ان الذي تتحداه ليس العرب المهزومين والمهرولين والمنبطحين امامها دائما انما امامها رجال لقنوها دروسا لم تنساها على يد مليشيا اسمها حزب الله مدعومه من قبل ايران. اما نحن العرب اصبحنا نشعر بالذل و العار والهزيمه كلما جاء ذكر اسرائيل ترتسم امامنا صور كثيره من الهزائم والنكسات . حتى بتنا لا نستحي من بناء علاقات مع هذه الدويله التي احتلت ارض فلسطين وشردت شعبها في المنافي . لقد اوقعونا الحكام بصراع خبيث كي ننسى مرارة الهزيمه العلقم . بصراع سني شيعي واقاموا الدنيا ولم يقعدوها على ذالك . والحقيقه ان الطرفين مسلمين موحدين اخوان تجمهم قواسم مشتركه كثيره . لقد انطلت الخديعه على الكثير الكثير من همج الامه الرعاع الذين باتوا يرددون كما الببغاء بلا علم ولا فهم ما يملى عليهم من شيوخ البلاط ومفتين الفتنه والنفاق . حتى ال حالنا كمثل الحكمه الصينيه ( كلب ينبح على شبح والف كلب ينبح لنباحه ) متى نعرف عدونا الحقيقي ومتى ندرك اننا شيعه وسنه اخوان ومتى نتعلم ان الصراع بيننا سيكون وبال علينا . لقد اصبحنا مصداق لقول النبي محمد صل الله عليه واله وسلم . ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الكلاب الى قصعتها . والله ان ايران ليست عدوه للعرب والمسلمين ولا تقود صراع اسمه سني شيعي انما ابطال الهزيمه والانبطاح هم الذين يوحون الينا ذالك . والبقيه الباقيه تردد . اين دور العقل في ذالك . على الجميع توخي الحقيقه لكيلا تبيعون دينكم بدنيا غيركم . والله من وراء القصد

ازدواجيـة المعـاييـر
المخضرم -

لمـاذا لـم تتـعقب الـولايـات المـتحدة الأمريكـية واسـرائيل السفـن الإيرانـية التي وصلت إلـى طـرطـوس محمّـلة بـالأسلـحة والمـرتـزقـة الـشيعـة من ذوي السـوابق العـدليـة والمجـرمين في حـين أنها تعقبت ومنعت كـل منهمـا السفـن المـوجهـة إلى غـزة والـتي تحـمل مسـاعدات إنســانية وليس سـلاحا أو مقاومـين. هل هو الكيل بمكـياليـن أم هـي ازدواجـية المـعـاييـر في التعـامل مع كـل ما هو عـــربــي ؟؟

Bless Isreal
Moonlight - SYD -

الدولة العبرية باقية الى نهاية الدهر رغم انف اعدائها لانها مباركة من قبل الرب هي وشعبها . وليس باستطاعة العرب ان يمسوا ذرة واحدة من ترابها والحروب السابقة وهزائم العرب امام اسرائيل شاهد على كلامي ...ليبارك الرب اسرائيل وشعبها ويهزم اعدائها ...وقران الاسلام يقول . كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله ..الا ينطبق هذا الكلام على اسرائيل ؟

الفرس
ahmed -

المجوسي. المالكي.يكره السنه بشكل كبير ويحقد عليهم ويحاول بكل الوشائل التفرد بالسلطه.. حتى اتهامه للهاشمي هو تنفيذ لاوامر اسياده الفرس المجوس الذين يكنون عداوه شديده للعرب عامه وللسنه خاصه.. لماذا لااحد يحاسب المالكي هذا على الجرائم التي يقترفها ضد السنه ويزج بهم بالسجون دون تهم ثم يقوم بتعذيبهم في سجونه السريه.. دول الخليج اناديكم الصحوه.. الصحوه..الصحوه فالفرس على ابوابكم.. اعملوا اي شي للوقايه من الفرس قبل ان تبيعكم امريكا لهم.. لا تعتمدوا سوى على انفسكم وعلى العرب الشرفاء لتشكيل خط دفاعي حصين ضد المجوس.

خيرُ البرّ عاجله
متابع -

يااسرائيل كثرة التهديدات تمنح ملالي ايران فرصة كسب الوقت وانتفاش ريشهم واتساع سوق المساومات بما يخدم الملالي... يااسرائيل كفّي عن التهديدات ودعكِ من التوسلات بأميركا والاتحاد الاوروبي.. الدجاجة الشرّانية لاينفع معها الكش.. احزمي أمركِ يااسرائيل واكسري رجلها.. ويادار مادخلك شر.

بمساعدة دول الخليج؟
وائل -

لاشك ان دول الخليج مستعدة لدفع فاتورة ضرب ايران بل وتوفير الدعم الازم واللوجستي... وفتح الأجواء ....وهنا يمكن ان نغض البصر عن موضوع القبلة الأولى المحتلة ....ولن يعجز السلف الصالح بأخراج فتوى ..!! في حال وجود مقص رقيب ارجو عدم القصر الجزئي ...

محاولة فاشلة
حمد الجبوري -

هذا اتفاق اسرائيلي ايراني سوري لخلط المسائل ومحاولة اخماد الثورة العظيمة في سوريا ضد المجرم بشار بل محاولة من قبل ايران واسرائيل من اجل بقاء بشار في السطلة وهم يعرفون جيدا ان الشعب السوري قد تخطى ودمر جدار الخوف ولكنهم سيحاولون لأخر محاولة ولكن جميع محاولتهم كانت فاشلة لأن هذه قرار الشعب السوري.

الوضع مهيأ تماما للضربة
عدنان عمر -

يلا يا اسرائيل على بركة الله العرب كلها مع الضربة ولكن بشرط ان تكون قوية بحيث تحد من دور ايران التخريبي

هل تستطيعون ضرب المعلم؟؟؟
سعودي وافتخر -

اذا كان الطالب وهم عبارة عن 500 مجاهد(حزب الله ) هزمكم اشد هزيمه وهزم حلفائكم (الجيش السعودي) وهم ايضا عبارة عن 200 مجاهد هل تستطيعون فعلا هزيمه (المعلم)؟؟؟؟؟انتم هزمتم الاعراب واحتليتم دولهم وجزرهم ومنها جزر السعوديه وفلسطين ومصر والجولان واليمن والاردن لان هؤلاء هم (سنه) ولكن صعب جدا هزيمه الاسلام الشيعي لانهم صلباء واقوياء ويواجهون الموت على عكس الاعراب (السنه) فهم يستعينون بالامريكي على ضرب الاسلام واحتلال العراق هو نموذج بسيط

مهاجمة تركيا بالتعاون مع
ابن العراق الحر -

اسرائيل حليف ايران ولديهم مصالح مشتركة وعدو مشترك في المنطقة وسيتخذ القرار بالتعاون مع ايران اولا: دعم حليفهم الاستيراتيجي بشار الاسد لقتل مزيد من ابناءالشعب السوري الايرياء ُ.ثانيا:مهاجمة تركيا بالتعاون مع ايران وتقسيمهابدعم العلويين والاكراد

الى ابو منتظر
ابو احمد -

الحديث الشريف هي**تتداعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة الى قصعتها**وليس كما تداعى الكلاب الى قصعتها**وقولك بأن السنة والشيعة اخوة,هذا صحيح جزئيا وليس كليا,وهناك أسباب كثيرة لعدم الاخوة,وهي من كلا الجانبين الشيعي والسني,ولكن ذنب الشيعة أكبر في هذا بكثير من ذنب السنة,لأن الشيعة يضربون في صميم الاسلام نفسها,ويهدمونها من أساسها,وذلك باتهام ام المؤمنين بالفاحشة من قبل كثير من الشيعة رغم وجود قرآن تتلى ببرائتها,واتهام الخلفاء الاوائل بالنفاق وبالكفر أيضا من قبل كثير من غلاة الشيعة,ومعصومية الائمة الشيعة وعلمهم باغيب,ويعلمون ما كان وما يكون المذكور في بعض مراجع الشيعة,والتوسل بالقبور وتعظيمها,وكثير من الامور الاخرى الاقل أهمية.اتهام ام المؤمنين هي اتهام القرآن نفسه وتكذيبها,والا بماذاتفسر الشيعة الآيات الواردة في حقها,وأيظا الخلفاء الثلاثة الاوائل عليهم رضوان الله تعالى,يعني أي عاقل يتهم خليفة الرسول,بل أني أرى بعض الشيعة يعظمون الحسين عليه السلام أكثر من أبيه وبل من الرسول نفسه عليه الصلاة والسلام,وكل منصف يتابع القنوات الشيعية يعلم ذلك,أنا لا أتكلم عن الشيعة الذين يتهمون جبريل بخيانة الوحي,بل عن الذين يتكلمون عن أحقية على بالخلافة وأخذها منه بالقوة,وهذا ليس من شيمة على كرم الله وجهه وهو أسد الله,والقائل فيه الرسول الاعظم,أنا مدينة العلم وعلى بابها,وهذا لا ينقص من شأن الخليفة الاول عليه رضوان الله,وهناك قرآن مذكور في شأنه,وهي **ثاني اثنين في الغار اذ يقول لصاحبه لاتحزن ان الله معنا**أم لكم تفسير آخر لهذا أيضا,وهناك الفاروق رضوان الله تعالى عليه,حتى العدو لا ينتقص من شأنه ويذكرون حكمته وشجاعته وقيادته البارعة للأمة في ضروف عصيبة وفتوحات عظيمة,ولأنه فاتح بلاد الفارس,لهذا يكرهه المجوس الصفويون,وعلى الشيعة الشرفاء أن لا يقلدوهم في اتهامه,وأن ولاء الشيعة على العموم لأيران الا قلة قليلة من الشيعة العرب وهذا ليس بخفي,فولاء حسن نصرالله لأيران بالرغم من وجوده في لبنان ووجود مراجع شيعية عربية كبار هناك,وولاء شيعة العراق ليس كلهم ولكن كثير منهم,ولاء شيعة الخليج لأيران.وفوق كل هذا,أن الشيعة غير ممنوعون من بناء مساجدهم وحسينياتهم في الدول العربيةولهم حرية تامة في أداء طقوساتهم,ولكن من جهة اخرى فان سنة ايران محرمون وممنوعون من كثير من الامور وحتى بناء المساجد مسموح في حدود ضيق,وأن لا

برافو اسرائيل
Tatiana اللبنانية -

على إسرائيل تدمير المنشآت الإيرانية النووية قبل أن توجه إيران الحاقدة قنابلها النووية على العرب من أجل ابتزازهم وإخضاعهم لها والمتل بيؤول عدو عدوي صاحبي,إذا لندع أعداء الشعوب العربية يتحاربون مع بعضهم البعض.....برافو اسرائيل

لوووووووووووووول
لوووووووووووووول -

فيه رافضي يقول ان العرب والسنه يستعينوا بالامريكي واقول مين استعان بالامريكي عشان صدامالله يرحمك ياصدام كان لاعن الرافضه اشد لعن بعد هذا الرد اعتقد انك ستمتنع عن التعليق لمدة سنة الى سنتينلووووووووووووووووول

الى الاخ ابو احمد
ابومنتظرالعتابي -

لقد احزنني تعليقك كثيرا واكثر من ذالك تعليق جميع المعلقين . لقد نجح المنافقين في ايقاع الفتنه بيننا وحققوا اهدافهم كامله . حتى بتنا نتوسل باسرائيل ان تخلصنا من عدو موهوم اسمه ايران . اقسم لك بانني انا الشيعي لا تربطني اي رابطة قرابه مع الامام علي . ع . انا انشد الحقيقه باتجاه الله واي طريق يوصلني اليها سوف اتمسك والتزم به ولم اجد انصع ولا اروع ولا اهدى ولا اقصر من ان اسير بسيرة الامام علي . واذا كنت لم تجد سيره افضل ولا احسن من اتباع سيرة الخلفاء الراشدين في ايصالك الى طريق الهدى . فعليك بها . وبذالك ما عاد هناك اي مبرر لان انتقص منك او تنتقص مني . وسؤالي اليك لماذا حولت الموضوع الاساسي لضرب ايران من قبل اسرائيل الى صراع سني شيعي واخذت تطنب كثيرا بكفر الشيعه فهل هو هذا حبل النجاة الذي تروم الوصول اليه . الم اقل ان هذا الصراع السني الشيعي يقوده منافقين الامه ويردده الرعاع من غير علم . سؤال اخر اليك . لقد وقفت ايران الى جانب اهلنا في مصر ابان ثورتهم على حسني مبارك ووقفت الى جانب اهلنا في تونس ولا زالت تقف الى جانب ثورة شعب اليمن الشقيق وتدعم الثوره الفلسطينيه متمثله بحماس والجهاد كل ذالك لو تروه على ابصاركم غشاوه وترددون انها وقفت الى جانب الرئيس بشار الاسد . اننا مع شعبنا واهلنا السوريين في نيل حريتهم بكرامه واباء ولكن اذا كان هذا على حساب الشعب الفلسطيني وقضايا العرب المصيريه وفيه خدمه لاسرائيل فالف كلا وكلا لذالك . وهل تعلم يا اخي احمد . ان اكثر البلاء الذي حل علينا في العراق هو من ايران وسوريا بدعوى تقديم الدعم الى المجاهدين ( الارهابيين ) وكنتم ترقصون على جراحنا في ذالك الوقت . اما الان عندما تحولت الاهداف باتجاه قضايا الامه لعقنا الجراح ونسينا الالم . وسوف نقف الى جانب الامه في الدفاع عن قضاياها الراهنه . فهل عرفت المراد اتمنى ذالك

لعبي غيرها
مريم -

لعبي غيرها يا اسرائيل ولا بـ هالحركة تبين تحببين العرب او بالاصح الخليج فيج يا بابا ترى قصتج انتي وامريكا وايران مكشوفه واللعب من تحت الطاولة هم مكشوف يا عرب اصحو ترى هذيل ما عندهم الا التصريحات ولا كل شي .....ههههههههه ضحكتوني والله

غباء مقرف يخنقني...
عبد الوهاب عليوات -

ايران والخليج العربي سيان في نظر اسرائيل... مجرد خزان نفط ومخزون من العبيد..ستضرب اسرائيل ايران حتما وبقوة لا مثيل لها تجعل العالم كله في ذهول... وسيركع الخلبج العربي لها... وسيخصص لها العالم مكانا بين كبار الدول... هي نظرية الكلب المسعور التي وضعها بيغن والتي حان تطبيقها.. هذه هي النتيجة المأساوية التي يفرح لها الحمقى الأغبياء الذين أعجز عن وصف مدى صفاقتهم وقلة عقولهم... يعتقدون أن اضعاف ايران هو انتصار لهم بينما الحقيقة هو استعباد لهم ليس بعده الا الموت ... يا رقم 8 و9 ومن نحى نحوكما أفيقوا بالله عليكم فليس هكذا تكتسب الديمقراطية أو تطبق الحرية أو ينهظ بالاسلام... وصفهم رب العزة أنهم يخربون بيوتهم بأيديهم وها نحن الآن كثير من المسلمين نخرب بيوتنا بأيدينا فرحين... ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

لعبة سخيفة
هناء -

اتفاق ايران واسرائيل ولكي الدول الخليج تعيش في رعب وتشتري الاسلحة لتحمي نفسها, والعرب يستنجد بامريكا التي تلعب دور الغاضبة على ايران. بمعنا اذا ارادت اسرائيل تضرب فستضرب الخليج وستقول اسفين المد لم يكن طويل كافي ليصل الضرب الى ايران وامريكا ستقول ضرب ايران صعب لان المفاعل النووي عند ايران على الخليج منما سيدمر ماء الخليج. /// لعبة وسياسة سخيفة و دول الخليج يجب ان تلعبها ولا تكسب غضب امريكا.

هل تتم المعجزة؟
شربل الخوري-اعلامي -

هل يمكن ان تكون اسرائيل هي صمام الامان للعروبة في وجه المد الفارسي الذي يريد أن يبلع الاخضر واليابس ويزيل دولة اسرائيل من على الخارطة؟مما لا شك فيه ان اسرائيل قادرة بما تملك اليوم من قوة عسكرية واقتصادية ومالية من ان تفكك الدولة الايرانية المتغطرسة على رغم كبر عدد سكان ايران علما ان الكثرة لم تنفع في الحروب الحديثة عندما تصل الامور الى الوجود .ويبدو ان العرب مستعدين لدعم ما تقوم به اسرائيل بمختلف الوسائل والطرق وبالتالي هي الفرصة التي لا تزال ضائعة لكي يتنازلوا عن بعض مفاهيمهم الخاطئة بخصوص اسرائيل وقيامها ونشأتها وبالتالي قبولها كعضو اساسي من اعضاء منطقة الشرق الاوسط الذين يسعون لخير وتنمية وتقدم كل شعوبها دون استثناء والابتعاد عن الحروب والقتل والتدمير التي طالما هدد العرب بها جارتهم التي لها الحق التاريخي في ان تكون قائمة على ارض سلبت منها منذ الاف السنين قبل ان تستعيدها .إن العرب قادرين بما يملكون من ثروات ومساحات شاسعة من الاراضي من ان يستوعبوا الشعب الفلسطيني في مكان ما من هذه الاراضي دون مس كياناتهم القائمة.لذلك لا بد من الاعتراف بان اسرائيل بتنظيمها وتقدمها العلمي والتكنولوجي وقدرتها الفائقة على التأثي في اروقة العالم هلى ما حباه الله اياه قد تكون الترياق لوقف طموحات ايران والتنسيق مع العرب الذين يعرفون بان الخطر الايراني أصبح على ابوابهم وداخل اوطانهم ..فهل تتم المعجزة التي انتظرها الكثيرون ؟إن اسرائيل والشعب الاسرائيلي طالما تحدثوا ورغبوا في السلام في حين ذاكرتنا لاتزال تذكر كلام احمد سعيد وعنترياته وغيره من الذين دقوا على الدوام على طبول الحرب ولم يعرفوا لغة للسلام في قواميسهم..حتى بلغت الوقاحة والعمالة بحسن نصرالله الى التهديد بضرب اسرائيل وقج فعل ذلك أكثر من مرة ,فقط خدمة للولي الفقيه المتربع على عرش السلطة الدينية والدنيوية في ايران.والذي حول لبنان من جنة الشرق الاوسظ الى بلد يئن من اوجاع وامراض سببها له وجود حزب الله ,حيث بات من المستحيل معالجتها الا ببتر هذا الورم السرطاني منه "حزب الله"

19 شربل الخوري-اعلامي
هناء -

يا سيدي المعجزة ان تنسى ايران كل مساعدات اليهود لها على طول التاريخ كله و حتى الان انهم اختاروا رئيسهم من اصل يهودي و يحبون العرب و لينسون حقدهم وكراهيتهم لنا لاننا كسرنا امبراطوريتهم و يريدون ان ياخذوا اسرائيل من اليهود و يعطوها للعرب. ياسيدي انها ليست بمعجزة واحدة بل معجزات بان هذا الشعب الذي لايقبل اي فرد في العالم باستثناء العرب فقط بان ينادي الخليج العربي.

19 شربل الخوري-اعلامي
هناء -

يا سيدي المعجزة ان تنسى ايران كل مساعدات اليهود لها على طول التاريخ كله و حتى الان انهم اختاروا رئيسهم من اصل يهودي و يحبون العرب و لينسون حقدهم وكراهيتهم لنا لاننا كسرنا امبراطوريتهم و يريدون ان ياخذوا اسرائيل من اليهود و يعطوها للعرب. ياسيدي انها ليست بمعجزة واحدة بل معجزات بان هذا الشعب الذي لايقبل اي فرد في العالم باستثناء العرب فقط بان ينادي الخليج العربي.