أخبار

انتخابات المجلس التأسيسي في ليبيا ستتم "في موعدها"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المكلفة تحضير انتخابات المجلس التأسيسي في نهاية حزيران/يونيو المقبل في ليبيا، الأحد أن هذه الانتخابات ستتم "في موعدها"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وقال عثمان القاجيجي إن "انتخابات المؤتمر الوطني ستجري في موعدها، وفق ما جاء في الإعلان الدستوري، ووفق جدول زمني يعتمد كل الأسس والمعايير العلمية والفنية لتحقيق هذه المهمة الوطنية".

وجاء في الإعلان الدستوري، الذي تبناه المجلس الوطني الانتقالي في آب/أغسطس، أن الانتخابات ستجري بعد ثمانية أشهر من إعلان "تحرير" ليبيا من قوات النظام السابق، الأمر الذي حصل في 23 تشرين الأول/أكتوبر.

ولم يتم تحديد موعد لإجراء الانتخابات، لكن الإعلان الدستوري نص على وجوب إجرائها في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو. وأوضح القاجيجي أن "المفوضية على اتصال بالجهات المختصة بالجهاز التنفيذي للدولة"، مشيرًا إلى "وجود تعاون إيجابي مع عدد من الوزارات"، ومعربًا عن أمله في "أن يكون هذا التعاون متحررًا من السياق البيروقراطي".

وكان المجلس الوطني الانتقالي تبنى في نهاية كانون الثاني/يناير القانون الانتخابي، الذي سينظم انتخاب المجلس التأسيسي. ونص القانون المذكور على تخصيص 120 مقعدًا من مقاعد المجلس المئتين للمستقلين، على أن تخصص المقاعد الثمانون الباقية للأحزاب السياسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف