أخبار

الهاشمي: مليشيات تدعمها إيران نفذت عمليات الإرهاب المتهم بها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

أكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المتهم بالإرهاب أنه يمتلك وثائق تثبت براءته وهدد باللجوء إلى المجتمع الدولي حول قضيته وقال إن السلطات تحتجز أفراد حمايته بمعتقلات سرية تحت التعذيب واتهم مليشيات مدعومة من إيران بتنفيذ العمليات الإرهابية المتهم بها... فيما اعتبرت منظمات عراقية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أن الأوضاع في مخيم الحرية (ليبرتي) الذي نقلت اليه مجموعة من عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة منافية للقانون الدولي وتشكل خرقاً لحقوق الإنسان.

قال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المتهم بالإرهاب في خطاب متلفز وجهه إلى العراقيين اليوم إنه سينقل قضيته إلى المحكمة الدولية لكنه أشار إلى أنه سينتظر رد مجلس القضاء الأعلى على الطلبات التي تقدم بها فريق الدفاع عنه لنقل محاكمته من بغداد إلى كركوك وتحويل قضيته من المحكمة الجنائية إلى المحكمة الاتحادية ورفع السرية عن التحقيقات الجارية في القضية.

واتهم السلطات باحتجاز أفراد حمايته المعتقلين والذي زاد عددهم على السبعين في سجون سرية غير تابعة لوزارة العدل قال إنهم يتعرضون فيها لمختلف أنواع التعذيب النفسي والجسدي من أجل إرغامهم على الادلاء باعترافات مزورة ضده... داعياً إلى هيئة تحقيقية للاطلاع على أوضاعهم هذه.

واتهم الهاشمي الحكومة بتحويل قضايا سجلت ضد مجهول لاتهامه بها مؤكدا أنها حرضت أهالي الضحايا ضده. وقال ان بعض الجهات الامنية المسؤولة وبعد ايام من الازمة طلبت إحصائية بعدد القضايا المقيدة ضد مجهول وتم اختيار الجرائم من حيث عددها ونوعها التي طالت الابرياء من شمال العراق إلى جنوبه فقيدتها ضده لتوحي بانه عدو وقاتل للشعب العراقي. وأشار إلى أنّ الجهات المسؤولة "طلبت من أهالي الضحايا الذين أصيبوا بالذهول مما يجري على الساحة القضائية التقدم بطلب الحق الشخصي.

ونفى الهاشمي بشدة مسؤولية افراد حماياته عن قتل القاضي الكردي نجم الطالباني عضو محكمة التمييز وقال ان المسؤول عن ذلك هي مليشيا معروفة بعدما حكم ضد أحد عتاتها وتساءل قائلا "أين الجرائم التي ارتكبتها عصائب أهل الحق وحزب الله" وهما مجموعتان مسلحتان شيعيتان مدعومتان من إيران. كما نفى تورطه بتفجير مكتب التحقيقات التابع لهيئة النزاهة وقال ان مليشيات منظمة هي من فجرت مكتب التحقيقات التابع لهيئة النزاهة وليس افراد حمايته.

وتساءل الهاشمي قائلا "أين الجرائم التي ارتكبها تنظيم القاعدة وعصائب أهل الحق وحزب الله وبقية المليشيات والفصائل المسلحة.. وأين القضاء من كبريات الجرائم التي ارتكبت في شمال ووسط وجنوب العراق من جريمة اختطاف أعضاء اللجنة الاولمبية وموظفي دائرة البعثات ووزارة النفط وضحايا الاختناق في الحاويات ومعسكر اشرف ومئات الجرائم الأخرى؟".

وأشار إلى أنّه باق في اقليم كردستان لتأدية ما عليه "من واجبات وطنية وسياسية" وعبر عن شكره للرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وحكومته لوقوفهم جنبه خلال هذه الفترة. وأبدى الهاشمي استغرابه من اكمال التحقيق في 150 قضية خلال وقت قصير وتساءل قائلا".

كيف استطاعت الهيئة التحقيقية اكمال التحقيق في 150 قضية ضدي خلال وقت قصير ما يعني ان الامر مقصود وفيه استهداف متعمد؟". وأضاف ان القضاء لم يستطع الكشف خلال السنوات الماضية عن الكثير من القضايا والجرائم التي كان واضحا من يقف خلفها.. وتساءل قائلا "كيف يتم الكشف عن 150 عملية في خلال ايام من التحقيق؟".

واعلن تحفظه عن اصدار احكام الاعدام ضد المدانين وطالب بتعليق اصدار احكام الاعدام حتى تتم مراجعة القوانين واسلوب القضاء في التعامل معهم. وأكد الهاشمي ان دعمه عمليات الكشف عن ملفات الفساد كان وراء استهدافه سياسيا واعتبر أن قضيته أصبحت قضية رأي عام مؤكدا أن الدفاع عنه فرض عيّن على كل مواطن شريف. وحذر من ان دائرة الاستهدافات السياسية ستستمر لعدد من الشخصيات السياسية الاخرى.

ويأتي خطاب الهاشمي بعد يوم من اعلان الهيئة التحقيقية المكلفة بقضية الهاشمي عن احالته على محكمة الجنايات مع صهره لمحاكمته غيابيا بثلاث تهم. وقال مصدر في مجلس القضاء الاعلى أن الهيئة التحقيقية المكلفة بقضية الهاشمي المتهم بالإرهاب قد احالته مع صهره احمد قحطان على محكمة الجنايات لمحاكمتهما غيابيا عن ثلاث جرائم اكتمل التحقيق فيها لكنه لم يوضح طبيعة هذه الجرائم.

وجاءت احالة الهاشمي على المحاكمة الغيابية بعد ان أعلنت الهيئة التحقيقية الخميس الماضي عن تورط حماية الأخير بتنفيذ 150 عملية مسلحة مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء في مجلس النواب.

ومن جهته دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني امس كلاً من رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وكتلة العراقية في مجلس النواب إلى اتخاذ قرار بشأن قضية الهاشمي، وحلها سياسياً مؤكدا أنها "مؤثرة"في مستقبل العراق. وقال "نواجه الآن مشكلة جديدة وهي مشكلة طارق الهاشمي مع رئيس الوزراء، هي ليست مشكلتنا، رغم ان هناك من يحاول جرنا للموضوع لكن الاخلاق الكردية تفرض علينا احترام من يقصدنا".

وأضاف بارزاني "للقضية جانبان، سياسي وقانوني، يجب ان يترك الجانب القانوني للقضاء ويجب تنفيذ ما يصدر عنه من قرارات اما الجانب السياسي فافضل حل برأيي هو أن يجلس كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وكتلة العراقية معاً ويتخذوا قراراً حول المشكلة لان للقضية تبعات توجب اخذ مستقبل العراق وقضية الشراكة في الاعتبار" لافتاً إلى أنه "أياً كان القرار.. سنلتزم به في كردستان". واعتبر بارزاني الاجراءات الحالية المتخذة في قضية الهاشمي "ليست حلاً للقضية بل ستعقدها اكثر".

يذكر أن العراق يعيش أزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي على خلفية إصدار مذكرة قبض بحق القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي بعد اتهامه بدعم الإرهاب وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة من نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية أيضاً بعد وصفه المالكي بأنه "ديكتاتور" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديم طلب إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في 29 من الشهر الماضي العودة الى اجتماعات البرلمان وفي السادس من الشهر الحالي استئناف مشاركتها في اجتماعات مجلس الحكومة.

منظمات عراقية: أوضاع مخيم الحرية منافية للقانون الدولي

واعتبرت منظمات عراقية في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أن الاوضاع في مخيم الحرية (ليبرتي) الذي نقلت اليه مجموعة من عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة منافية للقانون الدولي وتشكل خرقا لحقوق الانسان.

وعبرت هذه المنظمات في الرسالة التي تسلمت "إيلاف" نسخة منها ووقعها 355 الف عراقي عن القلق البالغ ازاء المضايقات التي يتحملها سكان مخيم "أشرف" للانتقال الى مخيم الحرية (ليبرتي) الذي يتسم بمواصفات السجن مبدين استغرابهم من تقاعس الأمم المتحدة لضمان الحد الأدنى للحقوق التي اكتسبها هؤلاء السكان.

ووقع الرسالة ممثلون عن العديد من المنظمات العراقية بينهم : 3058 حقوقياً ومحامياً و1397 أكاديمياً واستاذاً جامعياً و4293 طبيباً ومهندساً و43 من علماء الدين وخطباء الجوامع و422 كاتباً وصحافياً و 390 شيخ عشيرة و36 منظمة مجتمع مدني.

وقال الموقعون "نحن العراقيين يساورنا القلق البالغ من التحولات التي تطرأ على حالة سكان مخيم أشرف وانتهاك حقوقهم الانسانية في ظل عملية نقل قسرية من قبل الحكومة العراقية. ان أية عملية نقل ناجمة عن تحديد مهلة للخروج من أشرف تعد نقلاً قسرياً وجريمة حرب وجريمة ضد الانسانية حسب القانون الدولي لاسيما اذا كان الهدف المرسوم لهذه العملية ممارسة المزيد من الأعمال التعسفية على سكان أشرف ونقلهم الى ظروف تتبادر الى الذهن أسوأ نوع من السجون. الشعب العراقي يرفض قمع المعارضين للنظام الحاكم في إيران والذين كانوا يتمتعون بموقع قانوني في العراق وذلك بحجة السيادة".

وشددوا على ان نقل سكان أشرف الى مخيم الحرية ( ليبرتي) من دون مراعاة الحقوق الانسانية والمعايير الانسانية الدولية مع ضمانات خطية وملزمة دولياً تكتسب موافقة سكان أشرف بناء على تصريح الأمين العام للأمم المتحدة، يفتقر الى المشروعية القانونية ويعد مخالفة للقانون الدولي". وأشاروا إلى أنّ المراقبة المستمرة للأمم المتحدة وتمتع السكان بحقهم في ملكية ممتلكاتهم وضمان الحد الأدنى للتطمينات لتوفير الأمن والكرامة للسكان خاصة لألف امرأة تشكل أهم مطلب للشعب العراقي الذي احتضن هؤلاء السكان لأكثر من ربع قرن ولذلك فإن استمرار الحصار على سكان أشرف يخالف القيم الاسلامية والعربية ويجب وضع حد له. وحملوا الأمم المتحدة والأمين العام وممثله الخاص في العراق مسؤولية مستقبل سكان أشرف ومراعاة حقوقهم في العراق.

المجلس الإيراني للمقاومة: ظروف مخيم الحرية غير إنسانية

ومن جهته، أكد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية انه على الرغم من ان بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) كانت قد أعلنت في 31 كانون الثاني (يناير) الماضي أن البنية التحتية للمنشآت في مخيم الحرية (ليبرتي) تتوافق مع المعايير الإنسانية الدولية التي تنص عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة فإنه حاليًا وبعد يوم من دخول 397 من سكان مخيم أشرف إلى مخيم الحرية قد تبين بوضوح أن تقرير خبير المآوي غير موضوعي ويعارض الواقع حيث إن المخيم لايفتقر فقط إلى معايير حقوق الإنسان وإنما حتى البنى التحتية فيه لا تتطابق مع المقاييس الإنسانية. وأضاف المجلس في بيان صحافي من مقره في باريس تلقت "ايلاف" نسخة منه اليوم إلى أنّه الان وفي اليوم الثالث للانتقال الى المخيم الجديد فإنه قد تأكد ان الكرفانات المعدة للسكن والمرافق الصحية وسخة وملوثة إلى حد ليست صالحة للاستخدام بسهولة بحيث إن السكان اضطروا في الليلة الماضية إلى أن يبيتوا في الحافلات كما ان هناك مشكلة النقص الشديد في الماء وإسالة المياه أما الكهرباء فيتم قطعها اعتبارًا من الساعة العاشرة والنصف ليلاً مثلما يجري في السجون.

وأضاف ان شحة المياه وتعطيل شبكة إيصال المياه تخلق معاناة كبيرة. فحاجة السكان إلى الماء تقدر 120 ألف لتر في كل يوم. ونظراً إلى انتشار الوساخة في كل مكان والتلوث المثير للاشمئزاز للكرفانات والمرافق الصحية فان السكان يحتاجون الى المزيد من الماء في الأيام الأولى. الا أنهم بالكاد بامكانهم إدخال عشرات الآلاف من اللترات من الماء عن طريق الصهاريج إلى المخيم بحيث إنهم مضطرون إلى استهلاك مياه القناني لاستعمالات صحية.

وأوضح عدم وجود للكهرباء في نصف المخيم وطاقة مولدتين أقل بكثير من حاجة استهلاك الكهرباء وفي جنب قاعة الطعام هناك مولدة أخرى إلا أن القوات العراقية تمتنع عن تسليمها للسكان. وكان المخيم مرتبطًا في السابق بشبكة الكهرباء العامة وكانت فيه محولة سعة 11 ألف كيلوواط لكنه تمت سرقتها بعد تسيلم القوات الأميركية هذا المخيم إلى العراق اواخر العام الماضي.

وحذر المجلس من خطورة الوضع الصحي للمخيم قائلا ان فتحات مخازن مياه المجاري لقوات الشرطة تفتح على منطقة السكان ما يسبب تلويثاً للفضاء بحيث يعرض سلامة السكان لخطر جاد كما انها في منطقة السكان لابد من سحبها يومياً عدة مرات تجنباً من تعرض الفضاء للتلوث الا أن القوات العراقية تقول ان منظومة السحب أميركية وانه ليس لديها وسيلة لسحب مياه المجاري... إضافة إلى أنّ معظم المرافق الصحية عاطلة عن العمل وغير قابلة للاستخدام وكثيرا منها من دون ماء أو توجد فيها شبكة مستهلكة من الانابيب. وأكد ان منطقة استقرار السكان وخلافاً لما قدمتها صور يونامي تفتقر الى الحد الأدنى من الضروريات.

وأضاف انه سبق إصدار تقرير الخبير، تزويد سكان مخيم أشرف وممثليهم وكذلك المفوضية العليا للأمم المتحدة في شؤون اللاجئين والمفوضية السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان ومندوبين أميركيين وأوروبيين بمجموعة صور دعائية بهدف إظهار مخيم الحرية بمظهر جنة فخمة..ولكن يتبين الآن أن إعداد هذا التقرير وتلك الصور كان يهدف إلى تبرير النقل المتعجل غير المبرر وغير القانوني لسكان مخيم أشرف إلى مخيم الحرية.

وقال انه إضافة إلى الواقع غير المقبول للمنشآت والبنى التحتية وعدم توفر أبسط معايير حقوق الإنسان ومنها حرية التنقل والتردد إلى خارج المخيم والوصول إلى المحامين والصحافيين وحرية دخول الزوار إليه وكذلك تواجد القوات المسلحة العراقية، فإن طريقة نقل السكان إلى مخيم الحرية ومنعهم من نقل كثير من مقتنياتهم وممتلكاتهم انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة ورسالة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق إلى سكان مخيم أشرف بتاريخ 15 شباط (فبراير) 2012 حول ترتيبات النقل.

وطالب مجلس المقاومة الإيرانية المسؤولين المعنيين بتقديم ايضاحات "عن اسباب اختلاف التقارير والصور المقدمة من قبل (يونامي) عما يوجد على أرض الواقع الى هذه الدرجة؟ ومن هو المسؤول عن ذلك وأية أهداف تتابعها هذه التقارير المغلوطة؟".

وأكد المجلس أن واقع مخيم الحرية غير مقبول وغير قابل للاستمرار إطلاقًا ودعا الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق وكذلك الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي "إلى إدانة الواقع الحالي لمخيم الحرية (ليبرتي) وانتهاكات الحكومة العراقية.

يذكر ان مجموعة تضم 397 معارضا إيرانيا من بين 3400 لاجئ نقلوا من معسكر اشرف على بعد حوالى 80 كلم شمال بغداد قد وصلت السبت الماضي الى مخيم الحرية قرب مطار بغداد على ان ينقل الباقون الى المعسكر الجديد تباعا.

وكانت منظمة مجاهدي خلق اعلنت الخميس الماضي موافقتها على بدء اخلاء معسكر اشرف لكنها أشارت السبت إلى أنّ اجواء المخيم الجديد بوليسية واحتجت على عدم السماح لعناصرها من قبل القوات العراقية بنقل بعض امتعتهم الى معسكر ليبرتي. كما اعتبرت ان المعاملة التي يلقاها عناصرها في المخيم الجديد تشبه "تعامل الجنود مع اسرى حرب".

وكان نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين سمح للمنظمة عام 1986 بالاقامة في الموقع لمساندته ضد النظام الإيراني خلال الحرب بين البلدين التي استمرت من عام 1980الى 1988. وقد جرد معسكر أشرف من اسلحته بعد دخول الولايات المتحدة وحلفائها الى العراق عام 2003 وتولى الاميركيون آنذاك امن المعسكر قبل ان يسلموا العراقيين هذه المهمة في عام 2010. وفي نيسان (ابريل) الماضي شن الجيش العراقي هجوما على المعسكر اسفر عن مقتل 34 شخصا واكثر من 300 جريح من سكانه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اخطاء ايلاف لاتنتهي
عبد الزهره الموسوي -

سبحان مغيير الاحوال الهاشمي صار رئيس الجمهوريه؟

اخطاء ايلاف لاتنتهي
عبد الزهره الموسوي -

سبحان مغيير الاحوال الهاشمي صار رئيس الجمهوريه؟

تبت يدا ابي لهب وتب
عراقي سومري -

علي طارق المثول صاغرا امام القضاء العراقي وبدون لف ودوران.. وعلي الاكراد احترام راي الفضاء وطرد هذا المستوطن التركي من مناطقهم .. الاكراد موقفهم من قضية هذا الدعي الهارب اصبح مخزيا وعلي الجميع احترام راي القضاء ..

تبت يدا ابي لهب وتب
عراقي سومري -

علي طارق المثول صاغرا امام القضاء العراقي وبدون لف ودوران.. وعلي الاكراد احترام راي الفضاء وطرد هذا المستوطن التركي من مناطقهم .. الاكراد موقفهم من قضية هذا الدعي الهارب اصبح مخزيا وعلي الجميع احترام راي القضاء ..

ورقه ايران اصبحت قديمه
احفاد البابليين -

قديمه ياشركسي كلش قديمه لان حمايتك من جماعتك هم من تسابقوا واعترفوا عليك وورقه ايران التي تهلهل بها اسرائيل والاعراب وانت منهم اندفنت مع ابن الحفرة لاننا كشعب العراق لانريد اعداء مع دول الجوار كلهم اخوة لنا في الاسلام ونبينا اوصانا بان لايوجد بين اعرابي واعجمي وعدونا الحقيقي هو السلفي الذي قتل من العراقيين اكثر من مليون والان في سوريا ومصر وتونس والبحرين حاول ان تبحث عن عذر اقوى من ايران

ورقه ايران اصبحت قديمه
احفاد البابليين -

قديمه ياشركسي كلش قديمه لان حمايتك من جماعتك هم من تسابقوا واعترفوا عليك وورقه ايران التي تهلهل بها اسرائيل والاعراب وانت منهم اندفنت مع ابن الحفرة لاننا كشعب العراق لانريد اعداء مع دول الجوار كلهم اخوة لنا في الاسلام ونبينا اوصانا بان لايوجد بين اعرابي واعجمي وعدونا الحقيقي هو السلفي الذي قتل من العراقيين اكثر من مليون والان في سوريا ومصر وتونس والبحرين حاول ان تبحث عن عذر اقوى من ايران

ايها اللاهشمي
ابن الرافدين -

أسطواناتك اصبحت مشروخه لايستمع اليها ابسط مثقف عراقي انت مدان ......

ايها اللاهشمي
ابن الرافدين -

أسطواناتك اصبحت مشروخه لايستمع اليها ابسط مثقف عراقي انت مدان ......

خطاب انشائي اخر !!
احمد المهاجر -

جدا بسيطة يا سيادة نائب الرئيس لان المتهمين اعترفوا بمحض ارادتهم واقروا تقريبا بجميع التهم وادلوا بعلومات متطابقة وتخلو من اي تناقض او تضليل وعليه فان التحقيق قد حسم في اسابيع وليس ايام كما تقول وهذا معمول به في كل الانظمة القانونية الدولية فعند اعتراف المتهم بمحض ارادته ودون اكراه او ضغط فيمكن حسم القضية في غضون حتى اسبوع واحد وليس اسابيع , نعم يمكن لبعض القضايا ان تدوم اكثر عند عدم توفر ادلة جرمية كافية وعند امتناع المتهمين عن الاعتراف طواعية كيما يحصلوا على حكم مخفف (بين قوسين حمايتك اتغدوا بيك قبل لا تتعشى بيهم ولذلك انت مرعوب). المتابع لخطابك والزوبعة الاعلامية التي سبقته تهدد وترعد وتزبد بكشف حقائق هامة كبيرة وجبارة ومدمرة ومزلزلة و و و الخ ظن بانك ستاءتي فعلا بشيء جديد حقيقي وملموس , لكن كان خطابا فارغا من اي مضمون حقيقي سوى كلام انشائي رتيب ومعاد وممل عن (نظرية المؤامرة والاستهداف ) والتي صدعت رؤوسنا طيلة السنين الفائتة يضعف موقفك ويفقد الثقة بك اكثر واكثر , بالحقيقة تابعت وسمعت خطابك بحيادية ولم اجد اي دليل مادي حقيقي لرد التهم الموجهة اليك .

خطاب انشائي اخر !!
احمد المهاجر -

جدا بسيطة يا سيادة نائب الرئيس لان المتهمين اعترفوا بمحض ارادتهم واقروا تقريبا بجميع التهم وادلوا بعلومات متطابقة وتخلو من اي تناقض او تضليل وعليه فان التحقيق قد حسم في اسابيع وليس ايام كما تقول وهذا معمول به في كل الانظمة القانونية الدولية فعند اعتراف المتهم بمحض ارادته ودون اكراه او ضغط فيمكن حسم القضية في غضون حتى اسبوع واحد وليس اسابيع , نعم يمكن لبعض القضايا ان تدوم اكثر عند عدم توفر ادلة جرمية كافية وعند امتناع المتهمين عن الاعتراف طواعية كيما يحصلوا على حكم مخفف (بين قوسين حمايتك اتغدوا بيك قبل لا تتعشى بيهم ولذلك انت مرعوب). المتابع لخطابك والزوبعة الاعلامية التي سبقته تهدد وترعد وتزبد بكشف حقائق هامة كبيرة وجبارة ومدمرة ومزلزلة و و و الخ ظن بانك ستاءتي فعلا بشيء جديد حقيقي وملموس , لكن كان خطابا فارغا من اي مضمون حقيقي سوى كلام انشائي رتيب ومعاد وممل عن (نظرية المؤامرة والاستهداف ) والتي صدعت رؤوسنا طيلة السنين الفائتة يضعف موقفك ويفقد الثقة بك اكثر واكثر , بالحقيقة تابعت وسمعت خطابك بحيادية ولم اجد اي دليل مادي حقيقي لرد التهم الموجهة اليك .

مالك غير اهلك يالهاشمي
عراقي -

والله ياسيد هاشمي افتهمنا ان اسطوانتك مشروخة فأنت تعيد وتصقل وتلف وتدور حول نفسك وورطت نفسك وورطت الاكراد وياك واستعملوك ورقة ورغم كل التنازلات التي قدمتها لهم ورغم الاتفاقية السرية بينك وبينهم والتي تعتبر خيانة عظمى للعراق ,,, فيجب عليك الوقوف امام القضاء العراقي وسيقف كل الشعب العراقي معك ان كنت برئ ولكن ماذا لو لم تثبت برائتك ؟؟وثبت ولو خمسة بالمية من التهم الموجهة لك؟؟ اتبقى نائب رئيس الجمهورية؟؟؟؟ اتحميك الدول التي تدعمك؟؟يعني نبادلك بالسجناء العراقيين مع نفس الدولة التي نريد تبادل السجناء معهاالان ؟؟يعني ماهذا المنطق الذي تتكلم به اما انت برئ او كل الناس عصابات.. وبعدين ما علاقة مخيم اشرف بقضيتك لو اللي جوه ابطه عنز يبغج ؟ وماعلاقة الامم المتحدة بشغلتك لو انت تشك بنفسك وبجماعتك انكم مشتركين او وراء تفجير بناية الامم المتحدة في19 ,8, 2003 وتريد تتغدي بيهم قبل ما يتعشون بيك..يوللو لا تنبش تره كلهه ترجع عليك,, واسمع نصيحتي وروح لبغداد تره ما الك غير اهلك!!

انا العرعور يا رافضه
الانشكاري السلجوقي -

اكد مصدر امني مطلع اعتقال اللواء مهدي الفكيكي مدير عام الاستخبارات في وكالة المعلومات بوزارة الداخلية امس بأمر من القاضي المسؤول عن التحقيق في قضية طارق الهاشمي. وبين المصدر لـ (البينة) في اتصال هاتفي ان اعتقال الفكيكي جاء اثر اعترافات عميد في وكالة شؤون الشرطة كان قد تم اعتقاله قبل اسبوع والذي اعترف بدوره على اللواء الفكيكي، مبينا صلتهما بطارق الهاشمي وتزويده بمعلومات أمنية خطيرة استخدمها في جرائمه التي نفذتها عناصر حمايته. واضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه ان الاعترافات على اللواء الفكيكي قد عززتها اعترافات سكرتيره الخاص الملازم (علي طارق) الذي اعتقل في وقت سابق والذي أكّد انه قام بشكل دوري في فترات سابقة وبأمر شخصي وسري من اللواء الفكيكي بحمل (فلاش ديسك) الى المتهم طارق الهاشمي قبل اعتقاله حين كان نائباً لرئيس الجمهورية. واضاف المتهم الملازم علي طارق في اعترافاته ان الفكيكي استمر بأرسال المعلومات الامنية الى الهاشمي بعد اتهام الاخير وهروبه الى كردستان حيث بعثه اللواء الفكيكي مرات عدة الى اربيل والسليمانية وكان يزوّده بارقام هواتف في كل مرة ليتصل بها هناك ويجيب عليه شخص ثم يوصله الى الهاشمي ليسلمه (الفلاش ديسك) يداً بيد. واكد المتهم (علي طارق) ان الفكيكي قد كلفه مؤخرا قبيل اعتقاله بمتابعة تحركات قاضي التحقيق الرئيسي في قضية عصابة الهاشمي بغية اغتياله.

مالك غير اهلك يالهاشمي
عراقي -

والله ياسيد هاشمي افتهمنا ان اسطوانتك مشروخة فأنت تعيد وتصقل وتلف وتدور حول نفسك وورطت نفسك وورطت الاكراد وياك واستعملوك ورقة ورغم كل التنازلات التي قدمتها لهم ورغم الاتفاقية السرية بينك وبينهم والتي تعتبر خيانة عظمى للعراق ,,, فيجب عليك الوقوف امام القضاء العراقي وسيقف كل الشعب العراقي معك ان كنت برئ ولكن ماذا لو لم تثبت برائتك ؟؟وثبت ولو خمسة بالمية من التهم الموجهة لك؟؟ اتبقى نائب رئيس الجمهورية؟؟؟؟ اتحميك الدول التي تدعمك؟؟يعني نبادلك بالسجناء العراقيين مع نفس الدولة التي نريد تبادل السجناء معهاالان ؟؟يعني ماهذا المنطق الذي تتكلم به اما انت برئ او كل الناس عصابات.. وبعدين ما علاقة مخيم اشرف بقضيتك لو اللي جوه ابطه عنز يبغج ؟ وماعلاقة الامم المتحدة بشغلتك لو انت تشك بنفسك وبجماعتك انكم مشتركين او وراء تفجير بناية الامم المتحدة في19 ,8, 2003 وتريد تتغدي بيهم قبل ما يتعشون بيك..يوللو لا تنبش تره كلهه ترجع عليك,, واسمع نصيحتي وروح لبغداد تره ما الك غير اهلك!!

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

\خبر وتقرير يندرج ضمن الهجمه الاعلاميه الاعرابيه الطائفيه ضد العراق واسامه واحد من ادوات هذا الاعلام الطائفي... العراق عاد لاهله يا اسامه وانت وطارق القوقازي اعلموا ذلك ولن تفيدكم المفخخات والكواتم انتهى الامر

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

\خبر وتقرير يندرج ضمن الهجمه الاعلاميه الاعرابيه الطائفيه ضد العراق واسامه واحد من ادوات هذا الاعلام الطائفي... العراق عاد لاهله يا اسامه وانت وطارق القوقازي اعلموا ذلك ولن تفيدكم المفخخات والكواتم انتهى الامر

رحم الله العراق
الله يرحمك ياعراق -

تعليقاتكم ايها المتلونين الحاقدين الطائفيين مردودة عليكم وعلى سيدكم ذيل ايران والتابع المخلص لها مارايكم بمن يقتل الشعب العراقي عن طريق ارسال المفخخات والانتحاريين واقصد بهذا العث السوري الم ينتفض المالكي واعوانه وجوقته الاعلامية ضد النظام السوري بحجة قتل العراقيينفماذا تغير الان لماذا الان يساند قتلة الشعب العراقي ويمدهم بالمال والرجال اليس هذا خيانة لدم شهداء العراق واستهتار بهممتى تفكرون يااصحاب العقول الخاوية تنزعون عنكم طائفيتكم التي ستحرقكم ان شاالله بحقدها وسمومهالك رب رحيم ياعراق ينقذك من هؤلاء الاوباش القتلة الذي ليس لهم ذمة ولاضميرالذين عاثو في العراق قتلا وتدميرا وفسادااين ثرواتكم المنهوبة واين خدماتكم المزعومةويبقى ابن العراق ذليلا يتسلق على ظهره من هب ودب من الرعاعالا يوجد في العراق من جنوبه المضياف صاحب النخوة الكرم من اتباع ال البيت الحقيقيين الذين يخشون الرب بقلبهم ليحكمو العراق باخلاص ويطرد جرذان ايران الى بلاليعهم

اسوا تاريخ
ابن المنتفك العراقي -

كل الذين جاؤا مع الحرية المسخةو المسخمة والديمقراطية البائسةالاميركية التي لم تشبع من دم العراقيين ونهب ثرواتهم هم مشاركين في الجرائم كلها دون استثناء او تمييز - انهم كما تقول مباديء الاجرام - اختلف اللصوص ظهر المسروق - انها حرب على المغانم وثروات الشعب المسكين الذي لاحول ولا قوة له ؟؟ نسى الهاشمي البطل !!من قتل المتظاهرين العزل في ساحة التحرير عندما اشرف عضو حزب الدعوة والنائب في برلمانه الساعدي وكيف امر بقتل المتظاهرين 00 اليس من واجب القضاء الاتحادي الفاشل ان يفتح تحقيقا بمن قتل هولاء الشهداء ؟؟؟ و شهداء السليمانية ؟؟ وشهداء السجون والاغتيالات والتعذيب ؟؟ هل قبض على من قتل مئات الطيارين من السنة والشيعة والتركمان والشبك ؟؟ او الاف الضباط والكفاءات من مختلف الميادين وخيرة الاطباء؟؟اليست هذه المليشيات التي جاءت من الخارج حاقدة على كل مافي العراق؟؟والحكومةالمشكلة من هذه المليشيات مشاركة مع الاحتلال في قتل اهل الفلوجة والصدر والنجف والبصرة والزركاوغيرها من المدن ؟؟؟ صحيح قال - الي يخجل من فعلة المشين مات ؟؟ قتلتم العراق يا حكام السوء وتمشون بجنازته موزعين التهم على كل قارعة ونسيتم بان كل شيء معروف وافعالكم المشينه بحق ابناء بلدكم لن تنساها الاجيال حتى وان منعت من كتابتها في كتب التاريخ لانكم من اوساخ الاستعمار والاحتلال المسيطر - ان الاوان ليطالب وبناضل كل عراقي شريف بطرد كل من جاء به الاحتلال من الخارج ليخلص العراق من شرورهم التي يزرعونها في ارضنا الطاهرة من اعمالهم الطائفية المقيته والمذهبيةوالعنصريةوالاستبدادالفاشستي التي لم يعرف العراق لها مثيلا في تاريخه الحديث ؟؟

لنتخيل العكس
محمد عبد علي -

ماذا لو ان الكويت مثلا حركت قضية تورط السيد نوري المالكي في اعتداءات حزب الدعوة في الكويت عام 1982. ولنتخيل ان الكويت طلبت من الانتربول او المحكمة الدولية التحقيق في القضية وصدرت مذكرة اعتقال فهل سيقول جميع المعلقين هنامن انصار السيد المالكي والذين يطالبون السيد الهاشمي بالمثول امام القضاء واثبات براءته هل سيقولون نفس الشي للسيد لنوري المالكي هل سيقولون له مثلا يامالكي لم انت خائف اذهب واثبت براءتك ام سيقولون ان القضية مسيسة كما يقول انصار الهاشمي الان في قضيته؟

اسوا تاريخ
ابن المنتفك العراقي -

كل الذين جاؤا مع الحرية المسخةو المسخمة والديمقراطية البائسةالاميركية التي لم تشبع من دم العراقيين ونهب ثرواتهم هم مشاركين في الجرائم كلها دون استثناء او تمييز - انهم كما تقول مباديء الاجرام - اختلف اللصوص ظهر المسروق - انها حرب على المغانم وثروات الشعب المسكين الذي لاحول ولا قوة له ؟؟ نسى الهاشمي البطل !!من قتل المتظاهرين العزل في ساحة التحرير عندما اشرف عضو حزب الدعوة والنائب في برلمانه الساعدي وكيف امر بقتل المتظاهرين 00 اليس من واجب القضاء الاتحادي الفاشل ان يفتح تحقيقا بمن قتل هولاء الشهداء ؟؟؟ و شهداء السليمانية ؟؟ وشهداء السجون والاغتيالات والتعذيب ؟؟ هل قبض على من قتل مئات الطيارين من السنة والشيعة والتركمان والشبك ؟؟ او الاف الضباط والكفاءات من مختلف الميادين وخيرة الاطباء؟؟اليست هذه المليشيات التي جاءت من الخارج حاقدة على كل مافي العراق؟؟والحكومةالمشكلة من هذه المليشيات مشاركة مع الاحتلال في قتل اهل الفلوجة والصدر والنجف والبصرة والزركاوغيرها من المدن ؟؟؟ صحيح قال - الي يخجل من فعلة المشين مات ؟؟ قتلتم العراق يا حكام السوء وتمشون بجنازته موزعين التهم على كل قارعة ونسيتم بان كل شيء معروف وافعالكم المشينه بحق ابناء بلدكم لن تنساها الاجيال حتى وان منعت من كتابتها في كتب التاريخ لانكم من اوساخ الاستعمار والاحتلال المسيطر - ان الاوان ليطالب وبناضل كل عراقي شريف بطرد كل من جاء به الاحتلال من الخارج ليخلص العراق من شرورهم التي يزرعونها في ارضنا الطاهرة من اعمالهم الطائفية المقيته والمذهبيةوالعنصريةوالاستبدادالفاشستي التي لم يعرف العراق لها مثيلا في تاريخه الحديث ؟؟

العجم هم من يحكم اليوم
السيد المنغولي -

اشم رائحة العجم في بعض تعليقات الاخوة ومنهم السومري وغيرهم من الاخوة الفرس ولكن الدنيا دوارة والعراق العظيم سيعود يوما الى اهله العرب النبلاء وسيطرد كافة الاعاجم ومن لف لفهم من الخونة والمجرمين الذين اندسوا الى العراق عبر حدوده الشرقية

ماشاء الللة على الاخراج
ابن الرافدين -

بااختصار الهاشمي كل التهم التي اعلنها القضاء العراقي رفيق تروح وتفند هذة التهم بالادلة والبراهين بدل ان الترويج عن طريق الاعلام هذة الشغلة ما تنفعك الجرائم حدثت واهالي الضحايا ينتظرون القصاص من القتلة بعدين هاي معزوفة ايران انتهت صلاحيتها شو الزرقاوي وشلة الاعراب وانتم اتصيحون ايران شغلة الهاشمي مثل شغلة معاوية ايام حرب صفين عندما قتل الصحابي عمار ابن ياسر الذي كان يقاتل مع الامام علي فااستنكر البعض على معاوية لاانهم سمعوا حديث النبي(ص)ياعمار تقتل الفئة الباغية ونحن قتلنا عمار كان رد معاوية من قتل عمار هو من جلبة معة ويقصد الامام علي(ع) نفس الافلام هذة الكيك من هذا العجين .

العجم هم من يحكم اليوم
السيد المنغولي -

اشم رائحة العجم في بعض تعليقات الاخوة ومنهم السومري وغيرهم من الاخوة الفرس ولكن الدنيا دوارة والعراق العظيم سيعود يوما الى اهله العرب النبلاء وسيطرد كافة الاعاجم ومن لف لفهم من الخونة والمجرمين الذين اندسوا الى العراق عبر حدوده الشرقية

يحتمي بسيده
عراقي من الموصل -

انت يا هاشمي مشترك في الجرائم التي ارتكبت في الموصل مع ............ نائب المحافظ سابقاوهو كوردي برزاني كنتم مشتركين مع بعض وكل حسب مصلحته واجندته والان برزاني لايستطيع تسليمك للقضاء العراقي. .

يحتمي بسيده
عراقي من الموصل -

انت يا هاشمي مشترك في الجرائم التي ارتكبت في الموصل مع ............ نائب المحافظ سابقاوهو كوردي برزاني كنتم مشتركين مع بعض وكل حسب مصلحته واجندته والان برزاني لايستطيع تسليمك للقضاء العراقي. .

نوم العوافي
احمد -

وهل كنت نائما يا سيادة نائب الرئيس عندما حدثت الجرائم التي تتهم بها الحكومه الان؟ اذا كنت تعرف وساكت فأنت مشارك بلجريمه واذا كنت لاتعرف فأنت لاتستحق ان تكون نائب الرئيس.وفي كلتا الحالتين انت شخص عنصري وحاقد للنخاع وانكشفت حقيقتك المره.الحمد لله يوجد الأن انترنيت وفضائيات وبتنا نعرف الحقيقه وليس كما في زمن المقبور عندما كان النت ممنوع ويسجن من يملك ستلايت. الله وياك راح نشتاقلك

7 عراق
هناء -

اتمنى ان يكون الهاشمي لم يسكت عن قتلة اشقائه وحقا له مستندات عن جرائمهم. ويحول قضيته الى محاكمة دولية وعلني ليرى الناس اعمال حكومتنا و القضاء ابو ميزانين ميزان للعراقي وميزان للشيعة الصفويين. /// ولكن الان خوفي ان يقتل بعد هذا التصريح عن نواياته وتحول قضية قتله ضد مجهول ويروح فيها مثل ما راح به اشقائه.

7 عراق
هناء -

اتمنى ان يكون الهاشمي لم يسكت عن قتلة اشقائه وحقا له مستندات عن جرائمهم. ويحول قضيته الى محاكمة دولية وعلني ليرى الناس اعمال حكومتنا و القضاء ابو ميزانين ميزان للعراقي وميزان للشيعة الصفويين. /// ولكن الان خوفي ان يقتل بعد هذا التصريح عن نواياته وتحول قضية قتله ضد مجهول ويروح فيها مثل ما راح به اشقائه.

ماهذا الغباء
حسن الفراتي -

تقرأ التعليقات وتعلم مدى السطحية والجهل الكبير لدى معظم التعليقات. هذا الرجل يعتبر احد رموز العرب السنة الذين اختاروا العملية السياسية ورفضوا المقاومة وليس له لامليشيات ولايحزنون ليس كمثل حزب الدعوة ومنظمة بدر وجيش المهدي التي قتلت من الابرياء العراقيين مما لايحصى بدافع طائفي اي لو صدقت ان كان للهاشمي مليشيات وهذا ليس بصحيح يجب ان يحاكم ليس هو وحده بل يجب ان يحاكم معه السيد الحكيم ومقتدى الصدر وحتى المالكي عن حزب الدعوة وكفاية طائفية ايها الحمقى العراق لن تتحرك من مكانها وهذه عقلية ابنائها ولن تتطلع الى المستقبل وهي تنظر الى الخلف. حمق بحمق اغبياء

ماهذا الغباء
حسن الفراتي -

تقرأ التعليقات وتعلم مدى السطحية والجهل الكبير لدى معظم التعليقات. هذا الرجل يعتبر احد رموز العرب السنة الذين اختاروا العملية السياسية ورفضوا المقاومة وليس له لامليشيات ولايحزنون ليس كمثل حزب الدعوة ومنظمة بدر وجيش المهدي التي قتلت من الابرياء العراقيين مما لايحصى بدافع طائفي اي لو صدقت ان كان للهاشمي مليشيات وهذا ليس بصحيح يجب ان يحاكم ليس هو وحده بل يجب ان يحاكم معه السيد الحكيم ومقتدى الصدر وحتى المالكي عن حزب الدعوة وكفاية طائفية ايها الحمقى العراق لن تتحرك من مكانها وهذه عقلية ابنائها ولن تتطلع الى المستقبل وهي تنظر الى الخلف. حمق بحمق اغبياء

اللف و الدوران
احمد -

الی ابو تیم الحسن الکاتب باسم حرکی: فی مسالة استقبال الهاشمی ارید ان اسالک هل ان لومک و سوالک موجە للشعب الکردی ا م الی شخص جلال طالبانی و مسعود البرزانی؟ کان یجدر بک و انت سياسي متنفذ داخل حزب الدعوة وفي الحكومة العراقية کما تدعی ان تحدد ذلک. ام هل تتصور بان هولاء قد اخذوا رای الشعب فی استفتاء جماهیری قبل استقبال الهاشمی؟. و الا فقل لی هل اخواننا الشیعة مسولیین عن کل ما یعملە المالکی؟ یجدر بحزبک طردک فی صفوفها لانک تبعث التفر‌قة و البغضاء. وان کنت حقا متنفذا کما تقول فاشرح ما فی صدرک فور ما تلتقی طالبانی و برزانی مباشرة بدل اللف و الدوران.

اللف و الدوران
احمد -

الی ابو تیم الحسن الکاتب باسم حرکی: فی مسالة استقبال الهاشمی ارید ان اسالک هل ان لومک و سوالک موجە للشعب الکردی ا م الی شخص جلال طالبانی و مسعود البرزانی؟ کان یجدر بک و انت سياسي متنفذ داخل حزب الدعوة وفي الحكومة العراقية کما تدعی ان تحدد ذلک. ام هل تتصور بان هولاء قد اخذوا رای الشعب فی استفتاء جماهیری قبل استقبال الهاشمی؟. و الا فقل لی هل اخواننا الشیعة مسولیین عن کل ما یعملە المالکی؟ یجدر بحزبک طردک فی صفوفها لانک تبعث التفر‌قة و البغضاء. وان کنت حقا متنفذا کما تقول فاشرح ما فی صدرک فور ما تلتقی طالبانی و برزانی مباشرة بدل اللف و الدوران.

الى متى ياجماعة رقم 10؟
ابو فرات -

الى المعلق رقم 10نعم لقد تمت قرائة الفاتحة على روح العراق منذ زمن القائد الضرورة حيث احرق الحرث والنسل وانتم اصحاب المحافظات البيضاء لاتقلون اجراما عنه. بعد كل الدمار الذي الحقتموه بالبلد استمريتم في خيانتكم للوطن الذي اختزلتموه بكم وقمتم باستقبال كل ....العرب وزوجتموهم نسائكم وامعنتم قتلا وتخريب وتفجير. اما عن البلاليع فاذهب الى العوجة فقد يخبرك المشنوق عن تفاصيلها. عندما حاول المالكي اظهار دور النظام السوري في دعم المجاميع الارهابية والى كانت تدخل العراق لتأوي منازلكم يا خونة الوطن كنتم اول من انتفض وقلتم ان هذا الايراني يريد ايذاء اخوتنا العرب. واليوم وبعد ان توضح الوجه القبيح لهذه "الثورة" المدعومة من السلفية غيرتم بوصلتكم المشبوهة واضحى النظام السوري مجرم بنظركم. البعث السوري هو توئم بعثكم البائد ولكن هذا النظام هو حمل وديع قياسا بالبديل الطائفي الذي رائحته تزكم الانوف. ازيلوا الدرنات التى امتلئت بها قلوبكم و اخلصوا لبلدكم ولو لمرة واحدة في حياتكم. .

+2+3+4+5
هناء -

/// اما الاخ او الاخوة السومري والبابلي و الرافدين و الفرابي تعليقاتكم وكانكم لم تقراوا الخبر جيدا واتمنى ان يكون المالكي ايضا لم يقرا او يسمع الخبر جيدا. ويكفي بيع وطنية وانتم لاتملكون ذرة منها لدرجة انكم لاتستطيعون ان تقولوا انكم عراقيين وبفخر, توئيدون العراقي الجديد بتبعيةايراني الذي تربى وولائه لايران و العراقي الذي لايملك غير حبه لهذا البلد و مستعد ان يحميها بروحه. /// اينكم من جرائم الجيش المهدي ومنظمة البدر ورؤسائها جالسين في المجلس وكل فترة يخرجون بمقاطع انشائية و كان كل مشاكلنا محلولة وبلادتاافضل من واشنطن لهذا يحاولون ان يحلون مشاكل الدول الاخرى./// يكفينا استخفاف في عقولنا تعبنا اذا كان هنالك من هو ساكت فقط لانه لايعرف كيف يصرخ ويطالب بحقه او بسطاء لايستطيعون ان يتصوروا سادة قريشيين يكونوا بهذا الظلم والجشع. /// يكفي التخبئ وراء هذه الاسماء لان العراقي يحس انه عراقي في اي بقة كان فيه ان كانت في الشمال او الوسط او الجنوب وهو في بابل او على الدجلة او الفرات اوعلى اي رافد واهلا بيه ولانكم لستوا عراقيين الاصل لهذا لاتعرفون طبع العراقي الاصيل اعطيك ابسط الامثلة شاه ايران والخميني والخامنئي عندما لم يجدوا الامان في بلادهم اتوا الى العراق وكانوا مكرمين عندنا والفارسيين الذين كانوا يتاجرون في العراق بقوا لاجيال عندنا وعاشوا قرون معززين مكرمين و اول ما سمح لهم باخذ الجناسي العراقية تقدم الكثير مع ان الايراني لم يعطي اي حقوق في اي شيء للعراقي المسفر اذا لم يكن له سجل ايراني لم يقدم لهم اي شيء بالرغم ان سبب وجوده في ايران كان لانتمائه او ايمانه بالحكومة الايرانية.

+2+3+4+5
هناء -

/// اما الاخ او الاخوة السومري والبابلي و الرافدين و الفرابي تعليقاتكم وكانكم لم تقراوا الخبر جيدا واتمنى ان يكون المالكي ايضا لم يقرا او يسمع الخبر جيدا. ويكفي بيع وطنية وانتم لاتملكون ذرة منها لدرجة انكم لاتستطيعون ان تقولوا انكم عراقيين وبفخر, توئيدون العراقي الجديد بتبعيةايراني الذي تربى وولائه لايران و العراقي الذي لايملك غير حبه لهذا البلد و مستعد ان يحميها بروحه. /// اينكم من جرائم الجيش المهدي ومنظمة البدر ورؤسائها جالسين في المجلس وكل فترة يخرجون بمقاطع انشائية و كان كل مشاكلنا محلولة وبلادتاافضل من واشنطن لهذا يحاولون ان يحلون مشاكل الدول الاخرى./// يكفينا استخفاف في عقولنا تعبنا اذا كان هنالك من هو ساكت فقط لانه لايعرف كيف يصرخ ويطالب بحقه او بسطاء لايستطيعون ان يتصوروا سادة قريشيين يكونوا بهذا الظلم والجشع. /// يكفي التخبئ وراء هذه الاسماء لان العراقي يحس انه عراقي في اي بقة كان فيه ان كانت في الشمال او الوسط او الجنوب وهو في بابل او على الدجلة او الفرات اوعلى اي رافد واهلا بيه ولانكم لستوا عراقيين الاصل لهذا لاتعرفون طبع العراقي الاصيل اعطيك ابسط الامثلة شاه ايران والخميني والخامنئي عندما لم يجدوا الامان في بلادهم اتوا الى العراق وكانوا مكرمين عندنا والفارسيين الذين كانوا يتاجرون في العراق بقوا لاجيال عندنا وعاشوا قرون معززين مكرمين و اول ما سمح لهم باخذ الجناسي العراقية تقدم الكثير مع ان الايراني لم يعطي اي حقوق في اي شيء للعراقي المسفر اذا لم يكن له سجل ايراني لم يقدم لهم اي شيء بالرغم ان سبب وجوده في ايران كان لانتمائه او ايمانه بالحكومة الايرانية.

طائفيون للنخاع
جاسم الكردي -

ما ارتكبه الجعفري ووزير خارجيته باقر صولاغ ورئيس ميليشيات المهدي مقتدى الصدراكبر بكثير مما ارتكبه الهاشمي و السؤال لماذا لا يحاكمون هؤلاء الاقزام اسوة بالهاشمي؟؟

ويمدهم في طغيانهم يعمهون
warda -

اي سكان اشرف الي تتباكى عليهم ..... واذا انت برئ ليش متقدم ادلة برائتك للقضاء العراقي ؟؟؟؟ لو تنتظر يلزموك بحفرة مثل امثالك الي سبقوك... وبعدين السلطات لمن تحقق تنتظر اذن من حضرتك ..انشالله الك يوم ويرجع الحق لاصحابه يا مجرم يا طائفي (( وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين )وانت يا اسامة مهدي كافي تتصيد بالماء العكر ؟!!!!!طارق الهاشمي صار رئيس جمهورية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ويمدهم في طغيانهم يعمهون
warda -

اي سكان اشرف الي تتباكى عليهم ..... واذا انت برئ ليش متقدم ادلة برائتك للقضاء العراقي ؟؟؟؟ لو تنتظر يلزموك بحفرة مثل امثالك الي سبقوك... وبعدين السلطات لمن تحقق تنتظر اذن من حضرتك ..انشالله الك يوم ويرجع الحق لاصحابه يا مجرم يا طائفي (( وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين )وانت يا اسامة مهدي كافي تتصيد بالماء العكر ؟!!!!!طارق الهاشمي صار رئيس جمهورية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المالكي قائد لفرق الموت
عراقي بكل فخر -

«ويكيليكس»: حرب أميركية - إيرانية في الظل.. والمالكي أدار فريقاً للقتل نشر ويكيليكس أمس الأول حوالي 400 ألف وثيقة سرية جديدة للجيش الأميركي حول الحرب في العراق تتحدث عن «حمام الدم» في العراق، على حد تعبير مؤسس الموقع جوليان اسانج. وبعد أسابيع من الترقب، بدأ الموقع المختص بتسريب الوثائق العسكرية مساء أمس الأول بنشر 391 ألفا و831 وثيقة فيما اعتبر «اكبر عملية تسريب لوثائق عسكرية سرية في التاريخ». وقال الموقع في بيان ان الوثائق تؤكد «عددا كبيرا من جرائم الحرب التي تبدو واضحة ارتكبتها القوات الأميركية مثل القتل المتعمد لأشخاص كانوا يحاولون الاستسلام». وتحدث الموقع عن سلوك الجنود الأميركيين الذين «فجروا أبنية بكاملها لان قناصا يقف على سطحها»، وكشف الموقع عن «أكثر من 300 حالة تعذيب وأعمال عنف ارتكبتها قوات التحالف بحق الاسرى»، وأحصى أكثر من ألف عملية قتل من قبل القوات العراقية.

من هو طارق-
عراقي -

ادناه مقتطفات للتعريف بطارق الهاشمي المطلوب حالياً للمثول أمام القضاء جراء اتهامه وأفراد حمياته بالقيام بعمليات أرهابيه طالت أفراد القوى الأمنيه وأزهقت أرواح العديد من المدنيين العزل من الشيعه العراقيين والزوار الأيرانيين,لنتابع من هو طارق الهاشمي ومن هو ياسين الهاشمي , ولنخرج من بطاقة تعريفهما بنتيجه ,, والعاقل يفهم, لنقرأ ) الأسطر التاليه مأخوذه نصاً من الموقع الرسمي لطارق الهاشمي) أنتمي لعائلة عربية محافظة، تنتمي إلى الطبقة الوسطى، خدمتْ هذا الوطن مبكراً، وساهمت بجدٍ في بناء صرحه الشامخ، ساهمت في تأسيس الدولة العراقية الحديثة. إذ تقلد والدي منصباً حكومياً رفيعاً حتى عام 1957، ومن أعمامي المغفور له بإذن الله الأستاذ محمود الهاشمي مدرس الملك غازي في مادة التاريخ. كما أن خال والدي المرحوم ياسين الهاشمي كان رئيساً لوزراء العراق لفترات متعاقبة حتى عام 1936، إضافة إلى المرحوم طه الهاشمي المشرف على الملك غازي عندما كان يافعاً ثم أصبح وزيراً مخضرماً للدفاع لفترات متعاقبة أيضاً، ومن ثم أصبح رئيساً للوزراء عام 1941، ثم رئيساً لمجلس الاعمار حتى عام 1958، وها أنا اليوم سليل هذه العائلة العراقية كلفت بمهام (نائب رئيس جمهورية العراق) لأكمل مسيرة أهلي في خدمة العراق العزيز. يعني ابو طارق وعمه كانوا في خدمة الملك؟؟؟ وأصبح طارق في خدمة نظام أولاد العوجه؟ الذي لم يذكرهم ولا حتى بكلمه؟؟ ألا يثير الأستغراب؟ واليوم حسب زعمه وزعم الكثير من أيتام أولاد العوجه أصبح يخدم في حكومة الأحتلال الأمريكي الذي أتى بهم الروافض راكبين دباباتهم الى بغدادوهو يتنعم بخيراتهم وأصبح ببركة قدومهم نائباً لرئيس الجمهوريه؟؟ اليست هذه من المفارقات المخجله والمضحكه . برأيئ الشخصي هذا هو قمة النفاق الأنبطاحي , ودليلي هو أن كنت ضد الأحتلال وأنت وطني مخلص يجب أن لا تقبل بالمنصب وأن قبلت المنصب فعليك الألتزام بالدستور وأن لا تخون العهد والقسم حين تسلمك منصبك يا طارق المشهداني والأن لنقرأ من هو ياسين الهاشمي خال المدعو طارق المشهداني كما يحلوا لمحمود المشهداني تلقيبه ويصر عليه ,, أي أن طارق ليس بهاشمي ولا هم يحزنون حسب أدعاء رئيس البرلمان السابق محمود الهاشمي ياسين الهاشمي،اسمه الكامل, ياسين حلمي سلمان ينتمي إلى أسرة شركسية[1]. ولد في بغداد عام 1884 ودرس في إستانبول وتخرج من المدرسة العسكرية ضابطا عام 1902 ثم ت

رحم الله العراق
المقداد -

رحم الله العراق الذي كان له تاريخ عظيم عبر العصور ، اصبح اليوم ولاية خاضعة للفرس الصفويين وعملائهم من المتعصبين الذين باعوا وطنهم وقبلوا ان يكونوا عبيدا لسدنة الطائفية في قم . من يهن يسهل الهوان عليه. مالجرح بميت ايلام

من هو طارق-
عراقي -

ادناه مقتطفات للتعريف بطارق الهاشمي المطلوب حالياً للمثول أمام القضاء جراء اتهامه وأفراد حمياته بالقيام بعمليات أرهابيه طالت أفراد القوى الأمنيه وأزهقت أرواح العديد من المدنيين العزل من الشيعه العراقيين والزوار الأيرانيين,لنتابع من هو طارق الهاشمي ومن هو ياسين الهاشمي , ولنخرج من بطاقة تعريفهما بنتيجه ,, والعاقل يفهم, لنقرأ ) الأسطر التاليه مأخوذه نصاً من الموقع الرسمي لطارق الهاشمي) أنتمي لعائلة عربية محافظة، تنتمي إلى الطبقة الوسطى، خدمتْ هذا الوطن مبكراً، وساهمت بجدٍ في بناء صرحه الشامخ، ساهمت في تأسيس الدولة العراقية الحديثة. إذ تقلد والدي منصباً حكومياً رفيعاً حتى عام 1957، ومن أعمامي المغفور له بإذن الله الأستاذ محمود الهاشمي مدرس الملك غازي في مادة التاريخ. كما أن خال والدي المرحوم ياسين الهاشمي كان رئيساً لوزراء العراق لفترات متعاقبة حتى عام 1936، إضافة إلى المرحوم طه الهاشمي المشرف على الملك غازي عندما كان يافعاً ثم أصبح وزيراً مخضرماً للدفاع لفترات متعاقبة أيضاً، ومن ثم أصبح رئيساً للوزراء عام 1941، ثم رئيساً لمجلس الاعمار حتى عام 1958، وها أنا اليوم سليل هذه العائلة العراقية كلفت بمهام (نائب رئيس جمهورية العراق) لأكمل مسيرة أهلي في خدمة العراق العزيز. يعني ابو طارق وعمه كانوا في خدمة الملك؟؟؟ وأصبح طارق في خدمة نظام أولاد العوجه؟ الذي لم يذكرهم ولا حتى بكلمه؟؟ ألا يثير الأستغراب؟ واليوم حسب زعمه وزعم الكثير من أيتام أولاد العوجه أصبح يخدم في حكومة الأحتلال الأمريكي الذي أتى بهم الروافض راكبين دباباتهم الى بغدادوهو يتنعم بخيراتهم وأصبح ببركة قدومهم نائباً لرئيس الجمهوريه؟؟ اليست هذه من المفارقات المخجله والمضحكه . برأيئ الشخصي هذا هو قمة النفاق الأنبطاحي , ودليلي هو أن كنت ضد الأحتلال وأنت وطني مخلص يجب أن لا تقبل بالمنصب وأن قبلت المنصب فعليك الألتزام بالدستور وأن لا تخون العهد والقسم حين تسلمك منصبك يا طارق المشهداني والأن لنقرأ من هو ياسين الهاشمي خال المدعو طارق المشهداني كما يحلوا لمحمود المشهداني تلقيبه ويصر عليه ,, أي أن طارق ليس بهاشمي ولا هم يحزنون حسب أدعاء رئيس البرلمان السابق محمود الهاشمي ياسين الهاشمي،اسمه الكامل, ياسين حلمي سلمان ينتمي إلى أسرة شركسية[1]. ولد في بغداد عام 1884 ودرس في إستانبول وتخرج من المدرسة العسكرية ضابطا عام 1902 ثم ت

اتهام مضحك
مجدي -

طارق يريد ان يتماشى مع النغمه الامريكيه كل شيء سببه ايران فعلا اتهام مضحك هههههههههه

لكل من يستهزء بالعرب
هناء -

تتكلمون عن العرب وهم اشرف الناس والله سبحانه وتعالى اكرمهم بان يكون خاتم الانبياء بينهم ونزل القران بلسانهم فيكفي تكبر على الفاضي. وان كان هنالك اخطاء في القرون السابقة مع هذا التاريخ لم يصف زعمائهم بالخداع والنصب والغش والكذب و خيانة الوعود. /// و الاصيل عمره لا يصغر بالغير ولكن الذي بدون اصل يحاول دائما لهذا العراقي معروف اصله من عشرات القرون اما الفارسي كل امبراطوريته كانت حروب و شبه خالية من الحضارة ولم تتعدى الاف عام. /// ها هي كانت تعيش بدون استعمار ولم تتطور بل بدئت تهتم بالثقافة عندما العرب تحرروا من العثمانيين و بدئوا يثقفوا انفسهم. تاتي وتتفاخر بعلمائها في اول الاسلام والعرب لايهتمون لان لولا هم لما كتبت اسمائهم بالذهب مع هذا كل العلماء كانوا من مستعمرات بلاد فارس وليسوا من ارضهم. و الى هذا اليوم نرى الدولتهم لا تقدم التقدير لا للاساتذة جامعيين و لا للعلمائها بل تحبطهم و لاتريد ان تصرف الزيادة في التثقيف شعبها ولكن الميزانية مفتوحة لاي شيء للتتطوير العسكريا مع انها ليست مهدد عسكريا.

اتهام مضحك
مجدي -

طارق يريد ان يتماشى مع النغمه الامريكيه كل شيء سببه ايران فعلا اتهام مضحك هههههههههه

اين عروبتة
فرات يوسف حمزة -

الى ....كل بعثي ان مدعوكم طارق الهارب ليس عربي بل هو تركي الآصل ويجب محاسبة واخذ القصاص العادل منة وتعليقة في ساحة التحرير وان يعدم كما اعدم سيده صدام

انت ياطارق
مجيد -

انت بعثي وهاذا كلام يفيدك سلم نفسك احسن تثبت انك شريف وليس العكس اما المنغولي الذي نشر تعليق له على الصفحه ويقول سيعود العراق للعرب من هم العرب ابو الشباب ومن العراقيون الاشراف هل تقصد البعثيه لان صدام عندما كان يحكم اول مادمر اخوانه افراد عشيرته ثم انتقل لبقية العراقيين وانت من اتباع الهاشمي وامثاله والعراقيين اثبتو انهم اخرجوالاميركان انت اتباع الاميركان لان تردوهم يبقون بلعراق وشكرا لكل من نصح الهاشمي ان لا يصدق

اين عروبتة
فرات يوسف حمزة -

الى ....كل بعثي ان مدعوكم طارق الهارب ليس عربي بل هو تركي الآصل ويجب محاسبة واخذ القصاص العادل منة وتعليقة في ساحة التحرير وان يعدم كما اعدم سيده صدام

سيصدر عفو
ابو عراق -

الى طارق ....انتظر بعد ايام سيصدر عفو عن الارهابيين من قبل عزة الدوري وحارث الضاري فعندها التحق بحزب البعث او التحق بكتائب ثورة العشرين وعندها لاتنسى شقيقك البار الوفي مسعود ورد له الجميل ب100طن من الكيمياوي المحسن تضرب بها شعب مسعود الذي دافع عنك دفاعا شريفا

سيصدر عفو
ابو عراق -

الى طارق ....انتظر بعد ايام سيصدر عفو عن الارهابيين من قبل عزة الدوري وحارث الضاري فعندها التحق بحزب البعث او التحق بكتائب ثورة العشرين وعندها لاتنسى شقيقك البار الوفي مسعود ورد له الجميل ب100طن من الكيمياوي المحسن تضرب بها شعب مسعود الذي دافع عنك دفاعا شريفا

ابو عراق ,29
Rizgar -

العراقية..أشد كفراً ونفاقاً!جاءت مواقف الكرد في الشهور الاخيرة في معظمها لصالح قائمة (العراقية) السنية، مثل (مبادرة البارزاني) و(اجتماعات بيت الطالباني، وايواء الكرد للهاشمي...؟. الطريف ان (العراقية) رفضت بشدة الغاء قرارات لجنة شؤون الشمال الذي الغي بموجبه التعريب، وعدت (دستور كردستان) بمثابة مشروع انفصال، وذهب بعض من قادتها حد القول بعدم إدراج المادة (140) في جدول اعمال (الاجتماع الوطني) المقبل..الخ من المواقف التي تدفع بالكرد الى القول: ان العراقية اشد كفراً ونفاقاً.

طيب هل هو بريء من دم
عراقي حتى النخاع -

بلا زجمة انتي تنادين بالثأر للاخوان الهاشمي طيب هل هو بريء يا ترى من دماء العراقيين ارجوا ان تجيبيني بالعقل لا بالمنطق السني المتحيز والناصر للاخ ظالما او مظلوما

طيب هل هو بريء من دم
عراقي حتى النخاع -

بلا زجمة انتي تنادين بالثأر للاخوان الهاشمي طيب هل هو بريء يا ترى من دماء العراقيين ارجوا ان تجيبيني بالعقل لا بالمنطق السني المتحيز والناصر للاخ ظالما او مظلوما

المالكي..ارهابي ام كذاب
ضياء عبد الكريم -

في اغلب التفجيرات والاعمال الارهابيه (وخاصة الكبيره منها)والتي شهدها العراق خلال السنوات الماضيه كان يخرج علينا المالكي بعد وقوعها مباشرة ليعلن ان البعثيين الصداميين هم من قام بهذه الاعمال او يظهر علينا قاسم عطا المتحدث باسم عمليات بغداد بعد ايام ليعلن ان قيادة عملياته تعرف الفاعلين وانها قد القت القبض على بعضهم..وفي العديد من الحالات يقومون باظهار بعض الاشخاص على شاشات القنوات الفضائيه ليعترفوا أمام الملأ انهم من قام بهذه العمليات...وخلال كل هذه السنوات لم يقم المالكي او الناطق باسم عمليات قواته او أي من المتهمين باتهام الهاشمي او اي من افراد حمايته صراحة او تلميحا بانهم وراء اي من هذه العمليات.... واذا علمنا ان عدد العمليات الارهابيه المتهم فيها الهاشمي وافراد حمايته هو 150 عمليه وهو عدد مهول بكل المقاييس..فأن ذالك يضع المالكي وقاسم عطا في موقف لايحسدون عليه واما خيارات احلاها مر وامام استنجاجات واضحه وهي 1- ان المالكي باتهامه البعثيين او عطا باعلانه القاء القبض على الفاعلين واعترافهم كانوا يكذبون على العراقيين ويتسترون على الفاعلين الاصليين وهم الهاشمي وحمايته وفي هذه الحاله يجب القاء القبض عليهم فورا بموجب الماده 4-ب ارهاب لتسترهم على الفاعلين بالاضافه الى تهمة الكذب وتضليل الراي العام طوال هذه السنين...2- أن هذه الاتهامات والتي طفت على السطح بعد الانسحاب الامريكي مباشرة هي سياسيه بامتياز وباستخدام قضاء مدحت المحمود المسيس والهدف منها اقصاء الخصوم السياسيين وتكميم الافواه لتأسيس دكتاتوريه جديده أسوأ من دكتاتورية صدام بمراحل كونها تتخذ من الدين والمرجعيات غطاء لطائفيتها وطاعتها لايران ونهب ثروات الشعب العراقي

شريعة الاسلام
عراقي -

بشر القاتل بالقتل

الى هناء,,,,
سومري عراقي -

لا تفتخري بعروبتك...فأقرأي تاريخهم اامخزي...وأبدآي من قوله تعالى قال تعالى: الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة: 97} سومري عراقي لا يتشرف بالعرب

شريعة الاسلام
عراقي -

بشر القاتل بالقتل

العراق ستنتفض بوجه الفرس
الى المعلقين -

كثير من المعلقين الذين يعلقون بمعرفات عربيه هم بالحقيقة من العجم الفرس وما هجومهم على العرب والعروبة الا دليل عليهم فهم احقد الناس على العرب وكيف لايحقدون وسيدنا الفاروق اطفأ نارهم واخرجهم من التاريخ لكن حولهم من عبادة العباد والشمس الى عبادة رب العباد ولكن لازال الكثير منهم يحنون الى عبادة العباد وماهي ولاية الفقيه الادليل على ذلك والتي رفضها مرجعيات الشيعة العرب رفضا قاطعا وعلى اثرها قتل الامام الصدر وتآمر المتآمرون على أئمة آل البيت لرفضهم لهذه الولاية التي يغضعون فيها لفارسي يدعي زورا وبهتانا انه من عقب الحسين رضوات الله وسلامه عليه

العراق ستنتفض بوجه الفرس
الى المعلقين -

كثير من المعلقين الذين يعلقون بمعرفات عربيه هم بالحقيقة من العجم الفرس وما هجومهم على العرب والعروبة الا دليل عليهم فهم احقد الناس على العرب وكيف لايحقدون وسيدنا الفاروق اطفأ نارهم واخرجهم من التاريخ لكن حولهم من عبادة العباد والشمس الى عبادة رب العباد ولكن لازال الكثير منهم يحنون الى عبادة العباد وماهي ولاية الفقيه الادليل على ذلك والتي رفضها مرجعيات الشيعة العرب رفضا قاطعا وعلى اثرها قتل الامام الصدر وتآمر المتآمرون على أئمة آل البيت لرفضهم لهذه الولاية التي يغضعون فيها لفارسي يدعي زورا وبهتانا انه من عقب الحسين رضوات الله وسلامه عليه

لسلف على العين والراس
بوعمر السلفي -

بما ان معظم الشيعه لايعرفون معنى كلمة السلف فانا اشرحها لهم باختصار السلفيين هم من يتبعون القران الكريم و اثار محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته ويسيرون على نهجهم وليس هناك علاقه بين السلفيين والارهاب انما هي اسطوانه ترددها الابواق الاعلاميه الخمينيه الايرانيه . وعودة الى موضوع التحقيق انا اود ان اعرف براءة المالكي من الجرائم التي تحصل في العراق ... هل هو بريء ؟؟؟ ام ان الهاشمي انتهت الحاجه اليه وتمت الان مهاجمته ؟؟ والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا الان صدرت هذه التهم ؟ بينما كانت الحكومه العراقيه خرساء بهذا الشان من قبل !! نسال الله ان يعجل بالقضاء على الجمهوريه الايرانيه الكسرويه اللااسلاميه قضاء لارجعة فيه

!!!!!!!!!!!!!!!!
KURDISTAN -

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

!!!!!!!!!!!!!!!!
KURDISTAN -

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

ما غير الدخلاء؟
ابو سباهي -

سلاما عليكم. يبدو ان القضية هي كره العرق العربي اصلا وليس السيد الهاشمي او سواه فالحقد على اي انسان عربي او عراقي اصيل يخاف على هذا البلد من التدخلات الخارجية سواء اكانت اعجمية او تركية المهم الصورة تتضح من خلال تعليقات البعض ورأي هؤلاء ليس غريبا لما فعله العرب بهم وبامبراطورياتهم الورقية عبر التاريخ لكن العجيب ان الاتهام يصل الى شخص النبي ص حسب ما ذكر احد الحاقدين الاية انفا , ولا اعرف عن اي خزي في تاريخ العرب يتحدثون اعلى مسلة حمورابي ام على الارث الحضاري الكبير في العراق من الشمال الى الجنوب والذي علم البشرية علوم كثيرة ومنها الكتابة والموسيقى وغيرها من الابداعات على مر التاريخ وهل نسي الحاقدين ماذا فعل الترك والعجم بالعراق من حرق وسلب ونهب اثناء احتلالهم العراق والدول العربية والتاريخ خير شاهد ودليل .بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـام لبغدانِ ومن نجدٍ إلى يمـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ .

34 سومري عراقي
هناء -

سورة التوبة تتكلم عن حالات و قصص خاصة بزمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم واذا قرات القران جيدا لسئلت نفسك و من هم اهل المدينة و اهل مكة و المهاجرين منهم الذين كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم و الاية الكريمة التي ذكرتها ((( التوبة (آية:97): الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم ))) اذا النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يعلم من حدود الله اكيد لم يكونوا يمنيين او مصريين او عراقيين او من الشام او بلاد فرس. /// وهل السامري في ((( طه (آية:85): قال فانا قد فتنا قومك من بعدك واضلهم السامري ))) هو من اصل سومري /// يا سيدي هنالك فرق بين عربي واعرابي, الاعرابي هو الذي استعرب اي الذي لا يعرف اصله ولكنه بدوي و يعيش في ارض العرب لهذا هو منسوب للعرب ولكنه ليس بعربي لانه لايملك اصول عربية. مع هذا هم مجموعة كانت موجودة في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولا تستطيع ان تقول للذي نسب نفسه للعرب حبا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم و للغة القران و العرب لاتعرف اصله بانه اعرابي. /// نعم انني افتخر بعروبيتي وخاصتا لان الجزء الجنوبي والجنوب غربي من العراق نسبوا نفسهم للعرب قبل الاسلام بعدة سنين وهنالك عوائل لهم مواقف انسانية وتاريخية نفتخر بها وعندنا الكرم والالتزام بالوعود والخائن يذل من اهله قبل الغريب انها من الصعب ان تجدها في باقي الشعوب.

عراقي حتى النخاع
هناء -

اذا كنت تقصدني في تعليق حضرتك لا فانا لا اطلب الثار ولكن هنالك قضية قتل من افراد عائلة مسؤل عراقي. و انا لم اصدر اي حكم تبرئته ولكن ردت فعل المالكي خبيثة تارك مجرمين علنيين و يحضرون مجلس وخطاباتهم ترن وكانهم انبياء على الارض ويركض وراء متهم لم تثبت جرائمه و الرئيس طالبان يقول انها اشياء شخصية. الان بالمنطق فانني لا اعرف اين تسكن الان ولكن في العراق اي سني يعرض للمحاكمة اقرا عليه السلام و المنطق يقول المالكي عرض اتهامه سابقا ولم يثبت عليه شيء والان بعد خروج الامريكان يذيع اتهامه لكي امريكان لا يوفرون له الامن. اقولها بصيغة اخرى اذا انت سني و هنالك شيعى شكاوي تارسة الامم المتحدة من اعتداءات على حقوق وقتل واستغلال الشعب من الجيش المهدي و منظمة البدر من اول يوم سقوط صدام و قياداتهم ايضا في المراكز مهمة في الدولة واذا المالكي مصر ان تسلم نفسك للحكم اما انت ترى مثلا مقتدي الصدر كان متهم عدت مرات وكان يطلب للمحاكمة فكان يهرب الى ايران وبعد اشهر يعيد وكانه شيء لم يحدث و رجاله الذين صدر الحكم عليهم اخرجهم المالكي ليضمن اصواتهم قل لي بصراحة هل ستسلم نفسك للقضاءء وهل من المعقول ان يكون كل الموظفين 70 شخص مشتركين بالاجرام و لا احد حاس فيهم يخرجون ويساعدون الشعب والمتضررين من الاعمال الارهابية باختلاف مذاهبهم واجناسهم من ارامل وايتام. و المالكي كل زياراته للمتضررين من الاعمال الارهابية وزياراته لاتعد على اصابع اليد الواحدة و فقط للشيعة. ان اردت جوابي انني اصدق كلام الرجل الذي يهتم بشعبه وكل الذين وعدهم اوفى بوعوده اما المالكي في الاربعة السنين الاخيرة لم نرى وعد ولو واحد للاخر تحقق بل كل كلامه وعود حتى بدأنا نسمية بالمالكي الكذاب.

34 سومري عراقي
هناء -

سورة التوبة تتكلم عن حالات و قصص خاصة بزمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم واذا قرات القران جيدا لسئلت نفسك و من هم اهل المدينة و اهل مكة و المهاجرين منهم الذين كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم و الاية الكريمة التي ذكرتها ((( التوبة (آية:97): الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم ))) اذا النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يعلم من حدود الله اكيد لم يكونوا يمنيين او مصريين او عراقيين او من الشام او بلاد فرس. /// وهل السامري في ((( طه (آية:85): قال فانا قد فتنا قومك من بعدك واضلهم السامري ))) هو من اصل سومري /// يا سيدي هنالك فرق بين عربي واعرابي, الاعرابي هو الذي استعرب اي الذي لا يعرف اصله ولكنه بدوي و يعيش في ارض العرب لهذا هو منسوب للعرب ولكنه ليس بعربي لانه لايملك اصول عربية. مع هذا هم مجموعة كانت موجودة في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولا تستطيع ان تقول للذي نسب نفسه للعرب حبا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم و للغة القران و العرب لاتعرف اصله بانه اعرابي. /// نعم انني افتخر بعروبيتي وخاصتا لان الجزء الجنوبي والجنوب غربي من العراق نسبوا نفسهم للعرب قبل الاسلام بعدة سنين وهنالك عوائل لهم مواقف انسانية وتاريخية نفتخر بها وعندنا الكرم والالتزام بالوعود والخائن يذل من اهله قبل الغريب انها من الصعب ان تجدها في باقي الشعوب.

هل هذا معنى السلف ؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

هل هذا معنى السلف الصالح؟؟؟؟ اذن من قتل 250 الف جزائري بالفؤوس ؟؟؟ومن فجر احزمته الناسفه في شوارع الرباط ؟؟؟ومن فجر مطاعم بالي الاندنوسيه؟؟؟ومن يفجر في باكستان وافغانستان؟؟؟ومن فجر احزمته في قطارات مدريد ولندن؟؟؟؟ انا لم اذكر العراق لان ايرانيين هم من يفجروا احزمتهم في العراق كما تدعون ؟؟؟ اذا كان سلفكم صالح انا اعلن سلفيتي وبدون اي تردد ولكن ارجوا ان تلبسوني حزام ناسف وتزوجونني من 60 حورالعين كما يدعي دينكم هههههه الله الله بالمالكي البطل

هل هذا معنى السلف ؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

هل هذا معنى السلف الصالح؟؟؟؟ اذن من قتل 250 الف جزائري بالفؤوس ؟؟؟ومن فجر احزمته الناسفه في شوارع الرباط ؟؟؟ومن فجر مطاعم بالي الاندنوسيه؟؟؟ومن يفجر في باكستان وافغانستان؟؟؟ومن فجر احزمته في قطارات مدريد ولندن؟؟؟؟ انا لم اذكر العراق لان ايرانيين هم من يفجروا احزمتهم في العراق كما تدعون ؟؟؟ اذا كان سلفكم صالح انا اعلن سلفيتي وبدون اي تردد ولكن ارجوا ان تلبسوني حزام ناسف وتزوجونني من 60 حورالعين كما يدعي دينكم هههههه الله الله بالمالكي البطل

الى هناء
سومري عراقي -

الى هناء...أنا سومري وليس سامري....وددت لو تقرأي قليلا...لقد إختلط الأمر عليك....انت تقصدين العرب الأعاربة والعرب المستعربة...والأعراب هو الجمع..ولو وددت للنقاش سآتيك بذل وخيانة العرب الأعاربة وأكتفي هنا إن من رجم الكعبة ثانية هو الحجاج وهو من العرب الأقحاح وكان يأتمر بخليفة عربي قح سكن شمال غرب العراقين...وهذا الحجاج العربي القح هو من سفك صحابي حفيد للخليفة الأول وصلبه على عيدان جوار الكعبة.... سومري عراقي لا يتشرف بالعرب

انتم شنوا اصلكم
كاره الفرس -

الى كل من يقول ان طارق الهاشمي شركسي او تركي المهم ان اصله معروف والدليل انكم تقولون نعرف اصله .الدور والباقي عليكم انتم الشيعة في الجنوب والايرانيون والصفويون الشيعة الذين يكتبون ويشتمون الهاشمي هنا هل تعرفون انسابكم او ابائكم الحقيقيون ........ .

انتم شنوا اصلكم
كاره الفرس -

الى كل من يقول ان طارق الهاشمي شركسي او تركي المهم ان اصله معروف والدليل انكم تقولون نعرف اصله .الدور والباقي عليكم انتم الشيعة في الجنوب والايرانيون والصفويون الشيعة الذين يكتبون ويشتمون الهاشمي هنا هل تعرفون انسابكم او ابائكم الحقيقيون ........ .

34 احفاد عيلام
احمد حساني -

نعم ان سلفنا الصالح هو سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وساداتنا وكبرائنا ابو بكر وعثمان وعمر وعلي وسيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسين رضي الله عنهم اجمعين وامهاتنا امهات المؤمنين ازواج خير البرية محمد عليه الصلاة والسلام وامنا ايضا سيداتنا فاطمةالزهراء البتول و زينب وام كلثوم و رقية بنات الرسول .اما سلفك فهو يزدجر .اما عن ديننا فهو الاسلام واما عن دينك فهو دين الشيعة وليس دين الاسلام .وكما تقولون ان الرب الذي نبيه محمد وخليفته ابو بكر ليس ربنا ونبيه ليس نبينا.الحمد لله على نعمة الاسلام.واما عن الجنة فاني أسئل الله عز وجل ان يكتبها لي بغير حساب ولا مسابقة عذاب.

كلكم قتلة
رائد ابن العراق -

ما انت الا احد المجرمين الارهابيين القتلة الذين تم تنصيبهم في الحكومة رغم كرهنا لصدام وافعاله وحروبه لكنه كان انزه واشرف منكم ومن كل من يحكم في العراق حاليا لقد خنتم الامانة وما مصيركم الا التشرذم كذلك سيكون مصير معظم اعضاء حكومة الاختلاس تابعة ايران الحالية ويا ويلكم حينها

كلكم قتلة
رائد ابن العراق -

ما انت الا احد المجرمين الارهابيين القتلة الذين تم تنصيبهم في الحكومة رغم كرهنا لصدام وافعاله وحروبه لكنه كان انزه واشرف منكم ومن كل من يحكم في العراق حاليا لقد خنتم الامانة وما مصيركم الا التشرذم كذلك سيكون مصير معظم اعضاء حكومة الاختلاس تابعة ايران الحالية ويا ويلكم حينها

اتقي الله يارقم 44
احفاد البابليين -

عندما تذهب الى الجنوب وترى حضاراتنا شامخه من اكد وسومر وبابل سوف ترى من اين اصلنا والى اي عرق ودم ننتمي للاسف تسكن في بلدنا ولاتعرف من اي اصلول سكان هذا البلد الحق معك لان اصولك يمنيه وتنكر النعمه التي انت فيها لانك قدمت من دوله قح وليس فيها شيء يذكر ولكن الحق على اجدادنا البابليين الذين ادخلوكم ارضنا الطاهره ملاعين دومكم ناكرين الاصل مثل الاكراد ..نحن نعرفكم جيدا انتم من زل في دجله عرات خائفين من اول دبابه دخلت من السعوديه

اتقي الله يارقم 44
احفاد البابليين -

عندما تذهب الى الجنوب وترى حضاراتنا شامخه من اكد وسومر وبابل سوف ترى من اين اصلنا والى اي عرق ودم ننتمي للاسف تسكن في بلدنا ولاتعرف من اي اصلول سكان هذا البلد الحق معك لان اصولك يمنيه وتنكر النعمه التي انت فيها لانك قدمت من دوله قح وليس فيها شيء يذكر ولكن الحق على اجدادنا البابليين الذين ادخلوكم ارضنا الطاهره ملاعين دومكم ناكرين الاصل مثل الاكراد ..نحن نعرفكم جيدا انتم من زل في دجله عرات خائفين من اول دبابه دخلت من السعوديه

احفاد البابنيج
بغدادي -

الرد غير مفهوم

43 سومري عراقي
هناء -

يا سيدي اعيد العربي وجمعها عرب اما الاعرابي جمعهم الاعراب وهم البدوا الذين لا اصل لهم او اصلهم غير معروف (كالغجر عندنا)اي شيئات مختلفان كالسومري و السامري و لا تستطيع ان يكون هنالك شخص مجرم فتنسب الشعب كله لعمله ولا حتى لعائلتة واكبر دليل اعمام النبي محمد صلى الله عليه وسلم كحمزة سيد الشهداء الجنة و ابو لهب. /// ياسيدي لي الحق ان افتخر مثل ما اشاء باسبابي وحضرتك لك الحق ان تكره فاكره ماشئت و باسبابك ولكن لاتمزج الامور, والاية التي ذكرتها تخص مجموعة كانت في زمن النبي و لا تخص العرب الذين تكرههم لان اهل المدينة و المهاجرين هم منهن و المقصودين في الاية الكربمة الذين كانوا ((( يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله))).

احفاد البابنيج
بغدادي -

الرد غير مفهوم

47 احفاد البابليين
هناء -

يا سيدي العرب دخلوا العراق مرحب بهم كاصدقاء بسبب الجفاف قبل اكثر من 3000 عام ودمهم ممزوج مع دمنا اما الفرس دخلوا بعد ان اسقطوا و دمروا قصور بابل ليكسروا عزتنا ولكي اهلهم يدخلون فيها وهم اسياد واقوياء و لا يدخلونها ويرون عظمة بابل فيعاملوننا باحترام. هذا هو الغرق /// اما بالنسبة لهاشمي اذا كان اصله غير عراقي لبهذله المالكي كما فعل يالدكتور علاوي الذي كانت فقط امه من اصول تركية. اما بالنسبة للمعلق 44 لم يتكلم على العراقيين بل تكلم على الذين اصولهم ليست عراقية كما ذكرت في تعليقي 20 و 27 العراقي لا يهين احد و لا يفرق بل يرحب بالجميع في ارضه و اكرمنا هم اهل بابل و المدن التي على نهر الفرات ونجد الكتب المقدسة و التاريخ يشهد لهم بهذا.

43 سومري عراقي
هناء -

يا سيدي اعيد العربي وجمعها عرب اما الاعرابي جمعهم الاعراب وهم البدوا الذين لا اصل لهم او اصلهم غير معروف (كالغجر عندنا)اي شيئات مختلفان كالسومري و السامري و لا تستطيع ان يكون هنالك شخص مجرم فتنسب الشعب كله لعمله ولا حتى لعائلتة واكبر دليل اعمام النبي محمد صلى الله عليه وسلم كحمزة سيد الشهداء الجنة و ابو لهب. /// ياسيدي لي الحق ان افتخر مثل ما اشاء باسبابي وحضرتك لك الحق ان تكره فاكره ماشئت و باسبابك ولكن لاتمزج الامور, والاية التي ذكرتها تخص مجموعة كانت في زمن النبي و لا تخص العرب الذين تكرههم لان اهل المدينة و المهاجرين هم منهن و المقصودين في الاية الكربمة الذين كانوا ((( يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله))).

مخلفات الاحتلال البعثي
احفاد البابليين -

انظروا ياعراقيين يااهل البلد يامن احتلنا البعث ودمر حضارتنا وهمشها حتى اصبحنا لانعرف شيء عن حضاراتنا وياتون المتخلفين الذين احتسبوا على عراقنا ويشتمون حضاراتنا من كويتي وكوردي وشركسي ولكن الحق يقال العتب على الاحتلال البعثي لاننا لم نقراء في مناهجنا الدراسيه عن حضارة اجدادنا كنا نقراء عن الحضارة الفرعونيه فقط وبالكاد نسمع عن حضارة اجدادنا ...هل يعتقد الشركس والبدو في المحافظات الغربيه ان اجدادهم البابليين؟؟؟؟ سوف ننقل لكم كم اثر حتى تفتخروا انكم من اصل هذا البلد

47 احفاد البابليين
هناء -

يا سيدي العرب دخلوا العراق مرحب بهم كاصدقاء بسبب الجفاف قبل اكثر من 3000 عام ودمهم ممزوج مع دمنا اما الفرس دخلوا بعد ان اسقطوا و دمروا قصور بابل ليكسروا عزتنا ولكي اهلهم يدخلون فيها وهم اسياد واقوياء و لا يدخلونها ويرون عظمة بابل فيعاملوننا باحترام. هذا هو الغرق /// اما بالنسبة لهاشمي اذا كان اصله غير عراقي لبهذله المالكي كما فعل يالدكتور علاوي الذي كانت فقط امه من اصول تركية. اما بالنسبة للمعلق 44 لم يتكلم على العراقيين بل تكلم على الذين اصولهم ليست عراقية كما ذكرت في تعليقي 20 و 27 العراقي لا يهين احد و لا يفرق بل يرحب بالجميع في ارضه و اكرمنا هم اهل بابل و المدن التي على نهر الفرات ونجد الكتب المقدسة و التاريخ يشهد لهم بهذا.

مخلفات الاحتلال البعثي
احفاد البابليين -

انظروا ياعراقيين يااهل البلد يامن احتلنا البعث ودمر حضارتنا وهمشها حتى اصبحنا لانعرف شيء عن حضاراتنا وياتون المتخلفين الذين احتسبوا على عراقنا ويشتمون حضاراتنا من كويتي وكوردي وشركسي ولكن الحق يقال العتب على الاحتلال البعثي لاننا لم نقراء في مناهجنا الدراسيه عن حضارة اجدادنا كنا نقراء عن الحضارة الفرعونيه فقط وبالكاد نسمع عن حضارة اجدادنا ...هل يعتقد الشركس والبدو في المحافظات الغربيه ان اجدادهم البابليين؟؟؟؟ سوف ننقل لكم كم اثر حتى تفتخروا انكم من اصل هذا البلد

الى 51 حفيد الفرس
كاره الفرس -

لقد دخلنا فاتحين محررين.. حررنا اهلناالعرب من احتلالكم الفارسي المجوسي ولكن الذي يغيضك في الامر ان المحررين كانوا درة الاسلام وسنامه من الصحابة الاولين والتابعين يقودهم خال الرسول الكريم ص سعد بن ابي وقاص وتحت لواء عمر ابن الخطاب صحابي رسول الله ابو حفصة زوجة رسول الله ص وانت وامثالك تكرهوننا لاننا اطفأنا ناركم المقدسة وشرذمنا ملككم وسبينا اهله حتى ان شاه زنان اصبحت امة عند سيدنا الحسين عليه السلام قدمها له سيدنا عمر ابن الخطاب .اما عن اكد وسومر فاقراء التاريخ جيدا كلهم اتوا من اليمن وكلهم حاربوا اهلك المجوس في ايران وكلهم عرب اقحاح.اما عن زمن صدام والتاريخ فانصحك بقراءة كتاب العراق في التاريخ وكتاب حضارة العراق وقصة الاميرة والنهر والتي طبعت ووزعت مجانا بالاف النسخ لتعرف كيف كان صدام حسين البعثي كان يحاول ابراز حضارة العراق عكسك انت وجماعتك الفرس الحاقدين الحاكمين اليوم.

الى 51 حفيد الفرس
كاره الفرس -

لقد دخلنا فاتحين محررين.. حررنا اهلناالعرب من احتلالكم الفارسي المجوسي ولكن الذي يغيضك في الامر ان المحررين كانوا درة الاسلام وسنامه من الصحابة الاولين والتابعين يقودهم خال الرسول الكريم ص سعد بن ابي وقاص وتحت لواء عمر ابن الخطاب صحابي رسول الله ابو حفصة زوجة رسول الله ص وانت وامثالك تكرهوننا لاننا اطفأنا ناركم المقدسة وشرذمنا ملككم وسبينا اهله حتى ان شاه زنان اصبحت امة عند سيدنا الحسين عليه السلام قدمها له سيدنا عمر ابن الخطاب .اما عن اكد وسومر فاقراء التاريخ جيدا كلهم اتوا من اليمن وكلهم حاربوا اهلك المجوس في ايران وكلهم عرب اقحاح.اما عن زمن صدام والتاريخ فانصحك بقراءة كتاب العراق في التاريخ وكتاب حضارة العراق وقصة الاميرة والنهر والتي طبعت ووزعت مجانا بالاف النسخ لتعرف كيف كان صدام حسين البعثي كان يحاول ابراز حضارة العراق عكسك انت وجماعتك الفرس الحاقدين الحاكمين اليوم.

51 احفاد البابليين
هناء -

ياسيدي بعد تعليق حضرتك هذا اثبت انك لست ببابلي او عراقي بل بدئت اشك بان كلام كاره الفرس 52 صحيح. واذا كنت بابلي لعرفت حدود بابل لتعرف دور الكويت و من اين اتى صدام و كيف ابن البلاد يحتل بلاده.

51 احفاد البابليين
هناء -

ياسيدي بعد تعليق حضرتك هذا اثبت انك لست ببابلي او عراقي بل بدئت اشك بان كلام كاره الفرس 52 صحيح. واذا كنت بابلي لعرفت حدود بابل لتعرف دور الكويت و من اين اتى صدام و كيف ابن البلاد يحتل بلاده.

51 احفاد البابليين
هناء -

ياسيدي بعد تعليق حضرتك هذا اثبت انك لست ببابلي او عراقي بل بدئت اشك بان كلام كاره الفرس 52 صحيح. واذا كنت بابلي لعرفت حدود بابل لتعرف دور الكويت و من اين اتى صدام , للتسهيل افتح على جهازك الكمبيوتر على وكيبيديا و ادخل كلمة تكريت و اقرا عن مسقط راس احمد حسن البكر وصدام حسين القادة البعثية لتعرف عمرها ماصارت ابن البلاد يحتل بلاده.

51 احفاد البابليين
هناء -

ياسيدي بعد تعليق حضرتك هذا اثبت انك لست ببابلي او عراقي بل بدئت اشك بان كلام كاره الفرس 52 صحيح. واذا كنت بابلي لعرفت حدود بابل لتعرف دور الكويت و من اين اتى صدام , للتسهيل افتح على جهازك الكمبيوتر على وكيبيديا و ادخل كلمة تكريت و اقرا عن مسقط راس احمد حسن البكر وصدام حسين القادة البعثية لتعرف عمرها ماصارت ابن البلاد يحتل بلاده.

الى هناء
ابن سام -

لم اعلق مسبقا على تعليقاتك العنصرية، اما الآن وقد قرأت ما كتبت فقد رأيت ان انصحك بان تصحي من هذا المرض اي العنصرية. يا سيدتي العالم يتقدم وانت لهذا اليوم ونحن في القرن الواحد والعشرين تتكلمين بلغة القرون السابقة؟ ما الفرق بين العربي والفارسي؟ مالفرق بين البابلي والسامري؟ لا بل مالفرق بين المسلم واليهودي؟ اخرجي يا سيدتي من هذه الشرنقة المسماة بالعنصرية التي تحجب عنك رؤية الحقيقة. أتعلمي ما هي الحقيقة؟ الحقيقة هي اننا بسبب افكار تشبه افكارك قد تخلفنا عن كل البشر. اصبحنا اقرب الى القرود عندما نقارن ببلدان العالم المتطورة. وبالمناسبة: لا تبدئي بتصنيف اصلي وفصلي، فانا لست بفارسي ولا كردي ولا تركي، انا عربي مثلك (او مثل ما تدعين)

الى هناء
ابن سام -

لم اعلق مسبقا على تعليقاتك العنصرية، اما الآن وقد قرأت ما كتبت فقد رأيت ان انصحك بان تصحي من هذا المرض اي العنصرية. يا سيدتي العالم يتقدم وانت لهذا اليوم ونحن في القرن الواحد والعشرين تتكلمين بلغة القرون السابقة؟ ما الفرق بين العربي والفارسي؟ مالفرق بين البابلي والسامري؟ لا بل مالفرق بين المسلم واليهودي؟ اخرجي يا سيدتي من هذه الشرنقة المسماة بالعنصرية التي تحجب عنك رؤية الحقيقة. أتعلمي ما هي الحقيقة؟ الحقيقة هي اننا بسبب افكار تشبه افكارك قد تخلفنا عن كل البشر. اصبحنا اقرب الى القرود عندما نقارن ببلدان العالم المتطورة. وبالمناسبة: لا تبدئي بتصنيف اصلي وفصلي، فانا لست بفارسي ولا كردي ولا تركي، انا عربي مثلك (او مثل ما تدعين)

55 ابن سام
هناء -

الان الذي يطالب الحكومة بان تقدم خدمات افضل وان ميزانية الحكومة السابقة ستصبح 0.1% من ميزانيتنا الان و كان عندنا امان وشوارعنا انظف و و. واذا طلبت منها ان لاتزن بميزانين مثلما تحاكم الهاشمي اطلب منها تحاكم مقتدي و الحكيم و و و. واذا لاقبل تدخل ايران التي لم تحاول ان تتدخل في شؤننا سابقا و تحررنا من الحكم العثماني الذي كانت معيشنا في 700 عام من الظلام والان جيشهم وامنهم يدخلون حدودنا ويصرحون وكان العراق محافظة ايرانية. كل هذا لانني عنصرية. انا هنا اعلق او ارد على تعليقات ولا اصنف الاشخاص وفي تعليقي 54 كان رد للتعليق رقم 51 وانه يجعل القاريء يشك لانه يعلق باسم بابل ويتكلم عن الاكراد وكانهم ليسوا عراقيين او جزء من الحضارة مابين النهرين او دولة البابلية. وان تصريحة بان العراق كانت محتلة من اولاد تكريت وانه يكره العرب وهم اصحاب الجزء الجنوب غربي من العراق و التي هي اصبحت عراقية بعد التقسيمات اتفاقية سايكس بيكو واكثر سكان المنطقة عشائر كبيرة لهم تاريخ كبير وينسب جميع العرب للاعراب و لانني دافعت عنهم اصبحت عنصرية. ياسيدي لا اعرف باي ميزان تحكم فاذاكانت لن اقبل احد يهين او يستصغر بلدي او اذا حبي لبلدي واحترامي لكل من حبها ويخدمها بروحه و لانني لا اقبل احد يتكلم عن اي مجموعة فيها ان كانت في الشمال اوالوسط او الجنوب او عربي او كردي او مسلم او مسيحي او يهودي او صبي او او او اكون عنصرية اذا نعم انا عنصرية.

55 ابن سام
هناء -

الان الذي يطالب الحكومة بان تقدم خدمات افضل وان ميزانية الحكومة السابقة ستصبح 0.1% من ميزانيتنا الان و كان عندنا امان وشوارعنا انظف و و. واذا طلبت منها ان لاتزن بميزانين مثلما تحاكم الهاشمي اطلب منها تحاكم مقتدي و الحكيم و و و. واذا لاقبل تدخل ايران التي لم تحاول ان تتدخل في شؤننا سابقا و تحررنا من الحكم العثماني الذي كانت معيشنا في 700 عام من الظلام والان جيشهم وامنهم يدخلون حدودنا ويصرحون وكان العراق محافظة ايرانية. كل هذا لانني عنصرية. انا هنا اعلق او ارد على تعليقات ولا اصنف الاشخاص وفي تعليقي 54 كان رد للتعليق رقم 51 وانه يجعل القاريء يشك لانه يعلق باسم بابل ويتكلم عن الاكراد وكانهم ليسوا عراقيين او جزء من الحضارة مابين النهرين او دولة البابلية. وان تصريحة بان العراق كانت محتلة من اولاد تكريت وانه يكره العرب وهم اصحاب الجزء الجنوب غربي من العراق و التي هي اصبحت عراقية بعد التقسيمات اتفاقية سايكس بيكو واكثر سكان المنطقة عشائر كبيرة لهم تاريخ كبير وينسب جميع العرب للاعراب و لانني دافعت عنهم اصبحت عنصرية. ياسيدي لا اعرف باي ميزان تحكم فاذاكانت لن اقبل احد يهين او يستصغر بلدي او اذا حبي لبلدي واحترامي لكل من حبها ويخدمها بروحه و لانني لا اقبل احد يتكلم عن اي مجموعة فيها ان كانت في الشمال اوالوسط او الجنوب او عربي او كردي او مسلم او مسيحي او يهودي او صبي او او او اكون عنصرية اذا نعم انا عنصرية.

55 ابن سام
هناء -

الان الذي يطالب الحكومة بان تقدم خدمات افضل وان ميزانية الحكومة السابقة ستصبح 0.1% من ميزانيتنا الان و كان عندنا امان وشوارعنا انضف و و. واذا طلبت منها ان لاتزن بميزانين مثلما تحاكم الهاشمي اطلب منها تحاكم مقتدي و الحكيم و و و. واذا لاقبل تدخل ايران التي لم تحاول ان تتدخل في شؤننا سابقا و تحررنا من الحكم العثماني الذي كانت معيشنا في 700 عام من الظلام والان جيشهم وامنهم يدخلون حدودنا ويصرحون وكان العراق محافظة ايرانية. كل هذا لانني عنصرية. انا هنا اعلق او ارد على تعليقات ولا اصنف الاشخاص وفي تعليقي 54 كان رد للتعليق رقم 51 وانه يجعل القاريء يشك لانه يعلق باسم بابل ويتكلم عن الاكراد وكانهم ليسوا عراقيين او جزء من الحضارة مابين النهرين او دولة البابلية. وان تصريحة بان العراق كانت محتلة من اولاد تكريت وانه يكره العرب وهم اصحاب الجزء الجنوب غربي من العراق و التي هي اصبحت عراقية بعد التقسيمات اتفاقية سايكس بيكو واكثر سكان المنطقة عشائر كبيرة لهم تاريخ كبير وينسب جميع العرب للاعراب و لانني دافعت عنهم اصبحت عنصرية. ياسيدي لا اعرف باي ميزان تحكم فاذا كانت لن اقبل احد يهين او يستصغر بلدي او اذا حبي لبلدي واحترامي لكل من حبها ويخدمها بروحه و لانني لا اقبل احد يتكلم عن اي مجموعة فيها ان كانت في الشمال اوالوسط او الجنوب او عربي او كردي او مسلم او مسيحي او يهودي او صبي او او او اكون عنصرية اذا نعم انا عنصرية.

55 ابن سام
هناء -

الان الذي يطالب الحكومة بان تقدم خدمات افضل وان ميزانية الحكومة السابقة ستصبح 0.1% من ميزانيتنا الان و كان عندنا امان وشوارعنا انضف و و. واذا طلبت منها ان لاتزن بميزانين مثلما تحاكم الهاشمي اطلب منها تحاكم مقتدي و الحكيم و و و. واذا لاقبل تدخل ايران التي لم تحاول ان تتدخل في شؤننا سابقا و تحررنا من الحكم العثماني الذي كانت معيشنا في 700 عام من الظلام والان جيشهم وامنهم يدخلون حدودنا ويصرحون وكان العراق محافظة ايرانية. كل هذا لانني عنصرية. انا هنا اعلق او ارد على تعليقات ولا اصنف الاشخاص وفي تعليقي 54 كان رد للتعليق رقم 51 وانه يجعل القاريء يشك لانه يعلق باسم بابل ويتكلم عن الاكراد وكانهم ليسوا عراقيين او جزء من الحضارة مابين النهرين او دولة البابلية. وان تصريحة بان العراق كانت محتلة من اولاد تكريت وانه يكره العرب وهم اصحاب الجزء الجنوب غربي من العراق و التي هي اصبحت عراقية بعد التقسيمات اتفاقية سايكس بيكو واكثر سكان المنطقة عشائر كبيرة لهم تاريخ كبير وينسب جميع العرب للاعراب و لانني دافعت عنهم اصبحت عنصرية. ياسيدي لا اعرف باي ميزان تحكم فاذا كانت لن اقبل احد يهين او يستصغر بلدي او اذا حبي لبلدي واحترامي لكل من حبها ويخدمها بروحه و لانني لا اقبل احد يتكلم عن اي مجموعة فيها ان كانت في الشمال اوالوسط او الجنوب او عربي او كردي او مسلم او مسيحي او يهودي او صبي او او او اكون عنصرية اذا نعم انا عنصرية.

كاكا هناء انتي مريضه؟؟؟؟؟
اسد بابل -

كاكا انت وين عايش بالسويد لو بريطانيا لو امريكا ؟؟؟انت وين وطنبورة وين لك بابا كاكا لتشوف قناة الشرقيه حتى متتمرض لان رواد هاي القناة كلهم بعثيه وعملاء وخونه لان صاحب هاي القناة ....ارهابي وعميل ..لك الله ينتقم من عملاء وخونه العراق

كاكا هناء انتي مريضه؟؟؟؟؟
اسد بابل -

كاكا انت وين عايش بالسويد لو بريطانيا لو امريكا ؟؟؟انت وين وطنبورة وين لك بابا كاكا لتشوف قناة الشرقيه حتى متتمرض لان رواد هاي القناة كلهم بعثيه وعملاء وخونه لان صاحب هاي القناة ....ارهابي وعميل ..لك الله ينتقم من عملاء وخونه العراق