أخبار

السعودية ترشح سفيرها لدى الأردن سفيرًا غير مقيم في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلن مسؤول سعودي أن المملكة قدمت اليوم الاثنين إلى السفارة العراقية لدى الرياض ترشيح سفيرها لدى الأردن فهد عبد المحسن الزيد، ليكون سفيرًا غير مقيم في بغداد.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس، رافضًا ذكر اسمه، "قدمنا اليوم ترشيح سفير المملكة لدى الأردن كسفير غير مقيم في العراق".

وأشار إلى "تقديم الطلب لدى السفارة العراقية في الرياض".

وفي حال موافقة السلطات العراقية، سيعني ذلك عودة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ العام 1990 مع بغداد.

وكانت المملكة أعلنت مرارًا عن نيتها إعادة فتح سفارتها في بغداد، إنما ربطت ذلك بتحسن الظروف الأمنية في العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
How could it be?
Iraqi -

خارج الموضوع

أخيراً
الدجيلي -

عمي بس تعاولوا نكعد ونسولف والخلافات كله تنحل من حاله. فتحوا أبوابكم مثل بقية الخليج ، العراقيين أخوانكم و كلوبكم بيضة.

مانريدكم
مجدي -

اولا القرار امريكيثانيا لا نريدكم ولا نريد سفيركم جرحنا منكم عميق

كلما ابعد احسن
جابر -

لاأهلا ولاسهلا الباب يجيك منه الريح سده واستريح

يا ملوك العرب ...........
............. وعملاء الغرب -

يا ملوك العرب ............. الى اين والى متى ستبقون عملاء الغرب وتدعون بأنكم ملوك الشرق خسئتم أن تكونوا ملوكاً على عروش يا من لطخت أيديهم بدماء عربية بريئة جلهم مدنيين ونساء وأطفال . هل تدعون الى الديمقراطية أم تدعون الى الحرية .... ؟؟ هل ديمقراطيتكم أو حريتكم التفجير والاغتيالات وهل حريتكم أن يقتل المسلم أخيه المسلم بل ولكن أخذتم الفتوى من الذين يتسترون باسم الدين الذين لا يفقهون ما معنى الدين وما هي اسسه . اناس تركض وراء الدولار يزعمون بأنهم بأصواتهم البشعة وفتواتهم الغير شرعية الذي ليس لها صلة بأي دين من الاديان السماوية . هل تركضون وراء فتوات العرعور أم وراء فتوات القرضاوي هم في جهنم وبأس المصير . وأنتم يا ملوك العرب وعملاء الغرب ستحرقوا في الدنيا قبل الاخرة من غضب الشعب السوري . أنتم أصحاب الفتنة لا تتستروا وراء حقوق الأنسان ووراء الديمقراطية والحرية سألتكم بالله هل في بلادكم تطبقون الديمقراطية والحرية ..؟؟ اقولها عنكم انتم اخر الناس الذين يتكلمون عن الديمقراطية والحرية لأنكم لا تعرفونها ولا بأي شكل من الاشكال . اسمعوها ...... نقولها لكم خسئتم أنتم وزعمائكم أن تكونوا من يحدد مصيرنا ومهما فعلتم ومهما قمتم بتخريب وتفجير ودس الدسائس بيننا عن طريق اناس ضعفاء النفوس والمرتزقين مثلكم . سنبقى يداً واحدة متضامنين مع بعضنا البعض ونقف في وجهكم ووجه كل من يريد الضرر وخراب سورية . ونعاهدكم ان نكون الخنجر المسنون على اعناقكم وأعناق زعمائكم وأعناق كل من فكر بخراب وطننا الأم سورية الحبيبة . سنقولها لكم ولزعمائكم اسمعوها .............؟؟؟ عهداً منا نحن أحفاد صلاح الدين و يوسف العظمة و ابراهيم هنانو و صالح العلي سنحرقكم ونمزقكم ونرميكم لزعمائكم واولياء أموركم ونجعلكم عبرة لمن اعتبر ونسطر اسمائكم في التاريخ بين اسماء السفهاء والخونة. ونحن نسير وراء أحكام وأقول سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم / العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم /

للنمرة 3
حكم العجم -

يعني حضرتك خنجره بحزامه..انت تحلم السعودية يكون لها سفارة ببلدك المسخ الذي تمارس به كل اشكال التعذيب الوحشي والقتل والاعتقالات ضد السنة وكل البدع والموبقات التي يندى لها الجبين؟ والله تنازل من السعودية ان ترضى بأن يمثلها سفير حتى ولو لم يكن على بقعة ارض تابعة للعراق.. عظيمة انت يااشرف ارض وكبيرة انت باهلك وبخادم الحرمين الشريفين ادامك الله ذخرا للعرب والمسلمين.

غير مرحب
سلمان -

لا هله ولا مرحبه بيكم يعني لا اهلا ولا سهلا