أخبار

بريطانيا تستدعي السفير السوري في لندن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: استدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير السوري في لندن سامي خيامي على خلفية مقتل مراسلة صحيفة (صنداي تايمز) ماري كولفين والمصور الفرنسي ريمي اوشليك في القصف الذي شنته القوات السورية على مدينة حمص.

وقال المدير السياسي في وزارة الخارجية البريطانية سير جيفري ادامز في بيان انه بدأ لقائه مع السفير السوري خيامي بالاشارة الى بيان وزير الخارجية وليام هيغ حول التعبير عن "الاسف والحزن" لمقتل الصحفيين.

واضاف ان المراسلة الاميركية "ماري كولفين كانت مراسلة متميزة لصحيفة (صنداي تايمز)" لافتاً الى دعوة وزارة الخارجية السلطات السورية للقيام بالاجراءات اللازمة لتسليم جثمان الصحفيين وتوفير العناية الطبية اللازمة للصحفي البريطاني الذي اصيب في نفس القصف.

واشار ادامز الى استياء الحكومة البريطانية من استمرار اعمال العنف المتواصلة في مدينة حمص والتي تتعرض للقصف على مدى الأيام الماضية.

واوضح ان العالم شهد حتى هذه اللحظة مقتل اكثر من 60 مدنيا منهم اطفال في شارع (الحاكورة) في منطقة بابا عمر.

واكد سير جيفري طلب بريطانيا الواضح بالايقاف الفوري لأعمال العنف مشددا على ضرورة تنفيذ السلطات السورية تعهداتها لجامعة الدول العربية ووقف جميع اعمال العنف ضد المدنيين والبدء في الانتقال السياسي للسلطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار كم من الشعب يكرهه ويريده مقبوراً مثل أبيه حافظ، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأن دمه مهدور وسوف يلاحق حياً ويلعن ميتاً، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأنه تحدى الخالق عز وجل عندما أباح البوطي السجود له، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن مليون حموي يتحدونه أن يزور حماه وليس ساحة دمشق، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأننا مصممين على خلعه ولن نهدأ حتى نبلغ مرادنا، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ملايين المسلمين في العالم يدعون لأحرار سوريا بالنصر، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن دم الطاهر أخي الشهيد غالية علي ودماء الشهداء غالية، ونحن أقسمنا ألا نتراجع قبل إستعادة سورية لحريتها ثمناً لدماء الشهداء.