أخبار

السيستاني منزعج لشراء النواب مصفحات تحميهم فيما الشعب يقتل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت مرجعية المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله السيّد علي السيستاني انزعاجها من شراء مجلس النواب العراقي 350 سيارة مصفّحة لحماية أعضائه في وقت تحصد التفجيرات أرواح المواطنين داعيا السياسيين إلى تقديم مصالح المواطنين على مصالحهم الشخصية.. فيما اتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة في المحافظات الجنوبية لمنع تجدد المواجهات الشيعية الشيعية.

عراقيان يتفحصان آثار حرق أحد مساجد المرجع الصرخي في البصرة

طالب السيد أحمد الصافي معتمد مرجعية السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم النواب بالتفكير في مصلحة الشعب قبل مصالحهم الشخصية وأن تكون الأولويات للمواطن وليس للنائب.

وأشار إلى انه في الوقت الذي تخصص هذه المصفحات للنواب وقيمتها 50 مليون دولار فإن هناك تقارير تشيرالى وجود 200 قرية في محافظة واسط (160 كم جنوب بغداد) لا تتوفر فيها مياه صالحة للشرب إضافة الى قرى مشابهة في بقية المحافظات لذلك كان من الأهم تخصيص تلك الأموال لتحسين الأوضاع العامة للمواطنين العراقيين. ودعا المسؤولين إلى أن يقفوا مع المواطنين ومصالحهم بشكل أفضل وان تصرف المبالغ بطريقة أخرى تخدم مصالح الشعب.

وكان السيستاني أعلن قبل حوالى الأربعة اشهر عن عدم رضاه عن أداء الحكومة وأوقف جميع اتصالاته مع المسؤولين العراقيين الذين رفض استقبالهم منذ ذلك الوقت.

وطالب الصافي السلطات بالعمل الجاد لتوفير الحماية للمواطنين وانتقد موقفها من التفجيرات التي شهدتها مناطق متفرقة من العراق أمس وأدت إلى مصرع وإصابة حوالى 350 مواطنا وما سبقها من تفجيرات التي قال ان توضيحات الحكومة عليها كانت متواضعة ولا توازي فداحة الخسائر الناجمة عن تلك التفجيرات.

ودعا الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوضع حد للاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون التي قال إنها تهز البلاد بين الحين والآخر مشددا على ضرورة تبيان الأسباب الحقيقية وراء تكرار عمليات التفجير.

وأشار إلى أن المسؤولين باتوا يمتلكون أعذاراً جاهزة لتبرير وقوع التفجيرات دون أن يقدموا برامج وخططا لمواجهتها. وتساءل قائلا : لماذا نبقى في دائرة الاستهداف الأمني وهل المشكلة في المال او التجهيزات الأمنية؟.

إجراءات أمنية واعتقالات لمنع تجدد المواجهات الشيعية الشيعية

وحول المواجهات التي تشهدها محافظات جنوبية بين أنصار السيستاني وأنصار المرجع السيد محمود الحسني الصخري منذ يوم الجمعة الماضي وبدأت بمدينة الرفاعي في محافظة ذي قار (375 كم جنوب بغداد) فقد أوضح الصافي أن المرجعية الدينية لم تعين معتمدا لها هناك بعد معتمدها الشيخ عبد الصاحب الرفاعي الذي توفي قبل ثلاثة أسابيع.. مشددا بالقول "إن المرجعية لا دخل لها بتلك الأحداث".

وأشار إلى ان نهج المرجعية الدينية هو الالتزام بالقانون وتقويته والتزام الأسلوب السلمي بعيدا عن العنف وناشد وسائل الإعلام توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات وعدم تهويلها في اشارة الى المصادمات ومحاولات الاغتيال وحرق المساجد المتبادلة بين أنصار السيستاني وأنصار المرجع السيد محمود الحسني الصرخي وهو زعيم جماعة شيعية عقائدية يتهم مقلدو السيستاني أتباعه بالتطرف والتعصب الديني. وبالتوازي مع ذلك فقد اتخذت السلطات إجراءات امنية مشددة في المحافظات الجنوبية لمنع تجدد المواجهات الشيعية الشيعية.

وفرضت القيادات الأمنية في النجف (160 كم جنوب بغداد) مقر مرجعية السيستاني إجراءات امنية مشددة إثر حدوث بعض الخروقات الأمنية في النجف على خلفية تلك الأحداث فيما اتهم نائب رئيس مجلس محافظة النجف خضير الجبوري جهات خارجية لم يسمها بمحاولة خلق صراع بين أبناء الطائفة الواحدة على حد تعبيره. وقد شددت السلطات الأمنية إجراءاتها حول البلدة القديمة حيث الصحن الحيدري للامام علي بن ابي طالب ومكاتب المرجعيات والمؤسسات الدينية في المدينة.

وقد أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار الجنوبية فرض حظر للتجوال في مداخل ومخارج المحافظة وامام حركة المركبات منذ فجر اليوم وحتى انتهاء صلاة الجمعة. وجاء هذا الإجراء تحسباً من وقوع مصادمات أو أعمال عنف على خلفية ما شهدته الجمعة الماضية من اضطرابات في قضاء الرفاعي في المحافظة التي شهدت الجمعة الماضي اضطرابات وفرض حظر للتجوال بعد أن خرج متظاهرون طالبوا بإغلاق مكتب المرجع آية الله السيد محمود الحسني الصرخي في القضاء والتي على أثرها اعتقلت القوات الأمنية في المحافظة عددا من أنصاره من سكان القضاء والوافدين إليها من باقي المحافظات المجاورة. فيما قررت قيادة شرطة محافظة ذي قار إعفاء مدير شرطة قضاء الرفاعي من منصبه على خلفية الأحداث التي شهدها القضاء الأسبوع الماضي.

وقال مكتب المرجع الصرخي في الناصرية عاصمة ذي قار اليوم إن قوات حكومية اعتقلت وكيل المرجع هناك وخمسين من أنصاره. وقال المتحدث باسم الصرخي في الناصرية محمد الياسري إن "قوات الشرطة والمهمات الخاصة منعت المئات من أنصار المرجع الديني من أداء صلاة الجمعة في جامع الشهيد محمد باقر الصدر في الناصرية. وأكد الياسري في تصريح صحافي أن "تلك القوات اعتقلت الوكيل العام للحسني في ذي قار الشيخ علي السراي وأكثر من خمسين من مقلدي الحسني"، مبيناً أن "القوات الأمنية استخدمت طرق قمع وحشية وسحبت المصلين في الشوارع وأصابت عدداً منهم بجروح وكدمات، فيما اعتصم المصلون حول الجامع".

لكن قيادة شرطة المحافظة نفت اعتقال أي شخص من أنصار الصرخي، وقال معاون قائد شرطة محافظة ذي قار لشؤون الأفواج العميد راضي نعيمة في حديث مع وكالة "السومرية نيوز" إن "شرطة المحافظة لم تعتقل أي شخص من أتباع المرجع محمود الحسني الصرخي".. مؤكداً أن "أجهزة الأمن توفر الحماية لجميع المصلين في محافظة ذي قار ضمنهم أتباع الصرخي ولم تمنع أي شخص من ممارسة طقوسه الدينية".

وتزامنت مع هذه الأحداث سلسلة من الاستهدافات ضد ممثلي ومعتمدي المرجع السيستاني في عدد من محافظات البلاد بقنابل يدوية وعبوات ناسفة كما شهدت عدة محافظات جنوبية احراق عدد من مكاتب تابعة للصرخي. وكانت مرجعية النجف قد نأت بنفسها الاثنين الماضي عن عمليات حرق مساجد واعتداءات على معتمدي المراجع الشيعية في مواجهات بين أنصارها ومقلدي الصرخي، ودعت إلى ضبط النفس وطالبت السلطات بحفظ الأمن.

ومنذ الجمعة الماضي، تتصاعد عمليات إحراق متبادلة لمكاتب مرجعيات شيعية عراقية واستهداف معتمديها في عدد من محافظات البلاد الجنوبية ما أرغم السلطات على اتخاذ إجراءات أمنية مشددة تحسبا لاندلاع مواجهات شيعية شيعية.

فقد احرق مجهولون الأحد مكاتب المرجع الديني آية الله الصرخي الذي يعارضه مقلدو المرجع السيستاني في ناحية السدير جنوب محافظة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) كما أضرم النار في مسجد قيد الإنشاء يعود إلى أنصار الصرخي جنوب غرب البصرة (550 كم جنوب بغداد). وسبق ان شهد قضاء الرفاعي شمال محافظة ذي قار الجمعة اضطرابات وفرض حظر للتجوال لساعات بعد أن خرج متظاهرون مطالبين بإغلاق مكتب الصرخي في القضاء.

وكانت المواجهات التي بدأت الجمعة الماضي قد اندلعت عقب تظاهرات في قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار لمنع جماعة الصرخي وهو زعيم جماعة شيعية عقائدية يتهم مقلدو السيستاني اتباعه بالتطرف والتعصب الديني من افتتاح مكتب لهم ما تسبب بحرق المكتب واصابة عنصرين من الشرطة بجراح حيث تدخلت قوات المهمات الخاصة في المحافظة واعتقلت 50 عنصرا من جماعة الصرخي.

وتأتي هذه الاحداث اثر تعرض منازل ستة من معتمدي ومقلدي المرجع السيستاني في محافظتي الناصرية والديوانية جنوب العراق الجمعة والسبت لهجمات بقنابل يدوية لم تؤد الى سقوط ضحايا. ووقعت هذه الهجمات بعد ان هاجم مئات المتظاهرين في الناصرية الجمعة مركز محافظة ذي قار (375 كلم جنوب بغداد) مكتبا جديدا للصرخي الذي اتهم متحدث باسمه احد معتمدي السيستاني بالتجييش للهجوم.

وقبيل الهجمات اتهم الشيخ بلال الخفاجي المتحدث باسم الصرخي ممثل المرجع السيستاني في منطقة الرفاعي شمال الناصرية بالوقوف وراء عملية احراق مكتب الصرخي في المنطقة. وبعد تعرض المكتب للاحراق توجه عدد من انصار الصرخي من الكوت (160 كلم جنوب بغداد) والديوانية (180 كلم جنوب بغداد) الى الناصرية (375 كم جنوب بغداد) للاحتجاج على ذلك لكن السلطات الامنية فرضت حظرا للتجوال واعتقلت عددا من انصار الصرخي. وكان اتباع الصرخي خاضوا عام 2006 مواجهات مع الشرطة في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) قتل فيها العشرات منهم فيما جرى اعتقال نحو 200 شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتوى ...المالكي
عراقي يكره البعثيه -

سيدنا الوقور العزيز ياصمام اماننا وامننا نحتاج من سماحتكم الى فتوى واضحة باعتبار حكومة المالكي فاسدة ولايجوز التعامل معها او مساندتها باي شكل من الاشكال وعندها تسقط هذه الحكومة ....وبغير هذه الفتوى فسيستمر المالكي وعصابته بسرقة اموالنا وسبي نساءنا وحرق الحرث والنسل فهل نرى فتوى منكم في المستقبل القريب حتى تنقذوا مابقي منا؟

المندوب السامي
ابن العراق -

مخالف لشروط النشر

المندوب السامي
ابن العراق -

مخالف لشروط النشر

مسكين يا عراق
سعد بن ابي وقاص -

ميزانية قدرها 100 مليار دولار والعراقيين لايعرفون شكل الكهرباء , مليارات كل عام يسرقها السراق علنا والعراق المسكين ينزف الدماء , سيارات مصفحة لهم والجوع والحرمان لشعبهم , العراق اغنى دول المنطقة وتبعثرت ثرواته بين حروب صدام وسرقات المتدينيين !!!؟؟ او مايطلق عليه الاحزاب الاسلامية التي اساءت للدين ولرب الدين , لك الله يا عراق يامسكين

فتوى ضد المالكي ؟؟
سعد -

عزيزي معلق رقم واحد و كيف يكون مضمون هذه الفتوى؟؟ انها ستكون فتوى ضد الانتخابات التي دائما ما يدعو اليها كل عقلاء العراق. الامر الاخر ان مجلس النواب من يشرعن سرقة اموال الشعب العراقي. للعلم و الاطلاع ان بعض كتل التحالف الوطني لم تصوت على السيارات المصفحة لكن من صوت هي العراقية و الاكورد و بعض اعضاء التحالف الوطني. يا سيدي يا اسامة مهدي يا طائفي بأمتياز احب ان اطمئنك و امثالك انه لا توجد صدامات شيعية شيعية و لن تكون ان شاء الله لكن هناك بعض المدفوع لهم يحاولون تعكير الامن في المحافظات الجنوبية الشيعية

مسكين يا عراق
سعد بن ابي وقاص -

ميزانية قدرها 100 مليار دولار والعراقيين لايعرفون شكل الكهرباء , مليارات كل عام يسرقها السراق علنا والعراق المسكين ينزف الدماء , سيارات مصفحة لهم والجوع والحرمان لشعبهم , العراق اغنى دول المنطقة وتبعثرت ثرواته بين حروب صدام وسرقات المتدينيين !!!؟؟ او مايطلق عليه الاحزاب الاسلامية التي اساءت للدين ولرب الدين , لك الله يا عراق يامسكين

لا ضمير
علي -

لو كان للسيستاني ذرة ضمير لانزعج من المليارات التي ياخذها من فقراء الشيعة للخمس من دون حق او على الاقل انفق بعضها عليهم

الحل الوحيد
طاهر -

الحل الوحيد للشعب العراقي للخروج من هذة الدوامة, هي قيام ثورة حقيقية ضد كل اشكال التخلف. اولها طبعا السيستاني

لا ضمير
علي -

لو كان للسيستاني ذرة ضمير لانزعج من المليارات التي ياخذها من فقراء الشيعة للخمس من دون حق او على الاقل انفق بعضها عليهم

حيل بيك يا شعب
Moonlight_ SYD -

الاحزاب الاسلامية في العراق لم يكتفوا بسرقةالدولة والمال العام بل تعدوا حتى على الشوارع العامة من خلال فتاوي ومرجعيات دينية في النجف وكربلاء حيل بيك ياشعب العراقي هم راح تنتخبوهم للمرة العاشرة

اتمنى ان يعوضها بنفسه
حيدر -

قيمة المصفحات حوالي 50مليون دولار او 100 مليون دولار اتمنى من سماحة آية الله السيستاني ان يعوضها للمواطنين من ال250مليون دولار الذي اخذها من الامريكان

حيل بيك يا شعب
Moonlight_ SYD -

الاحزاب الاسلامية في العراق لم يكتفوا بسرقةالدولة والمال العام بل تعدوا حتى على الشوارع العامة من خلال فتاوي ومرجعيات دينية في النجف وكربلاء حيل بيك ياشعب العراقي هم راح تنتخبوهم للمرة العاشرة

الى متى
مستر -

الى متى ياعراق تبقى تنزف دما والله لقد ابكاني حالك وحال اهلك الشرفاء. الى الذين يتاجرون وينتهكون دماء العراقيين من سياسيي العراق ومن الحركات والمنظمات العلنية والسرية بكل توجهاتها وطوائفها اتقوا الله بدماء هذا الشعب الشريف الصابر فوالله ثم والله سيرد لكم دينكم هذا مهما طال الزمن.

والله عيب؟
جرحى الكاظميه -

عيب يااعضاء البرلمان ويااعضاء حكومه الى متى تبقون تسمعون الاهانات والانتقادات من المرجعيه ومن الناس ولاتحافظون على كرامتكم الستم عراقيون؟ ام ان الاموال هي فوق كل شئ عندكم الا تخجلون من الاخبار التي تسمعونها تقررون لكم بمجلسكم سيارات مصفحه تتحصنون بها من الموت وتقررون للناس سيارات مفخخه بالموت والدمار الا تخجلون عندما تسمعون طفلا بريئا يقتل او يعوق او يصبح يتيما بفعل سياره مفخخه وانتم تستوردون ارقى السيارات المصفحه والله ان الاموال الحرام التي دخلت بطونكم جعلتكم من غير طينة البشر ولا تنتمون الى الانسانيه لقد تشبعت مسامعكم من الاهانات والانتقادات فصارت عندكم مناعه وسقطة قطرة الحياء من جباهكم

الى متى
مستر -

الى متى ياعراق تبقى تنزف دما والله لقد ابكاني حالك وحال اهلك الشرفاء. الى الذين يتاجرون وينتهكون دماء العراقيين من سياسيي العراق ومن الحركات والمنظمات العلنية والسرية بكل توجهاتها وطوائفها اتقوا الله بدماء هذا الشعب الشريف الصابر فوالله ثم والله سيرد لكم دينكم هذا مهما طال الزمن.

وين دليلك؟
محمد -

يا اخي لا يجوز ان تتهم بدون دليل وبرهان , اتقِ الله

من الملام
عراقي جريح -

من الملام ل هو الساده .......النواب ام الشعب الذي ذهب مهرولا لانتخابهم دعوه لمقاطعه اي انتخابات قادمه حتى يتم تغيير الدستور وخصوصا قانون الانتخاب ...... التي تاتي بهؤلاء التي ترونهم

وين دليلك؟
محمد -

يا اخي لا يجوز ان تتهم بدون دليل وبرهان , اتقِ الله

اخاف الذي انتخبني
رشـيـد -

نعم للمصـفـّحة , فالنائب يخاف عقوقه ان تأتيه المفـخّـخة

نداء عاجل الى السستاني
رامي ريام -

الى المرجع الاعلى سماحة السستاني / طاب يومك / نعم ان سماحتكم بعلم بما يعمله حكام العراق والدليل على ذلك هو ما صرحت به اليوم وكذلك ما نوهة عنه فيما مضى عن اعمالهم المشينة التي تفتقر كل القيم بكل مبادئها حيث لا ارغب بذكرها لان سماحتكم ادرى مني بها - نعم الى متى يهدر الدم العراقي وكأنه نعاج لا قيمة له حيث يقتل بدم بارد ولا هناك من مجيب ما ذني هذا الشعب يقتل بسبب حكام فاسدين هم محصنين بمصفحات اموال العام والشعب يرثى له من جميع الامور - اناشدك يا سماحة السستاني ايهما افضل شلة متكونة من عصابة تتنعم بكل ما انت تعلم به تكون مفضلة على شعب تعداد سكانه 30 مليون نسمة بلد يفتقر الى اصلاحات كثيرة جدا وهذه الشلة لا هم لها التخلف بكل انواعه وما ينجم عنه من عوامل سوف تكون عاقبتها وخيمة على عموم البلد وبعد ذلك قد لا ينفع الندم - لذل يا سماحة السستاني يجب عليك وانت المرجع الاعلى لان حياة وديمومة البلد تحتاج الى فتواكم لكي تخلص البلد من هؤلاء الفاسدين تحتم عليك الان وليس غدا ان تبادر بزمام المرجعية التي انت اهلا لها في سبيل انقاذ البلد من هذه الطغمة الحقيرة التي بسببها سوف تجر الشعب الى ما لا يحمد عقباه من دمار هائل وقتل وتشريد وتهجير ابناء الوطن لان دماء الشعب هي امانة في عنوقكم بكل طوائفها وانت الفيصل الوحيد بين الشعب من هذه الزمرة الفاسدة - دام ضلك لتكن خيمة يستقر تحتها ابناء الوطن الواحد الى بر الامان - ندعوا ان يستجيب سماحته لهذا النداء العاجل قبل فوات الاوان والله يرى ويعلم وله في الخلائق شؤن ونعم بالله - نشكر سماحته ان يلتفت بذلك

اخاف الذي انتخبني
رشـيـد -

نعم للمصـفـّحة , فالنائب يخاف عقوقه ان تأتيه المفـخّـخة

ولا تزعل ياسيدنا
هناء -

غدا المالكي سيرسل لك سيارة مصفحة لتدعيلة دعوتين بس لا تزعل ياسيدنا.

ولا تزعل ياسيدنا
هناء -

غدا المالكي سيرسل لك سيارة مصفحة لتدعيلة دعوتين بس لا تزعل ياسيدنا.

مصفحات ضد الفقراء
الباتيفي -

انها مصفحات لحمايتهم من الفقراء وامراضهم وروائحهم التي تزكم انفهم خيبت الله عليهم وبعد ان تنتهي فتره انتدابهم واحتلالهم لميزانيه الدوله الكريمه من سيحتفظ بهذه المصفحات وسيارات الشبح والزامبي العراقي هل هي ملك لهم وهل سيبيعونها لايران وسوريا لكي يحتمو بها من غضب الشارع ام سوف يركنونها امام فيلاتهم وقصورهم لتذكرهم بنعيم اموال النفط خيبت الله عليهم اما سياده السيستاني فلا نفهموه ولا نعرفه مجرد اعوان ومساعديه يطلقون دخان بلا رصاص علئ فساد الحكومه الشيعيه الشيعيه

ميزانية المصفحات
عراقي مصفح بالفقر -

كشف مسئول بشركة كندية متخصصة في صناعة السيارات المصفحة عن شراء جهات حكومية وغير حكومية في العراق لآلاف من السيارات المصفحة التي يتم تصنيعها في الإمارات وكندا والولايات المتحدة.وأكد منذر العلمي مسئول المبيعات الدولية في مجموعة ستريت جروب أوف كومبانيز التي تتخذ من كندا مقرا لها، في تصريحات له أن الشركة باعت إلى حكومة المالكي وحدها حتى الآن حوالي 3800 سيارة مصفحة من مختلف الطرازات المحمية ضد رصاص الأسلحة الرشاشة والعادية الخفيفة والتي تستخدم للتنقلات ولإخلاء كبار الشخصيات في الظروف الأمنية المتردية.ويصل ثمن السيارة المصفحة منها إلى ربع مليون دولار أمريكي.وقال العلمي، خلال مشاركته في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2009 الذي بدأ في أبو ظبي امس،

دماءنا مسؤولية المالكي
حسين -

سؤالي لمجلس النواب الستم جميعا تعيشون في المنطقة الخضراء المحمية فما حاجتكم الى المصفحة؟ انتم لا تجرجون من هذه المنطقة فمن ماذا تخافون؟ هل يمكن لخائف ان يحكم من لا يخاف؟ فالشعب العراقي اشجع من نوابه الذين بتحصون بالمنطقة الخضراء و بالسيارات المصفحةو سؤالي للسيد السيستاني و انا شيعي هل يكفي الانزعاج لمواجهة الملايين التي تهدر على مصفحات و الشعب يموت قتلا و جوعا الرسول (ص و اله) طرد والي اليمن لانه قبل هدية و لم ياخذ اموال المسلمين و يبعثرها على خيول و جمال (مصفحات ذلك العصر) الامام علي عليه السلام رفض ان يقرض اخاه عقيل فلسا واحد من المال العام لا ان يبعثره على مصفحات تنقل اشخاص من بيوتهم المحصنة الى مجلسهم المحصن. الفتوى بكل بساطة يمكن ان تقول ان حكومة المالكي فاسدة و مقصرة و يحب اقالتها و اعتبارها غير شرعية لقد اعتبر الرسول ص و اله صلح الحديبية منقوضا لان قريش اغارت بليل على مسلمين ابرياء و قتلتهم ربما كان عدد لا يزيد على العشرين و لكن الرسول ص و اله تصرف لحماية دماء المسلمين و نحن فقدنا في يوم واحد اربمعمائة شهيد و اكتفينا بالانزعاج متى يصبح لدماء العراقيين حرمة متى يتحمل المالكي المسؤولية (بدلا من لوم الاخرين على فشله المزري) اذا كان القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية و الامن القومي و الدفاع (ابو اسراء رجل المرحلة الذي يخطط لدورة ثالثة استنادا الى انجازته الباهرة) عاجز عن حمايتنا

سيدركم الموت في قلاعكم
ابو ياسر -

سيدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ...هذا كلام الله تعالى ومن اصدق من الله قيلا ....جبناء انتم يا نواب العراق ، خنتم الامانة ، تخافون على انفسكم وفقدتم الغيرة والحمية لتحمون دماء واعراض ابناء شعبكم والحفاظ على ثروات البلد من الحرامية والفاسدين ..اذن انتم افسد منهم وشرُّ مكانا....!

دولة هامان وقارون
بسمار قوي -

رغم كل مايحصل بالبلد من خراب ودمار وفساد فان مرجعياتنا المقدسة متضامنة مع الحكومة لان كل منهما بحاجة للآخر ،مرجعيات حكومة=مصالح واحدة، على سبيل المثال لولا الحكومة لما استطاعت المرجعيات من تدمير مقرات الصرخي ومكاتبه ، بل حتى حرق المصاحف ومطاردة انصاره، وحيث ان المرجعيات تشهد صراعاً مريراً من اجل النفوذ والمال ونشر الافكار الهدامة فهي احق بالمصفحات من النواب لتوزيعها على وكلائهم ومعتمديهم ..ولك الله يا عراق ويا شعب العراق المغلوب على امره، هم يلعبون بمقدراتك وانت بائس يائس الا من رحمة الله وانتقامه منهم يوم يخسف الارض بهم كما فعلها في قارون من قبل....

كلام غير موزون
صبحي -

التعليق ١: سبي نساءكم؟! حرق الحرث والنسل؟!! ما هذه اللغة وما هذه المبالغات الفجة

مطلوب فتوى سيستانية
ابن ملحة الوادي -

لن تخلصوا يا عراقيين من مصيبتكم الا بفتوى واضحة من السيستاني ولا لبس فيها وهي - طرد كل من جاء من الخارج مع سيارات وطائرات ودبابات الاحتلال واجتثاثهم مع كل مرتزقتهم ومخبريهم السريين والعلنيين واعادتهم الى المواخير التي كانوا فيها لسنين طويلة يتصدق فيها عليهم من اموال الخمور ورسومه في تلك البلاد الغريبة عن مصالح شعبنا والطامعة بثرواتنا - هذا هو طريق الخلاص الحقيقي وليس بالاوهام والدعاية الصفراء