أخبار

"خلافات كبيرة" لا تزال قائمة بين ايران والوكالة الذرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فيينا:rlm;تحدثت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة عن وجود "خلافات كبيرة" مع ايران في ما يتعلق بتوضيح برنامجها النووي، واكدت مجددا "هواجسها العميقة" المتعلقة بأبعاده العسكرية.

وذكرت الوكالة في تقرير اطلعت عليه وكالة فرانس برس انه خلال الزيارتين الاخيرتين لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ايران "جرى نقاش مكثف حول مقاربة منظمة ترمي الى توضيح كل المسائل العالقة المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني". واضاف التقرير "لم يتم التوصل الى اي اتفاق بين ايران والوكالة لان خلافات كبيرة توجد (بين الطرفين) تتعلق بهذه المقاربة".

وكانت الوكالة الذرية التابعة للامم المتحدة اعلنت الاربعاء فشل هذه المهمة، الثانية في اقل من شهر، في 20 و21 شباط/فبراير. وكان مديرها العام يوكيا امانو اعرب عن "خيبة امله" واسفه لغياب اتفاق مع ايران حول متابعة المناقشات.

وكتبت الوكالة الذرية في تقريرها ان "الوكالة تواصل الاعراب عن هواجس عميقة تتعلق بامكان وجود بعد عسكري للبرنامج النووي الايراني"، معربة عن الاسف لرفض السلطات الايرانية طلبا لزيارة موقع بارشين العسكري في ضاحية طهران.

وفي تقريرها السابق في تشرين الثاني/نوفمبر، تحدثت الوكالة عن وجود مستوعب مشبوه في هذه القاعدة استخدم على الارجح لاجراء تجارب على انفجارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف