أخبار

المانيا تدعو ايران الى الافراج عن القس نادرخاني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:دعا وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاحد الى الافراج عن القس يوسف ندرخاني المحكوم عليه بالاعدام في ايران، في قرار تم نقضه.

واعلن فسترفيلي عبر صحيفة بيلد او سونتاغ "اطالب ايران صراحة بالامتناع عن تنفيذ حكم الاعدام بحق يوسف نادرخاني واطلاق سراحه فورا".

والثلاثاء اعلنت المحكمة العليا الايرانية التي الغت في تموز/يوليو حكم الاعدام بتهمة الردة الصادر على القس الايراني يوسف ندرخاني، انها ستعيد النظر اذا دعت الحاجة في اي حكم جديد يصدر عن المحكمة التي اعادت محاكمته في نهاية ايلول/سبتمبر.

وندرخاني (32 عاما) المسلم الذي اعتنق المسيحية في سن 19 عاما واصبح قسا لمجموعة انجيلية صغيرة سميت "كنيسة ايران"، اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر 2009 وحكم عليه بالاعدام في ايلول/سبتمبر 2010 بتهمة الردة عملا باحكام الشريعة المطبقة في ايران.

الا ان المحكمة العليا الغت هذا الحكم في تموز/يوليو، واحالت القضية الى محكمة مدينة رشت التي تعود اصوله اليها، ودعته الى التوبة.

ومثل ندرخاني في نهاية ايلول/سبتمبر امام المحكمة ولكنه اعلن رفضه التوبة. وقررت المحكمة احالة قضيته الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي.

وفي 30 ايلول/سبتمبر، اكد نائب حاكم جيلان ان ندرخاني لن يتعرض لعقوبة الاعدام بتهمة الردة لكنه تحدث في المقابل، للمرة الاولى، عن "جرائم امنية" ارتكبها القس الذي وصفه بانه "خائن" و"صهيوني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف