أخبار

مرشح إسلامي للرئاسة المصرية: نسعى لنظام سياسي مدني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين أن الإنتخابات الرئاسية المقبلة تعتبر أول خطوة نحو بناء نظام سياسي مدني في مصر، في إشارة إلى أنه يرفض إقامة ما يسمى بالدولة الدينية، ويتطلع إلى إقامة دولة مدنية. فيما قالت سيدة من أعضاء في حملته الإنتخابية أنه بصحة جيدة، وأنه رفض تعيين حراسة له بعد تعرضه لحادث إعتداء الخميس الماضي.

واستقبل أبوالفتوح وفوداً شعبية وبعض الشخصيات العامة في منزله مساء أمس، أتت للإطمئان على صحته، بعد حادث الإعتداء عليه أثناء عودته من مؤتمره الجماهيري بمحافظة المنوفية مساء الخميس الماضي.

وقال أبوالفتوح خلال اللقاء "إننا مُستمرون في مشروعنا الوطني الذي يُؤسسّ لنهضة مصر، ولن تُوقفنا الحوادث الجانبية، أو تُثنينا عن هدفنا وآليات تحقيقه، كما لن يفتّ من عضدنا محاولات الإرهاب التي يمارسها البعض".

وأضاف أبوالفتوح: "إن دورنا في المرحلة القادمة، هو القيام بتوعية أهلنا في شتى المدن والقرى والنجوع على مستوى الجمهورية بأهمية استكمال الإنتخابات ليستقرّ أمن الوطن، وما سيترتب عليها من مصلحة لمستقبل البلاد ونهضتها، لذا على الشعب العمل لأن تتّم إنتخابات الرئاسة في موعدها وألاّ يقبل أي تحايل على إرادته، كما عليه أن يقوم بالرقابة الشعبية عليها، وحمايتها من أي تلاعب أو تزوير يقوم به فلول النظام السابق من خلال مشاركته فيها".

وأضاف أبوالفتوح: "إنني على يقين تام أن الشعب المصري يقظ لثورته، ولن يسمح أن يلتّف أياً كان على أهدافها، كما أنه الضمانة الوحيدة لحدوث إنتخابات الرئاسة النزيهة دون وصاية من أحدٍ عليها، كخطوة نحو بناء نظام سياسي مدني يُحقّق أهداف الثورة التي نادت بـ "عيش..حرية..كرامة إنسانية..عدالة إجتماعية".

وكان أبوالفتوح قد تلقّى إتصالاً هاتفياً من الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وذلك للإطمئان عليه، كما قام كلٍ من د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق، والشيخ رجب زكي، ووفاء مشهور إبنة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مصطفى مشهور.

وقالت إيمان محمد من الحملة الإنتخابية لأبو الفتوح أنه في حالة صحية جيدة، وأضافت لـ"إيلاف" أنه سوف يستأنف نشاطه غداً، مشيرةً إلى أن التحقيقات الأولية في حادث الإعتداء عليه تذهب إلى احتمال أن يكون حادثا جنائيا، وليست له أبعادا سياسية، ولفتت إلى أن أبو الفتوح رفض تعيين حراسة خاصة من وزارة الداخلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكرسي أولويه
sa7ar -

الفتوح أو غيره من الاخوان يستطيعون التلون بألوان قوس قزح كلها في سبيل الوصول للمنصب! سيسعون لإرساء دعائم دولتهم الدينية لاحقاً (إن استطاعوا ) ولكن للكرسي أولوية . التدرج بالأولويات من أكثر ما يميز جماعه الإخوان فهم مع المنصب اولاً يأتي بعد المنصب المال ثم التحالف مع أي جهة تدعمهم وهذا أين كانت الجهة؛ تأتي الايدولوجية بعد كل هذا لتضمن بقاءهم في السلطة والعيش بمجتمع مفصل على مقاسهم إن استطاعوا.

هييييييييييه حنبقي مسلمين
صومالية مترصدة وبفخر USA -

راحت فيها مصر واللهي الدولة المدنية اللي يتكلم عنها راح تكون كالتالي كلكم كفار والاقباط كفار والقطط بالشوارع كافرة والستات لازم تلبس الزي الدولة الرسمي والوانه كما سوف يشرح لكي سيدتي هاي تيك هههههه بالشريط الممغنط التي سوف تستخدمها الدولة الالكترونية الاسلامية اللا علمانية مبسترة ههههههههههه والكل راح يرقص لحد ما يبان له صاحب علي موسيقي من الدولة والاقباط لازم يتظاهروا انهم مسلمين لو عايزني الكرت بتاع التموين او يطلعوا برة طبعا هناك شرطة التعريف بالاسلام والاجبار عليه ان أمكن والكل لازم ينزل مع كل اذان للمسجد وكل مسجد يجب ان يكون فيه عدد معين من الناس علي حسب التعداد لكل منطقة ولو لم يظهر فلان لانه مريض بالانفلونزا مخصوم منه يوم في الشغل يعني تصوري للدولة الدينية ومصادر تصوراتي دولتين اسلاميتيين اساسا موجودين علي ارض الواقع الاولي عربية والثانية فارسية فقط للمعرفة والملابس والاكل والشرب وطريقة العيشة يمكن بالغت بس مش كثير مبروك للرئيس المسلم ان يدعوا شعبه الكافر للدين بالاجبار ان أمكن هذا؟؟ وكلكم احرار ولكن؟؟ أه صحيح سعد الصغير راح يغير اغنيته بحبك يا ؟؟؟؟ الي اخري لانها ضد تعليمات الدولة والمزة الكهربائية دينا سوف يستر عليها أحد المسؤولين لأنها بنت وحشة وقليلة الصبر والايمان يعني معرف مين اللي راح يعلم الثاني عدة حركات بهلوانية وأناشيد محترمة مبروك لدينا الستر ومبروك للمسؤول انه توبها هههههههههه يمكن هي اللي توبته هههههههههه

غير الاقباط كفرة ايضاً
مصطفى -

على كل حال التكفير ليس اختصاص المسلمين أيضاً المسيحيين ينظرون الى غيرهم على انهم كفار ليس المسلمين فقط بل الطوائف المسيحية الاخرى مثلاً حرم شنوده على الارثوذكس من رعاياه التبرع بالدم للمسلم وللانجيلي مثلاً ولا زواج ولا تهنئة ولا حتى رد سلام !وقال ان الأرثوذوكسية هي كنيسة المسيح والبقية فالصو !