أخبار

وصول 22 عائلة إلى لبنان بعد هروبها من حمص

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: وصلت خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية 22 عائلة سورية الى لبنان هربا من حي بابا عمرو في حمص الذي يتعرض لعملية اقتحام اليوم الاربعاء، بحسب ما افاد المتحدث باسم تنسيقية اللاجئين السوريين في لبنان وكالة فرانس برس، مشيرا الى ان النازحين "في حال نفسية سيئة جدا".

وقال المتحدث احمد موسى "وصلت الى لبنان خلال الساعات ال48 الماضية 22 عائلة قدمت من حي بابا عمرو في حمص عبر الحدود الرسمية وعبر معابر غير شرعية في شمال لبنان وشرقه". واضاف انهم استقروا في منطقة وادي خالد في شمال لبنان لدى اقارب او عائلات مضيفة، لكنهم "في حال نفسية سيئة جدا، ويحتاجون الى كل شيء".

وافاد مصدر امني في دمشق الاربعاء ان الجيش السوري يقوم بعملية اقتحام لحي بابا عمرو، وقال "هذه المنطقة تحت السيطرة. قام الجيش بعملية تطهير للحي، بناء تلو البناء، ومنزلا تلو المنزل"، مضيفا "ما تزال هناك بعض البؤر التي يجب تقليصها".

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله من حمص لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان قوات النظام "لم تدخل حتى هذه اللحظة بابا عمرو"، مضيفا "انهم يطوقون الحي، وهناك اشتباكات عنيفة مع عناصر الجيش الحر لا سيما من ناحية حي الانشاءات وشارع الملعب".

واشار الى ان الجيش السوري الحر وناشطين مدنيين يعملون على "اجلاء العائلات من اماكن يستهدفها القصف"، مشيرا الى ان "قصفا جنونيا يطال حتى الاماكن التي كنا نعتبرها آمنة".

وقال العبد الله "حمص كلها مستهدفة، والمؤشرات على ذلك كثيرة، منها انقطاع الاتصالات والكهرباء واخلاء الحواجز الامنية واستهداف كل الاحياء بالقصف". واضاف "اذا لم يحصل تدخل خارجي، ستحصل كارثة ومأساة حقيقية في كل حمص".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

شيئان يذهبان النوم من **عيون بشار السفاح*** ويعكر حياتهم وهما انشقاق الجيش** وعدم** تصديق كذبهم*** الدائم وتلفيقهم لللأمور، لا أحد يشتري بضاعتهم: يركزون دائماً على أنّ الآخرين يجب عليهم أن يعترفوا بوجود عصابات مسلحة تقتل الموالين لهم ، في بادئ الثورة أنزلوا شبيحتهم والقتلة وعصابات الموت لقتل كل جندي يتلكأ في قتل المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية، ولما اكتشف الجنود الأشراف الكذبة انشقوا وانحازوا لأهاليهم، استمر النظام في فبركة الكذب، ولاينتظر من يشاهد فضائياتهم أكثر من خمسة دقائق حتى يكتشف مدى كذبهم بغباء منقطع النظير كقولهم مرة أن العصابات المسلحة تردتدي الزي العسكري وتحمل سلاح الجيش ، يكذبون بشكل دائم إفادات الجنود والضباط المنشقين الموثقة إفاداتهم في الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان مما يجعل المشاهد ينتقل لفضائيات أخرى تحترم الذكاء الإنساني، فلا العرب ولا الأجانب يصدقون ما يقولونه رجال ونساء النظام والمعلم واحد منهم، عائلة الأسد والمنتفعين من حكمهم سائرون نحو الهاوية ، ومن مدة قصيرة بدأ التململ في صفوف سلاح الجو وهذا مايرعب النظام، المثير للدهشة هو أنهم يتبعون نفس التكتيك في قمع الطيارين الذي استخدموه مع القوات الأرضية وأدى للفشل ، والحقيقة أن هكذا أنظمة لاتعرف سوى هذه الطريقة بالحكم ،من شب على شيئ شاب عليه، يستخدم نفس طريقة أبيه في القمع والسحق والخطف لتخويف الشعب، ولكن ليس في كل مرة تسلم الجرة، لقد انكسرت جرة النظام وتحطم الخوف

...تابوته جاهز منذ أذار
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

ضربتين على الراس بيوم واحد بوجعوا !!!! ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة ..

...تابوته جاهز منذ أذار
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

ضربتين على الراس بيوم واحد بوجعوا !!!! ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة ..

إعانة الظالم مشارك في الظ
ناهد الحناوي -

قال صلى الله عليه وآله وسلم: (إنه سيكون عليكم أمراء، فلا تعينوهم على ظلمهم، ولا تصدّقوهم بكذبهم، فإن من أعانهم على ظلمهم وصدّقهم بكذبهم، فلن يرد عليّ الحوض) رواه أحمد: 6/395، والنسائي:4207.وقال صلى الله عليه وآله وسلم: (تكون عليكم أمراء تغشاهم حواشٍ من النّاس، يظلمون ويكذبون، فمن دخل عليهم فصدّقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني ولست منه، ومن لم يدخل عليهم ويصدّقهم بكذبهم، ويعينْهم على ظلمهم، فهو منّي وأنا منه) رواه أحمد:3/24،وقال صلى الله عليه وآله وسلم: (أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر) رواه أحمد: 3/19، 61، والترمذي:2174، والنسائي:4209. وقال صلى الله عليه وآله وسلم: (لا طاعة لمخلوق في معصية الله، إنما الطاعة في المعروف) رواه مسلم:1840.