أخبار

الصليب الأحمر يدخل إلى حي بابا عمرو في حمص

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الخميس 1 مارس الساعة 13:17 ت. غ

آخر تعديل: الجمعة 2 مارس الساعة 10:50 ت.غ

العثور على جثتي الصحافيين ماري كولفن وريمي اوشليك في حمص

بيروت: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان الصحافيين الفرنسيين اديت بوفييه ووليام دانييلز اللذين تم اجلاؤهما مساء الخميس من سوريا الى لبنان وموجودان حاليا في بيروت، سيصلان الى باريس "مساء الجمعة" فور حصولهما على ضوء اخضر من الاطباء.

وصرح المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو لوكالة فرانس برس "يعود الى الاطباء اعطاء الضوء الاخضر لاعادتهما الى فرنسا".

وكانت بوفييه اصيبت بجرح بالغ في ساقها خلال قصف الجيش السوري على حمص.

ورفض فاليرو تحديد المطار الذي سيصل اليه الصحافيان ولا ما اذا كان سيسمح للاعلام بالحضور. وقال "في ما يتعلق بالاعلام فان القرار يعود الى الصحافيين" بوفييه ودانييلز.

وتمكنت بوفييه ودانييلز من مغادرة سوريا الخميس بعد ان بقيا محاصرين اياما عدة في مدينة حمص وهما تحت المراقبة في احد مستشفيات بيروت الجمعة.

واكد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه صباح الجمعة ان بوفييه "بصحة جيدة على الرغم من الكسر" وان السفارة الفرنسية في بيروت "تبذل جهودها" لتنظيم عملية نقل الصحافيين بمرافقة اطباء الى فرنسا.

واعلن الجيش السوري الحر في بيان اليوم الجمعة مقتل عناصر منه خلال عملية اجلاء الصحافيين الاجانب الذين كانوا عالقين في حي بابا عمرو في حمص، الى لبنان.

وقالت "كتيبة الفاروق" التي تضم عناصر الجيش المنشق في حمص، في بيان انها "وايمانا منها بسمو رسالة الصحافة ونبل المهمة التي قام بها الاخوة الصحافيون (الاجانب) جندت مجموعات من خيرة الشباب لتولي عملية اجلائهم الى لبنان".

واضاف ان "نخبة من رجال الفاروق الميامين استشهدوا خلال هذه المهمة".

وكانت منظمة "آفاز" غير الحكومية التي ساعدت في اخراج الصحافي البريطاني بول كونروي الثلاثاء من سوريا الى لبنان، افادت عن مقتل 13 ناشطا سوريا يعملون معها في العملية.

ولم تحدد كتيبة الفاروق في بيانها عدد العناصر الذين قتلوا منها.

وغادر الصحافيان الفرنسيان اديت بوفييه ووليام دانييلز سوريا الخميس بعد ان احتجزا لايام عديدة في حي بابا عمرو الذي تعرض لحصار وقصف مدفعي متواصل على مدى اكثر من ثلاثة اسابيع ثم لهجوم شنته قوات النظام ودفع الجيش السوري الحر الى الانسحاب من الحي الخميس.

واعلنت صحيفة "لوفيغارو" التي تعمل فيها بوفييه ان خروج الصحافيين الفرنسيين تم بمساعدة الجيش الحر.

واصيبت بوفييه والصحافي البريطاني بول كونروي بجروح في قصف على بابا عمرو في 22 شباط/فبراير. وتمكن كونروي بمساعدة ناشطين من التسلل الى لبنان الثلاثاء.

كما وصل الاربعاء الى لبنان الصحافي الاسباني خافيير اسبينوزا الذي كان من ضمن مجموعة الصحافيين الاجانب المحتجزين في بابا عمرو.

وقتل في القصف ذاته المصور الصحافي الفرنسي ريمي اوشليك والصحافية الاميركية ماري كولفن ودفنا في بابا عمرو. واعلنت السلطات السورية الخميس العثور على جثتيهما.

وتوجه موكب قوامه سبع شاحنات تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر العربي السوري صباح الجمعة الى مدينة حمص (وسط)، بحسب ما اكد مسؤول في الهلال الاحمر.

وقال مدير عمليات الهلال الاحمر خالد اركوسي لوكالة فرانس برس "نحن في طريقنا الى حمص وبحوزتنا مواد غذائية وطبية واغطية وحليب للاطفال ولوازم اخرى".

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انه قد سمح لها هي والهلال الاحمر السوري بالدخول الى بابا عمرو اليوم الجمعة لتوصيل الاغذية والامدادات الطبية. وجاء هذا الاجراء بعدما بدا ان حصار الجيش الذي استمر ثلاثة اسابيع انتهى امس الخميس بانسحاب قوات المعارضة.

وقال المتحدث باسم اللجنة هشام حسن "تلقت منظمة الهلال الاحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر الضوء الاخضر من السلطات لدخول بابا عمرو اليوم الجمعة من أجل جلب المساعدات المطلوبة بشدة ومنها الغذاء والدواء واجراء عمليات اجلاء".

هذا واكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء الخميس ان الصحافيين اديت بوفييه ووليام دانييلز غادرا سوريا الى لبنان بعد ان ظلا محتجزين لعدة ايام في مدينة حمص وسط سوريا والتي كانت تتعرض للقصف. واعلن وزير الخارجية آلان جوبيه بعد ذلك ان الصحافيين اصبحا في عهدة "السفارة الفرنسية في بيروت، وتم ترتيب كل شىء لتأمين الرعاية الطبية لهما وترحيلهما في اسرع وقت ممكن".

ومن ناحيتها، اعلنت وزارة الخارجية ان افرادا من طاقم السفارة الفرنسية في بيروت رافقوا الصحافيين في الطريق المؤدي الى بيروت خلال رحلة معقدة بسبب تساقط الثلوج والطقس السيء. واوضحت ان طبيبا لبنانيا يتواجد معهم منذ دخولهم الحدود بين لبنان وسوريا. وقد اصيبت اديت بوفييه التي تراسل صحيفة الفيغارو الفرنسية بجرح بالغ في رجلها خلال قصف الجيش السوري على حمص.

واضاف جوبيه "اود ان انقل الى عائلتيهما فرحي الشديد لهذه النهاية السعيدة" مضيفا انه "يشكر جميع الذين ساهموا، وغالبا على حساب حياتهم، في اخراج الصحافيين". واوضح "اواسي عائلتي ريمي اوشليك وماري كولفن اللذين قتلا في حمص ولكن ايضا اواسي جميع الضحايا السوريين في هذه المدينة الشهيدة".

وقتل اوشليك وكولفن قبل اسبوع في حمص، معقل التمرد في وسط سوريا. وقال ساركوزي للصحافيين على هامش القمة الاوروبية في بروكسل "اديت بوفييه ووليام دانييلز في امان الان في لبنان". واوضح "اتصلت باديت بوفييه وهي بالطلبع تعبة وقد عانت كثيرا ولكنها تعلم انها حرة وانها ستخضع للعلاج قريبا".

واضاف "اريد ان اشكر جميع الذين ساهموا في هذا الحدث السار بعد اسبوع من محاولاات اجلاء مواطنينا من خلال اجراءات شاركت فيها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري والتي لم تنجح". واشار الى ان بوفييه ودانيلز قد ينقلان "اعتبارا من هذا المساء في طائرة طبية الى الجمهورية الفرنسية" في حال وافق الاطباء على ذلك.

ومن ناحيته، قال اتيان موجوت، مدير تحرير صحيفة الفيغارو لمحطة التلفزيون الفرنسية "ال سي آي"، انه كانت هناك "طريقتان ممكنتان" كي تغادر الصحافية سوريا اما من خلال الهلال الاحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر واما ان "ينقلها جنود الجيش السوري الحر سرا الى لبنان".

واوضح ان "الطريقة الثانية هي التي استعملتها اديت". وتظاهر الالاف مساء الخميس في مدينة حلب (شمال) تضامنا مع مدينة حمص والمدن الاخرى المحاصرة، بحسب ما افادت مصادر متقاطعة وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم اتحاد التنسيقيات في حلب محمد الحلبي في اتصال مع فرانس برس من حلب ان "تظاهرة حاشدة ضمت الاف الاشخاص انطلقت قرابة التاسعة والنصف ليلا (19,30 ت.غ) من حي سيف الدولة ووصلت الى حي صلاح الدين".

واضاف الحلبي ان المتظاهرين رددوا هتافات لمدينة حمص وباقي المدن المحاصرة، وطالبوا باسقاط النظام وتسليح الجيش الحر"، مشيرا الى وقوع "اربع اصابات بين صفوف المتظاهرين".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان "اكثر من الفي متظاهر خرجوا في تظاهرة مسائية لاسقاط النظام" في حلب. واضاف المرصد ان "متظاهرين احرقوا سيارة للامن في حي صلاح الدين اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات النظامية" لتفريقهم.

وردا على سؤال قال الحلبي "المتظاهرون لم يتفرقوا بعد وهناك حالة كر وفر بينهم وبين الامن". وتشهد مدينة حلب اخيرا تصاعدا في التظاهرات المعارضة بعدما كانت تعد بمنأى عن الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في منتصف اذار/مارس.

ونفذ الجيش السوري الحر الخميس انسحابا "تكتيكيا" من حي بابا عمرو في حمص، بحسب ما اعلن قائده العقيد رياض الاسعد. وقال الاسعد بعد ظهر الخميس ان قواته "انسحبت من بابا عمرو انسحابا تكتيكيا حفاظا على ما تبقى من الاهالي والمدنيين".

وأعلن مصدر امني في دمشق بعد ظهر الخميس ان الجيش السوري سيطر على حي بابا عمرو في حمص بالكامل. وقال المصدر "سيطر الجيش على كامل مناطق بابا عمرو بعدما سقطت آخر جيوب المقاومة فيه".

واضاف المصدر ان عناصر الجيش النظامي "يقومون بتوزيع الطعام على السكان ويجلون الجرحى" ويقومون بالبحث عن الصحافية الفرنسية اديت بوفييه التي اصيبت قبل اسبوع. وتابع "المسلحون ما زالوا في احياء الحميدية والخالدية والعمليات متواصلة لاخراجهم" منها.

وقتل 17 مدنيا في محيط حي بابا عمرو بمدينة حمص الذي اقتحمته القوات النظامية، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد في بيان "استشهد 17 مواطنا في بساتين حي بابا عمرو التي اقتحمتها القوات النظامية السورية وبدات حملة مداهمات واعتقالات فيها".

وأبدى ناشط في في حي بابا عمرو تخوف اهالي الحي من "ابادة جماعية" قد تنفذها القوات النظامية، مشيرا الى تجدد القصف العنيف على الحي رغم انسحاب عناصر الجيش السوري الحر منه. وقال الناشط ابو يزن في اتصال عبر سكايب من داخل حي بابا عمرو مع وكالة فرانس برس "السكان هنا يتخوفون من ابادة جماعية".

واضاف ابو يزن الموجود حاليا في منطقة "انسحب منها الجيش الحر ولم تدخلها قوات الاسد بعد" ان عناصر الجيش النظامي "يعتقلون اي شخص يصادفونه، وأي شخص يشكون فيه يقتلونه فورا بالسكاكين".

واكد ابو يزن "تجدد القصف العنيف (قرابة الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي 14:30 ت.غ.) رغم ان الحي بات يخلو تماما من عناصر الجيش الحر" مضيفا "لا اجد سببا لهذا الامر سوى الانتقام من المدنيين". وقال ابو يزن ان "المساجد دمرت ولم يبق هناك اي منزل في الحي لم يصب والدول الاسلامية ما زالت تتفرج علينا".

وناشد ابو يزن باسم من تبقى من سكان بابا عمرو "دول العالم وخصوصا الدول الاسلامية التحرك فورا لانقاذ الشعب السوري فورا من الابادة"، مضيفا "انا لا اتخوف فقط على بابا عمرو، بل ايضا على كل المناطق المنتفضة في سوريا".

ودعا المجلس الوطني السوري الخميس المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف "مجزرة محتملة" بعد اقتحام حي بابا عمرو في حمص. وقال المجلس في بيان "نطالب المجتمع الدولي والدول الاسلامية والعربية بالتدخل الفوري لوقف مجزرة محتملة خلال الساعات القادمة بحق عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ".

من جانبها، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الخميس انها ستتوجه والهلال الاحمر السوري الجمعة الى حي بابا عمرو. وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر صالح دباكة لوكالة فرانس برس ان "الصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري سيتوجهان الجمعة الى بابا عمرو لايصال مساعدات انسانية واجلاء الجرحى".

واشنطن: النظام السوري أصبح تحت "ضغوط أكبر" الان

إلى ذلك، قال عدد من كبار الدبلوماسيين الاميركيين امام لجنة في مجلس النواب ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد يعاني من "ضغوط اكبر" الان مقارنة مع تلك التي كان يتعرض لها قبل شهرين، مؤكدين انه سينهار في النهاية.

وقال روبرت فورد السفير الاميركي في دمشق الذي غادر منصبه واغلق السفارة قبل شهر لاسباب امنية، ان "نظام الاسد يعاني من ضغوط اكبر الان من تلك التي كان يتعرض لها قبل شهرين او ثلاثة". وقال فورد امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ان الجيش السوري الذي يقود حملة القمع منذ 11 شهرا ضد المناهضين له "اصبح يواجه تحديات اكبر" لانه يعاني من "سيل متواصل" من الانشقاقات.

واضاف ان "الجيش (السوري) حافظ حتى الان على تماسكه، كما ان الاجهزة الامنية حافظت على تماسكها، ولكنها تحت ضغوط اكبر بكثير". واضاف ان اوساط الاعمال والتجارة "غير سعيدة مطلقا" وقد غير نظام الاسد سياساته "لارضائهم"، كما أن القيادة قلقة كذلك على التاييد المتناقص لها في الشارع.

واضاف انه يعتقد ان النظام يفهم "ان هذا هو اكبر تحد" يواجه منذ حكم عائلة الاسد منذ 40 عاما. وقال جفري فلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى، ان الشعب السوري اظهر "شجاعة فائقة" رغم "الوحشية والحرمان" الذي عانى منه. واضاف "لا نعرف بالضبط متى ستحدث نقطة الانهيار .. ولكنها ستاتي .. ان انهيار نظام الاسد هو امر حتمي".

مجلس الامن يطلب من سوريا السماح بدخول فرق المساعدات

من جانبه، طلب مجلس الامن الدولي الخميس من السلطات السورية "السماح بالدخول الحر والكامل والفوري لفرق المساعدات الانسانية الى كل السكان الذين يحتاجون للاسعاف".

وهذا البيان الذي اصدره الاعضاء الخمسة عشر في المجلس يعبر عن "اسفه للوضع الانساني المتفاقم بسرعة" في سوريا، وخصوصا في المناطق التي تتواصل فيها المعارك مثل حمص ودرعا وحماة وادلب.

واعلن وزير الخارجية آلان جوبيه بعد ذلك ان الصحافيين اصبحا في عهدة "السفارة الفرنسية في بيروت، وتم ترتيب كل شىء لتأمين الرعاية الطبية لهما وترحيلهما في اسرع وقت ممكن". وقال ساركوزي للصحافيين على هامش القمة الاوروبية في بروكسل "اديت بوفييه ووليام دانييلز في امان الان في لبنان".

واوضح "اتصلت باديت بوفييه وهي بالطلبع تعبة وقد عانت كثيرا ولكنها تعلم انها حرة وانها ستخضع للعلاج قريبا". واضاف "اريد ان اشكر جميع الذين ساهموا في هذا الحدث السار بعد اسبوع من محاولاات اجلاء مواطنينا من خلال اجراءات شاركت فيها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري والتي لم تنجح". واشار الى ان بوفييه ودانيلز قد ينقلان "اعتبارا من هذا المساء في طائرة طبية الى الجمهورية الفرنسية" في حال وافق الاطباء على ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الف مبروك للشعب السوري
احمد حسن الاصلي -

الف مبروك للشعب السوري العظيم تحرير حمص من القاعدة والخونة والمتأمرين. الخزي والعار لكل من تأمر على الشعب السوري الابي.

الف مبروك للشعب السوري
احمد حسن الاصلي -

الف مبروك للشعب السوري العظيم تحرير حمص من القاعدة والخونة والمتأمرين. الخزي والعار لكل من تأمر على الشعب السوري الابي.

فرحانيين
عاشق الشام الكوردي -

فرحانيين وكانهم دخلوا الجولان!!! يا لعاركم..لمدة 27 يوم تقصفون حي صغير في مدينة سورية وتحاصرونها بعشرات الالاف من اشقيائكم مع 400 دبابة واستختمتم حتى صواريخ سكود بالاضافة الى القصف الجوي رغم هذا فانهم لم يقدروا على عشرات من المقاتلين المسلحين باسلحة بسطية ومتوسطة..ولكن ماذا ستفعلون مع بقية الاحياء في حمص!! ماذا ستفعلون مع كل االاحياء في كل المدن السورية!!!

فرحانيين
عاشق الشام الكوردي -

فرحانيين وكانهم دخلوا الجولان!!! يا لعاركم..لمدة 27 يوم تقصفون حي صغير في مدينة سورية وتحاصرونها بعشرات الالاف من اشقيائكم مع 400 دبابة واستختمتم حتى صواريخ سكود بالاضافة الى القصف الجوي رغم هذا فانهم لم يقدروا على عشرات من المقاتلين المسلحين باسلحة بسطية ومتوسطة..ولكن ماذا ستفعلون مع بقية الاحياء في حمص!! ماذا ستفعلون مع كل االاحياء في كل المدن السورية!!!

قم للجيش العربي
حمصي حر -

الجيش العربي السوري أسود الله على الأرض

قم للجيش العربي
حمصي حر -

الجيش العربي السوري أسود الله على الأرض

المعركة ليست باباعمر
بطرس عارف -

معركتنا مع النظام معركة وجود على كامل التراب السوري. معركة الانسان ضد الطغيان والحرية ضد الفساد. معركة تجسد كل معاني الجمال والخير ضد كل معاني الظلام والشر. التاريخ يخبرنا اننا منتصرون لان منا "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه" ولاننا "ملح الارض" ولان "من صارع الحق صرعه". الاكبار والاجلال لشهدائنا. لو بقي فينا رجل واحد, لن نستسلم حتى نتحرر.

المعركة ليست باباعمر
بطرس عارف -

معركتنا مع النظام معركة وجود على كامل التراب السوري. معركة الانسان ضد الطغيان والحرية ضد الفساد. معركة تجسد كل معاني الجمال والخير ضد كل معاني الظلام والشر. التاريخ يخبرنا اننا منتصرون لان منا "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه" ولاننا "ملح الارض" ولان "من صارع الحق صرعه". الاكبار والاجلال لشهدائنا. لو بقي فينا رجل واحد, لن نستسلم حتى نتحرر.

النصر تحقق
محمد العربي -

انسحاب تكتيكي ((( وفرائصهم تتكتك))) للجيش الحر من بابا عمر !!!!(((الله محيي أبطال الله على الارض , الجيش العربي السوري )))

النصر تحقق
محمد العربي -

انسحاب تكتيكي ((( وفرائصهم تتكتك))) للجيش الحر من بابا عمر !!!!(((الله محيي أبطال الله على الارض , الجيش العربي السوري )))

جيش الحرمية واللصوص
سلطان -

انسحاب تكتيكي إلى الهاوية .. ! ألا شيّعتكم لعنات كل دمعة أم سوريّة وكل سوري فقد عزيزاً ..! ... تحية للجيش السوري البطل وألف مبروك النصر

جيش الحرمية واللصوص
سلطان -

انسحاب تكتيكي إلى الهاوية .. ! ألا شيّعتكم لعنات كل دمعة أم سوريّة وكل سوري فقد عزيزاً ..! ... تحية للجيش السوري البطل وألف مبروك النصر

الاسد انتصر
نبهان بن جهلان -

في هذا الزمن اصبح الهروب يسمى انسحابا تكتيكيا لقد هربوا و فقط و الاسد ليس القذافي فجيشه قوي و الراحل صدام حسين المجيد كان بقول ان الاسد اخطر و اكثر دهاء من اسرائيل و لكن من المستحسن يقاء نظام الاسد لان المذهب العلوي هو مذهب اسلامي مودرن

الاسد انتصر
نبهان بن جهلان -

في هذا الزمن اصبح الهروب يسمى انسحابا تكتيكيا لقد هربوا و فقط و الاسد ليس القذافي فجيشه قوي و الراحل صدام حسين المجيد كان بقول ان الاسد اخطر و اكثر دهاء من اسرائيل و لكن من المستحسن يقاء نظام الاسد لان المذهب العلوي هو مذهب اسلامي مودرن

سقطت المؤامرة
محمد الشامى -

على السيد عاشق الشام الذى يدعى انا الجيش السوري استقوى على حى صغير اقول لها ان الحى كان مدعوما بعصابات مدعومةمن حمد قطر وبعض حكام الخليج وامريكا واسرائيل تحت مسمى النفوذ الشيعى من خلال سوريا رغما ان الشعية مسلمين وليسو يهودانا لست من مؤيدى النظام السورى ولكن اعرف انا المخطط اليهودى الخليجى الامريكى اشد خطر من النظام السوري

سقطت المؤامرة
محمد الشامى -

على السيد عاشق الشام الذى يدعى انا الجيش السوري استقوى على حى صغير اقول لها ان الحى كان مدعوما بعصابات مدعومةمن حمد قطر وبعض حكام الخليج وامريكا واسرائيل تحت مسمى النفوذ الشيعى من خلال سوريا رغما ان الشعية مسلمين وليسو يهودانا لست من مؤيدى النظام السورى ولكن اعرف انا المخطط اليهودى الخليجى الامريكى اشد خطر من النظام السوري

القضاء على العشيرة واجب
سمير سمارة -

ان مسمى "الجيش العربي السوري" هي غير مناسبة للتعبير عن الواقع فهذا الجيش هو جيش تابع مباشرة لرئيس يزعم انه يترئس دولة دمقراطية وهذا الجيش ليس الا مجموعة مسلحين تابعين لعصابة مؤلفة من عشرة اشخاص من عائلة واحدة تحتكر السلطة والمال والمناصب ولديهم طريقة وحيدة هي القمع والتعذيب والتهديد ضد الشعب وهم سبب كل المصائب الاجتماعية والاقتصادية في سوريا ولهذا فأن استئصال تلك العائلة ومحاكمتها وابعادها عن كل مراكز الدولة هو عمل ضروري وواجب

القضاء على العشيرة واجب
سمير سمارة -

ان مسمى "الجيش العربي السوري" هي غير مناسبة للتعبير عن الواقع فهذا الجيش هو جيش تابع مباشرة لرئيس يزعم انه يترئس دولة دمقراطية وهذا الجيش ليس الا مجموعة مسلحين تابعين لعصابة مؤلفة من عشرة اشخاص من عائلة واحدة تحتكر السلطة والمال والمناصب ولديهم طريقة وحيدة هي القمع والتعذيب والتهديد ضد الشعب وهم سبب كل المصائب الاجتماعية والاقتصادية في سوريا ولهذا فأن استئصال تلك العائلة ومحاكمتها وابعادها عن كل مراكز الدولة هو عمل ضروري وواجب

الجيش السوري الحر terrori
omar -

الجيش السوري الحر!!!!!!!!!just terrorist

الجيش السوري الحر terrori
omar -

الجيش السوري الحر!!!!!!!!!just terrorist

كذب المعرضة سبب هزيمتها
متابع -

انسحاب تكتيكي من دوما, انسحاب تكتيكي من حرستا, انسحاب تكتيكي من الزبداني, و اليوم انسحاب تكتيكي من باب عمرو . يكفي استهبال ع الشعب المسكين والله العظيم من كتر الضخ الاعلامي أصبحنا نعتقد أن الجيش الحر أقوى من فرق ال اس اس تبعوت هتلر . وخلال اسبوع رح يدخلو القصر الجمهوري. ما كذبه النظام بخمسين سنة كذبته المعارصة بكم شهر, يضحكون علينا و يبيعونا الوهم من الواضح أن اللعبة انتهت.

كذب المعرضة سبب هزيمتها
متابع -

انسحاب تكتيكي من دوما, انسحاب تكتيكي من حرستا, انسحاب تكتيكي من الزبداني, و اليوم انسحاب تكتيكي من باب عمرو . يكفي استهبال ع الشعب المسكين والله العظيم من كتر الضخ الاعلامي أصبحنا نعتقد أن الجيش الحر أقوى من فرق ال اس اس تبعوت هتلر . وخلال اسبوع رح يدخلو القصر الجمهوري. ما كذبه النظام بخمسين سنة كذبته المعارصة بكم شهر, يضحكون علينا و يبيعونا الوهم من الواضح أن اللعبة انتهت.

توزيع الحلوى
محسن الحضرمي -

يقوم شباب من الطائفة العلوية وبعض أصدقائهم من اللبنانين بتقديم الحلويات في مكان عملهم الخاص ويطلقون النكات والضحك على الجيش السوري الحر بدون احترام للزبائن

عاشت سوريا
ابو اسكندر -

الله محى الجيش السوري البطل خلصونا من عصابات حمد واردوغان واسرائيل

انتقائيه القتل
ابو ستار -

لم نسمع ولم نتعرف عن عدد المقتولين من الجيش السوري الحر لان الاعلام يقول فقط المدنيين يقتلون برصاص الجيش النظامي ومن هنا لي الحق في ان اقول سبحان الله القصف والرصاص لا يقتل الا المدنيين ولم يمت احد من المعارضين او الثوار لحد الان في انتقائيه تنسجم مع طريقه الاعلام الموجه وابقى انتظر الخبر الذي يقر بعدد التضحيات من منتسبي الجيش الحر القابع في تركيا!!

الحرية لرزان و لارا و طل
الحرية لرزان و لارا و طل -

الحرية للمدونة المعتقلة لارا من باب توما البنت الروحية للأب الايطالي باولو الذي حماها في دير مار موسى قبل شهر من مراقبة الدير و اعتقالها والحرية للمدونة المعتقلة بنت حمص الأبية طل الملوحي الذي لفق لها نظام القمع والاجرام الاسدي الفاقد للشرعية تهمة الجاسوسية و الحرية للمدون المعتقل كريم عربجي ابن باب توما و الحرية لكل المدونين السوريين يارا بدر زوجة الناشط المعتقل مازن درويش، وهنادي زحلوط والمدونة رزان غزاوي وريتا ديوب وميادة الخليل وثناء زيتاني ومها السبلاني و الحرية للممثل وكاتب السيناريو عدنان زراعي والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية. حرية للأبد غصبن عنك يا أسد::::حرية للأبد غصبن عنك يا أسد::::

ابشروا!!!!!
mohamad -

ابشروا فاليوم عيد جديد!!! اسمه الأول من آذار! (متل حرب 6 اكتوبر-هزيمة الصهاينة في 1973)اليوم بعد شهر من القصف بصواريخ السكود والغراد وحصار ثلاثمائة دبابة و7الاف عضنفر والقتل والذبح العشوائي... تم (تحرير) بابا عمرو!!! (وليس الجولان المحتل منذ اكثر من 40عام)انه عيد الأول من آذار يوم العار يا بشار

جمعة بابا عمرو عطاكن عمرو
ابو متعب -

نقترح على الخونة تسمية هذه الجمعة :((بابا عمرو .. عطاكن عمرو :)))

بشار وبسسسسسس
سرياني سوري -

سعيد جدا برجوع الامن الى الغالي بابا عمرو . اليس العقيد نفسه الذي اعلن عن اسقاط ثلاث مقاتلات اسف لقد قرا خطا 30 طائرة . الويل لكم الجيش والشعب السوري العظيم من امامكم , والحلفاء المخادعيين الذين وراطوكم من الوراء ولم يبقى لكم الا بشار وبسسسسسس

تطالب بإعدام بشار السفاح
ابو -

خسئت يا شبيح الاسد بالامس باراك الصهيوني دعمكم عند واشنطن انتم اسود على الاطفال .والله سينصر الثورة والشعب السوري ضد كل.من بيت الاسد وعصابته

تطالب بإعدام بشار السفاح
ابو اسكندر -

من يقول أن المراكز الأمنية هي ملك الشعب ولا يجب حرقها كلامه صحيح بشقه الأول فقط .. أي أنها ملك الشعب ولكنها محتلة الأن وأن الأوان أن نسترجع هذه المراكز التي أصبحت أماكن لقتل الشعب يا شباب يجب تطهير هذه الأوكار الأمنية التي تجمع شبابنا وتقتلهم بدم بارد لن تكون هذه الأبنية أعظم حرمة عند الله من دم المسلم لقد صحّ عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ))

تطالب بإعدام بشار السفاح
سرياني سوري -

انتم يامن تراهنون على النصر اعلمو ياشبيحة وطغيان بشار ان النصر من عندالله وانتم وامثالكم لانكم موالون لنظام نصيري.وباذن الله سينتصر الشعب السوري على فشار وشبيحته فيفضل ان تصمتو لانكم مخزيين انتم وامثالكم يااااشبيحة بشار اللهم عجل بنصرهم وانت القوي المتين ذو العرش المجيد فعال لما تريد بيدك الملك انك على كل شيء قدير.

تطالب بإعدام بشار السفاح
محمد العربي -

لا يعتقد شبيحة الاسد ان ضيعهم ومناطقهم ستبقى بمعزل عن الفوضى والخراب .... فهذه البداية والسوريون لن يتوقفوا حتى قتل بشار الاسد او اعدامه . اما شبيحته المرتزقة فسيحاسبون على كل قطرة دم سفكوها .

تطالب بإعدام بشار السفاح
محمد العربي -

لا يعتقد شبيحة الاسد ان ضيعهم ومناطقهم ستبقى بمعزل عن الفوضى والخراب .... فهذه البداية والسوريون لن يتوقفوا حتى قتل بشار الاسد او اعدامه . اما شبيحته المرتزقة فسيحاسبون على كل قطرة دم سفكوها .

تطالب بإعدام بشار السفاح
omar -

المسألة زمنية بحتة،مافيا الاسد افلست افلاساً شاملاً مادياً ومعنوياً،مافيا الاسد الى زوال هذه قناعة ترسخت لديهم،اقرب الناس لبشار الاسد يتوقون الان للانشقاق لولا خشية العاقبة،بدأت الثورة بصدور عارية وما استطاعوا وأدها وهي في طفولتها،هيهات لهم ذلك اليوم وقد بلغت الثورة ريعان شبابها واشتد ساعدها،القوة الاسدية تتهالك في الوقت الذي تتصاعد فيه قوة الثورة،بالطائرات والدبابات فشل الاسد في اخضاع حي يسمى بابا عمرو فكيف له اخضاع سوريا؟ أوشكت نهايتك يا بشار وما عليك اليوم الا التفكير في شكل هذه النهاية.

التناقض
مصرى اوى -

كلام الناشط فيه تناقض بيقول ان الناس متخوفه من اباده جماعيه ومن جهة تانيه بيقولوا انهم الجيش السورى النظامى نزل ووزع اغذيه على الناسمش راكب كلامهم الحاجه التانيه ومين قال ان الناس اللى موجودين بابا عمرو مش قاعده او مش موالين مع اسرائيل ووخدين وعود اسرائيل يهمها فى المقام الاول زعزعة الاستقرار

التناقض
مصرى اوى -

كلام الناشط فيه تناقض بيقول ان الناس متخوفه من اباده جماعيه ومن جهة تانيه بيقولوا انهم الجيش السورى النظامى نزل ووزع اغذيه على الناسمش راكب كلامهم الحاجه التانيه ومين قال ان الناس اللى موجودين بابا عمرو مش قاعده او مش موالين مع اسرائيل ووخدين وعود اسرائيل يهمها فى المقام الاول زعزعة الاستقرار

تطالب بإعدام بشار السفاح
متابع -

الله يحميك يا جيشنا الحر لانك تحارب العالم كله وليس كتائب الاسد وحده،لأن كل العالم متامر على الشعب السوري بمساندتهم لنظام الاسدي واولهم إسرائيل،اقسم بالله لولا الدعم العالمي لهؤلاء الجبناء قصدي كتائب بشار لفروا مثل .., امام قوةالجيش الحر الابطال،25 يوم يقصف بابا عمرو بكل الاسلحة حتى المحرمة دوليا ولا يستطيع دخوله،وهذا ما ازهل العالم لذلك سارع اسرائيل اليوم ليطلب من اوباما بعدم مساعدة الجش الحر لكي يبقى نظام الاسد الحارس والحامي لأمن اسرائيل، والآن اقول للوحدات الخاصة التي تقاتل الآن في باباعمرو هل حررتم الجولان والآن الدور على باباعمرو؟

تطالب بإعدام بشار السفاح
احمد حسن الاصلي -

أبطال الجيش الحر في حمص يصمدون صمودا أسطوريا في مواجهة شبيحة بشار الجبان. كم تمنيت لو كان هؤلاء الأبطال يقاتلون العدو الإسرائيلي على جبهة الجولان, ولكن بشار طبعا لا يريد هذا الأمر بسبب عمالته وخيانته, وهاهو يحاول تصفيتهم بعصاباته الطائفية. لعنك الله يا خائن سوريا

تطالب بإعدام بشار السفاح
نبهان بن جهلان -

وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يناشد أمريكا بعدم الضغط على نظام بشار الأسد. أخيرا انضمت إسرائيل إلى جبهة المقاومة والممانعة الإيرانية الصفوية العلوية اللبنانية. شر البلية ما يضحك! سقطت الأقنعة يا خونة سوريا وخونة المسلمين.

تطالب بإعدام بشار السفاح
احمد حسن الاصلي -

أبطال الجيش الحر في حمص يصمدون صمودا أسطوريا في مواجهة شبيحة بشار الجبان. كم تمنيت لو كان هؤلاء الأبطال يقاتلون العدو الإسرائيلي على جبهة الجولان, ولكن بشار طبعا لا يريد هذا الأمر بسبب عمالته وخيانته, وهاهو يحاول تصفيتهم بعصاباته الطائفية. لعنك الله يا خائن سوريا

تطالب بإعدام بشار السفاح
سلطان -

كشف العميد حسام عواك، قائد عمليات الجيش السوري الحر والعميد السابق بالمخابرات الجوية، أمس، ولأول مرة، عن وجود لواء مدرعات إيراني يقاتل مع قوات الرئيس بشار الأسد ضد الشعب السوري، قائلا إن كتائب لحزب الله أيضا تؤازر النظام السوري بالقنص والتفجير وحرب الشوارع، لكنه أشار مع ذلك إلى تزايد أعداد المنضمين للجيش السوري الحر، الساعي لإسقاط النظام.

تطالب بإعدام بشار السفاح
محمد الشامى -

الطفل الصغير بات يدرك الآن أن عائلة الأسد وأذنابها لم يعد لهم مكان في سوريا بعد المذابح التي اقترفوها. بن علي وحسني مبارك رحلوا بهدوء بعد أن أدركوا أن شعوبهم لفظتهم, أما بشار فقد اختار بغبائه أن يرحل على بحر من الدماء مثل القذافي, وسينتهي مثل نهايةالقذافي

تطالب بإعدام بشار السفاح
سلطان -

كشف العميد حسام عواك، قائد عمليات الجيش السوري الحر والعميد السابق بالمخابرات الجوية، أمس، ولأول مرة، عن وجود لواء مدرعات إيراني يقاتل مع قوات الرئيس بشار الأسد ضد الشعب السوري، قائلا إن كتائب لحزب الله أيضا تؤازر النظام السوري بالقنص والتفجير وحرب الشوارع، لكنه أشار مع ذلك إلى تزايد أعداد المنضمين للجيش السوري الحر، الساعي لإسقاط النظام.

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

واليوم تعلنها اسرائيل بصراحة . كغوا أيديكم عن الأمين حارس الجولان . وحامي حدود اسرائيل الم

تطالب بإعدام بشار السفاح
ابو ستار -

حافظ المقبور ادخل الشر الى سوريا من اوسع الابواب من اجل حفنة من المال. باع الجولان للصهاينة ولواء اسكندرون للاتراك. وهاهما ولداه الاشرار بشار وماهر باعوا الساحل لروسيا وسوريا ولبنان لآيات ....في ايران. ولم يكفيهم ذلك، فهما يذبحان الشعب ويعيشان على دمه...

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

واليوم تعلنها اسرائيل بصراحة . كغوا أيديكم عن الأمين حارس الجولان . وحامي حدود اسرائيل الم

تطالب بإعدام بشار السفاح
ابو ستار -

حافظ المقبور ادخل الشر الى سوريا من اوسع الابواب من اجل حفنة من المال. باع الجولان للصهاينة ولواء اسكندرون للاتراك. وهاهما ولداه الاشرار بشار وماهر باعوا الساحل لروسيا وسوريا ولبنان لآيات ....في ايران. ولم يكفيهم ذلك، فهما يذبحان الشعب ويعيشان على دمه...

تطالب بإعدام بشار السفاح
محمد العربي -

ياليتني لم اكون ابن الشهباء الشهباء كانت مدينة الابطال اليوم الشهباء اصبحت للعلويين ولكن ريفها ماتزال نارا وشوكا في عيون العلويين البشاريين اين يااهل حلب الابية لمادا تخافون وليس اهل حمص بشر مثلكم دخلو التاريخ في رحولتهم وبطولتهم فاصبحوا على لسان كل العالم في الكرة الارضية في جبروتهم وبطولتهم

تطالب بإعدام بشار السفاح
محمد العربي -

ياليتني لم اكون ابن الشهباء الشهباء كانت مدينة الابطال اليوم الشهباء اصبحت للعلويين ولكن ريفها ماتزال نارا وشوكا في عيون العلويين البشاريين اين يااهل حلب الابية لمادا تخافون وليس اهل حمص بشر مثلكم دخلو التاريخ في رحولتهم وبطولتهم فاصبحوا على لسان كل العالم في الكرة الارضية في جبروتهم وبطولتهم

لك الله محيي الجيش الحر
omar -

ماذا تفعل المخابرات الجوية في احياء دمشق و حمص و حماه و حلب و عديد من المدن السورية؟ هل صرح بشار منذ يومين انه متفوق في الفضاء؟ اي فضاء يعني؟ هل يعرف ما تعني كلمة "فضاء"؟ الا يعذوا لبشار امر الاستخبارات الجوية لتعمل على الاستخبارات الفضائية, ام يعني تفوقه بالفضاء انه عندما لا يحب القناة, يوعذ لعملائه بالتشويش؟ نحن العرب, مندفعون لمساعدة الاطفال و الاخوان و الاخوات السوريين كي يتخلصوا من العميل بشار...

لك الله محيي الجيش الحر
omar -

ماذا تفعل المخابرات الجوية في احياء دمشق و حمص و حماه و حلب و عديد من المدن السورية؟ هل صرح بشار منذ يومين انه متفوق في الفضاء؟ اي فضاء يعني؟ هل يعرف ما تعني كلمة "فضاء"؟ الا يعذوا لبشار امر الاستخبارات الجوية لتعمل على الاستخبارات الفضائية, ام يعني تفوقه بالفضاء انه عندما لا يحب القناة, يوعذ لعملائه بالتشويش؟ نحن العرب, مندفعون لمساعدة الاطفال و الاخوان و الاخوات السوريين كي يتخلصوا من العميل بشار...

تطالب بإعدام بشار السفاح
أبو العبد -

سيدفع هذا النظام المتوحش ثمناً غالياص قصاصاً لما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب السوري البطل الصامد الصابر ، فكل من قتل من أنصار النظام سوف يقـتل عاجلا أم آجلا ، وكل من دمر بيتاً سوف نأخذ منه بيته ونعطيه لصاحب البيت المدمر وكذلك مقابل كل محل دمر أو تم نهبه سنأخذ محل مقابله وهكذا سيكون القصاص عادلا، لذا الفاتورة التي سيدفعها النظام ستكون فوق احتمالهم.

تطالب بإعدام بشار السفاح
أبو العبد -

سيدفع هذا النظام المتوحش ثمناً غالياص قصاصاً لما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب السوري البطل الصامد الصابر ، فكل من قتل من أنصار النظام سوف يقـتل عاجلا أم آجلا ، وكل من دمر بيتاً سوف نأخذ منه بيته ونعطيه لصاحب البيت المدمر وكذلك مقابل كل محل دمر أو تم نهبه سنأخذ محل مقابله وهكذا سيكون القصاص عادلا، لذا الفاتورة التي سيدفعها النظام ستكون فوق احتمالهم.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
samar -

شهداء الثورة السورية كشفت الأقنعة عن الكثير فبدأت الوجوه القبيحة بالظهور تباعا بدأ ببشار الصغير المجرم التافه وللأسف حسن نصر الله واحمدي نجاد الذي يزعم الاسلام ويفتح الطريق امام امريكا لضرب افغانستان والعراق، بالنسبة للوجوه الأمريكية فهي قبيحة من قبل وأصبحت الآن أقبح وأوقح في نفس الوقت ، بكل صفاقة تدعم الثورة في العلن وتتآمر عليها من تحت الطاولة ، ويسعون حثيثا لمنع تسليح المعارضة وعدم الاعتراف بالمعارضة والحرص على عدم صدور قرار من الامم المتحدة . على كل حال نحن اعتمادنا على الله وحده الذي لا شريك له الذي سوف يقلب مكركم عليكم.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
samar -

شهداء الثورة السورية كشفت الأقنعة عن الكثير فبدأت الوجوه القبيحة بالظهور تباعا بدأ ببشار الصغير المجرم التافه وللأسف حسن نصر الله واحمدي نجاد الذي يزعم الاسلام ويفتح الطريق امام امريكا لضرب افغانستان والعراق، بالنسبة للوجوه الأمريكية فهي قبيحة من قبل وأصبحت الآن أقبح وأوقح في نفس الوقت ، بكل صفاقة تدعم الثورة في العلن وتتآمر عليها من تحت الطاولة ، ويسعون حثيثا لمنع تسليح المعارضة وعدم الاعتراف بالمعارضة والحرص على عدم صدور قرار من الامم المتحدة . على كل حال نحن اعتمادنا على الله وحده الذي لا شريك له الذي سوف يقلب مكركم عليكم.

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
عراقي يكره بشار -

وهذا مؤشر على الروح القتالية العالية جدا لدى ابطال الجيش الحر امام مرتزقة النظام وكتائب الاسد

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
عراقي يكره بشار -

وهذا مؤشر على الروح القتالية العالية جدا لدى ابطال الجيش الحر امام مرتزقة النظام وكتائب الاسد

يحيا الجيش الحر
محمد الجزائر -

انتم فعلا رجال الله الله معكم يا احفاد عثمان بن عفان كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله لا تهتمي بدعم ايران و حزب اللات و روسيا و الصين للطاغية ستهزمونهم باذن الله كما هزمنا كسرى المجوسي قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار

يحيا الجيش الحر
محمد الجزائر -

انتم فعلا رجال الله الله معكم يا احفاد عثمان بن عفان كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله لا تهتمي بدعم ايران و حزب اللات و روسيا و الصين للطاغية ستهزمونهم باذن الله كما هزمنا كسرى المجوسي قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار

تطالب بإعدام بشار السفاح
نبهان بن جهلان -

الحرب كر وفر ....وخصوصا مع النظام الفاسد.......وضرب اهداف مميته وقوية هي نهاية النظام الفاسد .......ايام والنظام سااااااااااااااقط لا محاله...وسوف يتم محاكمة كل افراد النظام الفاسد.......سوريا حرا ابيا ابيا......

تطالب بإعدام بشار السفاح
نبهان بن جهلان -

الحرب كر وفر ....وخصوصا مع النظام الفاسد.......وضرب اهداف مميته وقوية هي نهاية النظام الفاسد .......ايام والنظام سااااااااااااااقط لا محاله...وسوف يتم محاكمة كل افراد النظام الفاسد.......سوريا حرا ابيا ابيا......

تهريج
علي العلوي -

يقتلونهم بالسكاكين ؟؟؟؟هل هذا فلم هندي....قصف بصواريخ سكود؟؟؟هذه صواريخ للمدى الطويل ...عندما تكذبون اكذبوا كذب مقنع ...الاسد صامد رغم انوفكم

تهريج
علي العلوي -

يقتلونهم بالسكاكين ؟؟؟؟هل هذا فلم هندي....قصف بصواريخ سكود؟؟؟هذه صواريخ للمدى الطويل ...عندما تكذبون اكذبوا كذب مقنع ...الاسد صامد رغم انوفكم

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

والله مهما دعمو ايران وروسيا والصين وحزب الفقيه الايراني بلبنان النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ماديا وعسكريا ومهما سلحوه لن تقف الثورة حتى لو اجتمعت كل الكرة الارضيه مع نظام (ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*)ان الشعب السوري لا يركع الا لله ومها بلغت التضحيات نحن شعب عاهدنا الله وشهدائنا الاف الذين سقطو على يد (ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) سوريا باننا لن نتخازل ولن نستكين ولن نركع ولن تغمض لنا جفن حتى اسقاط هذا الـ(ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) قالع الاعين مقطع اوصال الناس ومغتصب بناتنا قاصف المساجد والمأذن لا تستهين بشعب قرر العيش بكرامه لقد استفاق المارد

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

والله مهما دعمو ايران وروسيا والصين وحزب الفقيه الايراني بلبنان النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ماديا وعسكريا ومهما سلحوه لن تقف الثورة حتى لو اجتمعت كل الكرة الارضيه مع نظام (ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*)ان الشعب السوري لا يركع الا لله ومها بلغت التضحيات نحن شعب عاهدنا الله وشهدائنا الاف الذين سقطو على يد (ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) سوريا باننا لن نتخازل ولن نستكين ولن نركع ولن تغمض لنا جفن حتى اسقاط هذا الـ(ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) قالع الاعين مقطع اوصال الناس ومغتصب بناتنا قاصف المساجد والمأذن لا تستهين بشعب قرر العيش بكرامه لقد استفاق المارد

تطالب بإعدام بشار السفاح
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

عناصر الجيش الحر في باباعمرو لا تتراجع. هم يريدون الشهادة. كل واحد منهم فقد إما الأب أو الأخ أو الإبن كشهيد. هؤلاء لا يعرفون سوى كلمة إلى الأمام.إنهم جند الله . والله لا لا يضيع أجر من عمل صالحا. وعلى من يريد أن يدخل باباعمرو من قوات عصابات الأسد أن يأتي بقميص الموت. ألا هل بلغت؟ اللهم فاشهد.

تطالب بإعدام بشار السفاح
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

عناصر الجيش الحر في باباعمرو لا تتراجع. هم يريدون الشهادة. كل واحد منهم فقد إما الأب أو الأخ أو الإبن كشهيد. هؤلاء لا يعرفون سوى كلمة إلى الأمام.إنهم جند الله . والله لا لا يضيع أجر من عمل صالحا. وعلى من يريد أن يدخل باباعمرو من قوات عصابات الأسد أن يأتي بقميص الموت. ألا هل بلغت؟ اللهم فاشهد.

سقوط وتزوير
احمد حسن الاصلي -

المعلقين 19 الى 26 ماعدا 25 هو نفس الشخص وهو المسمى طارق ابوحميد. لا يكفي انه يكتب نفس الكلام بأسماء مختلفة فالدناءة وصلت به لكي يزور اسمي وهذا اكبر دليل على فشل وافلاس اعداء النظام السوري. اقسم بالله العظيم اني لست سوريا ولست من انصار النظام السوري ولكني النظام السوري كبر كثيرا في عيني عندما رأيت تفاهة وضحالة اعداءه.

سقوط وتزوير
احمد حسن الاصلي -

المعلقين 19 الى 26 ماعدا 25 هو نفس الشخص وهو المسمى طارق ابوحميد. لا يكفي انه يكتب نفس الكلام بأسماء مختلفة فالدناءة وصلت به لكي يزور اسمي وهذا اكبر دليل على فشل وافلاس اعداء النظام السوري. اقسم بالله العظيم اني لست سوريا ولست من انصار النظام السوري ولكني النظام السوري كبر كثيرا في عيني عندما رأيت تفاهة وضحالة اعداءه.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

الى كل من يزايد ويبالغ في ان نظام بشار السفاح ممانع هاهو وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في امريكا يطالب امريكا بعدم الضغط حليفهم الاستراتيجي بشار لانه لا وجود بديل ..ومطيع وحامي لحدودهم مثله ومثل الهالك من قبله ـ ..

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

الى كل من يزايد ويبالغ في ان نظام بشار السفاح ممانع هاهو وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في امريكا يطالب امريكا بعدم الضغط حليفهم الاستراتيجي بشار لانه لا وجود بديل ..ومطيع وحامي لحدودهم مثله ومثل الهالك من قبله ـ ..

عافاكم
bbb -

انا مش مع الانظمه العربية وخاصة الديمقراطية في الخليج ولكني ضد ما يسمون انفسهم الاخوان المسلمون المنفذون للبرنامج الامريكي باموال بترول الخليج الله يساعدكم جسبنا الله ونعم الوكيل

عافاكم
bbb -

انا مش مع الانظمه العربية وخاصة الديمقراطية في الخليج ولكني ضد ما يسمون انفسهم الاخوان المسلمون المنفذون للبرنامج الامريكي باموال بترول الخليج الله يساعدكم جسبنا الله ونعم الوكيل

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

ألم يفهم ..بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومن حوله .." من مستشاريه أنه لم يعد له ولعائلته مكان في سوريا؟ هذا الغبي يظن أنه إذا اقتحم بابا عمرو فستنتهي الثورة. ألم يقتحم الرستن قبل هذا وعادت الرستن وانتفضت عليه مجددا وتحررت؟ كل مناطق سوريا مشتعلة ولن تهدأ إلا برحيل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالطاغية.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

ألم يفهم ..بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومن حوله .." من مستشاريه أنه لم يعد له ولعائلته مكان في سوريا؟ هذا الغبي يظن أنه إذا اقتحم بابا عمرو فستنتهي الثورة. ألم يقتحم الرستن قبل هذا وعادت الرستن وانتفضت عليه مجددا وتحررت؟ كل مناطق سوريا مشتعلة ولن تهدأ إلا برحيل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالطاغية.

ﻴﺎ ﻤﺮﺗﺰﻖ **احمد حسن الاصل
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

شو يا ﺷﺑﻴﺢ ﻴﺎ ﻤﺮﺗﺰﻖ **احمد حسن الاصلي*** يعني حضرتك مبسوط انه** ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ ** دخل احد احياء حمص بعد قصفها و حصارها لمدة ٢٥ يوما !!! و ارتكاب المجازر بحق السوريين كما ***فعل الصهاينة في غزة*** فعلا انها بطولة!!!! يعني هذا الجيش ***ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ*** لم يكن يوما لتحرير الجولان*** بقدر ما كان لدك و قصف المدن السورية فعلا انه جيش **ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ*** خائن

ﻴﺎ ﻤﺮﺗﺰﻖ **احمد حسن الاصل
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

شو يا ﺷﺑﻴﺢ ﻴﺎ ﻤﺮﺗﺰﻖ **احمد حسن الاصلي*** يعني حضرتك مبسوط انه** ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ ** دخل احد احياء حمص بعد قصفها و حصارها لمدة ٢٥ يوما !!! و ارتكاب المجازر بحق السوريين كما ***فعل الصهاينة في غزة*** فعلا انها بطولة!!!! يعني هذا الجيش ***ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ*** لم يكن يوما لتحرير الجولان*** بقدر ما كان لدك و قصف المدن السورية فعلا انه جيش **ﺟﻴﺵ ﺃﺑﻭ ﺷﺣﺎﻁﻪ*** خائن

Tarek Abo Hamid
النفاق اليعربي -

....قصف حمص و حماه بصواريخ سكود؟؟؟هذه صواريخ للمدى الطويل ...عندما تكذبون اكذبوا كذب مقنع

Tarek Abo Hamid
النفاق اليعربي -

....قصف حمص و حماه بصواريخ سكود؟؟؟هذه صواريخ للمدى الطويل ...عندما تكذبون اكذبوا كذب مقنع

الجيش الحر يحميني
Tarek Abo Hamid -

ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ ***الفرقة الرابعة وللا الفرقة الأربعة والأربعين! صدَقوني سيداسون بنعال **الجيش الحر** كما ديس غيرهم من جبناء ميليشيات ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ... حمص مقبرة جيش إبن أنيسة بإذن الله

الجيش الحر يحميني
Tarek Abo Hamid -

ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ ***الفرقة الرابعة وللا الفرقة الأربعة والأربعين! صدَقوني سيداسون بنعال **الجيش الحر** كما ديس غيرهم من جبناء ميليشيات ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ... حمص مقبرة جيش إبن أنيسة بإذن الله

++masi7i suri++
julius -

alf mbrukk l suria haza el antsar l gishna el basel....love you assad

بطولات جيش ابو شحاطه
ابن الحر -

بحرب لبنان كنت ضابط في الجيش السوري بذلك الوقت وكان قادة سرايا وكتائب الدبابات لايجترؤن عن الخروج من حفر الدبابات لخوفهم من الاسرائيلين وحتى لقضاء الحاجه وكانوا يحتفظون بها باكياس بلاستيكيه للتخلص منها مساءا فعلا انهم ابطال بقتل الشعب الاعزل وفئران امام الاسرائيلين وهنيئا لكم الانتصار ولو علمتم ماذا سيخبأ لكم المسقبل جزاء ماقترفت ايديكم لأنتحرتم اليوم قبل الغد يااشباه الرجال ,

قلبى معك يا شعب سوريه
محمود مفتاح -

حسبى الله ونعم الوكيل فى بشار الاسد اسف بشار ال .....وليس الاسد هل يعقل انه انسان من اجل الكرسى يزهق ارواح بلا عدد فى حين ان روح الانسان لها ثمن غالى عند خالقها ان ذالك البشر ما هو بانسان ولا حيوان ولا حتى جماد ولا حتى شيطان وانما شئ لم نعرف له اسم او مسمى لانه ما يحدث بسوريا الحبيبه واهلها الاعزاء لا يحدث بين اشد الناس عداوه ويارب ما تكون نهايه بشار كنهايه القذافى وانمى نهايه ليس بها موت ولا حياه مثل نهايه شرون لا ميت ولا حى

لاتكتيك ولاهم يحزنون
noraldin -

لاتكتيك ولاهم يحزنون ,

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ...

وللحرية الحمراء باب بكل ي
صافي الجاهوش -

أوردت صحيفة ........ تحليلاً لواقع الثورة السورية فقالت إن بشار الأسد حاول على مدى أحد عشر شهراً تبرير "الجرائم البشعة" بحق المتظاهرين السلميين الذين يدعون إلى إصلاحات طال انتظارها، عبر التذرع بأنه يخوض حربا مع "عصابات مسلحة، ولكنه واجه أسمى النماذج على الشجاعة الإنسانية في التاريخ، وعلى الرغم من قيامه بأبشع الجرائم لدرجة أنه استأجر الشبيحة ( وهم مجموعات من المجرمين ومهربي المخدرات )للقيام بلجم المعارضة بعمليات قتل المواطنين وإطلاق أيديهم بالنهب، والتعذيب والمتاجرة في أعضاء المعتقلين، كما لجأت السلطة إلى جريمة العقاب الجماعي على مدن وبلدات بأكملها، فضلا عن أساليب التدمير لبيوت المعارضة وأحياناً لأحياء عديدة في كل من المدن السورية مثل تلكلخ، وتلبيسة،والرستن، وحماة وحمص وريف إدلب ، ودير الزور ، ودرعا، وغيرها وقصف حي الرمل في اللاذقية بالسفن الحربية،حتى أن مدينة حمص العاصمة الوسطى لسوريا تحولت إلى غروزني أخرى ، لذلك السوريون يدينون رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي ساهم في التدمير عبر استخدام حق النقض (فيتو) لحماية القتلة، ولتزويده الأسد بغواصات وأسلحة حديثة لقتل الأبرياء السوريين، أضف إلى إيران التي دخلت بكامل إمكانياتها لدعم قتل السوريين وارتكاب الفظائع ضدهم وأرسلت له كتائب من الحرس الثوري الإيراني والقناصة والباسيج ، وأمدت نظام الأسد بالنفط والأموال وذلك بهدف تعزيز التمدد السياسي الإيراني في دمشق كجسر استراتيجي إلى لبنان ، وهكذا يجد الشعب السوري نفسه أمام إرهاب الدولة المنظم والممنهج معتمداً اغتيال رموز المعارضة ونشر الرعب بالاعتقال والتعذيب ومصادرة الحريات ، وحتى أنه لجأت أجهزته الأمنية بحرمان الذكور من رجولتهم بالتعذيب لأجهزتهم التناسلية بالكهرباء، وقلع الأظفارللأطفال في درعا ، و اعتقال عشرات الآلالف لدرجة أنه استخدم المستشفيات والمدارس وملاعب كرة القدم مراكز لاعتقال ما يزيد على المائة ألف من الشعب السوري بعد أن غصت السجون بالمعتقلين، وعلى الرغم من كل الأساليب الوحشية لسلطة الأسد في إخماد الثورة لم يتمكن من إخمادها مستخدماً الدبابات والمدافع والطائرات الحربية والقتل والتمثيل بالقتلى والاعتقالات والتعذيب ، وهاهي الثورة الشعبية السورية على أبواب شهرها الثاني عشر مستقطبة معظم شرائح الشعب ماعدا عصابة الأسد وأزلامه والمرتزقة ، مما يشير إلى رفض الشعب لر

Where is
Sammy -

As a Syrian I am not a fan of Alassad and his crew, but I am not a fan of the Syrian national council too, they are as bad as the regime, they are fighting to remain on the bord of the SNC, take forexampleGhalioun (aka Abou bazka) or the big whore Koudmani who stated flat out that she support Israel and despite all the incriminating evidence against her she refused to resign from Istanbul council aka SN C we Syrian don"t wanna replace a strong dictator with another mediocre dictator.I guess if there is any merit to the Istanbul council, most of the world would recognize it, biut their members are not on the same page, also there is no a credible leader so people can rally around him.I think regaining Bab Amr is something wonderful, people are tired from all these gangsters .

بابا غنوج ...
zozo -

مسلحو بابا عمر يستنجدون بالقرضاوي والعرعور :بابا فين ... بابافين ... سحقونا... اصبحنا بابا غنوج ...

بابا عمرو
مروان -

اهنيك على جيشك هذا انى عراقى سكنت فى حمص فى بابا عمرو الابية هى حقا حى صغير لم يتمكن جيش الاسد الجبان من اجتياحه طول هذه الفترة يا لجبنهم ويا لخستهم ولولا اسلحلتهم الثقيلة لما تجراو على دخول الحى

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

مسلحو***zozo**58*** بشار السفاح** يستنجدون***** إيهود باراك***** يطلب من اوباما تخفيف الضغط عن بشار ***. لانه مابيظمن من يأتي بعده ... شو بدكم اكتر من*** هيك صراحة ***.. والله إنه حامي حمى إسرائيل ***** ... سحقونا... اصبحنا بابا غنوج ..

مسلحو بشار يستنجدون
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

مسلحو بشار يستنجدون. سحقونا... اصبحنا بابا غنوج ..***صهاينة يتظاهرون لدعم الأسد ونظامه حيث تظاهر نحو 5000 صهيوني جاءوا من هضبة الجولان ومن القدس ليعربوا عن تحيزهم للأسد ونظامه رافعين الأعلام السورية التابعة للاحتلال النصيري الغاشم للشام .

تطالب بإعدام بشار السفاح
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :: بيان كتيبة الفاروق حول الاسرى الايرانيين

i can believe it !
osama -

كما قلت سابقاً، النقطة الفصل هي الأسبوع الثاني من مارس حيث سيسقط النظام السوري الحالي ..وفق نبؤتي ،وإن كنتم تتسائلون من أنا أخبركم أنني تنبأتُ باليوم الذي سقط فيه مبارك.

الوحش
عبدالله الحمصي -

اسد علينا نحن السوريون العزل وفي الحروب نعامة قبحك الله واخزاك في الدنيا والآخرة ولكن ماذا نتوقع من نكرة لولا ان والده المجرم المقبور اورثه سلطة مغتصبة؟ولولا ان اباه المقبور اشترى ذمة وضمير ودين من افتى له بجواز ان يكون نصيري رئيسا للجمهورية لما وصل الحال الى ماهو عليه والتاريخ يقول ان مابني على باطل فهو باطل وهذا حال هذا الوحش

نظام بائس
عاشق الشام الكوردي -

تصوروا حي مثل بابا عمر مساحته لا يزيد عن خمسة كيلومترات مربعة في اقصى التقديرات تدك منذ27 يوما بكافة انواع الاسلحة الثقيلة والفوق الثقيلة ومحاصرة من قبل عشرات الالاف من جيش ابو شحاطة المحششين والمرتزقة ناهيكم عن مئات الدبابات ومن السماء الطائرات,رغم ذالك لم يقدروا على الامساك باي واحد من كتيبة الفاروق,كتيبة صغيرة لا تتعدى عناصرها سوى العشرات قاوموا واشغلوا فيالق القرادحة والايرانيين وعناصر حزبولا الارهابية الصفوية رغم ذالك خرجت كتيبة الفاروق من بابا عمر واوصلوا الصحفيين الى لبنان بامان ودخلت عناصر بني قرداحة الارهابية الى بابا عمر ليرفعوا اعلام النصر على تلال الجولان هههههههههه عفوا على اطلال بابا عمر..يا خيبتكم يا ابناء قيقي حي صغير عملوا فيكون هيك لكان شو راح تعملوا في بقية احياء حمص!!! دخلكون شو راح تعملوا مع الديرية!! شو راح يكون اشكال جيشكون ابو الشحاطة مع الادلبية!!! ولا في حوران!! او حماة وريفها!! او في ريف حلب!! ميلشيات وعناصر حيزبولا في الضاحية الجنوبية الصفوية يحتفلون بانتصار بني قيقي في بابا عمر على اساس الجيش القيقي دخل على ستالينغراد هههههههه ضحكنا عليكون وراح نضحك عليكون اكثر واكثرز.بعدكون ما بتعرفوا احافد الاموية اسيادكون,,كانت العرب قديما تقول : يوما كيوم ذي قار, ستقول الاجيال القادمة يوما كيوم بابا عمر..عندما وقف انفار من كتيبة الفاروق كالطود الاشم في خمسة كيلومترات مربعة ولمدة 27 يوما ولما دخل بني قيقي الحي لم يجدوا احد منهم ههههههه لله درهم من رجال اشاوس..

. بحمص وبا
basel -

- منذ اسبوعين ومحطة الجزيرة واختها محطة العربية والناطق باسم برهان غليون يتحدثون عن قصف يومي ليل نهار لمدينة حمص بالصواريخ والرشاشات ومدافع الدبابات مع اشادة بقوات الجيش السوري الحر التي منعت جحافل الدبابات السورية - بعد كل هذا القصف - من الدخول ... ثم ينتهي الخبر بنداءات لجمعيات حقوق الانسان بالتدخل لانقاذ عشرات الالاف من القتلى والجرحى في المدينة ويوم امس .. اعلن الناطق باسم غليون - - ان الجيش السوري ( يسمونه قوات بشار ) تمكن اخيرا من احتلال المدينة ... وان عدد القتلى فيها 17 نفرا منهم 12 قتلوا ذبحا بالسكاكين ... اي ان الذين قتلوا من جراء القصف الصاروخي المتواصل على المدينة لمدة اسبوعين كاملين كانوا فقط خمسة انفار وهو عدد يقل عن ربع عدد الذين سقطوا في مدينة السلط الاردنية بعد ( طوشة ) بين عائلتين بسبب ( بوسة ) لطعها ولد على خد صبية حسناء ... وهو يقل بكثير جدا عن عدد قتلى استاد مدينة الاسماعيلية في مصر جيش كامل نازل خبط صواريخ لمدة اسبوعين كاملين على مدينة فيها اكثر من مليوني نسمة ... ولا يقتل الا خمسة انفار لان ال 12 الاخرين ماتوا ذبحا بالسكاكين كما يقول الناطق باسم غليون ونعيد ما سبق وقلناه عن حصار درعا في افتتاحية قديمة .. ونسأل : هل كان الجيش السوري يقصف - ولمدة اسبوعين - مدينة حمص التي عدد سكانها اكثر من مليوني نسمة بصوارخ وقنابل محشوة بالبطاطا مدينة قلتم انها تقصف لمدة اسبوعين كاملين ليل نهار بالصواريخ والقنابل ومدافع الدبابات ... ثم يأتي بيانكم عن الخسائر برقم سبعة عشر نفرا منهم 12 ذبحوا بالسكاكين .. و 5 قتلوا من جراء القصف الصاروخي اي قسما بالله ... لو الجيش السوري - وعدد افراده نصف مليون - ضرب ضربة واحدة على المدينة دفعة واحدة لوقع اكثر من الف قتيل بين سكانها اختناقا بثاني اكسيد الكربون يا جماعة ... الا يوجد عاقل واحد في محطة الجزيرة ومحطة العربية ومجلس برهان غليون مختص بمراجعة ( البيانات العسكرية ) للمعارضة والتصرف بالارقام الواردة فيها حتى لا يكون ( ) مفضوحا ومضحكا .. ومخجلا حتى نحن - - كدنا نصدق ( البيانات ) .. وتوقعنا - بعد دخول الجيش الى حمص - ان يقول لنا برهان غليون ان شوارع حمص تغص بمئات الالاف من القتلى والجرحى من جراء القصف الصاروخي والمدفعي ... لا ان يقال لنا ان 17 نفرا قتلوا ... منهم 12 ذبحا بالسكاكين شو يا شباب ... هوه ال

نظام لايعرف سوى القتل
منير علاوي -

علّقت صحيفة بريطانية على العمليات العسكرية التي تشهدها سوريا قائلة "إن سقوط حي بابا عمرو في أيدي القوات النظامية منح الرئيس السوري بشار الأسد فرصة أخرى لسحق التظاهرات المطالبة بإسقاط حكمه في أي مكان داخل سوريا،ولقد لوحظ بوضوح بأن تعامل "جيش الأسد" مع التظاهرات المنددة بحكم الرئيس السوري أتخذ "منهجاً ساحقاً" للمتظاهرين.من خلال قصف المدن السورية التي تشهد تظاهرات مطالبة برحيل النظام واحدة تلو الأخرى.وكانت بداية ذلك ذلك بقصف "مدينة حماة" أثناء شهر رمضان الماضي لأن سكانها "تجرأوا وخرجوا بالآلاف مطالبين بسقوط النظام،كما ذكرت أن أهالي بابا عمرو "كتبوا وصياتهم" وحذّروا من حدوث مجزرة بسبب تواصل قصف القوات النظامية واقتراب الجيش السوري من اقتحام المنطقة،وتضيف الصحيفة بأن أسباب الحياة من كهرباء وماء ووقود وخبز كانت مقطوعة لمدة ثلاثة أسابيع كما أن وسائل الاتصالات التليفونية وخدمات الانترنت مقطوعة في الضاحية ، وذلك بسبب استمرار "تظاهرات حاشدة" فيه تطالب بسقوط النظام في سوريا.

شكرا رامي مخلوف
وفيق -

لان ارضاء الناس غاية لاتدرك ليعلم الجميع ان المهندس رامي مخلوف قد تبرع لضحايا المسلحين الاجرامي في حمص وغيرها من المدن بالمال والغذاء والدواء واقول لمن ينتقدون السيد رامي وامواله الذي جمعها بالعمل وعرق الجبين والله وفقه لجمع هذه الثروة التي كرسها السيد رامي للجمعيات الخيرية واعمال الخير ومساعدة ابناء بلده المحتاجين وان ماتقوم به جمعياته لضحايا الارهاب يفوق ما يقدمه الصليب الاحمر وما هو حاصل بالبلاد من غلاء بالاسعار نتيجة العقويات المفروضة على سورية فلقد كرس مايملك من مال كله لمساعدة ابناء بلده في هذه المحنة التي يمرون بها

اللص حافظ و رامي مخلوف
قمة الوقاحة الأسدية -

المدونة المعتقلة لارا من باب توما مقابل تأشيرة سويسرا!!! ذكرت مصادر موثوقة من إحدى تنسيقيات وعيون استخبارات الثورة السورية في الداخل و معلومات شبه مؤكدة تم تسريبها من السفارة السويسرية التي أغلقت أبوابها في دمشق أن المجرم اللص حافظ مخلوف سيقايض المدونة المعتقلة لديه لارا من باب توما مقابل الحصول على تأشيرة دخول الى سويسرا و هذا بعد أن هدد محاميه المخضرم مارك هينزيلين الذي يتقاضى ملايين الدولارات المنهوبة من خبز الشعب السوري مقابل أتعابه من أجل تقديم التماس جديد إلى المحكمة الفيديرالية السويسرية العليا في مدينة لوزان السويسرية، وإن رفضت المحكمة الدستورية طلبه مجددا، سيبدأ عندها بإجراءات قضائية انتقامية عاجلة بحق القاضي ميشيل فيراود الذي رفض طلب الالتماس وأيضا ضد الحكومة السويسرية وذلك أمام محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في ستراسبورغ التي يعتبر سلطانها القضائي وقراراتها ملزمة على الحكمومة والمحاكم السويسرية. السفاح حافظ مخلوف ومحامية يتبجج بأنه لا توجد هناك أي أدلة مادية تثبت تورطه في قمع وقتل وتعذيب المتظاهرين السوريين بل كل ما يذكر ليس إلا إشاعات مغرضة و تقارير إعلامية كيدية سخيفة ليست لها أي مصداقية وأنه (مخلوف) يريد السفر إلى سويسرا لمتابعة أعماله ومصالحه ونشاطاته المالية المتضررة والتي جمدت على الأراضي السويسرية بصفته الشخصية هذه المرّة وليست بصفته الاعتبارية وسوف لن يستخدم جواز سفره الدبلوماسي المدرج على لائحة العقوبات الأوروبية بل سيستخدم جواز سفر عادي، ومحاميه يهدد المحكمة بأنها سوف تتحمل كل الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن قرارها الإعتباطي بمنع المجرم حافظ مخلوف من دخول الإتحاد السويسري لأنه لا توجد لديها أي أدلة مادية تثبت أي نشاط إجرامي يقوم أو قام به حافظ مخلوف وأن مصادر ثروته معروفة كون شقيقه رجل أعمال ثري و ناجح (المقصود هنا الحرامي الكبير رامي مخلوف ابن خال الدكتاتور بشار الاسد الذي يملك حوالي 70% من الاقتصاد السوري) ومن جهة أخرى و قبل أن تغلق السفارة أبوابها في دمشق هددت عصابة الأسد المجرمة بطرد السفير السويسري لدى دمشق السيد مارتن آيشباكر وإغلاق السفارة السويسرية في دمشق ومنع مواطني سويسرا من دخول سوريا وهذا يعني أن الطاغية بشار الاسد يكرر سيناريو الطاغية البائد معمر القذافي وابنه الأرعن هانيبال عندما أعلنوا الجهاد على سويسرا وأحرقوا سفارتها في ط

حاجي مسخرة
Naseerof Homs -

الي بقول انو في عصابات مدعومة من قطر ومن السعودية ومن الحريري هدول خونة شو ئال حررو بابا عمرو وكأنو عملو انجاز تاريخي . بس لو في ربع السلاح الي معن ماكانو استرجو يفوتو وبعدين مافاتو الا بعد ماانسحب الجيش الحر وغير هيك بتعرفو ليش انتصار لاانو 27 يوم صامدين ومحاصرين وبعدين غضرو يطلعو من الحي وانتو عاساس جيش البواسل . . الله اكبر على من طغى وتجبر .

انتصار رائع ع الشعب
Naseerof Homs -

انتصروووو على مين ع الشعب الاعزل لوبس الشعب معو سلاح متل الجيش او العصابة الاسدية لحتى ماضليتو شهر وبالاخير بقولو انتصرو روحو حررو الجولان ياجبناء ياعملاء ياخونه . .