أخبار

كوفي أنان يزور الجامعة العربية الاسبوع المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يزور المبعوث الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان مقر الجامعة في القاهرة في 7 اذار/مارس قبل ان يتوجه الى دمشق لكن في موعد لم يحدد بعد كما اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الخميس.

وقال العربي في مؤتمر صحافي ان انان الذي عين الاسبوع الماضي مبعوثا الى سوريا "سيصل القاهرة في 7 اذار/مارس". واضاف انه سيقوم بعد ذلك بجولة الى سوريا والدول النافذة في الملف السوري لكن بدون تحديد موعد للزيارة او تسمية الدول التي سيزورها.

وقد اعلن الامين العام السابق للامم المتحدة الاربعاء انه يامل في التوجه "قريبا" الى دمشق لتسليم "رسالة واضحة" مفادها ان اعمال العنف "يجب ان تتوقف وان تتمكن الوكالات الانسانية" من الوصول الى الشعب.

واعلن الامين العام لجامعة الدول العربية ايضا ان مؤتمرا يجمع المعارضة السورية سيعقد باشراف الجامعة في القاهرة "في غضون اسبوعين". وشدد من جديد على ضرورة اعلان "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا حيث اوقعت اعمال العنف منذ بدئها في اذار/مارس 2011 اكثر من 7500 قتيل بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الطفر عاطل
jj -

يا كوفي راح ثلوت سمعتك مع العربان.

الطفر عاطل
jj -

يا كوفي راح ثلوت سمعتك مع العربان.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

عندما كنا في المظاهرات اليوم ، وبعد الخروج من المسجد ، لاحظت طفلا يصرخ بأعلى صوته وبكل حماس الشعب يريد ***اسقاط النظام *بإعدام بشار السفاح ****، فقد كان صوته يغلب ويعلوا الأصوت التي بجانبه عندما أقتربت من جنبه ، تفاجأة انه** يمشي حافي القدمين** ، تعجبت لذلك والأرض ﺑﺎﺭﺩﻩ ونحن نمشي لمسافات طويلة ، قلت في نفسي هل من المعقول ان حذائة قد سرق بعد خروجة من الصلاة ؟ أم أنه لايملك ثمن الحذ اء ؟ ، حبي للفضول دفعني لأقترب منه أكتر ووضعت يدي على كتفة وسألته لماذا تمشي حافية القدمين ؟؟ ردني وقال لي : أمي منعتني من الذهاب إلى المظاهرات وخبأة جميع أحذيتي ، فخرجت هربا من النافذﻩ لكي أ ﺸﺎﺭﻚ ﻷﻥ*** ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﻗﺗﻠﻮﺍ ﻭﺍﻟﺪﻱ **** ﺍﷲ ﻤﻌﻧﺎ

نداء إلى الضمير الانساني
serian Human Rights -

النساء والأطفال والشيوخ يوجهون نداء استغاثة إلى مجلس التعاون الخليجي والدول العربية و"الأمم المتحدة وأمينها العام والقادة الأوروبيين بالتدخل ، حيث أن هناك وضع مأساوي يستوجب التدخل لوضع حد لهذه المأساة، التي تضاعفت فظائعها والمجازر التي ترتكبها سلطة الأسد مستغلاً الفيتو الروسي والصيني،ولاقدرة لأحد من الشعب السوري على لجم آلة الأسد الحربية والقمعية ، لقدضاعف عمليات القتل والقمع ، ولايوجد من يقوم بإرغام النظام على احترام دم الإنسان والأعراض والأطفال ، لذلك يتوجه الشعب السوري بالنداء الحار إلى الجامعة العربية والوزراء العرب ويناشدونهم الرحمة باليتامى والأرامل والشيوخ لحمايتهم من قذائف المدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ التي تنهال على البيوت فوق رؤوس سكانها المدنيين المستضعفين فالقتل والقصف والإرعاب والانتهاكات مسستمرة بوحشية لانظير لها ،لذلك نناشدكم بأن تقفوا تجاه هذه المأساة بالعمل على أفضل إجراءات ممكنة وجادة وحازمة لإيقاف القتل العشوائي والتدمير والتهجير الذي تمارسه الآلة الحربية ، لذلك نناشد دول العالم ، وهيئة الأمم المتحدة ،وأوربا ،وتركيا، وكندا، وأمريكا، والجهات الدولية لإيقاف نظام مجرم مخادع كاذب يدمر البيوت فوق رؤوس سكانها ،إنه يقوم بأعمال القتل والنهب وصارت البيوت مقابر جماعية ، وزاد الشبيحة أعمال الخطف للنساء والأطفال ، وتصفية الأبناء أمام أمهاتهم على أيدي شبيحة النظام، لذلك نطالب مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ومجلس الأمن الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية والمنظمات الإنسانية ، وأي جهة معنية بتبني سياسة حازمة لتنفيذ فعلي لإيقاف التدمير والقتل العشوائي وحمام الدم المستمر منذ اثني عشر شهراً وتزداد شلالات الدم يوماً بعد يوم بسبب هيجان الأسد في سفك الدماء بوحشية لاهوادة فيها .

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

الجيش البوشاري الجبان يقصف الاطفال و المساجد و يقوم بحرق المصافح القرانية. حافظ المقبور ادخل الشر الى سوريا من اوسع الابواب من اجل حفنة من المال. باع الجولان للصهاينة ولواء اسكندرون للاتراك. وهاهما ولداه الاشرار بشار وماهر باعوا الساحل لروسيا وسوريا ولبنان لآيات الدجل في ايران. ولم يكفيهم ذلك، فهما يذبحان الشعب ويعيشان على دمه...