أخبار

واشنطن: تحسن في الموقف الروسي من الازمة في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الجمعة ان تحسنا بسيطا طرأ على الموقف الروسي من الازمة في سوريا، وحثت في الوقت نفسه موسكو على الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد للتمكن من ايصال المساعدات الانسانية الى مناطق الازمة في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في مؤتمرها الصحافي اليومي "نواصل الحوار على كل المستويات مع الروس، اكان في موسكو او في نيويورك. اما بشأن المساعدات الانسانية فقد حصل تحسن خلال الساعات ال24 الاخيرة في تصريحات وزارة الخارجية الروسية".

وكانت روسيا مع الصين استخدمتا حق النقض لمنع صدور قرارين يدينان القمع في سوريا داخل مجلس الامن خلال الاشهر القليلة الماضية. الا ان البلدين عادا وصوتا الخميس مع جميع الدول الاخرى في مجلس الامن الى جانب بيان يطلب من دمشق "السماح بالدخول الحر والكامل والفوري للمساعدات الانسانية الى السكان الذين هم بحاجة الى مساعدة".

ولم تتمكن قافلة شاحنات تحمل مساعدات انسانية الجمعة من الدخول الى حي بابا عمرو في حمص بسبب عدم حصولها على موافقة السلطات السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعدام بشار السفاح
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

بعد كل هذه المجازر. الزمان دوار ولن تعود عقارب الساعة للوراء والزمان تغير عن ايام حماه. ***الجيش الحر هو جيش كل سوريا وهو ممثل الشعب على الأرض وحامي الشعب ، ولاءنا أولاً وأخيراً لرياض الأسعد والجيش الحر ***فعلا يلي استحوا ماتوا،الناس عم تندبح بالشوارع وانتوا عم تحكوا على ****تحسن في الموقف الروسي*** وعلاك مصدي، ولك عيب عليكم والله شي بيأرف كتر الكذب والدجل ولك على مين عم تضحكوا, الشعب السوري اخذ قرارو وقريبا باذن الله بدنا نشوف مشانق بيت الاسد بساحة المرجة